retha
from a parallel universe
الموضوع طويل، أنصحكم تجيبون كوب شاي أو نعناع وتروّقون عليه، مع تحيات حزب معارضين الكافيين ولا تخافون الموضوع كامل هالمرة
نبدأ، بسم الله:
خلال معرض PSX تم الكشف عن الجزء الثاني من ذا لاست أوف أس، التريلر كان رائع وفتح مجال كبير للاعبين وتحليلاتهم المتنوعة.
بعيداً عن رأيي وتحليلي، جمعت آراء عديد من اللاعبين ولخصتها في هذا الموضوع.
إيلي في العرض كانت طريقة قتلها مشابهة له، مثلاً جول طريقة قتله قاسية وهمجية لكنها سريعة وبلا تعذيب أو تمثيل، لكن بالنسبة لإيلي فالأمر مشابه لها عندما استمرت في طعن ديفيد بعد قتله من شدة إصابتها بالهلع. قد تكون هذه الحادثة شرارة بدأت في إخراج مافي إيلي من وحشية شيئاً فشيئاً.
الصور توحي بإن إيلي فعلاً أصبحت سايكوباث أو بالأصح سوسيوباث. السوسيوباث يختلف عن السايكوباث بإنه يدرك إن ما يفعله خطأ وقد يشعر بالسوء (على عكس السايكوباث) على الرغم من استمراره بممارسة أفعاله.
يوضح من كلمات الأغنية شعورها بإنها على خطأ من المقطع "but I can't walk on path of right, 'cause I'm wrong"
اقتباس من الويكيبيديا:
أبرز النظريات المنتشرة حالياً والأكثر قبولاً بين مجتمع اللاعبين:
+ الجزء الأول ركز على نشأة العاطفة بين جول وإيلي، من الصعب نتأثر من مقتل شخص لم نعش معه هذه المغامرة ونتعاطف مع إيلي بالقدر المطلوب لخوض التجربة بأفضل شكل، خصوصاً عندما قالت له "everyone that I've cared for has either died, or left me... everyone fucking except for you / جميع من اهتميت لأمرهم قتلوا أو تخلوا عني، جميعهم ما عداك أنت" وهذا سيكون محرك قوي للأحداث
+ كونه يناديها بـ "kiddo" مع إن عمرها 19-20 سنة، حتى ملابسه لم تتغير عن اللتي كان يرتديها منذ عدة سنين في الجزء الأول
+ إيلي ترتدي شيرت/قميص جول (لكن الأكمام مقطوعة)، غالباً إمتلاك ممتلكات الآخرين يكون عند وفاتهم
+ من مميزات الجزء الأول إنه وعلى خلاف الألعاب الأخرى اللي تحطك وسط شخصيات ثم يسوون لهم حدث معين وأنت ما يأثر فيك بسبب إنك ما ارتبطت معهم كويس، لو الجزء الثاني ارتكب نفس الخطأ وصار مثل باقي الألعاب "ترا إيلي حصلت صديق أو حبيب وانقتل، والآن راح تنتقم له" فما راح تعيش الدور مع إيلي مثل ما عشت الدور مع جول في الجزء الأول.. يعني لازم يكون الشيء اللي راح تنتقم له شيء عشناه وفهمناه لأجل نتفهم مشاعرها ونندمج معها بالدور وهذا اللي ميز الجزء السابق
+ من الناحية السينمائية ظهور هيئة الشخص كظل قادم من الضوء تعتبر تلميح لموت الشخص.. قد يكون ظهوره فقط عند عزفها للقيتار بما إنه ذكرى تركها لها جول.. من ناحية أخرى، عدم إظهار وجه، أيضاً طريقة لمسها للقيتار أثناء مخاطبة جول لها
+ من المرجح أن إيلي واجهت صدمة قوية تسببت في ظهور السايكوباثية أو السوسيوباثية المدفونة بداخلها، مثل موت جول، وهذا ما سبب ظهور الهلوسات وثم تسبب بفقدانها لجزء من إدراكها للواقع (عموماً في حال كان جول حي، فكونه لم ينصدم من الجثث يعني أن أساليب القتل المريضة هي من روتينها المعتاد) قد تكون النقطة المحورية من ظهور جول لها بشكل مستمر هو أن يظل في بالها ولا يضعف حقدها مع الوقت، أو تنسجم مع أشخاص آخرين مما ينسيها جول تدريجياً.. تفاعل إيلي مع أوهامها قد يكون لأجل هذا الشيء حتى لو كانت مدركة إنها ليست بواقع (في الجزء الأول بسبب فقدان جول لسارة ساءت شخصيته، في الجزء الثاني شخصية إيلي ساءت بسبب فقدان جول)
- سيناريو متكرر و too cliche (بس الطرف الآخر يقول إن الجزء الأول كان سيناريو متكرر أيضاً لكن المميز في اللعبة إنها أظهرته بشكل مميز، ليش لا هذي المرة ؟)
- الإضاءة هي السبب في عدم وضوح شيب جول، إخفاء وجهه قد يكون بسبب تشوّه أو لإظهار أن إيلي هي الشخصية المحورية
- الوهم لا يسير ثم يدخل من الباب ويسبب أصوات صرير الخشب ويتجنب الأشياء الملقاة على الأرض ثم يقطع الطريق إلى الشخص، الأوهام تظهر من العدم
- مالمنطق في أن تتخيله إيلي وهو يحمل مسدس؟ (المؤيدين للنظرية ردوا إنها تخيلته بهذا المسدس لأنها قتلته باستخدامه، الفايرفلايز أو الطرف اللي راح تنتقم منهم استدرجوا الكليكرز لمكانه عشان يقتلونه، جول أصيب للعدوى فاضطرت تقتله وهالشيء سوته بمسدسه، وطبعاً نجت لأنها منيعة ضد العدوى.. والبعض ربط هذا التوقع مع الندبة الي رقبتها/كتفها) حتى البعض ربط هالشيء مع ملابس إيلي في الكونسبت آرت
رسمهم لإيلي بملابس صديقتها اللي لمحوا لك بشكل شبه صريح إنها قتلتها، رايلي، وبما إنها لبست ملابس جول لأنها سوت نفس الشيء فيه
- جول كان لديه ظل
- إستخدامه لمصطلح "kiddo" أمر لن يتغير بسبب نضجها، لأنه سيظل يعتبرها طفلة بحكم إنها تعتبر إبنته الوحيدة
- انتشارتد 4
+ في أنتشارتد 4 لمحوا للأمر بوجود بوستر لأم إيلي، وقد تكون هي إحدى المتورطين بالأمر أو المجبرين على القيام به مما جعلها تعرف المصل المضاد، استمرت تصنعه طوال فترة حملها ثم استخدمته على إيلي، وقبل أن تبدأ بنشره حول العالم تمت ملاحقتها وقتلها من قبل المسؤولين عن نشر العدوى. أو عندها المصل من الأساس لكن بكمية محدودة، استخدمته على نفسها لكن لبست قناع عشان إيلي ما تصاب، ثم بعد ولادة إيلي استخدمته عليها، ويمكن أشخاص قلة أعزاء بالنسبة لها.
+ غالباً وجود جزء ثاني يعني كشف أهم الأشياء اللي تم تجاهلها في الجزء الثاني: انتشار العدوى، ومناعة إيلي ضدها
- ما عندي انتقادات ضد النظرية، ما اقدر انتقد نفسي بما إنها نظريتي واقتنعت فيها :q
- جول قال "Are you really going to go through with this / هل أنتي جادة بخصوص استمرارك بخوض هذا الأمر" بدلاً من أن يقول "Are we / نحن" ... نقطة جانبية: شخصياً أعتقد من غير المتوقع أن يتخلى جول عن إيلي ويتركها تذهب للخطر لوحدها
- إدعاءات خاطئة ضد جول ماهي شيء عظيم حتى تحقد لهالدرجة
- إيلي ما راح تغضب لهالدرجة لأجل مارلين. في نهاية الجزء الأول تبدو إيلي وكأنها كشفت كذبة جول لكنها سامحته واستمرت معه لحبها له (فضلته على مارلين، ولم تعلق على كونه قتل أشخاص لأجل إخراجها، حتى لو لم تشك بمقتل مارلين فهي بالتأكيد تعرف أنهم أصدقائها) وأصلاً لو عرفت أنه قتل مارلين فأكيد بتعرف إنه قتل اللي حاولت تقتلها
+ الندبة/الجرح/العضة ، أتوقع البعض راح يربطها بنظرية إصابة جول
- لو قتلوا جول فهم راح يطاردونها، واحتمالية مواجهتها لجماعة كاملة وجهاً لوجه ضئيلة، هي ليست غبية وتعرف أن التسلل أفضل طريقة لاختراقهم
لمحات بسيطة من التريلر وبعض التساؤلات:
- على الأغلب، جول قام بتعليم إيلي العزف على القيتار كما وعد (تتوقعون علمها السباحة ؟)
- ظهور جول كان أثناء غناء إيلي لمقطع "surely goodness and mercy will follow me of days of my life"
- إيلي ترتدي قميص جول الأزرق
- اللقطة اللي الدم نزل على عينها وصار كأنه دموع، أعتقد إنه انعكاس لحالتها النفسية، نفس التشبيه "فلان يبكي دماً من الندم"
- لقطة القيتار تصورت من سنتين.. هل اللعبة توقف تطويرها لأجل انتشارتد 4 أو حتى يفاجؤوننا بإصدار مبكر؟
- هوية القتلى، برأيكم فايرفلايز أو لصوص أو رنرز؟ أو يمكن مجموعة أخرى ظهرت خلال الخمس سنوات وكبرت؟
- استخدام إيلي للسكاكين يعني غالباً إن اللعبة ما راح يكون القتل فيها ممكن بالميلي (الأيدي العارية) أو راح يكون صعب جداً، بسبب عدم تقبل اللاعبين بشكل عام للخوارق الجسدية للإناث بينما يتقبلونها للذكور فقط. أو إن لأن إيلي تستمتع بهالشيء.. الجروح في أصابعها يعني
- تتوقعون راح يستعرضون جزء من رحلة جول مع تيس في اللعبة أو الدي إل سي؟
- فيه البعض قال إن اللي يتكلم في التيزر هو تومي.. هل فيه مشكلة في سمعي ولا سمعهم.. هل فيه مشكلة بين عيوني وما قدرت تفرق بين هيئة تومي وجول؟
وشم إيلي على اليمين يغطي منطقة العضة غالباً لتجنب سوء فهم الآخرين مما يسبب محاولتهم قتلها، أو كتذكير لها لشيء معين يخص العضى، في اليسار بوستر نزل على الستور قبل 3 أشهر
النقطة هنا، إن عنوان البوستر هو "Outbreak Day" آوتبريك كلمة فضفاضة، ممكن تعني ثورة، حرب، وباء، عموماً يستخدم لإندلاع الأحداث السيئة. أتوقع المعنى الأقرب هو يوم انتشار الوباء، أو يوم إندلاع الثورة"
لو كانت يوم إنتشار الوباء، مع سكين تقف عليها الفراشة وعلى ذراعها واللي هي رمز الموت، ممكن تعني توجه إيلي لقتل ناشرين الوباء. والنباتات في الوشم ترمز للحياة، بما إنها هي المنيعة ضد المصيبة.. وخلاص راح أبطل أتكلم لأني راح أربط كل شيء مع نظريتي.
أما لو كان معناها هو إندلاع الثورة، فغالباً له علاقة بهذا الكونسبت آرت
- الأوراق على الحائط أعتقد تشير لشيء معين، مثل تتبع حدث قديم.. هذا لو كان بيتها أصلاً، نمو الحشائش خلال النافذة (اللي تشبه شاشة البداية في الجزء الأول) يعني إنها من زمان ما تسكرت مما يعني إنه مافيه أحد ساكن بالمنزل.. أو بيتها لكن تركته لعدة سنين ورجعت له لسبب ما
نقطة جانبية: بصراحة تصميم إيلي الناضجة ما عجبني، كان الأفضل يكون faithful للأصلي وما يخلونها نسخة تيس
هذا التصميم أفضل، الجديد حسسني لوهلة إنها تتعاطى مخدرات.. أيضاً حبيت الواقعية بإنها ما تغني بإتقان
شخصياً شلت هم نظرية موت جول، لو مات بتتقطع قلوبنا بشكل مضاعف، خسارة جول اللي عشنا تجربته في الجزء الأول بالإضافة للأثر اللي بيتركه هالشيء على إيلي اللي أعطتني مشاعر الأبوة والأمومة ):
فيه roller coasters جالسة تنطبخ بنار حامية لنا
الكثير يستدل بهذي الصورة لكن ولا واحد وضح شيء.. لها علاقة بالتريلر مثلاً أو الكونسبت (الأحداث) اللي يتوقعونها للجزء الثاني؟
وفي مقطع "I walk through the valley of the shadow of death" ذكرت إنها تمشي في طريق تحفه ظلال الموت، أعتقد يوضح تهورها بخوض الإنتقام حتى مع خطر إنها تنقتل أثناء ذلك.
هذي النبتة ترمز لدورة الحياة، كيف عناصر الحياة ثم تعود من جديد. إيلي قد تكون تخطط لكي تكون هي المحرك لولادة الحضارة من جديد، بحكم إنها منيعة ضد الوباء، أيضاً النبتة من معانيها النقاء وجلب السلام. الغريب إن إيلي تصرفاتها الحالية لا توحي بهذا الشيء، يمكن فترة اختيارها لرسمة الوشم كانت لا تزال أفكارها بريئة وتفاؤلية تجاه العالم.
بخصوص الفراشات، البعض يرى إنها ليست فراشات بل حشرة العثة، ترمز لعدة أشياء مثل الانجذاب للأشياء (الضوء مثلاً) ، الاعتماد على الحدس ، الموت، الإيمان، التحوّل والنضوج، التعرض للأذى والإصابات، حدة الملاحظة أو الذكاء، الإصرار والتمسك بالأشياء أو بالقيم، من معانيها أيضاً: الكتمان.
