hits counter

تقييمات Final Fantasy VII Remake | هل ستكون تجربة الخيال النهائي المنتظرة ؟ (التقاييم وصلت)

هل تتوقع أن تكون تقييمات اللعبة 8.5 ؟

  • نعم للجميع

    الأصوات: 30 46.2%
  • لا ليس للجميع

    الأصوات: 35 53.8%

  • مجموع المصوتين
    65

hussien-11

Senior Content Specialist
@hussien-11


انا كشخص مالعب الاصليه ومش عارف ايش اتوقع من الاحداث ، فسؤالي كلعبة لشخص جديد هل تعتبر متكامله ؟ هل سأخرج منها وانا حاسس انها لعبة كاملة الاركان خصوصا من ناحية القصه

نعم

يظل فيها مشاكل في سرد القصة و نوع من الإبهام و هذا شيء تكرر كثير في ألعاب سكوير

ستفهم أغلب اللعبة، الأشياء الي ما رح تفهمها... حيكون عليها نقاش حامي بكل الأحوال.

حسين يا مدن؟ كل مدينة صغيرة والnpc فيها ماخذين وضعية الشجر حالها حال ويتشر ٣.

الآن Hateno صغيرة؟ Gerudo صغيرة؟

ايش دخل الNPC بالضبط في الموضوع؟

و بعدين مين قال لك أن كل مدن فاينل فانتسي 7 الأصلية كبيرة مثلًا؟ كثير منها شارع أو شارعين

ما في داعي نختلق أعذار واهية حقيقة، أرجع و أقول في نفس الجيل كان عندنا فف10 و فف12، و في الجيل الحالي هنا عندنا 7 ريميك و لكن عندنا 15 الي حاولت تسوي شيء أكبر و أضخم و الوقت ما أسعفها

اصلا ليش ممكن واحد يزور هذه المدن؟ اكثر من مرة؟

سؤال غريب و مرة ثانية ما أدري ايش علاقته بتصميم اللعبة

طبعًا الهدف ترجع على بعض المحلات، بعض القرى و المدن عندها أشياء unique مش موجودة في أماكن ثانية زي الحداد الي يصلح لك أسلحة معينة

أو تسوي مهمات جانبية

طيب فيه مدينة في اللعبة اسمها Tarry Town عندها كويست لاين كامل عشان تساهم في بنائها بنفسك و تجيب عليها سكان و موارد

و في قرية هاتينو بتشتري منزل و بتقدر تحط فيه أسلحة و دروع قوية و تخفف الspace عن نفسك

و لكن في النهاية هي اللعبة عالم مفتوح و ما تجبرك تروح على مكان معين أو تسوي شيء معين


انت تلعب بكيفك.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
البعض يقول ان الشابتر ذا مستعجل لان التركيز بيكون على الشابترات الجاية لانها للجيل القادم وتحتاج شغل اكثر هل الكلام ذا له واقع.

لا أبدًا

الحقيقة أنا قاعد أشوف شكاوي من بعض المراجعات أو اللاعبين يتهموا اللعبة بالتمطيط و "الفيلر"

شيء أختلف معاه جملة و تفصيلًا، ما في شيء اسمه فيلر، هذي لعبة جديدة و لها إضافات و أحداث خاصة فيها

و الflow في اللعبة مضبوط.

بما اني مالعبت الاول، نهاية الشابتر هذا تدل على ان باقي شابترين ولا شابتر واحد ؟.

زي ما قال @Ria

لو اللعبة باعت كويس يقدروا يصنعوا عدد ضخم من الأجزاء لتغطية المحتوى المتبقي من القصة إذا كل 5-7 ساعات من اللعبة الأصلية بيخلوها لعبة كاملة.

الله يصبرنا هالكم يوم بس.. اما إللي مشككين ف بيظلون مشككين حتى لو عجبتهم اللعبة.. بيتم يقول بس هي مقصوصة و حلقات و و

من حق الناس تشك في أي منتج قبل إصداره، بالذات لما يكون عانى من مستوى متذبذب خلال سنوات طويلة مثل سلسلة فاينل فانتسي

بس اللعبة ما هي مقصوصة، أقصد ما تعطيك الإحساس أن فيه شيء ناقصها

إجمالًا... هم قالوها من قبل، كل جزء جديد من أجزاء الريميك بيكون بحجم و scale فاينل فانتسي 13.
 

dro

Versus XIII Epic


مراجعة Nova Crystallis نزلت.. اقتبس منها :

This is the best single-player Final Fantasy title I’ve played in years, and a new favorite of mine. Final Fantasy VII Remakegoes above and beyond to honor its source material while opening itself up to a host of modern changes that really work for the better. Gorgeous graphics and mood lighting backed by a strong art direction gives Midgar and its sprawling areas a clear visual identity.


The writing is at its best when the characters are front and center, and it’s great that this happens often. Hearing how they naturally converse with each other reinforces their relationships and place in the story. Key events from the original game are appropriately emphasized in the remake, and they’re all backed by a fantastic music score that beautifully rearranges the melodies of old while introducing a few new tracks that heightens the adrenaline of battles. Combat is fast and extravagant for all the right reasons. There’s plenty of depth and nuance to sink your teeth into, and its clever blend of real-time action and turn-based strategy make it one of the best systems I’ve played in an RPG.

- يعتبرها افضل لعبة فاينل فانتسي سنجل بلاير لعبها من سنين
- مدح الكتابة و الحوارات و كيف انها طبيعية و اضافت لعلاقة الشخصيات
- يعتبر جيم بلاي الريميك من افضل انظمة العاب jrpg الي لعبها
 

mustafa12

True Gamer
نعم

يظل فيها مشاكل في سرد القصة و نوع من الإبهام و هذا شيء تكرر كثير في ألعاب سكوير

ستفهم أغلب اللعبة، الأشياء الي ما رح تفهمها... حيكون عليها نقاش حامي بكل الأحوال.



الآن Hateno صغيرة؟ Gerudo صغيرة؟

ايش دخل الNPC بالضبط في الموضوع؟

و بعدين مين قال لك أن كل مدن فاينل فانتسي 7 الأصلية كبيرة مثلًا؟ كثير منها شارع أو شارعين

ما في داعي نختلق أعذار واهية حقيقة، أرجع و أقول في نفس الجيل كان عندنا فف10 و فف12، و في الجيل الحالي هنا عندنا 7 ريميك و لكن عندنا 15 الي حاولت تسوي شيء أكبر و أضخم و الوقت ما أسعفها



سؤال غريب و مرة ثانية ما أدري ايش علاقته بتصميم اللعبة

طبعًا الهدف ترجع على بعض المحلات، بعض القرى و المدن عندها أشياء unique مش موجودة في أماكن ثانية زي الحداد الي يصلح لك أسلحة معينة

أو تسوي مهمات جانبية

طيب فيه مدينة في اللعبة اسمها Tarry Town عندها كويست لاين كامل عشان تساهم في بنائها بنفسك و تجيب عليها سكان و موارد

و في قرية هاتينو بتشتري منزل و بتقدر تحط فيه أسلحة و دروع قوية و تخفف الspace عن نفسك

و لكن في النهاية هي اللعبة عالم مفتوح و ما تجبرك تروح على مكان معين أو تسوي شيء معين


انت تلعب بكيفك.
مالي علاقة بFF7 ما لاعب الاصلي اصلا، فمو يم الموضوع...غير ان مدن زيلدا انذكرت...
كيف الnpc مو مهم؟ انت عندك مدن ويتشر عبارة عن كم بناية اذا اشيلهم واحط كم شجرة ما اعتقد احد راح يحس بفرق لان اللعبة نفس التجربة بكل مكان وماكو اي اختلاف غير المظهر...
زيلدا نفس الشي، المدن غير ان احجامها صغيرة (ماكو مشكلة بهذا الشي) غير انها ما فيها اي شي مميز عن باقي تصميم العالم الnpc اغلبهم واقف بمكانه واغلبهم اصلا ما يسوي شي...حتى المدينة الي انت تسويها هم تصير ٥ محلات وكل واحد واقف بمكانه والسلام....
هو انا اروح بكيفي لو المكان يعطي شعور مختلف، وزيلدا تنجح بهذا الشي بمناطق العالم وهذا بسبب الغيم بلاي وكيف يغير من اسلوبك بالتنقل وهي كور اللعبة كله هنا...
واكرر مالي علاقة بff...انا دخلت للنقاش لان هو ذكر ويتشر وانت ذكرت زيلدا والاثنين نفس المشكلة، ما ذكرت له مثال جيد انت.
العاب مثل سكايرم وفال اوت (مع صغر المدن) نظام التفاعل فيها مع الnpc وامكانية دخول اغلب البنايات اذا مو كلها يخلي التجربة بهذه المدن مختلفة عن باقي المناطق والعاب مثل ريد ديد او حتى gta تحاول تقدم هذا الشي عن طريق تصرفات الnpc والاضائة وغيرها حتى تصنع لك جو مختلف بكل مكان تروح له...(طبعا تحسبناً لاي سؤال عن العاب اشوفها تقدم هذا الشي مو مثالي بس جيد.).
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مالي علاقة بFF7 ما لاعب الاصلي اصلا، فمو يم الموضوع...غير ان مدن زيلدا انذكرت...

طيب إذا مو لاعب 7 الأصلية كيف بتقدر تناقش عن إمكانية تحويلها للعبة كاملة أم لا يا أخ مصطفى؟

المدن انذكرت لسبب، كل واحد فيها عنده unique assets و تصميم مختلف عن الثاني و هذا هو المهم، كل وحدة فيهم مختلفة كليًا عن الثاني و عندها طراز معماري مختلف، و مش زي The Witcher 3 الي كل المدن فيها تستعمل نفس الأستس، هذا جوهر الموضوع

لا التفاعل و الNPCs و لا هذا له أي علاقة باللي نتكلم عنه.
 

shiro 8

夢のような生活
ماشاءالله عليك اخ درو اي انتقاد اي محاوله من تقليل او من تشبيهها بفاينل13 او15 على طول ترد لهم بالمرصاد::woot::
 

dro

Versus XIII Epic
ماشاءالله عليك اخ درو اي انتقاد اي محاوله من تقليل او من تشبيهها بفاينل13 او15 على طول ترد لهم بالمرصاد::woot::

7HXKftf.jpg
 

Omni-Doom

The Last Quincy
الخطية كانت موجودة في ١٠ .. ولم تكن سببا لانتقادها

لأن فف10 ما جات بعد جزء مثل فف12.

سبب انتقاد الناس لخطية 13 ( غير إنها تعتبر داونجريد بعد فف12) إنه ما كان يمديك تسوي Backtracking.

من مراجعة حسين :

حتى على مُستوى المعارك فإن اللعبة خجولة في التوسع بنظامها القتالي المتماسك و خجولة في منح اللاعب الحرية ليلعب كما يشاء، لفترات طويلة من اللعبة ستبقى التجربة مغلقة مع عدم إمكانية العودة إلى المناطق السابقة و إجبار اللاعب على التقدم إلى الأمام فحسب، لا يوجد طريقة للقيام بعملية رفع المستوى (leveling) بالطريقة التي يرغب فيها اللاعب و في الوقت الذي يشاء، و حتى أن تصميم المواجهات مع الأعداء يعكس هذا الحرص و الخوف الزائد من سكوير إينكس في عدم دفع اللاعب إلى أقصى قدراته،

يذكرك بإيش ؟؟؟ فف13 و هرجة إنك ما تقدر تتعدى اللفل المحدد للشابتر ، و أيضآ إنه ما يمديك تفتح الكلاسات كلها للشخصيات كلها إلا بعد ما تعدي الشابتر التاسع.

يعني الواحد لا يخلي النوستالجيا توثر عليه.
 

judge balthier

True Gamer
يذكرك بإيش ؟؟؟ فف13 و هرجة إنك ما تقدر تتعدى اللفل المحدد للشابتر ، و أيضآ إنه ما يمديك تفتح الكلاسات كلها للشخصيات كلها إلا بعد ما تعدي الشابتر التاسع.

يعني الواحد لا يخلي النوستالجيا توثر عليه


همممم (اتمنى ما تكون سالفة الليفل يوقف و ما تقدر تطور لين تكمل القصة مو موجودة في الريميك ....لأنها لو كانت فيه راح تكون احباط)

المشكلة في ناس راح تخليها شيء ايجابي (المشكلة انهم نفس الناس الي كانوا يعتبرونها شيء سلبي و ازعجونا سنين بهذه السالفة ::laugh::)
 

Omni-Doom

The Last Quincy
حلو ، جبت المقطع اللي كنت أبغاه لول :

صاحب من انتقاداته لخطية فف13 :

إن القصة ما كانت واضحة و قاعدة ترمي معلومات جديدة كل شوية و انت ما استوعبت المعلومات اللي قبلها، باختصار القصة مبهمة.

طيب من انطباعات حسين :

على الرغم من جودة التجربة القصصية في اللعبة إلا أنّ هناك بعض المنغصات التي يجب أن نُشير إليها، هذه اللعبة تُكرر مشكلة متواصلة في ألعاب سكوير إينكس منذ سنوات و هي تتعلّق بعملية السرد القصصي المُبهم، مع أن اللعبة هي ريميك أو إعادة تصور للعبة الأصلية إلا أنها لا تبدو لطيفة تمامًا مع القادمين الجدد و لا تشرح مفاهيم عالم فاينل فانتسي 7 بالشكل المناسب أو في التوقيت الصحيح، اللاعب الجديد سيشعر بالضياع أو عدم منطقية ما يجري من أحداث بل و أستطيع القول بأنه ربما لن يفهم شيئًا من الأحداث الأخيرة، و هناك مشكلة أخرى تتعلّق بالحبكة القصصية الجديدة التي قدمتها سكوير إينكس في هذه اللعبة و التي نتوقع أن تتسبب بالكثير من الجدل بين اللاعبين، في منظورنا مستوى التنفيذ كان ركيكًا و يفتقد إلى الإقناع و البناء و المنهجية الصحيحة في السرد القصصي المتقن

تقريبآ حسين قال نفس DESIGN DOC عن فف13 ولكن هذي المرة عن الريميك .

طبعآ هذا غير اللي ذكرته لفيتو و اللي ذكره صاحب المقطع و أيضآ حسين ذكرها في المراجعة من تقييد للاعب.
 

Veeto

True Gamer
يذكرك بإيش ؟؟؟ فف13 و هرجة إنك ما تقدر تتعدى اللفل المحدد للشابتر ، و أيضآ إنه ما يمديك تفتح الكلاسات كلها للشخصيات كلها إلا بعد ما تعدي الشابتر التاسع.

يعني الواحد لا يخلي النوستالجيا توثر عليه
نلعب ونحكم
 

Omni-Doom

The Last Quincy
همممم (اتمنى ما تكون سالفة الليفل يوقف و ما تقدر تطور لين تكمل القصة مو موجودة في الريميك ....لأنها لو كانت فيه راح تكون احباط)

المشكلة في ناس راح تخليها شيء ايجابي (المشكلة انهم نفس الناس الي كانوا يعتبرونها شيء سلبي و ازعجونا سنين بهذه السالفة ::laugh::)

يا رجال خلها على ربك ، أنا كنت أتمنى الريميك يكون زي ألعاب ياكوزا ، مدينة ساندبوكس dense شوية و مليانة نشاطات.

بس الحمدلله العيوب هذي كشفت التناقضات اللي ناس تعيشها مع فف13 لول.
 

judge balthier

True Gamer
يا رجال خلها على ربك ، أنا كنت أتمنى الريميك يكون زي ألعاب ياكوزا ، مدينة ساندبوكس dense شوية و مليانة نشاطات.

بس الحمدلله العيوب هذي كشفت التناقضات اللي ناس تعيشها مع فف13 لول.


يا إلهي على الردود الطويييلة الي كانوا يكتبونها عن الخطية و كيف أنها شيء متخلف و رجعي (ازعجونا بكلمة خطية لسنييين طويلة و خلوها عيب ...و هي مش عيب ، و الان صارت زي العسل ::laugh::)

غير انهم يكرهون التقيييد و القصة الغير واضحه ....الخ ، و الان ستكون هي الشيء المميز و الي تحتاجه السلسلة .....يا خي بعض الفانز و تناقضهم ، المشكلة اعرف انهم راح يكتبون ردود طويلة عشان يردون على كل من يخالفهم (اطول من ال text في Persona ) ....بس خلاص التناقض واضح جدا يا رجل و النقاش معهم ما راح ينفع (المهم لعبته المفضلة و النستوليجا الي معها و مطوري المفضل لحد يسبه ::laugh::)
 

Omni-Doom

The Last Quincy
يا إلهي على الردود الطويييلة الي كانوا يكتبونها عن الخطية و كيف أنها شيء متخلف و رجعي (ازعجونا بكلمة خطية لسنييين طويلة و خلوها عيب ...و هي مش عيب ، و الان صارت زي العسل ::laugh::)

غير انهم يكرهون التقيييد و القصة الغير واضحه ....الخ ، و الان ستكون هي الشيء المميز و الي تحتاجه السلسلة .....يا خي بعض الفانز و تناقضهم ، المشكلة اعرف انهم راح يكتبون ردود طويلة عشان يردون على كل من يخالفهم (اطول من ال text في Persona ) ....بس خلاص التناقض واضح جدا يا رجل و النقاش معهم ما راح ينفع (المهم لعبته المفضلة و النستوليجا الي معها و مطوري المفضل لحد يسبه ::laugh::)

أتفق معاك ، و للمعلومية ( و أتوقع إنك مثلي ) لما أتكلم عن التناقض ما أقصد تروقيمنق لحاله ، لا بل الإنترنت بكبره ، ريسيت إيرا و تويتر و أغلب اليوتوبرز المهتمين بالآربيجي ، بل أكاد أجزم صاحب المقطع اللي فوق ( design doc) راح ينزل مقطع يمدح القرارات التصميمية في الريميك ( رغم إنها راح تكون نفس انتقاداته لفف13 لول ).
 

dro

Versus XIII Epic
صاحب من انتقاداته لخطية فف13 :

إن القصة ما كانت واضحة و قاعدة ترمي معلومات جديدة كل شوية و انت ما استوعبت المعلومات اللي قبلها، باختصار القصة مبهمة.

حسين ما قال كذا.. اثبت لك ان التجربة القصصية فيها جودة و قال لك انها افضل FF من بعد FF12 و الي يقصده هو من كلامه انه فيه تويست راح يسبب جدل يعني فيه حدث او اضافة ما راح تعجب محبين FF7 غالباً

و صاحب الفيديو قال لك ان خطية FF10 تفتح النفس و خطية FF13 تسد النفس و FF13 خطية مو بس بتوجه الممرات الي عبارة عن امشي قدام بالطريق المستقيم و قاتل قال لك انها خطية بكل شيء حتى.. يعني بصراحة مدري أيش اقول لك.. وصلنا لمرحلة ندافع عن FF13 ؟ نسينا نظرة هاجيمي تاباتا ان brand image تأثر كثير بسبب مستوى FF13 و ان السلسلة صارت downhill و تحليل الشركة ان عنوان فاينل فانتسي جالس يموت بسببها و تاباتا هو المنقذ !؟ باختصار FF13 للنسيان الأبدي محد راح يتذكرها ولا احد يطالب فيها بريماستر حتى فمابالك احد يطالب بريميك لها يعني FF10 على الأقل فيه ناس تطالب بجزء X-3 اما FF13 محد طالب بسيكول ابدا تورايما في يناير 2011 بنفسه قال ان قرار السيكول جاء بسبب مبيعات FF13 العالية فقط!! و هبوط المبيعات الشنيع مع كل سيكول ينزل اثبات لهذا الشيء و راح تشوف بأذن العكس مع الأجزاء القادمة لمشروع FFVII Remake يعني محرر كوتاكو نفسه قال لما شاف الكريدتس صار متحمس للقادم بينما FF13 محد خلصها اصلا من الملل عشان يتحمسوا للقادم! فمثلا ما راح تشوف فيديوات استهزاء زي هذه مع FF7 Remake و جبت لك فيديو واحد يمديني اجيب اكثر لو تبي :


يا رجال خلها على ربك ، أنا كنت أتمنى الريميك يكون زي ألعاب ياكوزا ، مدينة ساندبوكس dense شوية و مليانة نشاطات.

بس الحمدلله العيوب هذي كشفت التناقضات اللي ناس تعيشها مع فف13 لول.

ترا اكثر وصف انوصف فيها FF7 Remake انها لعبة Yakuza (&)
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
فمثلا ما راح تشوف فيديوات استهزاء زي هذه مع FF7 Remake
لا تكون واثق تماما (&) اذا العاب جابت تقاييم عالية جدا ومبيعات جبارة زي جود اوف وار 2018 وريد ديد ريديمشن 2 لسه حصلوا على فيديوهات تنتفهم وتحش بكثير جوانب فيهم، هذي ما بتكون محصنة من هالشيء، بالحقيقة الريدي في مقالة كاملة مثلا تنتقد احد جوانب اللعبة

http://www.pushsquare.com/news/2020...ious_texture_quality_issue_on_ps4_and_ps4_pro

وأشياء معينة في بالي ما بتمر مرور الكرام، مثل

كثرة الممرات الضيقة اللي لازم يمر فيها ببطء كل شوي ، واشياء ثانية متوقع اشوف فيديوهات يوتيوب عنها قريب، الريدي اقدر اشوف دنكي يحش كم حاجة (&)
ترا اكثر وصف انوصف فيها FF7 Remake انها لعبة Yakuza (&)

سمعت العكس شخصيا من فانز ياكوزا لاعبين اللعبة (&) وفرق السايد كويستز بين اللعبتين فرق السماء والأرض ويجي ببالهم "ليش مافي سايد كويستز زي ياكوزا"
 

Veeto

True Gamer
لأن فف10 ما جات بعد جزء مثل فف12.

سبب انتقاد الناس لخطية 13 ( غير إنها تعتبر داونجريد بعد فف12) إنه ما كان يمديك تسوي Backtracking
فف ١٠ .. كانت اول لعبه خطية بالسلسلة واول لعبه تجلب تلك التغييرات على صميم اللعبه .. غياب خريطة للعالم مثلا

مع ذلك لم تتعرض لما تعرضت له ١٣ .. لان ١٣ اخذت الخطية لمداها الاقصى

الناس لم تنتقد ١٣ لانها خطية (فقط) .. اذا كنت انت تعتقد ان ذلك هو السبب الوحيد فانت مخطئ وهذا النقاش مضيعة وقت
 

Omni-Doom

The Last Quincy
حسين ما قال كذا.. اثبت لك ان التجربة القصصية فيها جودة و قال لك انها افضل FF من بعد FF12 و الي يقصده هو من كلامه انه فيه تويست راح يسبب جدل يعني فيه حدث او اضافة ما راح تعجب محبين FF7 غالباً

و صاحب الفيديو قال لك ان خطية FF10 تفتح النفس و خطية FF13 تسد النفس و FF13 خطية مو بس بتوجه الممرات الي عبارة عن امشي قدام بالطريق المستقيم و قاتل قال لك انها خطية بكل شيء حتى.. يعني بصراحة مدري أيش اقول لك.. وصلنا لمرحلة ندافع عن FF13 ؟ نسينا نظرة هاجيمي تاباتا ان brand image تأثر كثير بسبب مستوى FF13 و ان السلسلة صارت downhill و تحليل الشركة ان عنوان فاينل فانتسي جالس يموت بسببها و تاباتا هو المنقذ !؟ باختصار FF13 للنسيان الأبدي محد راح يتذكرها ولا احد يطالب فيها بريماستر حتى فمابالك احد يطالب بريميك لها يعني FF10 على الأقل فيه ناس تطالب بجزء X-3 اما FF13 محد طالب بسيكول ابدا تورايما في يناير 2011 بنفسه قال ان قرار السيكول جاء بسبب مبيعات FF13 العالية فقط!! و هبوط المبيعات الشنيع مع كل سيكول ينزل اثبات لهذا الشيء و راح تشوف بأذن العكس مع الأجزاء القادمة لمشروع FFVII Remake يعني محرر كوتاكو نفسه قال لما شاف الكريدتس صار متحمس للقادم بينما FF13 محد خلصها اصلا من الملل عشان يتحمسوا للقادم! فمثلا ما راح تشوف فيديوات استهزاء زي هذه مع FF7 Remake و جبت لك فيديو واحد يمديني اجيب اكثر لو تبي :




ترا اكثر وصف انوصف فيها FF7 Remake انها لعبة Yakuza (&)

إلا حسين ذكر المشكلتين ، الأولى اللي تكلمت عنها أنا :

هذه اللعبة تُكرر مشكلة متواصلة في ألعاب سكوير إينكس منذ سنوات و هي تتعلّق بعملية السرد القصصي المُبهم، مع أن اللعبة هي ريميك أو إعادة تصور للعبة الأصلية إلا أنها لا تبدو لطيفة تمامًا مع القادمين الجدد و لا تشرح مفاهيم عالم فاينل فانتسي 7 بالشكل المناسب أو في التوقيت الصحيح، اللاعب الجديد سيشعر بالضياع أو عدم منطقية ما يجري من أحداث بل و أستطيع القول بأنه ربما لن يفهم شيئًا من الأحداث الأخيرة

و المشكلة الثانية اللي إنت ذكرتها ، الجدل اللي راح يصير:

و هناك مشكلة أخرى تتعلّق بالحبكة القصصية الجديدة التي قدمتها سكوير إينكس في هذه اللعبة و التي نتوقع أن تتسبب بالكثير من الجدل بين اللاعبين، في منظورنا مستوى التنفيذ كان ركيكًا و يفتقد إلى الإقناع و البناء و المنهجية الصحيحة في السرد القصصي المتقن

لا تخلي كرهك لفف13 يعميك عن حقيقة تشابهها مع الريميك في جوانب الضعف اللي إنتا و فيتو و غيركم دققتوا عليها و الحين لأسباب معينة ( حبك لنومورا ، نوستالجيا فف7 ....الخ) قاعدين تبررون و تناقضون أنفسكم لدرجة تبغون تدخلون فف10 في النقاش رغم إني ما قارنت بينها و فف13 لول.

يا رجل كونك وصلت تستشهد بتاباتا هذا يوريني لأي درجة إنت قاعد تناقض نفسك.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
فف ١٠ .. كانت اول لعبه خطية بالسلسلة واول لعبه تجلب تلك التغييرات على صميم اللعبه .. غياب خريطة للعالم مثلا

مع ذلك لم تتعرض لما تعرضت له ١٣ .. لان ١٣ اخذت الخطية لمداها الاقصى

الناس لم تنتقد ١٣ لانها خطية (فقط) .. اذا كنت انت تعتقد ان ذلك هو السبب الوحيد فانت مخطئ وهذا النقاش مضيعة وقت

فيتو واللي يرحم والديك ركز معاي ، أنا ذكرت إن اللعبة (فف13) منعتنا من الباكتراكنق ، أنا قاعد أتفق معاك ـ محد قال فف10 عندها العيب هذا.

اللي قلت أنا و اللي إنت قاعد تتجاهله ، إني أقارن خطية فف7 الريميك مع فف13 ، يا رجل مراجعة حسين قدامك :

لفترات طويلة من اللعبة ستبقى التجربة مغلقة مع عدم إمكانية العودة إلى المناطق السابقة و إجبار اللاعب على التقدم إلى الأمام فحسب

و هذا اقتباس ثاني :

قلّة و ضعف المحتوى الجانبي، المبالغة في توجيه اللاعب و الخطيّة الزائدة، التنفيذ الركيك لحبكة القصة الأساسيّة.

إذا هذي مو نفس عيوب فف13 اللي أشبعتها انتقاد ، فلا تضيع وقتي رجاء.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لو مكانكم ما بشوف الفيديو

استمتعوا بمشاهدة المناطق و استكشافها لأول مرة لما تلعبوا اللعبة.
 

dro

Versus XIII Epic
إلا حسين ذكر المشكلتين ، الأولى اللي تكلمت عنها أنا :

وهو نفسه قال ان FF7 ريميك لعبة كاملة و مو ناقصة زي FF13 و FF15 و بما انك تحب الأقتباسات فتفضل هذا كان كلامه :

ما أقدر أكتب تفاصيل أو انطباعات عن اللعبة حاليًا

لكن الشيء الوحيد الي بقوله، هو أن هالمرّة، على الأقل... التجربة ليست ناقصة أو مقصوصة كما كان الحال مع 13 أو 15.

لكن كيف كان مستوى هذه التجربة في منظوري

قريبًا ان شاء الله.

ثم قال لك انها لا تبدو لطيفة مع القادمين الجدد يعني مثلا فلاش باك قرية نيبلهايم كيف يعرفوه وهم ما لعبوا اللعبة الأصلية ؟ لكن قطعا القصة راح تكون مباشرة و اتجاهها واضح و عارفين احنا فين رايحين مو نفس صداع و مصطلحات FF13 المعقدة و مضيعة وقت الداتالوج و حوارات فانيل الفارغة و صوتها الي يجيب الحكة يعني المطلوب اقول : "ياخي تتذكر لما ساز القى نظرة على فانيل وهي تصعد و خجل ؟ كان مشهد خرافي بحق من يقدر ينساه!" ولا Snow جسم كبير و عقل صغير ازعج اهلنا يبغى يصير بطل!

طبعا احداث النهاية ما ادري ايش قصده لكن قريت كذا رد انها انقلبت ادفانت شيلدرن و عن نفسي هذا شيء اسعدني xD

لا تخلي كرهك لفف13 يعميك عن حقيقة تشابهها مع الريميك في جوانب الضعف اللي إنتا و فيتو و غيركم دققتوا عليها و الحين لأسباب معينة ( حبك لنومورا ، نوستالجيا فف7 ....الخ) قاعدين تبررون و تناقضون أنفسكم لدرجة تبغون تدخلون فف10 في النقاش رغم إني ما قارنت بينها و فف13 لول.

أيش دخل النوستالجيا ؟ الريميك مو شغال نسخ لصق جاب لك نفس اماكن اللعبة و وسعها و وضع لك احداث و اماكن و شخصيات جديدة و تعمق بشخصيات قديمة زي جيسي.. انت مستوعب ان ميدجار اصلا كانت خطية ؟ لكن خطية تفتح النفس ارجع لموضوع فضفضة Versus و XV و شوف كيف أنا اثبت ان خطية FF7 رائعة و فيها دافع قوي لمواصلة اللعبة بسبب الأحداث و التنوع و الحماس و كمية الشخصيات المثيرة للأهتمام الي تواجهها بينما FF13 ايش فيها ؟ امشي قدام و بس ولا تكلم احد حتى متجر اسلحة و اداوت ما فيه عندك الجهاز بتاع كله الي تشوفه بطريقك كل شوي.. ثم FF10 الي جاب طاريها ان عشاق توراياما يقولوا انها خطية كمان نفس FF13 و الفيديو يثبت ان خطية FF10 افضل بكثييير و رائعة مقارنة بكسل و الرؤية السيئة للعبة FF13 الي عبارة عن عروض و مشاعر.

يا رجل كونك وصلت تستشهد بتاباتا هذا يوريني لأي درجة إنت قاعد تناقض نفسك.

تناقض ؟ انت تهرب من الحقيقة ! اقول لك ذكر ان الشركة حللت ان عنوان فاينل فانتسي جالس يموت و كانوا يفكرون يخرجون من سوق الكونسل و FF15 قد تكون اخر مشروع كبير منهم ! كل هذا بسبب من ؟ مو بسبب ارث FF13 في اطول جيل بالصناعة ؟ الجمهور تركهم و اتجه للألعاب الأر بي جي الغربية ليحصل مراده.. تبغاني استشهد بنومورا اجل ؟ طيب تفضل بمعرض E3 2013 ذكر انه يتمنى انه قدر يثبت هو وكوجيما ان المطور الياباني قادر على منافسة المطور الغربي من خلال تريلر كشف FFXV و تريلر MGSVTPP.. ليه طلع هالتصريح منه ؟ لأنهم انهزموا باختصار بجيل PS3 و تورايما بكل مشاريعه ما قدر ينافس و عشان كذا تاباتا طلع بثيم "استرداد العرش" الي ترا مو ثيم قصة FF15 فقط بل قال انه ثيم لدلالة ان تاباتا راح يحاول يعيد FF إلى عرشها و يتجاوز FF7.. عاد هذا كان طموحه.. لكن ليه كان هذا طموحه ؟ لأن FF13 خيب امل الكل الجمهور القديم و الجديد على حد سواء عدا قلة يتحكم فيهم توراياما عايشين بوهم انها ما تقل عن الأجزاء الرئيسية :

9f7171f4ce982b25cfe8ed729e080c58.jpeg


و FF7 ريميك بأذن الله راح يثبت ان تورايما ما ينفع يكون قائد مشروع.. لازم احد يكون فوق راسه !

و بما انك تحب المراجعات (&) خليني اقتبس لك من مراجعة مؤسس موقع تروجيمنج المخضرم @king zell للعبة FF13 و اتذكر اعجبت شخصيا بمراجعاته من بعد هالمراجعة :

https://www.true-gaming.net/home/9105/

هذه المرة عكس تجارب فاينل فانتسي الماضية فإنك ستواجه بعض علامات الإستفهام حول ما يدور في بدايات اللعبة. القصة غير واضحة و ملامح اللعبة غريبة. لكن سكوير جعلت كل شيء سهلا بخصوص نظام اللعب، ستساعدك اللعبة في التدرب على نظام القتال و تعلم خصائصه المختلفة التي ستقدم لك في تدريب خاص خلال الساعات الأولى للعبة، و أنا هنا أتحدث عن ما يقارب 27 ساعة من التدريب!

لاحظ انه قال من بداية اللعبة القصة غير واضحة و ملامح اللعبة غريبة عكس تجارب فاينل فانتسي الماضية.. هل FF7 Remake كذا ؟ لا !

و اضيف من المراجعة :

الجزء الأول من اللعبة و المتمثل في عشر فصول من أصل 13 عبارة عن ممرات طويلة في بيئات مختلفة لا تحتوي على أي شيء سوى قتال الوحوش و بعض الزعماء و كرات تحتوي على أدوات مختلفة، و ما يجعل هذا الجزء من اللعبة فعلا يبدو تدريبا هو سهولته و أن خصائص اللعبة لا تفتح كاملة الا بعد إنهائه تقريبا. لا يوجد ألغاز و لا مهمات جانبية و لا محادثات مع شخصيات لا يتحكم بها اللاعب. لقد ألغت سكوير كل شيء آخر مثل المدن و المعابد و اكتفت بتوجيه تركيز اللاعب بشكل كامل على قتال الوحوش بشكل مستمر و غير منقطع.

بشكل عام لم تقدم بشكل جيد، فكيف لي أن أبني مشاعرا إتجاه أماكن لم أرها و لا أعرف ما يدور حولها. كاكون، بلس، لاسي، فالسي، و الكثير من المصطلحات التي ستجعلك تدخل في دوامة من التفكير العشوائي. في المقابل يتواجد شرح إضافي عن القصة في قائمة الخيارات لكن لا أعتقد أنه كافي لتقديم خلفية عن عناصر مهمة في لعبة مثل هذه.

الجانب الآخر المظلم هو أن من يبحث عن حاملة لواء الRPG الياباني هذا الجيل سيصاب بخيبة أمل لأنه لن يستطيع أن يلعب دوره في إصدارة سكوير الجديدة.

قارن كلام @king zell مع كلام @hussien-11 لتعرف فعلا ان FF7 Remake ليست FF13 اخرى ابداً ! و ازيدك من الشعر بيت مراجعة FF13 حصلت على تقييم 7.5 بينما مراجعة FF7 Remake حصلت على تقييم 8.5 و متأكد لو كان فيه مغامرة بعد ميدجار و خريطة عالم/مناطق مفتوحة كان حسين اعطاها 9 بدون تردد !
 

dro

Versus XIII Epic
مراجعة Game Spot الفيديو نزلت :



فيه تعليقات ان المراجعة تسببت لهم انهم يدمعوا @_@" ...
 

Omni-Doom

The Last Quincy
@dro

ثم قال لك انها لا تبدو لطيفة مع القادمين الجدد يعني مثلا فلاش باك قرية نيبلهايم كيف يعرفوه وهم ما لعبوا اللعبة الأصلية ؟ لكن قطعا القصة راح تكون مباشرة و اتجاهها واضح و عارفين احنا فين رايحين

لول أكيد اللي أنهى اللعبة الأصلية عارف القصة وين متجهة، لكن ما أبغا أظلم الريميك و أقارنه بالأصل ، أنا قاعد أعامله كمنتج منفصل ، و كمنتج منفصل اللعبة ما نجحت بإنها تبني عالمها بطريقة واضحة للاعبين الجدد ، نفس مشكلة فف13.

ثم FF10 الي جاب طاريها ان عشاق توراياما يقولوا انها خطية كمان نفس FF13 و الفيديو يثبت ان خطية FF10 افضل بكثييير و رائعة مقارنة بكسل و الرؤية السيئة للعبة FF13 الي عبارة عن عروض و مشاعر.

أها يعني فف10 مالها دخل في نقاشنا ، حلو.

و شكرآ إنك جبت طاري مارجعة البسيمي لفف13 ، خلنا نقارن :

كلام البسيمي :

الجانب الآخر المظلم هو أن من يبحث عن حاملة لواء الRPG الياباني هذا الجيل سيصاب بخيبة أمل لأنه لن يستطيع أن يلعب دوره في إصدارة سكوير الجديدة.

كلام حسين :

و مع هذا فإنها لا تصل إلى القمم التي وصلت إليها ألعاب الآربيجي الأخرى عبرَ السنوات، كما أنها لن توقف عادة السلسلة في إصداراتها الأخيرة بإثارة الجدل بين اللاعبين.

كلا اللعبتين لم يستطيعوا مقارعة ألعاب الآربيجي ، فاينل فانتسي ماهي مجرد لعبة آربيجي عابرة ، هي لعبة تضع أسس الجنر كل جيل ، هي سلسلة تعتبر قائدة في الجنر تبعها.


كلام البسيمي :

جزء الأول من اللعبة و المتمثل في عشر فصول من أصل 13 عبارة عن ممرات طويلة في بيئات مختلفة لا تحتوي على أي شيء سوى قتال الوحوش و بعض الزعماء و كرات تحتوي على أدوات مختلفة، و ما يجعل هذا الجزء من اللعبة فعلا يبدو تدريبا هو سهولته و أن خصائص اللعبة لا تفتح كاملة الا بعد إنهائه تقريبا. لا يوجد ألغاز و لا مهمات جانبية و لا محادثات مع شخصيات لا يتحكم بها اللاعب. لقد ألغت سكوير كل شيء آخر مثل المدن و المعابد و اكتفت بتوجيه تركيز اللاعب بشكل كامل على قتال الوحوش بشكل مستمر و غير منقطع.

كلام حسين :

بالنظر إلى ما ذكرناه بالإمكان مُلاحظة المنهجية التصميمية المُشتركة بين فاينل فانتسي 10 و فاينل فانتسي 13 و فاينل فانتسي 7 ريميك. اللعبة تشابه الجزء العاشر الأصلي في عدم تقديم قتالات سرية أو محتوى إضافي بعد إنهاء اللعبة باستثناء مستوى صعوبة Hard، و تشابهه أيضًا في كون التجربة خطية تدفع اللاعب إلى الأمام حتى مرحلة متأخرة من اللعبة، و تشابه الجزء الثالث عشر بتقديم نظام قتالي متماسك تجاهلت الشركة التوسع فيه و في خياراته و حافظت فقط على مقدار ما تحتاجه القصة منه. الخطية و الرغبة في دفع اللاعب إلى الأمام دائمًا تعني أن الاستكشاف في اللعبة كان مقيدًا أيضًا، ستعثر على الصناديق و حتى الماتيريا أثناء تجوالك إلا أنها دائمًا ستكون قريبة جدًا منك و لا تحتاج إلى مجهودٍ حقيقي للعثور عليها. المحتوى الجانبي قليل و يتكون من بضعة مهام جانبية بدائية المستوى و هي موجودة في مناطق مُحددة من اللعبة و ليست جزءًا كبيرًا من التجربة الكلية.

لو تلاحظ إن كلام حسين يشابه كلام البسيمي لدرجة تحس إنهم يتكلموا عن نفس اللعبة ، كلهم ذكروا :

1- اللعبة خطية و تدفعك للأمام بدون ما تسمحلك غني تسوي باكتراكنق.
2-عدم وجود محتوى إضافي أو قتالات جانبية.
3-نظام قتال متقن ولكن ما تقدر تأخذ راحتك بإنك تتوسع فيه.

و بعدين دامك معجب بمراجعته ليش تتجاهل رأي البسيمي في إيجابيات فف13 و اللي أهمها : الشخصيات ، تفضل هذا كلام البسيمي :

يوجد مقاطع للقصة بين وقت لآخر، ركزت سكوير فيها كثيرا على تطوير شخصيات اللعبة الرئيسية و تعريفك بوجهات نظرهم و مشاعرهم المختلفة. في هذا الجانب توفقت سكوير كثيرا بل إني أعتقد أن تقديم الشخصيات الرئيسية في هذا الجزء هو الأفضل بين أجزاء السلسلة المختلفة. لأول مرة يرادوني إحساس أن تجمع الشخصيات كان لسبب واقعي و منطقي و لم تكن مجرد مجموعة من الشخصيات التي تتجمع بشكل عشوائي و تقرر أن تنقذ العالم معا.

لول اجل سنوو جسم كبير و عقل صغير (&) ؟


نعم تناقض ، كشخص هاجم فف15 و تاباتا قبل و بعد إصدار اللعبة ، ما تقدر تجي و تستخدم أقواله وقت ما الشيء هذا يعجبك بدون ما تطلع متناقض ، لو طلعت بمقولة نومورا اللي ذكرتها فوق كان أفضل لك.

قارن كلام @king zell مع كلام @hussien-11 لتعرف فعلا ان FF7 Remake ليست FF13 اخرى ابداً ! و ازيدك من الشعر بيت مراجعة FF13 حصلت على تقييم 7.5 بينما مراجعة FF7 Remake حصلت على تقييم 8.5 و متأكد لو كان فيه مغامرة بعد ميدجار و خريطة عالم/مناطق مفتوحة كان حسين اعطاها 9 بدون تردد !

لو كان فيه ، بس الواقع ؟ مافي أي شيء من اللي إنت ذكرته و بالتالي تقييم حسين مستحق ، هذي مي اللعبة الأصلية ، لا هذي الحلقة الأولى من مشروع الريميك و اللي أشوفها بداية غير مبشرة.
 

dro

Versus XIII Epic
كمنتج منفصل اللعبة ما نجحت بإنها تبني عالمها بطريقة واضحة للاعبين الجدد ، نفس مشكلة فف13.

من الي يقول هالكلام ؟ عطني مراجعة واحدة بس قالت هالكلام ! الديمو ابو ساعة خلى الجدد يعرفوا هم مقبلين على أيش :

- عرفوا ان الكوكب يعاني ما فيه الا منطقة صناعية و صحراء و حتى الورود ذابلة و الأطفال يشوفوا دخان و كأنه رسالة تلامس واقعنا
- عرفوا فيه بنت غامضة المجتمع ما اعار لها اهتمام
- عرفوا شكل منطقة اللعبة و التفاصيل قشعريرة
- عرفوا ان البطل و الي معه بمهمة ضد جنود المنطقة
- عرفوا من خلال باريت ان الكوكب ينزف دم اخضر مثل ما البشر ينزفوا دم احمر وهو يحاول انقاذ الكوكب
- عرفوا ان كلاود مو معطي ادنى اهتمام لمصير الكوكب همه فلوسه و بس و فيه حساسية بينه و بين باريت
- عرفوا ان جيسي معجبة بكلاود و مهتمة فيه
- عرفوا ان الهدف تفجير مفاعل لأن الكاميرا بكبرها تحركت و خلاك تشوف المكان كله
- عشت احداث الأنفجار و انت تهرب.. قنبلتك ما كانت قوية بما فيه الكفاية
- رئيس و تابع ظاهر عليهم انهم اشرار استغلوا الفرصة و فجروا هم المفاعل ليلقوا اللوم عليك
- مشهد CG ولا اروع للحظة الأنفجار الي هزت المنطقة حولك و اطفئت انوار المنطقة
- المهمة اكتملت ! أيش راح يصير الحين ؟ ما حال السكان بعد الأنفجار ؟ انتشار لدوريات الجنود هل ستستطيع الهروب منهم ؟

كل هذا في اول ساااااااعة بس و تجي تقول فشلت في بناء عالمها ؟ أنا للحين ما ادري أيش هو فالسي ولا اودي اعرفه !

و إذا مو مصدق كلامي تفضل هؤلاء لاعبين جدد امامك شوف انطباعهم كيف كانت :





لول انجري جو هنا يقول كان له تجربة مع FF13 و ما حبها ابدا ولاحظ كيف شعوره هنا مع الديمو !

أها يعني فف10 مالها دخل في نقاشنا ، حلو.

من قال ؟ لها دخل و نص بالنقاش خطية FF13 كريييهة و ممممملة عكس خطية FF10.. محد يبي اسلوب FF13 يرجع و الدليل شوف XIII-2 لول !

كلا اللعبتين لم يستطيعوا مقارعة ألعاب الآربيجي ، فاينل فانتسي ماهي مجرد لعبة آربيجي عابرة ، هي لعبة تضع أسس الجنر كل جيل ، هي سلسلة تعتبر قائدة في الجنر تبعها.

طيب و كلام حسين هذا ليه تغمض عيونك عنه ؟

" فاينل فانتسي 7 ريميك هي أفضل و أكثر ألعاب فاينل فانتسي اكتمالًا منذ رائعة ماتسونو في إيفاليس، نعم بعد سنواتٍ طويلة من التخبط و الضياع تعثر هذه السلسلة العريقة على موضعِ قدمٍ من جديد. "

بعدين دامك معجب بمراجعته ليش تتجاهل رأي البسيمي في إيجابيات فف13 و اللي أهمها : الشخصيات ، تفضل هذا كلام البسيمي :

ما فيه ولا شخصية مثيرة للأهتمام و قصد محمد واضح كان يقصد ترند ابطال jrpg الصغار و هيا لننقذ العالم اما Snow المطلوب امدحه في أيش ؟ هو و Hope محد تعلق فيهم.. مشاهدهم كانت تختبر صبرك على استمرار المشاهدة!

نعم تناقض ، كشخص هاجم فف15 و تاباتا قبل و بعد إصدار اللعبة ، ما تقدر تجي و تستخدم أقواله وقت ما الشيء هذا يعجبك بدون ما تطلع متناقض ، لو طلعت بمقولة نومورا اللي ذكرتها فوق كان أفضل لك.

أنا مدحته عشان اطلع متناقض ؟ و معي حق و بقوة بمهاجمته قبل و الحين و ما كنت اتكلم من فراغ و الأيام اثبتت صحة ارائي كلها أنا قلت بردي لك ان الشركة حللت وضع فاينل فانتسي و انه عنوان جالس يموت و كانوا يفكروا ان وجودها على الكونسل ما راح يستمر و هذه كانت حقيقة و هنا اسئلك أيش اللعبة الي تسببت بهذا الهبوط الشنيع ؟ هي واحدة لا غير !

لو كان فيه ، بس الواقع ؟ مافي أي شيء من اللي إنت ذكرته و بالتالي تقييم حسين مستحق

و أنا قلت انه غير مستحق ؟ تبي عالم مفتوح في ميدجار ؟ ترا هم رجعوا لك مناطق اللعبة و بمظهر مبهر و اضافوا مناطق جديدة و حجم اللعبة وصل 90-100 جيجا !

، لا هذي الحلقة الأولى من مشروع الريميك و اللي أشوفها بداية غير مبشرة.

من وين جبت تسمية حلقة ؟ من IGN ؟ هات لي حلقة توازي FF7 Remake خلني اشوف هالحلقة الخرافية.. لعبة المراهقين لايف از سترينج مثلا ؟ المطورين توجههم واضح و عاملوها كلعبة كاملة و التسمية واضحة انها اول اصدار من مشروع.. تسمية حلقة ترا سطحية و تدل ان الشخص مو مستوعب توجه الفريق

ثم كيف بداية غير مبشرة ؟ اذكرك قبل سنة و نصف بالضبط كان ينقال انهم لا زالوا في اول منطقة و راح نشوفها بعد 10 سنين على PS5 و طلعت اشاعة ان شغلهم سنتين و راح يجي مخرج ثاني يمسكها ووو.. و بالنهاية حصلت على جوائز كثيرة من معرض E3 2019 و فوزها كافضل لعبة بالمعرض و التقييمات العالية و انطباعات إيجايية من كارهين مثل موقع كوتاكو كلها تخلينا نقول انها بداية مبشرة و تخلينا نقول اخيرا لعبة فاينل فانتسي تستهدف الجدد و القداماء و خاصة انها نجحت بعد كل هذه السنين بتحويل فيلم ادفانت شيلدرن للعبة على عكس FF13 الي فشلت فيه! اجيب لك تصريح توراياما من 2006 برغبته بمحاكاة اسلوب ادفانت شيلدرن او ما يحتاج ؟
 
التعديل الأخير:
أعلى