hits counter

الSurvival Horror سيعود وأنا متفائل.. وأدعوا TG للتفاؤل أيضا .

Anaxïmandrøs

True Gamer
header.jpg


بالنظر للمبيعات الممتازة جدا والتي تقدر ب3 ملايين نسخة في أربعة أيام فقط ! فهذه تعتبر معجزة حقيقية.. معجزة لماذا؟ لأنها لعبة "رعب بقاء" .. هذا التعريف كدنا أن نؤمن يقينا بأنه مجرد مرادف آخر للفشل التجاري ، لعنة على المصممين ، المسمار الأخير في نعش الأستوديوهات ، مشروع جيرز أخرى بالأجزاء اللاحقة.. والعديد من التسميات التي أطلقت بالجيل السابع.. والتي كدنا أن نسلم بصحتها بالمطلق .

لايوجد سيناريو أفضل من هكذا سيناريو بالنسبة لشخص يعشق هذا الصنف من الألعاب (رعب البقاء) لأن هذا النجاح بالتأكيد سيأتي بعاصفة من التغييرات والمتغيرات على صعيد العقلية أولا.. عقلية المطور سواء في الشرق أو الغرب.. RE2R أثبتت و ستثبت مع مرور الوقت أن هذه الجنرا لاتحتاج الا لأساس صلب و رؤية واضحة والأهم من هذا وذاك.. إحترام الجمهور و الأمانة في العمل .

دعوة خاصة من كابكوم لفريق تطوير من المبتدئين كانوا قد عملو Remake لRE2 بإمكانيات متواضعة لكن بشغف وحب كبيرين.. كانت بداية إعتناق كابكوم لماهيتها الحقيقية التي أحببناها جميعنا بل و عمل قطيعة نهائية مع زمن التخبطات والقرارات العنترية اللاهثة ككلب مسعور (وأنتم بكرامة) وراء مبيعات العاب أخرى من غير صنفها بشكل بائس و بئيس !

7C61084B55E61A28B8FB508DECC426F621ADC1FA


تقديم أنواع الهمبرجر الياباني رديئ المذاق وصعب الهضم ! .. الإصطدام بكل تعنت مع مطالبات الجمهور للعودة لجادة الصواب.. فعلا هي كانت حقبة سوداء من تاريخهم.. لقد كانت كرابكوم فعلا !

لكن أنا أتحدث عن الآن ؟ أتحدث عن عصر جديد من النجاح على كل الأصعدة (النقدي والتجاري) .. المرحلة التي ستأتي بالتغيير.. وأقصد بالتغيير صعود العاب رعب جديدة وعودة أسماء قديمة أحبها.. وأنتم أيضا تحبونها وفقدتم الأمل في عودتها.. صدقوني إذا قلت لكم أننا على مشارف تغيير كبير في خارطة الألعاب ومنعطف مهم سيعيد الجنرا للتصدر مجددا بعد جيل كامل من الإحباط وربما أكثر..

juegos-terror.jpg


كل العشاق والمحبين لألعاب رعب البقاء ولكل من كان يحلم بعودة ألعاب مثل دينو كرايسس ، سايلنت هيل ، باراسايت ايف ، الون ان ذا دارك و غيرهم.. فأنا أبشرهم بمعجزة شينمو 3.. اللعبة التي عادت من غياهب النسيان الى مركز الأضواء وتثبت أن هذه الصناعة مجنونة متقلبة المزاج وليست حكرا على صنف من الألعاب أو جمهور معين بشكل دائم والى الأبد ! .. حتى ريميك لألعاب RE3 لم يعد بالأمر المحال بل ربما هي قيد التطوير بالفعل .

من المؤكد أن الوعد سيكتمل مع كل دولار يدخل الى خزينة كابكوم ومع كل صدى طيب للنجاح التجاري بالأسابيع والشهور القادمة.. ستعيد الشركات والمطورين النظر بتمعن في قصة النجاح هذه.. ويالها من قصة .
 

