hits counter

الموضوع الرسمي للبطولات الأوروبية موسم 2007 / 2008

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

hussien-11

Senior Content Specialist
*****************

افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم


المصدر : Kooora

بدأ فريق ليفربول مشواره في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز بفوز خارج أرضه حيث تغلب على مضيفه أستون فيلا 2/1 اليوم السبت في المرحلة الأولى من المسابقة.

وفي وقت سابق اليوم قاد المهاجم مايكل شوبرا فريقه سندرلاند إلى تحقيق فوز صعب على توتنهام حيث سجل له هدف الفوز 1/صفر في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعت بين الفريقين في افتتاح الموسم.

وفي مباريات أخرى فاز مانشستر سيتي على مضيفه ويستهام 2/صفر وإيفرتون على ويجان 2/1 ونيوكاسل على مضيفه بولتون 3/1 وبلاكبيرن على مضيفه ميدلسبروه 2/1 بينما تعادل ديربي كاونتي مع بورتسمو 2/.2

وتقدم ليفربول في الدقيقة 31 من المباراة بهدف سجله مارتن لاورسن لاعب أستون فيلا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وظل ليفربول متقدما بهدف حتى الدقيقة 85 حيث تعادل أستون فيلا بهدف سجله جاريث باري من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر قيام جامي كاراجر بلمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

ولكن ليفربول أصر على إحراز نقاط المباراة كاملة وحسم اللقاء لصالحه بعد دقيقتين فقط بهدف سجله ستيفن جيرارد من ضربة حرة سددها ببراعة.

وشارك فرناندو توريس ، الذي تعاقد معه ليفربول مقابل 5ر26 مليون جنيه إسترليني (54 مليون دولار) وهي الصفقة التي شكلت رقما قياسيا في تاريخ صفقات النادي ، في التشكيل الاساسي بمباراة اليوم.

وكادت المباراة بين سندرلاند وتوتنهام أن تنتهي بالتعادل السلبي ولكن شوبرا استطاع حسم اللقاء في الوقت القاتل لصالح سندرلاند الذي خاض المباراة على أرضه ووسط جماهيره.

وكان شوبرا /24 عاما/ قد انضم لصفوف سندرلاند ، الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز ، في تموز/يوليو الماضي قادما من كارديف سيتي.

وأحرز سندرلاند ثلاث نقاط بالفوز ليكون أول الفرق التي تتصدر جدول الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وشارك اللاعب البديل شوبرا في الدقيقة 72 من المباراة وأحرز هدفه في الدقيقة 90 بمساعدة روس والاس حيث لم يخطئ في إسكان الكرة في شباك بول روبنسون حارس مرمى توتنهام ليقود فريقه إلى بداية رائعة في الموسم.

وجاء هدف المباراة الوحيد متأخرا حيث تألق لاعبو الدفاع في كلا الفريقين في حين لم يظهر المهاجمون بمستواهم الحقيقي.

وشارك دارين بينت ، الذي شكلت صفقة التعاقد معه رقما قياسيا في سجل صفقات نادي توتنهام ، من مقعد البدلاء حيث استمر ديميتار برباتوف وروبي كين في التعاون الناجح بينهما والذي بدأ في الموسم الماضي.

ولعب مع سندرلاند للمرة الأولى ، حارس المرمى كريج جوردون الذي تعاقد معه النادي مقابل تسعة ملايين جنيه إسترليني (1ر18 مليون دولار).

كذلك منح المدير الفني روي كين فرصة المشاركة الأولى مع سندرلاند لكل من كيران ريشاردسون وبول مكشين وديكسون إتوهو.

وقال كين "إنها بداية جيدة للغاية في الموسم بالنسبة لنا. الفريق لعب بشكل رائع وأظهر اللاعبون حماسا كبيرا بالفوز في الوقت القاتل ".

وأضاف "جميع اللاعبين يستحقون التقدير... إن إحراز النقاط في جدول الدوري يعد دائما شيئا لطيفا."

وعلى ملعب "أبتون بارك" افتتح مانشستر سيتي ، الذي يدربه المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي زفن جوران إريكسون ، مسيرته في الموسم الجديد بالفوز على ويستهام بهدفين نظيفين.

وكان الهدفان من نصيب لاعبين منضمين حديثا لصفوف الفريق وهما رولاندو بيانكي وجيوفاني وجاءا في الدقيقتين 18 و.87

كذلك تغلب نيوكاسل على مضيفه بولتون 3/1 . وتقدم نيوكاسل بأهدافه الثلاثة في الشوط الأول وأحرزها تشارليز انزوجبيا وأوبافيمي مارتينز (هدفان) في الدقائق 11 و21 و27 ثم رد بولتون بهدفه الوحيد في الشوط الثاني وسجله نيكولاس أنيلكا في الدقيقة .50

وأنقذ اللاعب آندي تود فريقه ديربي كاونتي ، الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز ، من الهزيمة على أرضه أمام بورتسموث وسجل له هدف التعادل 2/2 قبل ست دقائق من نهاية المباراة.

بينما قاد مات ديربيشاير فريقه بلاكبيرن إلى فوز صعب على مضيفه ميدلسبروه 2/1 حيث سجل له الهدف الحاسم في الدقيقة .80
تلقى فريق مانشستر يونايتد صدمة قوية في بداية حملته للحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم حيث تعادل على أرضه ووسط جماهيره أمام ريدينغ سلبيا اليوم الأحد في المرحلة الأولى من المسابقة .

وقاد مهاجم روسيا البيضاء ألكسندر هليب فريقه أرسنال للفوز على ضيفه فولهام 2/1 في وقت سابق اليوم كما فاز تشيلسي على ضيفه برمنجهام 3/2 .

وفي المباراة التي جمعت بين مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري وريدينغ الذي صعد للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي لم يستطع أحد الفريقين هز شباك منافسه لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وتتلقى جماهير مانشستر صدمة كبيرة في بداية الموسم .

ولم ينجح مانشستر أيضا في استغلال تفوقه العددي على ريدينغ حيث طرد اللاعب ديف كيتسون من الفريق الضيف في الدقيقة 73 .

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليقتسمان المركز الحادي عشر بجدول الدوري .

وفي المباراة بين أرسنال وفولهام تقدم ديفيد هيلي لاعب ايرلندا الشمالية بهدف لفولهام في الدقيقة الأولى من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم فولهام 1/صفر .

وفي الشوط الثاني نجح أرسنال في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز 2/1 حيث أدرك المهاجم الهولندي روبين فان بيرسي التعادل لأرسنال من ضربة جزاء في الدقيقة 84 ثم أحرز زميله هليب هدف الفوز لأرسنال في الدقيقة الأخيرة من المباراة .

وحصد أرسنال أول ثلاث نقاط له بالموسم واحتل المركز الثالث بينما ظل فولهام بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع عشر .

كذلك تغلب تشيلسي على ضيفه برمنجهام 3/2 ليحرز تشيلسي نقاط المباراة كاملة ويظل برمنجهام صفر اليدين .

وتقدم برمنجهام في الدقيقة 15 بهدف سجله ميكائيل فورسيل ثم تعادل تشيلسي بعد دقيقة واحدة بهدف للاعب كلاوديو بيزارو وبعدها تقدم تشيلسي عن طريق فلوران مالودا في الدقيقة 31 قبل أن يضيف نارسيس اوليفير كابو الهدف الثاني لبرمنجهام في الدقيقة 36 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2/2 .

وفي الشوط الثاني أحرز لاعب خط الوسط الغاني مايكل ايسين هدف الفوز 3/2 لتشيلسي في الدقيقة 50 .
ملخص :

- فلورنت مالودا و كلاوديو بيزارو و بداية جيدة مع فريق تشيلسي حيث سجل كل منهما أمام برمنجهام
- روكي سانتا كروز يسجل مع بلاكبيرن
- البطل مانشستر و فشل في اجتياز العنيد ريدنج و إصابة واين روني
- سقوط غريب لتوتنهام
- رولاندو بيانكي يسجل و زفين جوران اريكسون يسجل اولى انتصاراته مع مانشستر سيتي
- نيوكاسل يسحق خصمه و النيجيري مارتينز لا زال مستمر بالتألق


افتتاح الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم

أفتتح فريق بايرن ميونيخ مسيرته في الموسم الجديد من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بالفوز على ضيفه هانزا روستوك 3/صفر اليوم السبت في المرحلة الأولى التي افتتحت مساء أمس الجمعة بتعادل شتوتجارت حامل اللقب مع وصيفه شالكه 2/.2

وتصدر بايرن ميونيخ جدول البوندسليجا برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام فرق أرمينيا بيليفيلد وآينتراخت فرانكفورت وهامبورج.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالمرحلة الأولى فاز أرمينيا بيليفيلد على مضيفه فولفسبورج 3/1 وهامبورج على مضيفه هانوفر 1/صفر وآينتراخت فرانكفورت على هرتا برلين بالنتيجة نفسها بينما تعادل فيردر بريمن مع مضيفه بوخوم 2/2 وباير ليفركوزن مع إنرجي كوتبوس سلبيا.

ويدين بايرن ميونيخ بالفضل في فوزه اليوم إلى لاعبيه لوكا توني الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 14 وميروسلاف كلوزه الذي أضاف الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 66 و.85
ويأتي توني وكلوزه ضمن عدد من النجوم في صفوف بايرن ميونيخ ومن أبرزهم الفرنسي فرانك ريبيري الذي تعاقد معه النادي مقابل حوالي 70 مليون يورو (7ر95 مليون دولار) بعدما أخفق الفريق في إحراز ألقاب في الموسم الماضي.

وقال أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لبايرن ميونيخ "إنني سعيد بانني أشركت لوكا توني رغم أنه لم يتدرب إلا قليلا. إنه يشكل خطورة في منطقة الجزاء كما أنه يساعد كلوزه. هذه المباراة لم تكن اختبارا حقيقيا وإنما الاختبار الحقيقي سيكون لقاء فيردر بريمن الأسبوع المقبل.

وكانت مباراة ميونيخ هي الأكثر أهمية بين مباريات اليوم وقد بدأ الفريق اللعب بشكل حماسي أمام هانزا روستوك الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى.

والمثير للدهشة أن توني شارك في التشكيل الأساسي ، رغم أنه لم يشارك سوى في ثلاث جلسات تدريبية بميونيخ بعد تعافيه من الإصابة ، لينضم إلى كلوزه وريبيري ومارسيل يانسن وزي روبرتو.

وفي الدقيقة 14 قاد كلوزه هجمة على مرمى روستوك ليخترق الدفاع ويمرر الكرة إلى زميله توني الذي لم يتباطأ في إسكانها الشباك معلنا عن تقدم بايرن ميونيخ.

وأهدر بايرن ميونيخ عدة فرص ولكن الفوز كان من نصيبه حيث أضاف كلوزه هدفين جاء أولهما بتسديدة عندما أخفق حارس المرمى شتيفان فايختر في الإمساك بكرة سددها فيليب لام وجاء ثانيهما بضربة رأس متقنة.

وكان بايرن ميونيخ هو الوحيد من بين الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب الذي يفوز في أولى مبارياته بالموسم الجديد.

وأهدر فيردر بريمن نقطتين اليوم بتعادله مع مضيفه بوخوم 2/.2 وتقدم بريمن بهدفين في الشوط الأول سجلهما دييجو ريفاس والإيفواري أبو بكر سانجو في الدقيقتين 38 و45 ولكن بوخوم تعادل بهدفين في الشوط الثاني ليقتسم نقاط المباراة.

وبدا بريمن ، الفائز باللقب عام 2004 ، هو المرشح الأوفر حظا للفوز بالمباراة عندما سجل صانع الألعاب دييجو الهدف الأول من ضربة حرة وأضاف زميله المهاجم سانجو الهدف الثاني في الوقت القاتل من الشوط الأول.

ولكن سريعا ما تقلصت فرحة بريمن حيث استعاد بوخوم توازنه ورد بهدفه الأول بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني وسجله ستانيسلاف سيستاك قبل أن يحرز زميله تومي بيخمان الهدف الثاني للفريق بعد دقيقتين فقط.

أما فولفسبورج ، الذي يدربه المدير الفني الشهير فيليز ماجات ، فقد تلقى صدمة مبكرة وخسر على أرضه أمام أرمينيا بيليفيلد 1/.3

وسجل الأهداف الثلاثة لبيليفيد كل من آرتور فيتشنياريك وكريستيان ايجلر وأوليفر كيرش في الدقائق 38 و51 و.80 بينما كان الهدف الوحيد لفولفسبورج من نصيب سيرخيو رادو وسجله في الدقيقة .84

وحقق هامبورج فوزه الأول في هانوفر منذ عام 1988 حيث أحرز كولين بنيامين هدف الفوز 1/صفر لهامبورج على مضيفه هانوفر من كرة ساقطة في الدقيقة 23 ارتدت بين خط المرمى والعارضة قبل أن تسكن الشباك.

ويذكر أن هامبورج لم يحقق أي فوز في المراحل الثماني الأولى بالموسم الماضي من البوندسليجا.

وتختتم المرحلة الأولى غدا الأحد بلقاء نورنبرج مع كارلسروه الصاعد حديثا للدرجة الأولى وبورسيا دورتموند مع دويسبورج.
فقد فريق شتوتغارت نقطتين ثمينتين في أطار حملته للدفاع عن لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بتعادله 2/2 أمام ضيفه شالكه مساء أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الأولى للمسابقة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم شالكه بهدف سجله المدافع الجورجي ليفان كوباياشفايلا من تسديدة خادعة في الدقيقة 25 .

وكاد فابيان إرنست أن يعزز من تقدم شالكه في الدقيقة 57 ولكن رافايل شافر حارس مرمى شتوتغارت تصدى لتسديدته .

وفي الشوط الثاني أدرك سامي خضيرة التعادل لشتوتجارت من تسديدة أرضية في الدقيقة 63 ثم أضاف زميله المكسيكي بافل باردو الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 67 .

وقبل ربع ساعة على نهاية المباراة أحرز الكرواتي الصاعد ايفان راكيتش هدف التعادل لشالكه من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2 ويحصل كل فريق على نقطة واحدة .

وقال البرازيلي جيرونيمو كاكاو مهاجم شتوتغارت بعد المباراة : " إنه أمر محزن أن (يدخل مرماك هدف) بعد سيطرتنا على المباراة ولكن سنحقق الفوز إذا واصلنا اللعب بهذه الطريقة " .

وأوضح ميركو سلومكا المدير الفني لشالكه : " إنها بداية رائعة للموسم (الجديد) , كان يمكننا تسجيل هدف ثان ولكن لابد ان نكون سعداء بنجاحنا في تحقيق التعادل " .

يذكر أن شتوتجارت قد انتزع لقب البوندسليجا من شالكه في الموسم الماضي وقبل أسبوعين من نهاية المسابقة .

ويعد بايرن ميونيخ هو المرشح الأول للفوز بلقب البوندسليجا في الموسم الحالي بعد تدعيم صفوفه بمجموعة كبيرة من النجوم مثل فرانك ريبيري وميروسلاف كلوزه .

ويستهل بايرن ميونيخ مسيرته في الموسم الحالي في وقت لاحق من اليوم السبت عندما يواجه هانزا روستوك
- مباراة افتتاح رائعة جدا بين شالكة و شتوتجارت و مليئة بالأهداف تنتهي بالتعادل 2-2
- البايرن و أداء ممتع و فوز ممتاز على هانزا رستوك بثلاثية ، في ظل تألق واضح من النجوم الجدد و خاصة ميرو كلوزة ، لوكا توني ، فرانك ريبيري ، زي روبيرتو ، كلوزة هدفين و لوكا توني هدف
- بريمن لازال يعاني ، تعادل محبط امام بوخوم و إصابة بوروفسكي ، 2-2
- هامبورج الذي دعم صفوفه جيدا يهزم هانوفر العنيد ( صاحب الثلاثية في شباك مدريد :yuck: ) بهدف نظيف
- دورتموند العملاق السابق لا زال يواصل السقوط و هزيمة مذلة و على أرضه أمام الصاعد دويسبورج و بثلاثية !

تحليلات شخصية للبطولات الأوروبية و المتوقع منها هذا الموسم :

الليغا الإسبانية :

البطولة الأمتع و الأقوى و الأكثر إثارة في العالم في السنوات الأخيرة ، المرشح الأول هذا العام و بلا شك هو برشلونة و الذي أرى بأنه قد نجح في صناعة ( فريق أحلام ) حقيقي و دون تكديس للاعبين او شراء نجوم شاغر مركزهم ! فالفريق سد ثغراته بأكملها بلاعبين على أعلى مستوى ، عانى الفريق كثيرا الموسم الماضي عندما أصيب ايتو و لكن لا قلق هذا الموسم فتيري هنري موجود ، الظهير الأيسر الممتاز أبيدال و المدافع الصلب جابرييل مليتو سيكون لهما دور كبير في سد ثغرات دفاع البرشا التي ظهرت الموسم الماضي ، اما يايا توريه المتألق فسيغطي مركز لاعب الارتكاز الذي لم ينجح بإجادته ماركيز او موتا او ادملسون ، البرسا هو مرشحي الأول هذا العام لجميع البطولات الأوروبية التي سيشارك بها

اما ريال مدريد نادي القرن فقد اثنين من ابرز نجومه و هما روبرتو كارلوس و ديفيد بيكهام ، و رحيل بيكهام و التخلي عن رييس ترك ثغرة كبيرة في خط الوسط و بمركز الجناح الأيمن لم تسد حتى الان ، تعاقدات الريال جيدة لهذا الموسم و لكن ليس كما جرت العادة ، عودة خوليو باتيستا و انضمام سافيولا إلى الرود و راؤول ستشكل إضافة جيدة لخط الهجوم ، بيبي و ميتزلدر و درينثي سيتعاونون على سد ثغرات المنطقة الخلفية التي أصبحت مليئة باللاعبين الان ، لكن خط الوسط لا زال بحاجة إلى تدعيم ، ويسلي شنايدر سيكون مايسترو الفريق العام القادم ، و انضمام روبين ( لو تم ) سيجعل من الريال فريق متكامل الصفوف أرشحه للمركز الثاني

برغم بيع فرناندو توريس إلا أن أتلتكو مدريد قام بمجموعة من التعاقدات هي الأضخم له في تاريخه ، فحصل على المهاجم الرائع دييجو فورلان ، و الجناح البرتغالي سيماو و الإسباني المميز لويس جارسيا ، إضافة إلى رييس من الريال ، لن يتأثر الفريق بخروج مارتن بتروف و توريس و سينافس بقوة على بطاقة مؤهلة لدوري أبطال أوروبا ، و ستتزايد احتمالات نجاح ذلك لو انضم ريكلمي للفريق

