أنا ما أنكرتش فى أى وقت أهمية استديو بيروت أو مساهمته فى جنرا الشونين و كلامى كان مقتصر على أعمالهم الحديثة فقط و كون إن الأستديو ساهم فى الجنرا فده مش معناه إن مش من حقك تنتقدهم لما يقدموا عمل سيئ خصوصا لما يبقى فى تدهور واضح فى المستوى بشكل عام و لما استديو يقدم عدد من الأعمال اللى فيها مشاكل فى فترة معينة فطبيعى انك تقول إن الإستديو فيه مشكلة أو إنك تتخوف من أى عمل يقدموه بناء على مستواهم الحالى
أما كلامك عن تقليد الغرب فده ممكن تقوله لو كانت الإنتقادات تبقى مجرد ترديد للكلام و مش نقد لمشاكل حقيقية موجودة و فى الحالة دى يبقى غير مقبول
هنا باكرر إن النقد لمشاكل حقيقية و لما أنمى يخرب مانجا و يقدم اقتباس سيئ ليها بيحذف فيه معظم أحداثها فده مش شئ وهمى على حد علمى
ما ابغى اكسر توقعاتك الافضل تفرق حبهم لها وما تحاول فعله عن مس تواها الفعلي
أشوف بعض الفانز يحمسون لها كثير.
خوفي ذو من سي جي الميكا وكيف رح يتعاملوا مع البطلة أعني من المستحيل تصير أسوأ من هيك...صحيح؟^
--
كسرت رقمي من السنة الفائتة لكن دائما اخسر التوقيت بعد انتهائي من عمل لإكتب عنه هنا لكن شيء ابغى أقوله بسرعة:
86 رواية سيئة وتختبر قدرة تحملك لاقصى حد.قراءتها شحذ لصبري وتجربة غريبة بحق لأني أحببتها رغم كل شيء وتفسيري الوحيد هو الثقل المشاعري الكبير وراء أحداثها وشخصياتها حتى لو ما نقله الكاتب كما يجب فهو موجود.ويب فعلت بعض الأشياء الصح تتلخص في ثيم قريب من Area 88 في المجلد الثاني،بعض الحياة اليومية في مكان مناسب،نقل التوتر،ميتات مفاجئة،عنصر الميكا وتفاصيل الاسلحة وتويست في الأعداء.
الترجمة للv1 سيئة فوق هذا وأقول هذا وأنا أقرأ mt وفي v2 تتحسن وyen press أخذتها وما عندي فكرة عن التعامل مع الاشياء الحساسة فيها(ابادة جماعية وعنصرية وتفوقية).
التحفة المعاصرة تغفر كل شيء.كل شيء.هيه ياللي بييرو اعدموا اقتباسات مانقاتهم المفضلة: ترا مشاعر كرهكم هذي غير حقيقية @@
نسيت أرد عليك... راح أتحمله لعيون هذي الأوبننق ولا عزاء لفضاوتي:@retha
سمعت كلام (مش متأكد منه) عن إن المانجا أحسن من ناحية القتالات و على الأقل مش هايبقى فيها مشاكل الصوت و الريكاب
صحيح، بس لا تنسى إن كح ديناصور فيعني هو عايش بالماضي للآن إحم @@ نقاشنا عن شغلهم في الفترة الحديثة والي جابوا فيه العيد ما عدا بوروتوالفكرة هنا إن لو شخص قرر يتابع الأعمال الجديدة من بيروت فماظنش إنه هايخرج بنفس إنطباعك و ده معناه إن مستوى الأستديو نفسه انحدر ، للتوضيح انا مدرك إن بيروت لسه عندهم القدرة على تقديم قتالات ممتازة من حين لآخر بس كلامى هنا عن المستوى العام للأعمال
هذا داخل مع الفانسيب تتذكر لما كنا نشوف ذيك الترجمات الفنانة بالتلوين؟ يعني كل شخصية لها لون معين لما تتكلم ولا كان المترجم يشرح مصطلحات ممكن ما تعرفها، كانت أيام جميلة xd.هو اتمنى الأنمي يرجع @obscure مرة أخرى لكن لاسباب مغايرة تماما...
نوستاليجيا @@
أنا أشوف الانتشار سلبي على المدى البعيد، أعتقد راح تتوققع أكثر لحالها وتصير كثير أشياء محدودة، يعني هذا الوقت واضح للعيان على الرغم من تواجد هؤلاء لكنهم يدعموا شكل معين من الأنيمو. شئ يذكرني بنموذج مارفل التوسعي اللي على الرغم من ضخامته كقيمة إلا انه مرة محدود وما في تنوع أبد.
غير المشكلة الثقافية، بعض الفان الغربي استعماري التفكير يبغى يفرض قيمته بالغصب! هو ممكن تكون مبالغة لكن صدق أكبر دليل ترجمات فينمشن التي تحذف المعنى وتوجه لشئ ثاني.
تبغون تعرفون لأي درجة أنا ديناصوري؟ بصراحة أتمنى عصر الفانسيب يرجع من جديد @__2
هو أبغى أكون شرير أكثر أن الغرب يأخذ الأنمي بجدية زيادة ويمنع أغلب محتواه وأشياء زي كرنشي رول أو فينمشن تنتهي، يتطهر الكومينيتي من الغث ويرجع كل واحد بعزبته لحاله يتكلم عن الأنيمو اللي ما أحد يشوفه إلا عدد أصابع اليد.
ولما وجودوا ما فكروا بهذه المشكلة بل الوضع تضخم معاهم لدرجة ممكن تدمر أكثر!( اللي يقتل انيميتورز ليصنع محتوى لا نهائي .. ممكن هذا اسوء من اللي قلته انت xD)
تبغون تعرفون لأي درجة أنا ديناصوري؟ بصراحة أتمنى عصر الفانسيب يرجع من جديد @__2
هو أبغى أكون شرير أكثر أن الغرب يأخذ الأنمي بجدية زيادة ويمنع أغلب محتواه وأشياء زي كرنشي رول أو فينمشن تنتهي، يتطهر الكومينيتي من الغث ويرجع كل واحد بعزبته لحاله يتكلم عن الأنيمو اللي ما أحد يشوفه إلا عدد أصابع اليد.
هذه تدوينة كويسة ورغم أنها تشرح عن الشوجو مانجا إلا أن جزئية ليش أعمال الشونين الطويلة طويلة بهذا الشكل حاليًا؟ شدتني، القضية ما لها علاقة بالعمل نفسه بقدر ما هو خيار صار بعد هبوط مبيعات الميديم كله! والأنهيار الاقتصادي وتقلص عدد المواليد يعني ناس أقل يقرؤوا يعني كل مجلة راح تمسك عملها الناجح لآخر فلس ويفسر ليش دراجون بول بهذا الطول الاستهبالي وغيرهم هو مجرد خيار مفروض على المؤلف أكثر منه براعة أو شئ يفسره الفانز بالعادة. لأن خسارة عمل خسارة شريحة صعب تعوض وهذا تقدر تشوفه بعد نهاية بليتش أو ناروتو قليل الذي قدر يعوضهم.The trend of manga being massively popular and the industry having loads of money continued about halfway into the 90s, then crashed. Both Weekly Shonen Jump and Ribon had their record-breaking circulations in the mid-90s (6.53 million for Jump, 2.55 million for Ribon), and has not been able to reach those standards since (neither has any other Japanese magazine, really). Reason? Well, the usual, like games and later the internet and other types of entertainment taking over so much market share, and because the decades following the economic crash meant people had less money for entertainment in general. But also because Japan plainly does not have the amount of children it once did. Birth rates have dropped dramatically since WW2, obviously, but they have also dropped steadily since the mid-70s. Schools have been closed down, and school buildings that used to house 10 classes per year have closed off the majority of their classrooms because there just aren’t enough kids. No kids, not enough people to buy manga, magazines folding, less profit for publishers, less pages for manga writers, less need for new manga artists, less innovation.
The way shonen manga dealt with this was to have longer and longer series. Dragon Ball’s number of volumes used to seem ridiculous, as Jump forced Toriyama to draw even when he no longer wanted to, but Dragon Ball is “only” 42 volumes. Naruto is 72 volumes, while One Piece is 78 volumes and still going. Once a magazine has a popular property, it refuses to let it go, even more so now than back in the 70s/80s/90s – because if you lost that one property, who knew if you could win over that big of a demographic ever again? Whereas in the past, it was more of a given that the manga industry was growing and magazines and tankobon would continue to sell.
بالنسبة لبليتش فلو كان بيرجع أشوف يمسكه أستديو مثل A-1 بما إنهم محبوبين أنيبليكس.Studio Colorido لااااااااااااااااااا (ينتبه الون شوت)، أوكي زين، ما أبغى استديو موهوب ثاني زي كذا يطيح بشونين طويل ممل زي بليتش. شفنا كيف بونز تأثروا بذا الشئ وقليل نشوف منهم أورجنال حاليًا.
هذا بصراحة طالع أحسن مظهر أنمي شونين جاي هذه السنة مع إنتاج كويس.
قاريء المانجا؟ هو ما انتبهت أن المجلة سينيناتوقع انه سينين مو شونين
بس عموما التصنيفات ماتهم كثير
قاريء المانجا؟ هو ما انتبهت أن المجلة سينين
راح أقتلك لو طلع أنمي بليتش مش من كلوريداStudio Colorido لااااااااااااااااااا (ينتبه الون شوت)، أوكي زين، ما أبغى استديو موهوب ثاني زي كذا يطيح بشونين طويل ممل زي بليتش. شفنا كيف بونز تأثروا بذا الشئ وقليل نشوف منهم أورجنال حاليًا.
حسب علمي لاالسلام عليكم، للأخوة المشتركين مع كرانشي رول ، هل فيه أمكانية لتحميل الحلقات بعد الإشتراك ؟
بصراحة مشغلهم سيء وحتى مافيه تسريع