Omni-Doom
The Last Quincy
بسم الله الرحمن الرحيم ، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
بالنسبة لعشاق الجنر ، لا يمكن لعبة آربيجي تحترم نفسها و عشاقها تصدر بدون وجود سايد كويستس ، لكن هل فعلآ السايد كويستس تسوى الوقت اللي يضيع عليها ؟
إيش هي الإضافة اللي يمكن تضيفها السايد كويستس لأي لعبة آربيجي ؟
أم هي موجودة بس عشان ترفع معدل عدد الساعات و تساعدك في الجرايندينج؟
من وجهة نظري المتواضعة ، أتوقع السايد كويستس يقدروا يقدموا أكثر بكثير من ما إحنا قاعدين نحصل عليه منها.
السايد كويستس يقدر يساعد السرد القصصي من ناحية إضافة المزيد من اللور بدون ما يقتل رتم اللعبة أو يساعد في إضافة حس فكاهي لقصة جادة أو حتى إحساس بمدى حيوية العالم اللي قاعد يلعب فيه اللاعب أحداث اللعبة.
نعطي أمثلة عشان الفكرة توضح :
1-الكويستات اللي تساعد في اللور أو بناء العالم (سلسة ترايلز)
ترايلز من السلاسل اللي معروف عنها الاهتمام ببناء العالم لدرجة إنها يمكن تخصص جزء كامل بس عشان الهدف ذا (سكاي 1 و كولد ستيل 1 )، فمن البديهي إن الكويستات في السلسلة هذي لها نصيب من كيكة اللور و بناء العالم.
بعض الكويستات الهدف منها فقط إنك تعرف الحدود الجغرافية للدولة اللي أحداث اللعبة تصير فيها و البعض الآخر يستعرض ماضي و تاريخ و الأهمية الحضارية لبعض المواقع الأثرية.
2-الكويستات الفكاهية و اللي تكسر الجدية (سلسلة ياكوزا)
ياكوزا سلسلة معروفة بقصتها الجادة و الملحمية و الكثير من المشاهد المأساوية و هنا يأتي دور الكويستات العبيطة اللي تكسر الرتم الحزين هذا و تخليك تضحك إلين ما ينشق فمك ، البعض قد يرى هذا الشيء كعيب ولكنه بالنسبة لي و لكثير من الفانز أعطى شخصية مميزة لسلسلة ياكوزا.
3-كويستات تساعد على إعطاء شعور بمدى حيوية العالم (سلسلة زينوبليد)
طبعآ زينوبليد بشكل أقل من سابقتيها تحتوي على بعض الكويستات الجيدة (و الخايسة كذلك) اللي تعطي شعور بمدى حيوية عالم اللعبة و كيف اللاعب ليس محور الكون (بعض الكويستات لها وقت معين يوافق نوعية عمل ال npc )
و بعض الكويستات تكون عبارة سلسلة كويستات متتابعة تأخذها من مجموعة شخصيات لهم علاقة ببعض (أب و ابنته ، أخ و أخيه ، زميلان في العمل ، مناوبين شفتات لول)، لدرجة إن اللعبة تعطيك خريطة اجتماعية لتساعدك على فهم مجتمع كل مدينة/قرية/دولة تمر عليها كلاعب و هذا الشيء يعطي شعور (ولو كان ضعيف بعض الأحيان)بواقعية مثل هذه المجتمعات.
من ناحيتي أنا لو تواجدت مثل هذي الكويستات بدل كويستات اقتل x من الوحوش أو اجمع العدد الفلاني من المقادير ، أو تعطيني كويست سلاح/درع و في النهاية يتضح إنه الكويست لا يشرح لك أهمية السلاح أو الدرع اللي بتحصله من وراه :/ .
يعني يا تعطيني كويستات عليها الكلام ولا اختصر علينا وعلى نفسك يالمطور مضيعة الوقت.
و عشان نفتتح النقاش :
هل تفرق معاك الكويستات ؟ ولا أنت تطنشها بالعادة ؟
هل فيه سلسلة آربيجي ياباني لفتت نظرك من ناحية كويستاتها ؟ ايش اللي لفت نظرك؟
هل تتمنى يحسنوا من مستوى الكويستات ولا يتخلصوا منها ؟
هل الميني جيمز تحسب من الكويستات الجانبية ولا لها حسبة لحالها ؟
هل ودك تكفخ موريدوم ؟
وبس خلاص 3:
بالنسبة لعشاق الجنر ، لا يمكن لعبة آربيجي تحترم نفسها و عشاقها تصدر بدون وجود سايد كويستس ، لكن هل فعلآ السايد كويستس تسوى الوقت اللي يضيع عليها ؟
إيش هي الإضافة اللي يمكن تضيفها السايد كويستس لأي لعبة آربيجي ؟
أم هي موجودة بس عشان ترفع معدل عدد الساعات و تساعدك في الجرايندينج؟
من وجهة نظري المتواضعة ، أتوقع السايد كويستس يقدروا يقدموا أكثر بكثير من ما إحنا قاعدين نحصل عليه منها.
السايد كويستس يقدر يساعد السرد القصصي من ناحية إضافة المزيد من اللور بدون ما يقتل رتم اللعبة أو يساعد في إضافة حس فكاهي لقصة جادة أو حتى إحساس بمدى حيوية العالم اللي قاعد يلعب فيه اللاعب أحداث اللعبة.
نعطي أمثلة عشان الفكرة توضح :
1-الكويستات اللي تساعد في اللور أو بناء العالم (سلسة ترايلز)
ترايلز من السلاسل اللي معروف عنها الاهتمام ببناء العالم لدرجة إنها يمكن تخصص جزء كامل بس عشان الهدف ذا (سكاي 1 و كولد ستيل 1 )، فمن البديهي إن الكويستات في السلسلة هذي لها نصيب من كيكة اللور و بناء العالم.
بعض الكويستات الهدف منها فقط إنك تعرف الحدود الجغرافية للدولة اللي أحداث اللعبة تصير فيها و البعض الآخر يستعرض ماضي و تاريخ و الأهمية الحضارية لبعض المواقع الأثرية.
2-الكويستات الفكاهية و اللي تكسر الجدية (سلسلة ياكوزا)
ياكوزا سلسلة معروفة بقصتها الجادة و الملحمية و الكثير من المشاهد المأساوية و هنا يأتي دور الكويستات العبيطة اللي تكسر الرتم الحزين هذا و تخليك تضحك إلين ما ينشق فمك ، البعض قد يرى هذا الشيء كعيب ولكنه بالنسبة لي و لكثير من الفانز أعطى شخصية مميزة لسلسلة ياكوزا.
3-كويستات تساعد على إعطاء شعور بمدى حيوية العالم (سلسلة زينوبليد)
طبعآ زينوبليد بشكل أقل من سابقتيها تحتوي على بعض الكويستات الجيدة (و الخايسة كذلك) اللي تعطي شعور بمدى حيوية عالم اللعبة و كيف اللاعب ليس محور الكون (بعض الكويستات لها وقت معين يوافق نوعية عمل ال npc )
و بعض الكويستات تكون عبارة سلسلة كويستات متتابعة تأخذها من مجموعة شخصيات لهم علاقة ببعض (أب و ابنته ، أخ و أخيه ، زميلان في العمل ، مناوبين شفتات لول)، لدرجة إن اللعبة تعطيك خريطة اجتماعية لتساعدك على فهم مجتمع كل مدينة/قرية/دولة تمر عليها كلاعب و هذا الشيء يعطي شعور (ولو كان ضعيف بعض الأحيان)بواقعية مثل هذه المجتمعات.
من ناحيتي أنا لو تواجدت مثل هذي الكويستات بدل كويستات اقتل x من الوحوش أو اجمع العدد الفلاني من المقادير ، أو تعطيني كويست سلاح/درع و في النهاية يتضح إنه الكويست لا يشرح لك أهمية السلاح أو الدرع اللي بتحصله من وراه :/ .
يعني يا تعطيني كويستات عليها الكلام ولا اختصر علينا وعلى نفسك يالمطور مضيعة الوقت.
و عشان نفتتح النقاش :
هل تفرق معاك الكويستات ؟ ولا أنت تطنشها بالعادة ؟
هل فيه سلسلة آربيجي ياباني لفتت نظرك من ناحية كويستاتها ؟ ايش اللي لفت نظرك؟
هل تتمنى يحسنوا من مستوى الكويستات ولا يتخلصوا منها ؟
هل الميني جيمز تحسب من الكويستات الجانبية ولا لها حسبة لحالها ؟
هل ودك تكفخ موريدوم ؟
وبس خلاص 3:
التعديل الأخير: