hits counter

[ الــمــجـــلــــس ] - Japanese Stuff

LOG_65

True Gamer
ايمي هيتاري تعرفت عليها من مشاركة هنا في المجلس الياباني قبل مدة قريبة بس سمعت مقاطعها امس و موهوبة جداً تستحق مشتركين اكثر في قناتها.@@



افضل شيء سوته برأيي الشخصي.^^
سمعت المقطع, عمل ممتاز و متعوب عليه و يحرك احاسيس في النفس.
ما يميز ايمي هي خامة الصوت لديها و نطقها السليم للكلمات و صوتها الخافت الرهيف , خامتها الصوتية اقرب لرشا رزق^^
اما الاخراج الصوتي و الميكساج و ما جاوره فأظن هناك اشخاص أخر يقومون بهذا لأيمي.
لكن فعلا ايمي تستحق مشتركين كثر, خاصة و انها لا توجه انتاجاتها للأستخدام التجاري او ما شابه , و انما تأخذ الأمر كهواية تعشقها و تتلذذ بممارستها
ارفع قبعتي احتراما لها^^
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
سمعت المقطع, عمل ممتاز و متعوب عليه و يحرك احاسيس في النفس.
ما يميز ايمي هي خامة الصوت لديها و نطقها السليم للكلمات و صوتها الخافت الرهيف , خامتها الصوتية اقرب لرشا رزق^^
اما الاخراج الصوتي و الميكساج و ما جاوره فأظن هناك اشخاص أخر يقومون بهذا لأيمي.
لكن فعلا ايمي تستحق مشتركين كثر, خاصة و انها لا توجه انتاجاتها للأستخدام التجاري او ما شابه , و انما تأخذ الأمر كهواية تعشقها و تتلذذ بممارستها
ارفع قبعتي احتراما لها^^


خامة صوتها ما اشوفه بالضرورة قريب من رشا رزق، اشوفه حاجة خاصة فيها و مطرب للأذن. كذلك المدى الواسع الي صوتها يقدر يوصله من الحاجات الرائعة في اغانيها. يب مكساج الأغنية الي حطيتها سواه راعي القناة نفسه الي شاركها الغناء. و اتفق الحاجة الي تحبها راح تبدع فيها. ارفع قبعتي احتراماً لكل واحد يحب الي يسويه.^^
 

LOG_65

True Gamer
خامة صوتها ما اشوفه بالضرورة قريب من رشا رزق، اشوفه حاجة خاصة فيها و مطرب للأذن. كذلك المدى الواسع الي صوتها يقدر يوصله من الحاجات الرائعة في اغانيها. يب مكساج الأغنية الي حطيتها سواه راعي القناة نفسه الي شاركها الغناء. و اتفق الحاجة الي تحبها راح تبدع فيها. ارفع قبعتي احتراماً لكل واحد يحب الي يسويه.^^
صحيح, لكن مع ذلك اجد صوتها رهيفا , قرأت قليلا عنها في مدونتها, على فكرة لديها 25 سنة ::grin::
احسست برأفة و محبة اتجاهها خصوصا حينما قرأت ان صحتها ليست الى ذلك الحد وان مجرد اشعة الشمس تأثر عليها .
احتراماتي لك ايمي ان قدر و شاهدتي ردي هذا و بالشفاء لك و لجميع ما ابتلي بمرض ما
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
^

الهيبسترز يبوون يخلونه أسوأ فلم على الإطلاق، لكن من نجاح لنجاح اكبر.:sunglasses:
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أتمنى ما أكون منهم ::laugh:: للحين قلبي أبيض لحتى أشوفه (&).

الفلم ممتاز بس مش كامل و الكامل الله و حتى مش قريب من الكمال. لكن حتما من أفضل الأفلام الي جات في السنين الاخيرة. و ما ادري وضعك مش مطمئن يا زعيم الهبسترة في المنتدى.::whistle::

ادخل عليه و قلبك ابيض و اذا ما اعجبك حش فيه يا رجل عادي، بس مهتم اقرأ انطباعك عنه.:emoji_v:
 

the obscure

True Gamer
توني أدري أن Kyoukai no Rinne حصل على موسم ثالث ويعرض في الموسم الحالي!
رغم أن مبيعاته سيئة لكنه حصل على ثلاث مواسم وبعدد حلقات ممتاز، المشكلة أراه أضعف أعمال المانجاكا.

سمعت(أعتقد هنا) أن الأنمي ممول من الحكومة وهذا هو سبب تواصله رغم المبيعات السيئة.
السؤال هو ليش الحكومة دعمته؟ خصوصا أنه عمل عادي جدا جدا وما فيه أي شيء مميز على الإطلاق.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
توني أدري أن Kyoukai no Rinne حصل على موسم ثالث ويعرض في الموسم الحالي!
رغم أن مبيعاته سيئة لكنه حصل على ثلاث مواسم وبعدد حلقات ممتاز، المشكلة أراه أضعف أعمال المانجاكا.

سمعت(أعتقد هنا) أن الأنمي ممول من الحكومة وهذا هو سبب تواصله رغم المبيعات السيئة.
السؤال هو ليش الحكومة دعمته؟ خصوصا أنه عمل عادي جدا جدا وما فيه أي شيء مميز على الإطلاق.
علشان اسم المانجاكا بالأغلب؟!
أطنه محصل ريتيتنج جيد.
 

Royal Spark

Royal Guardian
سو أمس شاهدت Koe no Katachi أو a silent voice
إذا ما تعرفه فهو فلم كيوتو إلا أخرجته يامادا و كان عظيم.

تعرف كثر وين الشيء انجاز لما بريزنتيشن ممتاز لسا يكون أضعف حاجة في فلم. كوي أحسن فلم أنمي شاهدته (و يب هذا يتضمن اختفاء هاروهي و إيفا 3.33) و هالشيء مش بسهولة واقعا بس كان ممتاز للدرجة هذي. الكتابة مش أصلب و مش أحسن حاجة بس في كل مرة تسوي شيء أقدر أعرف وش الهدف منه و دائما هذا الهدف جيد.
كان عندي كلام واجد بس مادري طار من راسي للأسف :(
https://www.rottentomatoes.com/m/your_name_2017/
والفلم حصل على مراجعات غربية ممتازة للغاية، هع في الواقع حتى ردة الفعل الشعبي ممتازة.
يور نو نيم لعبة الAAA of anime. فلم بوبكورن خاوي بأكثر عدد مشاهد يخليك تتسائل "طيب ليش كان هذا؟" و تطورات لأن الفلم لازم يكون فيه ACT2 و ذيك اللحظة الأكشنية العظيمة. طبعا لا تنسى إن الفلم برعاية "المصادفات كيف تخلي قصتك بتمشي بالغصب"
و ياه أضعف أفلام شينكاي إخراجيا بعد.
الهيبسترز يبوون يخلونه أسوأ فلم على الإطلاق، لكن من نجاح لنجاح اكبر.:sunglasses:
مش أسوأ حاجة إيفر... بس مو انجاز لما وصف جيد كبير عليه. لسا أحسن من GITS بتاع هوليوود.
 

AM152

True Gamer
يور نو نيم لعبة الAAA of anime. فلم بوبكورن خاوي بأكثر عدد مشاهد يخليك تتسائل "طيب ليش كان هذا؟" و تطورات لأن الفلم لازم يكون فيه ACT2 و ذيك اللحظة الأكشنية العظيمة. طبعا لا تنسى إن الفلم برعاية "المصادفات كيف تخلي قصتك بتمشي بالغصب"
و ياه أضعف أفلام شينكاي إخراجيا بعد.
ماتابعتش الفيلم حتى الآن بس و بصفة عامة ماتابعتش معظم أعمال شينكاى (اللى فاكره كان Hoshi wo Ou Kodomo و كان تجربة سيئة ) بس بالرغم من كده متحمس للفيلم

أحيانا حتى أفلام البوبكورن بيبقى ليها جمالها و المصادفات ممكن قبولها لو تم توظيفها بشكل جيد فى العمل ، فيلم زى Tokyo Godfathers لساتوشى كون اعتمد على المصادفات بشكل شبه كامل و مع كده كان فيلم رائع

