hits counter

الأنمي...والعلاقة ما بين الجوانب الفنية والقيمة القصصية

Evin

Hardcore Gamer
لان الجوانب الفنية هى الشئ الوحيد اللى عبدالله بيهتم بيه . هو مش مقتنع بأهمية القصص و يمكن بيفضل الأعمال من غيرها :grimacing:

شفت الكثير من الاراء اغلب الناس تركز فالقطع الفنية على القصة او القصة و الجانب الاخراجي..ستيل تناول الاخراج وحده و ازدراء القصة شئ جديد لكن مميز بالنسبة لي
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
همم القصص مملة ^^.

بالأمس مررت على مقال لChubirko تطرق تحديداً لهذه النقطة. ( المقال عموماً يقارن فلسفة اكاديمية سان بيترسبرغ ب traditions فلورانس، مقال متخصص ولا يهم)

يسميها اللعنة الأمريكية، فكرة أن الأمريكيين والفرنسيين خلال القرنين التاسع عشر والعشرين ( read: Rockwell and friends) في سعيهم لرفع شعبية ال representational arts وقعوا في فخ تقليله للعلة ال illustrative، وهكذا مثلا أصبح ال so called critic ينظر للقطعة ويسأل عن ال semantics لا ال esthetic experience.

الأمر ليس أن ال illustrative works سيئة، بعض أروع اعمال دافينشي كانت تحمل illustrative merit لل pedestrian observer بجانب كونها تجارب جمالية تحمل قيمة naturalistic/ abstractive وهكذا.

انا أحب الكتابة في الانيمو لأني أحب الكتابة، لكني أفشل في استشعار او تقدير قيمته كقطعة فنية. الانيمو لي يخدم علة illustrative كما تفعل المانجا وغيرها من ال sequential works. أنا، وأعتقد أن الأمر يمتد للعديد من المشاهدين، لا أستطيع القول بأني أفهم أو أقدر هذا الفن بشكل جيد، وهذا يحد من قدرتي على الحكم عليه وتقييمه إلا كأداة representational عن طريق تقييم مدى فعاليته.

المضحك هنا هو أني لو قرأت ردك قبل أسبوع لسخرت من مدى كونه reductive، لكن أستطيع تقدير العمق في حكمك اليوم، هذا يحسب لك روبو.
 

AM152

True Gamer
المضحك هنا هو أني لو قرأت ردك قبل أسبوع لسخرت من مدى كونه reductive، لكن أستطيع تقدير العمق في حكمك اليوم، هذا يحسب لك روبو.

مافيش مشكلة فى التركيز على جانب معين إذا كان ده الشئ اللى بتفضله بس التقليل من الجانب الآخر أو اعتباره بلا أهمية يبقى شئ مختلف
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
مافيش مشكلة فى التركيز على جانب معين إذا كان ده الشئ اللى بتفضله بس التقليل من الجانب الآخر أو اعتباره بلا أهمية يبقى شئ مختلف

الجانب الآخر لا يمتلك أهمية في الحقيقة. لأنه ليس جانب آخر حتى، بل شيء structurally منفصل، مختلف تماماً. الانيمو ليس totality عناصر، بل قطعة فنية الغرض منها إيصال semantics، عندما نتحدث عن القصة، نثني عليها وغيرها، نحن لسنا حقا نتحدث عن الأنيمو كفن. الأمر ذاته عندما نتحدث عن ال delivery.

من الممكن، وال valid للغاية، أن يقدر الشخص الانيمو كفن دون أن يكترث أبدا بالقيمة ال illustrative. لا أحد اليوم عدا الكاثوليك يهتم بمعاني قطع رافاييل مثلاً عدا حفنة من المهرجين الأمريكان.


الأمر لا يعني ان القصة لا تمتلك قيمة. انا اشاهد الانيمو لأجل، وفقط لأجل، القصة.
 

AM152

True Gamer
الجانب الآخر لا يمتلك أهمية في الحقيقة. لأنه ليس جانب آخر حتى، بل شيء structurally منفصل، مختلف تماماً. الانيمو ليس totality عناصر، بل قطعة فنية الغرض منها إيصال semantics، عندما نتحدث عن القصة، نثني عليها وغيرها، نحن لسنا حقا نتحدث عن الأنيمو كفن. الأمر ذاته عندما نتحدث عن ال delivery.

