hits counter

الموضوع الرسمي الاربيجي على اصوله Xenoblade Chronicles ( تقييم جيم سبوت وصل ! )

Mute City

True Gamer
^
تعرف تفاصيل في علاقات الشخصيات , وغير كذا لما تصنع الاحجار مع زميل لك , لك ما كانت علاقتك قوية الانتاج معاه راح يكون أفضل
 

Old School

True Gamer
اللعبه هذي دمار اخر مرة لعبت لعبة JRPG بجودة عاليه كانت برسونا 4 كذلك HD Texture الي سوه شعب البي سي لزينو بليد خيال :)

لكن مع الأسف التجربه ما تكمل :( اللعبه تعاني من ما يعانيه اغلب ألعاب JRPG من وجهة نظري و هو ربط مشاعر الاعب بشخصيات اللعبه او احداثها :(

يعني أهم حدث في بداية اللعبه كان بالظبط مثل لما سيفروث نزل من فوق و حط السيف في صدر ايرس...ما شعرت بشي... كذلك ردة فعل الشخصيات بالقصه لأحداث القصة ما تعبر بشكل ممتاز عن الي صار :(

هذي و حهة نظري عموما محد ملزوم بها. ربما أفضل مثال لأحداث معينه بالقصة و ردة الفعل من الشخصيات مثلتها ويتشر 2 بشكل متميز و هذا الي ناقص هنا حتى الان.

اللعبه في أولها لعل إن شاء الله أنصدم :)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بحثتُ عن الموضوع الذي افتتحته من أجل نسخة المحمول من اللعبة ولم أجده في الفهرس : (
لذلك قررتُ أن أقوم برفع هذا الموضوع المغبر P:

PS_N3DS_XenobladeChronicles3D_EAP.jpg


العودة إلى هذه اللعبة مع نسخة المحمول كانت أشبه بعودتي إلى منزلي بعد رحلة سفر طويلة : )
هذه اللعبة حقاً هي لعبة متكاملة والكمال لله. أن الآن في منطقة الBiobis Leg، وهذه المنطقة ( الثانية في اللعبة ) أضخم من الفصل 11 من فاينل فانتسي13 بأكمله، وما يجعل هذه اللعبة أروع وأروع، أن هذه منطقة واحدة فقط من بين أكثر من 10 مناطق لعب عملاقة وساحرة. باختصار تخيل أن تكون فف13 مكونة من 10 أو 11 فصل مثل الفصل 11 ؟ هذه هي زينوبليد.

هناك الكثير من اللمسات الصغيرة التي أحببتها في اللعبة، والتي لن يفهم جماليتها إلا محبو الجنرا القدامى: في ألعاب الآربيجي الحديثة ( منذ فف10 فصاعداً ) أخذت الكثير من ألعاب الآربيجي توجهاً سينمائياً في سرد القصة، فأصبحت الحوارات تكتب على هيئة subtitles لمنح اللعبة طابعاً مشابهاً للأفلام السينمائية، لكن زينوبليد عادت إلى مدرسة الold school في الآربيجي مع مربح الحوار الكلاسيكي، إمكانية التحدث مع جميع الnpcs في عالم اللعبة :

hqdefault.jpg


عندما تتحدث مع السكان في عالم اللعبة وتحصل منهم على الside quests، ستحصل دائماً، دااائماً على محادثة جانبية صغيرة تتعلق بالside quest، هذه المحادثة القصصية تُعطي العالم والشخصيات الإحساس بالحياة، وفوق ذلك تعطيك شعوراً سيعني الكثير بالنسبة لجمهور الآربيجي المخضرم، شعور أنك ( تساعد الناس )، تُساعد تلك العجوز التي تطلب منك العثور على memento ابنها المفقود، أو تلك الفتاة التي تريد دمعة من كهف تيفرا لتجعل حبيبها يقع في غرامها...

اللعبة تحتوي Races
لا أعرف لماذا لا تهتم الكثير من ألعاب الآربيجي بهذه النقطة ؟ كل Race في اللعبة يمتلك ثقافته الخاصة وتاريخه، ويختلف بشكل كبير عن الأجناس الأخرى في كل شيء. قصة اللعبة إجمالاً، بها الكثير من الconflicts، ربما باستثناء جنس الNopon المُسالم، والذي يبدو شبيهاً بالموجلز من ألعاب فاينل فانتسي.

latest


عناصر اللعب متداخلة ومتكاملة بتوازن عجيب لا يُمكن أن يصدر إلا عن شخص أفنى عمره في تطوير هذا النوع من الألعاب مثل تاكاهاشي
الأعداء الذين يتواجدون في الليل مختلفون عن الأعداء الذين يتواجدون في النهار، وهناك أعداء لا يظهرون سوى بظروف معينة... مثال، الaqua element لا يظهر في الBionis Leg إلا عندما تكون الأجواء ممطرة وعاصفة، وعند القضاء عليه يُمكن الحصول على drop نادر وهو الRain Element. هذا الإيلمنت يُمكن استخدامه مثلاً كأحد المطالب أو المواد التي تحتاجها لإعادة إعمار كولوني6، وعندما تفعل ذلك سيتحرك السكان نحو كولوني6 وتُفتح هناك متاجر جديدة، لتشتري منها دروع وأسلحة إضافية أو كتب لتطوير الarts ( الأبيليتيز ) الخاصة بك.

كل منطقة في اللعبة بلا استثناء، إن كانت مدينة، أو غابة، أو أياً كان.. تحتوي على لحنين مختلفين، واحد في النهار، وآخر في الليل remix أكثر هدوءاً من لحن الفترة الصباحية. الأمر لا يتعلق بالموسيقى فحسب، هناك اختلافات على صعيد الرسوم والتوجه الفني أيضاً. في غابة الماكانا على سبيل المثال، يُمكنك أن ترى في الليل الأضواء العديدة الصادرة عن قرية النوبون داخل الشجرة العملاقة من أي مكان في الغابة تقريباً.
 

Orange

True Gamer
^
اوه حسين تلعبها في هالفترة ايضاً ،، يبدو اني في مكان قريب لك حالياً ابحث عن كلوني ٦ و للاسف لم العب اي مهمات جانبيه كنت متحمس مع القصة
 

mamiqdadi

True Gamer
بودي أشوف نسخة المحمول، لو أمكن ياحسين
 

MH MD

Administrator
Administrator
بحثتُ عن الموضوع الذي افتتحته من أجل نسخة المحمول من اللعبة ولم أجده في الفهرس : (
لذلك قررتُ أن أقوم برفع هذا الموضوع المغبر P:
طبيعي ما تلقاه....لأنه كان في الحقيقة موضوع مراجعات اللعبة والاعضاء حطوا فيها انطباعاتهم له على كل حال وما كان موضوع رسمي...رسمي.
في جميع الأحوال...تفضل:
http://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/موضوع-مراجعات-xenoblade-chronicles-3d.36522

اشوفه شي لطيف انك في موضوع نسخة المحمول حطيت انطباعك عن نسخة الكونسول وفي موضوع نسخة الكونسول عملت العكس xD
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اشوفه شي لطيف انك في موضوع نسخة المحمول حطيت انطباعك عن نسخة الكونسول وفي موضوع نسخة الكونسول عملت العكس xD

لوول.

بودي أشوف نسخة المحمول، لو أمكن ياحسين

شو الدعوة يا راجل، غالي والطلب رخيص. أول ما أشوفك ان شاء الله.

اوه حسين تلعبها في هالفترة ايضاً ،، يبدو اني في مكان قريب لك حالياً ابحث عن كلوني ٦ و للاسف لم العب اي مهمات جانبيه كنت متحمس مع القصة

عليك أن تتعمق أكثر وأكثر في أنظمة اللعبة وإلا فلن تلمس حلاوتها الحقيقية، كما ستزداد صعوبة اللعبة مع الوقت.

جرب مثلاً أن تقوم بصنع الجواهر ( crafting ) من الgem man في المنطقة التجارية من كولوني9، الجواهر مهمة جداً جداً لأنها تمنحك القدرة على مقاومة هجمات معينة ( مثل الpoison أو الbleed ) وبنفس الوقت هناك أنواع تزيد قوة ضرباتك الفيزيائية أو السحرية ( ether )، ويُمكنك تركيبها على الempty slots المتوافرة في الدروع والأسلحة

المهمات الجانبية تستطيع متابعتها عن طريق الquest log، وإذا لم تعرف موقع الأشياء التي ينبغي أن تحصل عليها أو موقع العدو الذي يجب أن تواجهه، ستجد كل المعلومات المطلوبة في ويكي اللعبة، المهمات الجانبية ستزيد أيضاً الأفينتي بين الparty leader وبقية الشخصيات ، وبذلك... إذا أردت أن ترفع الأفينتي بين شارلا وراين مثلاً، يجب أن تضع أحدهما كparty leader.

