hits counter

استعراض موسم أنمي صيف 2011 وصل ! ماذا ستشاهد ؟

hussien-11

Senior Content Specialist
قدم لكم اليوم أيها القراء الأعزاء تقريرا تم إعداده من قبل أعضاء فريق عمل قسم الأنمي و المانجا حول أبرز مسلسلات الأنمي القادمة خلال صيف هذا العام ( حيث بدأ العرض بالفعل ) حيث يستعرض معي الزميل سلمان و الزميل حسن حمادة الأعمال التي تحظى بالأهمية الأكبر خلال هذا الموسم و نقدم لكم معها توقعاتنا الشخصية لمستوى هذه الأعمال ، مع أمنياتنا بموسم حافل لتستمر سنة 2011 بالمستوى المميز الذي بدأت به مع مسلسلات كـ مادوكا ماجيكا و كايجي و انو هانا و شتاينز جيت .


Natsume Yuujin-Chou San








النوع: خيال خارق للطبيعة – Slice of life – شوجو
الاستوديو: Brains Base
الحلقات: 13 حلقة
العرض: يوم الإثنين الموافق 4 يوليو 2011

نبذة:
يشكل هذا المسلسل الموسم الثالث للقصة، وهو امتداد لقصة المانجا المستمر، تتحدث القصة عن الشاب Takashi Natsume الذي ظلت تتربص به الأرواح -حاملة الخير والشر على حد سواء- بسبب “كتاب الأصدقاء” الذي ورثه عن جدته Reiko، ويحتوي الكتاب على أسماء أرواح تعلقت بها جدته، يستطيع Takashi رؤية الأرواح تماما كما كانت جدته الراحلة، ويكمل Takashi هنا رحلته لتحرير الأرواح الموجودة أسمائها في الكتاب مع مرافقه وحاميه الشبح Madara، ورحلته هذه لا تخلو من المخاطر.


توقعات فريق العمل:
نال المسلسلان الماضيان استحسانا قويا جدا وشهرة واسعة خصوصا بين الفتيات، والثالث هو استكمال مباشر لما انتهجه المسلسلان من القصة الأساس الموجودة في المانجا بالطبع. يتميز بألوانه المشرقة والزاهية، كما أن خفة الظل والكوميديا أمران متواجدان بشكل ملحوظ هنا، بالإضافة إلى أجوائه القروية، ولا ننسى الأرواح الغريبة والمريبة أيضا.




No. 6

النوع: خيال علمي
الاستوديو: BONES
الحلقات: 11 حلقة
العرض: يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2011


نبذة: قصتنا في مدينة تمثل المستقبل وتدعى No. 6، وتقع القصة في العام 2013، حيث يعتقد بأن Shion لديه “أعلى درجات الذكاء”، ولهذا -منذ عامه الثاني- سمح له بالعيش في منطقة فخمة تدعى Cronos. يلتقي Shion في يوم ميلاده الثاني عشر بشاب وسيم وغريب يدعى Nezumi، وكان الشاب هاربا من منطقة تابعة لقوات أمن المدينة، يحصل هذا الشاب على العناية من قبل Shion، بيد أن قوات الأمن -بعد أن علمت بذلك- قامت بحرمان Shion من صلاحياته، ونفته من Cronos الفخمة إلى “البلدة الضائعة”. بعد خمس سنوات من إقصائه، حدثت حادثة غريبة دلت Shion إلى سر المدينة التي تدعى No .6. القصة مبنية على رواية للكاتبة اليابانية Atsuko Asano.


توقعات فريق العمل:
تظهر في المسلسل أجواء خيالية حالمة، ومناطق مثيرة للاهتمام، قد تُرى الألوان الزاهية هنا وهناك، لكنه عمل لن يخلو من السوداوية القصصية والعنف كما يبدو عليه، وربما عامل العزلة في أحيان أخرى، رواية مكتوبة تتحول إلى مسلسل أنمي، والسؤال هنا: هل تكفي 11 حلقة لترجمة الرواية بهيئة مرئية؟ الإجابة لدى استديو BONES المرموق.




Kami-sama no Memochou

النوع: غموض
الاستوديو: J. C. Staff
الحلقات: 11 حلقة
العرض: يوم السبت الموافق 2 يوليو 2011


نبذة:Narumi Fujishima تلميذ عادي ومنعزل في فصله في المدرسة الثانوية، دعاه زميلهAyaka Shinozaki إلى الانضمام إلى نادي البستنة، وقام بتعريفه أيضا على محقق يفضل العزلة أيضا ويدعى Alice. يقوم Alice باعتماد Narumi كمساعد له لحل حالات غامضة تتضمن عقارا يدعى Angel Fix، غير أن هذا العقار يحاصر زميله Ayaka جاعلنه في خطر.


توقعات فريق العمل:
نظرة خاطفة على على المسلسل قد تشعرك بأن أجوائه هادئة وواقعية -كالأجواء المدنية والمدرسية-، هي أجواء تبدو هادئة فعلا، لكن خلف ما يبدو واقعيا… توجد ألغاز منتظر من يحلها. الريبة والشك وغرابة الأطوار هي أمور لا تستعجب رؤيتها هنا، وفيها سنرى إن كان عمل ذو 11 حلقة كافيا لتقديم تحد كاف، ومن بعده انغماس وعمق وحيرة، ثم إجابات كافية لعشاق الغموض، ليظهر لنا عملا متوازن لا يهمل جانبا في ذاته الغامضة.






Ikoku Meiro no Croisée

النوع: تاريخي – Slice of life – سينين
الاستوديو: Statelight
الحلقات: 12 حلقة
العرض: يوم الأحد أو يوم الإثنين الموافق 3 أو 4 يوليو 2011


نبذة: تدور الأحداث في النصف الثاني من القرن التاسع عشر حيث انتشار الثقافة اليابانية في الغرب، وحيث توجد فتاة يابانية صغيرة تدعى Yune يصطحبها Oscar -المسافر الفرنسي- إلى موطنه باريس، ويعرض عليها أن تساعد عائلته التي تعمل في ورش الحدادة، Claude -ابن أخ Oscar والذي يملك متجر حدادة- يُعرض عليه أن يهتم بـYune، ويقبل ذلك بعد تردد. بينما تمتلك ثقافة مختلف عنه، ويمتلك ثقافة مختلفة عنها، وبينما يتشاركان القليل بسبب ذلك، ترينا هذه القصة كيف يفهم الطرفان بعضهما ويعيشان معا في تلك الحقبة الزمنية.


توقعات فريق العمل:
تبدو ملامح الهدوء جالية على هذا المسلسل، فهو مسلسل يحكي حقبة مثيرة للاهتمام من تاريخ البشر، يتخللها الفضول وحب الاستطلاع في الذات البشرية. يتميز بشخصيات ذات تصميم يغلب عليه طابع الظرافة وعدم التكلف، فيه البنايات الأوروبية العتيقة بجمالها الفاتن، وشوارعها المكتظة بالناس الذين يرتدون ملابسا أنيقه، بينهم فتاة قادمة من أقصى الشرق تختلف عنهم في الشكل والملبس، أليس هذا مثيرا للاهتمام؟






Blood-C



غموض – أكشن – رعب – مصاصو دماء – قوى غير طبيعية
الاستوديو : CLAMP – