ممّا شاهدت، المناطق الصعبة وقريبًا من الزعماء هناك غالبًا نقاط حفظ، أنا أشك صراحة أن المنتج النهائي سيكون بهذا الشكل، ولو أنني لا أمانع بما أن العالم أعجبني لكني لا أحب صعوبة ألعاب الأستوديو D: لكن بعض الأسلحة وتحديدًا الأسحار الخاصة، تكسر الصعوبة، هناك زعيم في العالم صعب إلى درجة ما، لكن مع سيف وسحر مُعين يُقضى عليه في ثوانٍ دون أي عناء.
ب 2017 كنت زعلان أن Dark Souls انتهت، أو أنها ستترك لفترة من الزمن.. مر الوقت وصرت متقبل الأمر، ولما جاءت سيكيرو باختلافات جذرية وتشابهات بسيطة سطحية تطمنت أن هذا الأستديو قادر على الإبداع بدون محرك دارك سولز، وأنها ما رح تكون يتيمة الأستديو. كنت منتظر بتلهف Elden Ring تقدم لي بعد آخر من الإبتكار والجودة، ومع طول الإنتظار وتكرار التصريحات بأنها أكثر مشروع طموح من الأستديو، رفعت سقف توقعاتي كثير.. ولهذا أُحبِطت..
اللعبة Sequel حقيقي ل Dark Souls، نفس الميكانكس، نفس الأنميشن، نفس الأصوات، نفس القوائم، نفس أفكار اللفل ديزاين.. مبدئيًا من تجربتي للبيتا.. كاتاكومبز وسكيليتونز ورفوف شموع، قلعة كانت ساحة حرب، مليئة بالغرف الصغيرة المليئة بالصناديق، عمالقة مستعبدين قتالهم نفس أسلوب قتال عمالقة دارك سولز، الزعيم الأول نسخة هادئة من جيوبو، والكثير الكثير من تكرار الأفكار.. أتمنى أن تكون البداية فقط كذا، وبعد التقدم في اللعبة تختفي الأفكار المكررة المستهلكة.
إلي أعجبني، إضافة الحصان، قتالاتي مع الفارس الأسود وفارس الشجرة من فوق الحصان كانت ممتعة جدا رغم أنها محتاجة تضبيط للهيتبوكس، حبيت العالم المفتوح والمحتوى، أتمنى تكون فيه حيوية أكبر مثل لمن نىجع نعبر الجسر ونلاقي الفارس الأسود إلي ما كان موجود بالبداية.. فيه تعديلات صغيرة أخرى جميلة مثل إزالة استنفاذ الستامينا عند الركض في العالم، حبيت الهندسة الضوئية والمؤثرات البيئية كانت خلابة، توسع استعمال السحر وابتكار أسحار قوية ومؤثرة وجميلة المنظر شيء موفق جدا يجبرني أهتم بالسحر في اللعبة وأنوع أسلوبي. قتال مارقيت كان أعظم شي في التجربة!
مشاعري مختلطة، محبط لأني كنت متوقع شيء أكثر بكثير، ولكني متحمس ومتأمل من اللعبة ابتكار أكبر القدام.
يمكن ميازاكي ماحب يتمسك بعنوان Dark soul 4 مع التغييرات الموجودة بالقصة والعالم المفتوح والاضافات الجديدة هذا شي يمكن يزعل الفان فا أفضل حل أنه يحط عنوان جديد عشان مايلتزم بلور معين من اجل تترابط مع السلسلة، ولا بالحقيقة هي دارك سول بس بيكون أفضل لو أختار أسم Dark soul 4 مع هذي التغييرات اللي أعتبرها خطوة جيدة لسلسلة تتهم بأنها تكرر نفسها.
أنا دائما اتخوف من المطور الياباني بصنع عالم مفتوح يكون فاضي وممل بالتصميم لحد ماجت زيلدا وألان اللدن رينق، العالم المفتوح هو أفضل خيار لسلسلة هذي بذات تبرز شطارة فروم سوفت بالعالم المفتوح وفهمهم بأنه ليس عالم مفتوح عشان يكون مفتوح زي واحد يبدا بحرف كوجيما. الغريب أن على كل المحتوى الموجود هو مجرد جزء بسيط من الخريطة، بالنسبة لصعوبة ماحسيت أنها صعبة بالنسبة لشخص إعتاد على العاب فروم عكس سكيرو حولت المعادلة اللي أعتدنا عليها وكانت صعبة لكن هنا عودة، ودسامة البيتا مع أنه جزء بسيط من الخريطة حاجة ثانية، شكلها بتكون جدا دسمة.