hits counter

تأسيس مركزاً* للألعاب الإلكترونية في البحرين لأستقطاب بطولات عالميه .

عاشق 360

True Gamer
السلام عليكم


أسس الشاب البحريني محمد حمّاد مركزا للألعاب الإلكترونية بالتعاون مع شركة تنمو التي تمول مشروعات رواد الأعمال، ويهدف المركز إلى نشر ثقافة اللعب باستخدام الأجهزة الحديثة وإجراء بطولات إقليمية وعالمية تستقطب أبرز اللاعبين والمشاهير إلى البحرين.
وقال حماد – وهو طالب في برنامج التسويق في سنته الأخيرة: «إن البحرين تزخر بالكثير من اللاعبين الذين يشاركون في بطولات عدة خارج البحرين، وهؤلاء اللاعبين يلعبون على أجهزة إكس بوكس وبلايستيشن والكمبيوترات ويحققون نتائج جيدة، كما أن في البحرين مطورين جيدين للألعاب».
وأوضح في حديث لـ «الأيام الاقتصادي» أنه كان أحد هؤلاء اللاعبين، وقد تلمس الحاجة إلى مركز ألعاب لا يقدم فسحة للعب الأقران فقط، بل ينظم لهم المسابقات والبطولات على غرار اللعب في بلدان مثل كوريا واليابان.
وذكر أنه لجأ إلى تنمو طارحاً فكرة تأسيس المركز وأسماه (Life Gaming)، وشرح الفكرة لشركة تنمو حيث يقول: «ظهر لمجلس إدارة الشركة بوضوح مدى إلمامي بميدان اللعب ومعرفتي بسوقه والحاجة إلى مركز متكامل»، مشيراً إلى أن «كل ذلك شفع لتبني المشروع من جانب تنمو التي تمتلك 30% من رأس المال البالغ 60 ألف دينار».
وذكر أنه استعان بتمكين للحصول على باقي المبلغ المطلوب الذي يمثل رأس المال إذ قدمت تنمو 20 ألف دينار فقط، وعليه فإنه يمتلك نسبة 70% من المركز، وهو الرئيس التنفيذي له.
وعما إذا كان سوق اللعب نشطاً ومثمراً، قال حماد: «إن اللعب على الأجهزة سوق واعد ويتنامي يوماً بعد يوم، ونجد أن اللاعبين يتجشمون عناء السفر لمئات الكيلومترات لحضور بطولات تقام في أماكن دبي يحضرها الآلاف»، كاشفاً «أن المركز بالتعاون مع إحدى المنظمات يسعى لتنظيم بطولة في البحرين ستجتذب نحو 10 آلاف زائر».
وأوضح «أن انطلاقة المركز الذي يقع في منطقة أم الحصم كانت في شهر يونيو من العام الماضي 2012»، مشيراً إلى أن «البداية كانت صعبة لأن المركز جديد ويعمل إلى جانب نحو 5 مراكز أخرى». وقال: «كنا نتوقع نشاطاً كبيراً غير أن انتشار الألعاب على الانترنت ونمط اللاعب في البيوت الذي يسود المشهد في البحرين على عكس الكثير من البلدان قلل من النشاط، فمرت الشهور الثلاثة الأولى دون تغطية المصروفات».
وأردف قائلاً: «لم نيأس، وخصوصاً أننا نستهدف فئة عمرية بين 14 إلى 30 سنة، وهي فئة عريضة وتواقة للجديد، وقد ازداد الطلب في الشهور الخمسة الأخيرة بنسبة تزيد على 80%»، متوقعاً أن «يبدأ المركز في تحقيق أرباح مع نهاية العام الجاري 2013». وبيّن أن «المركز يستطيع استيعاب 70 لاعباً ولاعبة في الوقت نفسه، وأن ينظم بطولات لنحو 160 مشاركاً في اليوم بأسعار مناسبة وتشجيعية»، مشدداً على أن «اللعب ينمي المهارات الذهنية للاعبين ويوسع من شبكة علاقاتهم، ويشغل أوقاتهم بالمتعة والنشاط الذهني».
ولفت محمد حماد إلى «أن هدف المشروع ليس تحقيق أرباح فقط، بل التأسيس لثقافة بطولات الألعاب الإلكترونية، وإنتاج لاعبي ومطوري ألعاب عالميين من هذه المنطقة بحيث ينتجون ألعابا تتناسب مع الثقافة الفكر السائدين».
وعن مشروع استقطاب البطولة العالمية، قال: «نتطلع بالتعاون مع منظمة IGN لاستضافة بطولة ضخمة في البحرين يحضرها مشاهير هذا الفن ويتوقع أن تستقطب آلاف الزائرين والمشاركين، وعادة يعلن في هذا النوع من البطولات عن ألعاب جديدة تتاح للزائرين لأول مرة»، مشيراً إلى أن «البطولة ستقام لربما في أكتوبر المقبل في مركز البحرين الدولي للمعارض».
وأعرب حماد عن أمله في أن تلقى خطوات المركز الدعم من الجهات المعنية ووسائل الإعلام.


http://www.alayam.com/newsdetails.aspx?id=157218&de=1

جميل جدا اتمنى ان يتم التعاون مع ال IGN لاستقطاب بطولات العاب عالميه . صناعة الالعاب فالخليج بشكل عام قاعده تزدهر وخصوصا بآخر 3 سنوات .
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
اعرف الرجال شخصيا و دارس معاه و كل شي .. ما شاء الله عليه خلوق و رجل والنعم فيه

شي ممتاز اننا نشوف شي كبير مثل هذا فالبحرين، خصوصا و ان السوق في البحرين تعبااان

على العموم، اسم محله Live Gaming مو Life Gaming. بدق عليه الخاين و بشوفه لأنه ما قالي @@
 

عاشق 360

True Gamer
اعرف الرجال شخصيا و دارس معاه و كل شي .. ما شاء الله عليه خلوق و رجل والنعم فيه

شي ممتاز اننا نشوف شي كبير مثل هذا فالبحرين، خصوصا و ان السوق في البحرين تعبااان

على العموم، اسم محله Live Gaming مو Life Gaming. بدق عليه الخاين و بشوفه لأنه ما قالي @@

اتمنى من انه يعرض الموضوع على وزارة الثقافه , شخصيا اتمنى وزيرة الثقافه تتبنى هاللشي لانه محتاج دعم قوي , وزارة الثقافه رهيبه و شغلهم رهيب واغلب الفنانيين والفعاليات وفرق الاستعراض الي يجيبونها عالميه . بأعتقادي لو تبنوه ممكن نشوف شيئ متميز ومنفرد .
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
بعرض عليه الفكرة لأن الصراحة الفكرة حلوة .. خصوصا و ان شفنا الربيع الثقافي كيف كان حلو و عالمي بالبحرين

الحين الوقت متأخر، بإذن الله بكرة ادق عليه و اطرح عليه الفكرة الحلوة هاذي
 

Dark Fantasy

Hardcore Gamer
يب Live Gaming رهيب ! توني داخل موقعه و قاعد أشوف البطولات و كذا ، شيء ممتاز جداً و أحلى شيء البحرين جنبنا 3>

و صراحة المحل شكله يفتح النفس !
 
أعلى