hits counter

التشابه بين لعبه مشهوره وجديده

التشابه بين العاب شي عادي مثلا بالتصميم او الشخصيه الخ بس مايكون كبير لدرجه التقليد
طبعا وهنا فكرت ملاحظ انه اذا نزلت لعبه ونجحت تجاريا تجي شركات وتقلد اللعبه سواء بالافكار او بالتصميم طبعا تفرق اذا سوها بذكاء طبعا اول ماشفت days gone حسبتها ذا لاست اوف اس 2 طبعا ما اذم اللعبه لانها ما نزلت وتصريح يوبي سوفت حول انه اساسن كريد الجديده الاكتشاف ب يكون من ذا ويتشر 3
طبعا انا ما انتقد انك تاخذ فكره وتغير وتبني وتضيف ولكن تقليد العاب لضمان نجاح لعبتك هني فشل المنتج
براي لمن نوتي دوق سو ذا لاست اوف اس كان ودهم يسون شي جديد ويكسرون روتين العاب ونجحو
ف حلو انه بعض الشركات تطمح انه تنافس نفسها وتحاول تصنع شي يميزها
وبالنهاية هي مثل الالوان اذا كانت كلها متشابه الرسمه بتطلع ممله
واسف اذا طولت بالموضوع اول مره اكتب ان شاء الله يكون زين
 

fatal framer

True Gamer
يوبيسوفت باساسن كريد خذوا عناصر اللعبة من برنس اوف برشيا وفي النهاية صارت لعبة مملة
التقليد او اقتباس بعض الافكار مو غلط بس الفكرة شلون تنفذها صح
مثلا سايلنت هيل 4 لما حاولت تقلد رزدنت ايفل تفاوتت الاراء مابين السلبية والايجابية
بالنسبة لي اللعبة كانت جيدة بس يمكن تقليدها لرزدنت ايفل اللي ما خلاها ممتازة بنفس مستوى الاجزاء 3 الاولى
رزدنت ايفل 7 لاول مرة بتكون رعب نفسي وهالشي راح يكون في صالحها لان اسلوب الاكشن تشبعنا منه خلاص واتمنى ماتطلع بشكل رخيص
لو افترضنا انه لعبة بتحاول تقتبس بعض الافكار من لعبة ثانية مو مشكلة بس مو بطريقة تمحي هوية اللعبة
ورزدنت ايفل 7 كل شي فيها يبشر بخير الصندوق موجود والاسلحة والعلاج نفسه ماتغير وفي بعض الالغاز للفانز القدم
 

ألوكارد

True Gamer
لولاَ الإبتكار لما وصلتْ صناعة الألعاب لما هي عليه اليومْ، ولما تنوّعت الألعاب واختلفت الأذواق
لكن مع تعدّد العناوين وانتشار الصّناعة وارتفاع تكلُفة التّطوير، قلّ الإبتكار وكثر التلقيد والتّكرار
العابْ كثيرة تُحاول تقليد العناوين النّاجحة، والواقع أنّها ان قامتْ بالأمر بشكل صحيحْ فذلك بمثابة نجاحْ شبه مضمون لهاَ
ولنا في الكَثير من الْعاب المُتصفَح النَاجحة والمبنيَة علي العاب اخري خير مثال

في الواقعْ هُناك نوعان من التّقليد, سلبي وايجابي
أما السّلبي فهُو عندما تُقلّد لُعبة الْعاب أُخري ناجحة فقط لكَي تضمن نجاحَها وتقُوم برمي كُل شئْ آخر جانباً
مثال عليَ ذلك Resident Evil 7 وتَقليدها الواضح لألعاب مثل Outlast فقط لشعبيّتها الكبيرة بين اللاّعبين

وأمّا الإيجابي فهُو أخذ بعض العناصر الّتي اثبتت نجَاحها في العاب اُخري واضافتها للُعبتك باسلوبك الخاص
مثال علي ذلك The Last Story لُعبة الآر بي جي اليابانيّة الّتي أخذت بعض عناصر العاب نوتي دوغ النّاجحة
أيضاً لُعبة Castlevania: Symphony of the Night والّتي قامتْ بتقليد العاب Metroid ولكن بأسلُوبها وعالمها الخاص حتّي أنّ أحداً لم يشتكي
وعلي العكس، فقد لاقت اللّعبة اعجاب الكثيرين وأصبح مُصطلح Metroidvania مشهُوراً بين اوساط اللاّعبين كرمز لأوّل لُعبتين تستخدم هذا الأسلوب الّذي اصبح ذا شعبية كبيرة لاحقاً

الحديث حوْل موضوع التّقليد قد يطول, والعناوين الّتي قامت بتقليد بعضها البَعضْ كثيرة
منها ما نَجحْ ومنها ما لم يُفلحْ, والعديدْ من الشّخصيات لم تَكُن لتَكون لولا تقْليد الشّركات بعضها لبعض لغرض المُنافسة
ومن تلك الشَخصيّات "كراش" بطل شركة سوني والشخصيّة الّتي اختارتها الشركة لتكُون مُنافساً لـ"ماريو" و"سونيك".

علي كُل حال, تُشْكر علي طرح الموضوع أخ عبدالهادي
 

titanfall

Tarnished
انا اشوف أن GoW الجديدة ما كانت راح تكون بهذا الشكل لولا رؤية المطورين للعبة TLOU و هذا شيء إيجابي جدا لماذا ؟ لأن المطورين الآن راح يعملون تغييرات جذرية و كبيرة في السلسلة ، و أيضا Vampyr ما كانت راح تكون بهذا الشكل لولا Bloodborne هذا إذا كانت راح تكون موجودة من الأساس بدون بلودبورن ، أيضا العاب ال Souls-Like الكثيرة الأخرى مثل Nioh الي كانت غالبا راح تلغى لولا ظهور السولز و أمثلة لا حصر لها أخرى

و هذا مو سلبي ابدا

لكن في أمثلة سلبية كثيرة مثل الألعاب المستنسخة بشكل كبير بدون أفكار جديدة ، إقتباس العناصر ما عندي فيه أي مشكلة لكن اقتباس لعبة كاملة بإسم ثاني شيء مزعج و يجعلني انفر من اللعبة ، المطورين النخبة أمثال كوجيما و نينتندو و نوتي دوج و MM و ميازاكي و ميكامي و غيرهم من المطورين راح يواصلون الإبتكار و راح يواصل كثير من المطورين الإقتباس منهم أو النسخ الكامل منهم ، و نقدر نشوف أمثلة سلبية و إيجابية بإستمرار
 

prince khalid

True Gamer
يوبيسوفت باساسن كريد خذوا عناصر اللعبة من برنس اوف برشيا وفي النهاية صارت لعبة مملة
هذا أساسا لأن AC هي POP الجديدة قبل أن تتغير.

-------------
ألعاب الفيديو تتقدم بشكلين، الأول متعلق يميكانيكية اللعب والأفكار المتعلقة بها، مثلا التصويب أو نظام الإحتماء والتسلق... وأشياء متعلقة بالتصميم والأفكار المتعلقة باللعب، مثلا استخدام الـbullet time، إستخدام الأولى كثيرا ما يكون في صالح اللعبة، خاصة إن تم دمجها بالشكل الصحيح، أما الثانية فيجب أن تؤخذ بحذر، لأنها يمكن أن تُظهر اللعبة كتقليد للعبة قبلها.
 

VEX

Hardcore Gamer
طبعا انا ما انتقد انك تاخذ فكره وتغير وتبني وتضيف ولكن تقليد العاب لضمان نجاح لعبتك هني فشل المنتج

وأنا أقرأ جت في بالي Nioh
Nioh فيها إضافات حلوة ، لكن تقليدها لسلسلة Souls شيء أقرب لضمان نجاح المنتج من الإعجاب به

ما عندي مشكلة مع التقليد في حدود المعقول، لكن إما أنك تقلد فكرة صح و تتبناها أو لا تقلد
لا تاخذ أفكار الأخرين و تحشرها في لعبتك من دون دراسة لميكانيكية اللعبة
 
يوبيسوفت باساسن كريد خذوا عناصر اللعبة من برنس اوف برشيا وفي النهاية صارت لعبة مملة
التقليد او اقتباس بعض الافكار مو غلط بس الفكرة شلون تنفذها صح
مثلا سايلنت هيل 4 لما حاولت تقلد رزدنت ايفل تفاوتت الاراء مابين السلبية والايجابية
بالنسبة لي اللعبة كانت جيدة بس يمكن تقليدها لرزدنت ايفل اللي ما خلاها ممتازة بنفس مستوى الاجزاء 3 الاولى
رزدنت ايفل 7 لاول مرة بتكون رعب نفسي وهالشي راح يكون في صالحها لان اسلوب الاكشن تشبعنا منه خلاص واتمنى ماتطلع بشكل رخيص
لو افترضنا انه لعبة بتحاول تقتبس بعض الافكار من لعبة ثانية مو مشكلة بس مو بطريقة تمحي هوية اللعبة
ورزدنت ايفل 7 كل شي فيها يبشر بخير الصندوق موجود والاسلحة والعلاج نفسه ماتغير وفي بعض الالغاز للفانز القدم
اتفق معك عن فكرة التقليد والاقتباس انه لازم ينفذ صح وانه مو غلط.
بس بالنسبه احس رزيدنت ايفل التغير حقها جري يعني تحويل من منظور ثالث الى اول شي صعب حق الفانز عن نفسي ماحب لعبه تعودت عليها تتغير حيل عموما مو من فانز العاب الرعب ولا ريزدنت ايفل
 
لولاَ الإبتكار لما وصلتْ صناعة الألعاب لما هي عليه اليومْ، ولما تنوّعت الألعاب واختلفت الأذواق
لكن مع تعدّد العناوين وانتشار الصّناعة وارتفاع تكلُفة التّطوير، قلّ الإبتكار وكثر التلقيد والتّكرار
العابْ كثيرة تُحاول تقليد العناوين النّاجحة، والواقع أنّها ان قامتْ بالأمر بشكل صحيحْ فذلك بمثابة نجاحْ شبه مضمون لهاَ
ولنا في الكَثير من الْعاب المُتصفَح النَاجحة والمبنيَة علي العاب اخري خير مثال

في الواقعْ هُناك نوعان من التّقليد, سلبي وايجابي
أما السّلبي فهُو عندما تُقلّد لُعبة الْعاب أُخري ناجحة فقط لكَي تضمن نجاحَها وتقُوم برمي كُل شئْ آخر جانباً
مثال عليَ ذلك Resident Evil 7 وتَقليدها الواضح لألعاب مثل Outlast فقط لشعبيّتها الكبيرة بين اللاّعبين

وأمّا الإيجابي فهُو أخذ بعض العناصر الّتي اثبتت نجَاحها في العاب اُخري واضافتها للُعبتك باسلوبك الخاص
مثال علي ذلك The Last Story لُعبة الآر بي جي اليابانيّة الّتي أخذت بعض عناصر العاب نوتي دوغ النّاجحة
أيضاً لُعبة Castlevania: Symphony of the Night والّتي قامتْ بتقليد العاب Metroid ولكن بأسلُوبها وعالمها الخاص حتّي أنّ أحداً لم يشتكي
وعلي العكس، فقد لاقت اللّعبة اعجاب الكثيرين وأصبح مُصطلح Metroidvania مشهُوراً بين اوساط اللاّعبين كرمز لأوّل لُعبتين تستخدم هذا الأسلوب الّذي اصبح ذا شعبية كبيرة لاحقاً

الحديث حوْل موضوع التّقليد قد يطول, والعناوين الّتي قامت بتقليد بعضها البَعضْ كثيرة
منها ما نَجحْ ومنها ما لم يُفلحْ, والعديدْ من الشّخصيات لم تَكُن لتَكون لولا تقْليد الشّركات بعضها لبعض لغرض المُنافسة
ومن تلك الشَخصيّات "كراش" بطل شركة سوني والشخصيّة الّتي اختارتها الشركة لتكُون مُنافساً لـ"ماريو" و"سونيك".

علي كُل حال, تُشْكر علي طرح الموضوع أخ عبدالهادي
صح كلامك فيه ابتكارات حتى الان غالبا مظلومين وفيه اللي نجحو او نصفها اللاعبين مثل life is strange و never alpnew و brothers تجارب بسيطه رهيبه و افكار جديده
كلامك صحيح عن التقليد السلبي والايجابي صحيح
العفو ومشكور على المرور
 
انا اشوف أن GoW الجديدة ما كانت راح تكون بهذا الشكل لولا رؤية المطورين للعبة TLOU و هذا شيء إيجابي جدا لماذا ؟ لأن المطورين الآن راح يعملون تغييرات جذرية و كبيرة في السلسلة ، و أيضا Vampyr ما كانت راح تكون بهذا الشكل لولا Bloodborne هذا إذا كانت راح تكون موجودة من الأساس بدون بلودبورن ، أيضا العاب ال Souls-Like الكثيرة الأخرى مثل Nioh الي كانت غالبا راح تلغى لولا ظهور السولز و أمثلة لا حصر لها أخرى

و هذا مو سلبي ابدا

لكن في أمثلة سلبية كثيرة مثل الألعاب المستنسخة بشكل كبير بدون أفكار جديدة ، إقتباس العناصر ما عندي فيه أي مشكلة لكن اقتباس لعبة كاملة بإسم ثاني شيء مزعج و يجعلني انفر من اللعبة ، المطورين النخبة أمثال كوجيما و نينتندو و نوتي دوج و MM و ميازاكي و ميكامي و غيرهم من المطورين راح يواصلون الإبتكار و راح يواصل كثير من المطورين الإقتباس منهم أو النسخ الكامل منهم ، و نقدر نشوف أمثلة سلبية و إيجابية بإستمرار
صح كلامك فيه العاب طلعت بسبب بعض العاب وانهم استفادوا من الاقتباس لكن البعض اقتبس غلط
واتفق مع اللسته اللي يبتكرون ومبدعين
 
وأنا أقرأ جت في بالي Nioh
Nioh فيها إضافات حلوة ، لكن تقليدها لسلسلة Souls شيء أقرب لضمان نجاح المنتج من الإعجاب به

ما عندي مشكلة مع التقليد في حدود المعقول، لكن إما أنك تقلد فكرة صح و تتبناها أو لا تقلد
لا تاخذ أفكار الأخرين و تحشرها في لعبتك من دون دراسة لميكانيكية اللعبة
صح لازم الاقتباس بحدود المقعول مع تغير واضافه افكارك عليه، صح لازم دراسه للفكره وتكون شاطر ل تطبيق الفكره وذا هي تناسب ميكانيكيه اللعبه او لا
 
أعلى