Abdo Aly
True Gamer
هذه الفترة مرة مملة، من هنا لآخر السنة شكلنا بنشوف لخبطة عظيمة مع التأجيلات حالًا.
هذه الفترة مرة مملة، من هنا لآخر السنة شكلنا بنشوف لخبطة عظيمة مع التأجيلات حالًا.
إذا تتكلم عن WMT فكان Before Green Gables قبله كان Porphy no Nagai Tabi والذي أشوفه أحسن مستوى طلع منهم ب00. أما بشكل عام في أنمي جورو ولد ميازاكي السي جي Ronja, the Robber's Daughter.ايش اخر انمي كان مقتبس من رواية؟ بالذات الروايات الغربية ؟
بصراحة ما اعرف ايش معنى WMT ودي مختصر ايش بالضبط؟إذا تتكلم عن WMT فكان Before Green Gables قبله كان Porphy no Nagai Tabi والذي أشوفه أحسن مستوى طلع منهم ب00. أما بشكل عام في أنمي جورو ولد ميازاكي السي جي Ronja, the Robber's Daughter.
World Masterpiece Theater.بصراحة ما اعرف ايش معنى WMT ودي مختصر ايش بالضبط؟
اختصار مسرح الروائع العالمية، ما شفته بس لازم تشوف نسحة 79 بالأول قبلها. بالنسبة للسبب فالجمهور هو السبب، لوم نفسك وفانز الأنمي على ذلك & فيه مقالة حلوة تتكلم عن ذا:بصراحة ما اعرف ايش معنى WMT ودي مختصر ايش بالضبط؟
Before Green Gables كان ب 2009 ومن رواية من 2008 حسب الويكي ... مدة طويلة نسبيا (وبالمناسبة كيف مستوى؟ لانه ما مشاهدة )
الغاية من سؤالي انه ما صرنا انشوف انميات مقتبسة من الادب و الروايات العالمية مثل سالي و جزيرة الكنز و عهد الاصدقاء ... الخ يعني الانميات الي مثلا كانت من انتاج نيبون انميشن بالغالب
العالم متحمس الان للاقتباسات القادمة خصوصا من المانهوا واني ايضا من هؤلاء العالم بس ايضا خسرنا اقتباسات تعتبر من الروائع
اهاااا ... مش هي فقط يعني مثلا عدنان ولينا ايضا كان مقتبس من رواية قديمةWorld Masterpiece Theater.
ههههه بس شوي بختلف معاك وصحيح اني معلوماتي العامة بالمجال جدا ضعيفة بس بفترة ما انتقل الانمي من الجرأة وانه يكون تجريبي الى شي موجة للاطفال اكثر بشكل تدريجي طبعا الى ان جاء ايفانجليون وبسبب الي قدمة والعجاب بما قدم رجع فتح عيون الشركاتاختصار مسرح الروائع العالمية، ما شفته بس لازم تشوف نسحة 79 بالأول قبلها. بالنسبة للسبب فالجمهور هو السبب، لوم نفسك وفانز الأنمي على ذلك & فيه مقالة حلوة تتكلم عن ذا:
https://www.animenewsnetwork.com/answerman/2016-10-10/.107267
أنا أنصحك تشوف Porphy no Nagai Tabi لأنه الأفضل مستوى بالألفية لهم.
اختصار مسرح الروائع العالمية، ما شفته بس لازم تشوف نسحة 79 بالأول قبلها. بالنسبة للسبب فالجمهور هو السبب، لوم نفسك وفانز الأنمي على ذلك & فيه مقالة حلوة تتكلم عن ذا:
https://www.animenewsnetwork.com/answerman/2016-10-10/.107267
أنا أنصحك تشوف Porphy no Nagai Tabi لأنه الأفضل مستوى بالألفية لهم.
The sad fact is, very few people want series like World Masterpiece Theater. That's definitely true in the West, and these days it's also true in Japan.
By that time, Japanese kids were far, far more interested in Shonen Jump and magical girl fare than in European kids suffering slowly over 52 episodes.
