hits counter

تكلفة تطوير العاب The Last Of Us Pt. 2 - Horizon Forbidden West تتخطى حاجز 200 مليون

Metal Star

Hardcore Gamer
احد المستندات اللي ظهرت للعلن خلال المحكمة الفيدرالية التي تذكر تكلفة ومدة تطوير العاب The Last Of Us Pt. 2 - Horizon Forbidden West


- Horizon Forbidden West
تكلفة التطوير 212 مليون دولار
بداية التطوير عام 2017


- The Last Of Us Pt. 2
تكلفة التطوير 220 مليون دولار
بداية التطوير عام 2014


 

Alwa7sh-017

True Gamer
ابغى اعرف الفلوس ذي وين تروح
 

MOSU

Another Side Another Story
احد المستندات اللي ظهرت للعلن خلال المحكمة الفيدرالية التي تذكر تكلفة ومدة تطوير العاب The Last Of Us Pt. 2 - Horizon Forbidden West


- Horizon Forbidden West
تكلفة التطوير 212 مليون دولار
بداية التطوير عام 2017


- The Last Of Us Pt. 2
تكلفة التطوير 220 مليون دولار
بداية التطوير عام 2014



مع التسويق ؟

ابغى اعرف الفلوس ذي وين تروح

لاست ٢ فوق الف مطور اشتغل عليها وبعضهم رواتبهم عالية جدا نفس قردمان تخيل تدفع له لمدة ست سنوات راتب ولاتنسى اكيد يزيد مع الترقيات الي تجي له تتكلم عن شي فلكي
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
بمنتهى الأمانة

ظفر ريميك RE3 برقبة The Last Of Us part 2

عيدكم مبارك سعيد و إضرب يا حلواني

12243316_1049370325095732_5293865379082272957_n.jpg
 

Metal Star

Hardcore Gamer
مع التسويق ؟



لاست ٢ فوق الف مطور اشتغل عليها وبعضهم رواتبهم عالية جدا نفس قردمان تخيل تدفع له لمدة ست سنوات راتب ولاتنسى اكيد يزيد مع الترقيات الي تجي له تتكلم عن شي فلكي

ماهو مذكور اذا التسويق يشملهم او لا
 

Metal Star

Hardcore Gamer
اذا مشاريع الجيل الماضي صارت تكلف 200+ مليون , كيف الوضع راح يكون الجيل الحالي

هل ممكن نشوف تكلفة المشاريع العاب السنقل تتخطى 400 مليون مع نهاية الجيل ؟ ::ton::
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
مع التسويق؟
 
التعديل الأخير:

aboooood

True Gamer
اتوقع الموضوع راجع بان شركات تحاول للوصول الى مستوى الافلام من ناحية الرسوم والواقعية واستخدام احدث تقنيات ودقة فور كي الخ وهذا يحتاج الى عدد ضخم من موظفين غير تسويق طبعا
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ايش دخله في موضوع التكلفة ؟؟؟

هو ذا لب الموضوع (الفلوس راحت فين!)


ريميكات RE2 و 3 كلفوا 100 مليون دولار مع بعض (و تم استخدام نفس الأصول والموارد بينهم)
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
اذا مشاريع الجيل الماضي صارت تكلف 200+ مليون , كيف الوضع راح يكون الجيل الحالي

هل ممكن نشوف تكلفة المشاريع العاب السنقل تتخطى 400 مليون مع نهاية الجيل ؟ ::ton::
 

SkyGame

Hardcore Gamer
هذا من غير تكلفة التسويق؟ إذا فعلا هذه تكلفة الألعاب بها الحجم ما أدري كيف نموذج زي القيم باس ممكن يدعم تواجد هذه الألعاب الغير خدماتية
 

Veeto

True Gamer
هذا من غير تكلفة التسويق؟ إذا فعلا هذه تكلفة الألعاب بها الحجم ما أدري كيف نموذج زي القيم باس ممكن يدعم تواجد هذه الألعاب الغير خدماتية

فيه مليون حل .. تقديم المقدمة بس لمشتركي الجيم باس مثلا
والبقية تبغيهم تشتري .. فيه حل نفس هيتمان .. حلقات

الاسعار تتضخم بشكل متسارع .. والشركات اما تضرب بريك او الكل بيفلس !
 