من الممكن، وال valid للغاية، أن يقدر الشخص الانيمو كفن دون أن يكترث أبدا بالقيمة ال illustrative. لا أحد اليوم عدا الكاثوليك يهتم بمعاني قطع رافاييل مثلاً عدا حفنة من المهرجين الأمريكان.


الأمر لا يعني ان القصة لا تمتلك قيمة. انا اشاهد الانيمو لأجل، وفقط لأجل، القصة.

غير متفق ، الإثنين غير منفصلين و مرتبطين ببعض و الجانب الفنى ليه تأثير على القصة و العكس ، درجة الإرتباط بتختلف من عمل لآخر و بعض الأعمال ممكن يتم مشاهدتها كقطعة فنية فقط بس ده ينطبق على فئة معينة من الأعمال و مش الغالبية ، أنا ممكن اتكلم أكثر بس كده هاخرج عن موضوع النقاش فهاتوقف هنا
 

Yashiro

True Gamer
مافيش مشكلة فى التركيز على جانب معين إذا كان ده الشئ اللى بتفضله بس التقليل من الجانب الآخر أو اعتباره بلا أهمية يبقى شئ مختلف
لو ترجع لأفلام السبعينات و ما قبل بالسينما، أو فقط أفلام جديدة عليها مثل تجارب "بيلا تار"، عدد كبير ينسف مفهوم القصة وكتابة الحوار بكبره.

و هذه أشياء تقليدية الناس تبني عليها تصورها المحدود بكيفية تقديم عمل فني بصري يناسب طبيعة الميديوم.
 

AM152

True Gamer
لو ترجع لأفلام السبعينات و ما قبل بالسينما، أو فقط أفلام جديدة عليها مثل تجارب "بيلا تار"، عدد كبير ينسف مفهوم القصة وكتابة الحوار بكبره.

و هذه أشياء تقليدية الناس تبني عليها تصورها المحدود بكيفية تقديم عمل فني بصري يناسب طبيعة الميديوم.
لو ترجع لردى هتلاقى إنى قلت :
بعض الأعمال ممكن يتم مشاهدتها كقطعة فنية فقط بس ده ينطبق على فئة معينة من الأعمال و مش الغالبية

النوعية دى من الأعمال موجودة بس ده مش معناه إن الحوار أو القصة بقوا بلا قيمة أو إن نفس المقياس ممكن تطبيقه على جميع الأعمال
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
غير متفق ، الإثنين غير منفصلين و مرتبطين ببعض و الجانب الفنى ليه تأثير على القصة و العكس ، درجة الإرتباط بتختلف من عمل لآخر و بعض الأعمال ممكن يتم مشاهدتها كقطعة فنية فقط بس ده ينطبق على فئة معينة من الأعمال و مش الغالبية ، أنا ممكن اتكلم أكثر بس كده هاخرج عن موضوع النقاش فهاتوقف هنا

أعتقد بأني فشلت في إيصال ما عنيته لك. عناصر العمل ال illustrative بدهياً تؤثر على المعنى (القصة في حالة الأنيمو)، لا أحد يختلف مع هذا.

النقطة هي أن شخصين من الممكن ينظرا للوحة واحدة، لكن لسببين مختلفين تماماً. الأول تكون اللوحة هي ال object الفنية له، الثاني يكون معنى اللوحة هو ال object. أنا وروبو ننظر للأنيمو ذاته، لكن ما أنظر إليه فعلاً هو المعنى، القصة. ما تنظر إليه هي هو العمل نفسه. عندما أقيم عناصر العمل أنا أقيمها داخل فريموورك نظري الذي يلعب المعنى فيه دور ويمتلك أهمية.

أتمنى أن أكون أوصلت ما أردت إيصاله الآن @@
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
أعتقد بأني فشلت في إيصال ما عنيته لك. عناصر العمل ال illustrative بدهياً تؤثر على المعنى (القصة في حالة الأنيمو)، لا أحد يختلف مع هذا.