من الأفرقة التي دعمت صفوفها جيدا ريال سرقسطة ، حيث قام بشراء أيالا و روبن أوليفيرا و بافون لتدعيم صفوفه المختلفة ، و لا زال يتفاوض مع كولوتشيني من دبورتيفو ، فريق جيد و أتوقع له بعض المفاجآت في الموسم القادم ، أما فالنسيا فحقيقة لم يقدم صفقة مفاجئة أو اثنتين كما اعتدنا منه في كل موسم ! و لا أعتقد بأن هلجيرا لوحده سيضيف الكثير للفريق ، و بالرغم من كل شيء يبقى فالنسيا هو المرشح الأول بجانب إشبيلية و أتلتكو مدريد لنيل المركز الثالث

الدوري الإنجليزي

من وجهة نظري الشخصية فإن تشيلسي هو المرشح الأقوى لنيل لقب البطولة لهذا العام ، كلاوديو بيزارو ، فلورنت مالودا ، أليكس ، سيدويل صفقات جيدة جدا ستسد ثغرات الفريق ( السوبر أصلا ) الموجود حاليا ، و تشيلسي بنظري يمتلك بجانب البايرن و ميلان أفضل خط وسط بالعالم ( مالودا - لامبارد - بالاك - ايسيان - جو كول و البقية ) ، اما مانشستر يونايتد فرغم صفقاته الممتازة إلا أن خط دفاعه ليس بقوة دفاع تشيلسي ، و على كل حال الشياطين الحمر سيسعون بكل تأكيد للحفاظ على لقبهم ، تيفيز و اندرسون و ناني و هارجريفز صفقات جيدة جدا ، نيوكاسل قد يكون مفاجأة الموسم و خاصة بعد التعاقد مع فيدوكا و ألان سميث و روزينال

ارسنال ، ارسنال فقد تيري هينري و ليونبيرج لكن الفريق سيظهر بشكل جيد فهو يملك مجموعة كبيرة من الشباب الموهوبين ، ليفربول صاحب التعاقدات الضخمة ( فورونين - فرناندو توريس - ريان بابل - بن عيون ) لا اعتقد و بأمانة بأنه سيتمكن من مجاراة تسيلسي و المان يونايتد

الدوري الإيطالي

على عكس الأعوام السابقة فإن الدوري الإيطالي لم يضم الكثير من النجوم من خارج إيطاليا ، الكبير هو انتر وهو المرشح الأول لتحقيق لقب الكالتشيو العاد القادم ، فريق متكامل بجميع صفوفه و يملك بدلاء على أعلى مستوى ، صفقتي شيفو و سوازو في غاية الذكاء يجب فقط التخلص من أدريانو :kiss:

و أعتقد بأن الميلان لا زال مرشحا لنيل المركز الثاني برغم انه لم يضم سوى ( باتو ) و ربما ايمرسون ، و للأمانة فإن الميلان يحتاج لتجديد الدماء و ضم مهاجم جيد و مدافع بديل ليكمل الصفوف

أما روما .. قد ينجح في الحصول على المركز الثالث برغم عودة اليوفي ، جولي سيكون إضافة جيدة في خط الهجوم و خوان مدافع ممتاز أتمنى له النجاح مع روما

اليوفي .. السيدة العجوز .. لا أدري ماذا اقول فريق مليء بالجروح .. في الحقيقة لست مقتنعا تماما بصفقات السيدة العجوز لهذا الموسم .. ياكوينتا ( كنت أتمنى قدوم مهاجم أفضل ) ، تياجو و الميرون و حميدتش ؟ نعم كل منهم جيد و لكن خط وسط الفريق الان لا يملك أي لاعب لديه الحلول الفردية في مواجهة الاستحاكامات الدفاعية القوية ، لكن خط الدفاع هو الحلقة الأضعف .. من تورام و زامبروتا و كانافارو إلى أندراديه و بومسونج و جريجيرا ، و الله زمن ، اليوفي للأسف أرشحه لنيل المركز الرابع لا أكثر

