hits counter

الإعلان عن لعبة Blade من استوديو Arkane

KH_m

True Gamer
المُخرج أخبرني أنه يتفهم ويعلم أن هناك من يعترض على كتابة القرآن على الجدار، ويتفهم الاختلاف الحاصل، وأن استخدامه جاء لنقل صورة أصلية وواقعية لباريس متعددة الثقافات، حجته أن الكثير من البلدان الإسلامية تفعل مثل ذلك.

أخبرني كذلك أن للفئة التي ترى أنه لا يجب استخدام القرآن لتقديم الإسلام في الفن الحق في النظر لذلك بهذه الطريقة لكنه لا يفعل، وأنه إن استخدم باحترام فذلك شيء جيد للجميع.

سألته عن سبب استخدام الآية من الأساس، ما تُمثله في العالم، وأخبرني أنه غير مصرح له الحديث علنًا ولا الحديث عن اللعبة، لكن أعطاني إشارة أن الآية تستخدم كحماية من الشر والظلام.

كما طلب منّي الإطلاع على تغريدة رامي إسماعيل هذه:


وخصّ هذه التغريدة، فيبدو أن رامي أصاب التحليل:

بينت له الاختلاف وأنه يفضل لو أن فكرة استخدام القرآن تُحذف من الأساس وقدمت له اقتراح استخدام نص عربي يوصل الفكرة، وهذا كان نهاية كلامه:
طيب لو تقدر تقوله هل على الأقل سألت عالم مسلم بهذه المسألة ؟ أما أن حجته أن بعض المسلمين تفعل مثل ذلك وتقلد العامة من دون دليل فهذا غلط.
 

prince khalid

True Gamer
طيب لو تقدر تقوله هل على الأقل سألت عالم مسلم بهذه المسألة ؟ أما أن حجته أن بعض المسلمين تفعل مثل ذلك وتقلد العامة من دون دليل فهذا غلط.
أعتذر أنهيتُ النقاش معه للأسف، لو عندك حساب على X تواصل معه، حسابه مفتوح ويبدو أنه يرد على الجميع، استخدمت حسابي العادي.
أخبرته أن القرآن لا يجب أن يستخدم في سياق كهذا ورده كان أنه يعلم أنه حتّى بين مجتمع المسلمين هناك اختلاف، لا أعتقد أنه سأل أحدًا لأنّ مسألة كتابة القرآن على الجدران خاصة في سياق كهذا ليس عليها أي اختلاف.

هناك تساهل كبير، وكما ذكرت، يُريد مناقشة الأمر أكثر لكنه ممنوع من ذلك حاليًا، لذا ردوده أصبحت متشابهة.

حتّى التعليقات على تويتر للأسف فيها نفس الحجج، ومقارنة الأمر على الواقع مع منتج ترفيهي بغنائه ومخالفاته أمر خاطئ من الأساس.

بما أنه مطلع على الأمر وردود الأفعال، فهناك عدد لا بأس به ممن وضعوا حججهم بخصوص حذف الآية.
 
التعديل الأخير:

صـلاح

True Gamer
القضية ليست غربية فقط، لأنهم ما كانوا سيرضون بالإسلام أصلًا لولَا مسألة تمثيل الأقليات وحرية التعبير تلك، فرنسا التي تدعي الحرية تعتبر الحجاب رمزًا دينيا وتمنعه في المدارس وارتداءه في بعض الوظائف، الحجاب عندها مثله مثل صليب أو عمامة سيخ.

نفس فرنسا التي تجد أن رسمًا كاريكاتوريا به الراية الفرنسية مُهين لكن رسم الرسل ليس كذلك.

لدينا مشكلة جوهرية تظهر حتّى من خلال التعليقات في تويتر، تنزيه القرآن وتكريمه عند البعض يعني لمسه بطهارة فقط.

المهم قمنا بالذي قدرنا عليه في ظل المسموح وطلبنا التعديل بلين. المخرج متساهل بلا شك لكن منفتح للنقاش ولعلّه يستجيب في النهاية.
بوركت وجزاك الله خير أخي خالد
 
أعلى