لُقمَان
True Gamer
الكتابة أهم شيء بالأنمي.اه يا أخي قد ايش أكره الكتابة الكتابة الكتابة أكثر حاجة مملة بتقاشات ميديم بصرية زي الأنمي
الكتابة أهم شيء بالأنمي.اه يا أخي قد ايش أكره الكتابة الكتابة الكتابة أكثر حاجة مملة بتقاشات ميديم بصرية زي الأنمي
لا.الكتابة أهم شيء بالأنمي.
لا، الكتابة أهم شيء في وسط بصري مثل الأنمي، أحب أقرأ قصة الموناليزا ولماذا رسمت على أن أتمعن في تفاصيلها.لا.
هو براحتك بس حتى كتابة كلمة ضبابية ويا كثر ما تستخدم بطريقة غير مفهومة لا بل بالاغلب غير مفهومة.لا، الكتابة أهم شيء في وسط بصري مثل الأنمي، أحب أقرأ قصة الموناليزا ولماذا رسمت على أن أتمعن في تفاصيلها.
نظرتك للاشياء البصرية محدودة هي أعمق من مجرد صور وخلفيات وتدخل بالقصة ترى!الكتابة باهمية الحاجات البصرية، زي انمي PA works الموسم ذا اللي انتاجه حلو، ومليان الوان، الخ...
لكن قصته وكل حاجة ثانية فيه تجيب النوم.
اه يا أخي قد ايش أكره الكتابة الكتابة الكتابة أكثر حاجة مملة بتقاشات ميديم بصرية زي الأنمي
نظرتك للاشياء البصرية محدودة هي أعمق من مجرد صور وخلفيات وتدخل بالقصة ترى!
انت اللي نظرتك محدودة.نظرتك للاشياء البصرية محدودة هي أعمق من مجرد صور وخلفيات وتدخل بالقصة ترى!
لا كل الذي قلته أنت بينته بردي لأننا بجد ننساق مع المعلب من تجربتنا أكثر من قضية كتابة صدق. زي ما قلت الشئ البصري أكبر من مجرد صور وخلفيات وإنتاج بل يدخل بالسرد وقول القصة وبل حتى بتقديم الشخصيات الخ. الكلام هذا منساق مع الميديم البصري وله اساس يأخذ بل حتى فيه مخرجين ثوريين يشوفوا الكتابة أفضع من كذا وهراء زي بيلا تار بالطبع ما أعتقد سمعت عنه لأن أشوف تجربتك محدودة بالمجال.دى مبالغة بصراحة، الأنمى ميديم بصرى بس الكتابة مهمة جدا و مش كلمة ضبابية زى ما بتوصفها ، لو الكتابة مش مهمة يبقى على سبيل المثال مش من حقك تعترض على كون شخصيات العمل مجنركة أو سيئة طول ما الجوانب البصرية ممتازة و أظن إنك عارف معنى ده ، نفس الشئ ينطبق على كون القصة ضعيفة أم لا و ما إلى ذلك ، التقليل من قيمة الكتابة شئ مش منطقى بالنسبة لى و كون الجوانب البصرية تدخل فى القصة مش معناه إن الكتابة مش مهمة و ياما أعمال كانت بجوانب بصرية ممتازة بس القصة السيئة دمرتها
هذه هي النظرة المحدودة بذاتها وكل الذي قصدته عن التعليب أنت تمثله الحين لي!انت اللي نظرتك محدودة.
بنظري الانمي عبارة عن عناصر لو اجتمعت طلعنا بشي كويس قابل للمشاهدة، شيل شي منها بتشوف حاجة مبعثرة ما تعرف ايش الهدف منها.
كلام فارغهذه هي النظرة المحدودة بذاتها وكل الذي قصدته عن التعليب أنت تمثله الحين لي!
هو تاكاهاتا تجربتين وقت نيبون كان بالفعل اقتباس قصص معروفة وتقديمها بشكل أنمي وفي حتى للمصدر مع لمسات فيجوالز تقولك المكتوب وتشرحه بدون حتى سرد الراوي زي تمثيل الطبيعة في هايدي أو المدرسة في أكاجي نو آن هذه كلها ترجه لموهبة تاكاهاتا ولايأوتز ميازاكي لأنه رسم معاه.الكتابة مهمة، وأوفرريتد بنفس الوقت
وش الكتابة بأفلام جيبلي يعني ما نضحك على بعض، تاكاهاتا حرفيا جابلك قصة أطفال شعبية معروفة عندهم، وقدّم عمل ماستربيسي منها، ما غيّر قصتها او كتابتها ولا شيء ولسه طلع بعمل فني عظيم بسبب اخراجه وطريقة سرده، تجربة ما بتحصلها لو قريت قصتها لحالها.
هو نقدر نرمي الألفاظ لبكرة لكن أنت مش فاهمني والله هنا أنا ما أشوف العمل الفني مرتبط بشكل معين يكشفه بل هو أوسع من ذلك قاعدتك هذه ما تركب مع تجارب تكسر ذا زي مشاريع الأندي لأن ببساطة ما تمشي عليه. ما أعاندك ترى بس أقولك الميديم أوسع من هذه النظرة المحدودة.كلام فارغ
لا كل الذي قلته أنت بينته بردي لأننا بجد ننساق مع المعلب من تجربتنا أكثر من قضية كتابة صدق. زي ما قلت الشئ البصري أكبر من مجرد صور وخلفيات وإنتاج بل يدخل بالسرد وقول القصة وبل حتى بتقديم الشخصيات الخ. الكلام هذا منساق مع الميديم البصري وله اساس يأخذ بل حتى فيه مخرجين ثوريين يشوفوا الكتابة أفضع من كذا وهراء زي بيلا تار بالطبع ما أعتقد سمعت عنه لأن أشوف تجربتك محدودة بالمجال.
وضحت نقطتك الأن، البصريات مهمة بالعمل، وجزء جوهري من السرد، أفلام قبلي وتاكاهاتا مثالٌ جيد لإيضاح نقطتك،هو تاكاهاتا تجربتين وقت نيبون كان بالفعل اقتباس قصص معروفة وتقديمها بشكل أنمي وفي حتى للمصدر مع لمسات فيجوالز تقولك المكتوب وتشرحه بدون حتى سرد الراوي زي تمثيل الطبيعة في هايدي أو المدرسة في أكاجي نو آن هذه كلها ترجه لموهبة تاكاهاتا ولايأوتز ميازاكي لأنه رسم معاه.
بالنسبة للافلام فتاكاهاتا هنا نضج أكثر وصار يتحكم بالمصدر يوجه بشكل شخصي تقدر تشوف ذا بفلم قبر اليراعات أو فلم رحلتك بالامس تاكاهاتا هنا ضاف كثير صور مش موجودة بالعمل الأصلي لا بل اضافة طفولته، مراهقته، وشبابه فيه كل هذا ترجع له لو تروح للمصدر الأصلي ما راح تحصلها، هنا صعب تقول هو مش قصصاص أو كاتب بارع لأنه هذا صار ستايل يدمجه مع بصرياته.
وانت منت فاهم قصديهو نقدر نرمي الألفاظ لبكرة لكن أنت مش فاهمني والله هنا أنا ما أشوف العمل الفني مرتبط بشكل معين يكشفه بل هو أوسع من ذلك قاعدتك هذه ما تركب مع تجارب تكسر ذا زي مشاريع الأندي لأن ببساطة ما تمشي عليه. ما أعاندك ترى بس أقولك الميديم أوسع من هذه النظرة المحدودة.
برضو ما فهمتني أنا أقولك صعب الفصل والذي تتكلم عنه محكوم بنظرتنا عن ما نعتقده صحيح، الذي أتكلم عنه ما نعتقده = (كتابة مميزة) مش حاكم صدق لأنه مبني على ما نعتاده؛ تجارب سابقة، نسمعه، نقرأه. حتى بمعمل ردك علي دخلت كيف ممكن نتعتبر ذي عناصر حاكمة أنت تمشي بالشئ الذي أنتقده كيف نأخذ العمل جزئيات ما نشذ عنها وهذه نظرة مرة محدودة.قبل ما تقول تجربتى محدودة و تعتبر إنك أعلم من اللى حواليك أفهم المعنى من ردى الأول ، أنا عارف كويس انت بتتكلم عن إيه و عارف إن فى أعمال القصة فيها مش مهمة و حتى فى أعمال كانت خالية من الحوارات تماما و بتعتمد على الجانب البصرى فى سرد القصة أو توصيل المشاعر و ممكن أقول لك امثلة لو تحب بس الأعمال دى بتمثل جانب من اللى ميديم الأنمى بيقدمه و مش كل حاجة ، مش كل الأعمال تقدر تعتمد على الجانب البصرى فقط عشان يشيلها و فى أعمال كثيرة محتاجة باقى الجوانب زى كتابة الشخصيات و الحوارات و ما إلى ذلك و بالعكس إحنا ممكن نعتبر نظرتك هى اللى محدودة لإنك بتركز على نوعية معينة من الأعمال زى مشاريع الإندى كما ذكرت و بتعتبرها المقياس الوحيد و بتتجاهل أعمال تانية محتاجة التوازن بين الجوانب البصرية مع كتابة القصة و الحوارات و الشخصيات، انت ممكن تكتفى بالجوانب البصرية فى فيلم أو مشروع قصير بس ماتقدرش تقدم عمل شونين طويل على سبيل المثال بالإعتماد على الجوانب البصرية فقط و لازم يبقى فى شئ فى القصة و الشخصيات تجذبك و الإ الجوانب البصرية هاتبقى بلا قيمة أو هاتمل منها فى الآخر و فى أمثلة لأعمال انت شفتها و كرهتها بالرغم من تميزها بالجانب البصرى لأن القصة و الشخصيات ضعيفة
وسط بصري كلمة مطاطية أكثر، ماهو الكل موهوب بنفس مقدرة أساطير قبلي، أعني تشاهد شيء مثل k،
جودة بصرية مذهلة ولكنه بنفس الوقت ضعيف في كافة أركان الكتابة، كيف فاده التفوق البصري في تحسين أساسه الكتابي السيء ؟
برضو ما فهمتوني وترجعوا تحاكموني للشئ الذي أنتقده كونك تجزء العمل هذا يدخل في صلب نقدي، أنا أتكلم عن النظرة التي تشوف هذه الاعمال عبارة عن عناصر زي كثير كلام هنا، كونك تفصل ذا هذا يدخل في مصيدة القولبة عندي، التي أتكلم قد ايش هي ترجع لتجاربنا أكثر من أن تكون محكومة موضوعيًا صدق!وانت منت فاهم قصدي
لما تسوي اي عمل بالحياة، اندي كان او لا فانت تحتاج سيناريو يمشي عليه، السيناريو او "الكتابة" ذي تطبيقها يكون سواء من ناحية حوارات ونصوص زي ما نشوف بكثير انميات، او من ناحية عرضها بالانميشن نفسه.
عادي القصة تكون صامتة، وخلي الانميشن يشتغل لحاله وبتفهم ايش قاعد يصير، الحاجة ذي لما تطلع صح فهي كتابتها كويسة.
بدون كتابة/قصة/نصوص/حوارات/ايا كان الشي اللي تسميه، بتكون عندك انميشن مبعثر عشانه مبعثر ما له هدف ماله حاجة تحركه، مافيه قوانين تمسكه، مافي اسباب تحكمه.
زي اوفا The girl from the other side واللي كانت صامتة، لكن كتابتها كويسة وانت عارف ايش قاعد يصير هنا.
وعشان كذا اقلك الانمي عبارة عن مكونات متماسكة، شيل وحدة منها بتسقط، والشي مو محصور على الانمي انما اي ميديا بصرية ثانية.
واو! أقدر أشوفه بدون ما يكون عندي فكرة عن قصة باقي الأجزاء؟ من الآن "لا" ما عندي استعداد أشوف باقي السلسلة. (&)
انا بذوب وانا اشوف فلم hathaway ذا ..
ساعة ونص كثيير كويسة..
مشهد ذكرني بفلم War of the Worlds .. وترانزفورمرز..
طيب ليش أقتبست ردي معه #_#واو! أقدر أشوفه بدون ما يكون عندي فكرة عن قصة باقي الأجزاء؟ من الآن "لا" ما عندي استعداد أشوف باقي السلسلة. (&)
يطلع عندي كثير في نتفليكس.
مفروض الاقتباس يطلع مع ردي السابق.طيب ليش أقتبست ردي معه #_#
نفس الشي بس واحد الله يصلحه ما ابغى اذكر اسمه @abdullah-kh يقول لا لازم تشوف اللي قبل عشان تستمتع فيه.واو! أقدر أشوفه بدون ما يكون عندي فكرة عن قصة باقي الأجزاء؟ من الآن "لا" ما عندي استعداد أشوف باقي السلسلة. (&)
يطلع عندي كثير في نتفليكس.
المتعة overrated. (&)نفس الشي بس واحد الله يصلحه ما ابغى اذكر اسمه @abdullah-kh يقول لا لازم تشوف اللي قبل عشان تستمتع فيه.
الفلم وفي لليونيفرس وكثير اشارات من هنا وهناك الحالة تشبه مشاهدة فيت نايت من دون زيرو.
إذا أنت شخص ما تفرق معه ووده يشوف شئ بإنتاج حلو شوفه.
الشخصية الاساسية هي شخصية من فلم سابق للجاندام اللي هي تصير ولد القائد بالجاندام الأول، اللي يشوف الفلم بيذكروا هذا كثير ايه إذا أنت داخل ما شفت شئ ما راح تعرف وش السالفة، غير الكلام عن الاطراف المتصارعة وحكومة العالم والخ بتطلع مفهي والله.
غير الشئ المهم كاتب الرواية هو نفسه مؤلف الجاندام اللي يشوف ذا تتمه ويأخذها كذا.
طاقم الفلم من زود حبه حتى حط فيجوال ريفرنس للذي سبق وصوت راوي اللي هو بطل الجاندام، كل ذا راح تفقده إذا تبغى تفهم.
الهاردكورية اوفر ريتدبالطبع هو يبقى خيار اسحب واستخدم الويكي بجنبي بس أنا أبغى هاردكور فانز اللي أحس نفسي الوحيد هنا ^^
بالطبع هو يبقى خيار اسحب واستخدم الويكي بجنبي بس أنا أبغى هاردكور فانز اللي أحس نفسي الوحيد هنا ^^
على ذكر غاندام
اوريجين كان كويس وكويس كثير.
شوفوا اوريجين، شوفوا وينجز، ثم يونيكورن، ثم سيد وبعدين عادي شوفوا ثندربولت، وايرون بلود اتوقع كذا اسمه، وبعدين شوفوا هاثاواي.
اي شي ثاني ما يحتاج تشوفوه.