hits counter

بعد اكثر من سنة، سؤال لمن انهى (فقط) Zelda: TP

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين ألعاب زيلدا كلها سهلة ابتداء من الثالث. أنا خلصت أوكارينا في 1998 وما مت ولا مرة، وما تعقدت إلا مع الووتر تمبل. صعوبة أول ثلاث دنجنز في أوكارينا مع بعض ما تقارن بالدنجن الأول في توايلايت برنسس، وباقي أوكارينا صعوبته مشابهة. متأكد أنك لعبت أوكارينا الأصلية، مش ماستر كويست؟

يس متأكد يوسف ..

طيب أصلا كل المعابد فتوايلايت برنسس مستوى صعوبتهم ما يفرق كثير عن اول دنجيون ، الوحيد الي ممكن تواجه فيه شوية تحدي هو السابع ( فقط ) ، اوكارينا المعابد الخمسة اي واحد فيهم فيه تحدي اكثر من أي معبد بتوايلايت برنسس ، و ألعاب زيلدا بالعادة يوسف .. ما رح أقول صعبة ، بس كلها اصعب من توايلايت برنسس

والـabilties موجودة بكثرة في توايلايت برنسس.

بس ما يتم استخدامها بالشكل المطلوب ، و اصلا الحصول عليها اختياري

اللعبة فيها تويستس كثير ونهاية ممتازة. صحيح في غموض في بعض المشاهد لكن هذا مش عيب في السكريبت بقدر ما هو ترك بعض الأشياء لتحليل اللاعبين. التمثيل الصوتي كان ممكن يضيف كثير لسرد لقصة طبعا، لكنها تظل قصة قوية خصوصا بمقاييس ألعاب زيلدا.

اوافق انها قصة جيدة بمقاييس ألعاب زيلدا ، بس لسه مو كافي ، مشاهد الحوارات قليلة ، و الحوارات نفسها مختصرة ، الإخراج مو واو ( إلا ببعض اللقطات ، مثل لقطة الـZora Queen ، كانت خرافية ) ، المشكلة الثلث الثاني من اللعبة شبه خالي من الأحداث تماما ، ما انسى انه عدم وجود تمثيل صوتي اضعف القصة بشكل عام .

أيضا عالم اللعبة .. أتمنى نشوف فيه مدن اكثر او على الأقل قرى أكثر و شخصيات اكثر تتفاعل معها ( اللقطات بين لينك و الأطفال كانت روعة ! كنت أتمنى نشوف أشياء اكتر زيها )

توايلايت برنسس تصميم الدنجنز فيها أفضل بكثير، وهو السبب الرئيسي اللي يخليني أعتبرها أفضل لعبة زيلدا.

الدنجيونز بتوايلايت ابداع ، و تصميمهم خرافي ، بس الي يخليني أفضل دنجيونز اوكارينا هو التشالنج فقط

بشكل عام لو تلاحظ .. توايلايت برنسس مش well balanced زي جالاكسي ، ما تحس انها أتقنت تقديم كل عناصرها او وازنت بينهم بالشكل المثالي ، بس تظل ثاني أفضل زيلدا عندي ، و أفضل من ويند ويكر و ماجوراز ماسك
 

NSider

Contributing Editor
قصدك الفلوس اللي لازم تتبرعها للكنيسة والمحل اللي يبيع أغراض غالية (لول لازم تنظف الجوتي قبل لاتدخل, هذي حركة رهيبة), هي أشياء ثانوية وماهتميت فيها, أغلب الوقت الروبيز عندي maximum بلا فائدة.
وتذكرت شي ثاني بعد عن الروبيز (nitpicking), ليش كل مادخل دنجين جديد إذا مسكت روبي خضرة أو حمرة يقولون لي قيمتها من أول وجديد مع mini cut-scene!!!؟ يعني قاعد ألعب 30 ساعة وكل مرة يعيدون تعريفهم.
لا، في سايد كويست مختلف (
تتبرع لصديقك عشان يشتري المحل الغالي في المدينة
) راح يخليك تاخذ آيتم معين راح يعطي فايدة كبيرة للفلوس (
درع ذهبي يشتغل بالروبيز
). لول وسالفة الكت سين اللي يطلع لما تطفي اللعبة وتاخذ 5 روبيز مزعجة فعلا. هي جليتش على ما يبدو.

بالنسبة للأدوات, اللي ماعجبني بالتحديد يمكن أنت ماتشوفه عيب, لكن يرجع لرأيي فضرورة تجديد الجيم بلاي... وهو طريقة الحصول على الأدوات كلها متوقعة وبنفس الطريقة فكل دنجن, ونصها تقريبا من الأجزاء القديمة. (بس الجداد روعة أيضا)
المشكلة أن الأدوات الكلاسيكية الناس يبغونها ترجع، والقائمة تزداد مع كل جزء. صراحة كمية الأدوات الجديدة في اللعبة جيد جدا، وبعضها فعلا مبدع (
دبل هوك شوت + السبنر للفوز
). أما طريقة الحصول عليها فهي من علامات السلسلة، وصعب يتغير.


QFT و بقوة! تختصر كل الكلام الي قلته و الي ابي اقوله ..
قصة زيلدا أنا قلت ككونسبت وشخصيات روعة, لكن باقي الأشياء (العروض اللي تصور الأحداث, المحادثات الجنرك الخ) كلها متواضعة فوجة نظري.
أنا معك هنا، وأتمنى نشوف تحسينات أكبر في الألعاب القادمة.

QFT و بقوة! تختصر كل الكلام الي قلته و الي ابي اقوله ..
خالد يقصدها بطريقة غير عن اللي أنت تقصدها. أنا اللي فهمته من ردودك هو أنك تبغى زيلدا تتخلى عن معظم الأشياء اللي تخليها "زيلدا". حتى الجزء القادم حتى لو ما كان اعتيادي ما راح يتخلى عن نظام الدنجنز والتسلسل في اللعب، ومستحيل يكون صعب في القتال والألغاز (خصوصا بعد نجاح فانتوم آورجلاس). ممكن الأشياء اللي راح تتغير هي التحكم ونظام القتال وبعض الأشياء الأخرى. أونوما عرض في GDC 2007 نسخة بروتوتايب من توايلايت برنسس كان فيها فيرست بيرسون وقتال بالسيف يعتمد على حركات الويموت. يمكن زيلدا القادمة بتكون شي مشابه.

EDIT

ما أعرف ليه تذكرت مقطع رهيب من اللعبة.. Hidden Village (الموسيقى إبداع):

[youtube]v60fIXMLW7c[/youtube]
(اللي يلعب غبي شوي)
 

Xeno

True Gamer
لول رهيبة هذي المنطقة, يوم دخلتها حسيت اللعبة حولت كاوبوي, تغيير pace روعة, وهذا اللي أطالب فيه.
 

NSider

Contributing Editor
طيب أصلا كل المعابد فتوايلايت برنسس مستوى صعوبتهم ما يفرق كثير عن اول دنجيون ، الوحيد الي ممكن تواجه فيه شوية تحدي هو السابع ( فقط ) ، اوكارينا المعابد الخمسة اي واحد فيهم فيه تحدي اكثر من أي معبد بتوايلايت برنسس ، و ألعاب زيلدا بالعادة يوسف .. ما رح أقول صعبة ، بس كلها اصعب من توايلايت برنسس
ووتر تمبل هو الوحيد اللي أصعب بشكل واضح. الباقي نفس المستوى تقريبا كل ما تتقدم، والدنجن السابع في توايلايت برنسس عقدني أكثر من أي دنجن في أوكارينا باستثناء الووتر تمبل (وأنا لعبت أوكارينا لما كان عمري 13 سنة). ممكن هي مسألة وجهة نظر، لكن أنا شخصيا متأكد 100% من أن توايلايت برنسس ما تفرق في صعوبتها كثير عن ألعاب زيلدا السابقة. يمكن السبب اللي يخليني أقول كذا هو أن أوكارينا ما كانت أول زيلدا ألعبها، ولأني كنت فاهم نظام الدنجنز تماما ومتعود عليه لما لعبتها.

بس ما يتم استخدامها بالشكل المطلوب ، و اصلا الحصول عليها اختياري
أنت اللي تستخدمها على كيفك، وتقدر تخليها بالشكل اللي تبغاه. كون الحصول عليها اختياري ما يفرق في شي. المهم أنها موجودة، وتضيف تنوع ومتعة أكبر للقتال.

اوافق انها قصة جيدة بمقاييس ألعاب زيلدا ، بس لسه مو كافي ، مشاهد الحوارات قليلة ، و الحوارات نفسها مختصرة ، الإخراج مو واو ( إلا ببعض اللقطات ، مثل لقطة الـZora Queen ، كانت خرافية ) ، المشكلة الثلث الثاني من اللعبة شبه خالي من الأحداث تماما ، ما انسى انه عدم وجود تمثيل صوتي اضعف القصة بشكل عام .

أيضا عالم اللعبة .. أتمنى نشوف فيه مدن اكثر او على الأقل قرى أكثر و شخصيات اكثر تتفاعل معها ( اللقطات بين لينك و الأطفال كانت روعة ! كنت أتمنى نشوف أشياء اكتر زيها )
الثلث الثاني خالي من الأحداث؟ نسيت اللي صار بعد الدنجن الرابع؟ أو الدخول للدنجن السادس (لحظة أسطورية أخرى)؟ والمدن مش كثيرة لكن الشخصيات والتفاعل معها مش قليل.

بشكل عام لو تلاحظ .. توايلايت برنسس مش well balanced زي جالاكسي ، ما تحس انها أتقنت تقديم كل عناصرها او وازنت بينهم بالشكل المثالي ، بس تظل ثاني أفضل زيلدا عندي ، و أفضل من ويند ويكر و ماجوراز ماسك
اللعبة لها عيوب المفروض ما تكون موجودة في لعبة كبيرة نزلت في 2006، لكن في النواحي المهمة، اللعبة متعوب عليها بقوة، وقدمت شي عملاق فعلا.

لول رهيبة هذي المنطقة, يوم دخلتها حسيت اللعبة حولت كاوبوي, تغيير pace روعة, وهذا اللي أطالب فيه.

اللعبة فيها كثير مقاطع تغيير pace (ذكرت بعضها في ردي اللي قبل السابق). أحلى شي لما ترجع للـhidden village وأنت ذيب، خخخ.
 

Xeno

True Gamer
أنا التحول للذيب اعتبرتها أقوى مفاجآت اللعبة (مستغرب من اللي ماعجبهم), وهو اللي فعلا عطى طابع خاص لتوايلايت وخلاها لعبة AAA فوجهة نظري (إذا تلعب فيه كأنك فحلم), المسألة فقط, أني حاس ننتندو تقدر (وأثبتت بماريو جالاكسي) تسوي أكثر من كذا بعالم زيلدا.
 

ShinShadi

True Gamer
كانت تجربة جميلة .. صحيح إني أفضل عليها ويند ويكر .. بس كانت لعبة ممتازة .. طبعا أخذت نسخة الكيوب و كرهت نسخة الـWii .. ما في سبب منطقي .. يمكن عشان التحكم .. أو يمكن شي نفسي .. ما أدري !!

+ عجبني كثير الـOST تبع اللعبة ..
+ الأتموسفير في اللعبة كان رهيب ..

- قصة ضعيفة ..
- تحول الذئب كان خايص ( أكثر نقطة أكرهها !! ) ..

أتوقع إني رح أعيد التجربة هذي مرة ثانية مع نسخة الـWii ( قالوا لي إنها تجربة لا تنسى أبدا ؟!! نشوف !! ) ..
 

Bounty

رحمه الله
مع اني اعتبر نفسي "مجنون" زيلدا ..واغلب ربعي يعرفون هالشي
بس ليلحين ما لعبت تواليت بسبب الانشغال .. لان العاب زيلدا احب العبها وانا مو مشغول بأي شي واكون على قولتهم "مروء"
الي يضحك بالموضوع اني لي هالحظه ما شفت من اللعبه الا عرض الكشف عن اللعبه و الصور بهالموضوع
 

NSider

Contributing Editor
ألعاب أوراكل ؟

كابكوم؟ (لول الصراحة نسيتهم)

أنا التحول للذيب اعتبرتها أقوى مفاجآت اللعبة (مستغرب من اللي ماعجبهم), وهو اللي فعلا عطى طابع خاص لتوايلايت وخلاها لعبة AAA فوجهة نظري (إذا تلعب فيه كأنك فحلم), المسألة فقط, أني حاس ننتندو تقدر (وأثبتت بماريو جالاكسي) تسوي أكثر من كذا بعالم زيلدا.
صحيح، التحول للذيب كان من أهم الأسباب اللي عطت اللعبة الأتموسفير الخرافي اللي فيها. وعالم التوايلايت كان رهيب من جد في ألوانه والحركات اللي فيه (مثل الـparticles اللي تشوفها في الهوا). شي مختلف تماما عن "عوالم الظلام" اللي نشوفها عادة في الألعاب.

أنا اللي محبطني هو أن يوكوتا ملحن ماريو جالاكسي لما أصر على استخدام الأوركسترا لتسجيل ألحان اللعبة قدر يقنع مياموتو. لكن كوجي كوندو بنفسه لما كان يبغى يستخدمها في توايلايت برنسس ما وافقوا. زيلدا يناسبها أوركسترا أكثر من ماريو، وكوندو يستاهل أكثر من يوكوتا. :(
 

BioMario

مصمم
اللعبة تنافس أقوى و أضخم العاب هذا الجيل طبعاً ..
لكن لو نجي من الناحية التقنية طبعاً وقت صدورها غلط و اعتقد ننتندو تأخرت في اللعبة وايد او اعتقد انها تي تأخرها بالعمد علشان الوي ..

لكن لو صدرت اللعبة ايام الجيل إلي فات طبعاً رح تكون الللعبة شيء كارثي بالفعل من النحية التقنية و كل النواحي
و الصراحة يوم نهيت اللعبة ما كان ودي انهيها ..
وبكل صدق زلدا TP اكثر لعبة استمتعت فيها في حياتي بعد ماريو جلاكسي ..

بشكل عام اللعبة اعتبرها تحفة من تحف الجيمز و اللعبة متفوقه من ناحية الساوندز و المراحل و تصميم اللعبة العملاق و و و و شيء بيرفكت إلى الجلافكس بالنسبة لماقي الأجهزة طبعاً ضعيف
لكن بشكل عام جيد جداً

واعتقد مارح نشوف مثلها إلي بعد سنتين أقل شي لوول ..
 
التعديل الأخير:
أعلى