The Last Lombax

In a new adventure~
احد المستندات اللي ظهرت للعلن خلال المحكمة الفيدرالية التي تذكر تكلفة ومدة تطوير العاب The Last Of Us Pt. 2 - Horizon Forbidden West


- Horizon Forbidden West
تكلفة التطوير 212 مليون دولار
بداية التطوير عام 2017


- The Last Of Us Pt. 2
تكلفة التطوير 220 مليون دولار
بداية التطوير عام 2014


والجماعة كانوا يسخروا من جيم رايان لما قال نموذج الاشتراكات لا يناسبنا!
 

Good Hunter

True Gamer
خلونا نكون واقعيين ومنصفين. مع كرهي الشديد للعبتين. بس مدري ليه الاستغراب على وين تروح الفلوس.
يعني واضح البرودكشن فاليو العالي والتمثيل والجرافيكس الفخم والانميشن والمؤثرات ولا فيه أدنى مقارنة مع العاب كثيرة في السوق.
 

Ali Salah

Hardcore Gamer
بصراحة ماينلامون لما رفعوا اسعار الالعاب ل 70 دولار
الشركة تضخ ميزانيات مهولة للالعاب بدون مانتكلم عن ميزانية التسويق
انا اسف لسوني اني اتهمتها بالجشع لمن رفعت الاسعار
 

KH_m

True Gamer
هذا من غير تكلفة التسويق؟ إذا فعلا هذه تكلفة الألعاب بها الحجم ما أدري كيف نموذج زي القيم باس ممكن يدعم تواجد هذه الألعاب الغير خدماتية
تستطيع لو أنت شركة تريليونية لكم سنة عشان تقوي الخدمة وبعدها لازم تعيد النظر بتصميم ذي الألعاب بالكامل
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أرجع أذكر بتغريدتي عن ارتفاع التكاليف الي الناس تحلطمت عليها لحد ما شبعت

في النهاية هذا هو الواقع، تكاليف التطوير قفزت لأرقام مرعبة جدًا

GTA6 مع التسويق ربما تصل تكلفتها إلى مليار دولار (أعتقد تكلفة غير مسبوقة في عالم التسلية والترفيه ككل)

الناس تظن أننا ما زلنا في مرحلة ال100 مليون دولار احنا عدينا هالمرحلة من زمان

هذا التضخم الفلكي نتيجته الوحيدة رفع السعر إلى 70 و 80 دولار

الجمهور جدا مسؤول عن هذا لأنه يريد من كل لعبة أن تكون بمستوى غرافكس هورايزون و بمحتوى ويتشر و مستوى جيمبلاي زيلدا

وهذا واقعا مستحيل.
 

retha

from a parallel universe
أرجع أذكر بتغريدتي عن ارتفاع التكاليف الي الناس تحلطمت عليها لحد ما شبعت

في النهاية هذا هو الواقع، تكاليف التطوير قفزت لأرقام مرعبة جدًا

GTA6 مع التسويق ربما تصل تكلفتها إلى مليار دولار (أعتقد تكلفة غير مسبوقة في عالم التسلية والترفيه ككل)

الناس تظن أننا ما زلنا في مرحلة ال100 مليون دولار احنا عدينا هالمرحلة من زمان

هذا التضخم الفلكي نتيجته الوحيدة رفع السعر إلى 70 و 80 دولار

الجمهور جدا مسؤول عن هذا لأنه يريد من كل لعبة أن تكون بمستوى غرافكس هورايزون و بمحتوى ويتشر و مستوى جيمبلاي زيلدا

وهذا واقعا مستحيل.
هل هذا يعني إذا استمرت التكاليف بالارتفاع إني راح أدفع بكرا 100 دولار وفوق؟
لا شكراً.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
الجمهور جدا مسؤول عن هذا لأنه يريد من كل لعبة أن تكون بمستوى غرافكس هورايزون و بمحتوى ويتشر و مستوى جيمبلاي زيلدا
حقيقة وش الالعاب اللي فيها هذا المستوى صدق؟ اعني الريدي محصور باللي ذكرت ومو كانه السوق مليان من ذا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هل هذا يعني إذا استمرت التكاليف بالارتفاع إني راح أدفع بكرا 100 دولار وفوق؟
لا شكراً.

أولريدي تدفعي هذا المبلغ بالديلوكس والإصدارات الخاصة وما شابه

التكاليف يجب أن تنخفض، الناس تنتقد نموذج الجيم باس لكنه ربما يكون حل جيد لحماية المطورين من ارتفاع التكاليف وتقديم تجارب أصغر حجما مع توقعات أقل من الجمهور

حقيقة وش الالعاب اللي فيها هذا المستوى صدق؟ اعني الريدي محصور باللي ذكرت ومو كانه السوق مليان من ذا.

النقطة ليست ما هي الألعاب التي تقدم ذلك

النقطة هي... الألعاب التي (تحاول) أن تكون كذلك وهي جميع ألعاب الAAA

أقصد جميعها تحاول أن تكون أكبر لعبة ممكنة و بأحدث تقنيات ممكنة و بأكبر محتوى ممكن و أكبر دعم بعد الإصدار و و و و

هذا كله بفلوس مش ببلاش
 

abdullah-kh

رجل من العامة
النقطة ليست ما هي الألعاب التي تقدم ذلك

النقطة هي... الألعاب التي (تحاول) أن تكون كذلك وهي جميع ألعاب الAAA

أقصد جميعها تحاول أن تكون أكبر لعبة ممكنة و بأحدث تقنيات ممكنة و بأكبر محتوى ممكن و أكبر دعم بعد الإصدار و و و و

هذا كله بفلوس مش ببلاش
تلومهم؟ الشئ قاسي جدا الحين حتى كاعلام كنقد ما راح تنرحم اذا زحفت عن الستاندرد العام
 

X I I I

True Gamer
اهم شي لا يجي المطور/الناشر الي يستخدم نفس الانيمشن من ايام جدتي و نفس الميكانيكز و يبيع لعبته ب٧٠ دولار على اساس يتعذر انه تكلفة الالعاب زادت و هي لعبته ما طقت ١٠ مليون دولار ميزانية
 

prince khalid

True Gamer
تسعير الألعاب مُوحد وبالتالي مازلنا أمام مشكلة في تحديد ما إن كانت التكلفة المرتفعة تُبرر 70 دولارًا وربما أكثر لكل الألعاب. لو أن السعر مبني على التكلفة كنّا سنخرج بتسعيرة مختلفة وربما تكون مُناسبة، ولو أن الأمر يحصل فعلًا مع الألعاب المستقلة وبعض الإصدارات. الإصدارات الضخمة تُحقق أيضًا أرباحًا غير مسبوقة، الإطلاع على نتائج شركات كـUbisoft يُظهر كسرًا متواصلًا للأرقام المبيعات والمداخيل.

زادت تكلفة التطوير بلا شك، لكن زاد معها عدد اللاعبين ونمو الأسواق... التكلفة ليس معيارًا لتحديد سعر البيع للزبون النهائي، أيضًا، الزبون يتحمل نسبة كبيرة من نسبة التضخم ويُغطي تكلفة التطوير.

الإنتقال للرقمي قلص التكاليف بلا شك، زيادة على رفع نموذج البيع الرقمي والخدماتي للعمر الافتراضي للإصدارات، خدمة EA Play تكلف 5 دولار فقط للاشتراك الرئيسي وبها عنواين قديمة جدًا توقفت دورة حياتها على أجهزتها منذ سنوات عديدة.

لا يُمكن أن ننظر لسوق الألعاب من جهة واحدة، قنوات البيع أكثر وأكثر تنوعًا، عدد اللاعبين أكبر أيضًا، نمو الأسواق أسرع وعددها أكبر، حتّى أن الإنفاق على المنتجات الترفيهية زاد.

لن أنسى، عندما تُوحد ثمن شراء اللعبة، أن تفعل ذلك لكل الألعاب بعيدًا عن مصدرها، اليد العاملة تختلف والضرائب والاقتطاعات كذلك.
 

Eye

السوسة
الفلوس راحت فين

عندك ٢٠٠ مطور براتب ١٠٠ الف بالسنة

هذي ٢٠ مليون

في ٤ سنوات هذي ٨٠ مليون

مع الاوت سورسنق لبعض الاشياء ممكن تكلف ٢٠ مليون مع الاجهزة والاجار والفواتير
 
أعلى