الـتـنـمر

ELOO

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #1
السلام عليكم ...


إيش رأيكم بالمتنمر ؟
و إيش تصنيفكم له ؟

هل هو فعلاً يمتلك ضمير إنساني ؟

بالنسبة لي :
لا إراديًا أستحقر هذا النوع من الأشخاص
الإنسان يمتلك مشاعر و أحاسيس ..
لا أحد يدري إيش قد يعاني و يصارع لأجل يحسن من نفسه .. و يأتي شخص تافه يتنمر عليه !
بسبب شكله , وضعه المادي , تناقضه مع ذاته , وزنه , مستواه الدراسي و العملي .. و القائمة تطول

أترك لكم حُـرية الـتعليق ..
 
#2
وعليكم السلام ،،

في الواقع نحن نعيش في مجتمع متنمر بكل الوسائل الممكنة وبشكل طبيعي جداً لا احد يستنكره او يرى به اَي مشكلة بل يؤخذ وكأنه كلام عابر طبيعي او مزح فلا اظن بان احد في مجتمعنا سلم من تعليقات ساخرة وجارحة تخص شكله ، شخصيته ، او اسلوبه او اَي جانب اخر قد يمسه بشكل شخصي ولهذا بشكل عام المجتمع مليئ بالعقد المختلفة وطبعا هذا ان سلم اصلا من الاذى الجسدي بعيداً عن النفسي .

المشكلة متجدرة في وجدان المجتمع للاسف وبدون توعية حازمة تجاه الامر لن يحل وستبقى المشكلة قائمة و الان بالحديث عن الامر تذكرت ان كثير من المعلمين يقومون بالتنمر على تلاميذهم بنفس الطريقة ! رغم ان الحل الذي ارجوه قد يأتي من مجال تربوي و توعي لذلك لست متفائل بمستقبل افضل هنا *_*
 

Arashi

فريق الأنمي
#3
اكثر المتنمرين ناس فيهم نقص وعقد نفسيه فيطلعون الحرّه في غيرهم
الشكل او الاصل او الحاله الاجتماعيه...الخ امور مب في يد الانسان وفي نفس الوقت ما تسبب أذى للاخرين، ولما شخص يأذي شخص اخر لأحد هالاسباب اعرف تماما انه هو نفسه عنده مشكله متعقد منها ويحاول يخفيها عن نفسه او عن الغير بهالتصرفات المزعجه
 
الإعجابات: ELOO

Eye

Projection mode
#6
التنمر تصرف رذيل بكل أشكاله واللي يمارسه عالة على المجتمع البشري فالأجدر نبذ المتنمرين والمعتدين ..
 
#7
التنمر يبلغ ذورته في مرحلة المراهقة وبداية الشباب. لكن بعد ذلك يقلّ مع الدخول إلى الجامعات باستثاء أولئك الذين يبقون مراهقين طوال أعمارهم وهم قلّة في الحقيقة. في الشباب والكهولة تكون الملاحظات غير مباشرة ودائماً ما تكون بين الكلمات لكنهاَ تبقى جارحة أيضاً.
للآن لديّ بعض الجروح والخوف التي سببهاَ لي التنمر في المراهقة.
لم يكن لديّ حب للتنمر أبداً، ولا أذكر أنني تنمرتُ على أحد يوماً بشكل مجانيّ، لكن أحياناً لجأتُ إليه في محاولة للدفاع عن الذات. حينماَ يسخر أحدهم من شيء لديك فأنت ستردّ عليه بسخرية من نفس النوع، ستحاول ايجاد نقطة ضعف سواءً في شخصيّته أو مظهره لكي تسخر منهاَ. أحياناً لا تستطيع أن تسكتُ، تكون مطالباً بالاجابة.
هنالك بعض الأشخاص يكون التنمر لديهم full time job.