hits counter

الموضوع الرسمي للتطبيل

MD3

True Gamer
بيس واكر لا تقل فخامة عن رباعية السلسلة. بل وتعلو عليهم في جانب محتوى اللعب. قلت ومازلت أقول، أنها أولى بالرقم 5. رقم انتزعته منها ذا فانتوم باين ظلما وعدوانا!
 

retha

from a parallel universe
بيرسونا ٦ بتصير أحسن من لعبتك المفضلة.
 

retha

from a parallel universe
شادوبرينقرز هي أفضل فاينل فانتسي.
 

dro

Versus XIII Epic
ليكويد سنيك اعاد تعريف كلمة برذر بالانجليزية من جمال نطقه لها لدرجة لو شكسبير عايش وسمعها لتغيرت قواعد اللغة.

لكويد سنيك هو السبب الرئيسي الي حببني باللغة الإنجليزية من الصغر بدون مبالغة لدرجة كنت جاهز ادرسها لما صارت مادة بدون دورات و سفر و خرابيط.. فقط لكويد كلارك!

بيس واكر لا تقل فخامة عن رباعية السلسلة. بل وتعلو عليهم في جانب محتوى اللعب. قلت ومازلت أقول، أنها أولى بالرقم 5. رقم انتزعته منها ذا فانتوم باين ظلما وعدوانا!

بيس والكر من قوتها تنفع تكون بداية سلسلة لحالها جنب سلسلة سوليد.. بمعنى يمديك تعمل قصص فيلرية خرافية لحياة بيج بوس في القاعدة و كيف اثر على الجنود و الناس باختلاف اعراقهم و لغاتهم و كيف انه مستهدف من الدول و تصير مبنية على نظام المهام هذا الي بدأ معها.. يعني يكون قصة عامة ضخمة مدروسة صح لفترة السبعينات و الثمنينات و تتقسم على ثلاث اجزاء او اكثر
 

The Last Lombax

In a new adventure~
بيس واكر لا تقل فخامة عن رباعية السلسلة. بل وتعلو عليهم في جانب محتوى اللعب. قلت ومازلت أقول، أنها أولى بالرقم 5. رقم انتزعته منها ذا فانتوم باين ظلما وعدوانا!
مش التسريب الاولي للشعار كان مكتوب مجس ٥ بيس وولكر؟
 
  • Like
Reactions: MD3

بوسيف39

True Gamer
كل أجزاء بيرسونا أبتكرت أشياء، المضحك أن حتى نسخ مثل غولدين ورويال ابتكرت أفكار جديدة حتى بعكس الكثير من عناوين جديدة وألعاب ضخمة :)
حتى 1 و2.
ما أعرف فروقات كبيرة بين نسخة جودلن والرابع الأصلية بصراحة، بس ترا الأسس مال الخامس والرابع طالعة من الثالث، الخامس عظيم لأنه مصقول ما لأنه مبتكر.
 

NA1F

True Gamer
ليكويد سنيك اعاد تعريف كلمة برذر بالانجليزية من جمال نطقه لها لدرجة لو شكسبير عايش وسمعها لتغيرت قواعد اللغة.
اوه يعني مو بس انا الي افكر كذا .. بررذاا
 

Gavroche

World history is a court of judgment
يعني المنفسه أحسن من وحدة مرحة؟ :smirk:


aaf.png
 

Bestgamer-1st

True Gamer
ما أعرف فروقات كبيرة بين نسخة جودلن والرابع الأصلية بصراحة، بس ترا الأسس مال الخامس والرابع طالعة من الثالث، الخامس عظيم لأنه مصقول ما لأنه مبتكر.
لا أتحدث عن اليوميات والDual Design عزيزي، أتحدث عن عناصر اخرى، الرابع وتغيرات الطقس وتأثيرها على عناصر الSocial مثلًا، وفكرة الShuffle Time وربطها مع الكونفيدينت وفكرة أن الدانجينز كلهم ممرات لكن الفلسفة التصميمية لتوزيع الممرات وتشكلها تختلف بين الدانجينز (معلومة قد لا يدركها الكثير) وغيره كثير أفكار مبهرة.

