hits counter

نقاش أنمي خريف 2013 | Kill la Kill :سفن الهايب الصاروخية!

L.O.R.D

True Gamer
هممم...
سؤال..
اذا كانت نية راجيو هي تحويل الأرض الى كاكون كبير ثم تفتيته
ايش رح يصير فيها هي ؟
هي كمان رح تتحول الى قماس
طيب..ايش استفدنا ؟

في الحلقات الماضية عرفنا كيف اللايف فايبر ينتشر
يعني الأرض لم تكن أول ضحاياهم..وهم استهلكو عدة كواكب اخرى..وبعد الاستهلاك ينفجر الكوكب و تطير الفايبر باتجاهات مختلفة
اكيد لسه الفايبر عايش في مكان ما

على فكرة..هومارو مازالت على قيد الحياة

البشر كلهم لما نلزو من الغلاف الجوي...ما ماتو ؟
 

Phantom Fiction

True Gamer
هممم...
سؤال..
اذا كانت نية راجيو هي تحويل الأرض الى كاكون كبير ثم تفتيته
ايش رح يصير فيها هي ؟
هي كمان رح تتحول الى قماس
طيب..ايش استفدنا ؟

في الحلقات الماضية عرفنا كيف اللايف فايبر ينتشر
يعني الأرض لم تكن أول ضحاياهم..وهم استهلكو عدة كواكب اخرى..وبعد الاستهلاك ينفجر الكوكب و تطير الفايبر باتجاهات مختلفة
اكيد لسه الفايبر عايش في مكان ما

على فكرة..هومارو مازالت على قيد الحياة

البشر كلهم لما نلزو من الغلاف الجوي...ما ماتو ؟

راجيو ما همتها نفسها حسب ما فهمت، بس همها الفايبر..

ولا تتعب نفسك وتفكر بالأمر بمنطقية، هم رموا كل المنطق بالخارج..

ما عجبتني آخر حلقتين، ما أعرف صراحة وش كنت متوقع :/

أفضل صورة من الحلقة لوصفها (&)

Bjz36rnCEAAS7Kh.jpg
 

L.O.R.D

True Gamer
احلى شيء امس الليل وقت صدور الحلقة
تم عمل ثورة منظمة وتم تغيير ثيم الصفحة الرسمية في reddit وخلوها كلها عن نوي
http://nh.reddit.com/r/KillLaKill/
 

Boo22

True Gamer
أحد انتبه لرفرنس جورين لاجن حق جمجوري لما طلعله وجه في بطنه ؟ فقعت ضحك عليه :joy:
اللقطات الي كانت مرسومة بأسلوب ثاني (بمواد وألوان مختلفة) أعطت المَشَاهد شكل مثير. كنت أنتظر معركة فيها أنميشن زيادة و ريميكس على الأقل لواحد من الساوندتراكات.
على العموم انتهى الأنمي بشكل جيد .
راح أفتقده الأسابيع الجاية :::cry:::
 

MH MD

Moderator
مشرف


Shadow la Hedgehog

jXeHd9UuoL5xE.jpg


الحلقة 24 والأخيرة

نهاية مرضية ، ممتعة ،مجنونة،عبيطة، رهيبة و Ridicoulous لكن للأمانة الحلقة كانت جدا Rushed ، أكثر من المعتاد حتى، الحلقة كانت تحتاج تكون أطول من كذا حتى تظهر الأحداث بشكل أفضل وأثرها يكون أكبر اتفهم ان تريجر كان مضغوط للغاية أثناء انتاج الحلقة وكانوا مستعجلين لكن Still....

-بحكم ان الحلقة عملوها بسرعة ولآخر رمق وخلصوا منها قبل موعد عرضها بساعات قليلة، كنت متوقع انه بيكون في مشاكل إنتاجية لكن العكس تماما، القيمة الانتاجية عالية في الحلقة وتريجر قاموا بعمل جدا ممتاز في هذه الحلقة، جميلة مظهرياً وفيها الكثير من الأنميشن

-الحلقة كان فيها 4 Insert Songs ... أربعة !!!! الأوبننجين والإندنج الأول بالإضافة لـ Don't Lose Your Way ، استخدامهم رهيب لكن كنت اتمنى أشوف ألحان جديدة أو استخدام فعلي لـ Till I Die ، تعريف الويستد بوتينشل - لكن الانمي بشكل عام ملياااااااااااااان ويستد بوتينشل وفرص ضائعة في أكثر من جهة، بأتطرق لها بوقت لاحق.

