hits counter

ثلاث أسباب تخليك تشتري Xbox One عاجلاً أم آجلاً

SoKo

Gamer
white_xbox_one111.jpg


ما بتكلم عن سياسة مايكروسوفت و مصايبها قبل فترة لأن الي يهمني كمستهلك أنها في النهاية ادركت الواقع و صححت جميع الأخطاء. بالنسبة لي شخصيًا أخذت الجهاز من البداية كجهاز حصريات (حال الWii U) و تركته فترة طويلة يجمع غبار (شهور). بعد ما انهيت تقريبا 11 لعبة على جهازي الرئيسي الPS4 و شفت E3 2014 عرفت أن وقت شراء الاكس بوكس ون المفروض يكون الآن، هذي 3 أسباب بنظري تخليه مست من بعد الاطلاق الرسمي في المنطقة لكل جيمر مهتم بمكتبة العابه في البيت:

السبب الأول: إطلاق الجهاز مؤخرا في منطقة الخليج

أخيرًا وصل الجهاز بشكل رسمي لدول الخليج ومتوفر في المحلات و شركات الاتصال مع العروض الخاصة مما يعني سهولة الحصول على الضمان. الجهاز أيضًا يعمل على ويندوز مما يعني سهولة دعمه للغة العربية مستقبلًا بشكل أقوى. للي عنده نت محترم و مهتم يقدر يشوف قنوات تلفزيونية باستخدام الجهاز عن طريق الكيبل او حتى الساتالايت، ايضًا في تطبيقات بتنزل مثل تطبيق قناة MBC و الاخبار.

السبب الثاني: التخلي عن الكنكت وزيادة قوة الأداء 10% و السعر المناسب

أخيرا بعد التخلي عن الكنكت سيقل الدعم بشكل أو بآخر لألعابه المملة مما سيعطي الجهاز قفزة تقنية بنسبة 10% كما تقول مايكروسوفت. لا أعلم حقيقة مدى التأثير الذي سيحصل بعد أن وزعت مايكروسوفت على المطورين عدة التطوير الجديدة من أجل الوصول لوحدة معالجة الجرافكس التي كانت محجوزة سابقا للكينكت. أخيرا سعر الجهاز أصبح أفضل من قبل 1749 درهم/ريال مقارنة بنسخة الكينكت 2199 درهم/ريال.

السبب الثالث و الاهم طبعا: الحصريات القادمة و استخدام القدرة السحابية (Cloud)

Sunset_Overdrive_cover.jpg


Sunset Overdrive (أكشن - تصويب بالمنظور الثالث) - October 2014

لعبة مجنونة من فريق التطوير انسومنياك الذي يقف خلف سلسلة راتشيت انك كلانك الحصرية على أجهزة سوني. تدور الأحداث عام 2027 في عالم هزلي مفتوح تحت سيطرة شركة مشروبات الطاقة FizzCo حيث قامت هذه الشركة بالإحتفال بمشروبها الجديد Overcharge Delirium XT و أثناء الإحتفال حدث مالم يكن بالحسبان بعد أن أكثر موظفيها من الشرب. ستتحكم بإحدى العاملين في هذه الشركة ( شخصية قابلة للتغيير و التصميم) لتنظيف الفوضى التي خلفها الإحتفال. أسلوب اللعب سيكون سريع نوعًا ما حيث بإمكانك الركض عبر الحائط و خطوط التنقل و القيام بالحركات البهلوانية. على الارض سيكون الاعتماد على سرعة الشخصية للنجاة فليس هناك نظام محدد للكفر و التنقل في المدينة سوف يكون غالبا عبر القضبان. هناك العديد من الاسلحة (قابلة للتطوير) التي يمكنك حمل ثمانية منها من دون الحاجة لتعبئتها أثناء الاستخدام كقاذف القنابل و الAssault rifle سريع الاطلاق و التي ستتوفر جميعها إما بالشراء أو حالما تتقدم في طور القصة. يوجد في اللعبة طور لعب تعاوني عبر الشبكة لمواجهة حشود من الأعداء و من المتوقع استخدام خدمة مايكروسوفت السحابية عبر الشبكة لصنع عالم ديناميكي حي لاضافة الأدوات و الأسلحة و الشخصيات بشكل أسرع.

