hits counter

الالعاب دمرت الصناعة

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
من وجهة نظري المتواضعة أكثر شي دمر الحياة في الدنيا بشكل عام
وفي الصناعة هو الكورونا
لأنه المطورين صاروا كسالى وما عندهم أو بسببها تم الغاء ألعاب كثير
ثم السبب الي بعده هو الاجندات المنحرفة بكافة انواعها
ومن الأشياء الي تدفعني ما ادعم سوني كثير بعد الآن
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
وبعيداً عن المزاح والضحك

الريميكات والريماسترات ما دمرت الصناعة لكن بالعكس جالسة تنعشها
 

بدر

:L64
مشرف
الرد هذا كله Doom & Gloom بس عادي الحياة جميلة @

أنا سلمت نفسي حق النوستالجيا والفانبوي الممل خلاص. الوضع كارثي لما استوعبت ان الجيل الجديد من المخرجين و Key Members ألعاب الAAA ما دريت عنهم ولا مهتم لهم. العادة أشوف نفس الشياب أو اللي متعلمين تحتهم يقلدون أسلوبهم واهم اللي يهموني. مدارس والتلاميذ نسخ، نقول من 2011 وبعد فيعني نفس الألعاب بس مظهرها صاير أجمل.

اللي يقولي العب الIndies حلوين صح بس هذه ألعاب مبينة على Aesthetics نوستاليجي و Fanboyism الماضي، يعني ما رحنا بعيد، وان ابدعت اللعبة بأفكار فريش Still ما بتمثل التطور المميز اللي كنت أبحث عنه.
ما بتبهرني هالألعاب لأنها ما تمثل حقبتها صح وتحاول تشبه القديمة، وكأن الألعاب القديمة قصرت علشان يصير هالشيء..
بس أنا هني استسلمت حق النوستالجيا فخلاص عادي عندي.

قبل ما كنت متقوقع نفس الحين الألعاب كانت تبهرني لما تطور. حتى اللي مو على النوعية المفضلة عندي عادي أحب أجرب كل شيء وكلامي كGamer من أيام الPS1 مو كواحد جديد على الصناعة.

ال What's Next وشلون الألعاب ممكن تطور وتستفيد من تقنيات الأجهزة بشكل ذكي هالشيء انعدم أو استغلاله صاير جدا غبي. مكانه صار الهوس بالفريم والدقة ولو تشوف اللعبة أهي نفسها من جيل الPS3/360 وأقدم بس كلفتهم ضعف الميزانية علشان كل هالSparkles و Loading أقل. بتنبهر من التصوير أول كم ساعة بعدين تستوعب ان التجربة نفس البطيخة من ألف سنة.

ايه القفزات الجبارة وقفت من زمان، والاجيال انتهت وصارت داخلة فبعض بشكل فوضوي. الفكر اللي وراه معنى مات، والمطور الجديد ممل كأنه يكره الGaming وما يفهمه. واللاعب الجديد مو مهتم بس يبي ينافس ويفوز ويطلع فلوس. واللاعب القديم عايش على النوستالجيا ويطبل حق نفس التجارب اللي يحبها ويشجع على الريميكات.

tHe EnD.
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
@بدر

ايه القفزات الجبارة وقفت من زمان

قفزة ماريو ولا قفزت كروك التمساح::fdoly::؟ &&

هههههههه

وبعيداً عن المزاح

شوف يا صديقي العزيز

الريميكات والريماسترات ما جت من آخر جيل مثلاً
من ال 2000 ريميك رزدنت ايفل زيرو
ريميك
خارق على الجيم كيوب
هو نفس لعبة رزدنت ايفل زيرو نينتندو 64
الي ما صدرت


يعني صح ممكن في اشياء ما تصدر لكن يصير لها ريميك بمستوى ريبووت مثلاً

يعني هذا الجيل الي بدأ الريميكات
وصدقني لو كابكوم كانت ممكن تسمع صوتي كنت بطلب ريميك داينو كرايسيس من ذاك الوقت
وكان ما طالبتهم فيها بعد 25 سنة
هذا غير الألعاب الي صار لها ريماسترات من شركات أخرى غير كابكوم
 
التعديل الأخير:

Nostalgic

True Gamer
العاب البالغين المركزة عالجيمبلاي كانت قبلها موجودة واثناءها موجودة وما زالت موجودة، ما اختفت ولا هي اللي جابتها من العدم/الموت حقيقة، غيرت شكل بعضها فقط.
شكله كنت مغيب فترتها.
 