هي جت بعد الحرب العالمية الثانية وقتها كانت ملائمة كثير لذاك الجيل أن يشوف معاناة ولا مأساة بس تعطيه أمل شئ اسقاط لواقعهم بعد الحرب، علشان كذا كثرت الأعمال الأنسانية المقتبسة من الأدب العالمي (الأوروبي) التي تعطي قصص صعود وهبوط وفسحة أمل بالنهاية. لكن من بعدها تشوف الوضع تغير لا راح جيل وجاء جيل بعيد عن الحرب ولا عايشها عنده فلوس ويبغى يستمتع يفرح هذا خلق انقطاع مع أعمال زي كذا بطيئة وانسانية والخ. الجيل الحالي هو السبب بذلك أكثر منه المنتج.رغم الي مكتوب بس احسها مسألة زمن اكثر من مسألة الجمهور هو السبب ... الزمن تغير طبعا معاه اتغير تفكير الناس وصار من الصعب مشاهدة انمي قد يكون طويل نسبيا ويتكلم عن يأس ومعاناة ومن ثم الامل بالنهاية بطرح واقعي لاشخاص بالعهد السابق بدون خيال وهذه الاعمال موجهة للفئة العمرية الصغيرة ... بالاخير اساس مشاهدة اغلب الاعمال الان هي كواجهة للهروب من الواقع والخيال بقدم هذا الشي ويستطيع يقدم ما قدمته تلك الاعمال من افكار بس بشكل خيالي ومثير للاهتمام اكثر بحيث يسمحلك تغوص بخيالة وايضا ايكون relatable للبعض بشكل اكثر من عمل يقدم معناة اطفال بالزمن الماضي
وقد اكون انه وصلت فكرتي بشكل خاطئ بس اني مش بس اتكلم عن قصص WMT وتوجهها للصغار .. وانما بصورة عامة فهناك الكثير من روايات المغامرات او السياسية او حتى الخيالية ومناسبة للمراهقين او الكبار او الكل على حد سواء
ونعم الجمهور له دور طبعا بس الشركات ايضا لها دور والاثنين ما يكون هذه الصناعة ... وقد اكون ادخل بمنعطف فرعي عن الموضوع بس حابب اوضح فكرتي انه مثلا نادرا ما انشوف اقتباس عمل موجه للبالغين يكون بشكل جيد .. يعني مثلا اقتباسات بيرسيرك وكينكدم ما هي جيدة حسب ما اسمع او مؤخرا سيف الخالد الي كان ما يشجع ابد .... المقصد من كلامي انه المشكلة ايضا بالشركات بما تريد ان تقتبس وكيف تقتبس
اني سيء بالتعبير وكتابة افكاري بس اتمنى انه شوي فكرتي او بما كان ببالي وضح
رغم الي مكتوب بس احسها مسألة زمن اكثر من مسألة الجمهور هو السبب ... الزمن تغير طبعا معاه اتغير تفكير الناس وصار من الصعب مشاهدة انمي قد يكون طويل نسبيا ويتكلم عن يأس ومعاناة ومن ثم الامل بالنهاية بطرح واقعي لاشخاص بالعهد السابق بدون خيال وهذه الاعمال موجهة للفئة العمرية الصغيرة ... بالاخير اساس مشاهدة اغلب الاعمال الان هي كواجهة للهروب من الواقع والخيال بقدم هذا الشي ويستطيع يقدم ما قدمته تلك الاعمال من افكار بس بشكل خيالي ومثير للاهتمام اكثر بحيث يسمحلك تغوص بخيالة وايضا ايكون relatable للبعض بشكل اكثر من عمل يقدم معناة اطفال بالزمن الماضي
وقد اكون انه وصلت فكرتي بشكل خاطئ بس اني مش بس اتكلم عن قصص WMT وتوجهها للصغار .. وانما بصورة عامة فهناك الكثير من روايات المغامرات او السياسية او حتى الخيالية ومناسبة للمراهقين او الكبار او الكل على حد سواء
ونعم الجمهور له دور طبعا بس الشركات ايضا لها دور والاثنين ما يكون هذه الصناعة ... وقد اكون ادخل بمنعطف فرعي عن الموضوع بس حابب اوضح فكرتي انه مثلا نادرا ما انشوف اقتباس عمل موجه للبالغين يكون بشكل جيد .. يعني مثلا اقتباسات بيرسيرك وكينكدم ما هي جيدة حسب ما اسمع او مؤخرا سيف الخالد الي كان ما يشجع ابد .... المقصد من كلامي انه المشكلة ايضا بالشركات بما تريد ان تقتبس وكيف تقتبس
