hits counter

الموضوع الرسمي لمباريات تصفيات كأس العالم 2010

Vorg Zangief

True Gamer
^
^
^
http://www.youtube.com/user/alyawmyat

ادخل على هالرابط و راح تشوف 22 جزء .. @@

المهم شوف كلامهم من الجزء 1 إلى الجزء 19 ..
شوف كيف يشككون في كلام الناطق عن الشرطة السودانية .
و في الجزء 20 .. الصدمة الكوبرى !!
المستشار الدكتور ممدوح علي ..
قال لهم لا يوجد لا قتلى و لا شيء . -_- بعدها لملموا وجوهم و قفلوا الحلقة @@
 

The Blue King 9

True Gamer
عمرو اديب هو سبب التشاحن الي صاير و سوا الفتنه الكبيره هذي حسبي الله عليه
 

Gladiator

Hardcore Gamer
رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة الالتماس الذي تقدمت به أيرلندا لإعادة مباراة منتخبها مع مضيفه الفرنسي في الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي حسمت تأهل المنتخب الفرنسي للنهائيات من خلال هدف جاء بعد لمسة يد واضحة من المهاجم الفرنسي تييري هنري.

وذكر الفيفا إن نتيجة المباراة لا يمكن تغييرها كما لن تعاد المباراة. وأوضح الفيفا في بيانه "القرارات خلال المباريات تتخذ من الحكم وتكون نهائية طبقا لما تذكره بوضوح قوانين اللعبة".

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في العاصمة الأيرلندية دبلن يوم السبت الماضي بفوز المنتخب الفرنسي 1/صفر ولكن المنتخب الأيرلندي فاز بنفس النتيجة في الوقت الأصلي لمباراة الإياب أمس الأول الأربعاء في باريس ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وفي الدقيقة 13 من الوقت الإضافي الأول وصلت الكرة إلى منطقة جزاء أيرلندا عبر ضربة حرة ولكن هنري لحق بها تحت ضغط الدفاع الأيرلندي ولمسها بيده قبل أن تتجاوز الخط ثم مررها بقدمه إلى زميله المدافع وليام جالاس الذي سجل منها هدف التعادل ليضمن الفريق التأهل للنهائيات بهذه النتيجة التي انتهت بها المباراة.

وطلب الاتحاد الأيرلندي من الفيفا رسميا إعادة المباراة بسبب هذا الخطأ الصادر من هنري ولكن الفيفا رفض الطلب.

من ناحية أخرى قالت وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاجاردي اليوم الجمعة إنه يجب إعادة المباراة .

وصرحت لاجاردي للإذاعة قائلة "بالطبع أشعر بالسعادة لتأهل فرنسا إلى كأس العالم لكنني أعتقد أنه شيئ محزن للغاية أن نتأهل بمثل هذه الطريقة. الفيفا يجب أن ينظر في قوانينه وربما يقرر إعادة المباراة نتيجة لهذه الملابسات."

وأضافت لاجاردي أنه إذا كانت قوانين الفيفا لا تسمح بمثل هذا ، فإنه يجب على الاتحاد "تعديل قوانينه".

وتعد لاجاردي من ضمن عدد قليل من الوزراء الفرنسيين الذين علقوا على الجدل المثار حول الهدف المثير للجدل لفرنسا.

ورفض الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء فرانسوا فيلون التعليق بهذا الشأن ، مشيرين إلى أن القرار بيد السلطات الرياضية .

http://kooora.com/default.aspx?showarticle=58867&obj=0

في تصريح له لقناة سكاي سبورت, هنري اوضح ان الامر الاكثر انصافاً يكمن في اعادة مباراة فرنسا-ايرلندا. و للتذكير فإن المهاجم قد لمس الكرة بيده قبل تسجيل الهدف الذي اوصل فرنسا الى نهائيات كأس العالم.

خلال الجدل الدائر حول اعادة المباراة بين فرنسا و ايرلندا, ضمن مباريات الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم 2010. تيري هنري في تصريحه لقناة سكاي سبورت, يعتقد ان الامر الاكثر انصافاً هو اعادة المباراة.

و للتذكير, فإنه في مباراة فرنسا - ايرلندا, كان تيري هنري احد نجوم هذه الملحمة بعد ان لمس الكرة بيده بشكل متعمد متسبباً في تسجيل هدف التعادل لفرنسا و الذي اهلّها الى المونديال.

و في ما يلي التصريح الذي قام به تيري هنري:

" هذا ما قلته سابقاً و اعيده مرة اخرى, نعم لقد لمست الكرة بيدي. انا لست غشاشاً و لم اكن كذلك ابداً, فلقد كان تحركاً غريزياً نحو الكرة و التي اتت بشكل سريع الى داخل منطقة الجزاء, حيث كانت تعج باللاعبين.

كلاعب كرة قدم ليس بإمكانك ان تبطيء سرعة الكرة 100 مرة , كما يحدث في شاشات التلفاز, حتى تأخذ قرارك بإدراك كامل. ما يراه الناس عبارة عن نسخة مبسطة مما يجري و ليس ما اشاهده انا و اللاعبون خلال المباراة.

