hits counter

بالنسبة الك افضل حوار او قصة كانت في لعبة فيديو جيم جربتها

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لو كان موجود كان بيعطي عمق أكبر Jk
لكن جد الكتابة باللعبة هذي احترافية وحتى تلاحظ كل شخصية لها لهجتها في الكلام مثلًا ريوجي غير يوسكي غير أكيتشي وهذا شيء مميز

أمزح معك XD

للامانة انا ما خلصتها لكن من الي لعبته حطوا في اللوكلايزيشن جهد كبير كثير واثمنهم عليه، لكن نكتتي ان ناس كثيرة تشوف العكس واللعبة ممطوطة كثير ومستوى الكتابة فيها خارج خط القصة الرئيسي مليان حشو
 

Bestgamer-1st

True Gamer
أمزح معك XD

للامانة انا ما خلصتها لكن من الي لعبته حطوا في اللوكلايزيشن جهد كبير كثير واثمنهم عليه، لكن نكتتي ان ناس كثيرة تشوف العكس واللعبة ممطوطة كثير ومستوى الكتابة فيها خارج خط القصة الرئيسي مليان حشو

الصراحة أنا أستغرب من هذا الشي ، لأني ما حسيت بأي حشو أو تمطيط باللعبة وكل شي كان يخدم اللعبة .. وفوق كل هذا حسيت شعور اني ادخل جو مع الفريق يوم يتناقشوا وتحس كأنك تكلم ربعك بالحقيقة Lol
لكن بالنهاية كل واحد ورأيه (على فكرة الرويال الكتابة فيها مستوى غير عن ال5 حتى المقاطع القديمة تم التعديل عليها)
 

Sultan/X

Banned
See.. I'm real.


.give me back that knife .. or saving it for your self


Enemy? Somehow i doubt it

a heart in Metal

أيضا الحوارات بسلسلة lagcy of kain كلها من المستحيل أختار مقطع مفضل.
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
عمومًا، الألعاب التي ذكرتها في ردي ذاك كانت من أول ما جاب في خاطري؛ لكن هنالك حتمًا أمثلة أخرى، الآن سأفصل وأحاول ذكر أشياء أكثر -على ردود منفصلة- إن شاء الله.



أستهل ما سأذكره ب:
865496.jpg

اللعبة عظيمة؛ والنصوص فيها من أفصل ما كُتِبَ في هذه الصناعة بنظري، العمق الفلسفي الموجود فيها قلما تجده في غيرها -ولديك هذا الموضوع على سبيل المثال: إنقر هنا-.
ولكي لا أطيل الرد، وحفاظًا في على بساطة الموضوع؛ سأذكر حاليًا أحد الأمثلة:
مشهد الحقيقة​
BareCaringDormouse.webp


