hits counter

الأوضاع الحالية لاستوديوهات الأنمي ( للنقاش )

hussien-11

Senior Content Specialist
كنا نتناقش أنا و حسن بالموضوع و حبينا نتشارك مع الجميع، باختصار نقاش حول أوضاع و أحوال استوديوهات الأنمي مع مرور السنوات، أيها صعد للأعلى و أيها انخفض مستواه و كيف و لماذا

Sunrise : هذا الاستوديو الأسطوري و العريق حاله الآن مثير للشفقة ! سنرايز الاستوديو الي قدم سلسلة جاندام للعالم و استمر بشكل ممتاز معها حتى وصل إلى جاندام سيد و جاندام 00 و الي تحصلوا على ثناء واسع من الفانز و من محبي الميكا، شخصيا أحب منهم ماي هيمي بشكل كبير جدا، و كود جياس يحظى بشعبية جارفة، سنرايز لم يقدم أي عمل يستحق الذكر منذ سنوات ! السنة الماضية قدموا عدة مسلسلات مثل سيكرد سيفن و كلها كانت مسلسلات متواضعة بدرجة أليمة و لا تليق بهذا الاستوديو، الاستوديو بحاجة ماسة لاقتباس عمل جيد يعيدهم إلى الواجهة ( أو جاندام جديد محترم بعد الإحباط العظيم الي اسمه جاندام ايج ) .. إجمالا سنرايز متدهور بشدة و انتقل من قائمة أهم و أفضل الاستوديو إلى أسفلها.

Madhouse : مادهاوس بنظري أفضل استوديو قدم مسلسلات و أفلام أنمي خلال العقد الماضي بلا منافس، استوديو أسطوري و أعماله بطابع سوداوي ناضج للغاية، أعمال مثل أفلام ساتوشي كون، و مسلسلات بارانويا ايجنت - جن جريف - ديث نوت - كايجي - كلايمور - رينبو - نانا - مونستر، لا يضاهيها أحد !
ماد هاوس للأسف الشديد يمر بتراجع في آخر سنتين :crying: الاستوديو قدم أعمال جيدة مثل شيهايافورو و مسلسل القناص الجديد و حتى الموسم الثاني من كايجي، لكنه لم يقدم عمل عظيم بشكل حقيقي يضاهي تلك الأعمال القديمة، و BTOOOM لن يكون هذا العمل حتما، مادهاوس يبقى استوديو عظيم لكنني أنتظر منه المزيد.

SHAFT : يتنافس مع كيوتو أنميشن بشدة على المركز الأول لدى عشاق الأنمي مع كيوتو أنميشن، شافت في مستوى القمة حاليا و رغم أن الاستوديو حديث العهد و ليس بالضخم مثل سنرايز أو جي سي ستاف، إلا أنه يملك مجموعة من أفضل الرسامين ( Artists ) على الإطلاق، مسلسلات الاستوديو لوحات فنية و المخرج الرائع أكهيكو شينبو يقود الاستوديو نحو الضربة تلو الآخر ( باكيمونوجاتاري - مادوكا ماجيكا ) .. مادوكا ماجيكا تحديدا قد يكون أنجح مسلسل أنمي في اليابان في السنوات الأخيرة

KyoAni : كيوتو أنميشن يمكن حاليا الاستوديو رقم واحد لجمهور الأوتاكو حول العالم، إحقاقا للحق .. كيوتو أنميشن عندهم معيار جودة عالي جدا و أسلوبهم في التحريك عالي جدا و فريد من نوعه، كيوتو يتبعوا أسس معينة ساهمت في الوصول إلى هذا المستوى و الشعبية مع السنوات، أول نقطة .. كيوتو يلتزموا 100% بالعمل الأصلي عند الاقتباس، و ما يغيروا أي شيء مهما كان صغير ( طبعا إلا اذا كان العمل VN، و لذلك لطبيعة الـVN المختلفة عن باقي الأعمال ) .. لذلك جماهير الأعمال الخام تعطي ثقتها المطلقة لكيوتو عند اقتباس أي عمل، ثاني نقطة، ما عندهم أكثر من عمل واحد في أي موسم لضمان الجودة و القيمة الإنتاجية العالية، ثالث نقطة .. من النادر أن يستعينوا بأفراد عمل من خارج الاستوديو و شغلهم معظمه داخلي

في الحقيقة و على الرغم من النجاحات المتواصلة للاستوديو، إلا انهم تعرضوا لسقطة مع الفشل التجاري لنيتشيجو، لكنهم استعادوا توازنهم سريعا مع هيوكا الي باع بشكل جيد، و تشونيبيو هذا الموسم واضح انه بيكون hit محترم.

