hits counter

تاباتا يقدم: شرح الجيمبلاي في Final Fantasy XV!

Zixmar

True Gamer
من ذا اللي يتوقعها جدياً في 2015؟ نفس اللي يتوقعوا شينمو3 في كل معرض؟
3c512251141683544709977943_700wa_0.gif


لا تخاف، فهد ما بيغير رايه لو تنقلب السما على الأرض.

من المعلومات اللي قالها خالد اقدر اقول فعلا انها مش اكشن وبس، واضح ان فيها روح الآر بي جي، ها غيرت رأيي او لا(&) ؟
 
خالد مجهودك جباااار و تشكر عليه من قلب 3>

أنا مستغرب من الي يقول 2017 سواء هني أو بجاف... ياناس خلوكم واقعيين الديمو راح ينزل خلال شهر و تتوقعون اللعبة تنزل وراه بسنتين!!

عمرها ماصارت هذه.. ديمو فف12 الي كان مع دراجون كويست 8 نزلت اللعبة وراه خلال أقل من سنة... نفس الشي ديمو فف13 الي كان مع أدفينت شيلدرن كومبليت نزلت اللعبة وراها أيضا بأقل من سنة, هالمره ديمو فف15 الي بهالضخامة و يقولون أن اللعبة منتهية بنسبة 60% و ممكن تقفز بسرعه لنسبة 80% تعطون اللعبة الكاملة سنتين!!!

مبالغه بالتفكير يا أعزائي... اللعبة موعد صدورها العالمي 2016 بكل تأكيد.

و أنا حاسس بشكل كبير أنها بربيع 2016 ( مارس - ابريل - مايو ).

ما شفت و لا فيديو للديمو علشان ما أخرب علي التجربة بعد شهر.
 

mamiqdadi

True Gamer
يعني نتوقع هذه المرة تنزل بتواريخ متقاربة؟
توقع ٢٠١٥ هو السوق الياباني أي نهاية العام، و الإصدار العالمي ربيع ٢٠١٦
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
نعم. اللعبة بتصدر عالمياً في وقت واحد. تايب-0 بتنزل بالغرب قبل اليابان بيوم حتى XD

المطورين اليابانيين الكبار نفسهم صاروا يكرهون جيمرز اليابان بسبب توجهم
فقاموا يعاملون الي بره احسن من اليابان و هذا شي صح
 

MH MD

Administrator
Administrator
مش اصلا الإصدارات في أمريكا عادة تنزل الثلاثاء أو الجمعة، بينما في اليابان تنزل يوم الخميس؟ -وأوروبا تنزل يوم الجمعة- مش أول لعبة يصير لها هالشيء ومرت علي حالات مثلها قبل كذا إن الإصدارات الأمريكية تنزل قبل اليابانية في حالة الإصدارات العالمية الموحدة، النسخة الأمريكية من تايب-0 بتنزل الثلاثاء ، وبتنزل الخميس في اليابان، والجمعة في أوروبا.
 

mamiqdadi

True Gamer
هي المشكلة إنه بيفوت سوق شهر ١٢ في اليابان بهذه الطريقة؟، يمكن توقعاتهم لمبيعاتها في اليابان مو كبيرة، أو شايفين إنها ممكن تبيع خارج موسم الأعياد، القرار غريب صراحة
 

Veeto

True Gamer
هي المشكلة إنه بيفوت سوق شهر ١٢ في اليابان بهذه الطريقة؟، يمكن توقعاتهم لمبيعاتها في اليابان مو كبيرة، أو شايفين إنها ممكن تبيع خارج موسم الأعياد، القرار غريب صراحة

اعتقد ان كلامك الاول اقرب توقع .. موسم الاعياد باليابان ومارس 2016 بالغرب .. صعب لعبة مثل فاينل تترك موسم الاعياد الياباني وصعب انها تنزل عالميا بالاعياد وتتنافس مع كود بمواسم الاعياد

انا شخصيا ميال الى موسم اعياد اليابان ومارس بالغرب
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة ما رح تجهز من هنا لنهاية السنة
أتوقع أبكر موعد ممكن تصدر فيه في اليابان هو شهر مارس بعد القادم، و لسه أشوفه موعد متفائل.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
اللعبة ما رح تجهز من هنا لنهاية السنة
أتوقع أبكر موعد ممكن تصدر فيه في اليابان هو شهر مارس بعد القادم، و لسه أشوفه موعد متفائل.
بالضبط.. اللي متابع لتصريحات تاباتا بيعرف هذا. اللعبة بتصدر موحدة في مارس-جون 2016 ان شاء الله.
 