اللى أظنه إن الفيلم يبقى من النوع اللى بيقدم تجربة شعورية على حساب القصة و المنطق ، لو اتأثرت بالتجربة هاتحب الفيلم و مش هاتركز فى عيوبه أما لو كانت التجربة مش مؤثرة بالنسبة لك فكل تركيزك هايبقى على القصة و بالتالى على عيوب الفيلم
لأسباب مشابهة ماحبتش عدد من أفلام استديو جيبلى اللى بتعتمد على الأسلوب ده لأن التجربة ما كانتش مؤثرة بالنسبة لى زى Howl's Moving Castle :angry: فى الوقت اللى حبيت فيه أعمال تانية تعتبر أقل منه فى المستوى بالنسبة لباقى المتابعين
 

artist_unknown

True Gamer
^
شاهد افلامه الباقي اعتقد راح يعجبوك :emoji_no_good:
 

IMTLD

True Gamer
إذا ما تعرفه فهو فلم كيوتو إلا أخرجته يامادا و كان عظيم.
الفيلم هذا كان الكل يتكلم عنه وينتظره-وانا منهم- لكن فجأة لما بدت تطلع اخبار كيمينوناوا اختفتى الهايب:sweat:
انتظر ينزل الفيلم bd عشان اشوفه-احمله:kissing:- مع اني حتى الآن متحسف انه ما كان انمي كامل:innocent:
 

Royal Spark

Royal Guardian
الفيلم هذا كان الكل يتكلم عنه وينتظره-وانا منهم- لكن فجأة لما بدت تطلع اخبار كيمينوناوا اختفتى الهايب:sweat:
انتظر ينزل الفيلم bd عشان اشوفه-احمله:kissing:- مع اني حتى الآن متحسف انه ما كان انمي كامل:innocent:
هو للحق في العالم إلا فيه شونيبيو و كيوكاي مادري إيش و مايدوراجون و ذاك أنمي الليمبو حصلوا اقتباسات كاملة تتمنى كوي نو كاتاتشي كان أنمي كامل... بس وقت ما تشوف كثر وين الفلم يسري بشكل مثالي و بدون لحظة ملل و ما يعيشك لحظات ميلودرامية كثر ما تتوقع، تتأكد إن قرار الفلم كان صائب و ممكن يكون مثالي.

ماتابعتش الفيلم حتى الآن بس و بصفة عامة ماتابعتش معظم أعمال شينكاى (اللى فاكره كان Hoshi wo Ou Kodomo و كان تجربة سيئة ) بس بالرغم من كده متحمس للفيلم

أحيانا حتى أفلام البوبكورن بيبقى ليها جمالها و المصادفات ممكن قبولها لو تم توظيفها بشكل جيد فى العمل ، فيلم زى Tokyo Godfathers لساتوشى كون اعتمد على المصادفات بشكل شبه كامل و مع كده كان فيلم رائع

اللى أظنه إن الفيلم يبقى من النوع اللى بيقدم تجربة شعورية على حساب القصة و المنطق ، لو اتأثرت بالتجربة هاتحب الفيلم و مش هاتركز فى عيوبه أما لو كانت التجربة مش مؤثرة بالنسبة لك فكل تركيزك هايبقى على القصة و بالتالى على عيوب الفيلم
لأسباب مشابهة ماحبتش عدد من أفلام استديو جيبلى اللى بتعتمد على الأسلوب ده لأن التجربة ما كانتش مؤثرة بالنسبة لى زى Howl's Moving Castle :angry: فى الوقت اللى حبيت فيه أعمال تانية تعتبر أقل منه فى المستوى بالنسبة لباقى المتابعين
تنبيه مهم: أنا ما أطيق أفلام جيبلي.