Production I.G : استوديو عريق و عنده تاريخ حافل، من أكثر الاستوديوهات المعروفة بامتلاك تقنيات رسومية متطورة في اليابان، لكنه كأي استوديو ينتج أعمال كثيرة عنده نجاحات و عنده إخفاقات متعددة أيضا، على العموم الأعمال المهمة غالبا ناجحة من الاستوديو و يتم تقديمها بشكل مرضي جدا، و لا زال له وضع و مكانة مهمة في الصناعة، في السنوات الأخيرة كان عندهم أنمي الشوجو الرائع كيمي ني تودوكي و أوساجي دروب، و هذا العام قدموا أفضل مسلسل رياضي من فترة طويلة كروكو باسكيتبول، و حاليا قاعدين ينتجوا سايكو باس و روبوتكس نوتس.

White Fox : استوديو حديث العهد لكنه يجسد علامة الجودة في قاموسي، الأربع أعمال الي أنتجها تحظى بثناء منقطع النظير ( كاتاناجاتاري - تيرز تو تيارا - جورمانقاند - شتاينز جيت ) .. لا عجب لما نعرف انه الاستوديو مؤلف من أعضاء سابقين في مادهاوس، من ضمنهم المخرج الفنان هيروشي هاماساكي و الي أخرج شتاينز جيت :) وايت فوكس أشبه بـ "مادهاوس مصغر" و يلتزم بنفس الطابع الجاد و الواقعي تقريبا.

Ufotable : استوديو آخر صاعد بسرعة الصاروخ ! يوفوتيبل حقق سمعة مذهلة في وقت قصير مع النجاح المذهل و الساحق لـFate/Zero عالميا، نجم الاستوديو هو المخرج الشاب إي أوكي وهو المسؤول عن إخراج الفيلم الأول من سلسلة جاردن اوف سينر، بالإضافة إلى المسلسل الرائع جا-ري زيرو، و توجه جهوده مع فيت زيرو الذي حصل على قيمة إنتاجية مذهلة و تحريك قد يكون الأفضل في تاريخ مسلسلات الأكشن، الأعين جميعها الآن مسلطة على العمل القادم من يوفوتيبل !

Bones : على شعبية هذا الاستوديو إلا أنني لا أحبه، بعد البداية القوية لهم مع أعمال مثل فلمتل ألكمست و سول إيتر، بالإضافة إلى يوريكا سفين، لم ينجح بونز في تكرار هذه النجاحات، و أعمال مثل No.6 و Un-Go كانت مخيبة للآمال، حتى زتسون نو تمبست يبدو مخيبا للآمال.

A-1 Pictures : استوديو حديث جدا، خلال وقت قياسي نما بصورة مذهلة و أصبح من أكبر الاستوديوهات في اليابان و أكثرها غزارة في الإنتاج ! أصبحنا نشاهد ما لا يقل عن 5 أعمال من الاستوديو سنويا، و إحقاقا للحق، الكثير من الأعمال كانت رائعة، آنو هانا العام الماضي كان جوهرة نادرة، آيدول ماستر و بلو إكسورسست حققوا نجاحات تجارية لا بأس بها، أما هذا العام .. لدينا المسلسل الرائع سبيس بروذرز، و تسوريتاما و شين سيكاي يوري و ماجي و جميع هذه الأعمال تحظى بقيمة إنتاجية معقولة أو مرتفعة ! لكن اقتباس Sword Art Online كان مخيبا للآمال، بالرغم من ذلك يبدو لي و كأن اي ون بيكتشرز يأخذ مكان جي سي ستاف في الوقت الحالي.

بشكل عام
Brain's Base و P.A.Works يمروا بمرحلة إيجابية، الأول يقدم أعمال ممتازة بتوجهات مختلفة عن المعتاد، والثاني يحافظ على مستوى جودة معقول في جميع أعماله
أما Gainax الاستوديو العريق فهو يمر بمرحلة متدهورة و ميداكا بوكس لا يليق به أبدا، كذلك J.C Stuff الاستوديو القديم و العريق مسيرتهم مؤخرا تبدو hit & miss وإن كان هناك تراجع ملحوظ بالجودة و المستوى العام لأعمال الاستوديو مقارنة بالماضي.

