hits counter

جريدة الاتحاد : كاميرا جديدة لتحقيق المشاركة الجسدية في ألعاب إكس بوكس

Emirates

True Gamer
أخر تحديث: الأحد 17 مايو 2009 الساعة 03:36AM بتوقت الإمارات

15a-na-68486.jpg


دنيا
عدنان عضيمة-خاص:
يعمل خبراء شركة مايكروسوفت على تطوير كاميرا فيديو جديدة خاصة بمنصة (إكس بوكس 360) للألعاب بحيث تسمح للاعب بالتحكم باللعبة عن طريق تحريك الأعضاء المناسبة من جسمه. ويقول الخبراء الذين يعملون في تطويرها إنها ستحقق لهواة الألعاب الإلكترونية لأول مرة الشعور الحقيقي بالمشاركة الجسدية فيها. ويأتي هذا الابتكار المثير في إطار سعي الشركة لاستقطاب الملايين من الشبّان الذين يستخدمون منصّة (نينتيندو) التي حققت اختراقاً كبيراً لأسواق الألعاب الإلكترونية خلال السنوات الماضية. وتوضع الكاميرا فوق التلفزيون الذي يستظهر الألعاب الآتية من المنصّة (أو الكونسول)، ويتم توجيهها نحو اللاعب الذي يقوم بحركات بيديه أو رأسه أو قدميه أو جسمه كله تتفق مع قواعد ومجريات اللعبة التي يمارسها، ويؤدي بذلك دوره في اللعب من دون الحاجة لاستخدام لوحة التحكم اليدوية. ومن الأمثلة الواضحة عن طريقة عمل الكاميرا الجديدة أن اللاعب يمكنه المشاركة في لعبة التنس حيث يقوم بتحريك يده وفقاً لما تتطلبه الضربات، فتنقل الكاميرا تفاصيل الحركة إلى المنصّة التي تترجمها على اللعبة ذاتها من خلال التأثير على المضرب الذي يمسك به اللاعب الافتراضي ويظهر هذا التفاعل الجسدي على شاشة التلفزيون. وخلافاً لابتكار مشابه أنجزته (نينتيندو)، فإن كاميرا مايكروسوفت المقبلة لن تتطلب من اللاعب أن يحمل في يديه أي شيء على الإطلاق، ولن يطلب منه أكثر من التدرّب على الأداء الجيد في مئات الألعاب المبرمجة في منصّة إكس بوكس 360. وقال خبراء في شركة مايكروسوفت إن الكاميرا الجديدة تأتي لتغيّر تماماً الطرق التقليدية في ممارسة الألعاب الإلكترونية والتي لا يكون فيها لجسم اللاعب أي دور على الإطلاق. ويُضاف إلى ذلك أنها تعمّق من الحسّ الإبداعي في ممارسة الألعاب الإلكترونية وتنمّي القدرة الذهنية على ردّ الفعل. ومن أجل الوقوف على ردّة الفعل الحقيقية للجمهور على هذا الابتكار، قامت الشركة بدعوة عدد من هواة الألعاب الإلكترونية لتجريب الكاميرا الجديدة فاتفقت آراؤهم على أنها تحقق دقة أكبر في الأداء أثناء ممارسة الألعاب المختلفة، وتعدّ وسيلة عملية لتنمية المهارات الإدراكية للاعبين. وتعتمد الكاميرا الجديدة على أحدث تقنيات استظهار الصور في الأبعاد الثلاثة. ويقول محللون إنها تمثل قفزة واسعة إلى الأمام في إطار الجهود التي ترمي إلى تحويل الألعاب الإلكترونية إلى نشاطات تفاعلية.

• عن صحيفة (وول ستريت جورنال)


ههههه حتى جريدة الاتحاد ترجمت ما جاء في صحيفة وول ستريت جورنال ( اللي هي اساسا في اطار الاشاعات )

شكل اشاعة الكاميرا قويه جدا جدا جدا

http://www.alittihad.ae/details.php?id=17086
 

Nintendo

TG editor-in-chief
اممم للامانه كاميرا احسن من ريموت بالوقت الحالي بالنسبة لي ..

PS عبدالله الصوره اللي بالرساله ماوصلت
 

Nuclear

True Gamer
مب احسن لو ينتظروا الجيل الجديد عشان ينزلون هذي الكاميرا؟
احس ان الوقت متاخر شوي عليها
 

ryo hazuki

True Gamer
انا تم اقناعي ان هذا الشي موجود , منكثر الكلام عنه :sarcastic: لول

هوه شكله التطوير عليه من فتره طويله , اذكر على e3 2008 طلعو مثل هذا الكلام , لكن ماشي طلع في المعرض ,

لكن هذي المره ممكن يطلع , هيه مايكرو لو تخليها بالي هيه شاطره فيه احسن , لكن اتمنى ان هذا الشي مايفقدهم تركيزهم عنا و يركزون على اللعاب الوناسه و الكاجولز لو نجحت .
 

mario0o

True Gamer
ليش تكون غير الكاميرا الحالية اللي استخدموها في لعبة you are in the movie اعتقد جي اسمها

هل الجديدة بتكون متطورة يعني وفيها فرق !؟

ننتظر ونجوف
 

Yaz3D

True Gamer
نفس طريقة الـ Eyetoy تبع البلايستيشن ولا كيف؟
 

ryo hazuki

True Gamer
الكاميرا الحاليه قوتها 1.3 ميجا بيكسل فما اتوقع تكون مناسبه
 

Nuclear

True Gamer
اتمنى ان هذا الشي مايفقدهم تركيزهم عنا و يركزون على اللعاب الوناسه و الكاجولز لو نجحت .

هذا اهم شي
ما نبي wii no. 2 ، شكرا جزيلا
 

Emirates

True Gamer
ما يباله موضوع لحاله

لكن

960375_20090527_embed001.jpg


New Microsoft studio to 'revolutionize' gameplay


Are you interested in shipping innovative games that will change the way people play? If so, we want you to join our team to work on an amazing next-generation project, built from the ground up, in Microsoft Game Studios. We are building a NEW GAME STUDIO from the ground up that will revolutionize both WHAT you play and HOW you play. You have the chance to get in on the ground floor and work with professionals responsible for some of the industry's greatest innovations to date. (Emphasis in the original.)

We're looking for a talented, motivated and experienced Sr. Environment Artist. This is a rare opportunity to join a seasoned, creatively driven team on an exciting next-generation project. Qualified individuals are expected to communicate and collaborate well throughout a development team, and have a proven track record in creating AAA art for games. Candidates will have experience creating a broad range of styles in both 2D and 3D mediums. Be well versed in programs like Photoshop and Maya, as well as demonstrate experience with current console art creation techniques like shader development, normal map creation, and high polygon modeling.

As of press time, Microsoft reps had not commented on the job listing, which may--or may not--pertain to

http://e3.gamespot.com/story/621054...evolutionize-gameplay?tag=top_stories;title;1



وتزداااااد قوة الاشاعات في هذا الشأن ويزداد صمت مايكروسوفت عن الرد
 
التعديل الأخير:

G7Ga7

True Gamer
الخال وش قاعد يسوي :laugh:: ?

أنا متأكد 100% راح تكون الكاميرا أو اي شي مشابه موجودة بـE3
 

ryo hazuki

True Gamer
انا سمعت ان فيه نسخه جديده من لعبه LIPS

الي الصوره ماخوذه منها , اتوقع يتم الاعلان عن لعبه lips تدعم الموشن , بس كيف الله يعلم
 
أعلى