البوندسليجا

الدوري الألماني صاحب الحضور الجماهيري الأكبر في أوروبا و نسبة التسجيل الأعلى في جميع البطولات الأوروبية العام الماضي سيكون أفضل و أفضل هذا العام ، البايرن بعد تعاقداته الأخيرة بنظري أصبح من أفضل 5 فرق على مستوى أوروبا ، خط وسط حديدي ( بومل - زي روبيرتو - ريبيري - شفاينستيجر ) و بدلاء على أعلى مستوى كالتركي حميد ألتنتوب صاحب القدم الصاروخية ، و الأرجنتيني خوسيه ارنستو سوزا الموهبة الرائعة القادمة ، خط الهجوم ماذا أقول .. لوكا توني المجنون الذي لا يمكنك ان تراقبه و هداف كأس العالم ميروسلاف كلوزة ، و الحقيقة ان كلوزة فاجئني كثيرا بأدائه في المباريات الأخيرة حيث شهد مستواه تطورا كبيرا ، لم يعد كلوزة مجرد هداف و حسب و انما أصبح يمرر و يصنع و يراوغ انه يذكرني كثيرا بالبرازيلي الخطير جيوفاني البير :cryy: ، البايرن بلا شك المرشح الأول لنيل لقب البوندسليجا

شتوتجارت مرشحي الأول لوصافة البايرن ربما بجانب فيردر بريمن ، شتوتجارت يملك مجموعة رائعة من الاعبين المميزين ( فرناندو مييرا ، ماريو جوميز ، كاكاو ، هتلسبرجر ) و عزز صفوفه بالتركي الخبير باشتورك و البرازيلي الخطير ايفرثون

اما بريمن .. رغم انه فقد كلوزة و فقد بذلك الكثير من قوته الهجومية ، إلا انه لا زال يملك مجموعة رائعة من النجوم امثال تورستن فرينجز و ميرتساكر و دييجو و نالدو و وومي ، الفريق نجح في ضم البرازيلي كارلوس ألبرتو الذي كان أحد لاعبي بورتو أبطال أوروبا 2004

شالكة .. شالكة فقد البرازيلي لنكولن صانع العابه الأول ، و فقد حميد ألتنتوب لصالح البايرن .. لكنه ضم الكرواتي الموهوب راكيتش ( مستقبل كبير ينتظر هذا اللاعب ) و بالرغم من ذلك فما زال خط وسط شالكة ليس بالمستوى المطلوب تماماو برأيي فإن شالكة أضعف من الموسم السابق ، هامبورج صفقات جيدة هذا العام مع ( محمد زيدان ، الهولندي كاستيلين من فينورد ، ساكا من دورتموند ) الذين انضموا إلى القائد الكبير فاندرفارت و سورين و تروشوفسكي و كومباني و الرفاق

أما بروسيا دورتموند الكبير فهو جريح و فقد مدافعه الأول متزلدر لصالح الريال و برأيي فإن الكرواتي كوفاتش لن يفيد الفريق كثيرا و لن ينجح اللاعبون الجدد المغمورون ( كوبا - كليموفتش - بيتريتش - فريدريكو ) في إعادة الفريق للمراكز الأولى ، و لا ليفركوزن الذي فقد خوان و فورونين ( لكنه بالمقابل ضم الألماني الدولي فريدريش و جيكاس هداف الدوري العام الماضي )

*****************
 

persona

True Gamer
سقوط غريب لتوتنهام


بالعكس مااشوفه غريب ، مدرب توتنهام دايماً يستهين بالفرق الضعيفه
اما سندرلاند ومدربه روي كين ، اعتقد هو عارف طريقه نظام اللعب الانجليزي واللاعبين فيه كلاعب سابقاً ومدرب حالياً
ونجح في الدفاع وصفقاته بتخلي سندرلاند الفارس الاسود للبطوله

- رولاندو بيانكي يسجل و زفين جوران اريكسون يسجل اولى انتصاراته مع مانشستر سيتي

مانشستر ستي بيرسل رساله تحذير لكل فرق الدوري ملخصها انه "انا بكون فريق له شأن هذا الموسم ، وماراح انتازل عن الخمس المراكز الاولى المؤهله للبطولات الاوربيه" لا اتعجب اذا اخذ احد الثالث او الثاني أو حتى حصد بالدوري..


الدوري الإيطالي

انت شفت نابولي هالموسم في المباراه الوديه؟بين اليوفي والانتر ونابولي..الملعب مليان ويخوف صراحه..
مباراه وديه وجذي؟ فشلون لو مباراه بين فريق عملاق وبالدوري؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا بس حسب ما سمعت من شباب صحابي انو نابولي بيرجع بشكل أفضل من السابق ، و أسمع انه عندهم حضور جماهيري قوي !

توتنهام انا ما توقعت يخسروا صراحة ، توقعت تعادل على الاقل
 

J.B.L

Hardcore Gamer
يعطيك العافيه حسين على الموضوع .

بالنسبه للدوري الاسباني و الإيطالي و الألماني البطل معروف لكن البطوله الأفضل الدوري الانجليزي

لأن المنافسه قويه بين الأربعه الكبار :smile:
 

The Last Fantasy

True Gamer
يعني حجزت المواضيع الكبيرة باسمك :p .

في انتظار بداية الليجا والكالتشو ، بتكون المنافسة قوية !
 