ما رأيكم ؟
 

pointneo

Hardcore Gamer
موضوع جميل جدا اخ حسين:)
بالنسبة لي عندي قحط في هكذا نوع من المعلومات
خبرتي في المجال هذا متواضعة........ولكني حققت استفادة من الموضوع
الجميل في الموضوع ان حتى الأشخاص الي مثلي الي ماعندهم معلومات يثروا بها الموضوع,بكون الموضوع صفحة تعلم لهم:)
 

Acid Rain

Hardcore Gamer
يبدو ان القائمة خلت من اسم Gonzo و لكن لا استغرب .. اتصور اخر محطة مضيئة لهم كانت في Seto no Hanayome
اما محاولة الاخيرة لعمل فصل جديد من كلاسيكتهم Last Exile ما اتصور وصلت للمطلوب اقلها بالنسبة لي

ايضاً خلت من ذكر اسم Manglobe المقل في اعماله
و صاحب عملين من افضل الاعمال الاصلية المصدر في الالفية الحالية ( ساموراي تشامبلو و إيرجو بروكسي )
و اختفاء هالنوع من الاعمال الممتازة كلياً من اجندة عمل الاستديو مؤخراً
في حين جلبوا لنا شئ اسمه Deadman Wonderland ( اتوقف عن الحديث !
:tongue:)

 