في النهاية، ممكن وحدة من هالنظريات أو جزء منها يكون صح على كمية الـ symbolism في التيزر، وممكن أكثر من وحده، وممكن كلها خاطئة وتكون القصة بعناصر جديدة مانقدر نتوقعها بما إننا ما نعرفها.
وأخيراً انتهيت من هذا الموضوع، ممكن بعض الأفكار متداخلة لكن مع الوقت الواحد يتعب والتركيز يقل.
نبدأ، بسم الله:
خلال معرض PSX تم الكشف عن الجزء الثاني من ذا لاست أوف أس، التريلر كان رائع وفتح مجال كبير للاعبين وتحليلاتهم المتنوعة.
بعيداً عن رأيي وتحليلي، جمعت آراء عديد من اللاعبين ولخصتها في هذا الموضوع.
- التطورات في شخصية إيلي والتمهيد لها من الجزء الأول.
إيلي في العرض كانت طريقة قتلها مشابهة له، مثلاً جول طريقة قتله قاسية وهمجية لكنها سريعة وبلا تعذيب أو تمثيل، لكن بالنسبة لإيلي فالأمر مشابه لها عندما استمرت في طعن ديفيد بعد قتله من شدة إصابتها بالهلع. قد تكون هذه الحادثة شرارة بدأت في إخراج مافي إيلي من وحشية شيئاً فشيئاً.
الصور توحي بإن إيلي فعلاً أصبحت سايكوباث أو بالأصح سوسيوباث. السوسيوباث يختلف عن السايكوباث بإنه يدرك إن ما يفعله خطأ وقد يشعر بالسوء (على عكس السايكوباث) على الرغم من استمراره بممارسة أفعاله.
يوضح من كلمات الأغنية شعورها بإنها على خطأ من المقطع "but I can't walk on path of right, 'cause I'm wrong"
اقتباس من الويكيبيديا:
الذهان هو مصطلح طبي نفسي للحالات العقلية التي يحدث فيها خلل ضمن إحدى مكونات عملية التفكير المنطقي والإدراك الحسي. الأشخاص الذين يعانون من الذهان قد يتعرضون لنوبات هلوسة، والتمسك بمعتقدات توهمية (مثلا توهمات ارتيابية)* وقد يتمثلون حالات من تغيير الشخصية مع مظاهر تفكير مفكك. تترافق هذه الحالات غالبا مع انعدام رؤية الطبيعة اللاإعتيادية لهذه التصرفات وصعوبات في التفاعل الاجتماعي مع الأشخاص الآخرين وخلل في أداء المهام اليومية. لذلك كثيرا ما توصف هذه الحالات بانها تدخل في نطاق فقدان الاتصال مع الواقع ، ومن أعراضه: الهلوسة، وهي استلام حسي في غياب محفزات خارجية. ممكن ان تحصل في اي حاسة من الحواس الخمسة، السمع أو النظر أو اللمس أو الذوق أو الشم، ممكن ان تكون بسيطة مثل ان يرى الإنسان اضواء أو الوان أو اصوات، أو ان تكون أكثر تعقيدا اي ان يسمع موسيقى أو يرى اناس أو حيوانات وغيرها.
أهم الهلاوس في الذهان هي الهلوسة السمعية، حيث يسمع المصاب اصوات قد تكون لشخص واحد أو لعدة اشخاص، وقد تتحدث هذه الأصوات عنه أو تتحدث معه، وقد تعلق على ما يفعل وعلى الأغلب تستهزئ منه مما يسبب له التوتر، أو انها تأمره بالقيام بأعمال معينة قد تكون مؤذية.