Mesharey

True Gamer
ويبدأ الحماس ! :laugh:

قمة القهر هذا الموسم ما اقدر اشوف الدوري الانجليزي >__<

بإنتظار الاسباني .. وحماسه XD
 

AMG

True Gamer
و الله قهر المان تعادل امس 0-0 على ارضه و ضيع نقطتين

بصراحة الفريق لعب بشكل ممتاز لكن مافي اي حظ و دفاع ريدينج كان ممتاز مع انهم خسرو لاعب بكرت احمر

الغريب ان هارجريفز ما لعب ولا نيفيل ولا ساها ولا اندرسون وطبعا تيفيز ما لعب ، وروني انصاب
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مباراة البايرن و و برشلونة لتوديع محمد شول يوم الأربعا يا شباب ، لازم الكل يشوفها :laugh:

الجولة الجاية بالبوندسليجا في مباريات قمة كثيرة !

بايرن x بريمن بأرض بريمن ( أتوقعها قمة ! )

شالكة x دورتموند

ليفركوزن x هامبورج
 

AMG

True Gamer
في مباريات قوية في البوندسليجا (( يلعن ام الاسم ))

- روني سيغيب شهرين للاصابة ، تيفيز سيحل محله في المبارة القادمة يوم الاربع ضد بورتسموث
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بنشوف اذا تيفيز بيقدر يعوض مكان روني أو لا .. و صراحة أستغرب ليش لحد الان هارجريفز و اندرسون ما لعبوا مع الفريق ؟
 

AMG

True Gamer
بنشوف اذا تيفيز بيقدر يعوض مكان روني أو لا .. و صراحة أستغرب ليش لحد الان هارجريفز و اندرسون ما لعبوا مع الفريق ؟


فعلا و خصوصا هارحجريفز ، السير الكس يفوض عليه من زمان و في الاخر ما يلعب اساسي ؟؟

اندرسون ما اعرف ممكن يلعب المبارة الجاية
 

hussien-11

Senior Content Specialist
صحيح و أصلا هارجريفز أخذ جائزة أفضل لاعب انجليزي لعام 2006 على ما أذكر ، لاعب عنده قدرات دفاعية كبيرة و أحلى شي فيه انو يلعب بحماس و روح قتالية رائعة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شباب لا حد يفوت مباراة برشلونة و بايرن ميونيخ اليوم
 

Isaac

Executive Member
^


مشكور عالتنبيه ^^
 

Double T

True Gamer
شباب احد يتكرم و يقولي الدوريات على اي القنوات تنقل هذا الموسم ؟!؟!
 

the obscure

True Gamer
الإطالي على الجزيرة وART
الأسباني على الجزيرة
الإنجليزي على الشو تايم
التشامبيونز ليج على الـ ART
الهولندي على الجزيرة
الأرجنتيني على الجزيرة
الألماني على دبي الرياضية
الفرنسي ART تقول أنه حصري لكن إلى الأن ينقل على كم قناة
 
التعديل الأخير:

Isaac

Executive Member
تبًا مباراة البايرن وبرشلونة ... مانقلتها أي قناة عربية -__-"


رغم إني قاري في كووووورة

إن دبي والكويت بينقلوها ...


توهم عدلوها وحطوا

الالمانية ARD
الأسبانية TVE i
سبورت إيطاليا
Canal Barca
NTV+Fudbol
TVE La Primera
Digit ALB
Prva TV
Sport TV 2
(Sport Klub (Hungary
(Sport Klub (Romania
Serbia) Sport Klub)
W9
YES Sport
 

Double T

True Gamer
الإطالي على الجزيرة وART
الأسباني على الجزيرة
الإنجليزي على الشو تايم
التشامبيونز ليج على الـ ART
الهولندي على الجزيرة
الأرجنتيني على الجزيرة
الألماني على دبي الرياضية
الفرنسي ART تقول أنه حصري لكن إلى الأن ينقل على كم قناة
الإيطالي على الART !! يا سلام :D ... بس قهر ما راح اشوف الإنجليزي تبا شو تايم

يعطيك الف عافية
 

Gio

Gamer
مبروك لعشاق ليفربول فوزهم اليوم =)

و ان شاء الله نشوفكم في التشامبيونز ... عشان نرقعكم :evil:

بالتوفيق للبلوز تشلسي اليوم مع ريدنق :laughing:

* ان شاء الله بن حاييم ما يلعب -_- *
 

kInGsIzE

True Gamer
اهم مباريات الدوري الانجليزي اليوم هي مانشستر و بورتسموث على ارض البومبي ..

وتشلسي ضد "الجلادييتورز" ريدينج .. الله يستر مين ضحيه اليوم لول .. والله بيطلع النخل براس مورينهو لو اصيب احد اليوم بعد ..