Forza_Horizon_2_Cover_Art.png


Forza Horizon 2 (سباقات) - September 2014

لعبة السيارات المفضلة لدي بجانب Burnout Paradise تعود من جديد هذه المرة في جنوب اوروبا حيث سيتم التركيز على بيئات فرنسا و شمال ايطاليا و التي ستجعل من حجم اللعبة أكبر بثلاث مرات من السابق. للتقدم في اللعبة سيقوم اللاعب باستكشاف الخريطة و القيام بالعديد من السباقات و الاحداث الخاصة بنظام جو ديناميكي (ليل ـ نهار) تمت اضافته لاول مرة في السلسلة. سيكون هناك طور شبيه بطور 1000 Club في الجزء الاول و هو عبارة عن تحديات يقوم بإنهائها اللاعب بالاضافة إلى طور الاونلاين الشبيه بطور Forzavista في الجزء الخامس من سلسلة فورزا الاصلية. ستتوفر في اللعبة أكثر من 200 سيارة تقوم بقيادتها في العالم المفتوح كالرالي و الشاحنات و سيارات السباق الفخمة (لامبرغيني و مكلارن و فراري). الجدير بالذكر بأن المحرك المستخدم في اللعبة سيكون محرك Forza 5 الرائع مع الكثير من التعديلات الثقيلة.

468px-Ori_5.JPG


Ori and the Blind Forest (مغامرات - بلاتفورم) - Q4 2014

لعبة يتم العمل عليها من قبل المطور المستقل استوديو Moon منذ أربع سنوات. يقول أحد المبرمجين بأن الفريق حصل على الالهام لصنع هذه اللعبه من العاب المغامرات الكلاسيكية كرايمان و سلسلة ميترويد فهذه اللعبة عبارة عن رسالة حب لهذه الألعاب. في اللعبه يتحكم اللاعب بشخصية Ori الحارس الابيض الذي سقط منذ زمن بعيد في الغابة و قام مخلوق شبيه بالدب بتربيته منذ ان كان طفلاً. كما شاهدنا في العرض يظهر مخلوق شرير يجبر Ori على استكشاف الغابة لوحده بقدراته الضعيفة كالقفز فيقوم اثناء رحلته بمقابلة شخصية تقدم له التوجيهات أثناء مغامرته و مهاجمة الأعداء. كلما حصلت على نقاط خبرة أكثر كان بمقدورك اختيار قدرات جديدة للشخصيتين من أجل استكشاف عالم اللعبة بشكل أكبر. ستكون هناك نقاط لحفظ اللعبة منتشرة في ارجاء العالم بالإضافة الى ما يسمى ب"Soul links" روابط روحية يمكنك وضعها أينما كنت و لكن فقط باستخدام أدوات خاصة تقوم بجمعها أثناء اللعب و هذا ما يجعل اللاعب يفكر جيدًا قبل استخدامها.

Halo_Guardians.png


Halo: TMCC و Halo 5: Guardians ( تصويب بالمنظور الاول) - 2014, 2015

الكولكشن عبارة عن جميع العاب شخصية ماستر شيف و هم Halo: combat evolved و Halo 2 و Halo 3 و Halo 4 و Halo Nightfall (حلقات ستريمنج اسبوعية تدور احداثها ما بين هيلو 4 و 5) و اخيرا بيتا للجزء الخامس (سيبدأ 27 ديسمبرو ينتهي 17 يناير). بالاضافة الى ذلك DLC جميع الالعاب و اكثر من 100 خريطة ملتي بلاير. أما من الناحية التقنية فجميع الالعاب بمن فيهم Halo 2 (برسوم محسنة لأول مرة) ستعمل بسرعة 60 اطار مع تحسين المؤثرات البصرية و الاضاءة وبدقة 1080p. بالنسبة للجزء الخامس العام القادم فما يبشر بالخير التخلي عن القدرات الخاصة التي تمت اضافتها في Halo: Reach و Halo 4 و العمل على محرك جديد بعكس جميع أجزاء هيلو (ما عدا وارز و Spartan Assault) و التي استغلت نفس المحرك القديم مع تعديلات ثقيلة. أيضا سيكون هناك نظام Rank للرتب لم يتم التحدث عنه في E3 و تركيز أكبر على اللعب التنافسي بسرفرات خاصة و كما هو الحال مع كولكشن الماستر شيف سيعمل الجزء القادم على 60 اطار و دقة 1080p.