-النيوديست بيش يظلوا Useless حتى النهاية xD حتى وقت ما اتحد تسوموجو وميكيسوجي وعملوا ميكا موحد تشوتهم راجيو بكل بساطة

-جاماجوري بطل! هو نجم الحلقة بكل تأكيد، كفاية انه اتحول لـGunman حرفيا من جورين لاجن!!!! xD ريفرنس رهيب

jwJp3SryqoVIK.jpg


- لحظات ريوكو وساتسكي بنصفي المقص وهم يقطعوا راجيو كانت مرضية ورهيبة

jIB9y63FodX6E.jpg


- أوكي ، أنا اتفهم ان ريوكو بطلة الانمي وكذا لكن ما حبيت انها تصير هي الأقوى وتقاتل راجيو لوحدها، ساتسكي تستحق أن تقاتل راجيو وتهزمها في النهاية بحكم علاقتهم ، ساتسكي عانت من راجيو أكثر من ريوكو!

-مش مهم، Shadow the Hedgehog صار Super Shadow وطار للفضاء وهزم راجيوـ ....أوه لحظة، أصلا مافي أحد قدر يهزم راجيو حتى النهاية، انتحرت.

-Shadow the Hedgehog بعد ما استنفذت طاقته وأنقذ الأرض طاح من الجو و ( مات)

- هاريمي نوي صارت Biolizard ، نسخة مشوهة من الـUltimate Life Form

- ضحكت على ساتسكي وهي تركض حتى تلتقط ريوكو، كان مشهد عبيط جدا خاصة بالنسبة لششخصية مثل ساتسكي xD

- سينكيتسو يموت كما هو متوقع...أخيرا شخص يموت هنا حتى لو ما كان "شخص"!

- نهاية سعيدة للجميع وساتسكي بالشعر القصير للفوز! إيبيلوج لطيف وجاماجوري وهو ماسك الزهور كان كيوت @@



والآن...بعد نهاية العمل ، ما هو رأيي النهائي عن العمل؟

هل كان بيرفكت؟ لا . هل كان عمل أسطوري وللذكرى؟ لا . هل استمتعت بكل لحظة تابعت فيها العمل؟ أوه نعم بكل تأكيد!!!!
على الرغم من كل شيء لكن حبيت كيل لا كيل كمحصلة نهائية وأقدر أضيفه لقائمة أنمياتي المفضلة، من زمان ما شفت عمل انمي يقدم كمية المتعة اللي يقدمها كيل لا كيل في كل حلقة من حلقاته، ما يجعلني استمتع بالانمي هو عدة عوامل:

-الإخراج الممتاز والصلب مع كل حلقة، بالإضافة لجنون الإخراج وعدم تقيده بأي شيء، الإخراج يستفيد من ميديا الانمي بشكل كامل وما يحد نفسه على الإطلاق، من النادر أن تجد أعمال من هذا الصنف، أعني كمجرد أمثلة: ضوء ساتسكي الساطع، ضوء راجيو القوس قزحي الFabulous ! ، تضخم حجم جاماجوري بشكل عشوائي لتجسيد قوته وسيطرته ، ماكو والـHaaalelujah الخاصة بها، الكلمات الحمراء الضخمة التي تتفاعل مع الشخصيات أحيانا، وغيرها الكثير! الإخراج الإيمايشي المجنون أعطى للانمي لمسته الخاصة والمميزة وما أقدر اتخيل اني بأحب الانمي بدونه.

- الانمي يحتوي على مجموعة شخصيات مميزة وفريدة من نوعها و Likable وينحبوا بسهولة -وكم شخصية ينكرهوا بسهولة لكن هذا هو الهدف منهم أصلا- ، دائما ما كنت أستمتع بتواجدهم على الشاشة وتفاعلهم مع بعضهم، في شخصيات تتميز عن غيرها مثل ماكو، نوع شخصية ماكو ممكن يكون مزعج جدا في اي انمي ثاني لكن تطبيقها هنا كان بيرفكت واستمتعت بوجودها في كل لحظة تظهر فيها، على الرغم من ان الشخصية ممكن تعتبرها Comic Relief لكن وجودها في القصة مهم جدا أيضا.

هذا كله من دون ذكر جاماجوري الدرع البشري الضخم ، أو ساناجياما أوزو المحارب صاحب العزيمة العمياء، أو الإيليت 4 بشكل عام وولائهم لساتسكي وغيرهم .

- التوجه الفني المميز للعمل والمائل للكلاسيكية، سواء من تصميم الشخصيات الفريد من نوعه أو الخلفيات اليدوية أو الStill Shots المرسومة بعناية فائقة.

- لازم أحيي Trigger على إدارة الموارد بشكل ممتاز وذكي، لأنه حتى الحلقات الرخيصة تظهر بشكل ممتاز ، الحلقة 4 مثلا كانت رخيصة للغاية لكن أسلوب التحريك الفلاشي فيها خدم الحلقة وما كان العكس فطلعنا بواحدة من أمتع الحلقات هنا، أسلوب آرت ستايل العمل يساعد هنا بشكل كبير أيضا.

