قصة انشارتد 4 مباشرة وواضحة نعم، كونه في ناس تتوقع شيء ويصير عكسه ما يخليه "تويست" لأنك تقدر تتوقع اي شيء و اول ما يصير عكسه تسميه تويست، نهاية لاست 1 واضحة ايضا، بالطبع بعد تطور علاقة الشخصيتين طول اللعبة راح يجي يقرر ينقذها وما يخليها تموت بالهين ويكرر اللي صار بفلاشباك بداية اللعبة، ما اشوف الشيء مشكلة بالمناسبة والتطبيق بنهاية اللعبة كان بمستوى عالي ومؤثر وهذا المهم.يعني انتشارتد 4 كان متوقع انها بنتهي بالطريقة ذيك بعد thief's end وانها نهاية قصته؟ الاغلبية كانوا متوقعين انها بيموت ، ذا لاست اوف اس اجزم انه محد توقع نهاية اللعبة بالطريقة اللي صارت ، اخوه كان من بقايا قصة امي هينيق ومش هو الجزء الوحيد من اللعبة اللي عانا بسبب هذا الشئ ومهوب عدل انك تحاسبه على اخطاء في لعبة كان مفروض يسوون لها salvage في سنتين
ما كان قصدي ألمح ان القصص المباشرة بالضرورة سيئة، استمتعت بأغلب العاب انشارتد بالحقيقة بدون مشاكل، ما احتاج تويستات بأي لعبة، قصص انشارتد مباشرة لكن ممتعة وأي محاولات تويستات بالغالب بتخربها من الاساسناه نيل كاتب ومخرج ممتاز وقصصه مليانة تويستات حلوة وغير متوقعة مش شرط تكون شاطحة وغريبة، وعموما يعني مافيه مشكلة بالقصص المباشرة الواضحة لما تكون بـexecution ممتاز ومرتب .
نقطة ممتازة، تقديم/بناء نوتي دوق لعلاقة الاب بـ بنته الصغيرة في مقدمة tlou كانت توب نوتش، سهل ترتبط وتتأثر بذي العلاقة خصوصا انها انتهت بشكل دموي ومحزنطيب الجزء الاول لنفس اللعبة اللي نتكلم عنها بدأ بالضبط بموت شخصية اساسية وبدون بناء مطول.
مااحد يدري وش يصير هنا اكيد بس المقصد انه لو ذا الشي صار فما هو شي جديد.
النهاية في un4 كانت عكس التوقعات ، سواء كانت تويست او شئ ثاني ما يغير من انه نوتي دوج كانوا يضللون الناس من خلال العروض وجابوا نهاية عكس اللي توقعه الغالبية ، نفس الشئ مع tlou وعروض اللعبة اللي جابوا فيها وكانه جول بيموت او النهاية اللي ما تقدر تقولي ان الاغلبية توقعوا انه بيقتل الدكاترة و مارلين او انها بتنتهي على كذبته عليها ، نوتي دوج مش كوتارو من ناحية ان اللعبة كلها تتمحور حول التويستس لكن في نفس الوقت العابهم مش مباشرة من النوع اللي تقدر تتوقع النهاية قبل لا توصلها let alone من خلال العروض اللي يتعمدون يضللون الناس من خلالهاقصة انشارتد 4 مباشرة وواضحة نعم، كونه في ناس تتوقع شيء ويصير عكسه ما يخليه "تويست" لأنك تقدر تتوقع اي شيء و اول ما يصير عكسه تسميه تويست، نهاية لاست 1 واضحة ايضا، بالطبع بعد تطور علاقة الشخصيتين طول اللعبة راح يجي يقرر ينقذها وما يخليها تموت بالهين ويكرر اللي صار بفلاشباك بداية اللعبة، ما اشوف الشيء مشكلة بالمناسبة والتطبيق بنهاية اللعبة كان بمستوى عالي ومؤثر وهذا المهم.