* التوهمات الإرتيابة أو جنون الإرتياب هو مرض نفسي مزمن يتسم بالوهام وهي أفكار يعتنقها المريض ويؤمن إيمانا وثيقا بتعرضه للاضطهاد أو الملاحقة
يعتبر حالة مرضية ذهنية تتميز باعتتقاد باطل راسخ يتشبث به المريض بالرغم من سخافته وقيام الادلة الموضوعية على عدم صوابه. وتتسم هذاءات المريض بالمنطق، لكنه منطق لا يقوم على أساس صحيح. وهو اضطراب عقلي ينمو بشكل تدريجي حتى يصير مزمناً ويتميز بنظام معقد يبدو داخليا منطقيا ويتضمن هذاءات الاضطهاد والشك والارتياب
أبرز النظريات المنتشرة حالياً والأكثر قبولاً بين مجتمع اللاعبين:
- جول ميت، إيلي تتوهم وجوده وتسعى للانتقام لأجله (الجزء الأول عن أب فقد ابنته، الجزء الثاني عن إبنة فقدت أبيها)
+ الجزء الأول ركز على نشأة العاطفة بين جول وإيلي، من الصعب نتأثر من مقتل شخص لم نعش معه هذه المغامرة ونتعاطف مع إيلي بالقدر المطلوب لخوض التجربة بأفضل شكل، خصوصاً عندما قالت له "everyone that I've cared for has either died, or left me... everyone fucking except for you / جميع من اهتميت لأمرهم قتلوا أو تخلوا عني، جميعهم ما عداك أنت" وهذا سيكون محرك قوي للأحداث
+ كونه يناديها بـ "kiddo" مع إن عمرها 19-20 سنة، حتى ملابسه لم تتغير عن اللتي كان يرتديها منذ عدة سنين في الجزء الأول
+ إيلي ترتدي شيرت/قميص جول (لكن الأكمام مقطوعة)، غالباً إمتلاك ممتلكات الآخرين يكون عند وفاتهم
+ من مميزات الجزء الأول إنه وعلى خلاف الألعاب الأخرى اللي تحطك وسط شخصيات ثم يسوون لهم حدث معين وأنت ما يأثر فيك بسبب إنك ما ارتبطت معهم كويس، لو الجزء الثاني ارتكب نفس الخطأ وصار مثل باقي الألعاب "ترا إيلي حصلت صديق أو حبيب وانقتل، والآن راح تنتقم له" فما راح تعيش الدور مع إيلي مثل ما عشت الدور مع جول في الجزء الأول.. يعني لازم يكون الشيء اللي راح تنتقم له شيء عشناه وفهمناه لأجل نتفهم مشاعرها ونندمج معها بالدور وهذا اللي ميز الجزء السابق
+ من الناحية السينمائية ظهور هيئة الشخص كظل قادم من الضوء تعتبر تلميح لموت الشخص.. قد يكون ظهوره فقط عند عزفها للقيتار بما إنه ذكرى تركها لها جول.. من ناحية أخرى، عدم إظهار وجه، أيضاً طريقة لمسها للقيتار أثناء مخاطبة جول لها
+ من المرجح أن إيلي واجهت صدمة قوية تسببت في ظهور السايكوباثية أو السوسيوباثية المدفونة بداخلها، مثل موت جول، وهذا ما سبب ظهور الهلوسات وثم تسبب بفقدانها لجزء من إدراكها للواقع (عموماً في حال كان جول حي، فكونه لم ينصدم من الجثث يعني أن أساليب القتل المريضة هي من روتينها المعتاد) قد تكون النقطة المحورية من ظهور جول لها بشكل مستمر هو أن يظل في بالها ولا يضعف حقدها مع الوقت، أو تنسجم مع أشخاص آخرين مما ينسيها جول تدريجياً.. تفاعل إيلي مع أوهامها قد يكون لأجل هذا الشيء حتى لو كانت مدركة إنها ليست بواقع (في الجزء الأول بسبب فقدان جول لسارة ساءت شخصيته، في الجزء الثاني شخصية إيلي ساءت بسبب فقدان جول)
- سيناريو متكرر و too cliche (بس الطرف الآخر يقول إن الجزء الأول كان سيناريو متكرر أيضاً لكن المميز في اللعبة إنها أظهرته بشكل مميز، ليش لا هذي المرة ؟)
- الإضاءة هي السبب في عدم وضوح شيب جول، إخفاء وجهه قد يكون بسبب تشوّه أو لإظهار أن إيلي هي الشخصية المحورية
- الوهم لا يسير ثم يدخل من الباب ويسبب أصوات صرير الخشب ويتجنب الأشياء الملقاة على الأرض ثم يقطع الطريق إلى الشخص، الأوهام تظهر من العدم
- مالمنطق في أن تتخيله إيلي وهو يحمل مسدس؟ (المؤيدين للنظرية ردوا إنها تخيلته بهذا المسدس لأنها قتلته باستخدامه، الفايرفلايز أو الطرف اللي راح تنتقم منهم استدرجوا الكليكرز لمكانه عشان يقتلونه، جول أصيب للعدوى فاضطرت تقتله وهالشيء سوته بمسدسه، وطبعاً نجت لأنها منيعة ضد العدوى.. والبعض ربط هذا التوقع مع الندبة الي رقبتها/كتفها) حتى البعض ربط هالشيء مع ملابس إيلي في الكونسبت آرت
رسمهم لإيلي بملابس صديقتها اللي لمحوا لك بشكل شبه صريح إنها قتلتها، رايلي، وبما إنها لبست ملابس جول لأنها سوت نفس الشيء فيه
- جول كان لديه ظل
- إستخدامه لمصطلح "kiddo" أمر لن يتغير بسبب نضجها، لأنه سيظل يعتبرها طفلة بحكم إنها تعتبر إبنته الوحيدة
- انتشارتد 4
Naughty dog لا يملكون الشجاعة لقتل بطل القصة، لمحوا لموت نيثن دريك في تريلرات انتشارتد 4 لكن هذا الشيء لم يحدث
- إيلي تعلم بقصة أمها، مما يتسبب في تتبع آثار من عاصرها فتعرف المتسبب بنشر العدوى، فتقرر قتلهم لتدميرهم العالم وجعله بهذا السوء
+ في أنتشارتد 4 لمحوا للأمر بوجود بوستر لأم إيلي، وقد تكون هي إحدى المتورطين بالأمر أو المجبرين على القيام به مما جعلها تعرف المصل المضاد، استمرت تصنعه طوال فترة حملها ثم استخدمته على إيلي، وقبل أن تبدأ بنشره حول العالم تمت ملاحقتها وقتلها من قبل المسؤولين عن نشر العدوى. أو عندها المصل من الأساس لكن بكمية محدودة، استخدمته على نفسها لكن لبست قناع عشان إيلي ما تصاب، ثم بعد ولادة إيلي استخدمته عليها، ويمكن أشخاص قلة أعزاء بالنسبة لها.
