hits counter

دب او معصقل ..لازم تمشي وتشرب شاهي اخضر

Andrew X

سابقاً Life
فوائد المشي الصحية:

يعمل المشي على تحسين عمل القلب:

إذ يفيد المشي في تحسين أداء القلب والمحافظة على صحته وخفض الكولسترول و خفض ضغط الدم و تحسين التمثيل الغذائي والاستفادة من العناصر الغذائية، إذ تشير الدراسات إلى أن معدل التمثيل الغذائي يكون بطيئا لدى الإنسان البدين الذي لا يمارس الحركة، بينما التمثيل الغذائي يكون سريعاً لدى من يمارس الحركة أو الرياضة و يقوي العظام ويحافظ على صحة المفاصل و يقوي العضلات و يخفف من حدة التوتر النفسي، إذ أن الرياضة بشكل عام تساعد على إفراز هرمون الإندروفين الذي يمنح الإنسان الشعور بالراحة والسعادة. ورياضة المشي بذلك تخفف من حدة التوتر والشعور بالقلق والاضطرابات الناجمة عن ضغوط الحياة اليومية التي لا تنتهي. وعن طريق مزاولة الأنشطة الرياضية بما في ذلك رياضة المشي يحصل الإنسان على مفهوم الذات من الناحية الايجابية حيث يشعر بالسعادة والسرور والنظرة المتفائلة عن شخصيته و ذاته.

الأمر الذي يجب الإيمان به والاقتناع التام بجدواه ضرورة المشي على أي حال من الأحوال ولاشك أن الخالق سبحانه وتعالى حين جعل المشي سمة في كل إنسان علم انه سيحفظ توازن الإنسان ويحافظ على لياقته لأبسط أنواع الرياضة فبمجرد المشي يكتسب الإنسان الكثير من اللياقة البدنية ويقضي على الكثير من الإمراض التي يمكن أن تعتري الإنسان لكثرة جلوسه وقلة حركته والمشي هو الرياضة الوسط بين الرياضات فلا هو بالعنيف فيجهد الجسد ويؤدي إلى تضخم العضلات كما نراه عند الذين يمارسون ألعاب القوى ولا هو سيء لدرجة وصول الإنسان معه إلى الترهل لذا كان المشي هو الحل الوسط لمقاومة ما ينتج جراء تركه .

المشي واللياقة البدنية :

إن المشي من أقل التمارين الرياضية ضرراً على المفاصل، والأقل في احتمالات الإصابة خلال التمارين.

المشي من التمارين التي يحرق فيها الأكسجين (أيروبك)، وهو بالتالي يفيد القلب والرئتين ويحسن من الدورة الدموية.

المشي من الرياضات المتوسطة الإجهاد التي تساعد الناس على المحافظة على لياقتهم ورشاقتهم بحرق الطاقة الزائدة، ويقوي العضلات والجهاز الدوري ويحسن من استخدام الأكسجين والطاقة في الجسم. ولذلك يقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة والسكري وسرطان الثدي وسرطان القولون وأمراض القلب.

يعتبر المشي مشابهاً لتمارين حمل الأثقال، فالمشي بقامة مستقيمة متزنة يقوي العضلات في الأرجل والبطن والظهر، ويقوي العظام ويقلل من إصابتها بالهشاشة.

يفيد المشي في التخلص من الضغوط النفسية والقلق والإجهاد اليومي، ويحسن من الوضع النفسي ومن تجاوب الجهاز العصبي (اليقضة) وهذا ناتج من المركبات التي يفرزها الجسم خلال المشي.

يساعد المشي على التخلص من الوزن الزائد، وهذا بالطبع يعتمد على مدة المشي وسرعته (مقدار الجهد المبذول). فالشخص الذي يمشي بمعدل 4 كم/ ساعة يحرق ما بين 200 – 250 سعراً حرارياً في الساعة (22 – 28 جرام من الدهون)

و أكدت مقالة نشرت في مجلة B.M.T الشهيرة أنه للوقاية من مرض شرايين القلب والجلطة القلبية يجب على الإنسان أن يمارس نوعا من أنواع الرياضة البدنية كالمشي السريع، أو الجري، أو السباحة لمدة 20 - 30 دقيقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

ولهؤلاء نقول: لم يحثنا رسول الله (عليه الصلاة و السلام) على المشي إلى المساجد مرتين أو ثلاثًا في الأسبوع؛ بل خمس مرات في اليوم الواحد، وقد يكون المسجد على بعد عشر دقائق أو يزيد

سبحان الله بصراحة شي مذهل..كل هذي الفوائد من المشي !! انا الحمدلله بديت امشي مشي مب صاحي من اسبوع..مارجع البيت الا وانا خلاص مكسر على الأخير ..

