Black JK
True Gamer
كنت في نقاش مثير للأهتمام مع مجموعة من اللاعبين اليابانيين لي معرفة سابقة فيهم، وكان هناك فيه نقاش عن تخوف بعض المطورين اليابانيين من إصدار العابهم للغرب بالشكل الذي يرغبونه وكل هذا بسبب التخوف من ردات الفعل من مجموعات الـ SJW و الـ Feminists وغيرهم واللي بدأ تأثيرهم يظهر بسوق الألعاب
- لا للتعري من ناحية التساوي
بعض المطورين اليابانيين الغوا اصداراتهم الغربية، العاب مثل DOAX3 لم تصدر بالغرب وذلك بسبب التخوف من الفيمنيست، وايضاً نفس الشيء ينطبق على لعبة Summer Lessons واللي قال عنها هارادا منتج سلسلة تيكن عن عدم اصدار للغرب بسبب الوضع الأجتماعي في امريكا.
- روجر الكنغر
ولعل حذف شخصية روجر الكنغر من لعبة تيكن 7 هو مثال واضح عن التخوف الياباني من ردة الفعل العنيفة التي ستحصل من مناهضي حقوق الحيوان، فمع مقابلة مع هارادا منتج منتج اللعبة بأن السبب الرئيسي لحذف شخصية روجر الكنغر هو بسبب فيديو انتشر بالأنترنت عن رجل يحاول انقاذ كلبه من مسكة كنغر لعنقه، فقام الرجل بلكم الكنغر في وجهه، وتحولت هذه لمشكلة ضخمة، حيث بدأ الناس يشتكون من تصرف هذا الرجل والبعض طالب بمحاكمته بالوحشية ضد الحيوانات، وعلى مايبدو في السنوات الماضية كان هناك الكثير من مناهضي حقوق الحيوانات وحتى ولو لم يلعبوا لعبتنا فبمجرد ان يسمعوا بأن هناك كنغر يتم لكمه فيبدأون بالشكاوي.
- بيرسونا 5 كانت ستلغى للغرب لولا تدخل سوني
وهذا خبر صراحة فاجأني لما قال لي صاحبي الياباني عنه، المطورين كان جداً متخوفين من اصداراها للغرب بالسبب التغير الثقافي والأجتماعي الحاصل بالغرب حاليا، كانت اللعبة على حافة الألغاء لأكثر من مرة، كان المطورين متخوفين من الشواذ لعدم وجود علاقات شاذة باللعبة، كانوا متخوفين من الفمينسيت لعدم امكانية اللعبة بشخصية انثوية، كانوا متخوفين من السود لعدم وجود شخصية من بشرة داكنة، كانوا متخوفين من مناهضي الحيوانات بسبب شخصية مورجانا، وكانوا متخوفين من جمهور اللعبة انفسهم من انهم يغيروا شيء عن النسخة اليابانية مما يسبب غضبهم ايضاً
- كل شيء مميز بالثقافة اليابانية اصبح مهين بالغرب
الشعب الياباني شعب مهتم بثقافته لأبعد حد، وحتى ولو كان غريب كالوايفوز والكوسبلاي ولكنها امور تعتبر اكثر من عادية لدى الشعب الياباني، وهنا يحدث الشرخ، بعض الأمور لا يتم تقبلها للجمهور الغربي مما تجبرك انت كمطور بحذفها او تعديلها لتجنب اي ردة فعل، مما يجعل من الصعب انتاج العاب يابانية بذوق ياباني بحت للماين ستريم الغربي تخوفاً من ردود الفعل العنيفة
- قد نصل الى مرحلة قد لا يتم فيها تقبل اي لعبة يابانية على الأطلاق
وهذا الشيء المخيف بالموضوع، الشرخ بين المطور الياباني والغربي اصبح يزداد، وقد نصل إلى مرحلة قد يضطر فيها المطور الياباني بالأختيار ما بين السوق الياباني وطلباته او السوق الغربي وطلباته، ولا يمكن ارضاء الطرفين لأختلاف الثقافات والتطور الأجتماعي العكسي الحاصل ما بينهم.
