والله ياخوي مادري الناس لي متى بتذل الجيل الجديد في القديم ... انا عن نفسي استمتعت في القديم ولازلت استمتع في الجديد .. يعني لي متى بنسمع هذي العبارات (الجيد القديم مافيه نفسه - الجيل القديم اهو ثوره الالعاب - الجيل القديم هو الافضل ..) ؟؟ل$%&#$%&^؟؟
الفرق ان عدد المطورين اكثر من الجيل السابق .. فأكيد بتشوف العاب فقيره في كل كان !!
واذا تبي مثال على لعبه تتضمن كل المميزات فهي Red Dead قيم بلاي .. وقصه .. ومالتي .. وجرافكس .. وفزكس .. كل شيء في اللعبه فوق الممتاز .. يعني معقوله بتقولي هذا الجيل مافيه العاب مثل الجيل السابق ؟؟
^
أتفق معك الجرافيكس لا يعني لي الكثير
لكنه في بعض الأحيان يجعل اللعبة كتلة من الحماس "فانكويش"
و مثل ما قال أخوي MaxPro
لعبة عن لعبة بتفرق في ألعاب الجيم بلاي لوحده يغنيك عن القصة "ماريو"
و في ألعاب تحتاج جيم بلاي وقصة مثل الآر بي جي
أما بالنسبة للجرافيكس ففي ألعاب هذا الجيل الجرافيكس صار شيء مهم جداً
وهذا شيء طبيعي مع فكر التطور و التيكنولوجيا
الجرافيكس شيء مهم لكن جرافيكس بدون قصة = كارثة!
يعني في ألعاب كثير تهتم بالجرافيكس أكثر من القصة وتبوء بالفشل نظراً لأن الجرافيكس مو كل شيء باللعبة الناس ماتقييم مثل كذا: الجرافيكس 10\10 , اللعبة 10/10 لا!
الجرافيكس جزء من أجزاء نجاح اللعبة , مو كلها فالمفروض إنهم يهتمون بجيمع النقاط مو بس بالجرافيكس كما نشاهد حالياً في هذا الجيل مع توسع قدرات الكونسولز ,,
بالنسبة لي القصة أولاً والجرافيكس ثانياً , يعني MGS1 لحد الآن ألعبها لما تحمله قصتها من إبداااااااااااع ,,
الجرافيكس هي جزء مهم جدا من اللعبة لكنها في بعض الألعاب تتحول لهدف اللعبة.
يعني أخوي لو انا كثير معجب بالجرافيكس كنت رحت اتفرجت على فيلم بلو راي و خلصنا ما كنت قعدت العب.
بالأضافة لأنهم ينسون هاذي الجرافيكس كم تحتاج من كرت شاشة لما ينزلون اللعبة بي سي
يعني شو كل شهر بدنا نشتر كرت شاشة جديد عشان الجرافيكس مالهم.
موضوع جميل ، شخصياً أنظر للعوامل التي تصنع اللعبة وتجعل منها أما ناجحة أو فاشلة ،
لكن ليست كل العوامل متقاربة وتتشابه مع بعضها البعض .. هي تختلف من جيل لآخر - بعض العوامل فقط -
ويكون هناك بيس أو ستاندرد آو أفرج معين لا تنزل عنه أي لعبة مهما كانت .. الأصوات والجرافيكس والجيم بلاي
عناصر يحدها أفرج معين في كل جيل ونزولها عنه يعني فشلها بالتأكيد .. كلما أبدعت الشركة في هذه العوامل كلما
إزدادت فرصة نجاح اللعبة وتقبل الجمهور لها .. التكيز على عنصر واحد فقط قد يعكس العملية ويرفع من معدل فشل اللعبة ..
الجرفكس والمواصفات التقنيه تفرق معي في العاب زي هيفي راين لأن في اللعبه هذي راح تقوم بدور المشاهد الي يختار المشهد والقرارات الي يبيها وليس اللاعب الي يقوم بالتحمكم بالشخصية وضرباتها واسلحتها..الخ
نفس الشئ مع السلاسل الي تهتم بالبرسنتيشنز مثل سلسله فاينال فانتزي
بعض الأحيان يكون الجرافيكس عامل أساسي باللعبة مثل لعبة هيفي رين الشهيرة.. الجرافيكس فيها كان مجنووون لأبعد حد وكان حديث الناس في كل مكان!
لكن أحيان أخرى تكون المتعة هي العامل الأساسي بغض النظر عن الجرافيكس.. وأكبر مثال ألعاب شركة نينتندو وألعاب ماريو على وجه الخصوص.. الجرافيكس فيها مو واو لكن المتعة فيها مجنوونة!