هذا المشهد هو أحد أعظم مشاهد السلسلة وأكثرها ذكاءً وعبقرية برأيي، ليس بسبب القوة الإخراجية الني به وحسب؛ بل لأنه قد يكون أحد أعمق المشاهد التي قد يمر عليها الشخص في مسيرته القيمرية، كمية العمق التي فيه، كمية الرسائل التي تمكن كوجيما -ماشاء الله- من إيصالها في ما يقارب الدقيقتين أو الثلاث وفي بضعة أسطر مذهلة حقًا :smile: أعني، لنأخذ التسجيل الذي كان يعمل في هذا المشهد على سبيل المثال؛ في تسجيل واحد بحوار من طرف واحد تمكن كوجيما من توضيح خطاب ختامي ورائع من البيج البوس لشبحه؛ كما قام بحل عدد من الثغرات والألغاز التي كانت قد وجدت في السلسلة على مدار 27 سنة تقريبًا في وقت صدورها؛ كما أنه تمكن من إرسال رسالة وداعية للاعب إختتم بها إحدى أعظم سلاسل الألعاب بشكره بواحدة من أذكى الطرق بتنفيذها ::involve::
ولا ننسى كمية الأحداث التي تمكن من سردها دون النطق بحرف واحدة من خلال الحركات، التعابير والإستغلال العبقري للإخراج!
ونأخذ حركة قلب الكاسيت التي قام بها على سبيل المثال؛ بحركة واحد إسترقت ثانية أو اثنتين على الأكثر تمكن من نقل الأحداث إحدى عشرة سنة (مع إختلاف الوجه من "A" إلى "B"، وإختلاف العنوان من "من الرجل الذي باع العالم" إلى "مهمة الإقتحام N313" -وهو لمن لا يدري؛ إسم العملية التي قام بها سوليد سنيك في أولى أجزاء السلسلة -).
ليس هذا وحسب؛ بل وبإستغلال العديد مما يمكن إستغلاله من التأثيرات الصوتية والبصرية؛ تكمن بسرد الكثير بكل عبقرية، فمثلًا:
صوت وإضاءة شاشة جهاز صخر تخبرك مثلًا بإنتقال الأحداث؛ وكيف أنه عليك بلعب جزءا صخر لمعرفة ما سيجري تاليًا. تغير الشعار الذي يمكنك رؤيته خلف سنيك من "كلاب الماس" إلى "أوتر هيفن" لإخبارك بالإختلاف الذي طرأ على جيشك خلال الإحدى عشرة سنة، بإمكاتك ملاحظة الندم، الغضب وعدم الرضى بوضوح على وجه سنيك وخصوصًا:
tenor.gif

الطريقة ينظر بها لنفسه، وكمية إنزعاجه من كونه قد بات شيطانًا فقط لتخليه عن هويته -وهو أحد الثيمات المطروحة في اللعبة-، كسره للمرآة كان للإظهار بأنه لم يعد يريد أن يكون ذلك الشيطان بعد الآن؛ لكن، وحتى إن عاد لما يريده أن يكون؛ فهو لن يترك المهمة التي وكلت إليه، مضيه في ذلك الطريق المظلم بين الدخان بعد عودته لطبيعته للدلالة للسبيل المظلمة التي يمضي بها؛ وصوت الدوي المسموع -أعتقد بأن ذاته يعمل في نهاية صخر- يخبرك بأن كان متوجهًا مباشرةً لحتفه.
حسنًا؛ اللعبة بدأت بمشهد يظهر لك البيغ بوس في غرفة الإستراحة -والتي على ما يبدو تم تحويلها لمخزن للأسلحة بسبب إحتدام الوضع- وهو يقوم بتشغيل تسجيلًًا بعنوان:"من الرجل الذي باغ العالم"، مع أصواتٍ لتبادل إطلاق النار تحبرك بإحتدام المعركة في الخارج، مع ظهور رسالة: "يوم أحر مع الحرب اللامتناهية في أوتر هيفن"؛ ثم لاحقًا باللعبة؛ وتحديدًا في أخر مشهد أساسي بها (الموجود أعلاه في الصورة المتحركة) -والذي قد يأتيك بعد ما يزيد عن 50 ساعة، حسب لعبك- تم ربط تلك البداية بكل عبقرية مع النهاية، بطريقة تجعل كل ما قضيته في اللعبة يبدو وكأن ما كان إلا ذكريات كان سنيك يستذكرها بينما يستمع للشريط؛ يستذكر كل ما فعله.. بالأحرى ما فعلته أنت -طريقة عبقرية تتوافق مع رسالة كوجيما بإخبارك بأنك أنت هو البطل اللحقيقي لهذه السلسلة- بينما يستمع لذلك الشخص الذي سيُنسَبَ كل شيء له في النهاية.

=========================

عمومًا؛ لا أرغب بالإطالبة أكثر، لذا؛ أعتقد بأنني سأنهي الرد هنا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
 

Naif92

True Gamer


هذه المحادثة من أفضل اللحظات اللي مرت علي في تاريخ العاب الفيديو....كان شيء استثنائي بشكل كبير.
 
أعلى