Veeto

True Gamer
بالضبط.. اللي متابع لتصريحات تاباتا بيعرف هذا. اللعبة بتصدر موحدة في مارس-جون 2016 ان شاء الله.
جون 2016 .. يعني كينجدوم هيرتس بتنزل 2017 احس نسبيا متاخر .. E3 قريب وبيبان كل شي
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
جون 2016 .. يعني كينجدوم هيرتس بتنزل 2017 احس نسبيا متاخر .. E3 قريب وبيبان كل شي
انت كنت متوقع قبل هذا؟ اما عرضوا اللعبة مع إطلاق 2.5 من كام شهر اللي عرضوه كان كام موديل على كام كونسيبت آرت.. هذا اللي كان عندهم. اللعبة لسه توها تبدأ التطوير بعد فوضى لومينيوس. بنشوفها E3 هذا ان شاء الله، لكني لا أتوقعها قبل 2017. يمكن موسم أعياد 2016 لو شدوا حيلهم لكن حتى لو كانت اللعبة مكتملة وقتها، سكوير مابتنزل فاينل فانتزي الرئيسية وكينجدوم هارتز الرئيسية بنفس السنة المالية.
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
اللعبة ما رح تجهز من هنا لنهاية السنة
أتوقع أبكر موعد ممكن تصدر فيه في اليابان هو شهر مارس بعد القادم، و لسه أشوفه موعد متفائل.

الغريب فالموضوع ان اغلب العروض تدل على ان اللعبة شبه جاهزة
مازلت اتوقع اللعبة بتصدر في صيف 2016
 

mamiqdadi

True Gamer
إصـدار اللعـبة خـارج موســم الأعـياد في اليابان برأيي خطـأ كـبير، كـذلك إصــدارها في موسـم الأعـياد في الغـرب لا يقل فداحـة، أنا مع فيتو الإدارة ما حتترك للمخرج التحكـم بتاريخ الإصــدار، لا زلت أعـتقد اللعـبة ممكن تكـون جـاهزة نهاية هذا العـام، لكـن أتمـنى ما يكـون عـلى حســاب اللعـبة مثل ما حصــل مع إصــداراتهم الســابقة، حتى يلحـقوا المـوعـد أعطـونا منتج غـير مكـتمل، مو بس إينكـس الوحـيدة اللي ســوتها موعـد الإصــدار من الناحـية الإدارية مهم جـدا و يلعـب دور حـتى على حســاب المنتج نفســه
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
DUkhcMR.jpg

gxhYICR.jpg

dXBnMbq.jpg

RXrNmEe.jpg

MZ9uq7X.jpg


في نظام القتال بـ XV، هناك 6 خانات للأسلحة. اللاعب بنفسه يختار السلاح المناسب لكل خانة بناء على الحركة التي يود إستخدام هذا السلاح بها، الترتيب هو:

BREAK: السلاح الإفتتاحي، الضربة الأولى التي تكسر وضعية الخسم. كمثال: إن أردت أن تكون ضربتك الأولى سريعة وواسعة المدى ركب Avenger كسلاح Break، ولو أنه بيعني دامج أقل.
RUSH: السلاح اللي تكمل به كومبو هولد المربع. بمعنى أن لو خليت Avenger سلاح الـ Break و Blood Sword سلاح الـ Rush، بتبدأ الكومبو بضربة من أفينجر وتكمله ببلودسورد طول ما انت ضاغط على مربع.
SLASH: الضربة الأخيرة بالكومبو اللي تسبب أكبر كمية من الداميج. تاباتا يرجح إستخدام الأسلحة الثقيلة مثل Partisan كـ Slash لتقديم أكبر دامج ممكن، ولأنها ستسبب حالة Stun للعدو تسمحلك باعادة ترتيب أوراقك بعد انتهاء الكومبو.
COUNTER: السلاح اللي يتم إستعماله للـ Parry.
RAID: السلاح اللي يتم إستعماله في الكومبوز الهوائية، خلال القفز أو التيلبورت في الهواء. الديمو لن يحتوي الكثير من المعارك الهوائية على أي حال.
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
أعتقد انا الوحيد المهتم بهالتفاصيل الدقيقة بهاللحظة.. لكن بشاركها على أي حال لول.
ترجمة كاملة لنظام الأسلحة من اللي شفناه بالديمو:

-
في نظام القتال بـ XV، هناك 6 خانات للأسلحة. اللاعب بنفسه يختار السلاح المناسب لكل خانة بناء على الحركة التي يود إستخدام هذا السلاح بها، الترتيب هو:

BREAK: السلاح الإفتتاحي، الضربة الأولى التي تكسر وضعية الخسم. كمثال: إن أردت أن تكون ضربتك الأولى سريعة وواسعة المدى ركب Avenger كسلاح Break، ولو أنه بيعني دامج أقل.
RUSH: السلاح اللي تكمل به كومبو هولد المربع. بمعنى أن لو خليت Avenger سلاح الـ Break و Blood Sword سلاح الـ Rush، بتبدأ الكومبو بضربة من أفينجر وتكمله ببلودسورد طول ما انت ضاغط على مربع.
SLASH: الضربة الأخيرة بالكومبو اللي تسبب أكبر كمية من الداميج. تاباتا يرجح إستخدام الأسلحة الثقيلة مثل Partisan كـ Slash لتقديم أكبر دامج ممكن، ولأنها ستسبب حالة Stun للعدو تسمحلك باعادة ترتيب أوراقك بعد انتهاء الكومبو.
COUNTER: السلاح اللي يتم إستعماله للـ Parry.
RAID: السلاح اللي يتم إستعماله في الكومبوز الهوائية، خلال القفز أو التيلبورت في الهواء. الديمو لن يحتوي الكثير من المعارك الهوائية على أي حال.
-
 

Sultan/X

Banned
كل للي شفتة بيرفكت وجميل اتمنى الان قصة محترمة وناضجة ما تتكلم عن انقاذ عالم او قضاء ع شرير يحاول السيطرة .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كل للي شفتة بيرفكت وجميل اتمنى الان قصة محترمة وناضجة ما تتكلم عن انقاذ عالم او قضاء ع شرير يحاول السيطرة .
كل ألعاب الآربيجي تتحدث عن إنقاذ العالم.

خالد
انا تلخبطت الآن، مش فاهم نظام الأسلحة كويس :(
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
انا تلخبطت الآن، مش فاهم نظام الأسلحة كويس :(
سلاح لبدأ الكومبو، سلاح لوسط الكومبو، سلاح لإنهاء الكومبو، سلاح للباري/كاونتر أتاك، سلاح للقتال في الهواء.

كل سلاح يختلف عن الآخر في سرعتهم وقوتهم وخصائصهم، فأنت فعلياً تبني الـ Basic Combo حقك بنفسك بإختيارك للأسلحة.
 

Rahimo

سابقاً Rooxas


هل يتغير انميشن الهجوم مع تغير السلاح في الخانة نفسها ؟
 

Primal

( ̄ー ̄)
من كل العروض الي طلعت واستعراض الديمو باين ان اللعبة بيكون فيها توجه موسيقي مميز غير اعتيادي
حاجة مميزة مثل توجه فف12 بالموسيقى
 

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
اللعبة بيكون فيها توجه موسيقي مميز غير اعتيادي
بصراحة اللعبة تقريبا من اللي نشوفه متكاملة من كل النواحي,ماعدا القصة الخوف منها
نظام القتال بعد التفاصيل اللي طلعت مش خايف عليه,اللي شايل همه العالم كان ميت ومتاكد باللعبة الكاملة ماراح يظهر بهالشكل
 

mamiqdadi

True Gamer
طـور القصــة عـندي مو مهم، هو العـنصــر الأقل أهمية في اللعـبة، قصــة مشــي حـالك و خـلاص أفضــل من تخـريب اللعـبة من أجـل قصــة، هذه RPG، يعــني مبنية عـلى الجـيم بلاي، كفانا الجـزء المـاضي كـان الجـيم بلاي فيه محـدود من أجـل عـيون القصــة
أنا مهتم أعـرف التفاصــيل يا خـالد و أشــكـرلك الجـهد اللي تســاويه، بطـلت أدور أخـبار عن اللعـبة أنا جـالس أتابعك و مكـتفي، بس عـند نقطـة معـينة لمن أحـس إني تطـمنت تمـاما عـلى النقاط اللي خـايف منها راح أتوقف، في أمـور كـثيرة أحـب أكـتشــفها لوحـدي
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
هل يتغير انميشن الهجوم مع تغير السلاح في الخانة نفسها ؟
نعم.. كل سلاح له أنيميشن مختلف وبعضهم أسرع من بعض. هذه هي الفكرة.

أنا مهتم أعـرف التفاصــيل يا خـالد و أشــكـرلك الجـهد اللي تســاويه، بطـلت أدور أخـبار عن اللعـبة أنا جـالس أتابعك و مكـتفي، بس عـند نقطـة معـينة لمن أحـس إني تطـمنت تمـاما عـلى النقاط اللي خـايف منها راح أتوقف، في أمـور كـثيرة أحـب أكـتشــفها لوحـدي
العفو :D كلها كام أسبوع وبنلعب اللعبة بنفسنا ونتطمن كلنا @@

إلا ليش الشباب هنا خايفين على القصة؟ انا متطمن لها بل ومتحمس بقوة أيضاً. أسبابي؟

- من كتابة نوجيما، نعم الكاتب Hit or Miss، لكنه أفضل بكثير من واتانابي كاتب ثلاثية لايتننج وديسيديا.
- القصة تتعلم من أخطاء قصة 13. مثلاً، تاباتا ذكر بوضوح أن رغم ان القصة مازالت تستعمل ميثولجي فابولا نوفا كريستالز، إلا أنهم لن يستعملوا ألفاظ لاسي أو فالسي أبداً بالقصة.
- ومن باب التعلم من الأخطاء أيضاً، القصة بتكون واضحة مباشرة بترتيب منطقي.. مافي فوضى الداتابيس اللي كانت في 13.
- أعتقد مش كثير لاحظوا هذا بما أن أغلب العروض اللي شفناها كانت يابانية.. لكن في تركيز كبير على الإنتراكشنز بين البارتي. سواء بالجيمبلاي أو القصة. وبصراحة، ضابطين الكيمستري بينهم بشكل ما توقعته ابداً! تحسهم أصدقاء طفولة فعلاً وتفاعلهم مع بعض رهيب. عكس طاقم 13 اللي كل الانتراكشنز بينهم كانت مبنية على الميلودراما.
- الكونسيبتس القصصية اللي شفناها للآن جداً إنتريستنج. سواء من جانب الفانتزي كعيون نوكتيس التي ترى الموتى والعمالقة حماة الممالك التي يتوجب عليه هزيمتهم إلى "السحر الحقيقي" الذي لا يستطيع استخدامه بالعالم إلى نوكتيس، أو الجانب السياسي مع تنوع الممالك وثقافاتها مابين إنسومانيا الشبيهة بطوكيو الحديثة والمنعزلة تماماً عن العالم حتى أنها تسمي باقي العالم "Outer World" أو أكوردو المستلهمة من معمارية فينيسيا وتطفوا قصورها على الماء أو تينيبير الغامضة ذات الطابع الديني القوي... قصة اللعبة إنتريستنج!
 
على ضخامة البيئة, نقدر نقول أن اللعبة بالراحة 150 - 200 ساعة للي يستكشف ويلعب سايد كويستس؟ لأني أذكر فف12 كلفتني حوالي 120 ساعة مع إني ما وصلت للماكس لفل ولا هزمت أغلب الأوبشنل بوسز. حتى كه2 فاينل مكس أخذت مني كل ذا الوقت ( ولكني خلصتها 100% ).
 

Unknown

Fake Gamer
40 ساعه لتنهيها ومثلها للامور الجانبيه .. على كلام المنتجين
 
أعلى