هذا نقاش صراحة اثار اهتمامي و استمتعت فيه جداً، بس حبيت اذكر ابرز اللي ماجاء في النقاش واخذ رأيكم فيه.
- لا للتعري من ناحية التساوي
بعض المطورين اليابانيين الغوا اصداراتهم الغربية، العاب مثل DOAX3 لم تصدر بالغرب وذلك بسبب التخوف من الفيمنيست، وايضاً نفس الشيء ينطبق على لعبة Summer Lessons واللي قال عنها هارادا منتج سلسلة تيكن عن عدم اصدار للغرب بسبب الوضع الأجتماعي في امريكا.
- روجر الكنغر
ولعل حذف شخصية روجر الكنغر من لعبة تيكن 7 هو مثال واضح عن التخوف الياباني من ردة الفعل العنيفة التي ستحصل من مناهضي حقوق الحيوان، فمع مقابلة مع هارادا منتج منتج اللعبة بأن السبب الرئيسي لحذف شخصية روجر الكنغر هو بسبب فيديو انتشر بالأنترنت عن رجل يحاول انقاذ كلبه من مسكة كنغر لعنقه، فقام الرجل بلكم الكنغر في وجهه، وتحولت هذه لمشكلة ضخمة، حيث بدأ الناس يشتكون من تصرف هذا الرجل والبعض طالب بمحاكمته بالوحشية ضد الحيوانات، وعلى مايبدو في السنوات الماضية كان هناك الكثير من مناهضي حقوق الحيوانات وحتى ولو لم يلعبوا لعبتنا فبمجرد ان يسمعوا بأن هناك كنغر يتم لكمه فيبدأون بالشكاوي.
- بيرسونا 5 كانت ستلغى للغرب لولا تدخل سوني
وهذا خبر صراحة فاجأني لما قال لي صاحبي الياباني عنه، المطورين كان جداً متخوفين من اصداراها للغرب بالسبب التغير الثقافي والأجتماعي الحاصل بالغرب حاليا، كانت اللعبة على حافة الألغاء لأكثر من مرة، كان المطورين متخوفين من الشواذ لعدم وجود علاقات شاذة باللعبة، كانوا متخوفين من الفمينسيت لعدم امكانية اللعبة بشخصية انثوية، كانوا متخوفين من السود لعدم وجود شخصية من بشرة داكنة، كانوا متخوفين من مناهضي الحيوانات بسبب شخصية مورجانا، وكانوا متخوفين من جمهور اللعبة انفسهم من انهم يغيروا شيء عن النسخة اليابانية مما يسبب غضبهم ايضاً
- كل شيء مميز بالثقافة اليابانية اصبح مهين بالغرب
الشعب الياباني شعب مهتم بثقافته لأبعد حد، وحتى ولو كان غريب كالوايفوز والكوسبلاي ولكنها امور تعتبر اكثر من عادية لدى الشعب الياباني، وهنا يحدث الشرخ، بعض الأمور لا يتم تقبلها للجمهور الغربي مما تجبرك انت كمطور بحذفها او تعديلها لتجنب اي ردة فعل، مما يجعل من الصعب انتاج العاب يابانية بذوق ياباني بحت للماين ستريم الغربي تخوفاً من ردود الفعل العنيفة
- قد نصل الى مرحلة قد لا يتم فيها تقبل اي لعبة يابانية على الأطلاق
وهذا الشيء المخيف بالموضوع، الشرخ بين المطور الياباني والغربي اصبح يزداد، وقد نصل إلى مرحلة قد يضطر فيها المطور الياباني بالأختيار ما بين السوق الياباني وطلباته او السوق الغربي وطلباته، ولا يمكن ارضاء الطرفين لأختلاف الثقافات والتطور الأجتماعي العكسي الحاصل ما بينهم.
هذا نقاش صراحة اثار اهتمامي و استمتعت فيه جداً، بس حبيت اذكر ابرز اللي ماجاء في النقاش واخذ رأيكم فيه.