hits counter

مقال تكريم تحفة الاختين بذهابهم إلى القرية الضائعة! (FATAL FRAME 2 )

shiro 8

夢のような生活
عند سماعي لقصة القرية الضائعة وما حصل للأختين من لعنةِ اصابت تلك القرية بالحاوية، أردت تدوين هذا العمل القاسي الغير قابل للتصديق بأداء تثبت وجود قسوة بعض الأرواح تجاه أرواح لا تستحق الضرر بحياتها.
سمعت بكاميرا "غامضة" تثبت أحداث القصة تحت إطار قاتل لمخلوقات العالم الآخر بتصوير أرواحهم داخل إطار الكاميرا لاكتشاف حقيقة لعنتهم الضائعة.
فقررت الذهاب إلى القرية لمعرفة سر الكارثة.
وصلت إلى نفس الغابة التي تم استرجاع ذكريات الطفولة للأختين بالماضي.
هذي الغابة لم تسترجع ذكريات الاختين فقط، بل استرجعت ذكريات أرواح القرية لتجسيد ضحية اخرى يقحم بها الاختين إلى قريتهم الضائعة.
أشجار الغابة كثيرة وفيها تشابه كبير مما جعلني اضيع بالبحث للبحث عن القرية الضائعة وسط ضياعي بين أشجار الغابة والقرية الضائعة إلى ان وجدت جسراً طويلاً بوسط الغابة اثناء البحث.
عند ذهابي إلى الجسر، تغير طقس الجو بعد اقترابي لملامسة الجسر إلى ظلام دامس.. بل اتى معها اصوات احتفاليه بأصوات من البشر يتلون عبارات احتفالية غريبة النغمة!
ثم انقطع الصوت وانقطع معه الجسر الذي اقحمني إلى قريه مهجورة...
وكأن الجسر يريد مني بأن اضيع انا الآخر وسط أهوال قريه مهجورة لا تعلم ان كان هناك أحد أم انت الأحد الوحيد داخل القرية.

بدأت بالمشي داخل القرية.
وجدت ضوء ناتج عنه عصيان من الشعل الناريه تحومه اضرحة ضخمة .
بدأ لي المنظر بأن هنالك بشر يقومون بحفل خاص لهم.
فقررت الاتجاه إلى منطقة الضوء.
عند اقترابي إليها، تلاشى الضوء إلى أن وصلت المنطقة معا اختفاء كامل من الضوء والشعل الناريه.
وكأنهم علموا بأنني قادم لإنارة النور لهذي القرية الضائعة. فتركوا عصيانهم ونيراهم لشخص آخر يتكفل بهذي الأمسية الخالية من اي مخلوق يستطيع توجيهي فقط ما ان كنت بالقرية الضائعة ام انا من اضعت نفسي بقرية لا أحد ضائع فيه سواي!
دخلت إلى ساحة القرية.
وجدت منزلاً بجانبي منذ دخولي إلى القرية.
فتحت باب المنزل وراودني معه بعض الأوهام بمخيلتي يخص بعض احداث المنزل معا بعض اللمحات بوجود فتاتين مشنوقتين بالأعلى إلى وجود حفرة عميقة يقف خلفها رجل يلف حول عينه معصم اسود!
علمت بأن المنزل مسكون من قبل أرواح قديمة لا استطيع رؤيتها ولا سماعها الا بهمسات بسيطة.
فأخذت حذري بالبحث داخل المنزل.
أثناء بحثي بغرف المنزل، وجدت مصباح يدوي بجانبه كاميرا ملقيه على الأرض بأحد الغرف.



قرأت خصائص كاميرا، ويبدو أنها نفس الكاميرا الذي سمعت عنها من ناحية تصوير امور خارجة عن الطبيعة.
تم صنع هذي الكاميرا من قبل فلكلوري يدعى سياسة مكابي.
تصنف هذي الكاميرا بعمقها بتصور امور لا تستطيع العين المجردة مشاهدتها او حتى افضل الكاميرات من استيعابها .
وظيفة هذي الكاميرا كثيرة ومنها:
- التقاط أرواح القرية.
- معرفة بعض أسرار القرية.
- الدفاع عن النفس من قبل أرواح القرية عبر طريق الكاميرا.
- اكتساب نقاط الأرواح لتطوير معدات الكاميرا لأعلى تطوير.
كما يمكنني إضافة أفلام خاصة داخل الكاميرا تجعل من جودة الالتقاط الصور أقوى من فلمها الأصلي داخل الكاميرا... حتى عدسة الكاميرا يمكنني تغيرها معا تغيير اسلوب قتالي معا الأرواح ريثما رأيت الوضع يتطلب ذلك مثل:
- عدسة ايقاف الأرواح .
- عدسة بطئ الأرواح.
- عدسة دفع الأرواح.
- عدسة إطالة مدة الأرواح.
بعد قراءتي للملفات وفهم معايير كاميرا "الغامضة"، خرجت إلى خارج المنزل للبحث عن قضية الاختين .
بدأت بالتجول حول ارجاء القرية.
تصميم القرية قديمة ومهجورة بالكامل. رغم قدمها وهجرتها منذ اكثر من عقد، الا ان تصميم المنازل محافظه على شاكلتها، شعرت بأن هنالك اشخاص يعيشون داخل المنازل.
رغم هذا الشعور، لازال جو القرية هادئ وخالي من اي ضجيج يجعلك تفكر بأن لا أحد هناك غيرك يعيش داخل القرية.
اثناء بحثي وتفحصي بإرجاء القرية، اكتشفت ان معظم حطام المنازل لم تكن ضخمة مثلما تخيلت، بل كانت اقل مما اتوقع.. بل استطيع القول بأن حطامها طبيعي ويحصل عند معظم منازل البشر، مثل حطام الباب او نافذة مكسورة... بل توجد منازل ليس بها أي حطام او كسور.
لم أستطع مشاهدته أو تصوير الرجل الذي أخبرني بمغادرة القرية.
رغم امتلاكي لكاميرا خارقة، الا أنني لا استطيع تدارك بعض التحركات التي تظهر على الكاميرا من شدة سرعتهم واختفائهم.
ارجعت الكاميرا واكملت طريقي للبحث عن أي ادلة ترشدني إلى قصة الاختين. رأيت فراشه قرمزية اللون تتطاير امامي اثناء بحثي بالقرية.
أردت اخذ صورة لها قبل ان تتطاير من عيني. فرفعت آلة الكاميرا لالتقاط اللقطة.

وجدت مجموعة من القرويين يلحقون بي بشكل مفاجئ!
لم استطع مواجهتهم، فركضت باتجاه اخر بعيداً عن اتجاه الفراشة من شدة الهول.

اضعت الفراشة فضعت معها بأحد الممرات الضيقة داخل ازقة القرية الضائعة.

احتميت قليلاً بالمنطقة.

رأيتها أمنة وبعيدة بعض الشيء عن القرويين.

فجأةً، رأيت فانوس حمراء اللون يشتعل أمامي منقوش عليها فراشات قرمزية وبجانبه علبة أعشاب طبية.

وجدت اضاءة الفانوس مريحه بالنسبة لي.

فجلست بجانبها لأخذ قسطاً من الراحة معا تناول بعض الأعشاب.


بعد أخذ قسطاً من الراحة، خرج صوت من المنزل المجاور لي.

اقتربت للمنزل لكي اسمع الصوت بكل وضوح.

عند وصولي لشرفة المنزل، تحدث معي شخص دون أن أراه.

أخبرني بأن مراسم التضحية سوف يبدأ بعد قليل.

نبهني بأن الاختين قد يكونوا بمنزل ضخم بالجهة المقابلة من القرية استعداداً لمراسم التضحية.

قال لي بأن عنوان المنزل ستجده على خريطة القرية.

لكن يجب عليك اولاً بأن تصور اضرحتين داخل ارجاء القرية لعبور تلك البوابة الذي ستدخلك إلى المنزل.


ثم انقطع الصوت بشكل مفاجئ.
أردت اخذ صوره للشرفة التي خرج منها صوت الشخص.
انارت بلورة الكاميرا بالأعلى باللون الازرق.
كل ما رأيته تجاه الشرفة ظل ازرقاً فقط.
تعجبت بأنه لم يهاجمني مثل باقي القرويين.

رجعت إلى ساحة القرية لكن بحذر هذي المرة.

وجدت الاضرحة الذي تحدث عنها، ظهر لون ازرق عند كل ضريح يتم تصويره.

