hits counter

بطولة خيالي الاخير فوق أمواج الهاواي(ساكاقوتشي )

shiro 8

夢のような生活
"حلمي الاخير هوا ان اصنع لعبة تحاكي الأمل بالخيال للقضاء على الشر والطمع لتحقيق احلام الخير للجميع"
بون بون الساكاقوتشي
e527931sdp9e.png

هيرنوبو ساكاقوتشي الاسم الذي سطع وسط مدينة هيتاشي بمحافظة ايباراكي اليابانيه، اسم لا يختلف عليه اثنان بأنه احد عملاقة الصناعه بالالعاب تعاقب الأدوار وله فضل كبيييير لسكويرسوفت بنهاية الثمانينات إلى ما نحن عليه الآن، بدأ هيرنوبو ساكاقوتشي حياته الحالمه عندما اصبح شاباً يافعاً مولعاً بعالم الموسيقى بفترة الثانويه حينها كان يريد ان يصبح عازف من خيال اخر يعزف فيه كل الألحانه و أوتاره امام فتيات مدرسته متمنياً تشيبك احدهن في ليلة من ليالي فتى احلام المراهقه، وبعد ذلك ترك عالم العزف و أحلام الموسيقى مودعاً خيال المراهقه بتشبيك احد فتيات المدرسه بركوب الدراجه النارية فوق جبال فوجي اليابانيه.
fd5vnhv2jcs9.jpg

وبعد ان انتهت رحلة المدارس و صخب المراهقه قرر هيرنوبو ساكاقوتشي ان يلتحق بجامعة يوكوهاما الوطنيه و دراسة هندسة الكهرباء أملً بأن يحقق ثاني أحلامه بعد فقدانه حلم المراهقه بالماضي ، لكنه لم يكمل دارسته وتركها في منتصف الثمانينات باحثاً عن وظيفة يكمل فيها اخر أحلامه النهائيه.
1r5lm8t99ppz.jpg

توظف هيرنوبو ساكاقوتشي بشركة سكويرسوفت/اينكس وكان يصنع عدة الألعاب فاشله متسأل ان كان صانع الألعاب ناجح ام لا، متسأل عم اذا كان بالطريق الصحيح او لا، متذكراً أحلام المراهقه و الدراسه عندما كانت بحوزه قبل تركها والذهاب إلى شركة يصنع لهم الألعاب فاشله وقد يفشل معهم من جديد.
5a8q22wlu2t6.jpg

بعد ذلك أدرك ساكاقوتشي ان حياته على المحك وقرر ان يصنع لعبة الخيال الاخير رامياً كل احلامه الاخيره بلعبة قد تكون او لا تكون ليس على مستوى الشركة بل على مستوى الصناعه ككل.
Final fantasy
wcoj4iu51h51.jpg

انفجرت شعبية سكويرسرفت و الألعاب تعاقب الأدوار بعد ظهور سلسلة الخيال النهائي من فتى الأحلام هيرنوبو ساكاقوتشي بل اصبحت احد الألعاب الناجحه بفترة التسعينات معا ظهور الجزء السابع معشوقة الملايين، ولم يكتفي حلم ساكاقوتشي بظهور خياله الاخير بأرض الواقع بل شارك معا فريق الأحلام بلعبة سكويرسرفت الذهبيه Crono triger معا كبار الملهمين بعالم الانمي
- يوجي هوري مصصم سلسلة دراغون كويست
- اكيرا تورياما صاحب مانجا دراغون بول/كويست
- هيرنوبو ساكاقوتشي مبتكر سلسلة الخيال الاخير
fmysvjxvmypq.jpg

بعد نجاح لعبة كرونو تريقر وتصنيفها بأنها افضل لعبة تعاقب أدوار بالتاريخ، اتجه ساكاقوتشي إلى صنع فيلم بميزانيه ضخمه تقدر ب137 مليون لسلسلته المحبوبه الذي رفعته إلى نجوم السماء بالخيال الاخير، وأتى ما لم يكن بالحسبان وكانت سقطة ساكاقوتشي من السماء معا خسائر ماليه كادت ان تفلس شركة سكويرسرفت من جديد بعد ان كان هوا منقذ الشركة والفتى المنقذ بخياله واحلامه التي لا تنتهي.
(أصدقاء الأمس اصبحو اعداء اليوم)
xyg5sv8vpj2x.png

تنحى من منصبه هيرنوبو ساكاقوتشي و اسس ستديو جديد يدعى ميست وولكر لكي يكمل فيه باقي احلامه الخياليه وصنع قصص حالمه تأسر قلوب الحالمين بخيالهم اللامنتهي.
شراكه معا رسام سلام دانك تاكيهيكو اينوي
axrabmwsi792.jpg

بعد تعاون ساكاقوتشي معا ميكروسوفت قرر ان يصنع لعبتين اولها blue dragon واخرها lost odyssey
وكانت صداها جيداً خاصتنا على المستوى القصصي بلعبة lost odyssey لكن على المستوى التجاري لم تكن تلكه اللعبة التي تهز الأرض والسماء كما كانت تفعل سلسلة خيال النهائي بحقبته الذهبيه، بعد ذلك قرر ان يصنع خياله الاخير معا اول شراكه سببت له تحقيق خياله الاخير نحو النجاح.
شراكه معا نيتندو مجدداً
ep746nbmxzbl.jpg

أعلن ساكاقوتشي توليه الاخراج مجدداً بعد ان كان مشرفاً كاتباً بعد نجاحاته الخياليه بسكويرسوفت،
أراد ساكاقوتشي ان ينهي قصته الخياليه كما بدأها بالسابق عندما اصدر خياليه الاخير على أجهزة نيتندو انترتيمت سيستم( او كما يعرف بالعائلة) وتوديع قصته الاخيره على جهاز نيتندو وي، صدرت اخر قصة على الوي بسنة 2011/2012 و استقبلت بشكل ممتاز حتى من اخونا وحبيبنا @hussien-11 بمراجعته، وحينها انتهت رحلة فتى الأحلام بعالم الكونسول مودعاً قصته الاخيره بلعبة the last story متمنياً للجميع تحقيق كل أحلامهم الأخيرة بأرض الواقع يوماً ما.
" اريد ان اصنع ابطال يملكون احلام لا تنتهي بطموحات عاليه تكسر كل الحواجز و العوائق التي تقف أمامهم لتحقيق خيالهم الاخير"
بون بون الساكاقوتشي
 
التعديل الأخير:
أعلى