hits counter

توقعاتكم و أمنياتكم لسنة 2022

Suzuki Yu

True Gamer
توقعاتي لسيجا هذي السنة مرة مرة وايلد لكن for a good reason فالشركة حرفيا بكل الـWorkforce اللي عندها قاعدة تشتغل على جبهات عديدة بمشاريع كبيرة والسنة هذي المفروض تكون بداية اننا نشوف الثمار ان شاء الله.

أتوقع AM2 بيكون أكثر فريق يفاجئ هذي السنة.. عندهم عدة مشاريع شغالين عليها ووحدة كانوا يأملوا يكشفوا عنها قبل نهاية العام الماضي والسبب الاكبر أيضا انه الفريق كان حبيس الاركيد وفجأة حيصبح له presence عالي على الكونسولز.
اتوقع يصدروا لعبة تنافسية جديدة ويعلنوا عن اخرى يا تكون العاب معروفة باجزاء جديدة مثل BORDER BREAK او العاب جديدة كليا. (فكر في جنراز مثل الشوتر او الـMOBA لانه لهم تجارب مؤخرا مع هذي النوعية من الالعاب)
واتوقع ايضا انهم بيعلنوا VF6 أخيرا وغالبا اتوقع من خلال احد المسابقات التنافسية ممكن Evo 2022 اذا حضرت VF5US هناك وبكدة تكون اكملت دورها الترويجي للبراند. (هذا الشي already تم تأكيده مؤخرا وهو انها كانت فعلا Promotional tool وادت الغرض منها واكثر)

فريق RGG اتوقع منهم طبعا صدور ياكوزا الجديدة Like a Dragon 2 لكن هذي المرة اتوقع منها المشروع اللي يطلع البوتنشال الكامل من فكرة JRPG لياكوزا سواءا كباتل سيستم او ادفنشر أو بارتي لانها بتكون مبنية من الصفر على هذا التصور مش زي الجزء الماضي.
أيضا أتوقع Super Monkey Ball الجديدة كليا حتصدر هذي السنة وبتكون faithful للاوريجنال.
وأتوقع انهم بيكشفوا عن اول التفاصيل لعنوانهم الجديد ممكن حتى مع انجن جديد. (وممكن هذا الانجن هو نفسه اللي حتشتغل عليه VF6 كون الفريقين الان يشتغلوا سوا بنفس الديفجن)

فريق سونك تيم/فالكيريا كرونلكز أتوقع منهم طبعا صدور Sonic Frontiers هذي السنة وتوقعاتي جدا جدا عالية للعنوان وما عندي اي نظرة تشائمية تجاهه.
كل شي متعلق فيه يقولي انه مشروع promising.. الميزانية, وقت التطوير, الطموح والسكووب, الروح التجديدية, الدماء الجديدة بالفريق واللي لها رووتس عظيمة مع العاب الـRPG, انجن العالم المفتوح لفانتزي ستار اللي معجب فيه شخصيا بالاضافة لكل الـEarly Testing اللي سيجا سوتها على عكس المعتاد واللي تعطي انطباع عن جديتهم مع الفيدباك وحتى الانطباع العام اللي طلع عن مستوى الكاتب.. كلها أمور تخليني أتحمس لها وما أتوقع انها بتخذلني.
أتوقع أيضا انه الفريق راح يعلن عن الـNext big RPG منهم وحقيقة أصبحت متحمس أكثر لفكرة لعبة RPG جديدة من فريق فالكيريا مع وجود انجن مثل انجن PSO2 NGS متاح لهم. (طبعا في كلام ان الفريق شغال على New IP يابانية الطابع من 2018 من ايام بدايات تطوير سونك فرونتيرز)

فريق PSO2 طبعا المهمة الاولى لهم بهذي السنة هو اكمال ep.1 من New Genesis واصدارها على بقية المنصات فما اعتقد انهم مستعدين يعلنوا عن اي شي ثاني بهذي الاثناء غير انهم يلبوا الDemands العالية لتقديم محتوى اكبر للعبة. ومن تجربتني so far اللعبة بتكون تحفة لما تكتمل القارة اللي احنا فيها وجمهور PS بالغرب امكن اكثر حظا انه اللعبة لم تصدر بعد على منصاتهم.

ما ادري اذا اقدر اتوقع لعبة المخرج الفني لجيت-سيت راديو Ryuta Ueda بتطلع للسطح هذي السنة او لا وهل حتكون JSR related و لا new IP.
بس لسه قبل اسبوعين نزلت هذي القائمة بالـDocument حقت الاجتماع مع المستثمرين والاستراتيجيات المتبعة للمستقبل..
PlUEbCN.png


ويظهر لنا انه JSR من ضمن الـMajor Examples على العناوين اللي يبغوا يستغلوها وحدة ورا الثانية.
أيضا متأكد بيكون في العاب ثانية من استديوهات الاركيد بتجي بشكل او باخر على الكونسولز او الموبايل.