لو شاهدها الناس بالسرعة العادية فسيشاهدون ردة فعل غريزية, و لا يمكن ان تكون غير ذلك. انا لم انكر اطلاقاً ان الكرة وجِّهت بيدي, هذا ما قلته لللاعبين الايرلنديين, الحكم و الصحفيين بعد المباراة.

بالتأكيد انا خجل من طريقة فوزنا و انا شديد الاسف للايرلنديين, و الذين اظهروا بشكل واضح انهم يستحقون التواجد في جنوب افريقيا. بالتأكيد, فإن الحل الاعدل هو ان تعاد المباراة, و لكنه امر ليس بيدي. لا يوجد شيء اخر افعله سوى الاعتراف ان الكرة تحولت بيدي قبل ان يتم تسجيل هدف تعديل النتيجة, و القول انّي اسف للايرلنديين ".

http://kooora.com/default.aspx?showarticle=58885&obj=0

يعني من الظلم انهم ما يعيدون المباراة
قرار غبي من الفيفا :angry::
ايرلندا كان لعبها وتنظيم الفريق افضل
 

Vorg Zangief

True Gamer
^
^
^
لا والله .
شلون قرار غبي ؟ هذا خطأ حكم . و هو يحصل في كثير من المباريات .
ليش ما عادو مباراة انجلترا و الأرجنتين يوم مارادونا سجل هدف بيده ؟
أصلاً لو عادو المباراة هذا راح يكون قرار غبي جداً من الفيفا .
 

Mesharey

True Gamer
إذا اعادوا هذي المباراة اطالب يعيدون نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وانجلترا P:
 

SALAH

True Gamer
يعني من الظلم انهم ما يعيدون المباراة
قرار غبي من الفيفا :angry::

لول ..
بالعكس بكون غباء رهيب من الفيفا لو أعادوا المباراة , لأنهم بيفتحوا على حالهم باب مارح يقفل بعدين , وبتصير انجلترا تطالب باعادة المباراة اللي دخل فيها ماردونا الهدف بيده , وبعدين كل مباراة بغلط فيها الحكم بتصير كل المنتخبات تطالب باعادة المباراة ومارح نخلص بعدها..
خلاص القوانين واضحة و صريحة , قوانين الحكم مالم يتم انتهاء المباراة يمكن التراجع عنها , لكن مادام الحكم ما شافها و المباراة انتهت فخلاص الهدف محسوب..
 

Gladiator

Hardcore Gamer
^
^
^
اعتقد انكم على حق ولكن حاجة تنرفز ان فرنسا تتأهل بهذي الطريقة :crying:
 

Id

True Gamer
بدأ النقل الحي للقرعة في الجزيرة +1
 

Id

True Gamer
ورا حريمهم دبب خلوا تشاريلز ثيرون تسوي كل شيء اصرف ..
 

Nintendo

TG editor-in-chief
لول كوريا الشمالية وقعت بأصعب مجموعة, الحمدلله منتخبنا ما تأهل
 

Fire Blast

True Gamer
القرعه نوعا ما متوازنه لكن أرى انه اقوى مجموعتين بيكونون المجموعة الأولى مجموعة جنوب افريقيا و المجموعه السابعه مجموعة البرازيل

المجموعة الأولى صعب تحدد من المتأهلين الفرق الاربعه كلهم تقريبا بنفس المستوى و لو كان يوجد فارق بيكون فارق ضئيل

لكن المجموعه السابعه اتوقع بتكون منافسه ناريه بين البرازيل و البرتغال وكوت ديفوار

و عن مجموعة المنتخب الجزائري اتوقع حظوظهم لا بأس بها خصوصا لو فازو على سلوفينيا مثلا في اول مباراه لهم
 

HAL-9000

TG news editor
أغلب المجموعات منصفة وحماسية. وخاصة المجموعة السابعة اللي فيها البرازيل والبرتغال وساحل العاج.
والحمد لله إن فرنسا طلعت في مجموعة سهلة. ونفس الكلام لاسبانيا. بس أنا خايف إن مجموعتها السهلة راح تصّعب مهمتها في الأدوار الاقصائية.

وبالتوفيق طبعاً للمنتخب الجزائري
 

Unknown

Fake Gamer
اصعب مجموعه هو فيها اضعف فريق .. الي كان بيكون منتخبنا لو تأهل بدال كوريا الشماليه لوول
يعني حرام مجموعه فيها البرازيل و البرتغال و كوديفوار !! يعني بنخسر رونالدو او دروقبا بدور الـ 16 :(

وايطاليا ابو الحظ ياشيخ وش هالفرق الي معها !
 

النسر الأسود

TG news editor
وايطاليا ابو الحظ ياشيخ وش هالفرق الي معها !