MH MD

Administrator
Administrator
شكله كنت مغيب فترتها.
لا ما كنت مغيب عن نينجا جايدين 2 وبيرسونا 4 وديد سبيس وليفت فور ديد وستريت فايتر 4 و دمك 4 واساسنز كريد وباتمان اركام اسايلم واجزاء هيلو 3 اودست وهيلو ريتش وماس ايفكت 2 وبروتوتايب وانفيموس وكيل زون 2 وريزستنس وديد رايزنج وميترو وفول أوت وريد ديد ريدمشن واجزاء كول اوف ديوتي/باتلفيلد وغيرهم، تحريف التاريخ عشان انشارتد-لسه كلها جيمبلاي- ولا هيفي رين ما بيمشي معي.
 

Nostalgic

True Gamer
لا ما كنت مغيب عن نينجا جايدين 2 وبيرسونا 4 وديد سبيس وليفت فور ديد وستريت فايتر 4 و دمك 4 واساسنز كريد وباتمان اركام اسايلم واجزاء هيلو 3 اودست وهيلو ريتش وماس ايفكت 2 وبروتوتايب وانفيموس وكيل زون 2 وريزستنس وديد رايزنج وميترو وفول أوت وريد ديد ريدمشن واجزاء كول اوف ديوتي/باتلفيلد وغيرهم، تحريف التاريخ عشان انشارتد-لسه كلها جيمبلاي- ولا هيفي رين ما بيمشي معي.
مضحك أن أوف مثال لك تأثر بالسينمائية والـQTEs والسيتبيسز وفشل فيها فشل ذريع.

ما ينكر تأثير "التفاعلية" والتركيز على القصصية والسهولة المفرطة في تلك الفترة إلا أعمى.
 

MH MD

Administrator
Administrator
مضحك أن أوف مثال لك تأثر بالسينمائية والـQTEs والسيتبيسز وفشل فيها فشل ذريع.

ما ينكر تأثير "التفاعلية" والتركيز على القصصية والسهولة المفرطة في تلك الفترة إلا أعمى.
المضحك اكثر انه اول مثال -نينجا جايدين ٢- كان قبل ديمونز سولز، واللي انت تقصده -نينجا جايدين ٣- نزل بعد ديمونز سولز و دارك سولز، اذن كأنك تقول انه مالهم اثر باثبات تركيز الجيمبلاي على عالم الالعاب وقتها ، او الاسوا، انه تقول انه بعدهم انتشرت التفاعلية القصصية اكثر!

وحط ريزي ٦ معاها ليه لا، برضو نزلت بعد ديمونز سولز ودارك سولز، تاثيرهم طلع ضعيف اجل على الجيمنج.

بالنهاية اللي عايش تلك الفترة ما راح يمسك مثالين ثلاث اربع ضد الكثير والكثير والكثير من الالعاب المركزة على الجيمبلاي مثل ما اطرقت سلفا الا لو كان اعمى فعلا.
 

HardMind

True Gamer
اشوف الاهتمام المبالغ فيه بالجرافكس دمر الصناعة.
بسببه تقلصت ميزانية الاهتمام بالجانب القصصي والابتكار في الافكار وتطبيقها واللي هم جوهر الالعاب.
 

ryo hazuki

True Gamer
بالنسبة لي تدمرت أخلاقيا من المشاهد الا اخلاقية في دوك نوكم و god of war و GTA 3.

غير هذا ، تجاريا أشوفهم كلهم مستربحين من هذي التجارة و في نمو مستمر.
 

Nostalgic

True Gamer
المضحك اكثر انه اول مثال -نينجا جايدين ٢- كان قبل ديمونز سولز، واللي انت تقصده -نينجا جايدين ٣- نزل بعد ديمونز سولز و دارك سولز، اذن كأنك تقول انه مالهم اثر باثبات تركيز الجيمبلاي على عالم الالعاب وقتها ، او الاسوا، انه تقول انه بعدهم انتشرت التفاعلية القصصية اكثر!

وحط ريزي ٦ معاها ليه لا، برضو نزلت بعد ديمونز سولز ودارك سولز، تاثيرهم طلع ضعيف اجل على الجيمنج.

بالنهاية اللي عايش تلك الفترة ما راح يمسك مثالين ثلاث اربع ضد الكثير والكثير والكثير من الالعاب المركزة على الجيمبلاي مثل ما اطرقت سلفا الا لو كان اعمى فعلا.
المضحك أكثر وأكثر انك تتوقع ما أعرف أفرق بين الثاني اللي لعبته والثالث اللي ما فكرت ألمسه حتى.

المعذرة، ما توقعت انك بتفهمها بشكل سطحي وكان المفروض أوضح أكثر، لكن المقصود يا أخ العرب أن السلسلة تغيرت من الثاني المركز على الجيمبلاي إلى الهمبرجر الياباني واللي هو الثالث وشفت لما رجعوا يطوروا لعبة/ألعاب "جيمبلاي" صادفهم النجاح... همم، ذكرني من أي لعبة استوحوا؟

تأثير السولز على الألعاب هو أفضل تأثير حصل للصناعة خلال آخر عقدين... ما في عليها اختلاف. عندك تحدي أعلى، ليفل ديزاين معقد ومتشابك، تجربة جيمبلاي قح، توجه فني عالي، ومحتوى دسم... ايش ممكن من اللاعب الحقيقي أن يتمنى أكثر... جرافيكس واقعي أو قصة مارفيلية بيض ومشي إجباري؟
 

MH MD

Administrator
Administrator
المضحك أكثر وأكثر انك تتوقع ما أعرف أفرق بين الثاني اللي لعبته والثالث اللي ما فكرت ألمسه حتى.

المعذرة، ما توقعت انك بتفهمها بشكل سطحي وكان المفروض أوضح أكثر، لكن المقصود يا أخ العرب أن السلسلة تغيرت من الثاني المركز على الجيمبلاي إلى الهمبرجر الياباني واللي هو الثالث وشفت لما رجعوا يطوروا لعبة/ألعاب "جيمبلاي" صادفهم النجاح... همم، ذكرني من أي لعبة استوحوا؟
المضحك انك حشرت الثالث من الاساس -ما ذكرته ابدا لانه امثلتي كانت مركزة على العاب ما قبل السولز/اثناءه- لانه مجددا متى صار الثالث ؟ بالضبط بعد ديمونز سولز ودارك سولز، متى صار التغير بتركيز الجيمبلاي؟ بالضبط بعد العاب السولز يعني، هنا انت مباشرة نفيت التاثير حق السولز على السلسلة 🤣 ، بينما بوقت ما قبل وجود السولز اساسا، كانت نينجا جايدين هاردكورية صعبة مركزة على الجيمبلاي بشكل بحت، فالسردية الموجودة انه العاب السولز جاءت بوقت ما كان فيها هالاشياء هو ببساطة تاريخيا غلط مهما تحاول تلفها، بالعكس شفنا سلاسل اتكجولت اكثر من بعد وجودها ، مثل، مثل نينجا جايدين!
نيوه المطورة من ٢٠٠٥ وحصلت ثلاث ريبوتات تطوير مجرد عودة لاصول تيم نينجا كمطورين تركيزهم على الصعوبة والجيمبلاي والبوسز فمش حتى اخترعوا وابتكروا شيء جديد مختلف عن توجههم كمطورين من زمان، يلا شالوا الريسباون والستامينا من سولز -تقدر تكسر الستامينا انيواي- بس برضو شالوا نظام اللوتز من ديابلو والتقطيع ونظام الاسلحة والاسهم من نينجا جايدين والصعوبة اللي معروفين بها من نينجا جايدين ونظام شجرة تطوير المهارات من العاب اربيجي اخرى ونظام المهمات من اي لعبة ثانية مش سولز -شي ما عجب معجبين السولز ونفرهم منها-.