Quantum_Break_cover.jpg


Quantum Break (اكشن - تصويب بالمنظور الثالث) - Q2 2015

اللعبة القادمة لاستوديو ريميدي صاحب لعبة الاكس بوكس 360 الحصرية الن ويك. ما يميز هذه اللعبة بأنها ستدمج مابين عروض الاكشن الحية و الجيم بلي. يقول الاستوديو بأن هناك مسلسل تلفزيوني قيد الانتاج و طريقة لعبك ستؤثر على مجريات المسلسل و من جهة أخرى سيخبرك المسلسل كيف تقوم باللعب. لا يبدو ذلك مقنعًا؟ يقوم فريق الانتاج بتصوير جميع المشاهد المحتملة لضمان حصولك على السيناريو المطلوب. أثناء العمل على اللعبة تمت استشارة عالم فيزياء و الذي قام بدوره بالمساهمة في مجريات القصة التي تحمل حقائق لا تختلف عن قوانين الفيزياء النظرية اليوم. بالنسبة لأسلوب اللعب فهو مبني على نظام الكفر (الاحتماء) مع التلاعب بعنصر الزمن أما مجريات القصة فتدور حول تجربة سفر عبر الزمن و التي لم تقم بإيقاف الزمن فحسب بل إعطاء الشخصيات الرئيسية الثلاثة القدرة على التلاعب بالزمن.

1540481_0.png


Crackdown 3 (أكشن - مغامرات - ساندبوكس بالمنظور الثالث) - 2015

حصل الجزء الاول من هذه السلسلة على تقييمات جيدة جدا في الجيل الماضي و الجزء الثاني على تقييمات جيدة مع بعض الانتقادات. ما يجعل الجزء الثالث واعدًا ميكانيكية التدمير التي وعد المطورين بأنها ستقدم نقلة جديدة كما رأينا في عروض اللعبة. اللعبة ستحافظ على طورالقصة التعاوني الممتع و إضافة العديد من الامور. هذا ما تم ذكره في الموقع الرسمي : "سواء اكنت تمضي وقتك في طور القصة مع الاصدقاء أو أثناء طور التحدي فلن ترى العاب العالم المفتوح بنفس النظرة السابقة. المدينة ليست فقط رائعة للعب بل هي جزء من ترسانتك التدميرية". ما رأيناه في العرض يبدو مثيرًا للاهتمام كتفجير مبنى باستخدام شاحنة محملة بالمتفجرات لخلق دمار شامل للبيئة المحيطة. سيتم استخدام القوة السحابية في اسلوب اللعب هذه المرة و ستلعب دورًا هامًا في الجزء الثالث فالفيزيائية على سبيل المثال ستتم معالجتها بسرفرات خاصة و هذا ما يثير القلق فهل يجب ان نتصل بالانترنت دائمًا للحصول على أفضل ما قد تقدمه اللعبة؟

