hits counter

بداية متواضعة للعبة Watch Dogs 2 بإطلاقها في بريطانيا

AliAlwazzan

True Gamer
Watch-Dogs-2-Review-2.jpg


يبدو أن إزدحام موسم الأعياد مع الألعاب الضخمة بات يأتي بنتائج عكسيه لبعض الألعاب، الضحية الجديدة هي لعبة Watch Dogs 2 التي صدرت بالأسبوع الماضي في بريطانيا وحلّت بالمركز الثاني خلف لعبة كول اوف ديوتي.


بحسب الأرقام فاللعبة تمكنت من 80 ألف نسخة بأسبوع إطلاقها وهذا الرقم يشكل فقط 20% من مبيعات الجزء الأول الذي وصلت مبيعاته بأسبوع الإصدار إلى 380 ألف نسخة مباعه! لاشك أن التراجع كبير جدا للعبة ويبدو أن الإنطباعات السلبية للجزء الأول لم تكن مشجعه لهذا العنوان.

TG
 

Kaido III

Lost Radiant
CxyDo1jXEAASY-x.jpg

CxyDn7SWgAEqVuB.jpg


لول @@

هل السبب موعد اللعبة أو تشبع من ذي الجانرا ؟... اتوقع الجيمرز مش مستعدين لمقلب ثاني من يوبي

عموما مبسوط هذي الجانرا لازم تنتهي ::laugh::
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
raw


اكتيفيجن و الان يوبيسوفت، ليسقط الاشرار ::evil::

كويس اللاعبين ما تناسوا عملية الاحتيال اللي تعرضنا لها مع الاول، الانطباعات الاولية هالجيل صايرة عامل رئيسي في مبيعات اللعبة على ما يبدو...
 

faris alwany

sugar man, colors to my dreams
فلتتوالى الحسارات عليها، يوبي سوفت لو تشتغل على بناء ثِقة اللاعبين فيها، زي ما سوت روكستار وزي ما سوت بيثيسدا، أفضل من إنها تخلف وراها مستهلكين غاضبين كارهين فاقدين الثِقه.

الإبداع يُخلدك.

عموما مبسوط هذي الجانرا لازم تنتهي ::laugh::

روكستار ما راح تخليها تنتهي.
 

Dark_N11

True Gamer
حتى مبيعات ديسهونورد 2 كانت قليلة مقارنة بالجزء السابق .. الموضوع ماله علاقه بنوع الألعاب
بعد Brexit تقلص السوق البريطاني و تأثرت القوة الشرائية .
 

faris alwany

sugar man, colors to my dreams
اكتيفيجن و الان يوبيسوفت، ليسقط الاشرار ::evil::

السنه ذي، التفوق اللي حققته باتلفيلد، الفشل اللي حققته كول أوف ديوتي، والأن فشل واتش دوجز 2.

eliot_troll.jpg


أمنيات إليوت في العالم تحققت &
 

V Project

True Gamer
اخر لعبة شريتها كانت انشارتد٤
 

Storm is here

True Gamer
السوق البريطاني ما صار مقياس ، حرفيا كل السلاسل اللي نزلت جاها انخفاض في المبيعات مقارنة بالأجزاء السابقة .
برضو تأثير بريكست داخل في الحسبة.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
لحظة صمت من أجلها.
وقفة رثاء لها, لقد كانت لعبة جيدة.
نقول في ذكراها:" لقد كانت لعبة جيدة, لا عظيمة ولا سيئة.
جنى عليها اسمها الذي غدى وصمة عار, جنت عليها الشركة المنشئة لها.
فشلها هو علامة على وجود تغير في السوق, للأعلى أو للأسفل".

لماذا فشلت؟

لأنني عندما أسمع أسمها تتبادر إلى ذهني صورة لعالم مفتوح فارغ, لأسلوب لعب جامد, لقصة مملة.
هذه الصورة السلبية في وعيي لم ترتبط فقط بعنوان هذه اللعبة, بل ارتبطت بإسم الشركة المنتجة لها بعد العديد و العديد من الإحباطات.

لعبة ACII كانت ممتازة, تبعتها AC3 المملة و AC4 الجافة و AC UNITY الكارثية.

لعبة FAR CRY 3 كانت ممتازة, تبعتها Far Cry 4 الخاوية من التجديد و الإبداع, ثم primal التي فهمت التجديد بشكل خاطئ تماماً.