تأثير السولز على الألعاب هو أفضل تأثير حصل للصناعة خلال آخر عقدين... ما في عليها اختلاف. عندك تحدي أعلى، ليفل ديزاين معقد ومتشابك، تجربة جيمبلاي قح، توجه فني عالي، ومحتوى دسم... ايش ممكن من اللاعب الحقيقي أن يتمنى أكثر... جرافيكس واقعي أو قصة مارفيلية بيض ومشي إجباري؟
هو المضحك مسالة جرافكس واقعي/قصص مارفلية ومشي اجباري كلها انتشرت اكثر واكثر من بعد السولز كمان، فمجددا، نفخ تاثير السولز على الصناعة وانها غيرتها جذريا من الكجولة للهاردكورية او انها ازاحت هالاشياء من الوجود غلط، ما اشوف اي لعبة سوني كانت سينمائية برسوم عالية وقررت تصير سولزية -بما انه هي اغلب العاب بالصناعة ينطبق عليها هالمواصفات ومش نينتندو طبعا- ، ويل، اكثر لعبة اتاثرت "شوي" بها هي جود اوف وار، لحظة، هي نفسها اللعبة ابو مشي طويل وون شوت وسينمائية طفشتك بحيث ما طقت اخر جزء منها اللي زودت هالعناصر السينمائية عن الجزء اللي قبلها حتى! واضح تاثير سولز الكبير.
او ردر ٢ كيف صارت سينمائية واقعية ثقيلة اكثر من الجزء الاول، على الرغم من انه نزل بعد سلسلة سولز باكملها.

تحب السولز وجنرا السولز اللي نزل بعدها مو مشكلة، شي ممتاز، لكن ملخص كلامي، انه الالعاب "الموجهة للبالغين" قبل السولز، اثناء السولز، وبعد السولز، كان اغلبها فعلا يركز على الجيمبلاي ومش افلام تفاعلية ، بدليل معايشتنا للامر الواقع وسردي لكمية الالعاب الضخمة اللي تمثل هذا الموضوع بمقابل ندرة الامثلة اللي تدعم الادعاء الثاني، وكل محاولة ادعاء انه كان عصر مظلم كاجولي قبل ما يكون في سولز اصلا ينهدم مباشرة بأقل تدقيق ونظرة للواقع والتاريخ بنظرة موضوعية.
 

Sky Walker

True Gamer
اذا بنحسب ان كثرة الـ qte دمرت الجيل السابع ، اعتقد يمدينا نقول ان نينتندو ساهمت في تدمير الجيل نفسه ولو بشكل جزئي مع الموشن كنترولر والتركيز على النون جيمرز ، النصف الثاني من الجيل السابع كان فيه تركيز مش هين على النون جيمرز/ الكاجوالز من شركات كثيرة من ضمنها سوني وبالاخص مايكروسوفت اللي قلبت مؤتمراتها في E3 الى حفلات رقص .

همممممم مش مايكروسوفت حاولت تحشر الكينكت مع الاكس ١ وكان احد اسباب خسارة الشركة للجيل الثامن قدام سوني ؟ واثر هالسقوط مستمر الى الان ؟ بكذا نقدر بعد نقول ان نينتيندو ساعدت في تدمير مايكروسوفت بشكل غير مباشر 🤔
 
التعديل الأخير:
أعلى