fable-legends-cover-okladka.jpg


Fable Legends (ار بي جي غربي) ـ غير محدد

لعبة تعاقب أدوار من استديوهات ليونهيد و الجزء الخامس من سلسلة فيبل. تدور أحداث هذا الجزء قبل 400 من الجزء الأول قبل إنشاء منظمة الأبطال في زمن لا يعرف فيه السكان المعنى الحقيقي للبطولة. يتمحور أسلوب اللعب حول 5 لاعبين و هم أربع ابطال و شرير حيث يتحكم الكمبيوتر (AI) بالشخصيات اثناء غياب اللاعب. اللاعب الشرير يستطيع التحكم بطبيعة المهمات التي يقوم بها الأبطال الاربعة كأماكن الاعداء و مستوى هجومهم و توقيت ظهور الزعيم و الافخاخ. كما هو الحال في الاجزاء القديمة يمكنك التجول في القرية و التفاعل مع الناس و تجربة الالعاب الصغيرة بالاضافة الى تغيير مظهر الشخصية و أسلحتها و قدراتها. ستستخدم هذه اللعبة و التي ستستمر ل5 الى 10 سنوات حسب ما تم ذكره ما يسمى بSmartGlass و هي احدى مميزات القدرة السحابية حيث سيتمكن اللاعب الشرير من التخطيط للهجوم قبل بداية المهمات.

Phantom_Dust_Coverart.png


ريميك Phantom Dust (اكشن استراتيجية) ـ غير محدد

لعبة فريدة من تطوير استديوهات مايكروسوفت حصل الجزء الأول منها على متوسط تقاييم أعلى من 8. تقول مايكروسوفت بأن هذه الإصدارة هي إعادة تخيل للعبة الكلاسيكية المحبوبة بأسلوب و جرافكس جدد كليًا. الجزء الأول و الذي صدر عام 2005 على الاكس بوكس الاول قدم أسلوب مختلف عن العادة و هو اسلوب اكشن استراتيجي مبني على البطاقات حيث يقوم اللاعب بجمع نقاط المهارة (أكثر من 300 في اللعبة) و الخوض في المهمات من أجل اكتشاف الحقيقة التي جعلت الارض ما هي عليه الآن. يقوم اللاعب ببناء ترسانة من النقاط المكتسبة و استخدامها في المعارك ضد اللاعبين الآخرين. اللعبة تدمج ما بين عناصر الاكشن و الاستراتيجية و تتطلب قوة ذهنية و استجابة سريعة من اللاعب. حتى الآن لا توجد معلومات كثير عن اللعبة أو الاسلوب الجديد.. كل ما هو معلوم أن الجزء القادم سيكون ريميك (إعادة تطوير) للجزء القديم.

468px-Scalebound_1280-610x343.jpg


Scalebound (اكشن - مجهول ) ـ غير محدد

لعبة مثيرة للجدل قادمة من الاستوديو المبدع بلاتينيوم جيمز صاحب لعبة بايونيتا. يقول المخرج كاميا بأنه يواجه تحدي حقيقي لأنه يقوم بصنع جيم بلي جديد لم يعمل على أسلوب مشابه له في حياته. مقارنة بقدرات الاكس بوكس السابق ستقدم اللعبة مظهر و أداء افضل و لكن التركيز الاكبر سيكون على تقديم فكرة جديدة. لقد سنحت الفرصة أخيرا لبلاتينيوم جيمز بتقديم رسوم واقعية لطالما ارادوا تجربتها. و من جهة أخرى فإن مايكروسوفت تثق برؤية الاستوديو و تقوم بدعمه و المراقبة عن كثب من أجل تسريع عجلة التطوير. في عرض اللعبة نشاهد الشخصية الرئيسية في مواجهة ملحمية مع التنانين و المخلوقات الأخرى و قد قام بحماية نفسه بطريقة يبدو فيها كالتنين. هل نحن على وشك تجربة لعبة تاريخية من كاميا سنتذكرها فيما بعد؟

photo.jpg
Killer_Instinct_2013_gameplay.png
rise-of-the-tomb-raider-splash-left.jpg