وإيش فيها مجموعة إيطاليا ؟ المجموعة متوازنة ومنطقية مثلها مثل غيرها بسبب وجود البارجواي يلي قدمت مستوى راقي في التصفيات بس شكلك ما تابعت !
إذا إيطاليا تقول عليها محظوظة إذاً إنجلترا إيش تطلع ؟ لول
 
المجموعات كلها متوازنة ما عدا مجموعة البرازيل. بس ما يهمك شباب، البرازيل برى والبرتغال والكوت داخل. (A) :p
 

Fire Blast

True Gamer
لول شي مضحك بصراحه اغلب الاوقات اسمع انه البرازيل تكون مجموعتها سهله دائما في كأس العالم لكن هذه المره صارت اصعب مجموعه والله يستر بس يمكن البرازيل ماتكون الأولى هذه المره ويتصدر مجموعتها فريق ثاني لكن على العموم اتمنى كل التوفيق لملوك العالم السامبا :rockon:

لكن مجموعة فرنسا ليست سهله اطلاقا و اتوقع انه بيكون الصراع بين الفرق الاربعه جنوب افريقيا ودعم الجمهور و باقي الفرق كلهم ممكن يتأهلون ايضا ولهم حظوظ كبيره في التأهل سواء اوروجواي او المكسيك

اهوه على الورق الكل يتوقع فرنسا ان تتأهل بالمركز الأول و مثلا المكسيك ثانيا لكن اتوقع انه هذه المجموعه بتكون نفس مجموعة برشلونه والانتر في دوري الابطال هذه السنه واتمنى ذلك بصراحه
 

Averroes

True Gamer
لأول مرة في تاريخ المسابقة، سيتم نقل أحداث كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA بتقنية 3D ثلاثية الأبعاد المتطورة. فقد أعلن FIFA يوم 3 ديسمبر\كانون الأول 2009 أنه قام بتوقيع عقد تفاهم بشأن حقوق البث مع شركة Sony، التي تعتبر أحد شركاء FIFA الرسميين، وذلك من أجل نقل صور مباريات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA بتقنية 3D، إذ من المتوقع أن يصل عددها إلى 25 مباراة. ولهذه الغاية، سيستخدم FIFA أفضل الخبرات المتاحة في إنتاجها بتقنية 3D، إذ يسعى في ذلك إلى الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة التي تعتمدها شركة Sony إضافة إلى خبرتها في مجال تقنية 3D.

إن هذه الصفقة التاريخية تعني أن المشاهدين الذين يتابعون المباريات بواسطة منتجات Sony بتقنية 3D سيستمتعون بتجربة معاينة الأحداث عن قرب وفي غاية الوضوح وكأنهم متواجدون فوق أرضية الملعب بأنفسهم. كما يدرس FIFA إمكانية منح حقوق البث مباشرة على الهواء في الأشهر القادمة.

وأوضح السيد جيروم فالكه، أمين عام FIFA، أن هذه الخطوة "تضع عشاق كرة القدم في بُعد جديد تماماً وتشكل بداية عهد جديد في بث المنافسات الرياضية." ثم تابع قائلاً: "إننا فخورون بكون بطولة كأس العالم FIFA ستشكل قاعدة لتقدم التكنولوجيا وتجربة المشاهدة، كما إننا محظوظون فعلاً لوجود شريك من حجم Sony في هذا المشروع."

ومن جهته، أكد السيد هاورد سترينجر رئيس ومدير عام شركة Sony أن "العملية الانتقالية نحو تقنية 3D بدأت للتو، ونحن في Sony نطمح لأن نكون رواداً في كل المجالات. إن رعايتنا لكأس العالم FIFA تمنحنا فرصة للرقي بتكنولوجيا 3D الرائدة التي نعتمدها إضافة إلى تطوير منتجاتنا الأولية ذات المحتويات الرائعة وذلك من أجل توفير تجربة مشاهدة فريدة وممتعة. سيشعر المتتبعون من خلال تقنية 3D عبر العالم وكأنهم متواجدون داخل الملاعب في جنوب أفريقيا، وكأنهم يتابعون المباريات بعين المكان."

يُذكر أن Sony Pictures Entertainment ستقوم بإنتاج وتوزيع شريط رسمي بتقنية 3D يعرض أبرز أحداث كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA بعد إسدال الستار عن المنافسات

لول سوني راح تسوي كل شي عشان تنجح تقنية ال3D
 

ASWD

True Gamer
جدول المجموعات بليز ما تابعت القرعة
 

F.JUBRAN

Banned
^
1zqgev9.jpg 2010
 

Double T

True Gamer
لوووول ساح العاج منحوسين دائما يطيحون في اصعب مجموعة

من النظرة الاولى اشوف انه مجموعات متوازنة
 

Wild Fox

True Gamer
بعد ما شفت المجموعات احس كاس العالم هذي السنه راح تكون بارده :(
مدري احساس و جاني ...
 

Zezo4Ever

Casual Gamer
الحمد لله أن السعودية ما تأهلت بدال كوريا الشمالية،، و لا شفنا أعمال شنيعة بمنتخبنا في كاس العالم :razz::

فعلا خطط علمية مدروسة :laugh::
 
أعلى