hits counter

تصويت : مين هو افضل مطور العاب الافضل في التاريخ ؟

مين هو افضل مطور العاب في التاريخ ؟


  • مجموع المصوتين
    66
بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبة لي الشوف افضل مطور العاب بالنسبة الي هو كوجيما بسبب الإخراج و ترول xd ،يليه ساكوراي بسبب الجودة المقدمة في العابه
جنبي يوكوي عشان ميترويد و الجيم بوي
وش رأيكم ؟
 

Unknown

Fake Gamer
يو سوزوكي اتوقع الوحيد الي دخل اكثر من جنرا وابدع فيها وكل جنرا بعيد عن الثاني غير نجاحاته بالاركيد و احد الاوائل او الاول من ادخل الـ3D للالعاب .. انهيار سيجا بداية الالفيه اخفى كثير من مكانته الحقيقيه بالانستدري للاسف
 

Bounty

رحمه الله
شغل ميكامي هو الأقرب لي، لكن الأفضل وبمراحل هو ماياموتو
 

Santi caz

True Gamer
مياموتو يكفيك منه ماريو
وجون كورماك العابه اسست شوتر المنظور الأول
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
القائمة فيها شيئ ناقص أو منسي أو غير مكتمل أو تزغلل العين أو تجيب الحول أو أو أو أو.. المهم فيها شيئ غلط !
 

s3rorh

True Gamer
ايش بها المواضيع العامة ، مكچولة اليومين ذول !


ألحين يجي لي واحد مطبلن ، و يقول لي "طيب ما تكتب انت مواضيع ، يا بتاع مواضيع الهاردكور"
 

titanfall

Tarnished
وين ميكامي و ميازاكي؟
صوتي ل مياموتو لأن أتوقع الصناعة بأكملها كانت راح تكون مختلفة بدونه
 

Unknown

Fake Gamer
ايش بها المواضيع العامة ، مكچولة اليومين ذول !


ألحين يجي لي واحد مطبلن ، و يقول لي "طيب ما تكتب انت مواضيع ، يا بتاع مواضيع الهاردكور"
بالعكس احس بالنستلوجيا لأيام مواضيع 2000/2001 كانت الامور بسيطه وكل الالعاب كويسه ومافيها تطبيل ولا كره ولا عقد نفسيه ::laugh::
 

VIPER0

True Gamer
منو ذول؟ أول مرة أسمع فيهم! مافي مطور يعلوا على ذا أبد الآبدين،شاء من شاء وأبى من أبى.
896313489f7cd7b9c31b494bababf87c2b903ff75ab2e2bfacd9a388334503e1.jpg
يكفيك كلمته في حفل توزيع الجوائز خلت مشاهدات حفل الأوسكار تطيح.
 

MH MD

Administrator
Administrator
يو سوزوكي ما يحصل على التقدير اللي يستحقه،عبقري ملهم واسهم بالكثير للصناعة ودفعها للأمام وتقريبا اخترع جنرات كاملة، كان يمتلك الطموح والقدرة على تحقيقها بآن واحد، كل التقدير والإحترام له
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبة لي الشوف افضل مطور العاب بالنسبة الي هو كوجيما بسبب الإخراج و ترول xd ،يليه ساكوراي بسبب الجودة المقدمة في العابه
جنبي يوكوي عشان ميترويد و الجيم بوي
وش رأيكم ؟

هذه القائمة انتقائية للغاية, @@

المطور المفضل لدي هو يوجي هوري, يأتي بعده كل من يوكو تارو, هيديتاكا ميازاكي, هيرونوبو ساكاغوتشي, وهيرويوكي إيتو. جميعهم ليسوا موجودين في القائمة : (

عدم وجود انوما في القائمة مضحك, لاسيما مع كون نفس البرية هي اللعبة الأبرز ربما في الصناعة ^__^

وهنالك طبعاً المواهب المظلومة من قبل الكثير ك: إيشيدا, هاشينو, تاكاهاشي, ماسودا, والقائمة تطول..

لكني احببت وجود ساكوراي في القائمة : )
 

Cizer Shnider

True Gamer
بالاضافة للملاحظة التي سبقني بها الشباب وهي عدم وجود مطورين عظام آخرين
هناك ملاحظة مهمة ياريت ياجماعة رجاء مراعاتها مستقبلا
بالنسبة لأسامي المطورين ياريت تكتب باللغة الانجليزية علشان لو فيه مطور اي شخص منا مايعرف عنه او يجهل عنه يقدر بسهولة يعمل بحث عنه ويعرف تاريخه
اما كتابة الاسامي باللغة العربية والمصطلحات العلمية او الفنية التي يتم كتابتها بحروف عربية ونطق انجليزي شخصيا بعاني فيها لما بكون ما بعرف عن المصطلح هذا شيئ وعايز ابحث عنه
 

titanfall

Tarnished
عدم وجود انوما في القائمة مضحك, لاسيما مع كون نفس البرية هي اللعبة الأبرز ربما في الصناعة ^__^
انوما مو الشخص إلي له الفضل في تطوير نفس البرية، هذا راح يكون مخرجها فوجيباياشي

و لو فكرت فيها ف جزء من كلامي هذا خطأ
صوتي ل مياموتو لأن أتوقع الصناعة بأكملها كانت راح تكون مختلفة بدونه
لأن مطورين كثيرين شكلوا هيئة الصناعة اليوم؛ مياموتو، كوجيما، ميكامي، يو سوزوكي، ساكاجوتشي، يوجي هوري، ميازاكي، فوميتو يودا، انوما، كويزومي و عدد كبير غيرهم لا يمكن حصرهم في عدد 10 خيارات (الحد الأقصى لخيارات التصويت) ف صعب يكون الكل راضي في كل الأحوال ^^
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
انوما مو الشخص إلي له الفضل في تطوير نفس البرية، هذا راح يكون مخرجها فوجيباياشي

و لو فكرت فيها ف جزء من كلامي هذا خطأ

يب, فوجيباياشي يحتاج إلى المزيد من تسليط الضوء @@
لكن نفي اهمية اونوما كمنتج لا يقل شراً عن تجاهل فوجي ^__^

صناعة لعبة كنفس البرية هي ليست عملية "شخص واحد", الفريق كاملاً (بمخرجه, مخرجه التقني, مخرجه الفني) يستحق الثناء. نسبة الفضل إلى فرد دون غيره لن يكون صائباً.

ناه, ذكرت اونوما كتمثيل لفلسفة العمل لا في سياق الحصر. يوكو تارو لم يقم بكتابة جميع نصوص اوتوماتا, لا يجيد حتى البرمجة او تصميم الجيمبلاي (تقنياً) أو البيئات @@

و..لنتحدث عن المنتجين في عالم الألعاب قليلاً..

على الرغم من كون الوظيفة بعيدة عن كونها standardized في الصناعة, إلا أن مهام المنتج في العادة لا تخرج عن :

* يعمل كوسيط بين ملاك الأسهم (أو إدارة الشركة) و الstaff للعمل.
* مراقبة ميزانية العمل وتنظيم وإدارة الوقت وسير عملية التطوير. (في بعض الأحيان, يساهم في بلورة فكرة العمل, او يشرف على ال focus groups)
* مراقبة الجودة العامة للمنتج باستمرار أثناء تطويره وكونه يوافق التصور المبدئي للعمل.
* إدارة امور التراخيص, البيتا, الاختبار, اللوكلايزيشن, وغيرها.

هذا بشكل عام. لكن في بعض الشركات (لاسيما غير الأمريكية منها), قد تختلط أدوار كل من المنتج, المخرج, وال"مطور" (لكل شركة هيكلها الخاص, وأحياناً لكل مشروع هيكله الخاص. وإن كانت الشركات الكبرى الأمريكية تحاول محاكاة هوليوود في هذا)

تستطيع من المقابلات مع اونوما معرفة أنه اشرف على نسبة كبيرة من عملية التطوير, وبأن نسبة -معينة- من افكار اللعبة أتت منه. وكمنتج, هو أشرف على بلورة مفهوم اللعبة وعلى اختيار افراد فريق العمل, فضلاً عن إشرافه على عملية التطوير...هذا لا يبدو ك "لا فضل" @@

https://kotaku.com/what-a-video-game-producer-actually-does-1772519753
https://www.artofmanliness.com/2010/09/29/so-you-want-my-job-video-game-producer/
http://www.wisegeek.com/what-does-a-video-game-producer-do.htm
 