كيمي نو وا مختلف عن أفلام شينكاي الأخرى و مش بشكل بسيط لأنه كفلسفة كتابية أساسية الفلم يتبع نفس مبادئ ال Grounded Escapism إلا أفلام جيبلي معروفة بها. كيمي نو وا بشكل كبير حصل شعبيته لأنه يخلق قصة تريد تعيشها -سايرني شوي هنا مش لازم تتفق كليا- قصة جميلة و خفيفة، و لسبب هالقصة دوما سعيدة. التعبير إلا استخدمته قبل الغرض منه فصل أنواع القصص إلا ما تعطي أهمية للواقع أو لمحاكاة الواقع في ذاتها بدون ما تبالغ، طبعا لازم تحط هالشيء في بالك لأن الPower Fantasies في النهاية تدخل تحت الEscapism.
هالشيء جدا مختلف عن قصص شينكاي و نضوج كبير ملاحظ عن القصص الطفولية من نوعية شوفوني أنا ناضج، و لعب دور كبير في التقبل العام. حركات "شوف يا ابني الواقع كذا" إذا ما إنعملت بشكل صحيح تسوي backfire بشدة خصوصا مع المشاهد إلا مايحب يفكر في الشيء إلا يشاهده، و للحق مو مكان شينكاي أو أي واحد من الناس إلا كتبت له يشتغل عليها. بدخل في موضوع طويل و بايخ عن ال Realism في الميديا و بتكلم عن مدرسة أنا ما أهتم ليها و ما أحبها بالأساس فبختم بشيء: الواقع شيء نسبي، مافي واقع عام للجميع. إذا ما استطعت إنك تفهم النسبية هذي و تلاحظ لأي درجة الواقع شيء متفرع فإنت قاعد تبني على فهم سطحي -طفولي- للشيء و كنتيجة إنت قاعد تطرح خيالاتك عن كيف الواقع يشتغل كواقع و هذا بخلي الشيء خاطئ حتما. لأن الفرق الأساسي بين الفلسفتين واقعا هو إن واحد منها يعطيك حاجة ممكن تكون إنت عشتها او تعرف أحد عاشها بينما الآخر يعطيك واقع تريد تعيشه، و طبعا في حاجات تقع بين الفكرتين.

نوعية قصص جيبلي لو تنعمل بشكل صحيح فهي تقدر تخاطب عدد كبير من الجمهور و السبب مش فقط الاساس الكتابي كثر ما إن الأعمال هذي ما تطلب من المشاهد أي شيء سوى إنه يشاهد و يستمتع و ينبهر، تتوقع منه إنه يحس بالسعادة. و هالشيء يحصل تقبل عالي. كيمي نو وا قدر ينسخ هالشيء بدقة.

مليت بس لو أحد مهتم أقدر أفضل أكثر في الموضوع هذا.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
تنبيه مهم: أنا ما أطيق أفلام جيبلي.

كيمي نو وا مختلف عن أفلام شينكاي الأخرى و مش بشكل بسيط لأنه كفلسفة كتابية أساسية الفلم يتبع نفس مبادئ ال Grounded Escapism إلا أفلام جيبلي معروفة بها. كيمي نو وا بشكل كبير حصل شعبيته لأنه يخلق قصة تريد تعيشها -سايرني شوي هنا مش لازم تتفق كليا- قصة جميلة و خفيفة، و لسبب هالقصة دوما سعيدة. التعبير إلا استخدمته قبل الغرض منه فصل أنواع القصص إلا ما تعطي أهمية للواقع أو لمحاكاة الواقع في ذاتها بدون ما تبالغ، طبعا لازم تحط هالشيء في بالك لأن الPower Fantasies في النهاية تدخل تحت الEscapism.
هالشيء جدا مختلف عن قصص شينكاي و نضوج كبير ملاحظ عن القصص الطفولية من نوعية شوفوني أنا ناضج، و لعب دور كبير في التقبل العام. حركات "شوف يا ابني الواقع كذا" إذا ما إنعملت بشكل صحيح تسوي backfire بشدة خصوصا مع المشاهد إلا مايحب يفكر في الشيء إلا يشاهده، و للحق مو مكان شينكاي أو أي واحد من الناس إلا كتبت له يشتغل عليها. بدخل في موضوع طويل و بايخ عن ال Realism في الميديا و بتكلم عن مدرسة أنا ما أهتم ليها و ما أحبها بالأساس فبختم بشيء: الواقع شيء نسبي، مافي واقع عام للجميع. إذا ما استطعت إنك تفهم النسبية هذي و تلاحظ لأي درجة الواقع شيء متفرع فإنت قاعد تبني على فهم سطحي -طفولي- للشيء و كنتيجة إنت قاعد تطرح خيالاتك عن كيف الواقع يشتغل كواقع و هذا بخلي الشيء خاطئ حتما. لأن الفرق الأساسي بين الفلسفتين واقعا هو إن واحد منها يعطيك حاجة ممكن تكون إنت عشتها او تعرف أحد عاشها بينما الآخر يعطيك واقع تريد تعيشه، و طبعا في حاجات تقع بين الفكرتين.

نوعية قصص جيبلي لو تنعمل بشكل صحيح فهي تقدر تخاطب عدد كبير من الجمهور و السبب مش فقط الاساس الكتابي كثر ما إن الأعمال هذي ما تطلب من المشاهد أي شيء سوى إنه يشاهد و يستمتع و ينبهر، تتوقع منه إنه يحس بالسعادة. و هالشيء يحصل تقبل عالي. كيمي نو وا قدر ينسخ هالشيء بدقة.

مليت بس لو أحد مهتم أقدر أفضل أكثر في الموضوع هذا.

مش قادر ارفض اكثر. افلام جيبلي جميعها مش من النوعية الي تقولها هنا و عمرها ما كانت.. تاكاهاتا و ميازاكي ما يبوونك تستمتع اكثر منه تفكر ليش انت مستمتع. انبهر لكن ليش انت منبهر و خلك سعيد على حاجة انت تشوفها سعيدة. أنا ناضج و الواقع كذا يرجع لك تتقبلها و واضح انك مش متقبلها بس مش معناته انها سيئة و ان كنت ما اشوفها موجودة في جيبلي مثل ما كتبت. و مثل ما قلت واقعك مش بالضرورة يكون واقعي انا بس ما يخليني ارفض وجود واقعك و القصص السعيدة اخليها مرادف لسيء. جيبلي و يور نيم مشوا مع الماينستريم ليش اكيد مش بسبب الكلام الي كتبته هنا برايي المتواضع.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
هو للحق في العالم إلا فيه شونيبيو و كيوكاي مادري إيش و مايدوراجون و ذاك أنمي الليمبو حصلوا اقتباسات كاملة تتمنى كوي نو كاتاتشي كان أنمي كامل... بس وقت ما تشوف كثر وين الفلم يسري بشكل مثالي و بدون لحظة ملل و ما يعيشك لحظات ميلودرامية كثر ما تتوقع، تتأكد إن قرار الفلم كان صائب و ممكن يكون مثالي.


تنبيه مهم: أنا ما أطيق أفلام جيبلي.

كيمي نو وا مختلف عن أفلام شينكاي الأخرى و مش بشكل بسيط لأنه كفلسفة كتابية أساسية الفلم يتبع نفس مبادئ ال Grounded Escapism إلا أفلام جيبلي معروفة بها. كيمي نو وا بشكل كبير حصل شعبيته لأنه يخلق قصة تريد تعيشها -سايرني شوي هنا مش لازم تتفق كليا- قصة جميلة و خفيفة، و لسبب هالقصة دوما سعيدة. التعبير إلا استخدمته قبل الغرض منه فصل أنواع القصص إلا ما تعطي أهمية للواقع أو لمحاكاة الواقع في ذاتها بدون ما تبالغ، طبعا لازم تحط هالشيء في بالك لأن الPower Fantasies في النهاية تدخل تحت الEscapism.
هالشيء جدا مختلف عن قصص شينكاي و نضوج كبير ملاحظ عن القصص الطفولية من نوعية شوفوني أنا ناضج، و لعب دور كبير في التقبل العام. حركات "شوف يا ابني الواقع كذا" إذا ما إنعملت بشكل صحيح تسوي backfire بشدة خصوصا مع المشاهد إلا مايحب يفكر في الشيء إلا يشاهده، و للحق مو مكان شينكاي أو أي واحد من الناس إلا كتبت له يشتغل عليها. بدخل في موضوع طويل و بايخ عن ال Realism في الميديا و بتكلم عن مدرسة أنا ما أهتم ليها و ما أحبها بالأساس فبختم بشيء: الواقع شيء نسبي، مافي واقع عام للجميع. إذا ما استطعت إنك تفهم النسبية هذي و تلاحظ لأي درجة الواقع شيء متفرع فإنت قاعد تبني على فهم سطحي -طفولي- للشيء و كنتيجة إنت قاعد تطرح خيالاتك عن كيف الواقع يشتغل كواقع و هذا بخلي الشيء خاطئ حتما. لأن الفرق الأساسي بين الفلسفتين واقعا هو إن واحد منها يعطيك حاجة ممكن تكون إنت عشتها او تعرف أحد عاشها بينما الآخر يعطيك واقع تريد تعيشه، و طبعا في حاجات تقع بين الفكرتين.

نوعية قصص جيبلي لو تنعمل بشكل صحيح فهي تقدر تخاطب عدد كبير من الجمهور و السبب مش فقط الاساس الكتابي كثر ما إن الأعمال هذي ما تطلب من المشاهد أي شيء سوى إنه يشاهد و يستمتع و ينبهر، تتوقع منه إنه يحس بالسعادة. و هالشيء يحصل تقبل عالي. كيمي نو وا قدر ينسخ هالشيء بدقة.

مل بس لو أحد مهتم أقدر أفضل أكثر في الموضوع هذا.
أفلام تاكاهاتا ما فيها شئ من الEscapism ^__^
أنا ما أتابع جيبلي علشان أنبسط وأفرح وما أفكر ^__^
خدمة كيكي لميازاكي طلعت منه بجو أكبر من مدينة رهيبة بسكانها إلى كيف الواحد يقدر يتعدى العوائق ويبني نفسه في بيئة قد تبدو رافضة له. المثير للسخرية ميازاكي أنتقد هذا الشئ من الهروب من الواقع اللي عايشة الأنمي الحالي وأتفق معاه لأن فعلًا شخصيات وقوالب بعيدة أن تكون بشرية أو تراعي هذا الشئ (مش بالضرورة عيب أو نقص) لكن المبدأ أشوفه في كثير من الأنمي الحالي.
 

Royal Spark

Royal Guardian
مش قادر ارفض اكثر. افلام جيبلي جميعها مش من النوعية الي تقولها هنا و عمرها ما كانت.. تاكاهاتا و ميازاكي ما يبوونك تستمتع اكثر منه تفكر ليش انت مستمتع. انبهر لكن ليش انت منبهر و خلك سعيد على حاجة انت تشوفها سعيدة. أنا ناضج و الواقع كذا يرجع لك تتقبلها و واضح انك مش متقبلها بس مش معناته انها سيئة و ان كنت ما اشوفها موجودة في جيبلي مثل ما كتبت. و مثل ما قلت واقعك مش بالضرورة يكون واقعي انا بس ما يخليني ارفض وجود واقعك و القصص السعيدة اخليها مرادف لسيء. جيبلي و يور نيم مشوا مع الماينستريم ليش اكيد مش بسبب الكلام الي كتبته هنا برايي المتواضع.
سالفة أنا ناضج كانت سخرية على أفلام شينكاي، ما كانت مرحلة مرت على أفلام جيبلي من الأساس. ميازاكي من بدأ شغله كمخرج و هو يعرف بالضبط وش كان يريد يسوي و ما فشل في هالشيء و لا مرة من المرات إلا شاهدت له فيها. كنتيجة جيبلي ما مرت بمرحلة الطفل الناضج رغم إنها كان ممكن تدخلها بعد رحيله. مشكلة كونسبت الطفل الناضج و الواقع كذا إنه ناشئ من فهم مغلوط للواقع و بدون أي قيمة فكرية للشيء إلا يسويه أبعد من "الواقع كذا". المشكلة مش في الواقع إلا تطرحه القصة المشكلة في إنها ما تستفيد أي شيء من طرحها هذا و مهي جالسة تعالج به أي شيء ففي النهاية "هو الواقع كذا" كانت النقطة من الفلم كامل.

و علي إذا ما فهمت وش كاتب تقدر تسألني، ترى أنا عارف لأي درجة كتابتي مش واضحة و أحاول أوضحها بس الشيء مو دائما ينفع.
أفلام تاكاهاتا ما فيها شئ من الEscapism ^__^
أنا ما أتابع جيبلي علشان أنبسط وأفرح وما أفكر ^__^
خدمة كيكي لميازاكي طلعت منه بجو أكبر من مدينة رهيبة بسكانها إلى كيف الواحد يقدر يتعدى العوائق ويبني نفسه في بيئة قد تبدو رافضة له. المثير للسخرية ميازاكي أنتقد هذا الشئ من الهروب من الواقع اللي عايشة الأنمي الحالي وأتفق معاه لأن فعلًا شخصيات وقوالب بعيدة أن تكون بشرية أو تراعي هذا الشئ (مش بالضرورة عيب أو نقص) لكن المبدأ أشوفه في كثير من الأنمي الحالي.
نقطة هنا عبد الله و مهمة جدا أنا أتكلم عن الإمكانية و أتكلم عن المحدودية. عدد كبير من أفضل الحاجات إلا قدمتها الميديا لسا كانت تحت غطاء يغذي الهروب من الواقع.
في التعريف حقي أنا حددت الEscapism كواقع بديل يتمنى المتلقي إنه يعيشه، بينما الRealism كتجربة تخاطب أمر عايشه المتلقي أو خاضها شخص قريب منه. على الأساس هذا أفلام جيبلي هي الاخرى تغذي الهروب هذا عند المشاهد و لأن عدد كبير من المشاهدين يفضل فلم يحسسه بالسعادة و ما يطلب منه شيء بالمقابل و أفلام جيبلي تقدر توفر هذا الشيء للفرد. هذا ما يعني إنها لو تقرر إنك تفكر مارح تقدر تحصل شيء، هي مش أفلام خاوية في النهاية و ليها قيمتها الأدبية. بس لأني كنت أشرح شعبية كيمي نو ناوا إحتجت أتعامل مع تغذية الهروب فقط لأن كيمي نو ناوا بدون أي قيمة فكرية.

مجددا كلامك جاي من فهم خاطئ للشيء إلا طرحته أنا، و إذا في حاجة ميازاكي دوما مخطئ بخصوصها فهي أي لحظة يفتح فيها فمه و ما يكون يتكلم عن فلم هو يخرجه أو أخرجه.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
سالفة أنا ناضج كانت سخرية على أفلام شينكاي، ما كانت مرحلة مرت على أفلام جيبلي من الأساس. ميازاكي من بدأ شغله كمخرج و هو يعرف بالضبط وش كان يريد يسوي و ما فشل في هالشيء و لا مرة من المرات إلا شاهدت له فيها. كنتيجة جيبلي ما مرت بمرحلة الطفل الناضج رغم إنها كان ممكن تدخلها بعد رحيله. مشكلة كونسبت الطفل الناضج و الواقع كذا إنه ناشئ من فهم مغلوط للواقع و بدون أي قيمة فكرية للشيء إلا يسويه أبعد من "الواقع كذا". المشكلة مش في الواقع إلا تطرحه القصة المشكلة في إنها ما تستفيد أي شيء من طرحها هذا و مهي جالسة تعالج به أي شيء ففي النهاية "هو الواقع كذا" كانت النقطة من الفلم كامل.

و علي إذا ما فهمت وش كاتب تقدر تسألني، ترى أنا عارف لأي درجة كتابتي مش واضحة و أحاول أوضحها بس الشيء مو دائما ينفع.

طيب ليش ما كتبتها بهالصيغة من البداية.@@

انت تنتقد الحاجات هذي لأن ما فيه سؤال طرحته و جاوبت عليه؟

هل هي فعلا ما هي قاعدة تعالج شي علوش.
 

Royal Spark

Royal Guardian
طيب ليش ما كتبتها بهالصيغة من البداية.@@

انت تنتقد الحاجات هذي لأن ما فيه سؤال طرحته و جاوبت عليه؟

هل هي فعلا ما هي قاعدة تعالج شي علوش.
لأني أفترض إنك عرب و تقدر تفهم الفكرة حقي لما أعطيك معلومات كفاية عن الشيء @@ إلا هو دائما يؤدي لنتائج كارثية و لسا ما أتعلم.

يب أنا حددت الشيء إلا انا أبغى انتقده و أشتمه لأني أعرف إنه ما يسوي الشيء إلا أي قصة تحترم نفسها تحاول تسويه.
أغلبها يرمي إيدج يمين يسار، بعض الحاجات إلا أوصفها بهالوصف يحاول لكن فهمه المحدود للشيء إلا يحاول يعالجه ياخذه إلى نتائج كارثية أيضا.
هو باقول شيء متطرف واجد بس الRealism و الEscapism نتيجة مش هدف، و أي واحد ياخذ أي منهم هدف بطلع حاجة عفنة. (و هم مش خياراتك الوحيدة حتى).
 

abdullah-kh

رجل من العامة
أنا آسف ما بعيدها مرة ثانية.
لول لا!
النقطة التي تشرح فيها حنقك لتوجه معين فاهمها وما يحتاج يعني أتوافق معها فمكانك طيب ومش لدرجة ذاك أبد :emoji_triumph:
 

Royal Spark

Royal Guardian
لول لا!
النقطة التي تشرح فيها حنقك لتوجه معين فاهمها وما يحتاج يعني أتوافق معها فمكانك طيب ومش لدرجة ذاك أبد :emoji_triumph:
تخيل الصورة إلا إحتجت أطلع بها عشان توصل هالكونكلوجن خلاني أرتعب و أرتجف في كرسيي... ما يحتاج أكون وصلت نفس درجة السوء.
 

the obscure

True Gamer
لول، موقع Kissanime تم حجبه في السعودية وبعض دول شرق أسيا قبل كم يوم بسبب DMCA، وعشان تكمل الحفلة السعودية حجبوا خدمات ال VPN اليوم.
نحن الآن حرفيا نعيش في مكان أسواء من الجحيم.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
لول، موقع Kissanime تم حجبه في السعودية وبعض دول شرق أسيا قبل كم يوم بسبب DMCA، وعشان تكمل الحفلة السعودية حجبوا خدمات ال VPN اليوم.
نحن الآن حرفيا نعيش في مكان أسواء من الجحيم.
كل شئ راح يتعوض في الترفيه القادم فعادي (&).
نقطة حجب خدمات ال VPN ما فهمتها؟ لأني أقدر استخدمه من دون مشكلة!
 

the obscure

True Gamer
كل شئ راح يتعوض في الترفيه القادم فعادي (&).
نقطة حجب خدمات ال VPN ما فهمتها؟ لأني أقدر استخدمه من دون مشكلة!

تستخدم زين أو موبايلي؟
لأن الحجب حاليا على STC فقط،كل مقدمي خدمات الـVPN الي استخدمها توقفت( توني لقيت واحد يشتغل ذو)، غالبا بقية الشركات بتسوي نفس الشيء قريبا.

لكن فيه احتمال ضئيل أن يكون الحاصل حاليا مجرد خلل فني في STC.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
تستخدم زين أو موبايلي؟
لأن الحجب حاليا على STC فقط،كل مقدمي خدمات الـVPN الي استخدمها توقفت( توني لقيت واحد يشتغل ذو)، غالبا بقية الشركات بتسوي نفس الشيء قريبا.
موبايلي وشغاله معي.
على العموم العيش من دونها راح يكون جحيم خصوصًا مع العباقرة اللي فاهمين الأمور صح عندنا :emoji_face_palm:
 

artist_unknown

True Gamer
لول، موقع Kissanime تم حجبه في السعودية وبعض دول شرق أسيا قبل كم يوم بسبب DMCA، وعشان تكمل الحفلة السعودية حجبوا خدمات ال VPN اليوم.
نحن الآن حرفيا نعيش في مكان أسواء من الجحيم.
نعم مثل الشي عندي فالبحرين .. جرب موقع 9anime
 

the obscure

True Gamer
نعم مثل الشي عندي فالبحرين .. جرب موقع 9anime

الصراحة آخر همي هو Kissanime ما استخدمه الا نادرا + فيه بدائل كثر التراب، الكارثه هو تعطيل خدمات الـVPN عندنا.
 
أعلى