hussien-11
Senior Content Specialist
اوكي اعترف أنكم حمستوني للعبة بصراحة، مع انه ما كان عندي اي ذرة استعداد اني العبها، لكن بتكون في اللستة لما اكون بمزاج لعبة طويلة، كشخص طلع من ريميك ٧ ويحس بفراغ عاطفي يمكن فعلا تكون أجمل خيار لكن مش الآن ابدا، صار لي فترة العب العاب طويلة جداً وذي شكلها بتكون مجهدة.
تدري، ، اللعبة مع انها طويلة جدًا، لكنها غير مُجهدة، الجزء الثاني مثلًا أقدر أقول عنه مُجهد فعلًا لكن الجزء الأوّل لأ، و هذا فرق جوهري بينهم
ما بقول هالشي عشان أحمسك أو أشوقك بزيادة أبدًا، بس هي مُجرّد ملاحظة مني عشان يكون عندك التصوّر الصحيح عن اللعبة
اللعبة challenging و محتواها ضخم، لكنها في نفس الوقت accessible و متسامحة جدًا مع اللاعب، يمكن أكثر من أي لعبة JRPG أخرى
- طول اللعبة جاي من ضخامة المحتوى و ليس من تكرار المحتوى، بتزور عدد لا نهائي من المناطق الرائعة
- الاستكشاف في اللعبة شيء في قمة المتعة، تقدر تقفز من أماكن مرتفعة، تقدر تسبح، تقدر تتسلق بعض الأماكن، ما في أي شيء يعيق حركتك. هذا مثلًا كان شيء ضايقني شوية في ريميك فف7، حركة كلاود كانت بطيئة شوي و التنقل بين الأماكن كان ياخذ وقت أكبر من اللازم.
- من أسهل الألعاب التي واجهتُها في رفع الليفل. كل شيء في زينوبليد كرونكلز الأولى يعطيك Exp، مُجرد فتحك لأماكن جديدة في الخريطة تاخذ Exp، و لو حسيت انك محتاج ترفع الليفل عشان تهزم زعيم معين مثلًا أو شي، تقدر تسوي شوية مهمات جانبية و ترفع ليفلك بسرعة.
- اللعبة هي زينوبليد الوحيدة الي ما تجبرك تسوي أي شيء جانبي عشان تتقدم فيها، اللعبة مُصممة حتى تلعبها بكامل الحرية، ممكن تلعب القصة الأساسية فقط و تخلصها ب70 ساعة مثلًا، و ممكن تحط في اللعبة 150 ساعة و طالع بسهولة، الشيء يرجع لك تماما. المهمات الجانبية التجميعية (جيب الitem الفلانية أو اقتل الوحش الفلاني)، تتكمل لوحدها بمُجرد ما إنك تسوي المطلوب و ما بتحتاج ترجع تكلم الشخص الي أعطاك الكويست حتى، فيه مهمات حتكملها بدون ما تحس.
- كل الشخصيات في البارتي يرتفع الليفل عندها سوا، أنت لست بحاجة إلى إشراكها في القتال حتى.
- أشياء مثل تغيير الوقت بين الليل و النهار، تقدر تسويها في أي وقت، مو محتاج "تنتظر" أي شيء في اللعبة.
أعتقد أن السبب الي يخلي زينوبليد كرونكلز الأولى بالذات، لعبة محبوبة للغاية من عشاق الجنرا، هو أنها لعبة تجعل وقتك ممتع أكثر مما هو معتاد في هذا النوع من الألعاب الذي تغلب عليه الرتابة أو الروتينية بعض الشيء مقارنة بأنواع الألعاب الأخرى.