hits counter

العاب العالم المفتوح .. عالم شاسع ام تجربة متنوعة ؟

Veeto

True Gamer
من مدة ما نزلت موضوع عن الالعاب .. كل عن الصناعة نفسها :stuck_out_tongue_cl من باب التغيير حبيت انزل هالموضوع نتناقش فيه عن العالب العالم المفتوح
خصوصا وان الجيل الجديد يبدو انه سيكون ابرز ملامحه .. العاب العالم المفتوح

=========

actual_1386962721.jpg


منذ جيلين تقريبا والعاب العالم المفتوح .. تزداد شعبيتها بشكل متزايد .. وخصوصا العاب الرائدة في هذا المجال روكستار .. لدرجة ان بات اسم جراند ثيفت اوتو من اقوى اسماء الصناعة ان لم يكن اقواها

فكرة العاب العالم المفتوح .. ان تكون لك الحرية في التجوال والحركة واختيار المهمات حسب ما ترى .. واحيانا تنفيذها كما يراها اللاعب .. الا انها احيانا اخرى تكون مجرد عالم شاسع تجري فيه احداث اللعبة (( الخطية ))
مثلا .. مع انني من عشاق مدينة الحرية في الجزء الرابع من جراند ثيفت اوتو .. الا ان اللعبة ومهماتها خطية بشكل كامل نسبيا .. اذهب من النقطة أ الى النقطة ب .. اقتل الهدف ذو العلامة الصفراء في هذا الحي
اللعبة لا تعطيك دافع للاستكشاف او التجربة .. مع ان المدينة كبيرة جدا وحية وفيها تفاصيل مذهلة جدا جدا جدا

sm6406.jpg


على النقيض منها مثلا .. لعبة بسيطة في التصميم (( بالقياس والمقارنة مع ليبرتي سيتي )) .. ماريو 64 مثلا .. تعطيك تلميح ببداية المرحلة .. تلميح صغير لا يتجاوز بضع كلمات .. والمجال لك لتستكشف المنطقة ككل كيفما تشاء
تذهب يمينا ويسارا .. تشاهد نجمة هنا وتذهب لها .. وهكذا .. اللعبة تشجعك على التجربة والمحاولة والاستكشاف .. ولا تحاول اللعبة بتاتا ان تجعلك او (( تسيرك )) في مسار معين

عندما سمعت عن مدينة جراند 5 الشاسعة .. تمنيت ان تشجعني اللعبة على الاستكشاف والتجربة .. بامور تختلف عن مجرد البحث هنا وهناك عن (احصائيات) او جوائز فقط .. لست هنا لاقول ما هو التفسير الصحيح لالعاب العالم المفتوح
لكن اعتقد .. ان بعض الاحيان لا يوجد مبرر لان تكون اللعبة عالما مفتوحا شاسعا فقط لكي نبحث فيه عن (( ريشة )) او عن حمام او عن ما يشابه هذه الامور .. المفترض ان يكون عالم اللعبة جزء او الركيزة الاساسية في اللعب والجيم بلاي نفسه

مثلا عندما تلعب في ريد ديد ريديمشن مثلا .. تجد نفسك تلقائيا .. تحاول ان تستكشف المناطق الصحراوية .. اللعبة توجد لك كم من الفعاليات تجعل من استكشافك للعالم امرا مبررا وممتعا
مهمات صيد الحيوانات المختلفة .. البحث عن الازهار المختلفة .. او حتى مهمات المطلوبين للعدالة تكون في اماكن نائية ومهمات البحث عن الكنوز .. لذلك تجد نفسك دائما تحاول استكشاف المناطق وهذه الفعاليات والانشطة متداخلة مع قصة وعالم اللعبة فلا تشعر بانك مسحوب نسبيا عن عالم اللعبة

بعض الالعاب .. من جهة اخرى .. تستسفيد استفادة مختلفة من فكرة العالم المفتوح .. ميتال جير مثلا .. تجربة جراوند زيروز مع انها تجربة نسبيا مصغرة الا انها تجربة لعب هائلة جدا
العالم المفتوح بافكار ميتال جير ..اعطى اللعبة دفعة اضافية وجرعة تجديد خيالية .. اللعبة تضعك في مهمات معينة مثل ماريو 64 .. تلميح بسيط .. والباقي عليك .. لا تتطلب منك اللعبة ان تنهي اي مهمة بشكل ما انت تختار الطريق والمسار والطريقة
دائما ما كان كوجيما يبحث عن طرق تعطي اللاعب الخيار في لعبه .. المشكلة التي كانت تواجهه بالسابق ان كم كبير من ميكانيكيات الجيم بلاي لا تستخدمها مع طبيعة لعبة ميتال جير التجسسية لذلك كنت اعتقد ان نمطية بيس والكر انسب للسلسلة
من خلال مهمات بسيناريوهات مختلفة .. تجعلك تستفيد من كل تلك الامور التي كان يحسنها كوجيما في السلسلة .. الا انه فاجئني مفاجاة كبيرة جدا مع جراوند زيروز عندما قدم تلك السيناريوهات بطريقة انسيابية بمهمات مفتوحة بعالم مفتوح كبير نسبيا

https://www.youtube.com/watch?v=oSGGwitnna0

AssassinsCreedUnityCGTrailerTemplar-600x250.jpg


لهذا الجزء الجديد من اساسين كريد يجعلني متحمسا من جديد للسلسلة .. حسب كلام المطورين .. المهمة تعطى لك .. وانت تحدد مساراتك وخياراتك وطريقة تنفيذك للمهمة
المهمة المطلوب منك اغتيال شخص ما .. انت تراقب وتتحسس المكان وتختار الطريق والطريقة للاغتيال .. اللعبة لا تعطيك اي توجيه لما يجب ان تفعله لكي تنتقل من مكان لآخر

النهاية تروجيمرز ... بالنسبة لكم هل تفضلون العاب العالم المفتوح .. التي تتضمن عالما شاسعا كبيرا .. او ان تكون اللعبة .. تعطيك خيارات لتجربة مفتوحة لكل الاحتمالات
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تصميم لعبة عالم مفتوح لا زالت من أصعب الأشياء في الإندستري. أكيد ما يكفيني مجرد أن اللعبة تعطيني مساحة شاسعة للاستكشاف، عن نفسي، أشوف أن اللعبة العظيمة هي اللعبة التي تستغل كل صغيرة و كبيرة في عالمها و لا تضع أي شيء بدون سبب أو هدف للاعب يتوافق مع منظومة اللعب.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
لهذا الجزء الجديد من اساسين كريد يجعلني متحمسا من جديد للسلسلة .. حسب كلام المطورين .. المهمة تعطى لك .. وانت تحدد مساراتك وخياراتك وطريقة تنفيذك للمهمة
المهمة المطلوب منك اغتيال شخص ما .. انت تراقب وتتحسس المكان وتختار الطريق والطريقة للاغتيال .. اللعبة لا تعطيك اي توجيه لما يجب ان تفعله لكي تنتقل من مكان لآخر

ارجوك قلي ايش يفرق هذا عن اخر خمس اجزاء للسلسلة؟ اتبع واحد و اقتله نفس السيناريو و طول عمرك كنت مخير كيف تقتله :::confused:::
 

Andrew X

سابقاً Life
ردي ب أختصار : اكره العاب العالم المفتوح بدون تلميح !! احب الألعاب الخطية لأن على الأقل تعرف وش تسوي ووين تروح ..موضوع جيد..والأجمل ب أنك ذكرت كذا صنف من الألعاب من كل الأجهزة بدون تعصب.
 