هل تقوم هذه الشركة عمداً بتدمير عناوينها؟ أم أنها فقط لا تفهم ما معنى أن تكون اللعبة ممتازة؟


عموماً, حتى لو كانت هذه اللعبة جيدة, فقد انقضت الأيام التي كنت أُعطي فيها الفرصة لعناوين كهذه.
 

oX.

Hardcore Gamer
ماني فاهم ليش الكره الكبير لها؟احس اغلب الي يسبون "مع الخيل ياشقراء"
 

lightq8

True Gamer
اللعبه فيها عيب شرعي اذا لحقتك الشرطة لو تسوي ايش ماتقدر تهرب منهم واذا طلبوا اسناد لو انت ارنولد شورزنجر ماتقدر عليهم غير موزونه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حتى مبيعات ديسهونورد 2 كانت قليلة مقارنة بالجزء السابق .. الموضوع ماله علاقه بنوع الألعاب
بعد Brexit تقلص السوق البريطاني و تأثرت القوة الشرائية .

فيفا 17 باعت مليون نسخة في الافتتاح.
 

faris alwany

sugar man, colors to my dreams
لعبة ACII كانت ممتازة, تبعتها AC3 المملة و AC4 الجافة و AC UNITY الكارثية.

لعبة FAR CRY 3 كانت ممتازة, تبعتها Far Cry 4 الخاوية من التجديد و الإبداع, ثم primal التي فهمت التجديد بشكل خاطئ تماماً.

هل تقوم هذه الشركة عمداً بتدمير عناوينها؟ أم أنها فقط لا تفهم ما معنى أن تكون اللعبة ممتازة؟

الإجابه في السؤال اللي هم يسألونه، كيف اللعبه تبيع بشكل هائل؟ كيف تدر رِبح هائل للشركه؟ هذي عقلية يوبي سوفت، إمتصاص أكبر قدر من الأموال من الإندستري.

ببساطه، أول علامه على هذا لما تشوف الشركه مُجتهده في إنها تخلي عناوين الAAA الكبيره لها بقره حلوب، هي مو بس تبغى أساسن كريد وحده، تبغى لُعبه أخرى تحل محل، أو تُدر نفس القدر من الأرباح.
ثاني علامه، لما تشوف إستثماراتها الغالبيه في الجيل الثامن مُنصبه في ألعاب الأونلاين، الألعاب اللي هي Machines تعطي فلوس وقت الإصدار، بعد الإصدار، ونجاحها هين بالنسبه لعنوان كبير جديد.
ثالث علامه، من ناحية التكلفه، الشركه دائماً تلعب على ورقة أقل مُدة تطوير، سنتين إلى ثلاث سنوات بالكثير، هذا بيقلل عليهم التكاليف، برضو..تدوير نفس الأفكار، بيضمن إن الأجزاء القادمه بالضروره تكون أقل تكلفه.

الفرق في يوبي سوفت بين الجيل السابع والثامن، ينعكسلك أكثر من كل مشروع توم كالانسي سووه، إلى الأن كلها أونلاين ولا أثر للعبة جديده لسبلينتر سيل.
وبينعكسلك من واتش دوجز 1 و2، الناس إغترت بكونهم بيرجعوا بقوه في الجزء الثاني، لكن نسوا إن يوبي سوفت ما عندها الكفاءات الكافيه مثل ما كان عندهم في الماضي مطور برينس أوف بيرشيا.

من تأجيلهم لأساسن كريد، لفشل واتش دوجز 2، أنا أعتقد السنين الجايه راح تظهر أثار سلبيه أكثر، زي إنت ما قُلت الشركه قايمه tradition من زمن بألعاب مُستهلكه ضعيفه إبداعياً، وسنين من النصب في مظهر ألعابها.

ثِقة المُستهلك قاعده تنزل تدريجياً، السوق قاعد يتغير، يوبي سوفت ليس لها مُستقبل مُبهر زي إحنا ما نظن، الإبداع هو اللي يُخَلِدْ سلاسل الألعاب، و الشركات.
 

MH MD

Moderator
مشرف
ثالث علامه، من ناحية التكلفه، الشركه دائماً تلعب على ورقة أقل مُدة تطوير، سنتين إلى ثلاث سنوات بالكثير، هذا بيقلل عليهم التكاليف، برضو..تدوير نفس الأفكار، بيضمن إن الأجزاء القادمه بالضروره تكون أقل تكلفه .
بالحقيقة هذا الشي لا يدل على قلة التكلفة...بل العكس تماما....اصدار الالعاب بشكل سنوي يتطلب سرعة تطوير....اللي يتطلب ايدي عاملة اكثر خصوصا انها العاب ضخمة بطبيعتها وعالم مفتوح.....مش شايف قد ايش كل جزء جديد من اساسنز كريد يزيد عدد الاستوديوهات وتطول الكريديتس بدرجة استهبالية اكثر من اللي قبلها؟
هذا كله بدون ذكر الحملات التسويقية العملاقة حقتها واللي تكلف مبالغ طائلة ايضا.....والمارشاندايس الجانبية وما الى ذلك...كلها تزيد تكاليف التطوير عليهم بالحقيقة.....مش اي شركة بالعالم عندها المقدرة تسوي شي زي كذا اصلا
 

Random

True Gamer
قاعدة ان السيكول دائماً تبيع اكثر من الاورجنل الي عرفناها في الماضي انكسرت؟!


تايتنفال ٢، ديساونرد ٢، واتش دوقز ٢ جالسين يبيعوا اقل من الاجزاء السابقة... والالعاب الثلاثة حصلوا على تقاييم ممتازة جداً ويعتبروا سيكولز من النوع الي عملت ابغريد على الاورجنل بنواحي كثير.

ايش الي جالس يصير؟!
 

Dark_N11

True Gamer
فيفا 17 باعت مليون نسخة في الافتتاح.
كود , فيفا , باتل فيليد .. حتى ريد ديد السنة الجاية راح تبيع
العناوين الكبيرة دائماً راح تبيع .. لمن تتأثر القوة الشرائية المستهلك راح يشتري الألعاب الكبيرة فقط و المضمونة له
و ألعاب مثل وتش دوغز و ديسهونورد 2 راح تتأثر كثير وتقل مبيعاتها.

للتوضيح .. انا ما اقول ان بريكست هو السبب في كل شئ
اغلبية الألعاب تتحمل جزء من المشكله كونها , More of the same (مع انها ممتازة) مثل ديوس ايكس و وتش دوغز و ديسهونورد 2
و المستهلك بدأ يطفش .
 
التعديل الأخير:

aboooood

True Gamer
طبيعي جدا شركة سمعة الجزء الأول و يوبي سوفت كانت لها النصيب الأكبر من مبيعات الجزء الثاني ،
يوبي سوفت كالشركة في انحدار زيها زي شركة اكتفيجين والناس صارت واعية وتفهم شو تشتري ،،
يعني لما روكستار تنزل لعبة كل الناس تروح تشتري عشان عندهم ثقة عمياء انو شركة زي روكستار لا تقدم إلا شي ممتاز مبيعات الألعابها تتكلم عنها وأنا واثق لو اللعبة من روكستار كانت غير تحقق مبيعات كبيرة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
للتوضيح .. انا ما اقول ان بريكست هو السبب في كل شئ
اغلبية الألعاب تتحمل جزء من المشكله كونها , More of the same (مع انها ممتازة) مثل ديوس ايكس و وتش دوغز و ديسهونورد 2
و المستهلك بدأ يطفش .

الجزء الآخر من المشكلة هو حصر الإصدارات الضخمة في موسم الأعياد فقط
يعني بخصوص Watch Dogs 2، طيب مافيا 3 ما صدرت من زمان، وأكيد هناك تقاطع بين جمهور اللعبتين وتأثير على بعضهما البعض.
 

X I I I

True Gamer
#JusticeAcheived

قاعدة ان السيكول دائماً تبيع اكثر من الاورجنل الي عرفناها في الماضي انكسرت؟!


تايتنفال ٢، ديساونرد ٢، واتش دوقز ٢ جالسين يبيعوا اقل من الاجزاء السابقة... والالعاب الثلاثة حصلوا على تقاييم ممتازة جداً ويعتبروا سيكولز من النوع الي عملت ابغريد على الاورجنل بنواحي كثير.

ايش الي جالس يصير؟!