العاب أخرى (العاب قتال - تصويب بالمنظور الثالث - مغامرات) - 2014, 2015

السيزن القادم للعبة القتال Killer Instinct سيكون قابل للتحميل في اكتوبر القادم. سيحتوي على ثمانية شخصيات مع عودة شخصية TJ Combo من الجزء الاول و Maya من الجزء الثاني للسلسلة. يأمل فريق التطوير بأن يقدم شخصيات جديدة للسلسلة خصوصا من الاناث. أيضا فريق التطوير Black Tusk Studios يعمل حاليًا على الجزء القادم من لعبة جيرز اوف وورز بعد شراء مايكروسوفت حقوق اللعبة من استوديو Epic games. مدير الانتاج السابق للسلسلة انظم للاستوديو الحالي و سيقوم بدور بارز في عملية تطوير الجزء القادم. لا ننسى ايضًا حصرية الجزء القادم من تومب رايدر (مؤقتًا) و اخيرا هناك العاب الاندي سواء الحصرية مؤقتًا او تلك الموجودة على الPC و الحصرية فقط على الاكس بوكس ون كجهاز العاب.
 
التعديل الأخير:

king zell

Network Director
Administrator
بالنسبة لي القيمة الفعلية للجهاز هو حصرياته، لأن الـXbox One فعليا مشابه للـPS4 كثير


مايكروسوفت جالسة تشتغل بشكل جاد من هالناحية، بألعاب طرف أول و أسماء جديدة مثل سنسيت و مثل سكيل باوند

و أيضا بالتعويض بألعاب مثل تومب ريدر كحصرية (مؤقتة)


مع صدور هيلو هالسنة بيبدأ الجهاز يتحسن أكثر في المبيعات و كقيمة للمستهلك، موسم الأعياد الخاص بهم هالسنة جيد جدا



و ما قصرت حميد بطرح الموضوع :winky:
 

soosi

True Gamer
شكرا عل الموضوع :::blush:::

هيلو ماعليها خوف والاستيديو اللي ماسك اللعبة اثبت قوتة في الاجزاء الماضية

متحمس اشوف مشروع رير الجديد , او حتى كميو 2 :heart:

-جيرز مادري كيف بتصير بدون كليف

في النهاية ما في شي يخلني اشتري الجهاز حاليا او حتى بعد سنة !

شكلي بشتري الجهاز على نهاية عمره او استعيره من شخص وخلاص

البلاي 4 الوي يو والعدس يكفوا :eek:k_hand:
 

COOL&DANGER

Hardcore Gamer
ما اتوقع أحصل على الجهاز قريباً لاني غير مقتنع به بشكل عام ، وبخصوص الاصدار الرسمي للمنطقة فهو شيء ممتاز لكن فية مشكلة كبيرة في المتجر الخليجي من ناحية الاسعار و توفر الخدمات بشكل أقل بكثير من غيرة من البلدان فمفروض يكون سعر الأشتراك الذهبي أقل للمنطقة لانه يقدم خدمة أقل ببساطة ، ممكن اشتري الجهاز إذا تغيرت سياسة الجهاز في المنطقة مع صدور حصريات مناسبة لي غير الحصريات المعلنة حالياً لانها ما تناسبني .
 

ASWD

True Gamer
انتظر اشوف مسالة الدعم*حصريات* هل بيكون مثل سابقه العاب اول سنتين وبعدها تكرار للثلاثي المرح هيلو فيبل جيرز.اذا سياسة الشركة ظلت مثل ماهي حاليا وهي البحث عن الحصريات راح اخذه اكيد اما لو تكرر منوال الجيل الماضي بسحب عليه
 

Master Assassin

True Gamer
يعطيك العافية على الموضوع
بالنسبة لي الجهاز صار مست من وقت ما أعلنو عن الحصريات الأخيرة و عندي سبب رئيسي وهو حبي لفورزا و خصوصاً هورايزن بالإضافة لهيلو طبعاً
مايكروسوفت قادرة على تسويق الجهاز و دعمه بقوة ولازال الجيل في أوله و أنا متأكد ان الجاي بيكون أفضل وخصوصاً بعد تغيير السياسات الغبية اللي بدأو فيها الجيل
باختصار قرار شراء الجهاز الآن أشوفه قرار حكيم ﻷي لاعب مهتم بحصرياته .
 