+ غالباً وجود جزء ثاني يعني كشف أهم الأشياء اللي تم تجاهلها في الجزء الثاني: انتشار العدوى، ومناعة إيلي ضدها
- ما عندي انتقادات ضد النظرية، ما اقدر انتقد نفسي بما إنها نظريتي واقتنعت فيها :q
- موت أحد في سبيل حماية إيلي، مما يجعلها تنطلق في رحلة الإنتقام
- الجيش تصله أخبار عن مناعة إيلي، يطاردون إيلي وجول، وأثناء حمايته لإيلي يموت جول
- جول وإيلي عادوا إلى محمية تومي وعاشوا خمس سنوات (ويكون الدي إل سي عن هذي الجزئية) ، الفايرفلايز هاجموا المحمية وقتلوا غالبية سكانها، تومي وزوجته ماتوا أثناء حمايتهم لإيلي، الحادثة تسببت في امتلاء قلب إيلي بالكراهية والحقد (نيل دريكمان ذكر أن ثيم اللعبة سيكون الكره، بينما ثيم الجزء الماضي كان الحب)، جول يأتي إليها ويسألها ما إذا كانت مصرة على الأمر، وبعد اتخاذها لقرار الإنتقام قد يرافقها لمساعدتها.
- بعد تعليمها لعزف القيتار، جول وإيلي يفترقان لأداء مهمات مختلفة، يظهر جول لأول مرة لها كوهم أو حلم أثناء نومها، يرتابها الشك فتبحث وتكتشف أنه قتل أثناء مهمته، فتقرر قتل المتسببين بذلك
- الفايرفلايز يستهدفون إيلي من جديد، يخطفونها، تلعب بجول لأجل إنقاذ إيلي ويقتلونك الفايرفلايز، تتمكن إيلي من الهرب منهم ثم تعرف ما حدث لجول مما يجعلها تخرج في رحلة الإنتقام له
- الفايرفلايز يعثرون على جول، يخطفونه ويقومون بتعذيبه لمعرفة مكان إيلي، يتم إنقاذه سواءً من إيلي أو شخص آخر. تقرر الإنتقام له، لكنه يرى إنه من الأفضل الشخص يرى الأمور بمنطقية ويختار الأفضل له ولإمكانياته ويبحث عن الراحة والسلام، لكن هي ترى العكس.