- الموسيقى كانت من أبرز نقاط قوة العمل أيضا وأضاف الكثييييييييييييييير لها، هيرويوكي ساوانو أبدع هنا وقدم ألبوم موسيقي ممتاز ومتكامل ومتنوع للغاية! أسلوب الألحان كان مائل للصخب والحيوية الزائدة مما يناسب أسلوب العمل تماما، ما أقدر اتخيل العمل بأسلوب ألحان ثاني.

-العمل كان حيوي للغاية و Hot-Blooded للغاية، واضح انه في شغف كبير في صنعه.

- وبسبب هذا الشيء رتم العمل كان سريع لكن هذا الشيء كان في صالحه واعتبره إيجابية ما عدا بعض الحالات.

- العمل ما كان ماخذ نفسه بجدية تامة ، حتى في أكثر لحظات العمل جدية بتشوف حاجات عبيطة، وأنا حبيت هالشيء

- ان ريوكو هي نسخة من Shadow the Hedgehog في كل شيء ، -يب اعتبر هذا الشيء إيجابية بما اني سونيك فان !!!!!!- -سيريسلي، كمية التشابهات بينهم مستحيل تكون صدفة، سواء كتصميم أو شخصية أو اختيار ألوان إلخ إلخ-

- الطابع الكوميدي اللي فيه كان رهيب خاصة مشاهد ماكو سواء الجدية أو الغير جدية منها xD


على الرغم من هذا لكن علي الإعتراف ان العمل فيه سلبيات كثيرة أنقصت من قيمة العمل بشكل عام وزعلت من تواجدها هنا، لولا تواجدها كانت قيمة العمل ترتفع أكثر بكثير! أهمها:

- العمل مافيه أي Consequences وعواقب لأي شيء ! لذلك فعليا بيسنج العمل السريع ما كان منه فائدة كبيرة لأن أي شيء يصير للشخصيات ما راح يكون له أثر فعلي عليهم، هذا الشيء للأمانة قلل من حماسي خاصة في آخر حلقات لأنه إحساس الخطر والTension يروح تماما ، أمثلة من الانمي -حرق طبعا-

- ريوكو تتحول لزومبي؟ ترجع بشكل طبيعي.
- هاريمي نوي تقطع السينكتسو؟ يرجع في الحلقة اللي بعدها ولا كأنه شيء صار له.
- ساتسكي تطعن راجيو؟ ترجع في الحلقة بعدها بدون أي أذى.
- ريوكو ما تتعلم ولا اتطورت طول الانمي، آرك ارتداء ريوكو للجونكيتسو ما كان له أي عواقب وكان تضييع وقت.
- هاريمي نوي ينقطع يدينها؟ مشششششش مشكلة، نخيط لها أذرعة جديدة في الحلقة اللي بعدها.
- ريوكو تنقطع نصين في الحلقة 23 ؟ مش مشكلة، بترجع.
-ساناجياما ضحى بعيونه من أجل هزيمة ريوكو؟ الشيء الوحيد الللي كان له أثر دائم في الانمي يمكن؟ لا، ما راح نخلي هالشيء يستمر لآخر حلقة. وراح نرجعها له في الحلقة القبل الأخيرة.
- جاماجوري ينطعن في الحلقة الأخيرة؟ لول احنا كنا نمزح أصلا

يمكن الشيء الوحيد اللي كان له أثر كان في الحلقة الاخيرة
وقت موت سينكيتسو،
لكن.... بعد إيش؟

- بالنسبة لعمل " أكشني" ، الأكشن كان مخيب للآمال بصراحة من ناحية الChoreography ، كنت متوقع مستوى أحسن من كذا بكثير بصراحة، أفضل قتالات كانوا في الحلقة 3 والحلقة 15 لأنهم قدموا قتال شخصي ممتاز وفيه تحركات كثيرة وكان حماسي جدا، حتى الحلقة الأخيرة كانت "ميه" من هالناحية.

- الشخصيات ما حصلت على حقها من التطوير خاصة ريوكو بالذات بما ان 90% من تركيز الانمي كان عليها، كان شيء مخيب الصراحة خصوصا لو قارنته بتطوير شخصية سايمون من جورين لاجن، ساتسكي صاحبة الظهور القليل اتطورت بشكل أفضل.

-مما يذكرني بشيء آخر....ريوكو ريوكو ريوكو! الانمي ركز عليها بشكل بايخ الصراحة خصوصا انها هي أضعف شخصية من بين باقي الشخصيات، كان من المفترض ان الانمي يركز على ريوكو وساتسكي بشكل متقارب لكن التركيز على ساتسكي كان ضعيف ومش مرضي للأمانة، طبعا هناك شخصيات أخرى تستحق التركيز عليها بشكل أكبر وأفضل

- شيء آخر أزعجني وهو القصة، أوكي ما كنت اتوقع قصة ممتازة هنا ولا أي شيء خصوصا ان الانمي مش ماخذ قصته بجدية تامة، لكن اللي ضايقني فعلا هو كثرة الافكار الرهيبة اللي كانت تنرمي في كل جهة وما يرجعوا لها، كان في تشتيت واضح وأيضا ضيعوا الكثييييييييير من البوتينشال الجبار اللي كان عند الانمي
أب ريوكو كان ممكن يحصل على تركيز أكبر، أيضا قصة أخت تسوموجو اللي ضحت نفسها من أجل اللايف فايبرز -أوكي الحلقة الخامسة كانت فلر ومن كتابة شخص آخر، لكن Still...- ، شكل تسوموجو الباداس لكن طلع في النهاية Useless - أوكي يمكن هذي هي النكتة-، الرصاصة السرية اللي طورتها المنظمة، تصويرهم في البداية لمنظمة النوديست بيش على أنها شيء ضخم ومهم وطلع وجودهم في القصة مالهم داعي ومجرد تسوموجو وميكيسوجي ومجموعة مهرجين وما أضافوا شيء للقصة، ساناجياما أوزو بكبره وماضي الإيليت 4 بشكل عام، كان ممكن يحصلوا على تركيز أكبر ، الجونكيتسو المفروض كان يكون رايفل السينكيتسو لكنه طلع مش مهم وما يقدر يتكلم حتى! كنت اتمنى لو أضافوا له شخصية ، تضييع فرصة استخدام لحن Till I Die ....وغيرها الكثييييير اللي ما يحضرني حاليا

- القصة كانت تدور في دوائر مفرغة أحيانا وما تتقدم لوقت طويل، أعتقد أن سبب هذه المشكلة من طول الانمي، لو اختصروا الانمي في 12 حلقة وركزوا فيها على فكرة النصف الثاني -المواجهة ضد راجيو واللايف فايبرز ، مع تغييرات في السيناريو طبعا- كنا بنحصل على منتج أفضل بكثير، أو على الأقل احتفظوا بطول الانمي نفسه لكن يتخلصوا من النصف الأول ويحذفوه ويكون التركيز على النصف الثاني ببيسنج أفضل يعطي القصة حقها.

-الانمي كان وقح بشكل ماله داعي صراحة، أعرف انه إيمايشي ومش شيء جديد عليه وعمل أشياء أسوء @@، لكن برضو..

- هوومارو ايش وظيفتها بالضبط؟ @@ هذي الشخصية ويستد بوتينشال أيضا






TL;DR/الملخص/الزبدة

كيل لا كيل هو من أكثر الأعمال تميزا في السنين الأخيرة، وبداية واعدة لاستوديو Trigger ، الانمي كان يمتلك بوتينشال كبير لكن ضيعه للأسف والانمي ما يخلو من العيوب، لكن على الرغم من ذلك العمل كان Pure Entertainment ونجح في إمتاعي ل24 أسبوع متواصل بدون أي إنخفاض في الجودة وحبيت العمل جدا بشكل عام، العمل ممتع جدا وأنصح فيه لأي شخص يبحث عن المتعة ويقدر يتغاضى عن بعض العيوب وما يتاثر بالهايب ، وأضمن له رحلة مجنونة وممتعة من البداية للنهاية ، ومع حبي للعمل لكن سعيد بإنتهائه بهذا الشكل و ما احتاج موسم ثاني، However منتظر الاوفا في سيبتمبر لرؤية المزيد من شخصيات العمل المحبوبة للمرة الأخيرة.


نقاط تشابه ريوكو مع Shadow the Hedgehog والمقارنة بينهم Because Why Not ؟
- تصميم رهيب وكوول: Check
- شخصية تبحث عن الانتقام في الأساس: Check
- لونهم أحمر وأسود مع خصلات شعر حمراء ومرتفعة لفوق: Check
- اثنينتهم Ultimate Life Form ا : Check
- اثنينتهم مصنوعين عن طريق تجارب - سواء ريوكو نفسها أو السينكتسو-: Check
- اثنينتهم اوفرباورد: Check
- اثنينتهم يتحولوا لSuper ويطيروا في الفضاء ويصير لونهم أحمر وذهبي: Check
- اثنينتهم يطيحوا في الأرض بعد إنقاذ البشرية و"يموتوا" -سينكتسو في هالحالة، وشادو الأصلي في سونيك أدفنشر 2 قبل ما تفكر سيجا ترجعه بعدين : Check
- اثنينتهم عندهم تجربة مماثلة لهم كان من المفروض تكون Ultimate Life form لكن طلع بشكل غير كامل أو مشوه - بيوليزارد في سونيك أدفنشر 2، هاريمي نوي في كيل لا كيل: Check






icm9HBQGE2Rek.gif
 

L.O.R.D

True Gamer
البريفيو للحلقة 25 من الأنمي .. أو بالأحرى الأوفا
http://www.dailymotion.com/video/x1kabfn_tv
[video=dailymotion;x1kabfn]http://www.dailymotion.com/video/x1kabfn_tv[/video]

احداثها بعد الحلقة الأخيرة..
Kill la Kill episode 25 preview; it’s a special epilogue episode. Ryuuko’s graduation from Honnouji High-School! The OVA will be out in September.

رح تنزل الحلقة للأسف في سبتمبر
 

L.O.R.D

True Gamer
http://lieutenanthawteye.tumblr.com/post/81439523037/ryoka-yuzuki-satsukis-va-on-catching-ryuko

tumblr_n3dogjlqRB1rkmjxwo1_400.png



Ryōka Yuzuki مؤدية صوت ساتسكي تحكي عن تجربتها بأخر مقطع مع الحلقة الأخيرة
لما كانت تسقط ريوكو..ماكان مكتوب شيء في النص..فقط محاولة انقاذ ريوكو بأي طريقة
لذا..ارتجلت من عندها الصراخ بكل ماعندنا كأنها بالفعل تبغى تنقذ اختها

شيء جميل
 

MH MD

Moderator
مشرف
Kill+La+Kill+Original+Soundtrack+2.jpg



للتنبيه للمهتمين، الأوست الثاني نزل !
 

Asura

Banned
^
ساونو من الملحنين الذين ما أحبهم

مشاهدة أتاك أون تايتن كانت بالنسبة لي مآساة

الستايل الذي يقدمه لا يعجبني ولن يعجبني قط

عندي يقين لو أن الملحن Iwasaki Taku هو من قام بتلحينه هو وكل لا كل

كان خرجنا بأوست لذكرى بكلا العملين

ما يبغى هجوم عنيف من معجبيه :cold_sweat:
 

Phantom Fiction

True Gamer
^

بالنسبة لي أوست كيل لا كيل هو الشيء الوحيد اللي يستحق تتابع الأنمي من أجله
 
التعديل الأخير:

Asura

Banned
^
ذكرت بأن ستايله لا يعجبني ولم أعمم ذلك :::cry:::

تخيل مثلا معي لو هذا الحن متواجد في أتاك أون تايتن واختار المشهد الرائع الذي تريده منه

ما هي النتيجة التي ستخرج منها ؟

[video=youtube;y1jp0Dxa9tQ]http://www.youtube.com/watch?v=y1jp0Dxa9tQ[/video]

طيب أختارلك مشهد من كل لا كل وتخيل هذا الحن معه

يعني فعلا فرق :stuck_out_tongue_wi
 

Phantom Fiction

True Gamer
^

وأنا كمان ذكرت الأمر من وجهة نظري، وواضح أن أسلوب الملحن نفسه ما عجبك مو جودة الألحان نفسها وطبيعي الألحان بتفرق من أنمي لأنمي. أوست ممكن يطلع ممتاز في أنمي معين لكن يطلع سيء لو وضع في أنمي ثاني مختلف عنه والعكس كمان صحيح.
 

MH MD

Moderator
مشرف
هو في البداية في أول حلقة كنت شاك بقدرة ساوانو انه يقدم ألحان تناسب العمل وكنت اشوف ايواساكي تاكو انسب للعمل بمراحل، لكن بعدين ومع تقدم الحلقات ساوانو اثبت نفسه بقوة وقدم ألحان منوعة وممتازة تناسب العمل بشدة وأجواءه وما اقدر اتخيل العمل بأي أسلوب ثاني.

طبعا أنا فان لإيواساكي تاكو بشدة وأحب أغلب أعماله،لكن ألحان كيل لا كيل طلعت ممتازة ومناسبة للعمل وساوانو ابدع بشدة فيها.
 

Asura

Banned
^
بغض النظر عن جودة ألحان أنا ذكرت بأن ستايله لا يعجبني

كلامك صحيح ولا أستطيع أن أخالفك به ولكن في حالة Iwasaki Taku من ناحية ستايله وما قدمه مثلا في جارن لاجن وجوجو تناسب تماما عمل مثل أتاك أون تايتن بشكل أفضل مما قدمه ساوانو فيه من وجهة نظري الخالصة والصافية وأنا لا أعمم.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
يعني تبغى اتاك اون تايتان تكون فيه ألحان دب ستيب وألحان إلكترونية مثل هذي؟

[video=youtube;4458fC7mDsc]https://www.youtube.com/watch?v=4458fC7mDsc[/video]

*يتخيل هاللحن يشتغل وقت مواجهة الجنود للعمالقة*

لول ما تناسب العمل على الإطلاق وبتطلع بشكل غلط! :laugh::

الألحان الملحمية والإيبيكية والمضخمة ناسبت انمي العمالقة بشكل ممتاز وإيواساكي تاكو ما كان بيكون خيار مناسب ببساطة لعمل من هالنوعية.
 

Asura

Banned
أمثلة على ما قدمه Iwasaki Taku والتي تناسب أكثر أجواء الأعمال التي لحنها ساونو

مناسب جدا لكل لا كل

[video=youtube;-BaIihESb3Y]http://www.youtube.com/watch?v=-BaIihESb3Y[/video]

مناسب جدا لجنون اتاك أون تايتن

[video=youtube;B3tlJeTf7kg]http://www.youtube.com/watch?v=B3tlJeTf7kg[/video]

ها غير الباقي ايضا
 

Asura

Banned
يعني تبغى اتاك اون تايتان تكون فيه ألحان دب ستيب وألحان إلكترونية مثل هذي؟

[video=youtube;4458fC7mDsc]https://www.youtube.com/watch?v=4458fC7mDsc[/video]

*يتخيل هاللحن يشتغل وقت مواجهة الجنود للعمالقة*

لول ما تناسب العمل على الإطلاق وبتطلع بشكل غلط! :laugh::

الألحان الملحمية والإيبيكية والمضخمة ناسبت انمي العمالقة بشكل ممتاز وإيواساكي تاكو ما كان بيكون خيار مناسب ببساطة لعمل من هالنوعية.

هههههههههههههههه لم تختار غير هذا :laugh::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
meI6JiC_zps364e11b0.jpg


بعد مضي كل هذا الوقت حتى الأن لم أرى احد يتطرق لمقارنة بين العملين فوق Gurren Lagann + Kill la Kill عمومًا سأحاول ان أعطي مقارنة بسيطة بينهما. السبب معروف طاقم العمل بين الأثنين متشابه للغاية بالأضافة الى أسلوب المخرج ايماشي الذي لا يُخفى بين الأثنين. الهدف ليس فتح باب جدل لكن مشاهدة الفوارق بين بيئتين مختلفتين. Trigger و Gainax.

- القصة، أسهل سؤال للتفريق بين الأثنين ما مستوى القصة؟ Gurren Lagann أكثر ثباتًا وتماسكًا بحلقاته ال(27). كرتم أفضل ونسق التصاعد والموازنة بين الجدية والهزل أفضل. بداية Gurren Lagann ساخرة، حركية، ادرينالية ومعارك من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب لكن في لحظة الجد وخلق المسار فهو أفضل. Kill la Kill من هذه الناحية غير متوازن معطوب الرتم وخصوصًا في اللحظة الفارقة يفشل في الصمود والأستمرار وسرعان ما ينقلب الوضع الى مجرد أفكار كثيرة تحتاج روابط ذكية لجمعها وصقلها. حتى من ناحية الجاذبية بين الأثنين قصصيًا يتفوق Gurren Lagann وبجدارة هنا ويعطي دافع للأستمرار والمواصلة بالأضافة الى احتواءه منطقة رمادية جيدة وتجسيد جانب الخطر بنجاعة مُطلقة.

- الجانب الفني والأخراج والتحريك، فنيًا Kill la Kill مُطرز أكثر يحمل مكنون مدارس أنماوية مختلفة، الخلفيات مرسومة بحرفنة أكبر من أي شيء شاهدته في Gurren Lagann استخدام اللوحات الديزاكية مُعتق وعبقري ينم عن تظافر الكلاسيكية مع الحداثة في أكمل صورة ممكن ان تُشاهد في هذه الألفية. Gurren Lagann على الجانب الآخر بفضل الميزانية القوية يبقى ثابتًا في خلط كل هذه الجوانب مع سلاسة التحريك والتي تتفوق تفوق تام على Kill la Kill ولا يسعنا التفصيل الأكثر لأنها مقارنة منتهية تمامًا. الأخراج أميل بصورة كبيرة الى Kill la Kill رغم ضعف جانب التحريك الا ان عبقرية ايماشي الأخراجية كملت هذا الجانب لنخرج بواحدة من أفضل الأعمال اخراجيًا في العقد الثاني، هذا الذي أسميه التعامل مع الموارد بذكاء. الأختلاف بين الأستديوهات في المقدرة نقطة تؤخذ بالحسبان في أي مقارنة صعب نحاكم Trigger على تدنى هذا الجانب بالمقارنة مع حرفنة وتمرس Gainax.

- الشخصيات وتطورها، في البداية شخصيات Kill la Kill أكثر تميزًا وسطوتًا على الورق لكن كمعالجة وتطور شخصيات فGurren Lagann يتفوق هنا. أكبر مثال الشخصيتين الأساسيتين محورا العملين. Ryuuko و Simon في الأول Ryuuko للاسف العمل لم يعطي هذه الشخصية قدرها من المعالجة رغم التركيز الفاحش عليها لكن هي كما كانت من أول حلقة الى آخر حلقة بعكس المعالجة والتطور مع الثاني Simon وهنا تفرق الأجادة في التعامل مع الأحداث المركزية لصنع عملية تطوير للشخصية تُنمي الدافع وتخلق صيرورة ممتازة للأمام. نقطة تذكر الشخصيات التي حول البطلين بالراحة تفوق مطقع لKill la Kill هنا شخصية مثل Mako نمت ماركة قوية للعمل تُعرف به وتُشهر به.