النقطة هي أن شخصين من الممكن ينظرا للوحة واحدة، لكن لسببين مختلفين تماماً. الأول تكون اللوحة هي ال object الفنية له، الثاني يكون معنى اللوحة هو ال object. أنا وروبو ننظر للأنيمو ذاته، لكن ما أنظر إليه فعلاً هو المعنى، القصة. ما تنظر إليه هي هو العمل نفسه. عندما أقيم عناصر العمل أنا أقيمها داخل فريموورك نظري الذي يلعب المعنى فيه دور ويمتلك أهمية.

أتمنى أن أكون أوصلت ما أردت إيصاله الآن @@

والفهمين mutually exclusive. الاعتقاد بإمكان تكوين conception عن الانيمو ك totality لل two frames عبارة عن logical fallacy، لا يختلف عن زعم الشخص قدرته على الحفاظ على صورتين descriptive و normative لأي شيء في اللحظة نفسها. ذهن الإنسان لا يعمل هكذا.
 

Yashiro

True Gamer
النوعية دى من الأعمال موجودة بس ده مش معناه إن الحوار أو القصة بقوا بلا قيمة أو إن نفس المقياس ممكن تطبيقه على جميع الأعمال
الحوار و القصة ليست بتلك القيمة بالميديوم البصري و لا تحتاجه فعلياً، بل فقط عنصر دخيل و ثانوي، الأدوات السنمائية و الفنية الموجودة تخول لك تترجم كل تلك الكتابة و البلوت لمعنى بصري محض.

شخصياً أنا أعدت اكتشاف الميديوم (الصور و الرسوم المتحركة) بشكل جذري وقت بدأت أرجع وأشاهد الأعمال من هذا المنظور و أحاول أستوعب و أفهم الأساليب البصرية واللغة السنمائية المستخدمة، قبلها كنت وصلت لخاتمة مملة وفقدت الإهتمام تماماً وقت كنت أدخل على الأعمال فقط على شكل قصصي محض، و لم أكن أرى البوتنشيال.
 

AM152

True Gamer
الحوار و القصة ليست بتلك القيمة بالميديوم البصري و لا تحتاجه فعلياً، بل فقط عنصر دخيل و ثانوي، الأدوات السنمائية و الفنية الموجودة تخول لك تترجم كل تلك الكتابة و البلوت لمعنى بصري محض.
انا فعلا ماعنديش استعداد لدخول النقاش ده بس باوضح انى مابقولش القصة فقط هى المهمة و هاكتفى بانى اقول تابع هانتر بالكامل بدون ترجمة بما أن القصة و الحوار عنصر دخيل و شوف اذا كنت هاتخرج بنفس الانطباع
 

Yashiro

True Gamer
انا فعلا ماعنديش استعداد لدخول النقاش ده بس باوضح انى مابقولش القصة فقط هى المهمة و هاكتفى بانى اقول تابع هانتر بالكامل بدون ترجمة بما أن القصة و الحوار عنصر دخيل و شوف اذا كنت هاتخرج بنفس الانطباع
هانتر أصلها مانجا و طبيعة المانجا كميديوم تكون بها بانلز و حوارات، الحوار المكتوب جزء من الميديوم، لذا لا تحتاج تحذف شيء هنا لول

لكن اذا حولت العمل لإنمي بصري محض تقدر تغير جذرياً بالأحداث و تعيد صياغتها بلا حوار حتى و هذا يعتمد على براعة المخرج، نسخة 99 فيها عدد كبير من الاساليب السنمائية المستخدمة ببراعة و عدد من المعاني الضمنية البصرية بالعمل بدون الحاجة لحوار يشرح.
 

MaherMatrix

True Gamer
احب كيف نقاش القصة والرسم بحياته ما بينتهي. ناقشت الشيء بشغف من سنين من منظور ان التفريق بينهم اصلاً غير منطقي والانمي اكثر من مجموع أجزاء وهمية تساعدنا على فهم عملية صناعته بس النقاش دائماً يرجع ::happy::

والفهمين mutually exclusive. الاعتقاد بإمكان تكوين conception عن الانيمو ك totality لل two frames عبارة عن logical fallacy، لا يختلف عن زعم الشخص قدرته على الحفاظ على صورتين descriptive و normative لأي شيء في اللحظة نفسها. ذهن الإنسان لا يعمل هكذا.