بالتوفيق للبلوز تشلسي اليوم مع ريدنق

* ان شاء الله بن حاييم ما يلعب -_- *

ادعي انه محد يصاب قبل لا تدعي لهم بالتوفيق هههههههه .. والله ريدنج مشكله .. هنري .. تشيك .. كودتشيني .. والحين روني و الله يستر اليوم ..

اتوقع اليكس بيدخل اخر ربع او نص ساعه عشان يستعد لمباراة ليفربول .. احتمال كبير يدخل ماكللي اليوم .. انا متفائل اليوم ان شاء الله يفوزون .. لو يلعبون بنفس المستوى اللي قدام بريمنجهام ان شاء الله نفوز بس اهم شي لا ينكبنا جونسون ..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
السعودية الرياضية نقلت ..

ألف مبروك فوز برشلونة 1 - 0 ، الهدف ميسي من تسديدة مياغتة غير متوقعة أبدا

أداء الفريقين : برشلونة أداء ممتاز سيطرة و استحواذ اللاعبين الجدد أبيدال و يايا توريه ممتازين جدا ، باختصار البرشا هذا الموسم ( غير ) بيكون متكامل من جميع النواحي

البايرن : أداء ضعيف و باهت و اكتفى بالدفاع و نوعا ما الفريق ينقصه التجانس كون معظم لاعبيه جدد عكس لاعبي برشلونة المتفاهمين تماما ، الخوف من الإصابات واضح لأنو الفريق تنتظره مباراة كبيرة أمام بريمن خلال هذا الأسبوع و لولا تسديدة ميسي المباغتة لجر الفريق المباراة لبر الأمان بدون مجهود .

و الجماهير تودع محمد شول :cryy::cryy::cryy:
 

The Last Fantasy

True Gamer
حسين السعودية ما نقلت شي! متأكد؟ على الأقل نبهت في الموضوع v_v

قهر راحت المباراة، كنت أبي أشوف أداء البرسا ضد فريق كبير .. آخ بس!
 

kInGsIzE

True Gamer
كارفالهو اصابه ..

ياعيني يوم الاحد ليفربول ما رح ينبسطون على دفاع تشلسي اللي بيكون مضروب اكثر من السنه اللي راحت بس !! الا بيسوون حفله في الانفيلد ..

موسم جميل الموسم بدأ و 50% من الفريق مصابين ..
 

Gio

Gamer
لا لا لا تعور قلبي كارفالهو بعد :cryy:

لا ما اقدر الفاينل الأسبوع الجاي و ما ابي تجيني صدمة نفسية بعد ما يصير دفاعنا شوارع بالانفيلد =(

مانشستر انتهت؟ انا شفتها في كووورة تعادل 1-1 * ان شاء الله تستمر :laughing: *
 

Double T

True Gamer
لا الي قاعد يصير مع تشلسي مو طبيعي .. الفريق نصه اصابات <<< عين ما صلت على النبي
 

kInGsIzE

True Gamer
لوووول والله ضربه قويه لريدينج !!! 5 دقايق صعقتهم صعق لول ..

نتائج الدوري لهالاسبوع ..


مانشستر سيتي 1 - 0 ديربي كاونتي
فولهام 2 - 1 بولتون واندرز
بوتسموث 1 -1 مانشستر يونايتد
برمنجهام سيتي 2 - 2 سندرلاند
ويغان اتليتك 1 - 0 ميدلزبره
ريدينج 1 - 2 تشلسي​


طبعا مبارياة ليفربول مع ويست هام و ارسنال مع نيوكاسل مؤجله لان الفريقين كانوا مرتبطين بتصفيات دوري الابطال ..


سبارتا براغ 0 - 2 ارسنال
تولوز 0 - 1 ليفربول​
 
التعديل الأخير:

J.B.L

Hardcore Gamer
تشيلسي قلب النتيجه كالعاده و المان شكله بيطلع من المنافسه ..... أتوقع اللقب يكون بين الردز والبلوز :laughing:
 

Humam

True Gamer
ريال مدريد جالس يلعب الآن مع ريال بيتيس ضمن البطولة الي ينظمها نادي قادش..صفر - صفر حتى الآن والمستوى زباااااااااااااااالة.
 

Isaac

Executive Member
ههههههههههههههههههههههههههههههه أجل دوديك هاه ؟!


السناريو وما فيه ...


مدرب الريال (شوستر مدري سوشتر) دخل دوديك كبديل لكازياس بآخر الدقايق علشان يتولى مهمة صد ركلات الترجيح ....


المضحك إنه في الدقيقة 94 كان فيه فاول لبيتيبس شبكه لاعبهم (كافا على ما أظن) بمكان خرافي (بجوار القائم) لدرجة إن دوديك ما تحرك من مكانه لوووووووووول



والله لحظات سيئة للحارس من جد ككككككك



هارد لك للريال !
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى