hits counter

نقاش أنمي خريف 2020| Dragon Quest Remake ضربة وولفي داي القاضية

Black Wolf

Woolfe The Maestro

كل واحد بدخل على الموضوع لازم يشغل الاغنية اجباري :unamused:



Dragon Quest: Dai's Great Adventure
Dragon Quest Remake
داي الشجاع


النوع: شونين - اكشن - مغامرات - خيالي
الاستوديو: Toei Animation
موعد العرض: السبت 3 اكتوبر 2020
العدد المعلن للحلقات: غير معلن

الحنين للماضي :

ضربة فان داي القاضية ... لا لاااا لا لاااا لا لاااا.. هييه هييه هييه...داي، داي، داي .. داي الشجاع .. داي، داي، داي ... داي الشجاع...... داي

اغنية كلماتها جدا بسيطة ولكن تأثيرها ادماني مع اللحن الرهيب، لما كان يعرض العمل على الشاشات العربية كان صوت الاغنية يصدح في الارجاء مع انه كنا نتبهدل من الصوت العالي وقتها من الاهل بس كنا مبسوطين مع ذلك انا واخوتي ::laugh:: لا انكر ان هذا العمل كان له تأثير جدا قوي علي وانا صغير وكنا نقعد نقلد حركة داي الشهيرة ::laugh:: واكاد اجزم ان كل شخص من جيلي او قريب منه صار معه نفس الاشي ::laugh:: وغير الاغنية الخرافية العمل قدم لي مغامرة مميزة فعلا مع شخصياتها وحماس منقطع النظير مع قتالات اكثر من رائعة، وبالنسبة لعمري بذلك الوقت كان الامر لي عبارة عن تفجير المخ من الحماس، وحتى الان مع ذاكرتي الطفيفة لبعض لحظات العمل العالقة في ذهني، لا يسعني الا وان استقبل هذا الرميك بكل الحماس المنقطع النظير، وكل جيل الطيبين متحمسين له، وحتى الجيل الجديد لا اقول لكم الا واستعدوا لعمل جميل جدا ::rock::


القصة :

تبدأ الأحداث بأن يتذكر طفل صغير إسمه داي قصة أخبره بها جده الذي تبناه وهو ساحر الوحش برأس واحد، تحكي القصة عن هزيمة رئيس الشياطين هيدلر على يدي بطل يدعى آفان. و بهزيمة هيدلر تحررت كل الوحوش من إرادته الشريرة وعاد السلام ليمسك بمقاليد الحكم في العالم لعشر سنوات قادمة. بعض الشياطين والوحوش ذهبت إلى جزيرة ديلمورين لتعيش بسلام. داي بطل المسلسل الصغير هو البشري الوحيد الذي يعيش على الجزيرة. لقد تمت تنشئته من قبل ساحر الوحوش العطوف القلب براس ومعه الوحش جوم، داي كان يحلم دائما بأن يصبح بطلا.

القصة الحقيقية تبدأ حينما يصل شخص مميز إلى الجزيرة لمقابلة داي، وهو آفان، معام أبطال جاء ليدرب داي بناء على طلب ليونا وهي أميرة سبق وأن أنقذها داي. آفان عرض على داي أسبوعا كاملا من التدريب من شأنه أن يصنع منه بطلا. و بعد أن تعلم اثنين فقط من أصل ثلاثة تقنيات من تقنيات السيف من آفان، انقطع تدريبه بسبب هيدلر الذي كان الجميع يعتقدون بأنه ميت. أعلن هيدلر بأنه يعمل الآن لصالح رئيس شياطين أقوى بكثير وهو الذي أعاد إحياء هيدلر، إنه رئيس الشياطين الأعظم فيرن. وبسبب ضعفه لاستخدامه الأسحار لمساعدة داي في تدريباته لم يتمكن آفان من مواجهة هدلر. لذا ومن أجل حماية تلميذه وتدمير هدلر بنفس الوقت، استدعى سحرا يدعى "ميغانتي" (التضحية) وهو يتطلب لتنفيذه استهلاك روح مستدعي هذا السحر. لكن السحر لم يتمكن من تدمير ملك الشياطين كما توقع آفان، ومن ثم هرب داي وبراس و بوب وجوم ليعيلوا أنفسهم. و الطريقة الوحيدة لفوزهم هي إيقاظ القوة المخفية داخل داي التي تظهر عندما يبدو على جبهة داي رمز غريب. يقرر داي أن يسافر هو وبوب من أجل هزيمة رئيس الشياطين هيدلر وزعيمه لإعادة السلام للعالم.