Unknown

Fake Gamer
شريت الاكس بوكس الاول وقت صدوره لأن كان عليه العاب سيجا الحصريه ووقتها حسسوني انه خليفة الدريم كاست
شريت الـ 360 وقت صدوره لأني كنت انتظر الاربيجي بالمقام الاول + GOW الي فقدت الاهتمام فيها نهائيا بعد الجزء الثاني
الون .. لحد الان مافيه شي يشدني! كانتQuantum Break وكنت اقول بنتظرها ع الـ PC لكن عرضها الاخير احبطني بقوه للاسف

لو يعلن ساكاقوتشي انه بيطور لعبه للجهاز شريته بدون تردد لكن ... عموما انتظر Phantom Dust و Scalebound وفضول كيف بتكون GOW
 
التعديل الأخير:

ALONE

True Gamer
اي جيمر حقيقي لازم يحصل على الجهاز سواء هل السنة او السنة القادمة

مايكروسفت اشتغلت صح على جهازها وعوضت كل مصايب الاطلاق

الجهاز مست وراح يكون اول جهاز لي من اجهزة الجيل الجديد وراح العب عليه كل العاب الملتي + الالعاب الحصرية

بالنسبة لي مستحيل افوت جهازة عليه ثلاث العاب : جيرز + فورزا + هيلو :heart_eyes:

البلاستيشن 4 راح اخذة مع صدور انشارتد ان شاء الله ولهذاك الوقت راح تزيد مكتبة الحصريات فيه
 

fatal framer

True Gamer
لحظة اخوي محمد شدخل اي جيمر حقيقي لازم يملك الاكس ون

انا ماحب الجهاز وصراحة اكبر عيوبه يدة التحكم مالته كبيرة وايد والانالوج معوق واحد فوق وواحد تحت

ومايكروسوفت عامة في xbox و xbox 360 ماكانت في العاب حصرية كثيرة +ما كان في تنويع بالحصريات من ناحية نوع اللعبة

لحد يقول halo و gears of war هذي العاب اكشن حصرية ولها مكانتها بس وين الرعب وين المغامرات للاسف انحصرت قايمة مايكروسوفت

بالعاب اكشن ويمكن لعبتين رعب او ثلاث وعلى الدنيا السلام

اكثر العابه مشتركة اقدر اشتريها على البلاي ستيشن اذا مو نسخة الكمبيوتر اذا ماكانت على الوي يعني في بدائل كثيرة

صراحة اتمنى سياسة مايكروسوفت تتغير وتكون فعلا منافس سوني وتتنافس بالحصريات مو لاني احب الجهاز بس بشكل عام للمنافسة


فعلا Quantum Break لعبة حصرية قوية جميلة شفت التريلر وعجبتني وايد قصتها صج خيالية بس من النوع اللي احبه

اما باقي القايمة فما اعرف اي لعبة فيهم
 

Rare Games

True Gamer
الاكس 360 شريته لالعاب رير وميست والكر

ميست والكر حاليا شغال على السمارتفون ولا ندري هل راح يرجع يطور للكونسول او لا ورير كذلك لها 6 سنوات شغالة فقط على سلسلة كنكت سبورت والظاهر الوضع يبي يستمر كذا

في حال اعلان العاب من الفريقين للجهاز افكر جديا اني اخذه وخاصة اني من فترة امتلكت كل اجهزة الجيل من محمول وكونسول الا الاكس ون
 

I-NERO-I

True Gamer
أنا شايل فكرة الجهاز من راسي نهائيا ألين ما تصدر جيرز عليه اللي شكلها مطولة لسى ، مافي ولا شيء مثير إهتمامي على الجهاز لا هاذي السنة ولا حتى السنة الجاية .

الPS4 إن شاء الله بيكفيني وزيادة .
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
كلمة وحده ومالها رد.


HALO

[video=youtube;y7Q-m2Ki63Q]https://www.youtube.com/watch?v=y7Q-m2Ki63Q[/video]

مسكين اللي ما بيلعب ملتي بلير هالو 3 السنة هذه على الاكس بوكس ون !!
 
التعديل الأخير:

Nyx

True Gamer
كشخص عنده الجهازين الاخريين احس في فراغ مايكتمل الا بالاكس ون خصوصا مع حصرياته هالسنه.
كويس اني املك الوي يو لان بصراحه البلاي 4 خيب ظني من ناحيه الالعاب وايضا مزايا اخرى مفقودة مع انها اصبحت ستاندرد من الجيل الماضي.

ومن يقدر يحتمل يعيش بدون ملتي هيلو T_T
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شخصياً ما عندي أي سبب يخليني أشتري الإكس بوكس ون مثل الـ 360، و عن نفسي أشوف فرق كبير بين الاثنين في بداية مشوارهم :

- الإكس بوكس360 بدأ بعدد هائل من حصريات الطرف الثالث و الأول في فترة وجيزة ( لوست أوديسي - تيلز اوف فيسبريا - ستار أوشين3 - ننجا جايدن2 - ماس ايفكت - بيوشوك - أوبليفيون - جيرز اوف وور - لوست بلانيت - ديد رايزنج - لاست ريمننت - بلو دراجون - بيرفكت دارك - كاميو - كاتاماري - ديد أور ألايف4 - ليفت4ديد )، الإكس بوكس ون حصرياته أقل بكثير كماً و كيفاً حتى هذه اللحظة

- الـ360 انطلق بسعر مناسب، هذا انطلق بسعر مرتفع بدون مبرر

- الـ360 كان الجهاز الأفضل بإصدارات الملتي، الون خسر هذه الميزة

- الـ360 كان إبداعي بنقطة ألعاب الأركيد و فتح سوق رائع للألعاب القابلة للتحميل، و جاب عناوين رائعة مثل ( ليمبو - كاسل كراشرز - جيومتري وورز - برنس اوف بيرشيا - ترايلز و غيرهم كثيرررر )، بينما الإكس بوكس1 بدأ مفحط مع الإندي عكس شغل سوني و ننتندو الرائع معهم و خسر هالميزة لصالح الأجهزة الأخرى


الإكس بوكس ون حتى الآن يعطيني تصور انه جهاز أمريكي بحت و موجه للاعب الأمريكي بالدرجة الأولى مثل ما كان الإكس بوكس الأصلي، و الدليل تفحيطه في كل الأسواق العالمية خارج أمريكا و أوروبا، حصرياته و كل شيء فيه يخاطب ذوق اللاعب الأمريكي بالدرجة الأولى، الإكس بوكس ون بيكون جهاز رائع لفئة معينة من الجماهير، لكنه مش جهاز متكامل و لا قادر على إرضاء الجميع مثل الي قبله، و في الحقيقة.... لولا سياسة الملتي من الطرف الثالث كان بيكون واحد من أكبر الإخفاقات في الإندستري، لكن ألعاب الملتي رح تنشله غصباً عنه لأن شركات الطرف الثالث ما تبغى ترجع تحت سيطرة شركة وحدة.
 

i7asan

True Gamer
اكثر جهاز ندمت على شرائه في وقت اللنش وللحين مافي حصرية انتظرها غير هورايزن 2..
 

سليل

Hardcore Gamer
مادري هل انا الوحيد او لا اللي هو مب قادر يتقبل الاكس بوكس و حصرياته و ألعاب التصويب؟ هممم الكنكت صار احسن بكثير من السابق و هذا الشي الوحيد اللي مثير اهتمامي فيه.
 

صامد

عضو
طالما جيرز و هيلو اسماء لمايكروسفت بشتري اي جهاز ينزلون عليه.
 

The Shadow

Hardcore Gamer
اوف Soko !! زمان ياخي...

الاكسبوكس ون مقنع بشكل عام لكن بالنسبه للاشخاص اللي يعتبروا البلايستيشن 4 جهازهم الرئيسي (و هو حال اللاعبين في منطقتنا) لازال الدافع لامتلاك الون ضعيف نسبيا. قد تكون مايكروسوفت صلحت كثير اخطاء لكن سوني صلحت اخطاء اكثر.