الخامس عالم آخر، صحيح أنه يتبع نفس قاعدة السلسلة Dual Design بين الحياة الواقعية والدانجينز، لكنه ابتكر كثير أفكار، منها عناصر التجسس التي على الرغم من بساطتها إلا أنها تعطيك الحرية المطلقة في تفادي الأعداء أو الهجوم عليهم وتختلف بحسب آلية الهجوم وفكرة عداد الأمن الذي يؤثر على مدى رؤية الأعداء وتوزيعهم، ويؤثر بشكل كبير على المعارك، وغير تأثيره الشكلي الجميل
أفكار مثل سلاسة القوائم وجعلها جزء رئيسي بسرعة اللعب والمعارك لدرجة انك تنتقل بين الأوامر قبل إكتمال آنميشنها بشكل رائع، الميكانيكس التي تأخذها من الكونفيدينتز، خواص الفيلفيت روم العظيمة، طبعًا كل هذا وأنا أحدثك عن اللعب وآلياته، فلو ستنتطرق للقصة أو أشياء ثانية فعالم آخر منها البريزينتايشن بالمقاطع وجعلها سينمائية بشكل مميز وفريد من نوعه وغيره غيره الكثير وحتى اللعب.

الرويال أضافت زيادة الباتون باس وعمقه، عمق التاكنيكال آتاك، وكلاهما مربوطان بالعالم الأساسي، والTrait خاصة Traits الفريق، آليات متجر جوسي وتغير الميمانتوس بالكامل وغيره كثير

فنعم جميع أجزاء بيرسونا أبتكرت أشياء جديدة كثيرة بجوانبها كلها، الثالث وضع أساس جديد للسلسلة بالديزاين، الرابع والخامس مشوا على هذا الأساس لأنهم نفس السلسلة وابتكروا منه آفاق واسعة وعميقة.
 

KH_m

True Gamer
شوفوا هذا كلام مره تطبيلي ممكن اتراجع عنه لأني من زمان ما لعبت اللعبة، وصارت بعدها بلاوي كثيرة في السلسلة كرهتني فيها وكمان الناس قد طبلت في الموضوع لكن…

ما رأيت مثل جول وايلي وعلاقتهم في الجزء الاول، اعني ولا شيء يقرب منها ابدا حتى مع كمية الألعاب الي فيها علاقات الأبوة، يعني مثلا عيب وعار وفضيحة أن أحد يساويها مع حاجات مثل قاو الجديدة وعلاقة كريتوس واتريوس ناهيك عن تفضيلها، أنا لو كوري وسوني لاستحيت نزلتها بعد ذا لاست او اس، اتريوس ود اهبده بكف اما ايلي الي كانت -حطوا مليون خط على كانت- تسوى كل شيء في العالم، ولا ننسى جول أفضل بطل في تاريخ الألعاب، يكفيك تشوف المسلسل الناجح وتعرف أن الأصل كان عظيم جدا

سبحان الله، من عجائب الدنيا أن ذي القصة خرجت من جماعة صهاينة وملونين في كاليفورنيا لكن كانت مره واحدة ولن تتكرر ابدا.
 

بوسيف39

True Gamer
لا أتحدث عن اليوميات والDual Design عزيزي، أتحدث عن عناصر اخرى، الرابع وتغيرات الطقس وتأثيرها على عناصر الSocial مثلًا، وفكرة الShuffle Time وربطها مع الكونفيدينت وفكرة أن الدانجينز كلهم ممرات لكن الفلسفة التصميمية لتوزيع الممرات وتشكلها تختلف بين الدانجينز (معلومة قد لا يدركها الكثير) وغيره كثير أفكار مبهرة.

الخامس عالم آخر، صحيح أنه يتبع نفس قاعدة السلسلة Dual Design بين الحياة الواقعية والدانجينز، لكنه ابتكر كثير أفكار، منها عناصر التجسس التي على الرغم من بساطتها إلا أنها تعطيك الحرية المطلقة في تفادي الأعداء أو الهجوم عليهم وتختلف بحسب آلية الهجوم وفكرة عداد الأمن الذي يؤثر على مدى رؤية الأعداء وتوزيعهم، ويؤثر بشكل كبير على المعارك، وغير تأثيره الشكلي الجميل
أفكار مثل سلاسة القوائم وجعلها جزء رئيسي بسرعة اللعب والمعارك لدرجة انك تنتقل بين الأوامر قبل إكتمال آنميشنها بشكل رائع، الميكانيكس التي تأخذها من الكونفيدينتز، خواص الفيلفيت روم العظيمة، طبعًا كل هذا وأنا أحدثك عن اللعب وآلياته، فلو ستنتطرق للقصة أو أشياء ثانية فعالم آخر منها البريزينتايشن بالمقاطع وجعلها سينمائية بشكل مميز وفريد من نوعه وغيره غيره الكثير وحتى اللعب.