- النصف أو الثلث الأول من القصة يكون برفقة جول وقد نتحكم به لفترة، لكن يتم قتله من طرف ثالث (الجيش مثلاً) وتلجأ إيلي للفايرفلايز لطلب المساعدة لكنها تكتشف كذبة جول.. أو لا تصدقها وتظن أنهم يدّعون عليه، مما يولد ضغينتها تجاههم
- جول قال "Are you really going to go through with this / هل أنتي جادة بخصوص استمرارك بخوض هذا الأمر" بدلاً من أن يقول "Are we / نحن" ... نقطة جانبية: شخصياً أعتقد من غير المتوقع أن يتخلى جول عن إيلي ويتركها تذهب للخطر لوحدها
- إدعاءات خاطئة ضد جول ماهي شيء عظيم حتى تحقد لهالدرجة
- إيلي تسمع بخبر موت مارلين وتبحث عن القاتل لأجل الانتقام، وتظن أن مجموعة ما هم من قتلوها بدون كشف كذبة جول
- إيلي ما راح تغضب لهالدرجة لأجل مارلين. في نهاية الجزء الأول تبدو إيلي وكأنها كشفت كذبة جول لكنها سامحته واستمرت معه لحبها له (فضلته على مارلين، ولم تعلق على كونه قتل أشخاص لأجل إخراجها، حتى لو لم تشك بمقتل مارلين فهي بالتأكيد تعرف أنهم أصدقائها) وأصلاً لو عرفت أنه قتل مارلين فأكيد بتعرف إنه قتل اللي حاولت تقتلها
- جول حي، سيكون عائق في طريقها لمعارضته أهدافها أو أساليبها في تحقيقها (في الجزء الأول إيلي تنقذ جول من قسوة قلبه، في الجزء الثاني هو ينقذها من تعطشها للدماء (؟) أو ممكن نقول قسوة قلبها)
- اللعبة ستكون بعد وفاة جول بشكل طبيعي، إيلي تسعى للانتقام لأجل شخصية جديدة ارتبطت معها
- العدوى انتشرت خلال جسد إيلي ووصلت إلى دماغها مما سبب التغير في شخصيتها إلى مهووسة قتل، أو سبب لها هلوسات مستمرة (ظهور جول في هلوساتها لا يعني بالضرورة أنه ميت)
+ الندبة/الجرح/العضة ، أتوقع البعض راح يربطها بنظرية إصابة جول
- إيلي لديها عداوة جديدة مع الفايرفلايز بسبب مشكلة جديدة افتعلوها، مثلاً مجزرة، أو قتلهم جول لأنه خرب آمالهم بالمصل المضاد ولأنه أيضاً قتل مارلين
- لو قتلوا جول فهم راح يطاردونها، واحتمالية مواجهتها لجماعة كاملة وجهاً لوجه ضئيلة، هي ليست غبية وتعرف أن التسلل أفضل طريقة لاختراقهم
- و.. هذي النظرية ، ما أقدر أوضحها كويس بما إني ما لعبت الإضافة
لمحات بسيطة من التريلر وبعض التساؤلات:
- على الأغلب، جول قام بتعليم إيلي العزف على القيتار كما وعد (تتوقعون علمها السباحة ؟)
- ظهور جول كان أثناء غناء إيلي لمقطع "surely goodness and mercy will follow me of days of my life"
- إيلي ترتدي قميص جول الأزرق
- اللقطة اللي الدم نزل على عينها وصار كأنه دموع، أعتقد إنه انعكاس لحالتها النفسية، نفس التشبيه "فلان يبكي دماً من الندم"
- لقطة القيتار تصورت من سنتين.. هل اللعبة توقف تطويرها لأجل انتشارتد 4 أو حتى يفاجؤوننا بإصدار مبكر؟
- هوية القتلى، برأيكم فايرفلايز أو لصوص أو رنرز؟ أو يمكن مجموعة أخرى ظهرت خلال الخمس سنوات وكبرت؟
- استخدام إيلي للسكاكين يعني غالباً إن اللعبة ما راح يكون القتل فيها ممكن بالميلي (الأيدي العارية) أو راح يكون صعب جداً، بسبب عدم تقبل اللاعبين بشكل عام للخوارق الجسدية للإناث بينما يتقبلونها للذكور فقط. أو إن لأن إيلي تستمتع بهالشيء.. الجروح في أصابعها يعني
- تتوقعون راح يستعرضون جزء من رحلة جول مع تيس في اللعبة أو الدي إل سي؟
- فيه البعض قال إن اللي يتكلم في التيزر هو تومي.. هل فيه مشكلة في سمعي ولا سمعهم.. هل فيه مشكلة بين عيوني وما قدرت تفرق بين هيئة تومي وجول؟
- نيل تكلم عن ردة فعل إيلي تجاه كذبة جول ، كنا نظن أنها اكتشفت الكذبة لكن سامحته لأنه كذب لأجل حمايتها أو لأنها تحبه، لكن نيل قال إنها كرهت هذا التصرف منه واستوعبت إنها خلاص ما عاد تقدر تعتمد عليه أكثر من كذا ، لأنه يحد من حريتها وقررت تتخلى عنه وتبحث عن الإستقلالية وتحمل مسؤولية نفسها، على الرغم من حبها له. في one night live ، جزئية ما بعد النهاية كان واضح فيها تجنب إيلي لجول ومعاملتها الباردة له، لكن جول تدارك الموقف وقرر يعلمها عزف القيتار أثناء الموقف وإيلي فرحت جداً ورجعت تضحك معاه وتلقي النكت. بس على المدى الطويل واضح إنها راح تبتعد عنه أكثر فأكثر.
