hits counter

التخوف الياباني من الأصدار الغربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Black JK

True Gamer
كنت في نقاش مثير للأهتمام مع مجموعة من اللاعبين اليابانيين لي معرفة سابقة فيهم، وكان هناك فيه نقاش عن تخوف بعض المطورين اليابانيين من إصدار العابهم للغرب بالشكل الذي يرغبونه وكل هذا بسبب التخوف من ردات الفعل من مجموعات الـ SJW و الـ Feminists وغيرهم واللي بدأ تأثيرهم يظهر بسوق الألعاب

- لا للتعري من ناحية التساوي
بعض المطورين اليابانيين الغوا اصداراتهم الغربية، العاب مثل DOAX3 لم تصدر بالغرب وذلك بسبب التخوف من الفيمنيست، وايضاً نفس الشيء ينطبق على لعبة Summer Lessons واللي قال عنها هارادا منتج سلسلة تيكن عن عدم اصدار للغرب بسبب الوضع الأجتماعي في امريكا.

- روجر الكنغر
ولعل حذف شخصية روجر الكنغر من لعبة تيكن 7 هو مثال واضح عن التخوف الياباني من ردة الفعل العنيفة التي ستحصل من مناهضي حقوق الحيوان، فمع مقابلة مع هارادا منتج منتج اللعبة بأن السبب الرئيسي لحذف شخصية روجر الكنغر هو بسبب فيديو انتشر بالأنترنت عن رجل يحاول انقاذ كلبه من مسكة كنغر لعنقه، فقام الرجل بلكم الكنغر في وجهه، وتحولت هذه لمشكلة ضخمة، حيث بدأ الناس يشتكون من تصرف هذا الرجل والبعض طالب بمحاكمته بالوحشية ضد الحيوانات، وعلى مايبدو في السنوات الماضية كان هناك الكثير من مناهضي حقوق الحيوانات وحتى ولو لم يلعبوا لعبتنا فبمجرد ان يسمعوا بأن هناك كنغر يتم لكمه فيبدأون بالشكاوي.

CourageousBrokenAfricanwilddog.gif


- بيرسونا 5 كانت ستلغى للغرب لولا تدخل سوني
وهذا خبر صراحة فاجأني لما قال لي صاحبي الياباني عنه، المطورين كان جداً متخوفين من اصداراها للغرب بالسبب التغير الثقافي والأجتماعي الحاصل بالغرب حاليا، كانت اللعبة على حافة الألغاء لأكثر من مرة، كان المطورين متخوفين من الشواذ لعدم وجود علاقات شاذة باللعبة، كانوا متخوفين من الفمينسيت لعدم امكانية اللعبة بشخصية انثوية، كانوا متخوفين من السود لعدم وجود شخصية من بشرة داكنة، كانوا متخوفين من مناهضي الحيوانات بسبب شخصية مورجانا، وكانوا متخوفين من جمهور اللعبة انفسهم من انهم يغيروا شيء عن النسخة اليابانية مما يسبب غضبهم ايضاً

- كل شيء مميز بالثقافة اليابانية اصبح مهين بالغرب
الشعب الياباني شعب مهتم بثقافته لأبعد حد، وحتى ولو كان غريب كالوايفوز والكوسبلاي ولكنها امور تعتبر اكثر من عادية لدى الشعب الياباني، وهنا يحدث الشرخ، بعض الأمور لا يتم تقبلها للجمهور الغربي مما تجبرك انت كمطور بحذفها او تعديلها لتجنب اي ردة فعل، مما يجعل من الصعب انتاج العاب يابانية بذوق ياباني بحت للماين ستريم الغربي تخوفاً من ردود الفعل العنيفة

- قد نصل الى مرحلة قد لا يتم فيها تقبل اي لعبة يابانية على الأطلاق
وهذا الشيء المخيف بالموضوع، الشرخ بين المطور الياباني والغربي اصبح يزداد، وقد نصل إلى مرحلة قد يضطر فيها المطور الياباني بالأختيار ما بين السوق الياباني وطلباته او السوق الغربي وطلباته، ولا يمكن ارضاء الطرفين لأختلاف الثقافات والتطور الأجتماعي العكسي الحاصل ما بينهم.

هذا نقاش صراحة اثار اهتمامي و استمتعت فيه جداً، بس حبيت اذكر ابرز اللي ماجاء في النقاش واخذ رأيكم فيه.
 

dro

Versus XIII Epic
في الأخير المبيعات هي الي راح تتكلم .. و اقرب مثال Persona 5 ... او Square Enix و نظرتها للـ jrpg في الغرب كانو متخوفين من اصدار Beverly Default و Nintendo تكرمت و نشرتها للغرب ثم boom ! .. مبيعات اللعبة في الغرب تجاوزت اليابان مما جعل Square Enix ترضخ و تطور جزء سيكول و تصدر للغرب بدون تخوف هذه المرة .. اصدر لعبتك ثم شوف .. فقط خليك جريئ و اصدر لعبة من رؤيتك كا مطور مو رؤية اللاعبين تماما مثل وضع Persona 5 .. و الألعاب الممتازة مصيرها تبيع حتى لو ما تم تسويقها اللاعبين قادرين على تسويقها .. NieR Automata كلنا عارفين انها انباعت عشان تصميم 2B و رسومات الجماهير لها (&)
 

Bounty

رحمه الله
ما أعتقد الكلام هذا صحيح، أتوقع انه كلام ناس لا أكثر

بالعكس المطور الغربي يسوي بلاوي، امثلة:

- GTA ودمويتها، سرقة .. دعارة.. قتل .. كلام بذيء.. اعمال تشبه الأعمال الارهابية من تفجير وإلخ .. صحيح اللعبة واجهت مشاكل بس تخطتها حتى بأكثر الدول محافظة.
- Goat Simulator فيها شكل من أشكال العنف ضد الحيوان (الواقعي) .. واللعبه ما اذكر شفت أي انتقاد لها

- Catwoman في باتمان وغيرها من الشخصيات الي يلبسون ملابس شبه عارية، والشخصية تكون مهووسة جنسياً

وفي أمثلة كثيرة للميديا الغربية بشكل عام تظهر المرأة بشكل حيواني/غرائزي.. كافي الفيديوكليبات

مشكلة اليابان فقط هو ان بعض البنات الي يقدمونهم بصورة بذيئة يكونون صغار بالعمر .. وهالشي راح يتغير مع مرور الوقت بسبب الضغوطات السياسية الي تواجهها اليابان في هالموضوع المقرف
 
  • Like
Reactions: dro

Solay

Double Jumper
هو هل هالشي يأثر على المبيعات والا لا يبيلنا أرقام واحصائيات عشان نحكم، بس يب يحق للمطورين يخافون من السمعه السيئة اللي ممكن تكتسبها اللعبة اذا هم يشوفون ردات فعل غبية كثير من ذا الفئات فيخافون من ذا الردات حتى لو ما كان لها تأثير حقيقي.

Shadow Tactics كانت من مطور ألماني و أتذكر أنه جا بالكريديتز: " لم يتم اذاء أي دجاج أو ثيران أو ثعابين أو طيور خلال صنع اللعبة". الجملة تضحك صراحة لأنه واضح أنهم كانوا خايفين من أن أحد يغثهم و يحفر ورا الأصوات مع أن اللعبة ما فيها أصوات تعذيب أو من هالقبيل.
 

Storm is here

True Gamer
خبر بيرسونا 5 متأكد منه ؟ ما سمعت عنه من قبل والسلسلة بكاملها صدرت غرب فمستحيل يلغونها
 

dragon quest

True Gamer
لا اتفق معك بخصوص هذا ففي الغرب ماهو اكبر من الموجود في الشرق .

لكن انحطاط اليابانيين يزداد جرأه مع التقدم بالزمن

استغلال الفتيات الصغيرات في الانميات و العابهم لا حدود له ، و استغرب كثيرا من عدم تكلم حماية حقوق المرأة اللي ازعجونا فيه بالخليج .
 

Rain

True Gamer
يا ليت توفر مصادر موثوقة من المطورين للاخبار هذي, غير كذا هذي خرابيط انترنت وكالعادة المبالغات بتأثير شلة الSJW راح يظل مضحك.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
لا اتفق معك بخصوص هذا ففي الغرب ماهو اكبر من الموجود في الشرق .

لكن انحطاط اليابانيين يزداد جرأه مع التقدم بالزمن

استغلال الفتيات الصغيرات في الانميات و العابهم لا حدود له ، و استغرب كثيرا من عدم تكلم حماية حقوق المرأة اللي ازعجونا فيه بالخليج .
يب للأسف هذا الي قاعد يصير الشعب الياباني قاعد ينقرض وبدال ما يشوفون حل يصنعون anime bellows
 

abady-25

True Gamer
اعتقد في هذه الفترة الوضع سوف يختلف بعد نجاح نيوه وبيرسونا وحتى ياكوزا يعتبروا نجحوا في الغرب ومحتواهم ثقافة يابانية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى