hits counter

التكرار في الالعاب إلى أي مدى مقبول؟

إبراهيم 906

السميدع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم يا قومنا
التكرار .....المزيد من نفس الشيء ...
سواء كان في نفس الجزء، أعداء مكررين من حيث الشكل أو طريقة القتال، بيئات مكررة .....إلخ
أو حتى في السلسلة نفسها يكون الجزء التالي المزيد من نفس الشيء من الجزء السابق
هل تتقبلون هذا الشيء في ألعابكم المفضلة ؟
هل يجب على كل جزء أن يقدم شيئا جديدا وجذريا ؟ حتى لو حقق الجزء السابق مبيعات جيدة
بحيث لايكون مجرد تحسينات بسيطة (إحم اوديسي واوريجن)
كلامي عن التكرار بالمعنى الذي ذكرته وليس عن إعادة الاصدار أوتحسين إصدار سابق لأن هذه تستحق موضوع آخر
 

Sultan/X

Banned
حاليا لايوجد شي غير مكرر، كل الافكار متشابهة لكن النقطة هي تقديم فكرة مألوفة بس ينعمل لها تغيير ساعات التغيير يكون من عادي الي مذهل، وترجع لبراعة المطور بصنع شي مميز حتى لو كان مألوف، مثال بسيط سلسله سولز لما تنظر لها بصورة سطحية بتلاقي نفس وضعية الكاميرا نفس طرق ترتيب الاعداء ووضع الاعداء غالبا متشابهة لكن ميزاكي يحط لمسات تصنع تغيير مثير مع الحفاظ على التكرارية بدون تكون أوفر وهذي وزنية أشوفها صعبة جدا.
 

Bo7mood89

True Gamer
التكرار لما يصير انك بنيت فكرة ممتازة و كل مرحلة تضيف عليها لمسات للتجديد فهذا مقبول و مرحب عندي لأنه يكسر الملل، تكرار الشي نفسه و بكثرة و بدون اي إضافات راح يقتل اللعب حتى لو كان حلو
 

Dark_N11

True Gamer
اذا السيتنج و القصة و الكومبات باللعبة جيدين فماعندي مشكلة

فانتوم باين و اوديسي و اروجينز و شادواوف موردور كلها مليانه تكرار لكني استمتعت فيها .
 

Good Hunter

True Gamer
زمان كان كل الالعاب متفردة بطريقتها الخاصة حتى لو حصل فيها تكرار لكن فيه كثير أشياء طاغية منها الجيمبلاي، تنوع الميكانيكز والمواجهات والسيت بيسز.

الحين ماني فاهم ليه كل العاب ال AAA يا اما تاخذ نموذج فار كراي، اللي هو عالم مفتوح بمعسكرات ومخيمات او نموذج ثاني وهو مربعات وكل مربع فيه جزئيات تسلل - مش ممتعة- لين نهاية اللعبة.

ليت هالشي يصاحبه تحدي أو ميكانيكز متنوعة أو جيمبلاي رهيب يجبرك تفتش وتجرب وتعيد وتزيد بدون ملل، أو حتى قصة أو ست بيسز أو كتابة ع الاقل متنوعة تحسسك إن الاعادات هذي لها معنى.

مشكلة التكرار في الألعاب الآن صار مو rewarding بأي شكل، تحس جزئيات التسلل والمعسكرات إنه المطورين صار عندهم كتاب اسمه
GAME 101 برعاية يوبي سوفت ويسوو منه اللعبة.


فيه كم لعبة حلت هذي المشكلة، وجعلت احساس التكرار هذا مش طاغي زي ثلاثة ارباع العاب التربل اي

عندك مجس ٥ - المهام مكررة فعلا، لكن اللعبة جنة من التجارب القابلة للتطبيق، كل مهمة تقدر تخليها تكافئك بالنتائج اللي ممكن تحصل عليها من تجاربك المختلفة.


نفس البرية- نفس الكلام، يمكن فيه شراين تعيد نفسها، لكن كمية الأفكار والمحرك الفيزيائي اللي يخليك تكسر قوانين اللعبة وتحل أي لغز بأي طريقة ممكن تخطر على بالك.


ريد ديد ٢ - أكثر لعبة حلت مشكلة العالم المفتوح ورتابته، أنا ألعبها حاليا وبصراحة حسيت لأي درجة كنت مفوت شي عظيم، تناغم العالم، كيف كل NPC تلقاه ممكن يكافئك بقصة أو سالفة أو حكاية، أنا مستغرب كيف كل - غريب- القاه واساعده ويركب معاي بالحصان يفتح سالفة جديدة ويحكي قصته ويسولف عن أهله وحياته.... رغم أن فيه مهمة نفسها، بس لا.. كل واحد له قصة، حكاية مختلفة.. ريد ديد ٢ أعظم ما انتجته روكستار بصراحة ويمكن تكون من التوب هالجيل لما اخلصه
 

Ria

True Gamer
إذا كان الجيم بلاي ممتع مع كل مرج ألعب ماعندي مشكلة بالتكرار
 

zlatanovic

True Gamer
مقبول حتى ابدأ الاحظ النمط "pattern". وقتها اخسر اهتمامي باللعبة بشكل كبير، والعاب كثيرة ما كملتها لهذا السبب.

قتال -> كت سين -> مشي -> قتال -> كت سين ... الخ.
او
مرحلة -> قتال زعيم -> مرحلة -> قتال زعيم .. الخ.
 

LegendaryK

True Gamer
بالنسبة لمحبين قالاكسي تكرار فكرة تجميع ال١٠٠ كوين ذهبي بالمراحل في ماريو ٦٤ تكرار غير مقبول

اما تكرار فكرة تجميع ال١٠٠ كوين بنفسجي بالمراحل بقالاكسي فهو تكرار ممتاز لوول ::xd::
 

Matriix

Banned
أفضل التكرار إذا ال gamplay loop ممتع و حماسي على أنك تحط padding طويل بين جزئيات القتال لكن ممل حتى لو ال padding
هذا جاء بأفكار مختلفة ، هذي مشكلة god of war 3 بالضبط أنه ل قصر اللعبة عبوها padding ضعيف و لا اللعبة بأساسها قصيرة
و ما توازي الجزئين الأولين بالمحتوى ، طبعاً المطور الذكي حتى لو كرر لك الأعداء لكن هذا يمشي لو قدر يخلي الجيم بلاي متجدد
و اللاعب يقدر يبدع فيه زي ألعاب الهاك أند سلاش اليابانية كلها فيها تكرار في الأعداء لكن الإبداع و التجديد في لعبك و الإستفادة من
ميكانيكيات الجيم بلاي المختلفة
 

White Soul

Pokétrainer
التكرار غير مقبول بصفة عامة، لكن إجراء بعض التغييرات البسيطة على فكرة مكررة قد يجعلني أتسامح مع التكرار لمدى أكبر.
على سبيل المثال رفع مستوى الصعوبة لفكرة مكررة يجعلني أتقبلها لفترة أطول. كذلك تغيير بيئة المكان أو شكل الوحوش على سبيل المثال (كثير من ألعاب تمتلك تشكيلة متنوعة من الوحوش في التصميم لكن في نهاية المطاف طرق التفاعل معهم مكررة، يب بما فيهم دارك سولز).

لكن كل هذه الحيل أثرها محدود في نهاية المطاف ولا بد من تغيير جذري بعد مدى معين..... سؤالك ما مقدار هذا المدى؟ صعب بصراحة أقدره، مثل ما قالوا الشباب ما دمت مستمتع ما عنجي اعتراض، والاستمتاع شيء نسبي في النهاية.
 
أعلى