hits counter

تقاييم فاميتسو لهذا الشهر ( Final Fantasy XIII-2 = 40 )

Super Shadow

True Gamer
بغض النظر اذا تستاهل 40 أو لا

اللعبة حاليا تبشر بالخير و بقوة و مبين عليهم أنهم حلوا عيوب و مشاكل الجزء الي قبله

يمكن اللعبة تاخذ تقاييم ممتازة من المواقع الغربية من يدري؟؟ و ساعتها بنشوف ردة فعل الي تشمتوا في تقييم فاميتسو لوووول P: ولو أن عندي شك أنها تاخذ تقاييم ممتازة بسبب الذوق الحالي
 

T i d u s

Hardcore Gamer
اللعبة ما راح تكون أسوأ من 13 (إلي ما كان سيئ بالنسبة لي) وهذا بحد ذاته شي يخليني أتفاءل خير =|
 

D_SHEHAB

Banned
^

+1 ، الجزء السابق كان رهيب ، مميز ، جيمبلاي خطير ، قصة ( الجيل هذا إشتقنا للقصص .. يعني نقطة تحسب لها ) ،

خربها نظام الأسلحة المعفن + الكاميرا الجيدة واللي ما تناسب السلسلة عموماً + الخطية .. الجزء هذا ألغوا الخطية والكاميرا

وما ندري عن نظام الأسلحة ( لكن أعتقد غيروه برضو ) لأن الفانز تذمروا كثير ..

أهم شي لي حالياً إن اللعبة تكون ممتعة حتى بعد ما حصروا الشخصيات بثنتين بس ..
 
^
كله ممكن نمشيه الا كلامك عن القصة , قصة مليانة خرابيط آلات( بشكل سلبي ) و مصطلحات غريبة و ما فيها عمق قصص فف ابدا , النهاية بس اللي كانت رهيبة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
^
كله ممكن نمشيه الا كلامك عن القصة , قصة مليانة خرابيط آلات( بشكل سلبي ) و مصطلحات غريبة و ما فيها عمق قصص فف ابدا , النهاية بس اللي كانت رهيبة

كلامك يحسسني انك ما فهمت القصة أبدا ، ما فيها عمق قصص فف ؟ بالعكس قصة 13 كانت من أعمق القصص في السلسلة ، أنا أشوف انه كثير مشاهد كان إخراجها سيء ، و فيه بعض الحوارات كانت سيئة ( و فيه أخرى كانت رهيبة ) .. لكن حبكة القصة نفسها كانت مبتكرة وعميقة جدا ، لو تقرأ الداتا لوج بتفهم كل شي .
 
^
هنا المشكلة , من متى كنت احتاج داتا لوج عشان افهم قصة فف , المعلومات اللي في الداتا لوج كنت القاها في الاجزاء السابقة لما اتكلم مع الشخصيات داخل المدن او في الكت سين
هذا السبب + ما في عدو مميز يشعل الاحداث خلاني احس اني القصة فارغة و باردة , و اليوم بعد ما مرت سنة أو اكثر ما القى اي مشهد عالق ببالي غير النهاية
 

hussien-11

Senior Content Specialist
^
هنا المشكلة , من متى كنت احتاج داتا لوج عشان افهم قصة فف , المعلومات اللي في الداتا لوج كنت القاها في الاجزاء السابقة لما اتكلم مع الشخصيات داخل المدن او في الكت سين
هذا السبب + ما في عدو مميز يشعل الاحداث خلاني احس اني القصة فارغة و باردة , و اليوم بعد ما مرت سنة أو اكثر ما القى اي مشهد عالق ببالي غير النهاية

أنا معاك انه هالشي كان مشكلة ، لكنه "حصل" .. اذا قرأت الداتالوج جيدا رح تلاقي قصة عميقة خلف 13 ، و تفاصيل كثيرة عن الفال سي و مهام كل واحد منهم ، وتفصيلات الأيام الـ13 الي سبقت أحداث اللعبة ، و بتشوف كيف كل شي كان مربوط بشكل محكم ، و أكيد ما رح تتذكر أي مشهد وانت مو فاهم القصة و لا مهتم لها من الأساس

عن نفسي ، أتذكر مشاهد قليلة من فف13 ، مشاهد خلتني أستمتع فيها جدا :

- مشهد الحوار بين ساز وفانيل ، كان رائع جدا ( شابتر 8 )
- المشهد قبل القتال الأخير مع البوس في شابتر 9 ، كان ملحمي .
- عرض البداية أول ما تدخل شابتر 11 o_O
- الإندنج

هذي أكثر المشاهد الـmemorable باللعبة اعتقد

لكن مقابل كل واحد منهم ، أتذكر مشهد سخيف و مضحك و غبي للسيد هوب وهو يلقي الحكم لباقي أفراد المجموعة !
 

D_SHEHAB

Banned
^
كله ممكن نمشيه الا كلامك عن القصة , قصة مليانة خرابيط آلات( بشكل سلبي ) و مصطلحات غريبة و ما فيها عمق قصص فف ابدا , النهاية بس اللي كانت رهيبة


أختلف معاك .. القصة كانت مختلفة ( مو غير جيدة ) ، نفس قصة فف ١٢ اللي كنت أحكم عليها بالسيئة ولمن قريتها لاحقاً ونظرت لها نظرة مختلفة

تغير الوضع ، ببساطة سكوير جالسة تقدم حاجات مختلفة عن اللي شفناه في الأجزاء الماضية ، يعني البداية كانت ديناميكية .. كل اللعبة كانت متسارعة ..

فكرة الفالسي واللسي .. إلخ كانت جديدة ، كأوفر اللعبة قصتها جيدة جداً ، لكن أكيد ما كانت ١٠٠٪

عن نفسي ، أتذكر مشاهد قليلة من فف13 ، مشاهد خلتني أستمتع فيها جدا :

- مشهد الحوار بين ساز وفانيل ، كان رائع جدا ( شابتر 8 )
- المشهد قبل القتال الأخير مع البوس في شابتر 9 ، كان ملحمي .
- عرض البداية أول ما تدخل شابتر 11 o_O
- الإندنج

بالضبط +١ ..

أضيف بعد ،
- مشهد لايت وهي تصفع فانج ..
- مشهد فانج وهي تتكلم مع سيد لمن جاهم لاحقاً وتحارب معهم .
- البداية عموماً وديناميكيتها .
- مشهد لايت وهي تتكلم مع هوب عن الفالسي وسيطرتهم على كوكون ..

الإخراج للمشاهد هاذي كان رهيب والحوارات كانت رهيبة وبعضها كان فيه عمق كبير ..
 

Sora Diersly

True Gamer
^
تمنيت لو كانت فف13 سلو بيس شوي. كان مُمكن نكون استمتعنا اكثر... سُرعة الأحداث وحشرة النص الباقي الداتا بيس خلاها shallow مرة وعن نفسي استمتعت (لأني قريت الداتالوغ) لكن تمنيت لو انهم مسوين حركة افضل من شغل "سريع سريع" حقهم ذا. عشرطعش سنة وآخرتها نص اللعبة بالداتالوغ... بعدها بسنتين طلعت لنا فف13-2. الوضع يخوّف :|

عموما انا مُمكن اتغاضى عن قصّة "خورافية" مُقابل جيم بلاي مُمتع وديناميكية محبوكة بشكل ممتاز.. مثل فف10 كنت تسوي 1000 حاجة بنفس اللحظة! تلفل الفريق, تنتبه لمسار السفيرغريد, قصة واحداث, ايونز وقوة جديدة, ميني جيمز, اسلحة وتطويرها, بحث عن أدوات تناسب اسلوب قتال ريكو (قنابل) وبحث عن وحوش علشان تفتح هجمات كيماري الجديدة, مسك الوحوش, البحث عن الكُتب اللي تترجم لُغة البيهد, البليتزبول...ألخ ألخ ألخ ألخ بتعب وانا اتكلم عن كم حاجة لازم تكون منتبه لها وانت تلعب. علشان كذا لما تغوص بكمية الحاجات اللي مُمكن تسويها في اللعبة, هذا اللي يخليك تعيشها وماتطلع من عالمها إلا وانت مكمّل 100+ على الأقل. هنا أنا اقدر اقول ان عندي full package FF. بس العبط السريع اللي سووه في فف13.. كان مُمتع كـ (نظام جديد وآر بي جي) لكن ماكان "فاينل فانتسي."

ماعندي إعتراض على كيف راح تطلع فف13-2 مهما كانت. يكفي اني راح استمتع بنظام القتال حق فف13 العبقري مرة ثانية :D لكن على الأقل, حسسونا انها فف شوي بس.
 

ZiZ

True Gamer
أحد سمع الثيم الجديد حق التشوكوبو؟ XD
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أنا معاك انه هالشي كان مشكلة ، لكنه "حصل" .. اذا قرأت الداتالوج جيدا رح تلاقي قصة عميقة خلف 13 ، و تفاصيل كثيرة عن الفال سي و مهام كل واحد منهم ، وتفصيلات الأيام الـ13 الي سبقت أحداث اللعبة ، و بتشوف كيف كل شي كان مربوط بشكل محكم
بس ما يهم كم من الback story مكتوب... القصة تفقد أي عمق إذا تم سردها بشكل سيء، و هذا بالضبط اللي حصل في 13..
 

Mesho360M

Hardcore Gamer
تعرفون سبب اعطاء اللعبة الدرجة الكاملة ( 40 ) ؟

السبب ان الجزء السابق اعطوه 39 وتورطو وهذا الجزء واضح انه احسن فما لهم حل الا ان يعطون اللعبة الدرجة الكاملة
 
أعلى