كان يقدر يتخلص من سالفة أخوه زي ما اتخلص من سوالف أخرى بالتطوير لكن هالشيء ما صار فالشيء عادل انه يتحاسب عليه برضو، وانا عن نفسي ما اشوفها مشكلة حتى لأن كثير شخصيات تظهر من العدم وتضيف الكثير
ولا كان هذا محور القصة
محور القصة كان عن الانتقام ولا البقاء ؟فعليا الا، قصة الأول مبنية على علاقة جول مع ايلي اللي أساسها كله هو حدث البداية.
محور القصة كان عن الانتقام ولا البقاء ؟
حدث البداية أعطاك معنى وبُعد مختلف للعلاقة بين جول وايلي، المقدمة أثرت في بناء شخصية جول لكن ماكنت المحور الرئيسي للقصة .
محور القصة رحلة البقاء/الصراع بين جول وايلي، المقدمة تم فيها تقديم أساس اللعبة، السيتنق والتوجه العام الخ.... صحيح لكن ماكنت محور رئيسي تركز عليه اللعبة، أقصد بهذا بنت جول، ذي نقطتي :محور القصة علاقة جول مع ايلي، واحداث البداية هي الأساس للمحور هذا كله من بداية اللعبة لنهايتها.
جول كمان مابحث عن الانتقام ولا كان هذا محور القصة
محور القصة رحلة البقاء/الصراع بين جول وايلي، المقدمة تم فيها تقديم أساس اللعبة، السيتنق والتوجه العام الخ.... صحيح لكن ماكنت محور رئيسي تركز عليه اللعبة، أقصد بهذا بنت جول، ذي نقطتي :
علاقة جول وايلي ماهي نتيجة موت سارة، القصة مش مبنية عليها، أثرت في الأساس ومهدت للقصة والتوجه العام فقط لكن مالعبت دور محوري فيهاهو المقصد انه موت الشخصية هو الأساس اللي حاليا مبنيه عليه اللعبتين، بلاست 2 نتج عنه رحلة انتقام بينما بلاست 1 نتج عنه رحلة ترابط.
أتمنى أشوف في اللعبة ميكانيكيات أكثر similar لهذه
جربت ميكانيكية نزع الرصاص من الجسد في فار كراي 2 (شرح لها: في حال وصلت إلى البار الأخير من طاقتك ، يستلزم عليك نزع الرصاصة يدوياً من جسدك قبل أن تستطيع العلاج)
و في ذلك اللحظات دائماً كانت تجبرني على ال هرب و الإحتماء في مكان أمن لحتى أجد الوقت لفعلها. لكن أيضاً الميكانيكية هذه كانت تحرمني من العلاج إلى أن أنزع الرصاصة. التجربة اللي تضعك فيها حامية.
هذي العناصر الواقعية ، ناوتي دوج طبعاً أقل شجاعة من إنهم يضعوها
مش عارف انت شفت تريلر غير الي شفناه او ايش ؟
بالعكس اذا التريلر يوضح شيء فهو كون اللعبة بتكون اكثر انفتاحا من الاول بكثير .
اللعبة بيكون فيها قيادة احصنة و قرية مثل Hub و حتى قيادة زوارق وانواع جديدة من الاعداء ومنهم الحيوانات .
بالله ارسلي النسخة الي جربتها من TLOU2 عشان نحكم على شجاعة نوتي دوق معاك ، عارفين رايك عن الجزء الأول و المقارنة المستمرة مع لعبتك المحبوبة بس اتمنى انك تبطل الأسلوب هذا و ردودك كانك مهتم باللعبة
شي غريب لما شخص ما عجبه جزء من لعبة و تلاقية ناط لك بكل موضوع لجزء ثاني منها
اتذكر وجود موضوع كان يتحدث ان سوني سوف تركز كثيرا على العاب الطرف الكبيرة
والشيء الذي لحظته في عرض امس هو عكس الكلام الذي ذكر
سوني لا تزال تدعم الالعاب الصغيرة وسوف تستمر في هذا الشيء ولا اعتقد ان هذا الامر سوف يتغير في الجيل القادم