Bill Cober

True Gamer
ويلوموني لما أفضل هذا الجيل على الجيل السابق ::involve::::involve::

عودة RE2 Remake تمثل انطلاقة كبيرة لألعاب الرعب مثلما تفضلت وأيضا كابكوم فتحت صفحة جديدة مع محبي رزدنت ايفل ونتمنى أن تكون قد تعلمت من أخطاء الماضي وألا تكررها من جديد
 

Arthur

Banned
احييك عالموضوع الجميل و المهم كذلك

فعلاً افتقدنا لهذه الجنرا وكانت كابكوم كبيرة القوم الذين ترنحوا فالجيل السابق ، والان هي من غامرت وليست RE2 هي البداية بل RE7

و اعادت الكرّة بشكل اوسع ومطور اكثر مع RE2
نتمنى من المطورين ان يلهموهم Yasuhiro و Kazunori
ونشوف العاب رعب البقاء تعود مرة اخرى
 

Good Hunter

True Gamer
مو بس جنرا الرعب عاد حتى المواضيع الرهيبة المقالية اللي في المنتديات عادت معاه.

اتفق معك ولخصت كل ما كنت اود قوله. المطور الياباني يمرض ولا يموت وريزدنت ايفل 2 اشوفها لعبة مهمة جدا لصناعة الالعاب لأنها ما بتنقذ اسم فقط بل بتنقذ جنرا بأكمله وايضا في نفس الوقت تثبت لكل مطوري العاب الاكشن والثيرد بيرسون ان اللعبة تمثل نفسها اذا كانت بجودة عالية ومو لازم تلاحق النماذج الجاهزة حتى تنجح وتوصل للجمهور.

كل المطورين كانوا ولا زال بعضهم so desperate انهم يلاحقو جمهور كول اوف دوتي وبتل فيلد..
 

شيطون

Fortnite Lover
لو جاء واحد قبل سبع سنين وقال لي هالشيء بيحصل كنت كذبته
شيء عجيب انه بعد وصولهم الحظيظ وتسميتهم بكرابكوم في الانترنت
يرجعون يقدمون ريزي 2 اصيلة وتكون جوتي ميتريل وناجحة تجاريا ونقديا في جنرا منقرض
رد على كل من يقول جنرا الرعب انتهاء وماعد يبيع وذي في اول اسبوع شحنة 3 مليون نسخة

اتمنى الفرحة تكتمل بنجاح اقوى ومشابه لDMCV لان جنرا الهاك اند سلاش هو الاخر منقرض
والامل في كابكوم انها تسوي له انعاش ::rock::
 

Bounty

رحمه الله
مو ناقص هالجيل الا فيتل فريم وسايلنت هيل 3/>
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
ليس بالضرورة

كونامي ليست كابكوم

كونامي تهمها ارباح الباشينكو اكثر من الالعاب وجمهور كونامي

يكفي مهزلة Metal Gear Survive !!

الي كانت الرصاصة الفضية الي قتلت ميتل جير تماما ً ...
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
القادم أحلى يا فارس :)

أعتقد إن نجاح رزيدنت إيفل هذه راح يُعامل من كبار الصناعة كأي نجاح "غير إستثنائي" للعبة إندي.

أنا عشقت اللعبة ، و مكن أتحدث عن جماليات تصميمها لبكرة، لكن الشيء الوحيد اللي أتوقعه بعدها هو ريزيدنت إيفل 8 فخمة، أما رجوع سايلنت هيل و ديد سبيس فأسلم عليكم و توقعاتكم.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
أعتقد إن نجاح رزيدنت إيفل هذه راح يُعامل من كبار الصناعة كأي نجاح "غير إستثنائي" للعبة إندي.

أنا عشقت اللعبة ، و مكن أتحدث عن جماليات تصميمها لبكرة، لكن الشيء الوحيد اللي أتوقعه بعدها هو ريزيدنت إيفل 8 فخمة، أما رجوع سايلنت هيل و ديد سبيس فأسلم عليكم و توقعاتكم

لكن RE2R لعبة AAA وليست إندي ؟ شوفت الفرق ؟ عائدات العاب ال60 دولار للحبة غير عائدات العاب ال18 و ال20 دولار لألعاب الإندي ؟! .. 3 ملايين نسخة بأول أربعة أيام على ثلاث منصات فقط غير 55.000 حبة بأول أسبوع على منصات الPC و MAC و الأندرويد وكل أجهزة الجيل الحالي والسابق معا بلس الفيتا !

بالنسبة لDead Space و Silent hill ما أقدر أؤكد شيئ لا أملك عليه دليل وأنا بالتأكيد لست عرافا ! وبنفس الوقت ما تقدر تنفي بشكل قطعي أننا لن نراهم بأي وقت من الأوقات !! لأنه لايوجد دليل أيضا !