ATLUS أتوقع كل التلميحات اللي صارت اليومين هذي فهي دلالة كبيرة اننا بنشوف Project Re-Fantasy تصدر هذي السنة اخيرا مش مجرد كشف. (امكن لو بالكثير تتأخر Q1 2022 ضمن السنة المالية still) وهذا المشروع اتوقع بيكون حاجة استثنائية اذا ما كان اكبر مشروع طموح منهم حتى الان.
وأكيد أكيد بنشوف اعلان P6 ضمن اعلانات بيرسونا هذي السنة والنجاح الكبير اللي حققه 5 يخلي آمالي عريضة بمنتج افخم بكثير مع 6 ويحافظوا على المومينتوم اللي قاعد ينخلق مع العنوان.
أيضا أتوقع مشروع فانيلاوير بيعلن مع التلميحات الموجودة وصرت اهتم اكثر فاكثرر للفريق هذا من بعد 13 sentinels

Creative Assembly حيصدر لعبته الاستراتيجية المنتظرة Total War Warhammer III لكن السؤال الاكبر هل حتمر السنة هذي ايضا بدون الكشف عن الـSuper Game اللي شغالين عليها؟ (مشروع الـFPS) في تلميحات بالتقرير الاخير من سيجا سامي انه احتمال نشوف عنها شي هذي السنة.

Relic حيصدر لعبة استراتجية منتظرة اخرى هذي السنة وهي Company of Heroes 3

Amplitude حيصدروا عنوانهم الجديد اللي شدني شخصيا Endless Dungeon واللي حتكون بأسلوب Isometric Dungeon Crawler/Tower Defense
وحتى Two Point Studios عندهم عنوانهم الجديد اللي حيخلف نجاحهم السابق مع العاب السموليشن لكن هذي المرة باجواء الجامعات مع Two Point Campus

يارجل بايونيتا 3 نازلة هذي السنة مع نينتندو.

كنظرة عامة أتوقع سيجا بتكون all over the place هذي السنة فأتمنى ما أشوف تأجيلات سواءا بالاصدارات او الكشوفات وتكون هذي السنة فعلا سنة استثنائية لهم على كل الصعد.

تعقيبا على كلامي



ثاني مشروع ناخذ عنه تأكيد انه بيكون من الـSuper Games (بعد مشروع كرييتف اسمبلي) وحملة التوظيف عليه ضخمة لأعلى المناصب.
بس زي ما ذكرت هنا ما اعتقد هذا المشروع حيتكلموا عنه هذي السنة وحيركز الفريق على دعم PSO2 NGS اللي هي محتاجته بشدة.
واللي ايضا كما ذكرت هنا بهذا الموضوع انه سيجا مسوية قسم لدعم مشاريع سيجا باليابان وعلى رأسها PSO2 NGS

بقية النقاط بالتويتة:
- ديفجن 2 (فريق سونك-تيم) عارض وظائف تصميم خصيصا لأجانب. وبرضوا ناس عندها background مع السيرفرات والعاب الاونلاين. (تسريب الباتل رويال صحيح؟)
- ديفجن 4 قسم الموبايل سابقا واللي يرأسه حاليا Masayoshi Kikuchi (JSR/Yakuza) يعمل على لعبة جديدة للكونسولز. يعني لم يعد قسم مختص فقط بالعاب الموبايل كما توقعت بعد اللي حصل من تغييرات مؤخرا. هل تكون لعودة Ryuta Ueda مصم JSR علاقة بهذا المشروع كونه رفيق درب Masayoshi Kikuchi؟
- التوظيف الوحيد اللي موجود بقطاع الاركيد له علاقة بأجهزة التصوير الفوتوجرافي في دلالة اضافية انه صناعة الالعاب بالقطاع هذا ماتت تقريبا وصارت مرتكزة على امور مشابهة بالاضافة للمرشندايس بزنس مع الـUFO Catcher.
EDIT:
- ايوا صحيح أحد الوظائف تشير لخبرة بالعاب السباقات للكونسولز. مضى وقت طويل منذ آخر لعبة سباق من سيجا اليابان للكونسولز. هل هي نسخة من Initial D the Arcade او لعبة اخرى من نفس الفريق؟ او عودة Outrun؟ كلها احتمالات خصوصا انه تم ذكر العنوان الاخير في سلايدات سيجا الاخيرة ورغبتهم باعادته.
 
التعديل الأخير:

MOSU

Another Side Another Story
عرض فخم للعبة جديدة من فوميتو ويدا وأتمنى من كل قلبي إنها ما تكون لعبة إندي بل على أقل تقدير لعبة AA.

هي فعلا كذلك وبتكون بحجم العابه السابقة
لكن ناقصنا عرض فخم مع موعد اصدار والمفترض قريب صار للعبة ٦ سنين تحت التطوير
 

zlatanovic

True Gamer
امنيات:
الاعلان عن كينجدوم هارتس جديدة. حتى لو كان صورة فقط تزرع بذرة امل دافئة في هذا الكون الموحش.

توقعات:
الدن رينج تعيد تعريف فكرة العالم المفتوح، وتكون قائدة التغيير في هذا الجيل.
 

retha

from a parallel universe
أمنيات:
new IP يعجبني.

توقعات:
ولا شيء.
 

FCB-Kratos

  
السلام عليكم

videogamesreleasecalendar2022.jpg


Sony
إعلان ريماستر لـ Bloodborne للـPS5/PC و الإصدار أغسطس << lol :(
God of War: Ragnarok في أكتوبر << قربت، الإصدار في 9 نوفمبر
إعلان Silent Hill و الإصدار في 2023 << أعلنوا عن 3 ألعاب لـ Silent Hill ، بس ما نعرف إذا واحد منهم بينزل في 2023
سوني ترجع تسوي مؤتمر في فترة E3/Summer Game Fest << لا، حتى طول السنة ما نزلوا عرض طويل و اكتفوا بـ SOP -_-
إعلان لعبة استيديو سوني الجديد و بتكون أنشارتد أو لعبة بنفس أسلوبها << الاستيديو تكنسل، بس اللعبة اللي اشتغلوا عليها أعلنوا عنها و نزلت TLOU Remake
إعلان Ghost of Tsushima 2 و الإصدار في 2023 << لا
PSVR2 في سبتمبر-نوفمبر << غلط، الإصدار في فبراير 2023
الإشاعات بتكون صحيحة و الـPS+ الجديد بينزل في الربع الثاني << يب، البلس الجديد نزل في الربع الثاني

الأمنيات
إعلان Bloodborne 2 << حتى الريماستر البهديهي ما أعلنوا عنه، و السيكول إذا استوت معجزة و طوروه ما أتوقع بيعلنوا عنه في 2023 أو 2024
إعلان Astro Bot جديدة و تكون لعبة كاملة بميزانية محترمة << للحين ما أعلنوا عن لعبتهم الجديدة
Media Molecule يشتغلوا على لعبة بلاتفورم بدل التركيز على ألعاب التصميم << ما أعلنوا عن شيء، و حتى بورت Dreams البديهي للـ PC ما أعلنوا عنه

Nintendo
BOTW2 تتأجل للربع الأول 2023 << تأجلت، بس للربع الثاني
Bayonetta 3 بأكتوبر << صح، نزلت في 28 أكتوبر
تريلر جديد لـ Metroid Prime 4 و الإصدار 2023 و أيضا إعلان ريماستر Metroid Prime << لا تريلر جديد و لا إعلان ريماستر
Splatoon 3 في مايو-يونيو << غلط، نزلت في سبتمبر
إعلان لعبة ماريو 3دي جديدة << ما أعلنوا عن ماريو 3دي جديدة

Microsoft
استحواذ جديد << يب، إستحواذ أكتفيجن
إعلان موعد إصدار Hellblade 2 و بيكون النص الأول من 2023 << ما عرضوا لها شيء

Others
Hollow Knight: Silksong بشهر يونيو، و نسخ الـPS/Xbox بشهر سبتمبر << الإصدار بـ 2023، و يبدو ان نسخ الـPS/Xbox بتنزل day 1 مع باقي النسخ
إعلان لعبة استيديو gendesign و بتكون للبي سي و لأجهزة الجيل الجديد و الإصدار 2023 << ما أعرف ليش كنت متفاءل بزيادة، الحين حتى ما أتوقع تنزل بـ 2024
إعلان لعبة استيديو Ghost Story (استيديو كين لافين) و بتكون للبي سي و لاجهزة الجيل الجديد و الإصدار النص الأول من 2023 << و أخيرا أعلنوا عن لعبة الاستيديو، بس ما أعلنوا عن تاريخ إصدار يعني على الأغلب ما بتنزل في 2023
إعلان Star Wars Jedi: Fallen Order 2 و بتكون للبي سي و لاجهزة الجيل الجديد و الإصدار نهاية 2022 << أعلنوا عنها، بس الإصدار مارس 2023
إعلان Bioshock جديدة << لا
إعلان موعد إصدار Final Fantasy XVI للـ PS5/PC و بيكون ربيع 2023 << قربت :neutral: الإصدار أول يوم بالصيف (فرق يوم واحد عن الربيع)
إعلان Tekken 8 << يب، أعلنوا عنها في TGS

الأمنيات
إعلان Blazblue جديدة << ما أعلنوا عن شيء، و شكله السلسلة بتموت ما دامه موري (مبتكر السلسلة) طلع من الشركة
إعلان Mega Man X9 << ما أعلنوا عنها، بس يمكن في احتمال إعلان السنة الياية ما دامها الأنيفيرسري الـ 30 لسلسلة X


توقعات معدلات ألعاب 2022

Elden Ring: 92-94 (96)
(تأجلت)
Hollow Knight: Silksong: 89-91
Horizon Forbidden West: 90-92 (88)
Gran Turismo 7: 86-88 (87)
Stranger Of Paradise Final Fantasy Origin: 86-88 (72)
God of War: Ragnarok: 93-95 (94)
Salt and Sacrifice: 85-87 (72)
(تأجلت)
Forspoken: 83-85
Bayonetta 3: 85-87 (86)
(83) Splatoon 3: 85-87
(تأجلت) Starfield: 87-89

هذا من توقعات العام الماضي، معظمها غلط :neutral:
أغلب توقعاتي غلط :neutral:
 
أعلى