hits counter

تاكاهاشي يُلمح إلى وجود Xenoblade جديدة قيد التطوير

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ما في شيء اسمه حرية إبداعية في الصناعة للمشاريع الضخمة، هذي كذبة كبيرة، كل مشروع كبير في الإندستري عنده checklist طويل عريض و أهداف لازم يحققها و غيره (سواء كان اسم جديد أو قديم)

بكل الأحوال، أي أولوية تتكلم عنها فارس؟ انت مضيع الطريق

أنا كلاعب أبغى السلسلة تستمر، لكن السلسلة ما استمرت لأن حضرتي يبغى هذا، بل لأن استمرارها فيه مصلحة استراتيجية لناشر اللعبة، و هي تتوافق مع ما أريده كلاعب في هذه الحالة، لحسن الحظ

أنا لا أُريد new ip من مونوليث، و إنما أُريد استمرارية زينوبليد.


هو انت اللي قلتها مرتين

ننتندو تبغى سلسلة اربيجي ممتازة خاصة فيها.
ما يُطورونه ليس مُجرد لعبة فيديو (و لو كانت كذلك بالنسبة لنا)، هي brand و سلسلة لها دور استراتيجي في خطة الطرف الأول للمنصة.

لو كنت تبغى اللعبة تستمر، قولها من البداية(بالرغم ان الامر واضح و لا يستدعي القول)
لكن مصلحة نينتندو و كيف الأمر ينفعها... تكررها مرتين p:

افضل شيء هو التلميع الأخلاقي بتسمية من يعمل تحت ضغط على براند فوق عشر سنين بأوامر الشركات... ب "المخلصين"

و لكن هناك مئات الcreators في اليابان الذين يفضلون العمل على مُنتَج واحد أو سلسلة واحدة مدى الحياة و يرفضون العمل على شيءٍ آخر، هم مُخلصون بطبعهم، و الأمثلة لا تُحصى.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
هو انت اللي قلتها مرتين

طيب؟ انت سألت و أنا جاوبتك، و لما قلت انها (مُجرد لعبة) صححت لك أن هذا قد يكون صحيح في منظورك الشخصي كلاعب، لكنه ليس بالضرورة كذلك على أرض الواقع، مش انت و لا انا نتحكم بمصير السلسلة

ما أدري ايش قصة الattittude بتاعك ذا اليوم فارس.

لو كنت تبغى اللعبة تستمر، قولها من البداية(بالرغم ان الامر واضح و لا يستدعي القول)
لكن مصلحة نينتندو و كيف الأمر ينفعها... تكررها مرتين p:

افضل شيء هو التلميع الأخلاقي بتسمية من يعمل تحت ضغط على براند فوق عشر سنين... ب "المخلصين"

... أنا ايش قاعد أقول من البداية؟

مش فاهم ليش هذا الأسلوب الهجومي و الذي يحتوي نوع من السخافة (آسف). ألمع لمين؟ و لماذا؟

هم مخلصون في العمل، هذا واقع، سواء أعجبك هذا أم لا.

طيب أقول لك شيء؟

انت ايش فارق معاك ايش بيكون مشروع مونوليث القادم؟ بماذا يهمك هذا؟

لا تتحجج و تتكلم عن إبداعية المطورين، التي كررتها عدة مرات اليوم

و لا تلمع الأمر لنفسك أخلاقيا بأنك تحب الهواية.
 

sol-bad

True Gamer
اتمنى يشتغل على مشروع جديد غير زينوبليد
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
طيب؟ انت سألت و أنا جاوبتك، و لما قلت انها (مُجرد لعبة) صححت لك أن هذا قد يكون صحيح في منظورك الشخصي كلاعب، لكنه ليس بالضرورة كذلك على أرض الواقع، مش انت و لا انا نتحكم بمصير السلسلة

ما أدري ايش قصة الattittude بتاعك ذا اليوم فارس.



... أنا ايش قاعد أقول من البداية؟

مش فاهم ليش هذا الأسلوب الهجومي و الذي يحتوي نوع من السخافة (آسف). ألمع لمين؟ و لماذا؟

هم مخلصون في العمل، هذا واقع، سواء أعجبك هذا أم لا.

طيب أقول لك شيء؟

انت ايش فارق معاك ايش بيكون مشروع مونوليث القادم؟ بماذا يهمك هذا؟

لا تتحجج و تتكلم عن إبداعية المطورين، التي كررتها عدة مرات اليوم

و لا تلمع الأمر لنفسك أخلاقيا بأنك تحب الهواية.


أنا ما أبغى شرحك للواقع.