على أي هناك خبر ممكن يدعوك للتفاؤل وهو خبر تسجيل سكوير لإسم باراسايت إيف ! وهذا الإسم آخر مرة سمعته كان من الأزمنة الغابرة (استثنيت طبعا ذا ثيرد بيرثداي) لذا فلا يمكن الجزم أبدا في سوق متقلب.. جيل سيطرت فيه العاب البلاتفورمنج وبعده جيل سيطرت فيه العاب الأربيجي وجيل آخر العاب الشوتر هيمنت عليه وتتبعها العاب العالم المفتوح.. فما تدري كيف بيكون المستقبل ؟
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بالنسبة لDead Space و Silent hill ما أقدر أؤكد شيئ لا أملك عليه دليل وأنا بالتأكيد لست عرافا ! وبنفس الوقت ما تقدر تنفي بشكل قطعي أننا لن نراهم بأي وقت من الأوقات !! لأنه لايوجد دليل أيضا !
على أي هناك خبر ممكن يدعوك للتفاؤل وهو خبر تسجيل سكوير لإسم باراسايت إيف !

نجاح رزيدنت إيفل لا أراه يعكس إهتمام الناس بألعاب رعب النجاه بشكل خاص، أكثر من إنه قدوم الكثير منهم من تجارب ناجحة سابقة للسلسلة حتى لو كان مؤخراً من ريزيدنت إيفل 7.

أنا بصراحة لا أعتقد إن أي سلسلة رعب شهيرة في السابق عندها فرصة بالنجاح قد ريزيدنت إيفل، و لا أي لعبة رعب بقاء قادمة.

و فيه فراغات لازم يتم ملؤها ، مثل ليش ريزيدنت إيفل لعبة ناجحة؟ هل لإنها رعب نجاة؟ ليش رزيدنت إيفل هي اللي بقت و نجت و سلاسل أخرى وقعت؟
 
التعديل الأخير:

Anaxïmandrøs

True Gamer
و فيه فراغات لازم يتم ملؤها ، مثل ليش ريزيدنت إيفل لعبة ناجحة؟ هل لإنها رعب نجاة؟ ليش رزيدنت إيفل هي اللي بقت و نجت و سلاسل أخرى وقعت؟

هذا الجيل تحديدا أثبت نضج الجمهور بشكل أكبر من السابق.. لذا أصبحنا نرى نجاح العاب من مختلف الجنرات (تجاريا) يتماشى بالتزامن مع نجاح نقدي مما يترك صدى طيب بين الجمهور والمبيعات تزيد أكثر مع الوقت.. عندك نيير أوتوماتا مثلا ممكن تقارن درجة نجاحها مع نيير الأولى ! الفرق واضح لصالح أوتوماتا

استمرار سلسلة رزدنت ايفل عكس عناوين أخرى زامنتها بالحقبة الكلاسيكية سببها -وهذا تحليل شخصي- هو المرونة اللي تميزت بها السلسلة في مواكبة المتغييرات والتكيف معها بشكل تام ولو استمرت على نفس نهجها الكلاسيكي لأنهارت وبوادر الإنهيار كانت قد بدأت فعلا بسنوات 2002 2003

نجاح أي لعبة في الجيل الحالي يرتكز على هذه المقاييس التجارية : جودة عالية ، تسويق جيد ، وورد أوف ماوث طيب ، و كابكوم قدمت كل المقاييس هذه مع رزدنت ايفل 2 بشكل مضبوط.. حتى اللعبة تم انتظارها على مدى 4 سنوات وهذي حركة ذكية تشبه حركة الإعلان عن لعبة الرعب Zwei قبل صدورها ب3 سنوات.. وهذا أحد اسباب نجاح TEW1 تجاريا أيضا .. خلق حالة الترقب دائما ما تكون مجدية بالغالب..

هي مجموعة من العناصر التسويقية الذكية تكون مدروسة بالشكل المطلوب بالإضافة لمستوى اللعبة نفسه وبعض القرارات الحاسمة هي من تقرر مصير لعبة بالجيل الحالي.. هل ستكون ناجحة تجاريا أم فلوب .
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
نجاح الريميك لا يعني نهضة للجنيرا , ريزيدنت ايفل لديها اسم قوي تجاريا , فحتى السادس السيئ باع بشكل ممتاز
 
أعلى