الرويال أضافت زيادة الباتون باس وعمقه، عمق التاكنيكال آتاك، وكلاهما مربوطان بالعالم الأساسي، والTrait خاصة Traits الفريق، آليات متجر جوسي وتغير الميمانتوس بالكامل وغيره كثير

فنعم جميع أجزاء بيرسونا أبتكرت أشياء جديدة كثيرة بجوانبها كلها، الثالث وضع أساس جديد للسلسلة بالديزاين، الرابع والخامس مشوا على هذا الأساس لأنهم نفس السلسلة وابتكروا منه آفاق واسعة وعميقة.
كلام جميل بس كل هذا يصب في نفس النهر، نهر صقل أسس الثالث، الثالث هو الثوري بين الثلاثة، وأرجع وأقول الخامس عظيم لأنه مصقول أكثر من كونه مبتكر.
 

بوسيف39

True Gamer
شوفوا هذا كلام مره تطبيلي ممكن اتراجع عنه لأني من زمان ما لعبت اللعبة، وصارت بعدها بلاوي كثيرة في السلسلة كرهتني فيها وكمان الناس قد طبلت في الموضوع لكن…

ما رأيت مثل جول وايلي وعلاقتهم في الجزء الاول، اعني ولا شيء يقرب منها ابدا حتى مع كمية الألعاب الي فيها علاقات الأبوة، يعني مثلا عيب وعار وفضيحة أن أحد يساويها مع حاجات مثل قاو الجديدة وعلاقة كريتوس واتريوس ناهيك عن تفضيلها، أنا لو كوري وسوني لاستحيت نزلتها بعد ذا لاست او اس، اتريوس ود اهبده بكف اما ايلي الي كانت -حطوا مليون خط على كانت- تسوى كل شيء في العالم، ولا ننسى جول أفضل بطل في تاريخ الألعاب، يكفيك تشوف المسلسل الناجح وتعرف أن الأصل كان عظيم جدا

سبحان الله، من عجائب الدنيا أن ذي القصة خرجت من جماعة صهاينة وملونين في كاليفورنيا لكن كانت مره واحدة ولن تتكرر ابدا.


صراحة كلهم ارتريوس وإيلي في نقطة أو أخرى نويت أصفعهم كفوف.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
كلام جميل بس كل هذا يصب في نفس النهر، نهر صقل أسس الثالث، الثالث هو الثوري بين الثلاثة، وأرجع وأقول الخامس عظيم لأنه مصقول أكثر من كونه مبتكر.
ربما ^^
احترم رأيك، لكن بنظري هذا النهج الصحيح لأي سلسلة، وهو أن يكون لها أساس، وفي كل جزء يستغل الأساس بشكل مختلف مع إبتكار روح بالآليات والديزاين تميزه (طبعًا كما قلت أتكلم عن اللعب أما القصة والأجواء فتغيرها بين الأجزاء قد يكون أسهل من تغير اللعب ووضع عناصر تميز الجزء وتجعله مختلفًا عن سوابقه وعن ما يليه)، يعني مثلًا ميتل جير سوليد، استغلال الأساس والعناصر المبتكرة في الأول غير الثاني غير الثالث غير الرابع غير الخامس، وكلهم لهم نفس الأساس، لكن الإبتكار والتطبيق يختلف.