Veeto

True Gamer
ارجوك قلي ايش يفرق هذا عن اخر خمس اجزاء للسلسلة؟ اتبع واحد و اقتله نفس السيناريو و طول عمرك كنت مخير كيف تقتله :::confused:::

الفرق يا انيس ان هالمرة لو شفت فيديو جيمز كوم .. اللعبة ما تتطلب منك تنتقل من النقطة أ الى النقطة ب .. الى النقطة ج وبعدها تقتل الهدف
هالمرة رجعوا لنموذج اللعبة الاولى ومحسن بعد .. عندك المهمة المعروضة .. المطلوب تقتل شخصية في قصر وتسللك للقصر بطريقتك وخيارك ومسارك
لو الاجزاء السابقة بتشوفهم يقولون ليك .. روح للنافذة الفلانية .. روح للقاعة الفلانية وجذي .. هالمرة الخيار خيارك

https://www.youtube.com/watch?v=izoa3d3rMYs
 

14/08

True Gamer
طول عمري كنت أفضل الخيار الوسط واللي هو مناطق كبيرة ومتشعبة وخيارات متنوعة مثل Dishonored .
بكذا المناطق يكون فيها عناية وتفاصيل أكثر وبنفس الوقت تعطيك شعور العالم المفتوح
 

Danchou

Hardcore Gamer
عندما سمعت عن مدينة جراند 5 الشاسعة .. تمنيت ان تشجعني اللعبة على الاستكشاف والتجربة .. بامور تختلف عن مجرد البحث هنا وهناك عن (احصائيات) او جوائز فقط .. لست هنا لاقول ما هو التفسير الصحيح لالعاب العالم المفتوح
لكن اعتقد .. ان بعض الاحيان لا يوجد مبرر لان تكون اللعبة عالما مفتوحا شاسعا فقط لكي نبحث فيه عن (( ريشة )) او عن حمام او عن ما يشابه هذه الامور .. المفترض ان يكون عالم اللعبة جزء او الركيزة الاساسية في اللعب والجيم بلاي نفسه

.This

بنظري العوالم الموجوده لأجل التواجد غير مثيره للإهتمام, عالم مثل عالم جتا 5 موجود فقط عشان يملئ المساحات بين المهمات الرئيسيه. يب أعرف إنه كبير ومليء بالتفاصيل الدقيقه, حتى تصميماً كان رهيب. لكن بكل أمانه.. فقدت إهتمامي في الإستكشاف من بعد نص ساعه تقريباً من اللعب .. العالم فارغ حرفياً ومافيه شيء مثير للإهتمام حتى أستكشفه.
عالم مثل عالم سكايرم .. قضيت أغلب وقتي وأنا أستكشف ولا لمست أي مهمه رئيسيه. عالم غني جداً بالمحتوى!
 

ibrahimJ

True Gamer
لو نتكلم عن العاب العالم المفتوح اعتقد كلنا راح نقارن بين العاب روكستار و بيثيسدا

مشكلة العاب rock star هي العاب ذات عالم مفتوح بس فارغ مع انوا التفاصيل الصغيرة شئ مذهل منهم والقصة دائما تكون سيئة لعبت red dead القصة في اللعبة وصلت إلى مرحلة سيئة بشكل ماهو طبيعي يحاول يماطلون في مهمات الرئيسية لانوا المهمات الفرعية سيئة وما تستحق
على عكس بيثيسدا العابهم اصغر من روكستار بس السايد كويست متنوع والقصة مقبولة على عكس العاب روكستار

وfar cry 3 اللعبة فاضية مافيها شئ بس تسوي مهمات الرئيسية , المهمات الجانبية شئ مهم في العاب الـopen world فما ادري ليش بعض المطورين مايهتموا فيها .

شخصيا حبي لالعاب الـopen world على ستايل red daed بدأ يقل افضل العاب sandbox زي crysis ,far cry 1 ,l.a noire حيث انوا اللعبة خطية بس المراحل مفتوحة بشكل كبير تخليك تتجول بحرية اكبر .
 

X-SRI-X

True Gamer
من اكثر الامثلة الي عجبتني في فكرة مهمة بعالم مفتوح العاب سلاي كوبر ,ماريو 3دي ... دائما اجيب هالمثالين وخصوصا سلاي كوبر ... بالفعل الواحد يحس بحرية في طريقة تنفيذ المهمة وخصوصا المهمات كلها تطبق بنفس المدينة
 

crazy_apple

True Gamer
لو الاجزاء السابقة بتشوفهم يقولون ليك .. روح للنافذة الفلانية .. روح للقاعة الفلانية وجذي .. هالمرة الخيار خيارك
عجبوني هالمرة.

.This

بنظري العوالم الموجوده لأجل التواجد غير مثيره للإهتمام, عالم مثل عالم جتا 5 موجود فقط عشان يملئ المساحات بين المهمات الرئيسيه. يب أعرف إنه كبير ومليء بالتفاصيل الدقيقه, حتى تصميماً كان رهيب. لكن بكل أمانه.. فقدت إهتمامي في الإستكشاف من بعد نص ساعه تقريباً من اللعب .. العالم فارغ حرفياً ومافيه شيء مثير للإهتمام حتى أستكشفه.
عالم مثل عالم سكايرم .. قضيت أغلب وقتي وأنا أستكشف ولا لمست أي مهمه رئيسيه. عالم غني جداً بالمحتوى!
:point_up_2:

=====

رد ديد .. عالم واسع كبير. اقسم الله أني فرحت يوم بصدفة واحد Npc يناديك.. يبغاك تساعده تنقذ زوجته (مدري بنته) من عصابة. لحظة لذكرى :raised_hands: ايوا .. هذي كيذا جوتي! الا شوي وأكمل اللعب >.> لأشوف السيناريو نفسه يتكرر مرة ومرتين ومرة ثالثة. كنت أفتح صناديق.. Meh مدري وش قايدة الفلوس. في كنيسة وسط الصحراء, حماس ابغى أدخلها و ... لاتعليق. المهمات الرئيسية خطية بعضها لدرجة المغص.. روح هنا, نط هنا, لف هنا أععععععععع. تدور ورد؟ همممممم. صيد الحيوانات.. ماشفت شي عجيب ( أدور لي تنين وأصيده p: ) .. كنت القى علامات استفهام, جد كنت أفرح فيها, صارو زهق. كنت أفتح الخريط وأشوف الأماكن اللي لسا ما مشيت لها وأمشي, ممكن القى شي مثير الا واكتشف اني خلاص فهمت نظام اللعبة ( خلاص يعني حسيت ما في شي بيفاجئني ) وجراند5 وما كملتها للأسف. خريطة 1000x ؟ :sleepy:

العاب العالم مفتوح. ابغى يكونو مور دارك سولز@@ تمشي وتمشي ومنت عارف وين رايح, باك-تراكنج (الإستكشاف والتجوال فيها وبقوة ..ماله حل:disappointed: لازم لازم تشوفلك حاجة, تلقالك سر, معدات ذهب, مناظر ساحرة, منطقة جديدة.. الخ)
و Fallout 3 , سكايرم .. كل باب وكل درج .. ينفتح, كل Npc وقصته وحوارته الخاصة, والمهمات الفرعية الا نهائية واللي .... والله مدري شلون يسوونها.


كرايسس الأولى ماهي لعبة عالم مفتوح .. لكن طالعة عالم مفتوح( الماب كبير ) مهمات خطية لكن عندك ملتبل ابروش .. ووسط الطريق لازم تمر بحاجة, بيت, قواعد فرعية الخ. كل طريق مثير ويشجع على انك تلعبه مرة ثانية وبتشوف شي والخ.

أبغى زيادة من اشكال دارك سولز@@ ( ما عندي شي أقوله )
 

ASWD

True Gamer
ذا ويتشر 2 خير مثال للعالم المفتوح الحيوي حتى لو كانت ما تقارن بمثيلاتها لكنها امتلكت متعة وعمق مميز
 

ibrahimJ

True Gamer
ذا ويتشر 2 خير مثال للعالم المفتوح الحيوي حتى لو كانت ما تقارن بمثيلاتها لكنها امتلكت متعة وعمق مميز

witcher 2 ليست open world خطية من ناحية التنقل .
 

ASWD

True Gamer
^

ماهي عالم مفتوح بحجم سكايرم او جتا لكنها بعالم مفتوح متوسط ومليئ اشياء تقدر تعملها بدون اولوية او ترتيب
 

mamiqdadi

True Gamer
.This

بنظري العوالم الموجوده لأجل التواجد غير مثيره للإهتمام, عالم مثل عالم جتا 5 موجود فقط عشان يملئ المساحات بين المهمات الرئيسيه. يب أعرف إنه كبير ومليء بالتفاصيل الدقيقه, حتى تصميماً كان رهيب. لكن بكل أمانه.. فقدت إهتمامي في الإستكشاف من بعد نص ساعه تقريباً من اللعب .. العالم فارغ حرفياً ومافيه شيء مثير للإهتمام حتى أستكشفه.
عالم مثل عالم سكايرم .. قضيت أغلب وقتي وأنا أستكشف ولا لمست أي مهمه رئيسيه. عالم غني جداً بالمحتوى!


أنا مع هذا الرد تماما لذلك لعبة GTA حتى الان ما قدرت أستحسنها مع كل المديح و الشعبية، و حأفضل لعبة خطية حتى (مع إني أكره اللعبة الخطية لأني أشعر إني محبوس في مكان) على لعبة عالم مفتوح خالية من التسلية (فارغة)
على الرغم من إني أنتقد ألعاب ذات شعبية كبيرة للخطية اللي فيها (مثل فاينل فانتاسي 10، و أنتشارتد 2)، إلى إني أيضا لا أحب أن تكون اللعبة المفتوحة تركز على هذا الشيء و تتجاهل الأشياء الأخرى الأساسية للعبة (مثل أوبليفين اللي فيها تصاميم و مهام وإستكشاف، مقابل باتل سيستم ركيك)
أكثر لعبة أنتظرها هي Xenoblade Chr X الجزء الماضي على الوي كان مميز، فلاهو خطي و لاهو لعبة عالم مفتوح فاضية
 

Mute City

True Gamer
للاسف احس بعض المطورين يخلي اللعبة كبيرة وفارغة بس عشان تكون كبيرة والامثلة كثير للاسف.

العاب العالم المفتوح الي تستهويني هي الالعاب بعالم صغير واستكشاف واسع , كمثال دراجون دوجما اللعبة عالمها صغير لكنه متشعب ومليان بالتفاصيل
في كل خطوة فيه شي جديد وفيه مناطق تستكشفها وكل شي تستكشفه ممكن يفيد من اعشاب واسلحة وادوات ناهيك عن السايد كويست الي تجبرك
تدخل طرق جديدة كليا انت مو ملزوم فيها لو بتخلص القصة الرئيسية فقط .

دارك سولز كمان استكشاف المناطق فيها تعطيك ادوات مفيدة وساعات اختصارات لاماكن ما تتوقعها.

اما العاب بثيسدا وروك ستار الي للاسف عالم كبير بدون اي فائدة.

وطبعا من وجهة نظري اكثر ما يقتل العاب العالم المفتوح هو التنقل السريع من بداية اللعبة , للاسف يقتل متعة اللعبة.
 

SHAMSSON

True Gamer
يعطيك العافية فيتو ...

انا احب الاستكشاف ، البحث عن اسرار ، ادوات ، كنوز ، مهمات جانبية ، احب اللعبة تكون محتواها كبير ....

tloz_guide_top_1236820621.jpg


اول جزء لاسطورة زيلدا على الNES ( عالم مفتوح خارطة كبيرة وبدون اي نقاط او اي مساعدة ) :heart:

zelda-map.jpg


وآخر جزء link between worlds رجع الى جذور السلسلة وكان من احلا اللعاب واحلا التجارب :heart:

[video=youtube;aIveEE0YnuQ]http://www.youtube.com/watch?v=aIveEE0YnuQ[/video]

بس انا ما اعتقد ان كل الالعاب يناسبها تكون عالم مفتوح ولا كلها تكون خطية يعني التنويع حلو
 

Clock Ender

Tarnished
النهاية تروجيمرز ... بالنسبة لكم هل تفضلون العاب العالم المفتوح .. التي تتضمن عالما شاسعا كبيرا .. او ان تكون اللعبة .. تعطيك خيارات لتجربة مفتوحة لكل الاحتمالات

كمحب لألعاب العالم المفتوح بالأخص اللي تجمع الاثنين .. فجوابي للأثنين .. لكن للأسف قليل تحصل العاب ساندبوكس تجمع الاثنين, مافي شئ يجمع الاثنين بأروع طريقة إلا ألعاب الآربيجي
لذلك أنا عاشق لألعاب الاربيجي وأتفق مع تعريف حسين عاللعبة العظيمة:

أشوف أن اللعبة العظيمة هي اللعبة التي تستغل كل صغيرة و كبيرة في عالمها و لا تضع أي شيء بدون سبب أو هدف للاعب يتوافق مع منظومة اللعب.

أهم شئ عندي بالعوالم المفتوحة هو الاتموسفير لأنه هو اللي يعطي طعم للعبة ودافع للاستكشاف, لأنه أحياناً لذيذ جداً لدرجة ماتبي تتركه وخير مثال لهذا هو The Witcher 2 اللي برأيي
تطبيقها لفكرة العالم المفتوح هو كان الأفضل اللي شفته ولعبته في حياتي

هي ماهي عالم مفتوح بنفسها, لكن كل آكت او تشابتر في اللعبة له عالمه المصغر الخاص, بالتالي لكل عام فيه تركيز مهول عالتفاصيل الدقيقة فيه وكل شئ حوله من مهمات لوحوش لنفس
المدينة والاشخاص الخ..., هالشئ صنع اتموسفير بإختصار عن نفسي أروع اتموسفير لعبته للعبة في حياتي (سبب كبير من هذا اني اعشق ثيم اللعبة نفسه, العصور الوسطى الاوروبية الميديفال)

كنت حرفياً احياناً اشغل اللعبة مو عشان العب إنما بس عشان اسمع الموسيقى واتجول في المدينة او اطلع لاعلي نقطة واستلذ بمنظر الانوار ليلاً وخلاء الطرق .. أتمنى من قلبي أي احد يبغى
يسوي لعبة عالم مفتوح ياخذ ويتشير كنموذج
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
صنع لعبة بعالم مفتوح مهمة صعبة جدًا ، إرضاء أكبر قدر من الناس مش سهل أبدًا
لازم اللعبة توازن بين ضخامة العالم ، الاستفادة من ضخامته ، والتشجيع على استكشافه.

سلسلة GTA مثلًا ، تقدم عالم ضخم وبتفاصيل كثيرة (في معظم أجزائها) لكنها بالنسبة ليي ما تشجعني على استكشاف المدينة وسرعان ما أمل منها. فيه ألعاب ممكن تقدم عالم ضخم ويشجعك على الاستكشاف لكن بتلاحظ وجود مساحات كثيرة فاضية ودون هدف حقيقي ، زينوبلايد مثلًا تعاني من هذه المساحات الفارغة وإلي تقهرني أحيانًا على الوقت الي ضيعته فيها … رغم إنها لعبة تقدم عالم ضخم ومع الـside quests إنت لا تلقائيًا بتشوف نفسك تحاول تستكشف العالم.

فيه ألعاب عالمها صغير ، لكنه مليء بالتفاصيل الدقيقة ولا إراديًا تشوف نفسك تستكشف أرجاءه ، هذه الألعاب تعجبني كثير لكن المشكلة إن عالمها الصغير ما يخلي مصطلح "ألعاب العالم المفتوح" ينطبق عليها فعلًا ، الحقيقة للتو في 2013 لعبت لعبة من هذا النوع :

http://im57.**********/Sus5Xz.png

عالم "أسطورة زيلدا : لينك بين العوالم" صغير جدًا بمقاييس 2013 ، لكني استمتعت فيه كثير ، كل ما تمشي خطوتين تشوف شيء يشجعك للاستكشاف ، فمرة تتسائل إذا فجرت هالصخرة إيش بيكون وراها ومرة تتسائل لو دخلت بين هالأشجار وش بلقى ، ومرة أخرى تتسائل هذا النهر إلي وين يوديك ، ولا أنسى الالتصاق بالجدار إلي يضيف بعد جديد رائع جدًا في الاستكشاف…. هذه الألعاب الغنية بالتفاصيل الدقيقة رغم صغرها إلا أنها تجربة ممتعة جدًا بالنسبة ليي

لكن كل ما ازدادت ضخامة اللعبة تصعب مهمة ملئه بالتفاصيل الي تشجعك على الاستكشاف ، لذلك صناعة لعبة عالم مفتوح أمر صعب جدًا برأيي.
عمومًا أنا متفائل بهذه الألعاب في هذا الجيل ، واتش دوغز أعتقد في الأجزاء القادمة بنحصل منها على منتج محترم ، زينوبلايد اكس في الطريق ، ذا ويتشر3 في الطريق كذلك ، أساسنز كريد يونتي تبدو مبشرة ، ولا أنسى زيلدا الوي يو إلي توجهها راح يكون بعالم ضخم على ما يبدو :yum: الحقيقة أعتقد إننا مقبلين على العصر الذهبي لألعاب العالم المفتوح !

فيتو : إنت لعبت ماريو64 ؟! @@
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
ماعمري حبيت اللعاب العالم المفتوح لن مهما حاولو يخلوها متنوعة صعب تصير متنو عة اللعاب تقريبا نقدر نقول عنها عالم مفتوح مثل دارك سولز في متعة فضييييييعة بالاستكشاف وتصميم المناطق الضخم والغريب والساحر لكن ببعض او اغلب الالعاب تكون مدينة وحدة وتحس انك تدور بنفس المكان . قراند 5 نجحوا نوعا ماء بجلب التنوع وصراحة صنعو ا شي ثوري بكل تفاصيل المدينة الاضائة الحياة الضجيج خلوها بجد بجد مدينة حية وتنوع بتضاريسها والاشخاص بكل منطقة وانا متحمس اكثر من قوة الجيل الحالي التقنية بتطلع المدن بصورة ساحرة حرفيا وجزيا
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle
العاب سونيك القديم كان صحيح انها مرحلة خطية قصيرة لكنها مصممة بشكل متقن و قابلة للاستكشاف و ايجاد الكثير من الطرق السرية و الممرات الجديدة

gta اكبر مثال على العالم الفارغ, فقط موجود لشلة المفحطين و النوبز خاصة اخر جزئين
 

Veeto

True Gamer
White Soul

أكيد لعبتها تعتقد بكتب عن لعبة ما لعبتها :stuck_out_tongue_cl

====

فيه نقطة اعتقد مظلومة نسبيا فيها روكستار .. المشكلة مو في روكستار المشكلة في جراند ثيفت .. مشكلة جراند ثيفت اعتقد عدا سان اندرييس انها مو قادرة تقدم نشاطات جانبية ممتعة تخليك تستكشف
طبعا هالشي كان ملغي بغباء في الرابع .. في الخامس حاولوا .. بس للحين ما اشوف نشاطات الخامس تخليك تتشجع تواصل عليهم او حتى تستكشف فيهم .. لهالسبب اشوفهم اشتغلوا بقوة على المهمات الرئيسية انها تكون متنوعة وفي اماكن متنوعة
بس في النهاية .. هذي مهمة اساسية بتنهيها وما بترجع للمكان .. أعتقد انهم محتاجين شغل اكثر .. واكبر على هالجوانب .. اتمنى في الجيل الجديد يركزوا عليهم يخليهم اكثر امتاع
اكثر شي اتمناه .. انك تقدر (( تتوظف )) في مكان وتسوي مهمات ليهم .. :scream:

واعتقد اللي اهم من هذا .. لازم تتطور وتزيد عناصر الار بي جي .. لازم تحس انك تستفيد من المهمات لما تقوم فيها .. لهالسبب اشوف ريد ديد كانت شي مختلف كليا من روكستار
لو نظامها الاقتصادي اكثر احكام .. وعندك مزرعة تقدر تكبرها وتستفيد منها .. اعتقد كانت التجربة بتكون اروع بكثير .. تخيلي انك تقدر تشتري حراس وتكبر مكتب الشرطي مثلا
تكبر وتنوع قطيع الحيوانات عندك .. يعني كانت بتكون بعض المهمات الجانبية اكثر متعة .. وذات فائدة للعبة نفسها

فيه لعبة انا نسيتها .. وهي اركام سيتي .. كانت نقلة باتمان للعالم المفتوح جميلة .. تحس انك تبي تستكشف كل المدينة .. المدينة كانت مليئة بالاسرار مليئة بالتفاصيل المختلفة
ولما تحصل اي اداة اضافية لباتمان مباشرة تفكر في الاماكن اللي مرت عليك وتقدر تستخدمها فيها .. مثال لامور الار بي جي شلون تحسن تجربة العالم المفتوح

اعتقد ان الابواب حاليا مفتوحة للمطورين يفاجؤونا .. ننتظر ويتشر 3 .. وننتظر اول لعبة عالم مفتوح حقيقية للجيل الجديد بس ( باتمان )
مشكورين جميعا على التواصل :heart_eyes:
 

Qué mirás bobo

True Gamer
في gta 5 بعدما انهيت اللعبة اكتشفت العديد من الاماكن الرائعة ، و استغربت لماذا لم يقع استغلالها في اية مهمة .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ولما تحصل اي اداة اضافية لباتمان مباشرة تفكر في الاماكن اللي مرت عليك وتقدر تستخدمها فيها .. مثال لامور الار بي جي شلون تحسن تجربة العالم المفتوح

هذا أسلوب زيلدا كذلك.
 

SHAMSSON

True Gamer
^^^

واسلوب ميترويد ايضاً ^_^ ننتيندو دايما السباقة في متعة اللعب :eek:k_hand:
 

s3rorh

True Gamer
في gta 5 بعدما انهيت اللعبة اكتشفت العديد من الاماكن الرائعة ، و استغربت لماذا لم يقع استغلالها في اية مهمة .

اكيد سد الماء و مسرح حفلات الموسيقى من ضمن هالاماكن ؛)


بالنسبه لسؤالك .. تفسير واحد لا أكثر : راح يستخدمونهم بالDLC's القادمات ألي تخص الoffline للعبه .. و ليس الonline
 

ZIBIT

True Gamer
انا اقول العالم المفتوح (و اقصد به الsandbox و ليست مجرد لعبة مساحتها كبيرة) تعتبر تجربة اذا اُتقنت.

انا من زمان كان نفسي في لعبة رعب بعالم مفتوح ب endless possiblilities و قالوا لي الون ان ذا دارك الجيل الماضي كانت كدة بس تقييماتها كانت ضعيفة فما ضيعت وقتي.

توقعت رجعة ميكامي للرعب حتكون على شكل لعبة رعب بعالم مفتوح (لاني توقعت انه هذه هي الخطوة التالية المنطقية لثورة الرعب بعد رزدنت ايڤل 4) لكن للاسف The Evil Within خطية.
فكل املي الآن انه كوجيما يقرر انه يخلي سايلنت هيلز ساندبوكس على غرار ميتال جير سوليد 5 طالما مبنية على محرك فوكس.


و مع هذا لا اتوقع اني سأحبها اكثر من The Evil Within

Edit
دليل على ان العالم المفتوح تجربة اكثر من كونه عالم شاسع؟ زيلدا القادمة.
 
التعديل الأخير:
من وجهة نظري اخوي العالم المفتوح اشوفه اصعب بكثير
 

Omni-Doom

The Last Quincy
برأيي آركام سيتي تعتبر من أفضل ما لعبت من ألعاب العالم المفتوح.
 
أعلى