إحنا في المنتدى مش فقط نحتاج نفهم الأشياء اللي وقعت و ستقع ، بل لدينا انتقادات على هذا الواقع و لماذا يستحسن تغييره.

نفس الشيء لما تنتقد الجيم باس و توجه الخدمات عند مايكروسوفت.. و عندك أسباب، و تبغى واقع يتم تقليل الاعتماد على هذه الخدمات حتى لا تضر.

فأقولك ان الزام نينتندو لهم بالعمل على brand لعشر سنين و مازلنا ، ليس جيد للبوتنشل من مواهب و ابداع الإستوديو.
ناوتي دوج، كوجيما برودكشن، و ديفيد كيج، كلهم استحقوا فرصة يطوروا مشروع جديد غير محدود حتى بتعريف للعبة، فما بالك بجنرا.
ذحين صاروا مطورين ك مونوليث، لا يستحقون حرية إبداعية أوسع -لان ما فيه شيء اسمه حرية إبداعية عند نينتندو و الاندستري!- :tongueclosed:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا ما أبغى شرحك للواقع.

و أنا ما أبغى شرحك عن توجه الصناعة الإبداعي.

إحنا في المنتدى مش فقط نحتاج نفهم الأشياء اللي وقعت و ستقع ، بل لدينا انتقادات على هذا الواقع و لماذا يستحسن تغييره.

هذا ما كان سؤالك، ما كنت بتحتاج توزع تهم عشان توصل وجهة نظرك أو تدخل نقاش من هذا النوع. كنت تقدر تقول الي بخاطرك مباشرة.

ناوتي دوج، كوجيما برودكشن، و ديفيد كيج، كلهم استحقوا فرصة يطوروا مشروع جديد غير محدود حتى بتعريف للعبة، فما بالك بجنرا.
ذحين صاروا مطورين ك مونوليث، لا يستحقون حرية إبداعية أوسع -لان ما فيه شيء اسمه حرية إبداعية عند نينتندو و الاندستري!-



بذكرك بكلامي بأن اسم جديد لا يعني مشروع غير محدود، لا بل هو محدود و أكثر مما تتصور عزيزي، سواء المشروع الأول أنشارتد أو المشروع الثاني لاست اوف أس، كلاهما طلع يتبع trends دارجة في الصناعة و في التسلية و الترفيه بشكل عام، موضة البقاء حتى هذا اليوم ما زالت كاسحة و عامل بيع قوي و TLoU صدرت لتخدم هذا و استفادت منه

هل شبح تسوشيما هي مشروع تجديدي، هي ليست إلا لعبة تتبع موضة العالم المفتوح و بكل حذافيره، زي ما قلت لك، checklist تحت وهم الحرية الإبداعية

الحرية الإبداعية الحقيقية لا يستحقها و لا يحصل عليها إلا المُطور المستقل لأن مشاريعه تتمول من جيبه أو من دعم الجمهور و ليس من فلوس المستثمرين الذين يملكون كامل الحق و الحرية في تحديد توجه السلعة التي سيقومون بتمويلها بعشرات الملايين، و التي لا يتحمل الخسارة فيهم سواها

لا يوجد موظف يتحكم بعمله كما يشاء

و مع ذلك تبقى الشركات الكبيرة حريصة على تقديم مُنتجات إبداعية بأسلوبها الخاص، مو لازم هذا يكون دور مونوليث، Ring Fit Adventure هي مشروع إبداعي أدارته الشركة بخبرتها، Nintendo Labo مشروع إبداعي، هناك مشاريع إبداعية و لكن الشركة تتحكم بها و هذا أسلوبها في العمل

و بالمناسبة أنا أقول لك هذا الكلام لتوضيح كيف الشيء يشتغل، مو لأني أتفق مع كل القرارات بالضرورة، في النهاية كل شخص له رغباته و أُمنياته

لكن أنا مُجرد لاعب يُشارك في منتدى.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بذكرك بكلامي بأن اسم جديد لا يعني مشروع غير محدود، لا بل هو محدود و أكثر مما تتصور عزيزي، سواء المشروع الأول أنشارتد أو المشروع الثاني لاست اوف أس، كلاهما طلع يتبع trends دارجة في الصناعة و في التسلية و الترفيه بشكل عام، موضة البقاء حتى هذا اليوم ما زالت كاسحة و عامل بيع قوي و TLoU صدرت لتخدم هذا و استفادت منه

لا

لو شركة طرف أول اعطت احد استوديوهاتها القرار لتحديد الجنرا مثلا

و الاستوديو اختار لعبة بقاء

هذه حرية إبداعية حتى لو كان اللي اختاروه كان تريند ناجح في ذلك الوقت.

لذلك، مثال محدد على هذا الشيء في مقابلة قديمة لناوتي دوج و أسباب اختيارهم لتلك الجنرا

When Neil and I were talking about the original idea, we were looking at a bunch of things as far as media — books we were reading, movies we were watching — that all came together. We saw this opportunity where survival horror, or whatever you want to call it, gave us an opportunity to develop characters inside of that world. Nobody had really done that in video games yet. Taking what we’d learned from the Uncharted series, studying the craft of creating characters, and paralleling that with the conflict in gameplay and conflict in stories, we can make you as a player feel more of what it’s truly like to exist inside of a world where every bullet counts and each step you take is a conscious choice that’s going to make or break your existence.


طيب ماذا عن الفكرة الأساسية ل tlou ؟

GamesBeat: I’m very curious about inspirations and intentions in the way you told the story and the inspirations for the characters. Can you talk about some of those? Maybe the inspiration for Ellie, for example?
Neil Druckmann: When Bruce and I were working on Uncharted 2: Among Thieves, we would brainstorm a lot of gameplay scenarios or story scenarios. One of the things we ended up calling “The Mute Girl” is a sequence of gameplay — again, this was all just theoretical. Drake was in this war-torn city. He joined this rebel group that was fighting a civil war. They all bed down for the night, and one of the members of the group is this teenage girl who is mute.
We started to brainstorm how you would form a bond through gameplay, where you can’t rely on dialogue. She would shake Drake awake in the middle of the night and motion for him to follow her. She’d start climbing up buildings and jumping gaps, and you’re following her and seeing that she’s excited. She really wants to share something with you. As you’re climbing up on this rooftop of this building, you get to see a vista over this whole city as it’s lit up. You hear gunfire and stuff in the distance, but it’s this really beautiful moment that you get to share with this character, all through gameplay.
That idea stuck in the back of our minds when we started discussing our next project. That morphed into a question: Could you build an entire game around this concept of meeting a character really early on and forming a bond that would evolve and shift as you see all the facets that a deep relationship between two people can have?


خلنا نقفز لديفيد كيج مع لعبته الأخيرة ديترويت و من اختار له الثيم او الموضوع الذي يريد تناوله

[David Cage: My approach is to start — there’s no rule. Sometimes it starts with an emotion. Sometimes it starts with an idea or a moment. On Heavy Rain, the game started with something that happened to me when I lost my son, my six-year-old boy, in a mall. I was so scared. I was curious to see if I could create that impression, that fear, in a game, an interactive experience.
Detroit started based on a book called The Singularity is Near by Ray Kurzweil, which is about this idea that one day there could be machines that are more intelligent than we are. I had this image, for whatever reason, that we would have an android assistant who’d go shopping with us and carry our bags. But at one point we’d go in a restaurant and these androids would wait outside. I had this image of a row of machines looking exactly like people who wouldn’t be allowed to go in the restaurant. I thought, “What if I was in the shoes of one of these androids? What if I thought this was unfair?”


و غيره

ببساطة، حتى لو كان المنتج ناجح تجاريا هذا عادي متوافق بعض الأحيان مع كون فيه حرية عالية بالإبداع بالمشروع.
لما المشروع يكون مبني و مشكل على رغبات المطور ، هذا متوافق مع حرية إبداعية.

انا حتى لن أصل لأقول بإن في مونوليث لا يوجد به حرية إبداعية، بل موجود، طبعا لكن في حدود عملهم على brand محدد، و في حدود عملهم بجنرا محددة. انا ابغى أشوف عملهم، لو كان فيه مرونة أكبر.
 

leader_e

True Gamer
الاستوديو رقم واحد حاليا من بين الطرف الاول لنينتندو قدرة هذا الفريق غير عادية ... يعمل على عدة مشاريع في نفس الوقت وبكفاءة عالية ....
شارك في تطوير نفس البرية وأجزم انهم مشاركين الآن في تطوير نفس البرية الجزء الثاني.
عمل على لعبة زينوبلايد 2، لعبة بسكيل جدا ضخم وبطريقة قتال اعتقد انها الافضل في تاريخ ال JRPG.
زينوبلايد الأولى المحسنة قادمة في غضون اسبوع وبمحتوى اضافي كمان يقدر ب 30 ساعة.
ما يعجبني في هذا الفريق انه يعمل بنفس فكرة Nintendo EAD صحيح انهم يعملوا على نفس السلسلة لكن قدراتهم الإبداعية كبيرة و كونهم يعملوا على نفس السلسلة ما يحد من الإبداع شفنا هذا الشيء مع زينوبلايد x الفريق مش كان خايف انه ياخذ السلسلة لتوجه مختلف عن توجه اللعبة الاصلية وأجزم ان هذا الفريق لو قدم زينوبلايد 3 راح تكون مفاجئة وبتوجه مختلف
 

I B R A

True Gamer
لا مش نظرية من الفانز، سكوير نفسها تكلمت عن هذا في السابق. اقرأ عن NPC اسمه شينرا في X-2.



ارتباط في الخلفية برضو، برهوم، تقدر تلعب أجزاء السلسلة بأي ترتيب و بأي شكل.

هذا الارتباط أنظر له كمكافأة للفانز و مش أن هذه القصة مكملة لتلك أو ما شابه.

بس عشان ما يساء فهمي هنا حسون ، تقدر تلعب زينوبليد باي ترتيب طبعا ، راح تخرج بتجربة ممتازة وما بيتاثر شي نقطة اختلافي هنا انها مرتبطة ببعض بشكل اكبر بكثير من سلسلة فاينل فانتسي
الارتباط مش بالخلفية نهائيا ، اذا خلصت الجزء الثاني بدون الاول راح تظل عندك اسئلة مفتوحة مرتبطة بالقصتين ، الحبكة بالقصة والتويستات ما بتطلع اجمل الا اذا خضت التجربتين كاملة ، لاحظ هي حاجة ما تكتشفها عن طريقة شخصية جانبية بلعبة منفصلة حتى نقول عنها بالخلفية ، لا الارتباط متعلق بالقصة الرئيسية وشخصية حتى رئيسية

قصة زينوبليد اكس ونهايتها على سبيل المثال ، سهل تتوقع انه لو نزل جزء الثاني قصصيا بيكون مرتبط باكس الاولى

عامل اللعبه مثل فاير امبلم ثري هاوسس ومساراتها ، مسار واحد ممكن يكون كافي لكن تقديرك للقصة والشخصيات ما راح يزداد الا لو خضت كل المسارات

انا بخلص فف10 ومخلص 7 قبل فترة ، الارتباط بين عالم اللعبتين وشينرا ما كنت بادري عنه لولا كلامكم هنا ، زينوبليد خلص الاولى وبعدها الثانية ، راح ينفجر مخك لول
 

Omni-Doom

The Last Quincy
اتمنى يستمرون على السلسلة ونشوف الجزء الثالث قريب
فريق مبدع ، يعمل على زينوبليد ويساعد في لعبة زيلدا!

لازم ياخذ حقه في السوق ومنافسه العناوين المشهورة من تيلز و فاينال

في نظري إن زينوبليد تعدت تيلز من ناحية الجودة من زمان، و إذا استمرت على مستواها الصاعدي،. راح تعدي فاينل فانتسي كمان.
 

Golden_Sun

True Gamer
انا أرحب بأي مشروع من مونوليث، فعلياً، أي شيء منهم راح اكون سعيد فيه قبل لا اعرفه.
أحس من زمان ما اعجبت بفريق تطوير وشركة بهالشكل
 

dro

Versus XIII Epic
بصراحة تفاجات من معلومات فف وارتباط عوالمها كنت اجهل هالشي ، الصدفة اني قاعد العب فف١٠ حاليا ومختم الريميك قريب :/

ترا الأرتباط استهبال لا تاخذه بجدية (&)
 

aboooood

True Gamer
شو المشكلة لو اشتغل على لعبة اكشن اربيجي جديدة كليا ؟

الفريق كبير يقدر يعمل ع اكثر من مشروع بنفس الوقت
 

Jhin

True Gamer
امم, عادي اتمناها تكون حاجة قريبة من X :flushed:
 

Zoda

True Gamer
x اكثر جزء حللت قيمتة :sweatsmile: ودي اشفوف اي عرض من لعبتهم الجديدة
 

mario0o

True Gamer
هي الافضل في الجودة لكن للأسف لا تحصل على حقها من الاهتمام من قبل اللاعبين
 
التعديل الأخير:

mario0o

True Gamer
الفريق هاذي سلسلته اللي بدأها تحت جناح ننتندو وهو يبدع فيها. لماذا المطالبة بشي اخر منهم؟
وشو تفرق اذا انتج لعبة واسماها زينوبليد٣ او اسم اخر؟
هل في حد مل من اسم زينوبليد ويريد اسم اخر؟

لماذا لا نطلب من نامكو التخلي عن اسم تيلز ونطلب من سكويراينكس تتخلى عن اسم فاينال فانتسي و دراجون كويست؟
 
التعديل الأخير:
أعلى