أيضاً، من المهم جداً جداً أن تشتري الكتب التي تزيد ليفل الarts الخاصة بك. البائع في كولوني9 لديه مجموعة، وكذلك البائع في مخيم اللاجئين Refugee Camp، والبائع على الطريق إلى البيونيس ( عندما تخرج من كهف تيفرا )، وكل بائع تواجهه في طريقك، احرص على شراء كل الكتب التي تسمح لك بإمكانية رفع ليفل الarts، وركز على تلفيل الarts التي تستعملها وتناسب طريقة لعبك.

أيضاً، حاول أن تقوم دائماً بمبادلة الأدوات مع سكان المدن حتى ترفع الأفينتي بينك وبينهم ( عندما ترفعها سيعطونك أدوات أثمن و أكثر ندرة )، ويمكنك متابعة ليفل العلاقة بينك وبينهم من الأفينتي تشارت في منيو اللعبة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تغيير الوقت يأثر عالليل والنهار اما احوال المناخ والطقس فمصيرك تنتظر اللعبة تتعاطف معك :innocent::

هذا رد قديم جداً من الكاجوال صادق لما كان يلعب اللعبة XD حبيت أقتبسه بس علشان ماحد يمر بنفس المشكلة P: إذا كنت تبغى تحصل الRain Element من أجل إعادة إعمار كولوني6، ما في داعي تقعد ساعات في البيونس ليج وانت تنتظر الدنيا تمطر علشان تقاتل الأكوا، روح للRefugee Camp وانتظر هناك أو مشّي الوقت ورح تمطر الدنيا بسرعة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
احد يشرح لي Heart to heart?

مثل Slink في برسونا؟ هل لابد اجيبهم كلهم صح؟ وايش فايدتها؟ و هل هذا يفتح مجال الرومانسية و الصداقه مع البارتي ميبرز؟

هذا أيضاً سؤال قديم جداً رح أجاوبه من أجل الفائدة ومن أجل اللاعبين الجدد : )

نعم، فكرة مشاهد ال heart to heart مشابهة للسوشال لينك في بيرسونا، لكن عدد المشاهد ليس كبيراً مثل بيرسونا

حتى تُشاهد مشهد heart to heart، يجب أن تصل إلى مكان محدد في الخريطة يشار إليه بمثلث ناقص ضلع P: ويجب أن تكون معك الشخصيات المطلوبة في البارتي، بالإضافة إلى تحقيق نسبة الأفينتي التي تطلبها منك اللعبة ( والتي يُشار إليها بوجه مبتسم )

- المشاهد هذه، تقوم بتطوير الشخصيات على الصعيد القصصي، وتعرفك على تفاصيل صغيرة عنهم وعن علاقاتهم، وهناك كمية لا بأس بها منهم في اللعبة.
- كل مشهد heart to heart يحتوي على خيارين، اختيار الخيار الصحيح يجعلك تحصل على 4 قلوب "أعتقد" أفينتي إضافية، ونهاية المشهد تُعطيك أيضاً زيادة إضافية للأفينتي
- الأفينتي بين الشخصيات لها تأثير على الجيمبلاي، مثلاً عندما تقوم بصنع الجواهر يجب أن تستخدم شخصيتين يعملان على الماكينة معاً، وكلما كان الأفينتي بينهما أعلى كلما حصلت على أدوار أكثر تمكنك من صناعة الجوهرة التي تريدها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بعض النصائح بشكل عام:

- جزء مهم من اللعبة هو الأدوات التي تحصل عليها من الdrops من الأعداء، الأعداء عندما يموتون يتركون خلفهم 3 أنواع من الصناديق، خشبي مع أقل الأدوات أهمية، فضي مع أدوات مهمة، ذهبي مع أكثر الدروبس أهمية ونسبة ظهوره نادرة جداً. في الكثير من الأحيان ستحتاج الحصول على الصناديق الفضية، وفي هذه الحالة يُفضل أن تقتل نفس النوع من العدو في المعركة لأن نسبة ظهور الصناديق الفضية في هذه الحالة سترتفع أكثر وأكثر.

