hits counter

تأثير الألعاب العملاقة على الصناعة

Veeto

True Gamer
المقصد، هناك استراتيجيات مختلفة للتعامل مع السوق، الشركات اليابانية على سبيل المثال تهتم بالاستمرارية و الحفاظ على علاقتها مع الزبون

الشركات اليابانية تتضمن جيم فريك ايضا ؟

هذا بجانب .. هل هناك علاقة بالجيمنج حاليا اوفى من علاقة اكتيفجن بزبائنها ؟!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الشركات اليابانية تتضمن جيم فريك ايضا ؟

مقارنة جائرة، لو تكلمنا عن ننتندو، فهي =/= بوكيمون مثل آكتفيجن و كول اوف ديوتي

و لو تكلمنا عن غيم فريك، فهو استوديو واحد، و لا توجد أي مشكلة بأن يتخصص بسلسلة واحدة مع أنه أيضًا يقدم دائما ألعاب أخرى رقمية، لا يُمكن مقارنة الاستوديو بشركة ضخمة مثل آكتفيجن تملك عددًا ضخمًا من أقوى العلامات التجارية في الصناعة.

و مع ذلك، أعتقد أن عدم الرضى لدى نسبة لا بأس بها من زبائن غيم فريك عن الألعاب الأخيرة و الجدولة السنوية، يشرح الكثير عن هذا التوجه.

هذا بجانب .. هل هناك علاقة بالجيمنج حاليا اوفى من علاقة اكتيفجن بزبائنها ؟!

نعم هناك الكثير، لأن زبائن آكتفيجن ليسوا زبائن كول اوف ديوتي فقط، هل زبائن كراش بانديكوت سعداء بقبر السلسلة بعد الرابع؟ ماذا عن لاعبي توني هوك؟ هل ألقيت نظرة على انطباعات و ردود فعل كوميونتي أوفرووتش مؤخرًا؟

حتى لو كان لدى الشركة ما يُبرر التخلي عن كل هؤلاء مقابل إعادة تدوير الموظفين على كول اوف ديوتي، أنت كلاعب لا أعتقد أنك يجب أن تكون راضيًا عن هذا أو تدافع عنه

تنوع أقل = صناعة أسوأ للجميع

هذا حتى رأي رجال بزنس مخضرمين و سابقين في الصناعة، منهم شون لايدن:

 

Veeto

True Gamer
هل زبائن كراش بانديكوت سعداء بقبر السلسلة بعد الرابع؟ ماذا عن لاعبي توني هوك؟ هل ألقيت نظرة على انطباعات و ردود فعل كوميونتي أوفرووتش مؤخرًا؟

اذا كان زبائن كراش غير راضين فهذا بسببهم
عندما فشل الرابع .. كانه تصويت من جمهور هذه اللعبه
مثلما يصوت جمهور كود سنويا على نجاحات لعبتهم

توني هوك ما قراته ورايته غالبا ايجابية .. اوفرواتش اللعبه تاخذ وقتها (( الذي اظن ان جوهر نقاشنا حوله )) بدلا من اصدارات سنوية او مستعجلة .. لم اقرء خبر عن الغاء المشروع للآن

حتى لو كان لدى الشركة ما يُبرر التخلي عن كل هؤلاء مقابل إعادة تدوير الموظفين على كول اوف ديوتي، أنت كلاعب لا أعتقد أنك يجب أن تكون راضيًا عن هذا أو تدافع عنه

انا انظر للموضوع من جانب مختلف .. اتمنى ان تبقى وتنجح كود... وتظل مسيطرة مكتسحة لسوق الفبس .. لكي يتفرغ البقية لعناوين مختلفة ابداعية .. بدلا من ان يطور جوريلا كيل زون .. ويطور انسيومينياك ريزيستانس .. ليتركز كل جمهور الفبس لكود .. ويتفرغ البقية لعناوين مختلفة مثل راتشت و هورايزون

تنوع أقل = صناعة أسوأ للجميع

اسوء الفترات عندما اراد الكل تكرار نجاح كود .. وافضل الاوقات عندما تركوها تنجح لوحدها
 

Black Noir

True Gamer
جران توريزمو .. لعبة AAA
العاب كابكوم ما زالت AAA
العاب نينتندو الكبيرة ما زالت AAA .. سماش .. ماريو 3 دي .. ماريو كارت او سبلاتون او مؤخرا انضمت ليهم فاير امبلم



ميزانية العاب نينتندو كبيرة ما توصل لامثال كود
بس سماش مثلا كل هالشخصيات والتعاونات ما تكون زهيدة الثمن .. سواء تطويريا او حتى مجرد الموافقة على ادراجهم

نفس الشي ماريو 3 دي .. ماريو كارت .. كل شركة تخصص جانب معين للميزانية وطريقة توظيفها

بيرسونا وتيلز وياكوزا يمكن AA .. بس دارك سولز والعاب فروم سوفتوير AAA .. حتى لو كان فيها ضعف تقني .. ترى العاب بايوواير مو احسن منهم في هالجانب .. او حتى سكايرم بجلالة قدرها !
غناتي ترا والله ادري بس هل سمعت بالعبة كنجدوم هارتس ٣ ؟ هذي وش تعتبر ؟ وغيرها انا فاهم قصدك الشركات اليابانية اقل اصدار من ناحية ال AAA ولكن للحين في شركات يابانية تعمل العاب ضخمة وبميزانيات ضخمة ايضا يعني لعبة زي كنجدوم هارتس ٣ واضح وضوح الشمس الصرف الخيالي في العبة
حتى فف٧ ريميك وفي مرة طلعت اشاعة ان تم الصرف على البارت الاول نفس ماصرف على جزء لبلاي١ والي هو كان ١٤٠ مليون دولار وهذي ميزانية aaa ولا ايش ؟


اعتقد في مشكلة واضحة في فهم معنى ان تكون اللعبة AAA، المسئلة تعتمد على الميزانية ومش اي رقم مليوني نقول انه AAA لإن البار يرتفع، الالعاب الAAA تكون قريبة من ميزانيات العاب مثل العاب سوني وروك ستار على سبيل المثال.

العاب ممتازة بتقييم عالي =/= العاب AAA

العاب من نشر شركة كبيرة بميزانية ضعيفة =/= العاب AAA

حتى ان مايكروسوفت كان تريد تسويق مصطلح AAAA لإن مصطلح AAA اي حد يستخدمه الآن فلو صممت ان لعبة من نينتندو AAA فوقتها لا اعرف كم حرف A نحتاجه حتى نوصف العاب سوني!
 

Veeto

True Gamer
الآن فلو صممت ان لعبة من نينتندو AAA فوقتها لا اعرف كم حرف A نحتاجه حتى نوصف العاب سوني!

بعض العاب نينتندو AAA .. سماش .. ماريوكارت .. ماريو 3 دي .. زيلدا .. العاب بميزانيات كبيرة وفترات تطوير طويلة
كون التوجه الرسومي طفولي .. لا يعني ان اللعبه رخيصة !
 

MOSU

Another Side Another Story
اعتقد في مشكلة واضحة في فهم معنى ان تكون اللعبة AAA، المسئلة تعتمد على الميزانية ومش اي رقم مليوني نقول انه AAA لإن البار يرتفع، الالعاب الAAA تكون قريبة من ميزانيات العاب مثل العاب سوني وروك ستار على سبيل المثال.

العاب ممتازة بتقييم عالي =/= العاب AAA

العاب من نشر شركة كبيرة بميزانية ضعيفة =/= العاب AAA

حتى ان مايكروسوفت كان تريد تسويق مصطلح AAAA لإن مصطلح AAA اي حد يستخدمه الآن فلو صممت ان لعبة من نينتندو AAA فوقتها لا اعرف كم حرف A نحتاجه حتى نوصف العاب سوني!

ترا الالعاب الي انا ذكرتهم ميزانيتهم عالية للغاية

كخ٣ فف٧ ريميك وفف١٥ كلهم العاب بميزانية عالية وماتقل يمكن عن العاب سوني
 
التعديل الأخير:

Black Noir

True Gamer
بعض العاب نينتندو AAA .. سماش .. ماريوكارت .. ماريو 3 دي .. زيلدا .. العاب بميزانيات كبيرة وفترات تطوير طويلة
كون التوجه الرسومي طفولي .. لا يعني ان اللعبه رخيصة !

ممكن تعطيني ميزانيات هذه الالعاب؟ انا لا اتناقش في الجودة اتناقش في ميزانية التطوير والتسويق.
 

Veeto

True Gamer
ممكن تعطيني ميزانيات هذه الالعاب؟ انا لا اتناقش في الجودة اتناقش في ميزانية التطوير والتسويق.


في 2016 نينتندو تقول ان زيلدا تحتاج لمبيعات 2 مليون لتغطية التكاليف ولك الحساب .. مع عدم نسيان سنة تطوير اضافية
 

gears of war

True Gamer
- سلوك الجيمز هو السبب الرئيسي الشركات تتجاوب معه مثل : الدفع الجنوني بهدف تكون قوة باللعبة والفوز في الالعاب التنافسية
الفئة
و مثلا: ميل عدد كبير من الجيمير للنغماس بعنوان واحد فئة كل يوم فيفا و فئة كل يوم gta وفئة cod وفئة فورتنايت و الخ هو كذا يبي يعيش باللعبة تقريبا جيل كامل و كل مصاريفه فعليا بيكبها في عنوان واحد
الربح العالي جدا ببعض هالعناوين بلا شك ضرب العناوين الجديدة بقوة
عالم الأونلاين فتح باب ضخم لقضاء ساعات بلا نهاية في لعبتك المفضلة

- شخصيا مريت بها الحالة مرتين "قبل دخول pay to win " مرة مع cod mw2 و قضيت معها مجموع 20-30 يوم بالمجموع كان أكثر من 80% من مجموع لعبي بتلك الفترة و السبب اني احترفتها و الجيمات لا تتوقف بأي وقت بارز و اللعاب طول اليوم في متوسط 30 الف زيك يلعبون

- و مع top spin4 نفس الشيء لكن ما كان فيها عداد لعدد الساعات وصل لمستوى احترافي إلى درجة اني لا لعبت اي عنوان ثاني يأثر لعبي فشبه وقفت عن اي عنوان غيرها لما ماتت اللعبة فعليا و قفلت الشركة السيرفرات


عيب على السوق ان لعبة مثل فورتنايت او ببجي مداخيلها تتعدى ممكن كل مداخيل اللعاب سوني و مايكرو اتكلم عن الطرف الاول و هذا بلا شك راح ينعكس على سلوك هذي الشركات المستقبلي
 

Veeto

True Gamer
عيب على السوق ان لعبة مثل فورتنايت او ببجي مداخيلها تتعدى ممكن كل مداخيل اللعاب سوني و مايكرو اتكلم عن الطرف الاول و هذا بلا شك راح ينعكس على سلوك هذي الشركات المستقبلي

ليش عيب .. هل هالمداخيل كانت بتروح لسوني او مايكروسوفت ؟

هذي فئة جديدة اعتقد ما كانت لتمسك يدة التحكم لولا هالالعاب
ومع الوقت اكيد بيجربون شيء جديد .. عندي شلة كانوا مثلك .. نص السنة مع كود ونص السنة الثاني الى ديفيجن .. مرة وحدة والا نصهم مشترين هورايزون !
 

gears of war

True Gamer
ليش عيب .. هل هالمداخيل كانت بتروح لسوني او مايكروسوفت ؟

هذي فئة جديدة اعتقد ما كانت لتمسك يدة التحكم لولا هالالعاب
ومع الوقت اكيد بيجربون شيء جديد .. عندي شلة كانوا مثلك .. نص السنة مع كود ونص السنة الثاني الى ديفيجن .. مرة وحدة والا نصهم مشترين هورايزون !


اللعاب الموبيلات زي ببجي ماين كرفت ممكن ينطبق عليها كلامك لكن اللعاب الترند الثانية فيفا و كود و جتا و الخ القائمة احتكرت عدد كبير من اللاعبين مع دخول عالم الاونلان

خل العناوين الجديدة عناوين الصف الثاني تجاريا اغلبها ماتت رغم ان بعضها يخسر ويتعب عليها اكثر من الالعاب فوق زي باتلفيلد مثلا تعاني جدا تجاريا امام كود رغم انها كلعبة أفضل

- الصحي للسوق تقدير التجارب الجديدة والخلاقة و الابداع و الفن الي يعمله كثير من المطورين الان احتمالية فشلك مع عنوان جديد كبيرة للغاية
 

Veeto

True Gamer
اللعاب الترند الثانية فيفا و كود و جتا و الخ القائمة احتكرت عدد كبير من اللاعبين مع دخول عالم الاونلان

يجوز .. بس من محيطي ومعارفي .. اغلبهم وبنسبة خارقة هالالعاب اللي يلعبونها اما بالمرة ما كانوا لاعبين .. او هذا هم من الاجيال السابقة .. يلعبوا لعبة وحدة


والاعضاء هني بالمنتدى شوفهم .. بالمرة محد تشوفه يتكلم عن فورتنايت .. كود .. فيفا .. ما تشوف ليهم اي ردود او انطباعات عن هالالعاب

مقصدي بالنهاية .. ان هالالعاب جلبت جمهور جديد ما لمس ولا كان يفكر يلمس يدة التحكم
 

NA1F

True Gamer
الله يخلي لنا الاندي
 
أعلى