حبيت اضع في الموضوع الرد المثري لصديقنا @Punished Noctis عن تطور شغل استوديو توي وما يخدم بذلك شغلهم في داي الشجاع

طيب رجوعاً للموضوع والنقاش الكبير.. ايش مفروض نتوقع من مظهر هذا المسلسل؟ هل Toei خيار جيد؟ بشارك رأيي كنيرد انيميتورز تويي الرسمي في المكان لول.

تويي اسم يخوف لأسباب واضحة. شغلهم على المسلسلات الطويلة تحديداً بالعقد الأخير، وخصوصاً ون بيس، ما اعطاهم سمعة كويسة. الشكل الكارثي الذي صدر به Dragon Ball Super، وفضايح Sailor Moon Crystal وDigimon Adventure Tri ما ساعدوا. التخوف مفهوم.

لكن الشيء الذي يجب ان يتم أخذه في الحسبان، هو أن تويي أخذوا خطوات اصلاحية كبيرة بطريقة انتاجهم منذ 2018. هذا تترجم لإعطاء جدولة أفضل وتايملاينز مريحة أكثر للمشاريع، والإستثمار بتقنيات post processing جديدة. السبب الذي كان يجعل مسلسلات تويي الحديثة تبدو.. مسطحة وبلاستيكية، هو أنهم اغلقوا استوديو الكومبوزيت خاصتهم مع الإنتقال للديجيتال، ومسلسلاتهم تصدر with minimal composition. هذا تغير مع اصدار Tiger Mask W حيث تعاقدوا مع استوديو جديد وطوروا فلترهم الشهير بهذه المرحلة، الذي يحول الـ lines بالرسمة لشيء thicker واقل تنظيماً.. بشكل يعطي إحساس الـ cell الكلاسيكي:



طيب.. كيف تترجم هذا لمستوى مسلسلاتهم؟

من حلقة 77، مسك تاتسويا ناجاميني وريوتا ناكامورا دراجون بول سوبر بهدف اصلاح جدولته وتطبيق تقنيات تويي الحديثة عليه. أي حد تابع المسلسل بيقولك ان جودة المظهر والأنيميشن تضاعف اضعاف مضاعفة. انتقل من مسلسل يحتضر لمسلسل قادر على تقديم لقطات كهذه بشكل نصف اسبوعي:





بعدها تاتسويا ناجاميني راح وأخرج Dragon Ball Super Broly اللي مستعد ابنيله case أنه أحسن فيلم شونين قتالي animated بالحياة ولو فيه هذا المشهد الجنوني فقط لريو اونيشي لكفاه، وطبعاً كل المشاكل المظهرية الموروثة في المسلسل اختفت هنا مع توجه فني جديد.

هالسنة تويي طبقت نفس الشيء على ون بيس وحطت ناجاميني عليه، واسأل اي متابع لون بيس عن اللي صار هذه السنة. صار مسلسل ثاني. طبعاً كل مشاكل الرتم موجودة زي ما هي بسبب تحديات المانجا الاسبوعية، لكن مظهرياً وحركياً؟ ون بيس مسلسل ثاني.

كل أسبوع في مشهد واحد منه على الأقل يخش الساكوجابورو. الأسبوع الماضي كانت حلقة استثنائية وmade history بكون لأول مرة بتاريخ ون بيس، في webgen animators اشتغلوا عليه. واحد منهم هو الرائع BahiJD اللي قدم مشهد فيه شوية باكجراوند انيميشن ماشفنا زيهم بون بيس قبل كدة.

-

ايش يعني هذا لمسلسل داي؟

البوادر طيبة ان داي بيحصل معاملة شبيهة بالمذكورة اعلاه وأفضل. لاحظ ان المثالين كانوا مسلسلات اولريدي تنعرض والإصلاحات حصلت خلال عرضها، بينما داي مخطط من البداية بـ pipeline تويي الجديد.