- الموسيقى، نقطة تدخل في الذوق كثيرًا لكن شخصيًا أفضل موسيقى Gurren Lagann واراها متماشية تمامًا مع جو العمل أكثر من موسيقى Kill la Kill. ألحان Taku Iwasaki متطابقة وميسرة للعمل بالتمام. Kill la Kill رغم الجودة الواضحة والأتقان في الأغاني والمعازف الا انني شخصيًا تضايقت من تشابه الأسلوب في بعض النوتات مع gundam unicorn وهذه بدورها خلقت ضرب كبير في المزاج والدخول في الأجواء عندي، أكرر الموسيقى ممتازة لكن ضرب التشابه هذا مع بعض موسيقى Hiroyuki Sawano السابقة كسر رتم المشاهدة عندي.

- المتعة، نقطة مشتركة مع تفضيل أكبر لKill la Kill العمل ممتع للغاية مع كل العيوب هذه الا انه يقدم وجبة ترفيهية خالصة نعم انا استمتعت بمشاهدة Kill la Kill أكثر من Gurren Lagann. النقطة هذه شخصية للغاية ومتفاوته بين المتابعين لكن وجدت نفسي متقبل للأول ومنسجم أكثر من الثاني.

اقف هنا المحصلة قد تعطي علامة تميز أكبر لGurren Lagann والذي على المستوى الشخصي لا اصنفه كعمل أسطوري او فائق حقيقةً لست بمعجب كبير بGurren Lagann لكن احببت ان أعطي نظرة منصفة له. لأنني أفضل Kill la Kill عليه.

هل أنقذ Kill la Kill الصناعة؟
سؤال كوميدي ممكن او استعباطي لكن يجب الوقوف قليلًا عليه. Trigger فيه ريحة ونفس جميل من Gainax وهذا الأستديو يبرز كأفضل الأستديوهات التي تتفنن في الأصالة والأعمال التجديدية، وبالمقارنة مع الآخرين الأستديو يحلق فوق عاليًا. neon genesis evangelion خرج من عباءة Gainax و Trigger يخرج من عباءة Gainax ليكمل دوره التجديدي كاستديو أنمي يغرد خارج السرب بخصوصية التوجه وتميزة لذلك نعم Kill la Kill الطريق الصحيح لهذه الصناعة وخطوة للتوسع والأنفتاح أكبر وأكبر.

أخيرًا:
[video=youtube;pdAoYar8Y0c]http://www.youtube.com/watch?v=pdAoYar8Y0c[/video]
الحب :heart:
 
التعديل الأخير:

AM152

True Gamer
الأوفا نزلت أخيرا :triumph:
 
التعديل الأخير:

AM152

True Gamer
الأوفا كانت ممتازة و عجبتنى جدا و الغريب إن الفانسرفيس كان قليل نسبيا فى الأوفا
تطور الشخصيات كان جميل خصوصا شخصية ساتسكى
ساتسكى فقدت الدافع اللى كان بيحركها بعد هزيمة راجيو و ده ظهر بشكل رائع بس فى النهاية قررت إن الحرب انتهت أخيرا و قدرت تسيب الماضى بمساعدة من ريوكو
أخيرا عرفنا شخصية راى و دوافها بعد ما كانت شخصية مجهولة فى الأنمى
راى واضح إنها مختلفة جدا عن راجيو و نوى و عشان كده ساتسكى سابتها بعد هزيمة راجيو ، عجبنى إنها انضمت لساتسكى فى النهاية
ماكو كانت رهيبة فى الحلقة ، جزئية إنها تنفع مصدر للطاقة بدل ساتسكى و مشهد تحكمها فى الروبوت كان رهيب :satisfied:
مشهد ريوكو و هى بتدمر الروبوت كان رائع
الحاجة الوحيدة اللى ماعجبتنيش هى إن مستوى الرسم كان أقل من المعتاد فى بعض المشاهد بس دى ماكانتش مشكلة كبيرة
فى الآخر الأوفا كانت نهاية جميلة للأنمى و وضحت حاجات كثيرة كانت ناقصة فيه
 
التعديل الأخير:

Phantom Fiction

True Gamer
شفت الأوفا - أو حلقة 25 اليوم

هو صراحة ما كان عندي نية لكن واحد مدح لي إياها بشكل كبير. كان مفروض أعرف وش أتوقع، أني راح أشوف المزيد من اللي جاء بالأنمي، وفعلا هذا اللي صار. تصاعد أحداث كبير في فترة بسيطة، جنون وهياط وأحداث غير منطقية. بثارة ماكو.
يعني باختصار اللي يبغى المزيد من الأنمي راح يلقاه هنا، حتى أعطى نهاية وتتمة ممكن تعتبر مرضية وعلى الأقل فسروا وجود هومارو كل هالفترة بدون فائدة خخخخخ.