التعديل الأخير:

k87

Banned
مع احترامي لكوجيما الداهية
ولكن مافي مطور ممكن يوصل لمستوى مايموتو
هالانسان قدم لنا كل الايقونات الاسطورية والعابها من جيل الى جيل تقدم ثورة
وقفزة بعالم ال games...تحياتي
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
يب, فوجيباياشي يحتاج إلى المزيد من تسليط الضوء @@
لكن نفي اهمية اونوما كمنتج لا تقل شراً عن تجاهل فوجي ^__^

صناعة لعبة كنفس البرية هي ليست عملية "شخص واحد", الفريق كاملاً (بمخرجه, مخرجه التقني, مخرجه الفني) يستحق الثناء. نسبة الفضل إلى فرد دون غيره لن يكون صائباً ^__^

ناه, ذكرت اونوما كتمثيل لفلسفة العمل لا في سياق الحصر. يوكو تارو لم يقم بكتابة جميع نصوص اوتوماتا, لا يجيد حتى البرمجة او تصميم الجيمبلاي (تقنياً) أو البيئات @@

و..لنتحدث عن المنتجين في عالم الألعاب قليلاً..

على الرغم من كون الوظيفة بعيدة عن كونها standardized في الصناعة, إلا أن مهام المنتج في العادة لا تخرج عن :

* يعمل كوسيط بين ملاك الأسهم (أو إدارة الشركة) و الstaff للعمل.
* مراقبة ميزانية العمل وتنظيم وإدارة الوقت وسير عملية التطوير. (في بعض الأحيان, يساهم في بلورة فكرة العمل, او يشرف على ال focus groups)
* مراقبة الجودة العامة للمنتج باستمرار أثناء تطويره وكونه يوافق التصور المبدئي للعمل.
* إدارة امور التراخيص, البيتا, الاختبار, اللوكلايزيشن, وغيرها.

هذا بشكل عام. لكن في بعض الشركات (لاسيما غير الأمريكية منها), قد تختلط أدوار كل من المنتج, المخرج, وال"مطور" (لكل شركة هيكلها الخاص, وأحياناً لكل مشروع هيكله الخاص. وإن كانت الشركات الكبرى الأمريكية تحاول محاكاة هوليوود في هذا)

تستطيع من المقابلات مع اونوما معرفة أنه اشرف على نسبة كبيرة من عملية التطوير, وبأن نسبة -معينة- من افكار اللعبة أتت منه. وكمنتج, هو أشرف على بلورة مفهوم اللعبة وعلى اختيار افراد فريق العمل, فضلاً عن إشرافه على عملية التطوير...هذا لا يبدو ك "لا فضل" @@

https://kotaku.com/what-a-video-game-producer-actually-does-1772519753
https://www.artofmanliness.com/2010/09/29/so-you-want-my-job-video-game-producer/
http://www.wisegeek.com/what-does-a-video-game-producer-do.htm

والمنتج كمان الي يختار طاقم العمل من ضمنهم المخرج نفسه .. لو فيه احد له الفضل على بروز فوجيباياشي فهو اونوما ..

بدون المنتج الاعمال ما راح ترى الضوء وبدون منتج بقيمة اونوما بريث اوف ذا وايلد ما كانت راح تكون لعبة ثورية ومن الاعلى تقييما ..
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الغريب عدم وجود كيجي أنافوني الأب الروحي للأباء الروحيين ومخرج سلسلة السلاسل ومطور الأطوار ومصمم العزيمة والتصميم ومنقذ اليابان من صناعة الألعاب .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يمكن صعب تحدد شخص واحد لأن ما في مطور أفضل (في كل شيء) من الآخرين، لكن شيجيرو مياموتو كان الأكثر تأثيراً على الصناعة، الأكثر تحقيقاً للنجاح التجاري، و الأنجح كإداري و منظم عمل أيضاً.