+ ديوز مان كايند ديفايدد

من جد هالشي صار يقلق المطور ، على عكس الأجيال الماضية وارتفاع مبيعات سيكول انشارتد و اساسن كريد بعد ماكانوا العاب عادية ، الجيمرز صاروا اقتصاديين اكثر هالفترة ؟
 

ifahadx

True Gamer
الإجابه في السؤال اللي هم يسألونه، كيف اللعبه تبيع بشكل هائل؟ كيف تدر رِبح هائل للشركه؟ هذي عقلية يوبي سوفت، إمتصاص أكبر قدر من الأموال من الإندستري.

ببساطه، أول علامه على هذا لما تشوف الشركه مُجتهده في إنها تخلي عناوين الAAA الكبيره لها بقره حلوب، هي مو بس تبغى أساسن كريد وحده، تبغى لُعبه أخرى تحل محل، أو تُدر نفس القدر من الأرباح.
ثاني علامه، لما تشوف إستثماراتها الغالبيه في الجيل الثامن مُنصبه في ألعاب الأونلاين، الألعاب اللي هي Machines تعطي فلوس وقت الإصدار، بعد الإصدار، ونجاحها هين بالنسبه لعنوان كبير جديد.
ثالث علامه، من ناحية التكلفه، الشركه دائماً تلعب على ورقة أقل مُدة تطوير، سنتين إلى ثلاث سنوات بالكثير، هذا بيقلل عليهم التكاليف، برضو..تدوير نفس الأفكار، بيضمن إن الأجزاء القادمه بالضروره تكون أقل تكلفه.

الفرق في يوبي سوفت بين الجيل السابع والثامن، ينعكسلك أكثر من كل مشروع توم كالانسي سووه، إلى الأن كلها أونلاين ولا أثر للعبة جديده لسبلينتر سيل.
وبينعكسلك من واتش دوجز 1 و2، الناس إغترت بكونهم بيرجعوا بقوه في الجزء الثاني، لكن نسوا إن يوبي سوفت ما عندها الكفاءات الكافيه مثل ما كان عندهم في الماضي مطور برينس أوف بيرشيا.

من تأجيلهم لأساسن كريد، لفشل واتش دوجز 2، أنا أعتقد السنين الجايه راح تظهر أثار سلبيه أكثر، زي إنت ما قُلت الشركه قايمه tradition من زمن بألعاب مُستهلكه ضعيفه إبداعياً، وسنين من النصب في مظهر ألعابها.

ثِقة المُستهلك قاعده تنزل تدريجياً، السوق قاعد يتغير، يوبي سوفت ليس لها مُستقبل مُبهر زي إحنا ما نظن، الإبداع هو اللي يُخَلِدْ سلاسل الألعاب، و الشركات.

وش النظرة السوداوية هذي !! واتش دوق2 تأثرت بعوامل منها ان الجزء الاول كان اقل من توقعات الكثيرين !! او ممكن من الموعد والموعد كان صعب لكثسر من الالعاب !!
لكن يوبيسوفت كناشر حاليا في افضل اوقاتة !!
اتذكر كلام واحد من روؤساء يوبي سوفت وقت ما قال قبل ما تستثمر في انشاء اي IP ندرس امكانية انة يتحول لسلسلة واذا ماكان ممكن فما نستثمر ولا نصنع اللعبة هذا بالنسبة لـ العاب AAA
توجههم حاليا صاير اطلاق العاب كبيرة + دعمها باضافات لفترة طويلة الى حد اصدار الجزء الثاني !!
CwWmzcOXUAAb48H.jpg



كعدد العاب في 2010 اصدروا 50 لعبة وجالسة تتناقص كل سنة الى ان وصلت في 2016 راح تكون 12 لعبة فقط !!
هل هذا يعني ان يوبي سوفت جالسة تتقلص !!؟ لا بالعكس يوبي سوفت هي اكبر ناشر جالس يتوسع في الصناعة وحاليا هم الاكثر في عدد الموظفين !!

CsVY23_XgAM4JZv.jpg


لكن هم غيروا سياستهم من اصدار العاب اكثر الى اصدار العاب اقل بس تكون اضخم + دعمها بمحتويات اضافية لفترة اطول !!
طيب هل توقفهم عن انتاج العاب زي برينس اوف بيرسيا او سبلنترسيل يعتبر شي سلبي ؟ من ناحية تجارية لا ومن ناحية ثانية ان هذي الالعاب ما تتناسب مع توجهه يوبي سوفت الجديد فاذا شفنا جزء جديد منها فما راح يكون بميزانية AAA المعتادة لباقي العابهم
 

Raziel

True Gamer
ما أدري ليش معطين قدر كبير للسوق البريطاني "النايم"؟

بعيد عن واتش دوجز2 كويسه ولا مقلب

السوق هذا من كثر ماهو نايم نادر جداً لعبة AAA تصير المركز الأول، معظم السنة المكان محجوز لفيفا وكول أوف دوتي :D

وحتى أرقامه عادية جداً ولا تقارن بالقوة الشرائية في امريكا مثلاً

أما بريكست ماله تأثير مباشر، من يومه هالسوق كذا لول
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
السوق هذا من كثر ماهو نايم نادر جداً لعبة AAA تصير المركز الأول، معظم السنة المكان محجوز لفيفا وكول أوف دوتي :D
مش هذا نفسه السوق الامريكي بس حط مادن و nba محل فيفا؟

حتى مبيعات ديسهونورد 2 كانت قليلة مقارنة بالجزء السابق .. الموضوع ماله علاقه بنوع الألعاب
بعد Brexit تقلص السوق البريطاني و تأثرت القوة الشرائية .

بريكزت ما لها دخل و لسى ما فيه تأثير حقيقي على القدرة الشرائية خاصة بالنسبة للالعاب، الرواتب هي هي و ما فيه تضخم او تغير في اسعار السوفت و الهاردوير.
غير ان السلاسل السنوية مثل فيفا جابت ارقام قياسية هالسنة بالاضافة لكون العناوين اللي ما باعت مثل العادة ما باعت ايضا في باقي العالم.
بالحقيقة هذا الشي لا يدل على قلة التكلفة...بل العكس تماما....اصدار الالعاب بشكل سنوي يتطلب سرعة تطوير....اللي يتطلب ايدي عاملة اكثر خصوصا انها العاب ضخمة بطبيعتها وعالم مفتوح.....مش شايف قد ايش كل جزء جديد من اساسنز كريد يزيد عدد الاستوديوهات وتطول الكريديتس بدرجة استهبالية اكثر من اللي قبلها؟
هذا كله بدون ذكر الحملات التسويقية العملاقة حقتها واللي تكلف مبالغ طائلة ايضا.....والمارشاندايس الجانبية وما الى ذلك...كلها تزيد تكاليف التطوير عليهم بالحقيقة.....مش اي شركة بالعالم عندها المقدرة تسوي شي زي كذا اصلا

انه يكون عندك 500 مطور يشتغلون على عنوان معين لمدة سنتين-3 او 150 مطور لمدة 5-4 سنوات ما فرقت فعلا.
الفرق في انهم يحتاجون عائدات ضخمة كل سنة علشان تتضخم الشركة بالمعدل المطلوب.

بالمناسبة يوبيسوفت و كذلك اقرانها من الناشرين الكبار حولوا لاتباع منهج عمل هوليوود مع ارتفاع تكاليف تطوير الالعاب، لما يكون عندك كم عنوان كبير يدخل لك عائدات كبيرة بينما العناوين الصغيرة تأتي بعائدات بسيطة رغم انها مربحة لكن هالربح يصير ما يسوى الوقت و الجهد بالنسبة لهم فيحولون تركيزهم و طاقتهم الكاملة الى الكم عنوان الكبير اللي يتوقعه منه عوائد ضخمة فقط مع تقليص الاعمال الجانبية الصغيرة و هذه معضلة السوق الان و خاصة بالذات هالسنة حيث انهم كلهم تكدسوا في سوق الاعياد و كلهم ينتظر منهم انهم يأتون بعائدات كبيرة.

و في حال يوبيسوفت مثلا حتى الالعاب اللي كانت تحذو حذوها و ابتكارية تم تحويلها لاعمال مينستريم مجنركة و قلعها من جذورها مثل رينبو سيكس و حتى النيو ايبيز منهم كانت اعمال مينستريمية و مجنركة اخرى.

و نجاح الاعمال الاوريجنال دون المكررة هالسنة ( باتلفيلد 1، اوفرواتش... عوضا عن كود، واتش دوجز...) اعتقد يتكلم عن فقر السوق الشديد للعناوين الابتكارية و المجددة في جنراها اكثر من اي وقت مضى.
 
التعديل الأخير:
أعلى