مادري ليه الويي دائما خارج المعادلة وقت افكر بهذه المواضيع -_- ...
 

NO1

Banned
أنا أنتقلت من ال360 الى البلاي 4 ... و الاسباب الي انذكرت في الموضوع مش اسباب
فمثلا سبب اختياري للبلاي 4
سعره
حجمه
سهولة التطوير عليه مما يظمن لي افضل نسخة
و نظام استخدامه البسيط البعيد عن التعقيد
و كثرة الالعاب

تقدر تقول هذي هي الاسباب نفسها الي خلتني اخذ ال360 في الجيل الي راح
 

Random

True Gamer
يارجل Scalebound شخصياً اعتبرها System Seller وبصراحة حصرية من بلاتينيوم قيمز وكاميا بنفس الوقت تخليك تكره ان عندك PS4....

يلا يارب بلاتينيوم قيمز ينزلوا لعبة ملتي بلاتفورم على الـPS4 بما ان سوني مُصرة ماتدعمهم بالنسبة للحصريات :|
 

Super Shadow

True Gamer
شخصياً ما عندي أي سبب يخليني أشتري الإكس بوكس ون مثل الـ 360، و عن نفسي أشوف فرق كبير بين الاثنين في بداية مشوارهم :

- الإكس بوكس360 بدأ بعدد هائل من حصريات الطرف الثالث و الأول في فترة وجيزة ( لوست أوديسي - تيلز اوف فيسبريا - ستار أوشين3 - ننجا جايدن2 - ماس ايفكت - بيوشوك - أوبليفيون - جيرز اوف وور - لوست بلانيت - ديد رايزنج - لاست ريمننت - بلو دراجون - بيرفكت دارك - كاميو - كاتاماري - ديد أور ألايف4 - ليفت4ديد )، الإكس بوكس ون حصرياته أقل بكثير كماً و كيفاً حتى هذه اللحظة

- الـ360 انطلق بسعر مناسب، هذا انطلق بسعر مرتفع بدون مبرر

- الـ360 كان الجهاز الأفضل بإصدارات الملتي، الون خسر هذه الميزة

- الـ360 كان إبداعي بنقطة ألعاب الأركيد و فتح سوق رائع للألعاب القابلة للتحميل، و جاب عناوين رائعة مثل ( ليمبو - كاسل كراشرز - جيومتري وورز - برنس اوف بيرشيا - ترايلز و غيرهم كثيرررر )، بينما الإكس بوكس1 بدأ مفحط مع الإندي عكس شغل سوني و ننتندو الرائع معهم و خسر هالميزة لصالح الأجهزة الأخرى


الإكس بوكس ون حتى الآن يعطيني تصور انه جهاز أمريكي بحت و موجه للاعب الأمريكي بالدرجة الأولى مثل ما كان الإكس بوكس الأصلي، و الدليل تفحيطه في كل الأسواق العالمية خارج أمريكا و أوروبا، حصرياته و كل شيء فيه يخاطب ذوق اللاعب الأمريكي بالدرجة الأولى، الإكس بوكس ون بيكون جهاز رائع لفئة معينة من الجماهير، لكنه مش جهاز متكامل و لا قادر على إرضاء الجميع مثل الي قبله، و في الحقيقة.... لولا سياسة الملتي من الطرف الثالث كان بيكون واحد من أكبر الإخفاقات في الإندستري، لكن ألعاب الملتي رح تنشله غصباً عنه لأن شركات الطرف الثالث ما تبغى ترجع تحت سيطرة شركة وحدة.

كفيت و وفيت و قلت كل الي في بالي ، الاكس بوكس الاورجينال على الأقل جاب جيت سيت راديو و شين مو 2 الأمريكية و كريزي تاكسي و غيرهم و ال360 جاب أشياء أكبر ، الون ما تجذبني مكتبة ألعابه مع الأسف
 
أعلى