انا حقيقة شوي مضايق من وزني...وزني 95 وطولي مادري كم بظبط فماودي اتفلسف واقول انه مناسب لطولي /: لكن اللي اشوفه احسنه شكلي غلط بدون ماشوف طولي حتى..

فحبيت انقصه..اول شي سويته اخترت مسجد بعيد عن بتينا(بعيييد مرة تحت)..وقررت اني اصلي التروايح فيه كل يوم..وبعد مارجع من المسجد للبيت ..اخذلي لفة على البرحة اللي قدامنا خمس مرات..والبرحة هذي مب اي برحة..تقدورن تقولون مساحة 10 - 15 بيت اذا مب اكثر (صدق مامزح كبيرة مرة)

وبعدين ارجع البيت 10 او عشرة ونصف...بعدين اقعد ليين الساعة 2 وارجع اسويها ثاني مرة خمس لفات على البرحة لين ادوخ ولاعاد يمديني امشي خخخخخ

وبعدين السحور...والسحور فيه زفر ..والسحور فيه كولسترول..والسحور فيه سعرات حرارية عالية..والسحور مكبوب عليه زييييييييت يالطيف..ولكن السحور رهيب وماقدر استغى عنه :rockon:

لذلك استخدم مطهر البلاوي اللي فوق كووولها عشان يزليها :


ثلاث اكواب او اربعة بعد السحور :D

والحمدلله نفعت الطريقة..بعض الأماكن مثل البطن في ترهل على خفيف من الجوانب..كنت اذا حطيت يدي عليها احس (بلحم) الحين اذا حطيت يدي عليها احس (بعضم) يالهي كم هذا مدهش :laugh:..لكن جسمي ماتغير كثير من الخارج..لكنه شي مذهل لأسبوع واحد فقط..بلأضافة الى اني اكل اللي اشتهي اللهم اني احاول اقلل لكن مامنع نفسي من شي (يعني الرجيم ماعرفه بالعربي)

بالمناسبة هذي بعد فوائد الشاهي الأخضر العظيم:
الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون:*


يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الأيض لان تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية. فقد اكتشفت دراسة أمريكية جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا يحرق 200 سعر حراري إضافي يوميا . كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير. وعلاوة على ذلك ، يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولا عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضا مستوى الشحوم المخزونة في الجسم.

الشاي الأخضر يحمي القلب من الأمراض:*


أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكولسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار في الشرايين. ويعتبر تشكل جلطات الدم غير الطبيعي السبب الرئيسي في النوبات القلبية والجلطات الدماغية وقد أظهر الشاي الأخضر أنه يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال. من جانب آخر، يجب ملاحظة أن الأسبرين له تأثيرات مضادة للتجلط تختلف عن الشاي الأخضر ولذا فإذا كنت تتناول جرعات صغيرة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو الجلطة الدماغية ، فإنه ينبغي عليك الاستمرار في ذلك حتى لو كنت تشرب الشاي الأخضر أيضا. كذلك أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد مستويات الكولسترول النافع الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين.


الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدم:*


يعود سبب ارتفاع ضغط الدم إلى إنزيم تفرزه الكلية ويسمى(آس) وتعمل الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز الأنزيم ولذا فإن ضغط الدم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الأنزيم. أما بالنسبة للشاي الأخضر فهو معطل طبيعي للأنزيم وقد أظهرت دراسات عديدة أن ضغط الدم انخفض في الحيوان والإنسان بعد إعطائهما مستحضرات من الشاي الأخضر.


الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري:*


حين يستهلك الجسم النشا، فإنه يحتاج إلى إنزيم يسمى(أميليز) لتحليله إلى سكريات بسيطة يمكن امتصاصها في مجرى الدم وتقوم(بوليفينولز) الموجودة في الشاي الأخضر بمنع إنزيم(أميليز) ولذا فإنها تساعد خفض مستويات السكر في الدم. إن المستويات العالية للسكر والأنسولين في الدم يعرض الناس للإصابة بمرض السكري. فقد أظهرت إحدى الدراسات أن كوبا واحدا من الشاي الأخضر يوميا خفض مستوى نشاط إنزيم(أميليز) بنسبة 87 بالمائة.


الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي:*

نظرا لان الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري. كذلك يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء. الشاي الأخضر يمنع رائحة الفم:* إن تناول الشاي الأخضر الذي يعتبر عاملا طبيعيا مضادا للبكتيريا مع الوجبات يمكن أن يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب نخر الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

وكل عام وانتم بخير :inlove:
 

53

True Gamer
شنو نوع الشاي الأخضر الي تشربه؟ (يمكن فيه انواع!) , ومن اي شركة؟
وشكراً :inlove:
 

Saadawii

True Gamer
أنا جاني شاي أخضر هدية، من اندونيسيا، يقول اللي اهداني اياه انه من أجود الأنواع، وبصراحة طعمه مختلف عن المعتاد، بس جيد.
الحمد لله أنا وزني مو زايد، بس من وقت إلى وقت أشرب شاي أخضر، وجنسنج، وبطبيعتي أمشي كثير. أعتقد أن المشي بالذات شي مهمل جدا في مجتمعنا.
 

Super Mario

الفائز ببطولة TG الرسمية للعبة Halo3
نصيحة من القلب إلى القلب مارس هالرياضة وادعيلي

05federer_533.jpg



تخسس وتشد الجسم كله , وفوق هذا كله رياضة ممتعة وفيها تحدي
 

53

True Gamer
^
ابي فيه ملاعب تنس مغلقه بالكويت؟ واذا فيه ممكن تقولي وين بالضبط؟

لول يا كثر ما اسأل...:w00t:
 

Mista Koo

Creative Director
أول مرة أدري إنك دوب :surprised:
 

Super Mario

الفائز ببطولة TG الرسمية للعبة Halo3
^
ابي فيه ملاعب تنس مغلقه بالكويت؟ واذا فيه ممكن تقولي وين بالضبط؟

لول يا كثر ما اسأل...:w00t:
في بنادي كاظمة
و أعتقد السالمية
وطبعا بعد سنة ان شاء الله راح يفتح مجمع التنس في جنوب السرة و فيه إذا ماني غلطان 4 ملاعب مغلقة
ويقولون اتحاد التنس راح يفتتح المجمع فيديرير ونادال ... يقولون
 

Lone Wolf

Banned
سبحان الله! انا وزني 83 و طولي 185 مادري زين وزني على طولي او لا.
 
التعديل الأخير:

Super Sonic

True Gamer
يا زين الشاي الأخضر ; ; السادة ومن غير سكر!!!
 

iCon

True Gamer
صار لي تقريبا شهر و شوي امشي كل يوم 5 كيلو و طبعا خففت من اكلي بشكل كبير ( سلطه + شوربه على الغدى و العشى بس ) و الحمدالله خف وزني 11 كيلو و لا زلت مستمر .. حتى في رمضان و هو الشهر اللي يزيد وزني فيه بالعاده كثير .. الفطور و السحور سلطه و شوربه و بس ... و ما بينهم اشرب ماي بس ... و الشاي الاخضر ماخذه عاده يوميه مب علشان الوزن ابدا ...
 

Tomb raider

True Gamer
يوميا تقريبا اشرب شاي اخضر من اكثر من سنه الحين وانا اشربه ، خصوصا بالنعناع D:
 

HAL-9000

TG news editor
انا ما أشرب شاي اخضر إلا مع اليانسون
 

Double T

True Gamer
الوالد اله يحفظه يشرب شاهي اخضر بشكل ادماني ما شاء الله عليه .. و اتوقع ذا الشي مساعده لأن اكله جدا سيء كله مقالي و زيوت

الحمدلله من بداية الصيف او قبل الصيف بأسبوعين تقريبا قررت اني اوقف اكل ايش شي مقلي خصوصا البطاطس المقلية لأني اكلها بكثره ( عزوبي :D ) .. و الى يومك هذا نزلت 8 كيلو من غير اي مجهود رياضي

طبعا هذا دليل ان كان اكلي غير صحي تمام .. بس هذا يدل كمان ان اكل المقالي يفرق كثير و اكثر من ما تتصور .. 8 كيلو اتوقع شي مو هين على اكل بس .. لأني ما كنت متوقع ان البطاطس ( و المقالي بشكل عام ) زودت وزني بذا الشكل

و ان شاء الله اذا بدأت الدراسة راح احاول على الرياضة .. و الي هي في الغالب كورة :D
 

Andrew X

سابقاً Life
شنو نوع الشاي الأخضر الي تشربه؟ (يمكن فيه انواع!) , ومن اي شركة؟
وشكراً

صحيح كلامك فيه انواع :
هناك ثلاثة أنواع مستخدمة من الشاي وهى:*

الشاي الأخضر / الشاي الأسود/ الشاي الالونج والشاي الالونج: هو شاي صيني ومعنى الكلمة التنين الأسود وهو نوع الشاي الذي يعرض إلى عملية أكسدة خفيفة وليست كاملة مثل الشاي الأسود، فإنه يكتسب خصائص معتدلة ما بين الشاي الأخضر الذي لا يتعرض للاكسده والشاي الأسود الذي يتعرض إلى الأكسدة الكاملة.