اني سيء بالتعبير وكتابة افكاري بس اتمنى انه شوي فكرتي او بما كان ببالي وضح
إيفانجليون جزء كبير من القابلية له هو الانهيار الاقتصادي للفقاعة الثمانينية بالتسعينيات هذا أثر على كل شئ حتى الطبيعة التشاؤمية أنبثقت بشكل غير مسبوق أنعكس على أعمال خيال علمي دراما كئيبة من جد.كلامك صحيح بالنسبة للجمهور .. الموضوع متعلق بالحالة المعيشية باليابان ومع الابتعاد من الحرب العالمية الثانية ونسيانها من الذاكرة الجماعية بشكل تدريجي ال appeal حق هالاعمال يقل نسبيا ويجي مكانها اعمال ثانية تركز عمشاكل اجتماعية ثانية (مثل مشاكل نفسية مع ايفانجليون يلي انشهر بالفترة اللي ماتت فيها WMT)
ممكن موت هالاقتباسات محزن بس الصناعة كلها دائما تغير توجهها والفترة اللي عقبت هالاقتباسات (1995-2005) مع الانميات التجريبية فترتي المفضلة بالصناعة
يب كثير عوامل اجتمعت بايفا .. هو اللي يخليني اشوف 1995 اكثر فاصل منطقي بين الانمي الحديث والقديمإيفانجليون جزء كبير من القابلية له هو الانهيار الاقتصادي للفقاعة الثمانينية بالتسعينيات هذا أثر على كل شئ حتى الطبيعة التشاؤمية أنبثقت بشكل غير مسبوق أنعكس على أعمال خيال علمي دراما كئيبة من جد.
و لو ان ساعات اخباره تكون عباره عن توقعات بس نشوف
خبر غريب بصراحة و ماظنش إنه حقيقى خصوصا مع طبيعة العمل اللى تخلى إقتباسه صعب جدا ده غير إن نسبة كبيرة من المتابعين عاوزين إقتباس لعمل الكاتب الثانى Chainsaw man و اللى حقق شعبية معقولة و مش ل Fire Punch على حد علمى
هو Chainsaw man اكيد في اقتباسخبر غريب بصراحة و ماظنش إنه حقيقى خصوصا مع طبيعة العمل اللى تخلى إقتباسه صعب جدا ده غير إن نسبة كبيرة من المتابعين عاوزين إقتباس لعمل الكاتب الثانى Chainsaw man و اللى حقق شعبية معقولة و مش ل Fire Punch على حد علمى
شيك عالحساب عم يرمي كثير اشاعات
طبعا صحتها كلها مشكوك فيه وعددها يزيد الشك بس نشوف
هو Chainsaw man اكيد في اقتباس
هو حاليا قاعد يقول كميه اشاعات كثيره عن spy x family مثلا و Eden's Zero و بياكد علي موسم 3 من مارس يحل كالاسد و اخر شي تاجيل attack on titan
مدي صحه الاشاعات دي من عدمها بنعرف مع الوقت المشكله فب الكرونا الخربت كل شي
@STARDUST
اخيرا مع كم الاشاعات دى فأظن أنه بيقول اللى الناس عاوزة تسمعه لجذب الانتباه و على أمل ان خبر منهم يطلع صح و ساعتها هايقول ان كلامه كان صحيح و الناس تنسى الباقى
Fire Punch لو صارت أنمي وركبت صح بتكون أكبر إنجاز يصير للأندستري منذ ديفيل مان كراي بيبي، هو عمل ناجح نقديًا باليابان وأفضل بكثير من Chainsaw man اللي اتجه اتجاه تقليدي آمن مع شوية عنف، أنا أعتبرها ديفيل مان عصرها، صحيح مش كل شئ عالي فيها لكن المحاولة من الكاتب تحسب له، شئ تشوفه ما بعد حداثي من ناحية كيف يجيب تقاليد سرد عادية بعدين يدمرها تمامًا، حتى لو على حساب المنطق، مانجا عظيمة تستحق اقتباس عظيم.
ايه وراح يكون أنمي الميمز القادم الذي ما أحد راح يتفوق عليه.
ميه بطل سطحية المانجا ممتازة ☺ذكرني، هذه المانجا التي :-
إذا هي هي، فأسمح لي " "البطل يقطع جسده ويعطيه لسكان القرية ليأكلوه ؟ وفيها حشر +18 بشكل عفن ؟
ماكملت كثير، والذي قرأته ليس بالممتع.. من الممكن حينها جوي لم يكن "سينيني" بشكل كافي &ميه بطل سطحية المانجا ممتازة ☺