hits counter

بعد اكثر من سنة، سؤال لمن انهى (فقط) Zelda: TP

Tomb raider

True Gamer
لعبتها وخلصت نسخة Wii في الصيف اللي طاف ..

حبيت اللعبه وخصوصا الاحداث !!! هي لو صدرت وقت الكيوب اتوقع بيكون رأي مختلف ذاك الوقت خصوصا في الجرافيكس.
اعتقد كثيرين وقت صدور نسخة الWii كان عندهم ال360 وخذوا وقت لحد ما يتعودوا على الداون جريد P:
اما بالنسبه لي ما واجهت مشكله لأن اول جهاز من الجيل اليديد اشتريته هو الWii فكان شي عادي ولو اني مالاحظت فرق في الجرافيكس بين النسختين في الصور !
 

Nyx

True Gamer
تويلات برينسس أول جزأ لعبته للسلسة , يمكن سار لها مكانه خاصة عندي , بس مع ذلك أشوفكم مجحفين في حقها وبقوة :/

اللعبه أشوفها توب في كل شي , يمكن بس الموسيقى عشانها كانت ميدي , بس مع ذلك كانت خرافية

[youtube]2paVCL5V1e4[/youtube]
هالمقطوعة لحالها تكفي !

بالنسبة للجيم بلاي , بالعكس أشوفه بيرفيكت للعبة , وحاليا ما أشوف إيش إللي يمكن يتعدل فيه أو يتسواله أبقريد , والأدوات إستخداماتها برضها كانت رائعه

القصه صحيح ما تتقارن ببعض قصص الألعاب الأخرى , بس السيناروي وتوالي الأحداث كان حماسي , وكان في لحظات ومشاهد مؤثرة " لما تلتقي ملكة zora هي وإبنها مثلا "

بالنسبة للجرافيكس , أنا إمتكلت الـWii بعد الـ360 والـps3 , ولعبتها بعد ما فصفت ألعاب الجهازين وما تأثرت بالجرافكس اللعبه الأقل مستوى أبدا والبركة في الأرت الخرافي , ويمكن عشان الجرافيكس بالنسبة لي شي ثانوي ...جدا


"هل إذا صدرت على الكيوب وقبل سنتيت راح يكون لها صدى أقوى , وتاخذ حقها أكثر ؟ " أكيد الإجابة نعم ...
 

Gon freeces

True Gamer
بس مع ذلك أشوفكم مجحفين في حقها وبقوة :/

عشانها أول جزء تلعبه تحس كذا , بس ترى في ألعاب زيلدا أحسن منها .
 

Nyx

True Gamer
عشانها أول جزء تلعبه تحس كذا , بس ترى في ألعاب زيلدا أحسن منها .
بس هالشي مايفرض إنها تكون سيئة زي مايوصفها البعض .
 

Ash Storm

True Gamer
و بعد زوال تأثير و سحر اللعبة و مراجعة عيوبها بمنطقية و واقعية ، الـ8.9 من جيم سبوت .. كانت منصفة :)
و لما كنت اقول لك هذا الكلام من قبل على الماسنجر كنت تبي تاكلني :yuck:
 

AMOR

True Gamer
هذا الموضوع شرير!
أنصح الناس اللي ذكرت بعض العيوب انها تعيد اللعبة بدون غطاء الهايب على عيونهم و بدون اي توقعات و صدقوني اللعبة على الأقل أفضل لعبة في سنتها :).
هذي لعبة للأسف ضرها الهايب أكثر مما نفعها, العيوب الوحيدة عندي هي سهولة الزعماء (هذا تعاني منه زيلدا بشكل عام من WW), انا فضلت قصة اوكارينا لكن قصة TP مارح أذكرها كعيب و ما أتمنى من ننتندو تشدد على القصة أكثر من كذا ولا ودي اشوف اليوم اللي تعطى القصة فيها اهتمام أكبر.
 

Gon freeces

True Gamer
أنصح الناس اللي ذكرت بعض العيوب انها تعيد اللعبة بدون غطاء الهايب على عيونهم و بدون اي توقعات و صدقوني اللعبة على الأقل أفضل لعبة في سنتها

أنا لعبتها و أخذتها و الهايب ما دخل بمخي :\ و ماكانت أحسن لعبة لعبتها بسنتها.
ما أتمنى من ننتندو تشدد على القصة أكثر من كذا ولا ودي اشوف اليوم اللي تعطى القصة فيها اهتمام أكبر.

لو خلت نسبة القصة للجيم بلاي زي TP بيكون شي ممتاز.
 

NSider

Contributing Editor
أنا مش مستغرب الهجوم اللي الناس شنوه على اللعبة، لكني ما زلت أشوف توايلايت برنسس أفضل لعبة زيلدا حتى الآن وأفضل من أوكارينا أوف تايم بقليل، ولو أن فيها عيوب واضحة (لكنها سطحية). عموما الكلام التالي يمثل رأيي الشخصي. أعرف أني ما راح أقدر أجبر أحد يغير رأيه، لكني أبغى أبين وجهة نظري عن اللعبة:

سالفة أن اللعبة مصممة أصلا للكيوب ونزلت على الـWii كبورت ما يقلل منها أبدا، ما أعرف ليه الناس معتبرينها عيب؟ هذا ريزدنت إيفل 4 نزلت على الـWii بعد أكثر من سنة من اللعبة الأصلية، وبتحكم مش بعيد عن تحكم زيلدا، وما في أحد يقدر ينكر أنها أفضل نسخة من اللعبة. نسخة الـWii من زيلدا أضافت أشياء حلوة ولو أنها في الحقيقة مش مؤثرة بشكل كبير على اللعبة ككل (باستثناء الوايد سكرين - مؤثر بقوة)، وأزالت شي واحد غير ضروري وهو التحكم الكامل بالكاميرا (أعتقد جالاكسي أثبتت أن إجبار اللاعب على التحكم بالكاميرا المفروض يصير شي من الماضي).

وأنا مستغرب من النقاش المستمر حتى الآن عن سالفة أن اللعبة المفروض تنزل في 2005 وتأجلت سنة كاملة عشان نسخة الـWii؟ اللعبة ما كانت مكتملة أبدا، ارجعوا لمقابلات مياموتو وبتعرفون الشي هذا. مياموتو قال أن لما اللعبة تأجلت ولما قرروا يسوون نسخة للـWii، في جزء من فريق اللعبة كان يرغب في أنه يحسن الجرافيكس في نسخة الـWii لكنه قرر يركز على تحسين اللعبة نفسها، وإضافة كونتنت. يعني لو نزلت في 2005 كان وصلتنا لعبة ناقصة، مثل ما شفنا ويند ويكر.

الجرافيكس أفضل جرافيكس على الكيوب، ونسخة الـWii ما اختلفت كثير بسبب قرار مياموتو. أصلا احنا كنا نعرف من الأول أن الـWii مستحيل ينافس أجهزة الـHD في الجرافيكس، يعني التدقيق الزايد من جد ما له داعي، واللعبة كان مستحيل تنزل في 2005 على كل حال يعني كنا بنشوف هذي المقارنات حتى لو أنها نزلت للكيوب حصريا في بداية أو منتصف 2006 مثلا. تظل اللعبة لها آرت جميل جدا، وراح يحتفظ بجماله لمدة طويلة وأكثر من أوكارينا أوف تايم. لكن أنا قلت من زمان (من قبل ما تنزل TP): الجزء القادم لو نزل على الـWii لازم يختلف تماما، ويكون سل شيدد مثلا، عشان تتميز عن الألعاب الثانية شوي.

الجيمبلاي مشكلة غريبة. الحين متى كانت ألعاب زيلدا ثورية في الجيمبلاي قبل TP؟ امم، يمكن في الجزء الأول، و LttP من ناحية العودة للتصوير من فوق وتكوين نظام التسلسل الخطي للدنجنز اللي ماشية عليه السلسلة إلى الآن، وحركة الـZ-targeting في أوكارينا (الشي الثوري الوحيد في جيمبلاي أوكارينا كان الانتقال للـ3D، لكن الجيمبلاي نفسه ما تغير كثير). غير كذا القتال كان دائما بسيط وما يعتمد على الكومبوز واللفل أب (لول على اللي يطالب باللفل أب في ألعاب زيلدا)، وفي النهاية اللعبة ما تتجدد إلا في الأتموسفير وفي الدنجنز وفي بعد الآيتمز. والحين كيف نقدر نطالب مياموتو وأونوما أنهم يبتعدون كثير في الجيمبلاي في سلسلة ما تغير الجيمبلاي فيها بشكل جذري من 15 سنة، وخصوصا بعد ما شافوا ردة الفعل القوية والمطالبة بالعودة لطريقة أوكارينا أوف تايم بعد ما نزلت ويند ويكر؟

حقيقة: ما في لعبة نجحت في أنها تسوي جيمبلاي يشبه نظام زيلدا وتنفذه بشكل جيد. ولهذا السبب ألعاب زيلدا ما تتغير كثير، وهذا شي إيجابي بالنسبة لي، لأن السلسلة ككل مميزة. لكن مع كذا، مياموتو وأونوما قالوا أكثر من مرة أن توايلايت برنسس كانت آخر جزء زيلدا "معتاد"، والجزء القادم راح يتغير بشكل واضح، وهذا اللي يقلقني فعلا (فانتوم آورجلاس كانت رهيبة، لكن الاختلاف الحقيقي فيها كان في التحكم، وتصميم الدنجنز كان بسيط بزيادة).

توايلايت برنسس أضافت 7 حركات جديدة ممكن استخدامها خلال القتال وتضيف تنوع ممتاز فيه، وكان في بعض الوحوش الأقوياء جدا اللي يتطلبون مهارة جيدة لهزيمتهم (Darknuts)، بالإضافة لتحديات صعبة فعلا مثل Cave of Ordeals (كم واحد خلصه هنا؟).

من متى كانت الدنجنز في ألعاب زيلدا صعبة (غير الـWater Temple، اللي اعتذر عنه مياموتو)؟ ومن متى كانت بشكل عام طويلة؟ يكفي أصلا أن طول توايلايت برنسس أكثر من ضعف طول أي جزء سابق في السلسلة، وبدون أي تطويل زائد. الدنجنز بالنسبة لي أفضل ما في السلسلة، وكلهم عجبوني، لكن اللي أبهروني بالذات كانوا الرابع (مع سلاحه الرهيب والـboss الخيالي)، السادس (اسمه يكفي، وعجبني كونه خطي بشكل عام + الـmini boss حقه)، والسابع (السلاح حقه والتنقل من مكان لمكان، والـboss الخرافي)، والأخير طبعا (تمنيته يكون موجود في أوكارينا). بعضهم كان طويل مثل السابع والرابع، وبعضهم قصير (لكن يظل ممتاز) مثل السادس، وما أعتبر هذا عيب. الألغاز عادية في صعوبتها لكن كثير منها كان فعلا جميل (مثلاللغز اللي قبل الماستر سورد)، وأنصح اللي يشتكي من سهولتها يرجع لأوكارينا ويشوف الألغاز كيف كانت.

الذئب ما مثل اختلاف كبير في الجيمبلاي، وبشكل عام كان المقصود منه أنه يشكل عائق خلال اللعب بقدر ما يشكل إضافة (تقريبا مثل Bee Mario و Spring Mario في جالاكسي). تحكمه يشبه تحكم لينك العادي تماما، مع فروق مثل الشم والحفر و الحركات اللي تضيفها ميدنا. أنا استمتعت بالأجزاء اللي كنت فيها ذيب (وكانت من الأسباب اللي تخليني أحس أن اللعبة مش طويلة بزيادة)، لكن أكيد كنت دائما أتطلع أني أرجع للينك العادي.

القصة أتعجب بقوة من اللي ينتقدونها. هي أفضل قصة لأي لعبة زيلدا بدون نقاش، حتى لو كان فيها شوية غموض هنا وهناك. شخصية ميدنا في اللعبة من أعمق ما شفته بشكل عام، والنهاية كانت أكثر من ممتازة، واللي صار في اللعبة دمر كل اللي كنت أعتقده عن قصص ألعاب زيلدا (موضوعي اللي في الأرشيف صار ما له قيمة)، وخلاني أكتشف أن قصة السلسلة بشكل عام وعلاقتها بنهاية أوكارينا أوف تايم أعقد وأفضل بكثير من اللي توقعته. لكن حتى بشكل مستقل، القصة قوية.

عيوب اللعبة بالنسبة لي هي فقط غياب ساوندتراك أوركسترال (السبب حسب كلام كوجي كوندو كان أن ديسك الكيوب ما كان يكفي :()، وعدم وجود فويس أكتنج (كان ممكن يخلون لينك ساكت وخلاص). أي شي غير كذا فهو في رأيي مجرد nitpicking.

الخلاصة: أنا أعتبر توايلايت برنسس الجزء الأفضل في السلسلة لأنها قدمت أفضل دنجنز وتنوع فيهم، أفضل طول لعب (كان فيها أشياء كثيرة جدا أسويها خارج الدنجنز والقصة)، وأفضل قصة وأتموسفير. اللعبة ما كانت ثورية (مثل أغلب ألعاب زيلدا باستثناء الأول وأوكارينا)، لكن الفانز اللي طلبوا جزء يبني على طريقة وستايل أوكارينا حصلوا بالضبط على اللي يبغونه، مع تقصير بسيط في الناحية الصوتية. أنا مش قاعد أرقع للعبة أو أعاند أو أي شي، هذا هو رأيي الصريح الحقيقي، بعد أكثر من سنة على نزول اللعبة وبعد ما خلصتها أكثر من مرة وفي فترات مختلفة.

هذا رأيي الشخصي طبعا، واللي يبغى يناقشني فيه حياه الله.
 

ASWD

True Gamer
ماانهيتها للحين.توني في الدنجن الاول لول.اهم حاجة حصلت في تاريخ سلسلة زيلدا هو الرسم الواقعي واللي اعتبره انا شخصيا افضل خيار لها من الان فصاعدا..بخصوص القصة وغيره مقدر اقول شي كوني ما انهيت شي فيها
 

Nintendo

TG editor-in-chief
القصة أتعجب بقوة من اللي ينتقدونها. هي أفضل قصة لأي لعبة زيلدا بدون نقاش، حتى لو كان فيها شوية غموض هنا وهناك. شخصية ميدنا في اللعبة من أعمق ما شفته بشكل عام، والنهاية كانت أكثر من ممتازة، واللي صار في اللعبة دمر كل اللي كنت أعتقده عن قصص ألعاب زيلدا (موضوعي اللي في الأرشيف صار ما له قيمة)، وخلاني أكتشف أن قصة السلسلة بشكل عام وعلاقتها بنهاية أوكارينا أوف تايم أعقد وأفضل بكثير من اللي توقعته. لكن حتى بشكل مستقل، القصة قوية.

اتفق معاك بكل شئ يوسف ماعدا هاذي الفقره ..

المشكلة يوسف ننتندو كانت تبغى تسوي قصة دراك وحركات ولكن فشلت بشكل كبير .. غير انه الفكره مبتذله جدا ( عالم الضوء والظلام ) طريقة التنفيذ جدا سيئة كانت .. وطبعا ماساعد ابدا وجود مراحل التجميع الغبيه ..

اما اوكراينا اوف تايم .. ياعيني .. ياقلبي ... قصة من جد تحس انها عميقة جدا .. كونك تلعب بلينك وهو صغير وتشوف جانندورف و بعدين تكبر وتشوفه ثاني وباقي الاشياء .. قصة رووووووووووعه كانت ...

لول طبعا هي بالنهاية وجهات نظر فقط .. ولكن تويلايت برنسس كقصة ماتقارن ابدا بالاسطورة اوكراينا اوف تايم .. ياخي الى الان اتذكر اول مره شفت الشجره العجوزه ذيك .. واواواواواواو
 
التعديل الأخير:

Strife

True Gamer
للاسف ما انهيتها.. ابتديت فيها اول مانزلت على الكيوب.. الجرافيكس كان مبهر وتوني ماحصلت البلاي3..

الآن حاولت العبها لكن ما استحملتها..

على العموم انا ماكملت الا جزئين من زيلدا.. وند ويكر و فانتوم اور جلاس.. افضل السيل الشيدد :laugh:
 

Gon freeces

True Gamer
حقيقة: ما في لعبة نجحت في أنها تسوي جيمبلاي يشبه نظام زيلدا وتنفذه بشكل جيد.

Beyond Good & Evil ?

مثل Cave of Ordeals

من جد كان مررة رهيب , و لازم أي واحد يحاول يخلصه , أنا وصلت عند الGreat Fairy الرابعة و خرجت (كنت مفلس من ذاك الدرع و كان باقيلي ربع [أو خمس؟] القلب)
 

Khalid-S

Executive Member
أنا مش مستغرب الهجوم اللي الناس شنوه على اللعبة، لكني ما زلت أشوف توايلايت برنسس أفضل لعبة زيلدا حتى الآن وأفضل من أوكارينا أوف تايم بقليل، ولو أن فيها عيوب واضحة (لكنها سطحية). عموما الكلام التالي يمثل رأيي الشخصي. أعرف أني ما راح أقدر أجبر أحد يغير رأيه، لكني أبغى أبين وجهة نظري عن اللعبة:

سالفة أن اللعبة مصممة أصلا للكيوب ونزلت على الـWii كبورت ما يقلل منها أبدا، ما أعرف ليه الناس معتبرينها عيب؟ هذا ريزدنت إيفل 4 نزلت على الـWii بعد أكثر من سنة من اللعبة الأصلية، وبتحكم مش بعيد عن تحكم زيلدا، وما في أحد يقدر ينكر أنها أفضل نسخة من اللعبة. نسخة الـWii من زيلدا أضافت أشياء حلوة ولو أنها في الحقيقة مش مؤثرة بشكل كبير على اللعبة ككل (باستثناء الوايد سكرين - مؤثر بقوة)، وأزالت شي واحد غير ضروري وهو التحكم الكامل بالكاميرا (أعتقد جالاكسي أثبتت أن إجبار اللاعب على التحكم بالكاميرا المفروض يصير شي من الماضي).

وأنا مستغرب من النقاش المستمر حتى الآن عن سالفة أن اللعبة المفروض تنزل في 2005 وتأجلت سنة كاملة عشان نسخة الـWii؟ اللعبة ما كانت مكتملة أبدا، ارجعوا لمقابلات مياموتو وبتعرفون الشي هذا. مياموتو قال أن لما اللعبة تأجلت ولما قرروا يسوون نسخة للـWii، في جزء من فريق اللعبة كان يرغب في أنه يحسن الجرافيكس في نسخة الـWii لكنه قرر يركز على تحسين اللعبة نفسها، وإضافة كونتنت. يعني لو نزلت في 2005 كان وصلتنا لعبة ناقصة، مثل ما شفنا ويند ويكر.

الجرافيكس أفضل جرافيكس على الكيوب، ونسخة الـWii ما اختلفت كثير بسبب قرار مياموتو. أصلا احنا كنا نعرف من الأول أن الـWii مستحيل ينافس أجهزة الـHD في الجرافيكس، يعني التدقيق الزايد من جد ما له داعي، واللعبة كان مستحيل تنزل في 2005 على كل حال يعني كنا بنشوف هذي المقارنات حتى لو أنها نزلت للكيوب حصريا في بداية أو منتصف 2006 مثلا. تظل اللعبة لها آرت جميل جدا، وراح يحتفظ بجماله لمدة طويلة وأكثر من أوكارينا أوف تايم. لكن أنا قلت من زمان (من قبل ما تنزل TP): الجزء القادم لو نزل على الـWii لازم يختلف تماما، ويكون سل شيدد مثلا، عشان تتميز عن الألعاب الثانية شوي.

الجيمبلاي مشكلة غريبة. الحين متى كانت ألعاب زيلدا ثورية في الجيمبلاي قبل TP؟ امم، يمكن في الجزء الأول، و LttP من ناحية العودة للتصوير من فوق وتكوين نظام التسلسل الخطي للدنجنز اللي ماشية عليه السلسلة إلى الآن، وحركة الـZ-targeting في أوكارينا (الشي الثوري الوحيد في جيمبلاي أوكارينا كان الانتقال للـ3D، لكن الجيمبلاي نفسه ما تغير كثير). غير كذا القتال كان دائما بسيط وما يعتمد على الكومبوز واللفل أب (لول على اللي يطالب باللفل أب في ألعاب زيلدا)، وفي النهاية اللعبة ما تتجدد إلا في الأتموسفير وفي الدنجنز وفي بعد الآيتمز. والحين كيف نقدر نطالب مياموتو وأونوما أنهم يبتعدون كثير في الجيمبلاي في سلسلة ما تغير الجيمبلاي فيها بشكل جذري من 15 سنة، وخصوصا بعد ما شافوا ردة الفعل القوية والمطالبة بالعودة لطريقة أوكارينا أوف تايم بعد ما نزلت ويند ويكر؟

حقيقة: ما في لعبة نجحت في أنها تسوي جيمبلاي يشبه نظام زيلدا وتنفذه بشكل جيد. ولهذا السبب ألعاب زيلدا ما تتغير كثير، وهذا شي إيجابي بالنسبة لي، لأن السلسلة ككل مميزة. لكن مع كذا، مياموتو وأونوما قالوا أكثر من مرة أن توايلايت برنسس كانت آخر جزء زيلدا "معتاد"، والجزء القادم راح يتغير بشكل واضح، وهذا اللي يقلقني فعلا (فانتوم آورجلاس كانت رهيبة، لكن الاختلاف الحقيقي فيها كان في التحكم، وتصميم الدنجنز كان بسيط بزيادة).

توايلايت برنسس أضافت 7 حركات جديدة ممكن استخدامها خلال القتال وتضيف تنوع ممتاز فيه، وكان في بعض الوحوش الأقوياء جدا اللي يتطلبون مهارة جيدة لهزيمتهم (Darknuts)، بالإضافة لتحديات صعبة فعلا مثل Cave of Ordeals (كم واحد خلصه هنا؟).

من متى كانت الدنجنز في ألعاب زيلدا صعبة (غير الـWater Temple، اللي اعتذر عنه مياموتو)؟ ومن متى كانت بشكل عام طويلة؟ يكفي أصلا أن طول توايلايت برنسس أكثر من ضعف طول أي جزء سابق في السلسلة، وبدون أي تطويل زائد. الدنجنز بالنسبة لي أفضل ما في السلسلة، وكلهم عجبوني، لكن اللي أبهروني بالذات كانوا الرابع (مع سلاحه الرهيب والـboss الخيالي)، السادس (اسمه يكفي، وعجبني كونه خطي بشكل عام + الـmini boss حقه)، والسابع (السلاح حقه والتنقل من مكان لمكان، والـboss الخرافي)، والأخير طبعا (تمنيته يكون موجود في أوكارينا). بعضهم كان طويل مثل السابع والرابع، وبعضهم قصير (لكن يظل ممتاز) مثل السادس، وما أعتبر هذا عيب. الألغاز عادية في صعوبتها لكن كثير منها كان فعلا جميل (مثلاللغز اللي قبل الماستر سورد)، وأنصح اللي يشتكي من سهولتها يرجع لأوكارينا ويشوف الألغاز كيف كانت.

الذئب ما مثل اختلاف كبير في الجيمبلاي، وبشكل عام كان المقصود منه أنه يشكل عائق خلال اللعب بقدر ما يشكل إضافة (تقريبا مثل Bee Mario و Spring Mario في جالاكسي). تحكمه يشبه تحكم لينك العادي تماما، مع فروق مثل الشم والحفر و الحركات اللي تضيفها ميدنا. أنا استمتعت بالأجزاء اللي كنت فيها ذيب (وكانت من الأسباب اللي تخليني أحس أن اللعبة مش طويلة بزيادة)، لكن أكيد كنت دائما أتطلع أني أرجع للينك العادي.

القصة أتعجب بقوة من اللي ينتقدونها. هي أفضل قصة لأي لعبة زيلدا بدون نقاش، حتى لو كان فيها شوية غموض هنا وهناك. شخصية ميدنا في اللعبة من أعمق ما شفته بشكل عام، والنهاية كانت أكثر من ممتازة، واللي صار في اللعبة دمر كل اللي كنت أعتقده عن قصص ألعاب زيلدا (موضوعي اللي في الأرشيف صار ما له قيمة)، وخلاني أكتشف أن قصة السلسلة بشكل عام وعلاقتها بنهاية أوكارينا أوف تايم أعقد وأفضل بكثير من اللي توقعته. لكن حتى بشكل مستقل، القصة قوية.

عيوب اللعبة بالنسبة لي هي فقط غياب ساوندتراك أوركسترال (السبب حسب كلام كوجي كوندو كان أن ديسك الكيوب ما كان يكفي :()، وعدم وجود فويس أكتنج (كان ممكن يخلون لينك ساكت وخلاص). أي شي غير كذا فهو في رأيي مجرد nitpicking.

الخلاصة: أنا أعتبر توايلايت برنسس الجزء الأفضل في السلسلة لأنها قدمت أفضل دنجنز وتنوع فيهم، أفضل طول لعب (كان فيها أشياء كثيرة جدا أسويها خارج الدنجنز والقصة)، وأفضل قصة وأتموسفير. اللعبة ما كانت ثورية (مثل أغلب ألعاب زيلدا باستثناء الأول وأوكارينا)، لكن الفانز اللي طلبوا جزء يبني على طريقة وستايل أوكارينا حصلوا بالضبط على اللي يبغونه، مع تقصير بسيط في الناحية الصوتية. أنا مش قاعد أرقع للعبة أو أعاند أو أي شي، هذا هو رأيي الصريح الحقيقي، بعد أكثر من سنة على نزول اللعبة وبعد ما خلصتها أكثر من مرة وفي فترات مختلفة.

هذا رأيي الشخصي طبعا، واللي يبغى يناقشني فيه حياه الله.

whagyah8ee36.png


يوسف ما قرات الرد كامل لاني ما اختلف معاك كثير .. القصة وكلعبة زيلدا اشوفها هي الافضل واوافقك افضل من OoT.

الي خلا سحر OoT يدخل كل لاعب هو لانها اول زيلدا 3D وعطت الشعور الي نلعبه في كل اجزاء الكونسول اول مره .. وبالاضافة ان اغلبنا اذا ما كان كلنا لعبناها لمن كنا صغار (اقل من 15سنه)

هذا الي ربطنا فيها .. مثلا اخوي الصغير عطيته توالايت عشان يلعبها .. طول اللعبه وهو منبهر .. متأكد لمن يكبر بيكون عنده شعور اتجاهها مهما صدر اي جزء جديد.

الي اقصده هو ان اللعبه صممت من البداية على الكيوب .. والشعور هذا موجود وانا اللعب اللعبه .. وكنت اتمنى اصدارها في 05 مهما كان، لاني احس كلام مياموتو وانوما كان كان "اضافات" للعبه. مو اشياء مهمة.. احس ان المهم كان مخلص لكن الشغل كان تحويلها للوي + تحسينات.. طبعا التحسينات يبقى شي جيد لكن تأخرت اللعبه.

اتخيل لو انها نزلت في هذاك العام .. وقت ال Old Gen .. كانت بتكون مختلفة في نظرنا كلنا.
 

Andrew X

سابقاً Life
اكيد الجرافيكس كان محبط بنسبة لي وسئ بصراحة المفروض يكون شي على الأقل زي ماريو جالكسي وجودة الموسيقى من جد مدري وشتبي بظبط لكن وبأمانة في مقطوعات حليوة ولا بأس بها... القصة اشوفها جيدة (بنسبة) لألعاب زيلدا وماعندي اشكال فيها
 

s3rorh

True Gamer
لعبت أول شي WW ... وحسيتها لعبه ممتعه
ولما لعبت TP ..... و النتيجه طالعوا...ألعب الآن:
من أحلى ألعاب ألي مرت علي وكانت أفضل تجربه لي على الكيوب
 

Xeno

True Gamer
أنا أعتبر توايلايت لعبة ممتازة أكيد, والدنجينز اللي فيها أغلبهم من الأفضل في السلسلة ككل, لكن بتكلم بصراحة فبعض النقاط, أنا فان للعبة لكن في أشياء حتى لو حاولت تغض الطرف عنها وتقول فنفسك "محد شاف" بتلاحظها:

- الجرافكس... الآرت روعة كلنا متفقين وفكثير من الأوقات يخليك تقول واو, لكن الآرت جزء من الجرافكس, فتوايلايت المعادلة ناقصة, صحيح اللعبة على الوي وقدراته محدودة, لكن أنا كلاعب أنتظر شيء أفضل فـ2006, ومن وجهة نظر ناقدة الجرافكس كان مش بالمستوى.

- الموسيقى والأصوات... الموسيقى اللي في اللعبة كلها ممتازة صراحة, لكن أغلبها قديم وريمكسات, يعني كل ماجاء لحن ماقول "واو", أقول "واو... هذي اللي كانت فالمنطقة كذا فالجزء كذا", هذا غير أن الموسيقى كلها midi صراحة شيء محبط جدا وتحس اللعبة ناقصة ثيم فخم أوركسترالي يجزي فخامة اللعبة وأتموسفيرها.

والأصوات مافي تمثيل صوتي!!! سلامات!

طبعا أنا أحاسب اللعبة كونها لعبة نزلت سنة 2006 تمثل زيلدا, مابعطي اهتمام وأعذار للـmedium المستخدم انشالله كان CD وعلى البي سي, أنا أقيم اللعبة كلعبة.

الجيم بلاي... شعور الاستكشاف موجود لضخامة اللعبة وقوة التفاصيل, الدنجنز مثل ماذكرت ممتازة وبالراحة تصنف ضمن أفضل دنجنز زيلدا.

ولكن:

- القتال, بعد 5 ساعات بالكثير ماودك تقاتل أي وحش, بس تشوفه توخر عنه إذا ممكن, هذا بتحكم الوي, ماتصور على الكيوب كيف.

- أوكي ندخل فالـnitpicking شوي لول, هي تفاصيل صغيرة لكن لو جمعتها كلها تطلع مؤثرة:
1- الـgills مالها معنى وطريقة تجميعها ancient, مابضيع كلام حوليها.
2- الأدوات طريقة تصنيفها واستخدمها أثري بمعنى الكلمة.
3- السهولة المفرطة.

مش متذكر كل شي لكن أعتقد كل واحد فباله الأشياء الصغيرة المزعجة فتوايلايت.

- القصة... من وجهة نظري ننتندو ماطلعت أي لعبة بقصة قوية حتى الآن, إبداع فالشخصيات كتصميم وبرسونالتي الخ, لكن قصة و plot development أنا أشوف قصص زيلدا = لول

قصة توايلايت برنسس بصراحة ماجذبتني أبدا, بداية من اختطاف البنت إلى ماتبين نوايا مدنا, طريقة التقديم سيئة جدا, وعدم وجود تمثيل صوتي زاد الطين بلة, ومثل ماقال عمر نظام النور والظلام مكرر حتى الموت, هو الصراحة أنا من وجهة نظري أصلا وقلتها سابقا, أنا مافي في الفيديوجيمز كله غير بضعة أسامي قدمت قصص قوية جدا ومتكاملة تقارن بالكتب والأفلام, الأغلبية نكت.

بشكل عام, أنا هنا تحدثت عن العيوب فقط طبعا, لو الموضوع للمدح فردي بيكون أطول من هذا.

أنا سعيد جدا يوم دريت ماياموتو قال هذا آخر جزء كلاسيكي, لأن بصراحة خلاص شبعت, ومافي خوف أبدا على مستقبل زيلدا, هذي ننتندو, لو حولت اللعبة FPS أيضا بتكون شيء خرافي لول.
 

iCon

True Gamer
ههههههه كنت اظن اني الوحيد اللي في المنتدى ما خلصها .. لكن الظاهر قائمة " يا عيب الشوم " كبيره :laughing:

المشكله اني اخذتها بعد ما اخذت الوي و كنت بعدي مب متعود على تحكم الوي المختلف عن باقي الاجهزة

لكن بعد ماريو جالاكسي خلاص تعودت على التحكم .... اكيد برجع لها و اكملها :innocent:
 

Saadawii

True Gamer
أنا سعيد جدا يوم دريت ماياموتو قال هذا آخر جزء كلاسيكي, لأن بصراحة خلاص شبعت, ومافي خوف أبدا على مستقبل زيلدا

مثل سعادتي بالضبط، بس أنا شبعت من أيام ويند ويكر.
 

*legend*

Hardcore Gamer
في شي قهرني بالتويلايت ريلم , و هو صوت زانت ...
الصوت جداً سخيف و ابداً ما حسيت انه لايق على اللعبة ...
الموسيقى اللي تطلع من الريموت معطية للعبة جو ...

للحين مجمع 40 نجمة بجالكسي .... لكن لا زالت تويلايت برنسس الأفضل على الوي - بالنسبة لي - , يمكن يتغير رايي لما اخلص جالكسي ...
 

Ash Storm

True Gamer
أنا سعيد جدا يوم دريت ماياموتو قال هذا آخر جزء كلاسيكي, لأن بصراحة خلاص شبعت, ومافي خوف أبدا على مستقبل زيلدا, هذي ننتندو, لو حولت اللعبة FPS أيضا بتكون شيء خرافي لول.
نفس الشي بالضبط هنا!
التغير اكيد راح يكون من مصلحة اللعبة! لأني خلاص (مليت) من زيلدا بشكلها و اسلوبها الكلاسيكي!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا مش مستغرب الهجوم اللي الناس شنوه على اللعبة، لكني ما زلت أشوف توايلايت برنسس أفضل لعبة زيلدا حتى الآن وأفضل من أوكارينا أوف تايم بقليل، ولو أن فيها عيوب واضحة (لكنها سطحية). عموما الكلام التالي يمثل رأيي الشخصي. أعرف أني ما راح أقدر أجبر أحد يغير رأيه، لكني أبغى أبين وجهة نظري عن اللعبة:

سالفة أن اللعبة مصممة أصلا للكيوب ونزلت على الـWii كبورت ما يقلل منها أبدا، ما أعرف ليه الناس معتبرينها عيب؟ هذا ريزدنت إيفل 4 نزلت على الـWii بعد أكثر من سنة من اللعبة الأصلية، وبتحكم مش بعيد عن تحكم زيلدا، وما في أحد يقدر ينكر أنها أفضل نسخة من اللعبة. نسخة الـWii من زيلدا أضافت أشياء حلوة ولو أنها في الحقيقة مش مؤثرة بشكل كبير على اللعبة ككل (باستثناء الوايد سكرين - مؤثر بقوة)، وأزالت شي واحد غير ضروري وهو التحكم الكامل بالكاميرا (أعتقد جالاكسي أثبتت أن إجبار اللاعب على التحكم بالكاميرا المفروض يصير شي من الماضي).

وأنا مستغرب من النقاش المستمر حتى الآن عن سالفة أن اللعبة المفروض تنزل في 2005 وتأجلت سنة كاملة عشان نسخة الـWii؟ اللعبة ما كانت مكتملة أبدا، ارجعوا لمقابلات مياموتو وبتعرفون الشي هذا. مياموتو قال أن لما اللعبة تأجلت ولما قرروا يسوون نسخة للـWii، في جزء من فريق اللعبة كان يرغب في أنه يحسن الجرافيكس في نسخة الـWii لكنه قرر يركز على تحسين اللعبة نفسها، وإضافة كونتنت. يعني لو نزلت في 2005 كان وصلتنا لعبة ناقصة، مثل ما شفنا ويند ويكر.

الجرافيكس أفضل جرافيكس على الكيوب، ونسخة الـWii ما اختلفت كثير بسبب قرار مياموتو. أصلا احنا كنا نعرف من الأول أن الـWii مستحيل ينافس أجهزة الـHD في الجرافيكس، يعني التدقيق الزايد من جد ما له داعي، واللعبة كان مستحيل تنزل في 2005 على كل حال يعني كنا بنشوف هذي المقارنات حتى لو أنها نزلت للكيوب حصريا في بداية أو منتصف 2006 مثلا. تظل اللعبة لها آرت جميل جدا، وراح يحتفظ بجماله لمدة طويلة وأكثر من أوكارينا أوف تايم. لكن أنا قلت من زمان (من قبل ما تنزل TP): الجزء القادم لو نزل على الـWii لازم يختلف تماما، ويكون سل شيدد مثلا، عشان تتميز عن الألعاب الثانية شوي.

الجيمبلاي مشكلة غريبة. الحين متى كانت ألعاب زيلدا ثورية في الجيمبلاي قبل TP؟ امم، يمكن في الجزء الأول، و LttP من ناحية العودة للتصوير من فوق وتكوين نظام التسلسل الخطي للدنجنز اللي ماشية عليه السلسلة إلى الآن، وحركة الـZ-targeting في أوكارينا (الشي الثوري الوحيد في جيمبلاي أوكارينا كان الانتقال للـ3D، لكن الجيمبلاي نفسه ما تغير كثير). غير كذا القتال كان دائما بسيط وما يعتمد على الكومبوز واللفل أب (لول على اللي يطالب باللفل أب في ألعاب زيلدا)، وفي النهاية اللعبة ما تتجدد إلا في الأتموسفير وفي الدنجنز وفي بعد الآيتمز. والحين كيف نقدر نطالب مياموتو وأونوما أنهم يبتعدون كثير في الجيمبلاي في سلسلة ما تغير الجيمبلاي فيها بشكل جذري من 15 سنة، وخصوصا بعد ما شافوا ردة الفعل القوية والمطالبة بالعودة لطريقة أوكارينا أوف تايم بعد ما نزلت ويند ويكر؟

حقيقة: ما في لعبة نجحت في أنها تسوي جيمبلاي يشبه نظام زيلدا وتنفذه بشكل جيد. ولهذا السبب ألعاب زيلدا ما تتغير كثير، وهذا شي إيجابي بالنسبة لي، لأن السلسلة ككل مميزة. لكن مع كذا، مياموتو وأونوما قالوا أكثر من مرة أن توايلايت برنسس كانت آخر جزء زيلدا "معتاد"، والجزء القادم راح يتغير بشكل واضح، وهذا اللي يقلقني فعلا (فانتوم آورجلاس كانت رهيبة، لكن الاختلاف الحقيقي فيها كان في التحكم، وتصميم الدنجنز كان بسيط بزيادة).

توايلايت برنسس أضافت 7 حركات جديدة ممكن استخدامها خلال القتال وتضيف تنوع ممتاز فيه، وكان في بعض الوحوش الأقوياء جدا اللي يتطلبون مهارة جيدة لهزيمتهم (Darknuts)، بالإضافة لتحديات صعبة فعلا مثل Cave of Ordeals (كم واحد خلصه هنا؟).

من متى كانت الدنجنز في ألعاب زيلدا صعبة (غير الـWater Temple، اللي اعتذر عنه مياموتو)؟ ومن متى كانت بشكل عام طويلة؟ يكفي أصلا أن طول توايلايت برنسس أكثر من ضعف طول أي جزء سابق في السلسلة، وبدون أي تطويل زائد. الدنجنز بالنسبة لي أفضل ما في السلسلة، وكلهم عجبوني، لكن اللي أبهروني بالذات كانوا الرابع (مع سلاحه الرهيب والـboss الخيالي)، السادس (اسمه يكفي، وعجبني كونه خطي بشكل عام + الـmini boss حقه)، والسابع (السلاح حقه والتنقل من مكان لمكان، والـboss الخرافي)، والأخير طبعا (تمنيته يكون موجود في أوكارينا). بعضهم كان طويل مثل السابع والرابع، وبعضهم قصير (لكن يظل ممتاز) مثل السادس، وما أعتبر هذا عيب. الألغاز عادية في صعوبتها لكن كثير منها كان فعلا جميل (مثلاللغز اللي قبل الماستر سورد)، وأنصح اللي يشتكي من سهولتها يرجع لأوكارينا ويشوف الألغاز كيف كانت.

الذئب ما مثل اختلاف كبير في الجيمبلاي، وبشكل عام كان المقصود منه أنه يشكل عائق خلال اللعب بقدر ما يشكل إضافة (تقريبا مثل Bee Mario و Spring Mario في جالاكسي). تحكمه يشبه تحكم لينك العادي تماما، مع فروق مثل الشم والحفر و الحركات اللي تضيفها ميدنا. أنا استمتعت بالأجزاء اللي كنت فيها ذيب (وكانت من الأسباب اللي تخليني أحس أن اللعبة مش طويلة بزيادة)، لكن أكيد كنت دائما أتطلع أني أرجع للينك العادي.

القصة أتعجب بقوة من اللي ينتقدونها. هي أفضل قصة لأي لعبة زيلدا بدون نقاش، حتى لو كان فيها شوية غموض هنا وهناك. شخصية ميدنا في اللعبة من أعمق ما شفته بشكل عام، والنهاية كانت أكثر من ممتازة، واللي صار في اللعبة دمر كل اللي كنت أعتقده عن قصص ألعاب زيلدا (موضوعي اللي في الأرشيف صار ما له قيمة)، وخلاني أكتشف أن قصة السلسلة بشكل عام وعلاقتها بنهاية أوكارينا أوف تايم أعقد وأفضل بكثير من اللي توقعته. لكن حتى بشكل مستقل، القصة قوية.

عيوب اللعبة بالنسبة لي هي فقط غياب ساوندتراك أوركسترال (السبب حسب كلام كوجي كوندو كان أن ديسك الكيوب ما كان يكفي :()، وعدم وجود فويس أكتنج (كان ممكن يخلون لينك ساكت وخلاص). أي شي غير كذا فهو في رأيي مجرد nitpicking.

الخلاصة: أنا أعتبر توايلايت برنسس الجزء الأفضل في السلسلة لأنها قدمت أفضل دنجنز وتنوع فيهم، أفضل طول لعب (كان فيها أشياء كثيرة جدا أسويها خارج الدنجنز والقصة)، وأفضل قصة وأتموسفير. اللعبة ما كانت ثورية (مثل أغلب ألعاب زيلدا باستثناء الأول وأوكارينا)، لكن الفانز اللي طلبوا جزء يبني على طريقة وستايل أوكارينا حصلوا بالضبط على اللي يبغونه، مع تقصير بسيط في الناحية الصوتية. أنا مش قاعد أرقع للعبة أو أعاند أو أي شي، هذا هو رأيي الصريح الحقيقي، بعد أكثر من سنة على نزول اللعبة وبعد ما خلصتها أكثر من مرة وفي فترات مختلفة.

هذا رأيي الشخصي طبعا، واللي يبغى يناقشني فيه حياه الله.

بكل صراحة يوسف اوكارينا اوف تايم تتفوق بالنسبة لي "بشكل واضح" على توايلايت برنسس ، الي ما قدرت تعطيني نفس شعور اوكارينا السحري أبدا ، ولو انها قدمت شي قريب منه ، بس يوم ما تلعب اوكارينا مادري كيف اوصفلك ، بس تحس انك تلعب لعبة "متكاملة" ..

يوسف كيف ألعاب زيلدا بالعادة ما هي صعبة ؟ الان تقارن مثلا بين صعوبة اوكارينا و صعوبة توايلايت برنسس ؟ اترك عنك الووتر تمبل ، الدنجيون الثالث الصغير ( الي جوا بطن السمكة ) يمكن أصعب من أي دنجيون بتوايلايت برنسس ، هذا و احنا لسه ما تكلمنا عن أي معبد من المعابد الموجودة بأوكارينا ، تذكر كيف كل معبد كنت تحوس حوس بس عشان توصل له ؟ صراحة الدنجيونز بأوكارينا إلى الان ما شفت مثلهم ، مع انه توايلايت ممكن unique اكتر ، لكن اوكارينا فيها تشالنج أحسن بكثير ، و اترك عنك الدنجيونز ، ما لاحظت انه الأعداء سهلين بزيادة ؟ خلاض حان الوقت نشوف زيلدا تتطور اكثر من ناحية نظام الأكشن الي فيها ، ما بدنا نظام معقد بزيادة أكيد ، لكن بدنا نظام فيه abilities و level up اكتر ، عالم الفيديو جيمز يتطور ، الشي الي قدمته من عشر او خمس سنين مو شرط يكون مناسب تماما الان ، و ننتندو عارفة هالشي كويس ، تصدق اني ما قدرت أعيد توايلايت مرة تانية ؟ بينما اوكارينا اوف تايم لعبتها اكتر من 10 مرات يمكن ورا بعض من كتر ما كنت مسحور فيها

القصة .. اممم ، القصة و الفكرة كانت جيدة ، لكن الـdevelopment كان سيء يا يوسف ، كان ممكن نشوف أشياء أحسن بكثير من الي صار ، خصوصا لو كان في تمثيل صوتي عميق ... يالله ، ما أقدر أتخيل كيف كانت بتكون اضافة كبيرة للعبة ، و غير هيك ، الـScript ما كان بالقوة الكافية ، كثير مشاهد حسيت انها تحتاج شرح اكثر ، و مشاهد أخرى حسيتها مختلقة او مش مناسبة تماما

بصراحة ، بعد ما خلصت توايلايت بفترة ، حسيت اوكارينا اوف تايم لعبة مستحيل ينصنع مثلها مرة أخرى ، لعبة تخليك مسحور فيها من أول لحظة ، من يوم ما تيجي الـfairy على بيت لينك ، و تشوف الكاميرا كيف تتحرك وراها ( ابدااااااااع ! ) إلى لحظة مقابلة الديكو تري و حلم لينك ، إلى لقاء لينك و زيلدا في القصر ، كل لحظة في اللعبة تحسها epic ، كل مقطوعة موسيقية تحسها خلقت من اجل هذا المكان ( أول ما دخلت الـgerudo village صرت هيك : :gasp: ) ، عمل موسيقي متكامل بدرجة ما شفتها من قبل إلا بأعمال فاينل فانتسي ، الزعماء ، الدنجيونز تحسها مصممة بإتقان عجيب جدا ، اوكارينا لعبة ما في مثلها
 

Khalid-S

Executive Member
حسين سؤال،

ايش في ب OoT مو موجود في TP عشان OoT تكون هي الكاملة؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مستوى التحدي بالدنجونز و الزعماء - الـdevelopment بالقصة ( ولو انها كانت بسيطة اكتر ) - لو توايلايت ما فيها "الذيب" و حطوا مكانه فكرة تانية كان احسن - OoT تحسها magical اكتر من توايلايت برنسس - كون توايلايت شبه اعادة لاوكارينا اوف تايم يخليك تخسر جزء من الانبهار الي مفروض تحس فيه ( مثلا يوم ما تدخل الـlost wood )
 

Khalid-S

Executive Member
OoT تحسها magical اكتر من توايلايت برنسس

بس هنا .. الباقي غير مقنع ابداَ لان لو تلعب OoT الآن بتحصل الوحوش سهلين + انت تشوف تطور القصة في OoT جيد وانا اشوف في TP كان نفس الشي. مع اثارة اكبر لان في عنصر جديد تماماَ في زيلدا وهي Midna الي ما تعرف عنها شي + Zant الغريب.. وتبي تعرف نهايتها .. اما OoT مافي الا انت وزيلدا وجانوندورف ... فتعرف النهاية ايش بتكون والتتبع كيف بيكون.

OoT تحسها magical اكتر من توايلايت برنسس

كانت ماجيكال لك ولي ولغيرنا لاننا كنا صغار وقتها ونوع لعبة مثل هذي نلعبها لاول مره تطبع في ذاكرتك وتحس هذاك الشعور كان شعور جبار. ومازال جبار وما اعتقد لعبه زيلدا جديده بتاخذ مكانه .. نفس الشي ماريو 64.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خالد انا لعبت اوكارينا بالـ2002 مادري 2003 ، فالمسألة مالها علاقة بالـnostalgia ، هي فعلا magical اكتر من TP ، ولو ترجع لأوكارينا مرة تانية بتلاقيها أصعب من TP سواء بالدنجيونز أو الزعماء .

Edit : و بالمناسبة جالاكسي تغلبت على الشعور الثوري الي كان بماريو 64 :)
 
التعديل الأخير:

Khalid-S

Executive Member
طيب ما فرقت .. مو اول لعبة Zelda 3D تلعبها؟

التكرار الي حاصل مع زيلدا قاعد يذبح كل شي آخر ...

عموما هذا رايك وانت حر .. لكن صدقني TP فيها سحر كبير ... يكفي حجم اللعبة واختلاف كل منطقة عن الثانية .. ولا التجول داخل المدينه..

الي في TP > بكثير من اي شي في OoT.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لول خالد ، الي يسمع يقول اني ما أحب توايلايت برنسس ، انت ما تدري لأي درجة حبيت اللعبة P: ، ثاني أفضل زيلدا عندي بعد OoT .
 

NSider

Contributing Editor
المشكلة يوسف ننتندو كانت تبغى تسوي قصة دراك وحركات ولكن فشلت بشكل كبير .. غير انه الفكره مبتذله جدا ( عالم الضوء والظلام ) طريقة التنفيذ جدا سيئة كانت .. وطبعا ماساعد ابدا وجود مراحل التجميع الغبيه ..

اما اوكراينا اوف تايم .. ياعيني .. ياقلبي ... قصة من جد تحس انها عميقة جدا .. كونك تلعب بلينك وهو صغير وتشوف جانندورف و بعدين تكبر وتشوفه ثاني وباقي الاشياء .. قصة رووووووووووعه كانت ...

لول طبعا هي بالنهاية وجهات نظر فقط .. ولكن تويلايت برنسس كقصة ماتقارن ابدا بالاسطورة اوكراينا اوف تايم .. ياخي الى الان اتذكر اول مره شفت الشجره العجوزه ذيك .. واواواواواواو
وين عمر.. توايلايت برنسس ما كان فيها نظام لايت/دارك بشكلها العادي! هي مجرد أن التوايلايت غطى مناطق معينة، وهذا مختلف كثير عن النظام اللي في LttP مثلا. "التجميع" كان قصير وسهل جدا بدون تعقيد (كل شي موجود على الخريطة!)، ما أعرف ليه تهاجمونه كذا وهو كله على بعضه ما ياخذ أكثر من ساعة لعب كمجموع، من أصل 50+ ساعة لعب. وينه عن التجميع الممل حق ويند ويكر مثلا..

القصة تظلمها كثير من جد.. أوكارينا ما شفنا فيها شخصيات عميقة مثل ميدنا، وصحيح كان فيها لحظات رائعة لكن توايلايت برنسس فيها مشاهد كثيرة رائعة بعد.


Beyond Good & Evil ?
لول صح نسيتها. ممكن نعتبرها استثناء للقاعدة (وللأسف فشلت في المبيعات).


الي اقصده هو ان اللعبه صممت من البداية على الكيوب .. والشعور هذا موجود وانا اللعب اللعبه .. وكنت اتمنى اصدارها في 05 مهما كان، لاني احس كلام مياموتو وانوما كان كان "اضافات" للعبه. مو اشياء مهمة.. احس ان المهم كان مخلص لكن الشغل كان تحويلها للوي + تحسينات.. طبعا التحسينات يبقى شي جيد لكن تأخرت اللعبه.

اتخيل لو انها نزلت في هذاك العام .. وقت ال Old Gen .. كانت بتكون مختلفة في نظرنا كلنا.
خالد لو أنها نزلت في 2005 أكيد كان نقصت أكثر من دنجن وساعات لعب كثيرة. ويند ويكر حذفوا منها دنجنين كاملين بسبب الاستعجال، ووحطوا بدالهم مهمة التجميع السقيمة اللي في النهاية. لو أنها تأجلت كان صارت أفضل بكثير في نظرنا بعد.


- الموسيقى والأصوات... الموسيقى اللي في اللعبة كلها ممتازة صراحة, لكن أغلبها قديم وريمكسات, يعني كل ماجاء لحن ماقول "واو", أقول "واو... هذي اللي كانت فالمنطقة كذا فالجزء كذا", هذا غير أن الموسيقى كلها midi صراحة شيء محبط جدا وتحس اللعبة ناقصة ثيم فخم أوركسترالي يجزي فخامة اللعبة وأتموسفيرها.

والأصوات مافي تمثيل صوتي!!! سلامات!
طبعا أنا معك في هذي النقاط.. المفروض كل الألحان كانت أوركسترالية عشان تناسب اللعبة (مع أن الألحان نفسها ممتازة)، وغياب التمثيل الصوتي صار يقلل من تأثير القصة.



- أوكي ندخل فالـnitpicking شوي لول, هي تفاصيل صغيرة لكن لو جمعتها كلها تطلع مؤثرة:
1- الـgills مالها معنى وطريقة تجميعها ancient, مابضيع كلام حوليها.
2- الأدوات طريقة تصنيفها واستخدمها أثري بمعنى الكلمة.
هي Rupees لول. هم صحيح ركزوا عليها كثير في هذا الجزء، لكن من قال ما لها معنى؟ شكلك ما جربت السايد كويست اللي يتطلب منك فلوس كثير. وإيش المشكلة في طريقة تصنيف الأدوات واستخدامها؟ ما فهمت.

- القصة... من وجهة نظري ننتندو ماطلعت أي لعبة بقصة قوية حتى الآن, إبداع فالشخصيات كتصميم وبرسونالتي الخ, لكن قصة و plot development أنا أشوف قصص زيلدا = لول
نينتندو طلعت فاير إمبلم.