الفرق بين الشاي الأخضر والشاي الأسود

لقد ثبت أن الشاي الأخضر مشروب صحي من الدرجة الأولى ولكن اغلب الناس يشربون الشاي الأسود أن الشاي الأسود يعد أيضا مشروبا صحيا لأنه يقدم للجسم فوائد عديدة ولكنه في الحقيقة لايصل أبدا إلى مرتبة الشاي الأخضر وذلك بسبب عملية الأكسدة التي تتم في الشاي الأسود وبذلك تفقده المركبات الفعالة والاساسيه بأوراق الشاي وهى الجزء الكبير الفعال والصحي

لكن اذا علي انا ..فانا اشرب اللي من شركة ربيع (غنية عن التعريف في مجال الشاهي) لكن مدري اذا هو افضل نوع في مجاله..لكنه لذيذ :D

نصيحة من القلب إلى القلب مارس هالرياضة وادعيلي




تخسس وتشد الجسم كله , وفوق هذا كله رياضة ممتعة وفيها تحدي

ليش لا انا من النوع اللي يحب يستخدم يده في الرياضة(سلة - كرة طايرة الخ) لكن حدي العب تنس في الوي سبورت وين القالي نادي تنس في الرياض خخخخ

أول مرة أدري إنك دوب

عيسى انا وزني زايد لكني مب دب اوكيه ؟(تصريفه غبية :D)..لا صدق والله انا وزني زايد لكني مب دب بس احيانا يكون طولي مب متناسق مع جسمي بس :whistle:

صار لي تقريبا شهر و شوي امشي كل يوم 5 كيلو و طبعا خففت من اكلي بشكل كبير ( سلطه + شوربه على الغدى و العشى بس ) و الحمدالله خف وزني 11 كيلو و لا زلت مستمر .. حتى في رمضان و هو الشهر اللي يزيد وزني فيه بالعاده كثير .. الفطور و السحور سلطه و شوربه و بس ... و ما بينهم اشرب ماي بس ... و الشاي الاخضر ماخذه عاده يوميه مب علشان الوزن ابدا ...

حلو 11 كيلو في شهر واحد..وشهر ثاني ونتقص 11 زيادة وتصير معصقل :rockon:!!تصدق اني حتى الأن ماطلعت فوق الميزان اشوف وزني ..ودي اخليها مفاجئة وعشان ماتكيسل اذا نقص وزني ولا لا..لكني بستمر في المشي حتى بعد نهاية رمضان ان شاءالله
 

Mr.3B

True Gamer
من الأشياء الي تعودت عليها من جيت اليابان اني أشرب شاهي أخضر بالليمون مع كل وجبة .. لذيذ جدًا ومريح للبطن بشكل خرافي
 

Super Sonic

True Gamer
^
بالليمون مرة وحدة <.< ؟ سكر من غير سكر؟ لأنه الشاي الأخضر مر خلقة ، مع ليمون ما اتصور وش بيصير <.<

في شكرة تنصح فيها ولا تحط انت الليمون يدويا ؟
 

Mr.3B

True Gamer
^
بالليمون مرة وحدة <.< ؟ سكر من غير سكر؟ لأنه الشاي الأخضر مر خلقة ، مع ليمون ما اتصور وش بيصير <.<

في شكرة تنصح فيها ولا تحط انت الليمون يدويا ؟

أنا أشتريه جاهز بارد .. يباع معلب هنا .. فيه حلى خفيف
 

Super Sonic

True Gamer
بارد @________________@ ؟؟؟؟

وين هنا؟

عندك ولا عندي؟؟
 

Super Sonic

True Gamer
لول عمر ... أنا ضيعت الحين ... انت وينك حاليا ؟ XD

قولي هنا في الشرقية ولا في اليابان؟

Aoks من وين ذا المشروب يتحصل <.< ؟
 

Super Sonic

True Gamer
^
<.<
الحين حمستني على الفاضي الله يهديك
 

Mr.3B

True Gamer
لول عمر ... أنا ضيعت الحين ... انت وينك حاليا ؟ XD

قولي هنا في الشرقية ولا في اليابان؟

Aoks من وين ذا المشروب يتحصل <.< ؟

اليابان .. Japan .. 日本
 

ولايف

Casual Gamer
كلو واشربو على كيفكم بس في اليل ممنوع الاكل وامشو ساعه كل يوم وراح تنحفون:::wink:::
 
أعلى