هل فعلاً ما تقدر تبني صلة بينهم؟ لاني اشوف العكس. النظر للانمي كفريم وورك هو اسلوب استخدمه لتبرير سبب الارتباط الشخصي بالمعنى اللي عم يتم تقديمه. أي نظرة ثانية اشوفها ناقصة أو خاطئة لما تاخذها للاكستريم.
الشيء اقرب ل "اشوف ارتباط مع هاللوحة فاكيد فيه شيء بطريقة بناءها يرتبط مع تجاربي وصنع هالقيمة اللي اشوفها".
 
التعديل الأخير:

STARDUST

Gurenyuu
قرات كم رد على السريع على موضوعكم
الزبدة، الانمي بدون قصة ما راح يطلع انمي، حتى الفان ارتات تحكي قصة.
حتى اللوحات الفنية اغلبها ربما خلفها قصة، الموسيقى خلفها قصة، الافلام والالعاب خلفهم قصة، حتى الصناعات خلفها قصة.

لذلك القصة عنصر اساسي وحتى لو ما كانت بالجودة اللي المفترض تكون عليها، حتى لو كانت سطحية، حتى لو ما كان لها هدف من الاساس، حتى لو ما كان يحتاج تعرفها او محد يعرفها لكنها موجودة وهي عنصر مهم اذا ما كان اساسي بصنع اي منتج ترفيهي.

حتى كتابتي للرد ذا خلفه قصة، قرات ردودكم وانا جالس اتصفح الموضوع، جذب انتباهي موضوع عدم كون القصة مهمة، قررت اني اختلف على ذا الموضوع بسبب اني اشوف انه القصة مهمة، وكتبت الرد ذا.


tumblr_lriilcNxfH1qhansmo1_500.gif
 

AM152

True Gamer
@Novrī stré Víena XIII

ماقدرش أقول إنى فاهم القصد بشكل كامل (بعض المصطلحات غريبة عليا للأمانة ) بس أظن إنى فاهم المعنى العام بس وجهة نظرى مازالت مختلفة و رأيى أقرب لرأى @MaherMatrix فى الموضوع


_______________________________________________________


@Yashiro


أولا ، كون العمل أصله مانجا و الحوار المكتوب جزء منها كميديم غير صحيح و فى أعمال مانجا كثيرة خالية من الحوارات تماما و عندك مثال زى مانجا باسم Gon ، بالعكس المانجا كوسط تقدر تقدم ده بشكل أحسن من الأنمى فى بعض الأوقات و حتى هانتر كان فيه شابتر كامل بدون أى حوار

ثانيا ، انت ممكن تغير العمل و تخليه بصرى محض بس هل هايفضل نفس العمل ساعتها ، الإجابة أكيد لأ و انت نفسك ذكرت إنه محتاج تغيير جذرى فى الأحداث و النتيجة إنه هايبقى عمل بطابع و إحساس مختلف جدا عن الأصل و متأكد إنه مش هايعجبك بنفس الدرجة لأن جزء من مميزات هانتر و اللى عجبتك فيه كانت القصة و الأحداث بدليل انتقالك للمانجا عشان تكملها بالرغم من خلوها من عدد الجوانب الفنية الموجودة فى الأنمى و من غيرها فالعمل هايفقد الكثير

ثالثا، حتى بدون حوار فالعمل يحتاج لقصة و إلا هايبقى مجرد مشاهد جميلة بدون رابط و ياما أعمال قدمت مشاهد بصرية ممتازة و تم نسيانها أو اعتبارها سيئة ككل لخلوها من قصة واضحة و @STARDUST وضح ده بشكل ممتاز
 
التعديل الأخير:

Netero

True Gamer


الحاجة هذه مثال بالنسبة لي على إن مو كل حاجة تحتاج قصة، بل لو كان فيه قصة هنا كانت المادة راح تفقد الكثير من قيمتها. عدم وجود القصة هو اللي بطريقة ما قاعد يخليني أعيدها كثير، وقاعد يخليني أفكّر فيها كثير.
 

AM152

True Gamer
فى نقطة مهمة بالنسبة للموضوع هنا ذكرتها قبل كده و باكررها ، انت ممكن تقدم عمل كامل يعتمد على الجوانب البصرية فقط بس هل ده معناه إن القصص نفسها بلا أهمية و إن الميديم يقدر يعتمد على النوعية دى من الأعمال دى بشكل كامل ، فى عشرات بل مئات الأعمال اللى قدمت قصص مميزة و الجوانب البصرية كان عامل أساسى فى إظهارها ، هل هنتجاهل ده و نعتبر إن القصص مملة و نركز على الجانب البصرى فقط و نهمل الباقى

انت ممكن تقدم عمل خالى من الجوانب البصرية زى أى لايت نوفل هل ده ممكن أخده دليل على إن الجوانب البصرية مملة و بلا أهمية حقيقية و الأهم يبقى تخيلك الشخصى للأحداث بدليل نجاح اللايت نوفلز

بالنسبة لى إهمال جانب ما و اعتباره غير مهم لمجرد تفضيلك الشخصى لجانب آخر يبقى هو النظرة الضيقة و المحدودة للأعمال الفنية خاصة لما الإثنين بيكملوا بعض و بيرفعوا (أو بينزلوا) من قيمة بعض فى معظم الأعمال الفنية ، من حقك تحب الشئ اللى انت عاوزه و ماتتكلمش عن الباقى بس ده مش معناه إن الباقى مش مهم أو بلا قيمة
 

Evin

Hardcore Gamer
حسناً, هناك سوء فهم هنا..نوفري تتكلم عن التجربة الجمالية التي هي اساساً امر judged subjectively -ليست بالضرورة ان تكون مقترنة باطار محدد او معايير محكمة, الامر مسألة ذوق, واعطت مثال باللوحة هناك من سينظر للمعنى المحملة به ويحاول تفكيك شفرته وهناك من سينظر للالوان و نوعيتها والطرق التي صوغت بها الخ هي لم تتحدث عن value judgements التي تحتاج لlogical justifications عند نسب صفة ما للعمل (جيد..سيئ..قبيح..جميل الخ)
interpretive statements + descriptive statements -----> value judgments
اذا قال عبدالله مثلا ان العمل هذا سيئ فهنا يجب ان يبرر لمذا ومن اي ناحية اما ان كان يتابع العمل كذا او المجال كذا لانه يروق له العنصر كذا فهنا الامر متعلق بالتجربة والقيم الجمالية التي يحملها وليس مطالب بالتركيز على عنصر محدد او العمل كقطعة كاملة.
حتى لو تحدثنا عن المعنى في العمل او القصة بحد ذاتها فهناك شتى المدارس التي تقوم باشتقاق المعنى بطرقها ومناهجها, فمثلا formalism الروس يوظفون ادوات لسانية محددة وتركيزهم منصب بالاساس على النص وبنيته مع اقصاء المؤلف/المرجع والسياقات الثقافية والاجتماعيية والتاريخة التي صاحبت ظهور العمل, فهل نقول هنا @AM152 انهم ينظرون للروايات او الخطابات بشكل ضيق ؟ وهناك ايضا مدارس تقوم بالعكس وغيره من مختلف المناهج.
عموما اسباب disputable هذه هو ان الفن شبيه للاخلاق لايملك ارضية يمكن بناء عليها مبادئ واسس واضحة يمكنك ان تجد اطروحتين متناقضتين ومنطقيتين فنفس الان. الامر طبيعي جدا.
ماحصل هنا هو سوء فهم لفكرة نوفري.

بالنسبة لى إهمال جانب ما و اعتباره غير مهم لمجرد تفضيلك الشخصى لجانب آخر يبقى هو النظرة الضيقة و المحدودة للأعمال الفنية خاصة لما الإثنين بيكملوا بعض و بيرفعوا (أو بينزلوا) من قيمة بعض فى معظم الأعمال الفنية ، من حقك تحب الشئ اللى انت عاوزه و ماتتكلمش عن الباقى بس ده مش معناه إن الباقى مش مهم أو بلا قيمة

ارى نوفري اخطأت هنا. قولها ان الجانب الاخر لايمتلك اي اهمية يجرنا لمنعطف شنيع لان هكذا يمكن بسهولة تجريد كل شئ من القيمة وجعله يفتقد للجوهر فعلياً ومطلح الجوهر في حد ذاته يمكن تجريده من المعنى وجعله مصطلح خاوي وهذا سيدفعنا لهاوية من العدمية, سواء في الفن او الاخلاق..الاصح ان قيمة الشئ تختلف من شخص لاخر.
 
التعديل الأخير:

STARDUST

Gurenyuu


الحاجة هذه مثال بالنسبة لي على إن مو كل حاجة تحتاج قصة، بل لو كان فيه قصة هنا كانت المادة راح تفقد الكثير من قيمتها. عدم وجود القصة هو اللي بطريقة ما قاعد يخليني أعيدها كثير، وقاعد يخليني أفكّر فيها كثير.
حتى هذا وراه قصة، مو بسبب كونك ما تعرفها، او ما فهمتها فهذا ما يعني انها مو موجودة، المقطع من ذا النوع اللي المفترض تستنتج ايش المقصود منه، يمكن المقصود هنا التميز او شي زي كذا.

ما في عمل ماله قصة، كل شي له قصة وراه وهذي حقيقة لازم تتقبلوها، يعني للاسف نفسي بانمي ماله قصة زيكم بس هذي هي الحياة.
 
التعديل الأخير:

Netero

True Gamer
حتى هذا وراه قصة، مو بسبب كونك ما تعرفها، او ما فهمتها فهذا ما يعني انها مو موجودة، المقطع من ذا النوع اللي المفترض تستنتج ايش المقصود منه، يمكن المقصود هنا التميز او شي زي كذا.

ما في عمل ماله قصة، كل شي له قصة وراه وهذي حقيقة لازم تتقبلوها، يعني للاسف نفسي بانمي ماله قصة زيكم بس هذي هي الحياة.

همممم فاهم كلامك، هو فالنهاية ما راح تمر عليك حاجة بدون ما تفكر فيها أو في معنى خلفها، حتى لو الصانع لها كان فعلياً مقدم شيء عشوائي لا هدف منه وبدون تفكير، الحاجات اللي مجردة من القصة كذا ممتعة بالنسبة لي لأن أنا أخلق قصة أو معنى لها في عقلي، مو شرط يطلع صحيح ومو مهم أصلاً، ولا قاعد أحاول أعرف أيش المعنى الحقيقي لها من الصانع.
 

STARDUST

Gurenyuu
همممم فاهم كلامك، هو فالنهاية ما راح تمر عليك حاجة بدون ما تفكر فيها أو في معنى خلفها، حتى لو الصانع لها كان فعلياً مقدم شيء عشوائي لا هدف منه وبدون تفكير، الحاجات اللي مجردة من القصة كذا ممتعة بالنسبة لي لأن أنا أخلق قصة أو معنى لها في عقلي، مو شرط يطلع صحيح ومو مهم أصلاً، ولا قاعد أحاول أعرف أيش المعنى الحقيقي لها من الصانع.
هذي النقطة، ربما هي مو مجردة من القصة لكنك ما تعرفها فتطلع باستنتاجات، وذا نوع حلو، لكنه مو مجرد من القصة.
اللي عمل المقطع قاصد شي فيه، لكنه ما شاركه بوضوح معاك.
 

MOSU

Another Side Another Story
انا في العادة اذا سمعت فيلم ضعيف فنيا يعني القصة ملحقة بهذا الجانب لايوجد في وجهة نظري خط فاصل مابين الجوانب الفنية والقصصية هم اثنينهم في جوهر واحد ولكن بتعبيران مختلفان
 

AzureFlame

Moderator
مشرف


الحاجة هذه مثال بالنسبة لي على إن مو كل حاجة تحتاج قصة، بل لو كان فيه قصة هنا كانت المادة راح تفقد الكثير من قيمتها. عدم وجود القصة هو اللي بطريقة ما قاعد يخليني أعيدها كثير، وقاعد يخليني أفكّر فيها كثير.

ومن قال ان مافيه قصة؟ (&)

في أول كم ثانية مزومين على المخلوق الغريب اللي جالس في الحديقة مع بنت سرحانة بوجه الكاميرا لين ما قامت وراحت وانتهت سالفتها.

اما في الجزئية الثانية واحد محشش يتخيل التماثيل اللي في بيته تطير. ماكو أوضح من جذي لول.

وفي الجزئية الثالثة بنت جميلة جدام الكاميرا مان كاشخة وعطته Pose عشان التصوير لا أكثر ولا أقل.

وفي الجزئية الأخيرة واحد عنده أتباع ويبون يروحون مكان معين.

ترا كل شي واضح والسالفة بكبرها مثل شعار النعامة في آخر الفيديو (&)(&).
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
تخيلت لو سلسلة هجوم العمالقة بدون قصة...