Royal Spark

Royal Guardian
مادري ليش النقاشات الحضارية زي هذي ما تحصل أي شعبية.
أفتح النقاش بالكلام عن أكثر أستوديوهين أنا أحبهم و أفضلهم على الجميع:
sunrise: ممكن يكون الكلام حول هذا الاستوديو صحيح، لو كان الاستوديو فعلا أصبح مثل ماد هاوس- الذي يتجه في طريق الفشل و الإفلاس أو ربما التحول إلى أستوديو مثل LaNtis و عمل الاستوديو من موسم الصيف أهم مثال على هذا- حسين أنت نظرت إلى الإستوديو بكل سلبية متناسيا تقديم الاستوديو لأعمال جيدة خلال موسمي الربيع و الصيف، تجلت فيهما قدرة سنرايز الإنتاجية التي حولت عملا مثل accel world إلى عمل قابل للمتابعة و لم يعطك العمل الشعور كأنك تشاهد عملا مختلفا مع بداية كل أرك(يا شيخ أحس كأني مريض و أنا أتكلم فصحى) (نقلب عامي مخلوط فصحى)في كل الأحوال تقديمه الممتاز لبينبو جامي و هورايزون أسباب كافية عشان يكون سنرايز أثبت إنه ما ضيع أي شيء. مع ذلك يجب علينا ذكر أنه رغم تقديمه الجيد لأنمياته إلا أنه فشل تماما في اختيار الأعمال الواجب عليه إقتباسها، مع ذلك عودة سنرايز إلى المسار الصحيح هي مسألة وفت لا أكثر.
J.C Stuff: من زمان و الإستوديو كذا، يا أما تصيب أو تخيب. و لو إنه ما قدم أعمال كبيرة السنة لكن نفس الكلام إلا قلناه في سنرايز يرجع له الاستوديو ما تغير مستواه إلا إنه ما توفق في إختيار أعمال مناسبة للإقتباس، مع ذلك تقديم عمل مميز في الصيف زي joshiraku (لا تحاسب أدري إني كاتبنه غلط) أو زي ما نقدر نسميه كوميديا مميزة.
White Fox: أفضل أستوديو حاليا، و أتمنى له المزيد من التقدم.
Production I.G: أحسن له يترك عنه الأعمال الأورجينال و يسوي ريميكس لحق تسوباسا كرونكلز و هوليك و خلاص.يمزح
SHAFT: بالنسبة لي ثاني أفضل أستوديو حاليا و بكل صراحة نفسي أشوف بريسم نانا يتحول إلى عمل فاشل بكل ما تحمله الكلمة من معنى(عشان يترك عنه محاولة نسخ مادوكا مرة ثانية).
Madhouse : نقدر نقول إنه عقد الأمور على نفسه، أسلوب التقديم إلا إلتزم به الإستوديو و إلا ما يناسب غالبية الأعمال يعطيه صعوبة في الإقتباس و نلاحظ تخليه عن هذا الأسلوب مع انتباه الإستوديو إنه فعلا مضيع، هذا الإستوديو ما عنده القدرة على إختيار الأعمال الممتازة لأسباب كثيرة(ما يسعني أذكرها كلها) و حصول الإستوديو على عدد جيد من الكارهين(مثلي) نتيجة عدم إلتزامه بالنصوص الأصلية في غالبية أعماله، شخصيا شاهدت الكثير من الأعمال الجميلة لهذا الإستوديو، و لازلت أعتبره أفضل أستوديو قادر على إقتباس أعمال clamp و ماقدر أتخيل gate7 من أحد غيرهم فلازم يتماسكو و يحمو نفسهم من التحول لحالة أسوأ.
A-1 Pictures : أستوديو يحرق الأخضر و اليابس(سورد أرت أونلاين) و شخصيا أنا خايف إنه ما يترك أعمال زي الناس ما يقتبسها لحق الإستديوهات الثانية.
Bones: بداية إنهيار الإستوديو كانت بعد ما دمر داركر ذن بلاك و بعد تلك الجريمة الفضيعة إفلاس الأستوديو هو السبيل الوحيد للتوبة.
KyoAni : أستوديو منغلق على نفسه، متخصص في أعمال الmoe و هذا ما يجعله يحصل على كم كبير من المحبين(المرضى) لطالما حصل على ميزانيات و دعم ضخم لأن أعماله دائما مضمونة النجاح، و بمجرد إبتعاده عن الموي يطلق عملا فاشلا، لذلك أقول لkyoani خلك على الموي أحسن لك و خلي الأعمال الثانية لإستديوهات أرقى(مزحة)، يملك الإستوديو فعلا أحد أفضل الطواقم و هذا ما يجعل مستوى أعماله رائعا دائما(رغم أنها قد تكون رخيصة)، شخصيا لا أحب هذا الأستوديو بل لا أطيقه، و سبب ذلك هم أتباع هذا الإستوديو لأنه من الممكن إعتبارهم مخلوقات أسوأ من ...(هم أحد أنواع الفان بويز و يعيشوا على السخرية من الأشياء مفتوحة المصدر و أنا و هم مستحيل نقدر نتواجد في مكان واحد(هذا تلميح عشان تعرفهم)).
silver link: أستوديو قادم و بشكل رائع و أنا أتمنى أن أرى عملا ممتاز من هذا الإستوديو في الشتاء أو الربيع.
aic builds: أستوديو متذبذ جدا في مستوى أعماله و يعيش على الإقتباسات، لا زال يحتاج على الكثير من الخبرة لكنه آت من بعيد ليحل مكان deen و طبعا يملك هذا الأستوديو مستوى أفضل بكثير من دين.
توجد الكثير من الإستديوهات حاليا و أي أستوديو يتراجع بشكل كبير حاليا قد لا يستطيع العودة مجددا إلى مكانه.
 

MH MD

Administrator
Administrator
موضوع ونقاش رائع :)