بيرسونا الثالث ركز على الواقعية في اللعب، هو ابتكر فكرة اليوميات وغير أساسه للـDual Design، بحيث فيه Condition للشخصيات ويأثر على قوتها وعلى المعارك وحتى بالعالم الواقعي، وأفكار مثل تقسيم الفريق لكل طابق يعزز من الواقعية باللعب وشعور أنك تستكشف مكان غامض، ويمكنك تشغيل BGM كأنك تحاول مواساة نفسك في المغارة الموحشة، فكرة الReverse بالعلاقات الإجتماعية. كل هذه أمور ميزت الثالث وجعلته حتى هذه اللحظة متماسك بنظري.
الرابع يميزه الطقس وتغيره وتأثيره على كل شيء بالعالم الواقعي، أضاف عمقًا كبيرًا لجانب الحياة الواقعية، وأضاف تحدي فيه، ووازنوه بإزالة الCondition نظرًا لعمق الجانب الواقعي، وإستغلال العلاقات بالShuffle Time حتى فكرة تعزيزات الفيلفيت روم التي تتغير في كل يوم، الكويستات من سكان الريف، الMini Games، والPart-Time Jobs، والروح لكل دانجين وتغير فلسفة تشكله، لكن ممكن أتفق أنه أعتمد على تطوير أساسات الثالث والإستفادة منها بشكل آخر، مع ذلك أراه أبتكر الكثير.

بينما الخامس أجده مختلف عن الثالث والرابع كليًا، أعني تمامًا، جلب أفكارًا جديدة، والآليات فيه الأكثر ثراء والأكثر تعقيدًا وتداخلًا بين الجانب الواقعي والدانجينز، للآن "يبهرني"، كيف كل كونفيدينت يعطيك خواص تفتح لك آفاقًا جديدة تمامًا باللعب، ودائمًا تضرب عصافير كثيرة بحجر واحد، صنعت قهوة أخذت SP، وكسبت مهارة اجتماعية وزادت قرابتك مع سوجيرو، اشتغلت في محل الرامن ستأخذ مرتبًا، وستزيد من مهارة إجتماعية، وتزيد من فرابتك للسياسي، وهكذا، وكمية الميكانيكس وعمقها فعلًا شيء للآن أنبهر كلما أعيدها، سواء 5 العادية، سواء الرويال التي نقلت كل هذا الإبتكار والقوة لعالم آخر، ولا أتخيل كيف يمكن لبيرسونا 6 أن تقدم شيء جديد وليس More Of The Same من الخامس!
 

Bestgamer-1st

True Gamer
ربما ^^
احترم رأيك، لكن بنظري هذا النهج الصحيح لأي سلسلة، وهو أن يكون لها أساس، وفي كل جزء يستغل الأساس بشكل مختلف مع إبتكار روح بالآليات والديزاين تميزه (طبعًا كما قلت أتكلم عن اللعب أما القصة والأجواء فتغيرها بين الأجزاء قد يكون أسهل من تغير اللعب ووضع عناصر تميز الجزء وتجعله مختلفًا عن سوابقه وعن ما يليه)، يعني مثلًا ميتل جير سوليد، استغلال الأساس والعناصر المبتكرة في الأول غير الثاني غير الثالث غير الرابع غير الخامس، وكلهم لهم نفس الأساس، لكن الإبتكار والتطبيق يختلف.

بيرسونا الثالث ركز على الواقعية في اللعب، هو ابتكر فكرة اليوميات وغير أساسه للـDual Design، بحيث فيه Condition للشخصيات ويأثر على قوتها وعلى المعارك وحتى بالعالم الواقعي، وأفكار مثل تقسيم الفريق لكل طابق يعزز من الواقعية باللعب وشعور أنك تستكشف مكان غامض، ويمكنك تشغيل BGM كأنك تحاول مواساة نفسك في المغارة الموحشة، فكرة الReverse بالعلاقات الإجتماعية. كل هذه أمور ميزت الثالث وجعلته حتى هذه اللحظة متماسك بنظري.
الرابع يميزه الطقس وتغيره وتأثيره على كل شيء بالعالم الواقعي، أضاف عمقًا كبيرًا لجانب الحياة الواقعية، وأضاف تحدي فيه، ووازنوه بإزالة الCondition نظرًا لعمق الجانب الواقعي، وإستغلال العلاقات بالShuffle Time حتى فكرة تعزيزات الفيلفيت روم التي تتغير في كل يوم، الكويستات من سكان الريف، الMini Games، والPart-Time Jobs، والروح لكل دانجين وتغير فلسفة تشكله، لكن ممكن أتفق أنه أعتمد على تطوير أساسات الثالث والإستفادة منها بشكل آخر، مع ذلك أراه أبتكر الكثير.

بينما الخامس أجده مختلف عن الثالث والرابع كليًا، أعني تمامًا، جلب أفكارًا جديدة، والآليات فيه الأكثر ثراء والأكثر تعقيدًا وتداخلًا بين الجانب الواقعي والدانجينز، للآن "يبهرني"، كيف كل كونفيدينت يعطيك خواص تفتح لك آفاقًا جديدة تمامًا باللعب، ودائمًا تضرب عصافير كثيرة بحجر واحد، صنعت قهوة أخذت SP، وكسبت مهارة اجتماعية وزادت قرابتك مع سوجيرو، اشتغلت في محل الرامن ستأخذ مرتبًا، وستزيد من مهارة إجتماعية، وتزيد من فرابتك للسياسي، وهكذا، وكمية الميكانيكس وعمقها فعلًا شيء للآن أنبهر كلما أعيدها، سواء 5 العادية، سواء الرويال التي نقلت كل هذا الإبتكار والقوة لعالم آخر، ولا أتخيل كيف يمكن لبيرسونا 6 أن تقدم شيء جديد وليس More Of The Same من الخامس!
أتوقع وضحت كل شيء بوجهة نظري، وأتفهم وجهة نظرك وفهمت مقصدك :)
 

ببغاء مشؤوم

Hardcore Gamer
- مايكروسوفت افضل شركه بالعالم
- الاكس بوكس أقوى جهاز بمجره درب التبانه
- يد تحكم الاكس بوكس افخم واريح يد بالكون
- علامة الأكس بوكس غيرت صناعة الألعاب للأفضل ورفعت من مستوى الصناعة وجودة الخدمات
- القيم باس اجمل خدمة بتاريخ القيمز
- الريجون المفتوح احلى ميزه بالاكس بوكس
- البطل الوسيم والاداري المحنك فيل سبنسر في قلوب كل اللاعبين وفتى أحلام اللاعبات وعم سوني ونتيندو وتاج راس جيم رايان
 

Bill Cober

True Gamer
- مايكروسوفت افضل شركه بالعالم
- الاكس بوكس أقوى جهاز بمجره درب التبانه
- يد تحكم الاكس بوكس افخم واريح يد بالكون
- علامة الأكس بوكس غيرت صناعة الألعاب للأفضل ورفعت من مستوى الصناعة وجودة الخدمات
- القيم باس اجمل خدمة بتاريخ القيمز
- الريجون المفتوح احلى ميزه بالاكس بوكس
- البطل الوسيم والاداري المحنك فيل سبنسر في قلوب كل اللاعبين وفتى أحلام اللاعبات وعم سوني ونتيندو وتاج راس جيم رايان


وانا اقول ليش انت تكره سلاسل ألعاب سوني وبالأخص GOW .... إذا عرف السبب بطل العجب ::fdoly::
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
- مايكروسوفت افضل شركه بالعالم
- الاكس بوكس أقوى جهاز بمجره درب التبانه
- يد تحكم الاكس بوكس افخم واريح يد بالكون
- علامة الأكس بوكس غيرت صناعة الألعاب للأفضل ورفعت من مستوى الصناعة وجودة الخدمات
- القيم باس اجمل خدمة بتاريخ القيمز
- الريجون المفتوح احلى ميزه بالاكس بوكس
- البطل الوسيم والاداري المحنك فيل سبنسر في قلوب كل اللاعبين وفتى أحلام اللاعبات وعم سوني ونتيندو وتاج راس جيم رايان

+ مليون هالنقطة
 

Bill Cober

True Gamer
سلسلة بايوشوك أفضل سلسلة شوتر لعبتها + الجزء الثاني أفضل من الأول خصوصا وأن اللعب بشخصية البيق دادي ممتع
 

Bill Cober

True Gamer
ليكويد سنيك اعاد تعريف كلمة برذر بالانجليزية من جمال نطقه لها لدرجة لو شكسبير عايش وسمعها لتغيرت قواعد اللغة.


كام كلارك أثبت جدارته بشخصية ليكويد وما كنت أعرف عنه شئ وقتها لدرجة اني انصدمت لما عرفت أنه هو نفسه الي مثل صوت ليوناردو وروكستيدي في المسلسل الكرتوني القديم لسلاحف النينجا
 
أعلى