ممكن تصير ترا، والوضع راح يكون كأنه Concepts مثير للإهتمام أكثر من اي شيء لول.
 

Evin

Hardcore Gamer
قبل صنع اي شئ هناك artist's intention..اي عمل ورائه نشاط متعمد وقصدي الامر في الاساس series of psychological states شئ ما يتحرك في ذهن الفنان وال causal factors الدافعة هي antecedent conditions, ظروف اجتماعية او اقتصادية او نفسية او صحية او اي يكن. اي باختصار لايوجد عمل ليست من ورائه نية والا لن يكون له وجود وتلك النية مدفوعة بحركة في الذهن شئ يريد ان يخرج للعالم بصورة ما, وذلك الشئ سبب خلقه هو عوامل معينة احاطت بالفنان. دائما هناك قصة او فكرة وراء الaesthetic object. لايوجد عمل بدون قصة.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
قبل صنع اي شئ هناك artist's intention..اي عمل ورائه نشاط متعمد وقصدي الامر في الاساس series of psychological states شئ ما يتحرك في ذهن الفنان وال causal factors الدافعة هي antecedent conditions, ظروف اجتماعية او اقتصادية او نفسية او صحية او اي يكن. اي باختصار لايوجد عمل ليست من ورائه نية والا لن يكون له وجود وتلك النية مدفوعة بحركة في الذهن شئ يريد ان يخرج للعالم بصورة ما, وذلك الشئ سبب خلقه هو عوامل معينة احاطت بالفنان. دائما هناك قصة او فكرة وراء الaesthetic object. لايوجد عمل بدون قصة.

بالضبط، ومنطقيا الشيء اللي راح ينقل هذي القصة هو تقديم العمل نفسه.

بس هل أغلب المشاهدين راح يفهمونها أو لا؟

واذا ركزوا فيها وكل واحد طلع بقصته الخاصة غير عن الثاني هل هذا يعني المعطيات الفنية فشلت في توصيل القصة الاصلية إلى الناس؟ أو بمعنى آخر التقديم سيء؟
 

Evin

Hardcore Gamer
بالضبط، ومنطقيا الشيء اللي راح ينقل هذي القصة هو تقديم العمل نفسه.

بس هل أغلب المشاهدين راح يفهمونها أو لا؟

واذا ركزوا فيها وكل واحد طلع بقصته الخاصة غير عن الثاني هل هذا يعني المعطيات الفنية فشلت في توصيل القصة الاصلية إلى الناس؟ أو بمعنى آخر التقديم سيء؟

الامر معقد قليلاً هذه النقطة واحدة من المشاكل الكثيرة التي تواجه الفن, لذلك يوجد الكثير من المنظرين والمناهج و المدارس المختلفة (ذكرت على سبيل المثال منهم ال formalism) التي تحاول اشتقاق المعنى عبر ادوتها خاصة..الامر يعتمد على الاسلوب الذي يوظفه الفنان وفي نفس الوقت على خلفية وخبرة المتلقي..يمكن ان يفشل الفنان في ايصال المقصد ويمكن ان لايلمس المتلقي المعنى او يمكن عبر الاساليب الغامضة والملتبسة المنتهجة مثل الmetaphor (هذا لوحده موضوع اخر) وغيرها ان تفتح الباب امام الكثير من التأويلات. الموضوع متشابك, هذا اذا كان الحديث عن السينما والانمي الخ اما ان كان عن انواع اخرى من aesthetic object مثل تمثال او لوحة الخ قد يصبح كشف الsymbolic meaning اصعب لانه لاينتهج شكل واضح, الامر مثل يمكن لاي شخص ان يجعل اي شيء يرمز الى اي شيء بمجرد قوله انه يفعل ذلك.
 

game for new

True Gamer
قصة + انيميشن:
هجوم العمالقة
فايت زيرو
ديمون سلاير
ناروتو شايبودن
هانتر اكس هانتر

فقط انيميشن بدون قصة :
وان بانش مان
جوجو كايسن
بوب



لا يوجد مقارنة بين الفئة الأولى والفئة الثانية الي هي مجرد مضيعة وقت لكن متابعتها ممتعة .
 

retha

from a parallel universe
أعلى