كيوتو أنميشن هو الأستوديو المفضل بالنسبة لي وأكثر استوديو ناجح في الفترة الأخيرة ويعرف يسوي Hits، أحس ان اعمال الاستوديو تناسبني جدا + أحسن استوديو يعرف يسوي شخصيات موي رهيبة p:
شافت أستوديو فني بدرجة أولى! أعماله قمة من هذي الناحية وأكثر استوديو يعرف كيف يوظف ميزانيته بشكل صحيح وينتج لك اعمال فخمة من الناحية الفنية والاخراجية
آي جي بروديكشن أستوديو ممتاز آخر وأغلب أعماله تحتوي على ميزانيات ضخمة، مجرد رؤية اسم الاستوديو كفيل بجعلك تثق انه ممكن يقدم عمل ممتاز من الناحية المظهرية على الاقل
A-1 بيكتشرز أستوديو شغال شغل هالايام! الاستوديو تألق في فترة قصيرة وصار يقدم اعمال ممتازة مثل سبيس بروذرز وشين سيكاي يوري وتسوريتاما وأنوهانا، وحتى سورد آرت أونلاين نجح نجاح ساحق - بغض النظر عن مستواه وجودة الاقتباس- ، اتمنى له المزيد من النجاح
جاينكس، آخر عمل لهم هو ميداكا بوكس، ما شفته لكن على حسب كلام اللي تابعوه بدايته سيئة ورخيصة لكن في آخر حلقتين أو 3 حلقات مستواه يتحسن بشكل دراميتيكي! مع ان الانمي فشل بشكل كبير تجاريا لكن جاينكس قاعد يغامر وعمل موسم ثاني له، بس هذا مش موضوعنا، الاستوديو غائب بشكل عام في آخر سنين، في يوم من الأيام سووا أعمال ممتازة مثل ايفانجليون وجورين لاجن وفولي كولي والآن اتجهوا لأعمال مثل بانتي أند ستوكنج وميداكا بوكس :( بس للأمانة شغلهم في أفلام ايفانجليون الجديدة إعجازي ومن الأفضل على مستوى الصناعة! والفلم الثالث قادم هذي السنة
باد هاوس، مستواه هالأيام متدهور نوعا ما آخر أعماله غلب عليها الفانسيرفس بشكل كبير - أودا نوبونا وبتوووم! - حاله أحسن من غيره ويقدر يقدم اعمال حلوة بين الحين والآخر لكن مش شيء بمستوى ديث نوت وكايجي مثلا
وايت فوكس، أستوديو رهيب ويعرف يقدم أعمال رهيبة على الرغم من انه حديث العهد شكله بيكون من الاستوديوهات المفضلة لي، ستاينز جيت أحد أفضل أعمالهم بلا شك وجورمونجاند عمل رهيب بموسيقى رهيبة وأسلوب آرت غريب ورهيب، بس ملاحظ في نوع من الكره للاستوديو نوعا ما!
توي أنميشن، لول
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
[h=2][/h]
يبدو ان القائمة خلت من اسم Gonzo و لكن لا استغرب .. اتصور اخر محطة مضيئة لهم كانت في Seto no Hanayome
اما محاولة الاخيرة لعمل فصل جديد من كلاسيكتهم Last Exile ما اتصور وصلت للمطلوب اقلها بالنسبة لي


هو الهدف من الموضوع على كل حال نتناقش و مش اني أسرد أو أعدد كل الاستوديوهات P: و فعلا جونزو من فترة ما شفت شيء منهم *__* و لاست إكسايل الأخير نزل بدون أي حس و ضاع مع زحمة موسم الخريف الماضي

مع ذلك يجب علينا ذكر أنه رغم تقديمه الجيد لأنمياته إلا أنه فشل تماما في اختيار الأعمال الواجب عليه إقتباسها، مع ذلك عودة سنرايز إلى المسار الصحيح هي مسألة وفت لا أكثر.

أنصحك يا علي تشوف قائمة فلوبات سنرايز مؤخرا، عمل واحد ممتاز أو جيد مستحيل يشفع كومة الأعمال المتواضعة الي طلعت منهم فما بالك لما يكون هالعمل آكسل وورلد ؟ @@
المشكلة أعمالهم متعوب عليها لكن كلها مثل ما انت قلت اختيارات سيئة جدا، و بصراحة صعب يرجعوا زي ما كانوا

SHAFT: بالنسبة لي ثاني أفضل أستوديو حاليا و بكل صراحة نفسي أشوف بريسم نانا يتحول إلى عمل فاشل بكل ما تحمله الكلمة من معنى(عشان يترك عنه محاولة نسخ مادوكا مرة ثانية).

بس بريزم نانا مش محاولة لنسخ مادوكا، بريزم نانا محاولة شافت لإعادة إحياء جنرا الماهو شوجو بشكلها "الكلاسيكي" .. مثل ما كان مادوكا ماجيكا سبب في تفكيكها لول

و بمجرد إبتعاده عن الموي يطلق عملا فاشلا

مثل ؟ @@

باد هاوس، مستواه هالأيام متدهور نوعا ما آخر أعماله غلب عليها الفانسيرفس بشكل كبير - أودا نوبونا وبتوووم! - حاله أحسن من غيره ويقدر يقدم اعمال حلوة بين الحين والآخر لكن مش شيء بمستوى ديث نوت وكايجي مثلا

الوصف يوجع القلب T_T >>>>>> مادهاوس فانبوي
 

MH MD

Administrator
Administrator
الوصف يوجع القلب T_T >>>>>> مادهاوس فانبوي

مش ذنبي اذا اسمه أقدر أقلبه لسخرية بتغيير حرف واحد فقط :laugh::

عموما اتذكرت شيء، حاليا الاستوديو قاعد ينتج ريميك هانتر اكس هانتر وهو أول انمي شونين طويل يسووه على حد علمي وهذي مسؤولية كبيرة، مستواه في البداية كان سيء إلى متوسط لكن للأمانة آخر حلقات مستواه تحسن بشكل خرافي وأصبحت الحلقات الجديدة تنافس النسخة القديمة إذا ما كانت أفضل حتى! أحييهم على هذا الشيء والعمل على تحسين مستواهم و الاستفادة من أخطائهم
 

Royal Spark

Royal Guardian
أنصحك يا علي تشوف قائمة فلوبات سنرايز مؤخرا، عمل واحد ممتاز أو جيد مستحيل يشفع كومة الأعمال المتواضعة الي طلعت منهم فما بالك لما يكون هالعمل آكسل وورلد ؟ @@
المشكلة أعمالهم متعوب عليها لكن كلها مثل ما انت قلت اختيارات سيئة جدا، و بصراحة صعب يرجعوا زي ما كانوا
أعرف كل فلوباتهم و أدري إن أعمالهم حاليا جيدة جدا على الأكثر، لكن الشيء إلا أنا حبيت أشير له هو إن الأعمال إلا أخذها الإستوديو عشان يقتبسها كانت أعمال رديئة و منتهية أصلا و مع ذلك قدر يحولها إلى ماهو قابل للمشاهدة، بالعربي الإستوديو يقدر يرجع بمجرد ما يقتبس أي عمل ممتاز و وضعه تماما مختلف عن ماد هاوس إلا حتى مستوى أعماله إنخفض ككل حتى عملية الإقتباس عنده صارت أقل.



بس بريزم نانا مش محاولة لنسخ مادوكا، بريزم نانا محاولة شافت لإعادة إحياء جنرا الماهو شوجو بشكلها "الكلاسيكي" .. مثل ما كان مادوكا ماجيكا سبب في تفكيكها لول

حسين أنت ما شفت عروض بريزم نانا الجديدة؟ الباتل سيستم نفسه، الأعداء و يتشز و بنفس الشكل مال أعداء مادوكا زيد على هذا عالم يتمحور حول الشخصيات الرئيسة تقريبا.
طبعا أنا أنصحك تزيد أسلوب الباور رينجرز على الباتل سيتم و يصير كل شيء صح.




مثل ؟ @@
كان المفروض أكتبها بصورة مستقبلية لكن ويا الحماس صارت حاضر و هي جزء من سخريتي على الإستوديو XD لكن فعلا الإستوديو صاير عنده تمسك و صاير قائد مجموعة الموي القابضة(كرهي للإستوديو يلعب دور.
أوكي كذا رديت و ما تعبت نفسي مع الإقتباسات لول.
 

Black Wolf

Woolfe
حلوة فكرة الموضوع ونحتاج متل هيك مواضيع دائما

TMS Entertainment : أستوديو عريق وقديم قدم لنا أعمال كثيرة مثل جزيرة الكنز والمحقق كونان وأعمال أخرى كبيرة جدا ولكن في الفترة الأخيرة لم يقدم لنا اعمال جميلة تستحق ان تشاهد وأصبح يتجه فقط إلى الأعمال التجارية وغير هيك من المشاكل التي أصبحت تواجه هذا الاستوديو في الأونة الأخيرة ويلي لاحظها الجميع هي مسألة الأقتباس من العمل الأصلي يلي كانت سيئا جدا مثل ما صار مع أنمي زيتمان التي كانت أنطباعات المانجا جيدة جدا ولكن طريقة الأقتباس جعلت من الأنمي سيء جدا وبرفع الضغط ولا اتوقع أن يعودوا مجددا إلى سابق عهدهم ولكن مع ذلك بكفي عندهم أنمي كونان يلي شعبيته كبيرة جدا ولكن مع ذلك اريد منهم اعمال رائعة تذكرنا بأعمالهم السابقة.

J.C Stuff: أكثر أستوديو حضرتله اعمال ماضية هذه السنة وكلها كانت رهيبة ويلي ما كان رهيب كان حلو، ولكن متل ما الشباب حكوا في الأونة الأخيرة أعمالهم اصبحت متذبذة جدا وذلك يعود بسبب ترك مجموعة كبيرة من أفراد طاقم عملها المميزين والدليل على ذلك انهم أصبحوا يسلموا أعمالهم إلى أفراد طاقم عمل مبتدئين متل أنمي ليتل باسترز سلموا العمل لمخرج ما عنده هذه الخبرة الكبيرة جدا ولا يمكن أن نحكي عنه مميز ولكن أصبح جي سي ستاف في الأونة الأخيرة يبحث فقط عن أنميات Hits فقط يعني يا تصيب يا تخيب وأتمنى من كل قلبي أن يعودوا كما كانوا لأني بحب هذا الاستوديو جدا

Madhouse : أنا حزين جدا على هذا الاستوديو لأنوا بعتبر هذا الاستوديو رقم واحد بالنسبة لي ولكن صرلي زمان ما حضرت منهم أنمي بروعة ديث نوت أو جان جراف وغيرهم الكثير ولن انسى ذكر فيلم الأسطوري فامبير هانتر د مش عارف ليش صاروا يتجهوا للأعمال التجارية والتعبانة صحيح أنوا أعمالهم الجديدة مش سيئة جدا ولكن تعودنا جميعا على أن يقدموا أعمال تنطبع في الذاكرة ومستحيل أن ننساها ولكن مع ذلك ما زلت أثق بهم وبأنهم في المستقبل القريب رح يقدموا أعمال كما تعودنا منهم.

أما باقي كل استوديو يتميز بأشي معين ولكن حاليا أفضل استوديو من وجهة نظري هو كيوتو استوديو بعرف يختار أعمال تنجح على كافة الأصعدة وشغلهم على أعمالهم متعوب عليه ويحتوي هذا الاستوديو على أفراد طاقم عمل متميزين جدا من كل النواحي متل حبيب قلبي الفنان المخرج إيشاهارا :inlove:
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
مش ذنبي اذا اسمه أقدر أقلبه لسخرية بتغيير حرف واحد فقط :laugh::

عموما اتذكرت شيء، حاليا الاستوديو قاعد ينتج ريميك هانتر اكس هانتر وهو أول انمي شونين طويل يسووه على حد علمي وهذي مسؤولية كبيرة، مستواه في البداية كان سيء إلى متوسط لكن للأمانة آخر حلقات مستواه تحسن بشكل خرافي وأصبحت الحلقات الجديدة تنافس النسخة القديمة إذا ما كانت أفضل حتى! أحييهم على هذا الشيء والعمل على تحسين مستواهم و الاستفادة من أخطائهم

لكن هو المسلسل قاعد ياخذ منهم موارد كثيرة حتما ! على كل حال .. الريميك ناجح و من أكثر المسلسلات مشاهدة في اليابان و هذا شيء طيب لهم

حسين أنت ما شفت عروض بريزم نانا الجديدة؟ الباتل سيستم نفسه، الأعداء و يتشز و بنفس الشكل مال أعداء مادوكا زيد على هذا عالم يتمحور حول الشخصيات الرئيسة تقريبا.
طبعا أنا أنصحك تزيد أسلوب الباور رينجرز على الباتل سيتم و يصير كل شيء صح.

بس هذا مش معناه انه المسلسل محاولة نسخ، بالنهاية "الجوهر" مختلف كثيييير بين العملين، واحد فيهم مظلم و سوداوي، والثاني خفيف و ممتع

بخصوص TMS Entertainment، أحس مالهم أي وجود فعلي و مؤثر من زمان، مادري حتى ايش عندهم آخر 10 سنين

و المحزن أكثر ؟ انه موضوع زي هذا ينفتح بدون ما نتكلم أو حتى نتذكر وجود استوديو كان أسطوري بيوم من الأيام ( نيبون أنميشن )
 

Royal Spark

Royal Guardian
^إذا نزل بنشوف، النقاش حول عمل معلوماته قليلة حتى الآن ما بودينا أي مكان.
 
أعلى