- يُمكنك أن تُعطي هدايا لأفراد فريقك لزيادة الأفينتي من الكولكتبلز.

- ضع الشخصية التي تريد أن تزيد الأفينتي بينها وبين الآخرين كparty leader.

- البعض اشتكى أو طالب بوجود خاصية للركض مثل زينوبليد إكس، حسناً، يبدو أنكم لا تعلمون عن جوهرة تُدعى Quick Step يُمكن تركيبها على الشخصية الرئيسية لزيادة سرعتها في الحركة : )

- أحد مكافآت تطوير كولوني6، جوهرة تقوم بزيادة نسبة الexp التي تحصل عليها من المعارك! مما يعني سرعة أكبر في التلفيل.

- استعمل الmaps في المنيو للfast travel !

- عندما ترفع الأفينتي بينك وبين مدينة إلى نسبة معينة، ستظهر مهمات جانبية جديدة! تكلم باستمرار مع الunique npcs ( الذين لديهم اسم ).

- سأقول لك سراً صغيراً، أهم خاصية يرتكز عليها الباتل سستم بأكمله في اللعبة هي الagility.
 

Orange

True Gamer
حسين يعطيك العافيه و شكرًا على المعلومات القيمة اكيد راح تفيدني و تفيد اي شخص راح يبدأ اللعبه
 

Old Hunter

True Gamer
الشباب الي جربوها على محاكي الدولفين ، وش تنصحون على المحاكي ولا النسخة الي على الثري دي اس .. علما باني ما عمري لعبت لعبة على البي سي ( ماك -ــ- )

ولابتوباتهم ترفع الضغط مع الالعاب للاسف .. فهل افضل بس اخذها على الثري دي اس ، لانها بتكون لعبتي القادمة باذن الله .
 

Old Hunter

True Gamer
دولفين وانت مغمض.

خلاص اجل شكلي باخذ هالكنترول لاني قريت انه متوافق مع الماك

هنا هوه
والرفيوز حقته كويسه، ان شاء الله يكون بسيط وسريع الاقتران ولا يجنني وببلش اللعبة باذن الله.

شكرا لكم ، واذا احد عنده اي خبره عن كنترول افضل للماك يعطيني خبر : )
 

N E R O

True Gamer
خلاص اجل شكلي باخذ هالكنترول لاني قريت انه متوافق مع الماك

هنا هوه
والرفيوز حقته كويسه، ان شاء الله يكون بسيط وسريع الاقتران ولا يجنني وببلش اللعبة باذن الله.

شكرا لكم ، واذا احد عنده اي خبره عن كنترول افضل للماك يعطيني خبر : )

عبدالله ، الدولفين افضل بالذات في الجرافيكس ، عن نفسي لعبت نسخة الوي عالوي يو وكانت مش بطّالة، بخصوص الكنترولر فهو يمشي الحال بس ما يعيش كثير " اخذته قبل 3 سنين و حالياً ازار الكتف حالتها حالة >.> " هذا و انا مش بي سي جيمر و ما العب عليه الا نادراً ، عموماً استمتع باللعبة :) ، تجربة للذكرى
 

Old Hunter

True Gamer
عبدالله ، الدولفين افضل بالذات في الجرافيكس ، عن نفسي لعبت نسخة الوي عالوي يو وكانت مش بطّالة، بخصوص الكنترولر فهو يمشي الحال بس ما يعيش كثير " اخذته قبل 3 سنين و حالياً ازار الكتف حالتها حالة >.> " هذا و انا مش بي سي جيمر و ما العب عليه الا نادراً ، عموماً استمتع باللعبة :) ، تجربة للذكرى

حلو حلو ، اجل الدولفين هو الخيار الافضل، والكنترول دامه يمشي الحال وسعره رخيص فليش لا .

شكرا احمد
 

Dmck

True Gamer
تقنيا نسحة العدس اسوء نسخة فيهم ...
لكن ميزتها انة تقدر تلعبها في اي وقت وهذي ميزة مهمة بالنسبة الى العاب الاربجيز وخاصة في زينو حتقضي وقت طويل تستكشف وتعمل فارمينج اذا كنت مهتم تلعب سايدكويستس ...
 

mamiqdadi

True Gamer
تقنيا نسحة العدس اسوء نسخة فيهم ...
لكن ميزتها انة تقدر تلعبها في اي وقت وهذي ميزة مهمة بالنسبة الى العاب الاربجيز وخاصة في زينو حتقضي وقت طويل تستكشف وتعمل فارمينج اذا كنت مهتم تلعب سايدكويستس ...

هذا يجيب على تساؤلاتي بخصوص نسخة العدس، شكراً لك
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حلو حلو ، اجل الدولفين هو الخيار الافضل، والكنترول دامه يمشي الحال وسعره رخيص فليش لا .

شكرا احمد

اللعبة جبارة فنياً، وسحرها على الدولفين رهيب بشكل، أبداً ما بتحس انها لعبة وي

maxresdefault.jpg


1841316-xenoblade_2011_07_16_11_030.jpg
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين يعطيك العافيه و شكرًا على المعلومات القيمة اكيد راح تفيدني و تفيد اي شخص راح يبدأ اللعبه

أخبار اللعبة معاك يا محمد؟؟

أنا مستمتع ومروق أسوي الside quests براحتي، كثير منهم يخلوك تستكشف بطريقة رهيبة وعندهم backstory جميلة، وبالتأكيد يبنوا رابط قوي بينك وبين المدينة وسكانها، خاصة لما تشوف كيف تتغير علاقة الأفينتي بين السكان بناء على الطريقة التي تؤدي بها بعض المهمات.
 

NA1F

True Gamer
الي يعرف رابط تحميل للعبهة على الدولفين يعطيني ياه حمسن حسين للعبه
 

The Last Lombax

In a new adventure~
الي يعرف رابط تحميل للعبهة على الدولفين يعطيني ياه حمسن حسين للعبه
احم
في ترو جيمنج نملك سياسة صارمة تجاه القرصنة بجميع أشكالها. يمنع، و بشدّة، وضع وصلات لتحميل الألعاب، الأفلام أو المسلسلات، أو المانجا و الإنمي، أو البرامج و الكتب المقرصنة أياً كانت.
 

Orange

True Gamer
أخبار اللعبة معاك يا محمد؟؟

أنا مستمتع ومروق أسوي الside quests براحتي، كثير منهم يخلوك تستكشف بطريقة رهيبة وعندهم backstory جميلة، وبالتأكيد يبنوا رابط قوي بينك وبين المدينة وسكانها، خاصة لما تشوف كيف تتغير علاقة الأفينتي بين السكان بناء على الطريقة التي تؤدي بها بعض المهمات.
اللعبه موقف فيها من فترة " اللعب كامل بشكل عام " فتره اختبارات تعيسه : ( ، بحاول ارجع لها بأقرب فرصه بعد ما اخلص
 

zlatanovic

True Gamer
لعبة عظيمه عابها شاشة الـ3ds الصغيره ومسكته الغير مريحه. وصلت للمكان اللي حط صورته حسين ( غابة الميست )، و وقفت هناك بسبب ميتل جير، وفال آوت حاليا.
بس وشو طور البناء؟ هل المفروض اني وصلت له؟ بارجعلها على آواخر ديسمبر بإذن الله.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بس وشو طور البناء؟ هل المفروض اني وصلت له؟ بارجعلها على آواخر ديسمبر بإذن الله.

يب، كولوني6 المدمرة، معقول ما انتبهت لها ؟ @@
أنصحك تهتم بالأشياء الجانبية في اللعبة وترفع الأفينتي بقدر الإمكان ( بين الشخصيات أنفسهم، وبين سكان المدن )، كثير كثير بتستفيد، بترفع ليفلك بسهولة أكبر، بتاخذ آيتمز ودروع ممتازة، وحتى في خواص جوهرية في اللعبة تنفتح لك بالسايد كويستس، زي skills خفية للشخصيات وقدرة مهمة جداً للمونادو.

اللعبه موقف فيها من فترة " اللعب كامل بشكل عام " فتره اختبارات تعيسه : ( ، بحاول ارجع لها بأقرب فرصه بعد ما اخلص

موفق في اختباراتك ان شاء الله :)
 

BlueSky

مُشرق دائمًا
كيف نظام القتال في اللعبة ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كيف نظام القتال في اللعبة ؟

نظام قتال مباشر تتحرك فيه في المعركة كما تشاء ( مثل فف12 )، ويعتمد على قدرات مميزة لكل شخصية تعرف بالarts، حيث تقوم بتنفيذ art معين ثم تنتظر فترة الcool down حتى تنفذه مرة أخرى.
 
أعلى