لكن فاير إمبلم هي السلسلة الوحيدة اللي لها قصة قوية ومعقدة من نينتندو. ألعاب مياموتو بشكل عام كل القصص فيها شي ثانوي، وتتغير حسب تغير جيمبلاي وتصميم اللعبة نفسها.

لكن عالم زيلدا ككل له قصة جيدة وفيها تعقيد. موضوعي اللي في الأرشيف (مع أن ما له قيمة الحين) يشرح جزء منها، وبسبب توايلايت برنسس اكتشفت أن القصة أعقد بكثير من اللي توقعته.


يوسف كيف ألعاب زيلدا بالعادة ما هي صعبة ؟ الان تقارن مثلا بين صعوبة اوكارينا و صعوبة توايلايت برنسس ؟ اترك عنك الووتر تمبل ، الدنجيون الثالث الصغير ( الي جوا بطن السمكة ) يمكن أصعب من أي دنجيون بتوايلايت برنسس ، هذا و احنا لسه ما تكلمنا عن أي معبد من المعابد الموجودة بأوكارينا ، تذكر كيف كل معبد كنت تحوس حوس بس عشان توصل له ؟ صراحة الدنجيونز بأوكارينا إلى الان ما شفت مثلهم ، مع انه توايلايت ممكن unique اكتر ، لكن اوكارينا فيها تشالنج أحسن بكثير ، و اترك عنك الدنجيونز ، ما لاحظت انه الأعداء سهلين بزيادة ؟ خلاض حان الوقت نشوف زيلدا تتطور اكثر من ناحية نظام الأكشن الي فيها ، ما بدنا نظام معقد بزيادة أكيد ، لكن بدنا نظام فيه abilities و level up اكتر ، عالم الفيديو جيمز يتطور ، الشي الي قدمته من عشر او خمس سنين مو شرط يكون مناسب تماما الان ، و ننتندو عارفة هالشي كويس
حسين ألعاب زيلدا كلها سهلة ابتداء من الثالث. أنا خلصت أوكارينا في 1998 وما مت ولا مرة، وما تعقدت إلا مع الووتر تمبل. صعوبة أول ثلاث دنجنز في أوكارينا مع بعض ما تقارن بالدنجن الأول في توايلايت برنسس، وباقي أوكارينا صعوبته مشابهة. متأكد أنك لعبت أوكارينا الأصلية، مش ماستر كويست؟

الأعداء عاديين، وفي بعضهم سهل وبعضهم صعب. لو تبغى ترفع صعوبة اللعبة تقدر تترك بعض القلوب وتترك تجميع الـfairies. زيلدا ما تصلح تكون بنظام لفل أب (مع أنه كان موجود في الجزء الثاني)، والـabilties موجودة بكثرة في توايلايت برنسس.

القصة .. اممم ، القصة و الفكرة كانت جيدة ، لكن الـdevelopment كان سيء يا يوسف ، كان ممكن نشوف أشياء أحسن بكثير من الي صار ، خصوصا لو كان في تمثيل صوتي عميق ... يالله ، ما أقدر أتخيل كيف كانت بتكون اضافة كبيرة للعبة ، و غير هيك ، الـScript ما كان بالقوة الكافية ، كثير مشاهد حسيت انها تحتاج شرح اكثر ، و مشاهد أخرى حسيتها مختلقة او مش مناسبة تماما
الـdevelopment كان سيء؟ متى؟ اللعبة فيها تويستس كثير ونهاية ممتازة. صحيح في غموض في بعض المشاهد لكن هذا مش عيب في السكريبت بقدر ما هو ترك بعض الأشياء لتحليل اللاعبين. التمثيل الصوتي كان ممكن يضيف كثير لسرد لقصة طبعا، لكنها تظل قصة قوية خصوصا بمقاييس ألعاب زيلدا.

بصراحة ، بعد ما خلصت توايلايت بفترة ، حسيت اوكارينا اوف تايم لعبة مستحيل ينصنع مثلها مرة أخرى ، لعبة تخليك مسحور فيها من أول لحظة ، من يوم ما تيجي الـfairy على بيت لينك ، و تشوف الكاميرا كيف تتحرك وراها ( ابدااااااااع ! ) إلى لحظة مقابلة الديكو تري و حلم لينك ، إلى لقاء لينك و زيلدا في القصر ، كل لحظة في اللعبة تحسها epic ، كل مقطوعة موسيقية تحسها خلقت من اجل هذا المكان ( أول ما دخلت الـgerudo village صرت هيك : :gasp: ) ، عمل موسيقي متكامل بدرجة ما شفتها من قبل إلا بأعمال فاينل فانتسي ، الزعماء ، الدنجيونز تحسها مصممة بإتقان عجيب جدا ، اوكارينا لعبة ما في مثلها
هو مستحيل تصنع لعبة تسوي مثل تأثير أوكارينا، خصوصا أنها أول لعبة 3D في السلسلة وكانت ثورة على وقتها، لكن هذا ما يعني أن ممكن تجي لعبة وتتفوق عليها. لكن اللحظات اللي ذكرتها في كثير أفضل منها في توايلايت برنسس (إلا الموسيقى، فعلا أوكارينا أفضل لعبة في هذي الناحية). الووتر تمبل تصميمه ما كان متقن، وكان في أكثر من دنجن ما حبيته في أوكارينا حتى على وقته (لكن ماستر كويست صلحت أغلبهم). توايلايت برنسس تصميم الدنجنز فيها أفضل بكثير، وهو السبب الرئيسي اللي يخليني أعتبرها أفضل لعبة زيلدا.

وعلى فكرة، نقطة قوية جدا في صالح توايلايت برنسس هو أن الربط بين الدنجنز والأشياء اللي تسويها خارجهم أو عشان تدخلهم كان رهيب فعلا، وأفضل من أي لعبة زيلدا ثانية بمراحل. مثل
حماية أمير الزورا، تصليح المدفع، الحصول على الماستر سورد، مواجهة King Bulbin على الجسر، السباق مع رجل الثلج
، وغيرها كثير.
 

Xeno

True Gamer
هي Rupees لول. هم صحيح ركزوا عليها كثير في هذا الجزء، لكن من قال ما لها معنى؟ شكلك ما جربت السايد كويست اللي يتطلب منك فلوس كثير. وإيش المشكلة في طريقة تصنيف الأدوات واستخدامها؟ ما فهمت.
قصدك الفلوس اللي لازم تتبرعها للكنيسة والمحل اللي يبيع أغراض غالية (لول لازم تنظف الجوتي قبل لاتدخل, هذي حركة رهيبة), هي أشياء ثانوية وماهتميت فيها, أغلب الوقت الروبيز عندي maximum بلا فائدة.
وتذكرت شي ثاني بعد عن الروبيز (nitpicking), ليش كل مادخل دنجين جديد إذا مسكت روبي خضرة أو حمرة يقولون لي قيمتها من أول وجديد مع mini cut-scene!!!؟ يعني قاعد ألعب 30 ساعة وكل مرة يعيدون تعريفهم.

بالنسبة للأدوات, اللي ماعجبني بالتحديد يمكن أنت ماتشوفه عيب, لكن يرجع لرأيي فضرورة تجديد الجيم بلاي... وهو طريقة الحصول على الأدوات كلها متوقعة وبنفس الطريقة فكل دنجن, ونصها تقريبا من الأجزاء القديمة. (بس الجداد روعة أيضا)
نينتندو طلعت فاير إمبلم.
مالعبتها, ممكن تكون استثناء.

قصة زيلدا أنا قلت ككونسبت وشخصيات روعة, لكن باقي الأشياء (العروض اللي تصور الأحداث, المحادثات الجنرك الخ) كلها متواضعة فوجة نظري.
 

Ash Storm

True Gamer
التكرار الي حاصل مع زيلدا قاعد يذبح كل شي آخر ...

QFT و بقوة! تختصر كل الكلام الي قلته و الي ابي اقوله ..
 
أعلى