ما لفت نظري اثناء التصوير، نقوش الاضرحة نفسها.

كانت قامةً بالسواد معا مجسمين على شكل إنسان احدهما بدون رأس!

بعد انتهائي من تصوير الاضرحتين ، ظهر لي مفتاح احمراً كبيراً تحت قدمي.
أخذت المفتاح لفتح البوابة التي تقودني إلى المنزل.
ذهبت إلى الجهة المقابلة للقرية للبحث عن البوابة.
وجدت بوابة كبيرة أمامي. أدخلت المفتاح داخل قفل البوابة.
ثم انفتح الباب بنفسه وإلا أجد جسراً فوق البحر يقودني إلى منزلاً ضخماً يحومه الضباب.

شعرت بالقلق وانا اتقدم عبر المنزل فوق الجسر.

تذكرت الجسر الذي قادني إلى القرية من ثم اختفى بعد وصولي للقرية.

وصلت إلى المنزل والجسر باقي بمكانه.

فتطمئنت اكثر بأنني استطيع الفرار في حال واجهة المصاعب داخل المنزل.

عند دخولي إلى المنزل، أُطفئت إنارة المصباح اليدوي الذي امتلكها بشكل مفاجئ!

اقدمت خطوتين بقدمين من ثم سقطت على الأرض. لم انتبه إلى درج المقدمة بالمنزل، لكني وجدت مجموعة من الاحذية بمقاسات مختلفة اثناء سقوطي.

يبدو أنني وصلت إلى المنزل بموعد مراسم التضحية.

يستحسن بأن اكون اكثر حذراً بالمرة القادمة.

تفحصت بعض غرف المنزل أملاً بأن أجد ادلة قوية تخبرني بالحقيقة.

وجدت باباً يدخلني إلى قاعة كبيرة بالمنزل.

رأيت حجراً اسوداً بلورياً على ارضية القاعة.

ذهبت إلى الحجر لالتقاطه، عند لمسي بالحجر، شعرت بأن جو القاعة تغير وأصبح ثقيلاً... بل شعرت بأن شيء ثقيل دخل القاعة معي بعد لمسي حجر الأسود.

اصبحت القاعة سوداء بالكامل لوهله وانا لا أملك مصباح يدوي.

احسست بأمور لا يمكنني مشاهدتها بعيني، فرفعت الكاميرا لمشاهدة الأمور..

إلا اسمع صرخة بنت داخل القاعة!

التفت إلى جهة الصوت، لكني لم أشاهد اي فتاة بالقاعة.

ثم عدت إلى نفس الجهة التي رفعت بها الكاميرا واتفاجئ بجثث ملقيه على الأرض...

بعد أن ظهرت الفتاة أمامي بزي تقليدي بمناسبة الأفراح يقف خلفها روحاً ابيضاً يملئه الغضب نحوي.

لم استطع تحمل المنظر ، فتركت الكاميرا والمصباح من شدة المنظر بالأرض.

ركضت إلى اقرب بابِ يخرجني من هذا المأزق.

بعد خروجي لأقرب بابِ لي، وجدت سلم يصعدني للأعلى.

صعدت للأعلى وانا خالي الوفاض من اي قضاء يحتمي بي داخل المنزل بعد فقداني للكاميرا والمصباح.

دخلت إلى غرفة يوجد بها آلة تشبه الراديو إلى حد ما.

هذي الآلة تدعى بأرواح الراديو.


يمكنني استماع لأصوات الأرواح بالعالم الاخر عن طريق وضع احد الأحجار البلوريه داخل الراديو.

سأعتمد على صوتيات الأرواح لاكتشاف الادلة بدلاً من المخاطرة بأخذ الكاميرا من الأسفل.

وضعت الحجر الأسود الذي اخذته بالقاعة.
مدينة الموتى.. وتضحية توأمين!!

يبدو ان هنالك طقوس خاصة تجاه القرية.

خرجت من الغرفة للذهاب إلى اخر غرفة بالسطح العلوي.

قبل فتحي لباب الغرفة ، سمعت اصوات أطفال قادماً من نفس الغرفة التي سأفتحها. فتحت الباب ومسامع أذني تسمع اصوات ركض كثيرة.

عندي فتحي للباب لم أجد اي طفل.

اكملت طريقي للبحث عن احجار أخرى.

وجدت حجراً اخراً بلون احمر فوق طاولة مكتبية.
منذ ولادتي وانا انتظر لحظة الموت!

لم أفهم ما كانت تقصده الفتاة بالتسجيل، لكن الأصوات التي كانت بخلفها هيا نفس الأصوات التي سمعتها منذ مجيئ إلى القرية.
وجدت ملف بجانب الحجر يخص أحد كاهنة أهل القرية.

مكتوب على الملف بأن لعنة التؤام ستستمر إذا لم يتم مراسم التضحية بكل عقد.

مذكور أيضاً، بأن التوأم هم بالأساس روح واحد، ويجب على أحد الاختين قتل اختها شنقاً حول رقبتها ليعم السلام على أهل القرية.

في الصفحة الثانية، كتب بأن كل من بالقرية قتلوا بسبب خطأ بمراسم التضحية لعنة كافة أهل القرية ، وكل من سيأتي إلى القرية سيلاقي حتفه إذا لم يتم تدشين مراسم صحيحة لإرضاء حفرة جهنم بتضحية الفراشة القرمزية.

بعد قراءتي بالرسالة، ورغم أني أجهل الكثير بأسرار القرية وقضية الاختين، ولا أعلم ان كانوا على قيد الحياة ام لا، الا أنني علمت بأن مصيري سيلاقي حتفه عما قريب. لذلك دونت رسالة قبل ضمان خروجي من المنزل .. بل قبل تأكيد خروج روحي من هذي اللعنة.

" ضحيت لخوض هذي المغامرة لمعرفة سر الكارثة، لكنني لم أكتشف بعد حقيقة هذي الكارثة رغم التضحية. أعلم ان روحي ضاعت بين ضواحي القرية الضائعة، لكنني على يقين من أنني سأجد من يحمل رسالتي لإثبات وجود روحي بأنني كنت بيومِ ما بقرية ضائعة بين طقوس دائمة لا تنتهي، وارواح دائمة تنتهي بضياع توأمهم.. فهل ينجحوا بعبور النهاية من غير تضحية الفراشة القرمزية؟"

 
التعديل الأخير:

shiro 8

夢のような生活
اعتذر على عدم طرح الموضوع بموعده المناسب وفقاً لجدول حلاوة الأعياد الذي طرحته مسبقاً بأحد التعليقات.
كنت أريد جعل هذا الموضوع اكثر تنوعاً وافكاراً ولحظات قتالية مصممه بامتياز ، لكن الإمكانية والقدرة على قد الحال.
اتمنى ان ينال اعجابكم الموضوع.
 

shiro 8

夢のような生活
هناك بعض المشاهد لم تكن موجودة بالموضوع لسبب لم أفهمه.
الآن بات كل شيء جاهزاً بمشيئة الله.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
لو فيه بورت لريميك الوي... هذه النسخة من اللعبة ودي اجربها.
 

shiro 8

夢のような生活
لو فيه بورت لريميك الوي... هذه النسخة من اللعبة ودي اجربها.
انا كنت بلعب نسخة الريميك.
لكن الاغلب اتفق ان نسخة البلاي ستيشن 2 او نسخة الاكس بوكس هيا الأفضل من ناحية احساس اللعبة مثل مالفريق يبغى يقدمه.
لمسات مميزة ممكن تفتقدها بكاميرا المنظور الثالث بنسخة الريميك.
بكل الاحوال..
لعبة تستحق التجربة لأي شخص ملم بعالم الرعب
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
حرفيا ولا حاجة قدام الاصل
الاصل افضل بمليون مرة
انا لاعب الاصل، لكن هذه السلسلة تنفع أكثر مع كاميرا ثلاثية الابعاد، خصوصا مع الكاميرا بصيد الاشباح بيكون اسهل.
 

ASWD

True Gamer
ايا ريت الزمان يعود يوما :disrelieved:

افضل جزء في السلسلة بلا منازع
 

shiro 8

夢のような生活
رغم حبي بفاتل فريم 2، إلا اني وجدت سلبية لم أكن أتمناها كلاعب محب لأجواء الرعب البقاء..
علاجات بكل مكان رغم رفع مستوى الصعوبة على النورمال( الصعوبة الصعبة بأول تجربة).
قيمة التحدي والذعر كلاعب قل.. رغم تنوع الأعداء بأشكالهم واحجامهم.. وحتى حركاتهم.
مواجهة الأطفال بنفس مخلية الأطفال بتصرفاتهم كانت ذكية بمزج الخيال والرعب بوعاء واحد!
كنت اتمنى تخفيف العلاجات على مستوى النورمال.
عدا ذلك اللعبة قدمت نفسها كأحد اهم وأفضل الألعاب الرعب بتاريخ الصناعة.
عشر ساعات فقط ادخلتني بجو القرية بكافة محدثاتها ومجرياتها.
هنا يظهر لنا قيمة اللعب بذاك الزمان.
 
رغم حبي بفاتل فريم 2، إلا اني وجدت سلبية لم أكن أتمناها كلاعب محب لأجواء الرعب البقاء..
علاجات بكل مكان رغم رفع مستوى الصعوبة على النورمال( الصعوبة الصعبة بأول تجربة).
قيمة التحدي والذعر كلاعب قل.. رغم تنوع الأعداء بأشكالهم واحجامهم.. وحتى حركاتهم.
مواجهة الأطفال بنفس مخلية الأطفال بتصرفاتهم كانت ذكية بمزج الخيال والرعب بوعاء واحد!
كنت اتمنى تخفيف العلاجات على مستوى النورمال.
عدا ذلك اللعبة قدمت نفسها كأحد اهم وأفضل الألعاب الرعب بتاريخ الصناعة.
عشر ساعات فقط ادخلتني بجو القرية بكافة محدثاتها ومجرياتها.
هنا يظهر لنا قيمة اللعب بذاك الزمان.
انا ما لعبت اللعبة شخصيا فما اقدر احكم اذا كثرت العلاجات بتضر اللعبة ولا لا ولكن إذا عنصر الرعب النفسي في اللعبة مهيب فما عندي مشكلة مع كثرة العلاجات
شوف مثلا سايلنت هيل ٢ الرصاصات والعلاجات في كل مكان ومع ذلك اللعبة تعتبر واحدة من أفضل العاب الرعب على الإطلاق ومن اللقطات البسيطة اللي شفتها فاللعبة تقدم رعب نفسي رهيب فذلك انا ما عندي مشكلة مع كثرة العلاجات
 

shiro 8

夢のような生活
انا ما لعبت اللعبة شخصيا فما اقدر احكم اذا كثرت العلاجات بتضر اللعبة ولا لا ولكن إذا عنصر الرعب النفسي في اللعبة مهيب فما عندي مشكلة مع كثرة العلاجات
شوف مثلا سايلنت هيل ٢ الرصاصات والعلاجات في كل مكان ومع ذلك اللعبة تعتبر واحدة من أفضل العاب الرعب على الإطلاق ومن اللقطات البسيطة اللي شفتها فاللعبة تقدم رعب نفسي رهيب فذلك انا ما عندي مشكلة مع كثرة العلاجات
مستوى الرعب النفسي مو بنفس مستوى الألعاب تيم سايلنت وسط اللعب.
فيها رعب لكن فيها لحظات جمب سكير.
عكس تيم سايلنت اللي يخلو من اي رعب رخيص.
لكن القصة نفسها واحداثها هيا الرعب بحد ذاتها.
لعبة جميلة.
وأنصحك بقراءة النوتات لانه جزء من تجربة القصة ومنغصاتها اللامتوقعه.
 

shiro 8

夢のような生活
سايلنت هيل او فاتل فريم
كلهما يفتقدان حس البقاء اثناء اللعب بشكل موزون وممتاز مثل سلسلة ريزدنت ايفل بأفضل اجزائها او دعنا نتحدث عن قمتها جزء الريميك.
توزيع الذخائر والعلاجات بمستويات صعبة كانت ولا زالت مدرسة تصميميه... حتى توزيع الأعداء كانت ممتاز ومناسبه لفلسفة تصميم المراحل.
على سبيل المثال وبسايلنت هيل 3.
اذكر عدو صغير يزحف بالأرض بأحد الممرات الضيقة بعالم المشفى.
- التحكم بسايلنت هيل لا يخدم توجه القتالات رقم واحد.
- وضع عدو مستفز وصغير وتحركاته عشوائية بممر ضيق هوا امر سيئ ولا يخدم جانب الانصاف بين اللاعب والعدو رقم اثنين.
- كاميرا اللعبة ببعض الأحيان لاتخدم جانب القتال بالأماكن الصغيرة لذلك هوا امر مزعج لأي شخص يريد ان ينهي القتال دون ان يمسه العدو بأي ضرر رقم ثلاثه.
هذي الامور جعلتني اتوب بأن اللعب سايلنت هيل 3 مرة أخرى على الهارد. اذا كان الهارد غير موزون او منصف كريزدنت ايفل ريميك، فلماذا اتعب نفسي بلعب مستوى صعوبة بلعبة لا تحمل انظمة كومبات ممتعة مثل ريزدنت ايفل او حتى فاتل فريم المميزة تنصفني معا مواجهات الأعداء .
أرى بأن صعوبة سايلنت هيل برفع الالغاز هيا الأفضل والانسب.
وفاتل فريم كانت تحتاج شعور الخوف من الشخصية كلاعب اثناء المغامرة.. او على الاقل إضافة طور الهارد من البداية.
اتوقع كانت بتعطي تجربة اكثر تحدي مما واجهته باللعبة.
لا تفهم من كلامي بأن الأعداء سهل المنال باصديادهم.. لا لا.
بل هم ممتازين من ناحية المناوره والمزاولة عند اقترابك من ضربة " معلم" الفلاشية بنسف دميج عالي بصحتهم.
ثرثرة زائدة لا تقلل من اي عمل تحدثت عنه بالأعلى.
اللعب وانبسط
 
مستوى الرعب النفسي مو بنفس مستوى الألعاب تيم سايلنت وسط اللعب.
فيها رعب لكن فيها لحظات جمب سكير.
عكس تيم سايلنت اللي يخلو من اي رعب رخيص.
لكن القصة نفسها واحداثها هيا الرعب بحد ذاتها.
لعبة جميلة.
وأنصحك بقراءة النوتات لانه جزء من تجربة القصة ومنغصاتها اللامتوقعه.
خذ في بالك اني انا ما قلت ان الرعب النفسي بمستوى الرعب النفسي في سايلنت هيل ٢ لكني قلت ان مستواه ممتاز بالنسبة لي وما عندي مشكلة بكثرة العلاجات
حاليا ما عندي الامكانيات اني العبها حاليا للأسف فما عندي غير اني اتابعها على اليوتيوب او اني اصبر الين تجيني الامكانيات حتى العبها
وشكرا على نقطة النوتات راح احطها في الاعتبار
 
التعديل الأخير:
سايلنت هيل او فاتل فريم
كلهما يفتقدان حس البقاء اثناء اللعب بشكل موزون وممتاز مثل سلسلة ريزدنت ايفل بأفضل اجزائها او دعنا نتحدث عن قمتها جزء الريميك.
توزيع الذخائر والعلاجات بمستويات صعبة كانت ولا زالت مدرسة تصميميه... حتى توزيع الأعداء كانت ممتاز ومناسبه لفلسفة تصميم المراحل.
على سبيل المثال وبسايلنت هيل 3.
اذكر عدو صغير يزحف بالأرض بأحد الممرات الضيقة بعالم المشفى.
- التحكم بسايلنت هيل لا يخدم توجه القتالات رقم واحد.
- وضع عدو مستفز وصغير وتحركاته عشوائية بممر ضيق هوا امر سيئ ولا يخدم جانب الانصاف بين اللاعب والعدو رقم اثنين.
- كاميرا اللعبة ببعض الأحيان لاتخدم جانب القتال بالأماكن الصغيرة لذلك هوا امر مزعج لأي شخص يريد ان ينهي القتال دون ان يمسه العدو بأي ضرر رقم ثلاثه.
هذي الامور جعلتني اتوب بأن اللعب سايلنت هيل 3 مرة أخرى على الهارد. اذا كان الهارد غير موزون او منصف كريزدنت ايفل ريميك، فلماذا اتعب نفسي بلعب مستوى صعوبة بلعبة لا تحمل انظمة كومبات ممتعة مثل ريزدنت ايفل او حتى فاتل فريم المميزة تنصفني معا مواجهات الأعداء .
أرى بأن صعوبة سايلنت هيل برفع الالغاز هيا الأفضل والانسب.
وفاتل فريم كانت تحتاج شعور الخوف من الشخصية كلاعب اثناء المغامرة.. او على الاقل إضافة طور الهارد من البداية.
اتوقع كانت بتعطي تجربة اكثر تحدي مما واجهته باللعبة.
لا تفهم من كلامي بأن الأعداء سهل المنال باصديادهم.. لا لا.
بل هم ممتازين من ناحية المناوره والمزاولة عند اقترابك من ضربة " معلم" الفلاشية بنسف دميج عالي بصحتهم.
ثرثرة زائدة لا تقلل من اي عمل تحدثت عنه بالأعلى.
اللعب وانبسط
هو حط في بالك ان اكثر نقطة احبها في العاب الرعب هي تصميم المراحل (او تصميم البيئات ان صح التعبير) وتصميم الأعداء فما عندي مشكلة مع سوء الكاميرا ولا معاي مشكلة مع كثرة العلاجات

لان هذي النقطتين هي أكثر حاجتين تلهمني في عالم الالعاب
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
شوف مثلا سايلنت هيل ٢ الرصاصات والعلاجات في كل مكان ومع ذلك اللعبة تعتبر واحدة من أفضل العاب الرعب على الإطلاق ومن اللقطات البسيطة اللي شفتها فاللعبة تقدم رعب نفسي رهيب فذلك انا ما عندي مشكلة مع كثرة العلاجات
هذه تدخل باللعب ترى صحيح فيه ذاك القد من العلاجات لكن بنفس اللحظة استخدامك لها راح يحتم عليك بنهاية اللعبة ::wow:: تصرف اللاعب ولعبه راح تأثر على النهاية يعني لو تلعب باهمال وما تعالج نفسك ممكن تمر عليك نهاية مختلفة مثلا لو تعالج نفسك وتهتم بصحتك تكون فول طوال اللعبة xD هذا الشئ ما عرفته الا مصادفة بالانترنت وانصدمت كيف اللعبة سابقة كثير بفكرة النهايات وربطها بلعبك.
 
هذه تدخل باللعب ترى صحيح فيه ذاك القد من العلاجات لكن بنفس اللحظة استخدامك لها راح يحتم عليك بنهاية اللعبة ::wow:: تصرف اللاعب ولعبه راح تأثر على النهاية يعني لو تلعب باهمال وما تعالج نفسك ممكن تمر عليك نهاية مختلفة مثلا لو تعالج نفسك وتهتم بصحتك تكون فول طوال اللعبة xD هذا الشئ ما عرفته الا مصادفة بالانترنت وانصدمت كيف اللعبة سابقة كثير بفكرة النهايات وربطها بلعبك.
برضو ما عندي مشكلة مع سالفة النهايات
شوف تعليقي اللي فوق تعليقك
 

m7tram

Tarnished
هذه اول مره تلعب اللعبه؟

وحده من أفضل العاب الرعب واذكر انتظاري لها كيف كنت متحمس جدا وماخيبت ظني ابدا.

ترا اذا لعبت مود صعوبة الهارد يطلع لك فصل جديد فالنهايه فيه مواجهه جديده ونهايه جديده انصحك تلعبها.
 

shiro 8

夢のような生活
اني اتابعها على اليوتيوب او اني اصبر حتى تجيني الامكانيات حتى
إذا قدرت تصبر لتوفر الامكانيات فهوا خيار افضل.
لأن اهم العناصر بالنسبة لك بأي لعبة رعب هيا موجودة بفاتل فريم 2
هو حط في بالك ان اكثر نقطة احبها في العاب الرعب هي تصميم المراحل (او تصميم البيئات ان صح التعبير) وتصميم الأعداء فما عندي مشكلة مع سوء الكاميرا ولا معاي مشكلة مع كثرة العلاجات

لان هذي النقطتين هي أكثر حاجتين تلهمني في عالم الالعاب
لعبة راح توفي بحقك من هذي الناحية.
هذه تدخل باللعب ترى صحيح فيه ذاك القد من العلاجات لكن بنفس اللحظة استخدامك لها راح يحتم عليك بنهاية اللعبة ::wow:: تصرف اللاعب ولعبه راح تأثر على النهاية يعني لو تلعب باهمال وما تعالج نفسك ممكن تمر عليك نهاية مختلفة مثلا لو تعالج نفسك وتهتم بصحتك تكون فول طوال اللعبة xD هذا الشئ ما عرفته الا مصادفة بالانترنت وانصدمت كيف اللعبة سابقة كثير بفكرة النهايات وربطها بلعبك.
توقعت منذ سايلنت هيل 4 معا شخصية ايلين.
لكن فعلاً..
فريق سباق بوضع نهايات متعددة بطريقة ذكية منذ بداية الألفية.
 

m7tram

Tarnished
هذه تدخل باللعب ترى صحيح فيه ذاك القد من العلاجات لكن بنفس اللحظة استخدامك لها راح يحتم عليك بنهاية اللعبة ::wow:: تصرف اللاعب ولعبه راح تأثر على النهاية يعني لو تلعب باهمال وما تعالج نفسك ممكن تمر عليك نهاية مختلفة مثلا لو تعالج نفسك وتهتم بصحتك تكون فول طوال اللعبة xD هذا الشئ ما عرفته الا مصادفة بالانترنت وانصدمت كيف اللعبة سابقة كثير بفكرة النهايات وربطها بلعبك.
بل لو كل شوي تفتح المنيو وتشوف السكينه الي خذيتها من أنجيلا الي كانت بتنتحر فيها .. راح تكون نهايتك هي نهاية الانتحار.

شوف لي وين واصلين!.
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
من أحد أفضل عشرةألعاب اللي لعبتهم في حياتي ، يا أخي ألعاب زمان و من غير عامل النوستالجيا تبقى راسخة في الذهن
 

البارون

Hardcore Gamer
المطور الياباني يبدع كثيرا في العاب الرعب على عكس المطور الغربي.
هذه اللعبة كانت رعب بشكل غير طبيعي هي وسايلنت هيل 4
 

shiro 8

夢のような生活
واضح من تعليقاتكم اني اخر واحد لعبها بالمنتدى ::xd::.
حبيت استفسر بخصوص الجزء الثالث.
انا لعبت الأول وكان عنده تميز خاص فيه كاجواء البيت.
الثاني رفع البار من ناحية القتال وسرد القصة.
الثالث ليا تجربة قديمة له لا اتذكرها ولا أريد ان اتذكرها وأريد ان ادخل لها بتجربة جديدة.
هل هنالك فكرة عن مستوى الثالث بشكل سطحي مقارنةً بالسلسلة ومقارنةً بجزء الثاني تحديداً.
 

m7tram

Tarnished
واضح من تعليقاتكم اني اخر واحد لعبها بالمنتدى ::xd::.
حبيت استفسر بخصوص الجزء الثالث.
انا لعبت الأول وكان عنده تميز خاص فيه كاجواء البيت.
الثاني رفع البار من ناحية القتال وسرد القصة.
الثالث ليا تجربة قديمة له لا اتذكرها ولا أريد ان اتذكرها وأريد ان ادخل لها بتجربة جديدة.
هل هنالك فكرة عن مستوى الثالث بشكل سطحي مقارنةً بالسلسلة ومقارنةً بجزء الثاني تحديداً.
حلو وله جوه الخاص لكن عيبه انهم يشتتونك بثلاث شخصيات .. من بعد الثاني للاسف كل جزء يكثرون شخصيات ويشتتونك .. اتمنى اذا كان في جزء جديد يرجعون للشخصية الواحده او ثنتين عالكثير.

لكنه خوش جزء وبالنسبه لي أفضل من الاول لكن اقل من الثاني طبعا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
حبيت استفسر بخصوص الجزء الثالث.
الجزء هذا يذكرني بالشئ الذي عملته سايلنت هيل 4 للسلسلة، كذا لعبة بمحاولة جديدة، لان البطلة تكون في الشقة ولما تنام تتنقل لمكان ثاني تصير فيه الاحداث طبعًا أي شئ تعمله بالشقة راح يأثر على لعبك بعالم الاشباح.
بالنسبة لي هو أكثر جزء أتموسفيري بالثلاثية ومفضلي بينهم.
 

Ria

Ashen Chevalier
لو فيه بورت لريميك الوي... هذه النسخة من اللعبة ودي اجربها.
نسخة الاكس بوكس اورجن أفضل من نواحي كثير (تقنية خاصة)
 
أعلى