كانت بالنسبة لي مسلية نوعا ما لكن أعتقد بتعجب الفانز بشكل أكبر
 

L.O.R.D

True Gamer
ختامية جميلة
كويس انهم خلوها اكشن بدل ما تكون حياتهم بعد الحرب
الى الأم مستغرب..هومارو انقطعت نصفين من ساتسكي..كيف قدرت تعيش الى الأن ؟
يعني في داخلها فايبر ؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هل الأوفا تسوى المشاهدة؟ أوه حلقة وحدة روح شوفها @@ لا أبغى أعرف فقط.

بالمناسبة لو واحد فاضي منكم ووده يشوف Kill la Kill من وين استلهم! فانصحه يشوف أوفا Re: Cutie Honey (ثلاث أوفات). كان ودي تروح للأصل السبعيني @@ لكن هذه قصيرة وأقرب إلى جو كيل لا كيل وتدرون ايش المميز؟ أنها من جاينكس ومع شلة المنحرفين المعتادة :joy:

لكن تحذير :underage: الأوفا منحطة، قذرة، كيل لا كيل 6+ مع كل المحتويات التي ترفع الضغط. لكن من جد أقرب إلى كيل لا كيل بالكونسبت :eek:k_hand:
 

Boo22

True Gamer
^
الأوفا تسوى، مشاهد ممتازة كالعادة من تريجر و حاولوا يسكرون بعض الثغرات في القصة.
بالنسبة للأوفا الي تتكلم عنها مخرجها هيداكي؟ وش جابه هنا؟ :::laughing:::
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
هل الأوفا تسوى المشاهدة؟ أوه حلقة وحدة روح شوفها @@ لا أبغى أعرف فقط.

بالمناسبة لو واحد فاضي منكم ووده يشوف Kill la Kill من وين استلهم! فانصحه يشوف أوفا Re: Cutie Honey (ثلاث أوفات). كان ودي تروح للأصل السبعيني @@ لكن هذه قصيرة وأقرب إلى جو كيل لا كيل وتدرون ايش المميز؟ أنها من جاينكس ومع شلة المنحرفين المعتادة :joy:

لكن تحذير :underage: الأوفا منحطة، قذرة، كيل لا كيل 6+ مع كل المحتويات التي ترفع الضغط. لكن من جد أقرب إلى كيل لا كيل بالكونسبت :eek:k_hand:

أول ماقريت ردك رحت أشوف الأوفا :joy: لو يقول هذا شيء عني فهو قد إيش احب كيل لا كيل رغم كل الإحباط اللي أكلته منه.
صراحة، لولا ان القرف زايدة بقوة فيها - بما أنها اوفا بدون رقابة -.... فهذه الأوفا هي Kill La Kill 2 بإختصار :joy:! الأسلوب الإخراجي وطباع الشخصيات مطابقة بشكل أليم!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بالنسبة للأوفا الي تتكلم عنها مخرجها هيداكي؟ وش جابه هنا؟
لول، من جاينكس والاستديو هذا هو يعتبر من مؤسسيه، أما إذا كنت تقصد طابع العمل الأنحرافي، فلول ترى هيداكي أكبر خربان أنمي في التاريخ ومبتكر أشياء كثيرة من الفانسيرفس منها (فانسيرفس كاميرا التصوير) @@ وغير كذا سبق له العمل على أوفا للبالغين (هنتاي) (مخرج أنيمشن) فلذلك تتوقع هذا العمل غريب عليه :::grin:::

صراحة، لولا ان القرف زايدة بقوة فيها - بما أنها اوفا بدون رقابة -.... فهذه الأوفا هي Kill La Kill 2 بإختصار ! الأسلوب الإخراجي وطباع الشخصيات مطابقة بشكل أليم!
الحلقة الأولى من إخراج إيماشي فلا تستغرب هذا التشابه (الإخراجي) :::grin:::
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
هل الأوفا تسوى المشاهدة؟ أوه حلقة وحدة روح شوفها @@ لا أبغى أعرف فقط.

حلقة واحدة روح شوفها (@)

لكن سيريسلي، لو عجبك الانمي فهي تستاهل المشاهدة في نظري، الأوفا مركزة بشكل كبير على ثيم واحد معين و تركز عليه تقدمه بشكل ممتاز عكس التشتيت اللي صار مع النصف الثاني في الانمي.... سدت الكثير من النقص اللي كان موجود في الانمي وقدم اكشن حلو وEscelation رهيب، أيضا حققت أمنية شخصية كنت أبغاها من أول حلقة وموجودة في أول صفحات من الموضوع لذلك الأوفا عجبتني مباشرة :::grin:::
 

JIN KAZAMA

True Gamer
لسه خلصت الانمي

فيه عيوب كثيره ( خصوصا في القصه ) بس حبيت جدا الجنون اللي فيه !
 
أعلى