في الأمس رجعت لبعض الألعاب القديمة أثناء إعداد مقال جهاز Sega SG-1000، و الحقيقة في ذلك الوقت تقدر تشوف فرق كبير بين مياموتو و حتى كبار المصممين الآخرين مثل يوجي ناكا و يو سوزوكي في منهجية و طريقة التفكير، ما في شك أن (طريقة تفكير) مياموتو في الثمانينات كانت طريقة ثورية بالنسبة لقدرات عالم الألعاب في ذلك الوقت، و كانت حجر أساس في تأسيس ثقافة ألعاب الفيديو. سوبر ماريو بروس كانت لعبة ضخمة، فيها شاشات متتالية تتحرك معك، و كل شاشة فيها عقبات مختلفة لازم تتجاوزها كلاعب، إذا ماريو أكل فطر سيكبر حجمه و يخسر من ضربتين، و بدون فطر سيخسر من ضربة واحدة (التفكير في الAccessibility حتى منذ ذلك الوقت)، الأكثر إثارة للدهشة كان وجود shortcuts و اختصارات للمراحل، من كان يفكر بأن يضع أسرار في لعبته في ذلك الوقت و يترك اكتشافها للاعب بهذه الصورة ؟ هذا واحد من أكثر الأشياء التي أدهشتني في حياتي، فوق ذلك كونسبت جودة و متعة اللعب و إتقان التحكم و الحركة كان موجوداً لدى مياموتو حتى من سوبر ماريو بروس الأولى

و في سوبر ماريو بروس 3 حقق نقلة أخرى كبيرة لصناعة الألعاب، فتح آفاق جديدة أمام المطورين، أصبح هناك فكرة أن الشخصية الرئيسية في لعبة يُمكن لها أن تحصل على قدرات متخلفة تُغير من ميكانيكيات و طريقة اللعب، أصبح هناك خريطة للمراحل، أفكار كثيرة جداً وسعت أفق و طريقة تفكير المطورين في ماهية و مفهوم "لعبة"

هذا ما يقوله هيدو كوجيما عن تلك الفترة الزمنية:

"Shigeru Miyamoto not only altered the future of gaming," Kojima says of Super Mario Bros.'s contributions to gaming, "but actually change the concept of 'value' for all forms of entertainment. And, in the process, changed my future—leading me to become the game designer I am today."

"I feel the game truly deserves to be hailed as one of mankind's greatest inventions," Kojima continues, clearly fresh from a stint in his hyperbolic chamber. "The game's design, sense of fun, interactivity, and cerebral philosophy have made it the forefather of every game that has come since and of every game yet to come."

"Super Mario Bros. is the equivalent to the big bang of our gaming universe," Kojima contends. "If it were not for this blindingly spectacular creation, digital entertainment as we know it today would not exist."
 

Sultan/X

Banned
نيل دركمان.. يمكن بس عشان لعبة وحدة منة اللي هي the last of us قدرت تسوي زوبعة لسنوات طويلة بعد الأصدار وخلقت شريحة معجبين ماتملكها الأ السلاسل المتواجدة منذ دهور، عينة ثاقبة للاعمال الناجحة والمتفردة بداها مع انشارتيد 2 الغنية عن المديح اللعبة اللي غيرت منطق وفكرة اللعاب الاكشن للابد وايضا مثل ما ذا لاست اف اس غيرت فكرة ومنطق السرفايفر هورور وطرح القصة بأسلوب ناضج يجذب كل الشرائح. ميزتة انة من بين كل المطورين احسة مثلنا شخص يعشق شي أسمة اللعاب فيديو وجتة الفرصة يخرج لعبة. ايضا يودا لأن ببساطة مافي اللعاب مثل اللعابة رجل لة اللهامات وأبداعات خاصة بة فقط. ايضا ميزاكي لإنة طلع لنا جنرا جديدة.
 

Suzuki Yu

True Gamer
qSf6jmC.png


بس ياليت لو قائمة الاختيارات كانت أكبر من كدة.
في ناس كثير كبار بالاندستري مش مذكوريين.
 

game for new

True Gamer
مدام البعض زعلان علئ عدم وجود مطوريهم المفضلين في القائمة انا بعد بزعل وين الموهوب نيل دركمان مو كل المخرجين او المطورين يقدرون يصنعوا لعبة ممكن تكون الافضل في تاريخ الصناعة مثل لاست اووف اس .
طبعاً بخصوص القائمة صوت لكوجيما لان عيشني اجمل سنين حياتي مع الاربعة الاجزاء الاولى من مجس.
 
علشان أوضح موقفي
عدلت التصويت وقم بإضافة بعض الموردين و ياليت تركزون اكثر على التصويت بدلا من القاء اللوم علي بشكل كلي
 
أعلى