دراجون بول سوبر كان لديه شهرين فقط من البري برودكشن قبل عرضه.. هذا كان كارثة وأدت للمستوى الفضائحي لآركاته الأولى. داي الفترة بين اعلانه واصداره هي 10 شهور! وأولريدي كانوا شغالين عليه لفترة أكيد طالما عندهما movement يعرضونها، فيمكن على وقت صدوره يكون عنده سنة كاملة بري برودكشن!

الانيميتورز الموجودين بالتريلر هم يويا تاكاهاشي، معشوق محبين دراجون بول بسبب آرته كلاسيكي الطابع وحركته السنابي (مشهد له من برولي)، وناتوشي شيدا، سوبر ستار تويي والانيميتور الذين يستعملونه لكلايمكسات اعمالهم دائماً (مشهد له من برولي). فاما تكون هذه الأسماء اللي تبغى تستعملها بتيزر قبل صدور المسلسل بـ 10 شهور، واضح انك واثق مرة من نفسك.

برضو تذكرون موضوع ان سوبر كان شغال عليه مخرجين؟ ناجاميني وناكامورا. ناجاميني الحين على ون بيس زي ماقلنا لكن ناكامورا مختفي له فترة طويلة منذ نهاية سوبر. تخميني أنه بيكون مخرج هذا الاقتباس، نظراً لكون العمل شكله جاي من فريق سوبر، وتشابه لقطة معينة من التيزر مع لقطة من حلقة اخرجها ناكامورا في سوبر.

القلق الوحيد اللي عندي هو من مسألة الـ CG Backgrounds.. لكن بصراحة يعني؟ الخلفيات ليومك هذه لسه نقطة ضعف عند تويي ومش شيء يبدعوا فيه كثير، فيمكن تعاونهم مع سكوير اينيكس لـ CG Backgrounds ينتج عنه مظهر طيب، وأكيد بيسمح بشغل كاميرا مسلي زي ماشفنا بالتيزر. بنشوف مع الوقت.

-

فالخلاصة يعني لو مكسل تقرأ كل اللي فوق... جداً متفائل بهالإقتباس. الأسماء اللي عليه ممتازة وتويي لها سنتين قاعدة تعمل شغل جداً جداً طيب. جداً متحمس اشوف أكثر منه واعرف الأسماء اللي شغالة عليه.. عندي احساس انه شينتاني مصمم الشخصيات وبكدة تكون ضمنا فعلاً ان مافي دراجون بول انمي لسنين قدام لول.



معلومات عامة :

- هذا العمل هو عبارة عن اعادة انتاج " Remake " للنسخة القديمة التي تم عرضها في عام 1991 على مدار 46 حلقة

- النسخة القديمة والجديدة من انتاج نفس الاستوديو Toei Animation

فريق العمل :


- مخرج العمل هو السيد Karasawa, Kazuya وقد عمل كمخرج حلقات في انمي Dragon Ball Super وكانت ممتازة اخراجيا.

- منسق النصوص هو السيد Chiba, Katsuhiko ومن اعماله Tiger Mask W و Baby Steps

- الملحن هو السيد Hayashi, Yuuki و من اعماله سلسلة Boku no Hero Academia و Death Parade وايضا Haikyuu



كلمة اخيرة :

انا متحمس بس ::rock::::rock::::rock::::rock:: <<<< ::laugh::
 

AzureFlame

Under the Moonlight
يعطيك العافية على الموضوع وحماااس! ذكريات الماضي الجميل سوف تعود قريبا *_* وأتمنى من الانيمي ان يكون بالمستوى المرضي ويقتبسون القصة إلى الآخر، كل من اللي شفناه لحد الحين يبشر بالخير.

ونحطلكم مقطع خفة دم زعيم الشر ::laugh::
 

AzureFlame

Under the Moonlight
الحلقة الأولى كانت ممتعة جدا، وخاصة مقطع القتال على السفينة كان رهيب، اقدر اقول ان الانيمي في ايد جيدة.

بس شكلهم بيختصرون بعص الأحداث، انا ماعندي مانع اذا كان الهدف هو الإلتحاق بالانيمي القديم في اسرع وقت، السلبية الوحيدة بالنسبة لي كانت اختيارهم لأغنية شارة البداية، حسيتها ما تناسب السلسلة.
 
التعديل الأخير:

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي


ممتازة، أقتبست فصلين وبداية الفصل الثالث، وحبيت جدًا أقتباسهم، حذفوا المشاهد المنحرفة "كنت متخوف منها كثير"،
وكذلك أقتبسوا جزئية القتال مثل المانجا، عكس الأنمي القديم اللي حرف بها،
تقريبا نفس مقدار الأنمي القديم بس هنا مقدمة بسياق ممتاز أكثر وأقل تمطيط، مثل أنهم غيروا مكان التكريم إلى سفينة بدلًا من القصر الملكي



من الناحية الإنتاجية الأنمي ماعليه كلام، و أفضل بمراحل من القديم، أزعجني الفلتر الوردي والـ CGI شوي بعد >>

وفيه مشهد تحديدًا أُبهرت به الحقيقة، تلاعب بالكاميرا من درجة ممتازة ولذيذ على العين :


حقيقة كل الحلقة فيها أستخدام ممتاز لزوايا التصوير، رسام لوحة القصة شخص مُتقن لعمله.
 
التعديل الأخير:

سيفروس سنيب

بروفسور فنون الظلام
أبغى أحد يشتغل معي يا أصحاب أبغى أترجمه بالعربي

ما الأقي نصوص الحلقة مؤقتة للأسف وهذا ما أحتاج

سواء الموسم القديم أو الجديد

هل من معاون ؟
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
أبغى أحد يشتغل معي يا أصحاب أبغى أترجمه بالعربي

ما الأقي نصوص الحلقة مؤقتة للأسف وهذا ما أحتاج

سواء الموسم القديم أو الجديد

هل من معاون ؟
براحتك يا سيفروس، ولكن الأنمي الجديد يقوم بترجمته أحد أفضل المترجمين العرب على الإطلاق، وله باع طويل في الترجمة، وعُرف بفصاحته المبينة،
هذا حسابه بتويتر إن كنت تريد التعرف عليه : https://twitter.com/Son_GokuSubs
 

سيفروس سنيب

بروفسور فنون الظلام
براحتك يا سيفروس، ولكن الأنمي الجديد يقوم بترجمته أحد أفضل المترجمين العرب على الإطلاق، وله باع طويل في الترجمة، وعُرف بفصاحته المبينة،
هذا حسابه بتويتر إن كنت تريد التعرف عليه : https://twitter.com/Son_GokuSubs
الله يحفظك جريج أنا أبغى النص الياباني مكتوب مع الوقت
ماودي في ترجمة من الانجليزي ولا هي محاولة للتفوق
فقط تجربة لي أترجم من النص الأصلي ...
 

Eye

Projection mode
الله يحفظك جريج أنا أبغى النص الياباني مكتوب مع الوقت
ماودي في ترجمة من الانجليزي ولا هي محاولة للتفوق
فقط تجربة لي أترجم من النص الأصلي ...
سبزينز ممكن
 

voxpai

Hardcore Gamer
براحتك يا سيفروس، ولكن الأنمي الجديد يقوم بترجمته أحد أفضل المترجمين العرب على الإطلاق، وله باع طويل في الترجمة، وعُرف بفصاحته المبينة،
هذا حسابه بتويتر إن كنت تريد التعرف عليه : https://twitter.com/Son_GokuSubs
الله يحفظك جريج أنا أبغى النص الياباني مكتوب مع الوقت
ماودي في ترجمة من الانجليزي ولا هي محاولة للتفوق
فقط تجربة لي أترجم من النص الأصلي ...
المترجم للأسف لن يستمر مع العمل، ترجم أول حلقة فقط لأجل "التسلية" من كلامه.
فلا زال عندك فرصة يا سيفروس.. ولو تتواصل مع المترجم نفسه قد يرشدك على موضوع النصوص. بالتوفيق في محاولتك ^^
 

dragon quest

True Gamer
الحلقة الأولى ممتازة عابها ال CG و بعض الألوان مثل شعر لونا الوردي كنت افضل اصفر.

واضح توي انميشن راح يحافظون على هذا العمل بسبب قوة الاسم عند اليابانيين( دراجون كويست ) وشهرة الأنمي القديم.
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
الحلقة الأولى ممتازة عابها ال CG و بعض الألوان مثل شعر لونا الوردي كنت افضل اصفر.
شعرها في الحقيقة بيجي/بني فاتح، ولكن مع الفلتر الوردي المزعج طالع بهاللون @@
 

Ria

Ashen Chevalier
الله يحفظك جريج أنا أبغى النص الياباني مكتوب مع الوقت
ماودي في ترجمة من الانجليزي ولا هي محاولة للتفوق
فقط تجربة لي أترجم من النص الأصلي ...
ما أعتقد شفت لكن لو حصلت يمدي أرسله لك بصيغة PDF لو حاب تترجم النص الأصلي.

فيه طريقة ثانية وهي أنك تترجم من الصوت لكن ما أظن تناسبك أو هي أحترافية.
 
حلقة جميلة، ولكنني سأستمتع بها إن كانت بنفس الأصوات العربية !
ولكن اللي ماعجبني

تغيير لون الظريف ! اللي ما أعرف إسمه اللي درب داااااي ع السحر .... البرتقااااالي
 

سيفروس سنيب

بروفسور فنون الظلام
حلقة جميلة، ولكنني سأستمتع بها إن كانت بنفس الأصوات العربية !
يبدو أن لك من اسمك نصيب.

الشخصية اسمها بلاك ، في النسخة العربية
اسمها Brass بالنسخة الإنجليزية
وأصل الاسم بوراسو ブラス باليابانية

كشخص قرأ المانقا بالثلاث لغات لا أستطيع أن أشرح لكم حبي لهذا العمل
ستقفز ريثا وتقول والله عرفنا ... كلا لم تعرفوا بعد



ماذا يوجد في المربع السفلي ياترى ؟؟



اقفزي يا أوسامي أو السيف المضيء بالعربي
مع الأشباح السبعة

ولكي لا أبتعد كثيراً أحب خاصة الفصول التي يظهر فيها باران
لاسيما عندما يتكلم عنه باقي زعماء الشر (الماوو) بصيغة هيبة ووقار

نقاش عن جدية باران في استعادة ابنه
وأن بؤرة الشر بان (نعم اسمه بان في اليابانية)
نفس اسم العقوبة الي يوقعها علينا عبودي الشرير بؤرة الشر الواقعية

المهم أن بؤرة الشر الخيالية بان سيقوم بتعيين باران زعيماً لجيشه
لو نجح في ضم داي إلى الفريق



رسمة أخرى رائعة في العمل


لماذا أحب العمل ؟؟
من العدل أن نقول أن هذا العمل كلاسيكي نوعاً ما
اترك اللف والدوران - لماذا تحب هذا العمل؟؟
حسناً هو يختلف عما أحب في العادة لكن أجمل رسائله
هو السخرية اللاذعة من البشر من كذبهم ولؤمهم وجبنهم
وخذلانهم لمن يخدمهم ...

كما أن العمل يحوي رسائل جميلة عن الصداقة
والنضال والكثير غيرها التي استبدلت بالأجندات المعتوهة في زمننا هذا


لنستمتع بالعمل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
طبعًا صورة الأنمي القديم مأخوذة من نسخة البلوراي، أقول معلومة هذه الألوان الجميلة ما هي بالضرورة تعكس الرؤية الفنية للطاقم وقتها! مع سلايدات السيل والطريقة القديمة بالتلوين كل الذي يسويه فريق الريماستر يقارب الجودة ويقول ايه يمكن هذا التلوين الذي كان بفكر الطاقم وقتها.

لكن بلوراي دراجون كويست حالة استثنائية لأنه من القلة اللي تم تصوريها بفلم 35mm وهذا يعطي شكل سينمائي أحسن وتفاصيل أفضل، كثير من المسلسلات القديمة يتم تصوريها ب 16mm والتي تكون أقل جودة من هذه، هي بالعادة الأولى تكون للأفلام والأوفات بما أن إنتاجهم أعلى.
 

سيفروس سنيب

بروفسور فنون الظلام
طبعًا صورة الأنمي القديم مأخوذة من نسخة البلوراي، أقول معلومة هذه الألوان الجميلة ما هي بالضرورة تعكس الرؤية الفنية للطاقم وقتها! مع سلايدات السيل والطريقة القديمة بالتلوين كل الذي يسويه فريق الريماستر يقارب الجودة ويقول ايه يمكن هذا التلوين الذي كان بفكر الطاقم وقتها.

لكن بلوراي دراجون كويست حالة استثنائية لأنه من القلة اللي تم تصوريها بفلم 35mm وهذا يعطي شكل سينمائي أحسن وتفاصيل أفضل، كثير من المسلسلات القديمة يتم تصوريها ب 16mm والتي تكون أقل جودة من هذه، هي بالعادة الأولى تكون للأفلام والأوفات بما أن إنتاجهم أعلى.

متحمس أشوفه واجد

آخر مرة شفته هنا :



بالنسبة للحلقات الجديدة هل تصدر كل أسبوع؟
 

AzureFlame

Under the Moonlight
متحمس أشوفه واجد

آخر مرة شفته هنا :



بالنسبة للحلقات الجديدة هل تصدر كل أسبوع؟
عادي اصير صديقك المفضل؟ (&)

عاد تصدق يوم انا كنت في اليابان حاولت ادور على هذا الVHS في Akihabara بس مالقيت :/
 

سيفروس سنيب

بروفسور فنون الظلام
عادي اصير صديقك المفضل؟ (&)

عاد تصدق يوم انا كنت في اليابان حاولت ادور على هذا الVHS في Akihabara بس مالقيت :/

أتشرف فيك ... ياصاحبي
أكيد هالمجموعة نادرة لدرجة مالقيتها إلا في مزاد


هذه مقاطع كنت حافظها في جوالي


16:29・・・《ドラゴン倒れる!!》 戦闘のテーマ

واحد من أجمل مقاطع الصوت في تحمية القتال اسمه (اطرح التنانين)

28:15・・・《悲しい選択》 エレジー


مقطع اسمه (سأختار الحزن) - من أكثر المقاطع المحزنة الي سمعتها
خاصة إني أعشق الكمان ... آهـ باران اش قد شخصيته تعجبني ...
 

voxpai

Hardcore Gamer
طبعًا صورة الأنمي القديم مأخوذة من نسخة البلوراي، أقول معلومة هذه الألوان الجميلة ما هي بالضرورة تعكس الرؤية الفنية للطاقم وقتها! مع سلايدات السيل والطريقة القديمة بالتلوين كل الذي يسويه فريق الريماستر يقارب الجودة ويقول ايه يمكن هذا التلوين الذي كان بفكر الطاقم وقتها.

لكن بلوراي دراجون كويست حالة استثنائية لأنه من القلة اللي تم تصوريها بفلم 35mm وهذا يعطي شكل سينمائي أحسن وتفاصيل أفضل، كثير من المسلسلات القديمة يتم تصوريها ب 16mm والتي تكون أقل جودة من هذه، هي بالعادة الأولى تكون للأفلام والأوفات بما أن إنتاجهم أعلى.
شاكر لك على المعلومات.. أنا من قريب شفت الفلم الأول للسلسلة وانبهرت بصفاء الجودة (حتى جديا فكرت أتابعه مع الريميك).

بالنسبة للحلقة الأولى استبشرت منها خير.. العمل شونين كلاسيكي وفعلاً يبدو مسلي. من الجانب التقني ممتاز لكن أزعجني قليلا تحريك الكاميرا الزايد في بعض اللقطات.
متطلع للقادم من مغامرات داي!
 

AzureFlame

Under the Moonlight
الCG في القتال كان قبيح، وبعض المقاطع حسيت انهم مزومين فيهم حيل، غير هذا الرسم عاجبني والاخراج مازال ممتاز.

بس اتمنى ما نشوف هذا الCG في المعارك المهمة.. الله يستر.
 
أعلى