Old Hunter
True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،
بالفترة الاخيرة صارت ظاهرة ان اللعبة عالم مفتوح تعد " ميزة " في اللعبة، عندما يتحول مسار اللعبة مما يسما بالخطي الى عالم
مفتوح ، العالم المفتوح باختصار هو عدم محدوية التحكم والاماكن الي يمكنك زيارتها ، يعني يمديك تبدء مهمات متنوعة ، تجرب مهمات
جانبية ، تخوض قتالات هنا و هنا ، تستكشف هنا و هناك ، لكن التحدي الاكبر هو على فريق التطوير ، كيف يبعث الحياة في هذا العالم
المفتوح ، انت تسال نفسك ، لما تروح اي مدينه بالحياة الواقعية ، حتى لو قرية ، تشوف الحياه هنا و هناك ، ناس تمشي وتروح ، تحديهم
باللعبة كيف يسوون كذا ، هذا شي يتطلب افكار وجهد كبير ، مما يخلي الفريق يواجه تحدي كبير مع القلتشات ، والاخطاء التقنية ، لانه
طبيعي لما تصمم شي بشكل ومساحه اكبر ، فرص الاخطاء اكبر ، صعب نقول لا ، ليه ؟ قيسها على مقياس الطبخ ، لما تطبخ لمجموعه
او لنفسك ، حزر الامور والمقادير اسهل بكثير واحترافيه لما يكون شخص واحد او شخصين بالكثير عن مجموعه ( ٥+ ) ، طيب .
الاشياء الي لاحظتها بالعالم المفتوح غالبا ، محدودية الافكار ، اللاعب يتجاهل امور كثيرة لانه يحس بكبر العالم وشبه استحاله انهاء
كل طرف فيه ، فيه العاب تقدم لك محتوى دسم جدا في عالم مفتوح ، مثل العاب روك ستار ( تخصصهم هالشي ) ، واللعبة الحديثة
The Witcher ، التي على ما قال احد الاخوان ، من دسامة المهمات الجانبية ، تقدر توزعهم ويسوون لك مجموعة العاب مختلفه ! ،
الشي الي خلاني اكتب هذا الموضوع ، هل العالم المفتوح شي يستحق يخليني اقول " وااو اخيرا !! مابغوا يخلون عنواني المفضل
عالم مفتوح ؟ " او لا ؟
-
رأيي الشخصي ، غالبا ما اميل للعالم المفتوح ابدا ، احبه في العاب مثل GTA وحبيته في The Witcher لاول مره في ار بي جي ، كرهته
تماما في كل العاب الار بي جي الاخرى الغربية ، والعالم المفتوح ابدا ما يخليني اتحمس للعبة او انبسط من هالقرار ، بالعكس ، احس فيه
تحدي كبير راح يواجه الفريق غير تقديم اللعبة بشكل مصقول وبقصه تمتعني ، لان الجهد راح يتوزع على امور اخرى ، فيه ناس يقول انه
شي جميل تحدي للفريق عشان اشوف وش راح يقدم او وش في جعبته ، بالنسبة لي ، افضل انه يتحدى نفسه بعالم مش مفتوح بس
يكون دسم جدا ، وهالشي ما يتطلب عالم مفتوح ابدا ، ( نذكر العاب قبل ، كيف محدوديتها وكيف المحتوى جدا دسم ؟ ) .
شاركونا : )
بالفترة الاخيرة صارت ظاهرة ان اللعبة عالم مفتوح تعد " ميزة " في اللعبة، عندما يتحول مسار اللعبة مما يسما بالخطي الى عالم
مفتوح ، العالم المفتوح باختصار هو عدم محدوية التحكم والاماكن الي يمكنك زيارتها ، يعني يمديك تبدء مهمات متنوعة ، تجرب مهمات
جانبية ، تخوض قتالات هنا و هنا ، تستكشف هنا و هناك ، لكن التحدي الاكبر هو على فريق التطوير ، كيف يبعث الحياة في هذا العالم
المفتوح ، انت تسال نفسك ، لما تروح اي مدينه بالحياة الواقعية ، حتى لو قرية ، تشوف الحياه هنا و هناك ، ناس تمشي وتروح ، تحديهم
باللعبة كيف يسوون كذا ، هذا شي يتطلب افكار وجهد كبير ، مما يخلي الفريق يواجه تحدي كبير مع القلتشات ، والاخطاء التقنية ، لانه
طبيعي لما تصمم شي بشكل ومساحه اكبر ، فرص الاخطاء اكبر ، صعب نقول لا ، ليه ؟ قيسها على مقياس الطبخ ، لما تطبخ لمجموعه
او لنفسك ، حزر الامور والمقادير اسهل بكثير واحترافيه لما يكون شخص واحد او شخصين بالكثير عن مجموعه ( ٥+ ) ، طيب .
الاشياء الي لاحظتها بالعالم المفتوح غالبا ، محدودية الافكار ، اللاعب يتجاهل امور كثيرة لانه يحس بكبر العالم وشبه استحاله انهاء
كل طرف فيه ، فيه العاب تقدم لك محتوى دسم جدا في عالم مفتوح ، مثل العاب روك ستار ( تخصصهم هالشي ) ، واللعبة الحديثة
The Witcher ، التي على ما قال احد الاخوان ، من دسامة المهمات الجانبية ، تقدر توزعهم ويسوون لك مجموعة العاب مختلفه ! ،
الشي الي خلاني اكتب هذا الموضوع ، هل العالم المفتوح شي يستحق يخليني اقول " وااو اخيرا !! مابغوا يخلون عنواني المفضل
عالم مفتوح ؟ " او لا ؟
-
رأيي الشخصي ، غالبا ما اميل للعالم المفتوح ابدا ، احبه في العاب مثل GTA وحبيته في The Witcher لاول مره في ار بي جي ، كرهته
تماما في كل العاب الار بي جي الاخرى الغربية ، والعالم المفتوح ابدا ما يخليني اتحمس للعبة او انبسط من هالقرار ، بالعكس ، احس فيه
تحدي كبير راح يواجه الفريق غير تقديم اللعبة بشكل مصقول وبقصه تمتعني ، لان الجهد راح يتوزع على امور اخرى ، فيه ناس يقول انه
شي جميل تحدي للفريق عشان اشوف وش راح يقدم او وش في جعبته ، بالنسبة لي ، افضل انه يتحدى نفسه بعالم مش مفتوح بس
يكون دسم جدا ، وهالشي ما يتطلب عالم مفتوح ابدا ، ( نذكر العاب قبل ، كيف محدوديتها وكيف المحتوى جدا دسم ؟ ) .
شاركونا : )