- نيل ذكر إن ثيم الحب في الجزء الأول كان بين الاثنين، وفي هالجزء بيكون العكس (أعتقد إنه وبطريقة غير مباشرة يقول إنه راح يكون الكره بينهم وليس ثيم عام)
- الأغلب توقعوا إن إيلي كانت ترتجف وتتعرق لأنها مرتبكة من القتل (يعني كان دفاع عن النفس) وكانت تعزف عشان تهدأ أعصابها، أو إن العضة أثرت على أعصاب ذراعها، لكن آشلي تكلمت عن ارتجاف يد إيلي في البداية وقالت إن فيه سبب معين لهالشيء بس لأنها meanie ما راح تعلمنا
وشم إيلي على اليمين يغطي منطقة العضة غالباً لتجنب سوء فهم الآخرين مما يسبب محاولتهم قتلها، أو كتذكير لها لشيء معين يخص العضى، في اليسار بوستر نزل على الستور قبل 3 أشهر
النقطة هنا، إن عنوان البوستر هو "Outbreak Day" آوتبريك كلمة فضفاضة، ممكن تعني ثورة، حرب، وباء، عموماً يستخدم لإندلاع الأحداث السيئة. أتوقع المعنى الأقرب هو يوم انتشار الوباء، أو يوم إندلاع الثورة"
لو كانت يوم إنتشار الوباء، مع سكين تقف عليها الفراشة وعلى ذراعها واللي هي رمز الموت، ممكن تعني توجه إيلي لقتل ناشرين الوباء. والنباتات في الوشم ترمز للحياة، بما إنها هي المنيعة ضد المصيبة.. وخلاص راح أبطل أتكلم لأني راح أربط كل شيء مع نظريتي.
أما لو كان معناها هو إندلاع الثورة، فغالباً له علاقة بهذا الكونسبت آرت
- الأوراق على الحائط أعتقد تشير لشيء معين، مثل تتبع حدث قديم.. هذا لو كان بيتها أصلاً، نمو الحشائش خلال النافذة (اللي تشبه شاشة البداية في الجزء الأول) يعني إنها من زمان ما تسكرت مما يعني إنه مافيه أحد ساكن بالمنزل.. أو بيتها لكن تركته لعدة سنين ورجعت له لسبب ما
نقطة جانبية: بصراحة تصميم إيلي الناضجة ما عجبني، كان الأفضل يكون faithful للأصلي وما يخلونها نسخة تيس
هذا التصميم أفضل، الجديد حسسني لوهلة إنها تتعاطى مخدرات.. أيضاً حبيت الواقعية بإنها ما تغني بإتقان
شخصياً شلت هم نظرية موت جول، لو مات بتتقطع قلوبنا بشكل مضاعف، خسارة جول اللي عشنا تجربته في الجزء الأول بالإضافة للأثر اللي بيتركه هالشيء على إيلي اللي أعطتني مشاعر الأبوة والأمومة ):
فيه roller coasters جالسة تنطبخ بنار حامية لنا
الكثير يستدل بهذي الصورة لكن ولا واحد وضح شيء.. لها علاقة بالتريلر مثلاً أو الكونسبت (الأحداث) اللي يتوقعونها للجزء الثاني؟
- الـ symbolism في كلمات الأغنية.
وفي مقطع "I walk through the valley of the shadow of death" ذكرت إنها تمشي في طريق تحفه ظلال الموت، أعتقد يوضح تهورها بخوض الإنتقام حتى مع خطر إنها تنقتل أثناء ذلك.
- الـ symbolism في وشم إيلي.
هذي النبتة ترمز لدورة الحياة، كيف عناصر الحياة ثم تعود من جديد. إيلي قد تكون تخطط لكي تكون هي المحرك لولادة الحضارة من جديد، بحكم إنها منيعة ضد الوباء، أيضاً النبتة من معانيها النقاء وجلب السلام. الغريب إن إيلي تصرفاتها الحالية لا توحي بهذا الشيء، يمكن فترة اختيارها لرسمة الوشم كانت لا تزال أفكارها بريئة وتفاؤلية تجاه العالم.
بخصوص الفراشات، البعض يرى إنها ليست فراشات بل حشرة العثة، ترمز لعدة أشياء مثل الانجذاب للأشياء (الضوء مثلاً) ، الاعتماد على الحدس ، الموت، الإيمان، التحوّل والنضوج، التعرض للأذى والإصابات، حدة الملاحظة أو الذكاء، الإصرار والتمسك بالأشياء أو بالقيم، من معانيها أيضاً: الكتمان.
في النهاية، ممكن وحدة من هالنظريات أو جزء منها يكون صح على كمية الـ symbolism في التيزر، وممكن أكثر من وحده، وممكن كلها خاطئة وتكون القصة بعناصر جديدة مانقدر نتوقعها بما إننا ما نعرفها.
وأخيراً انتهيت من هذا الموضوع، ممكن بعض الأفكار متداخلة لكن مع الوقت الواحد يتعب والتركيز يقل.
التعديل الأخير: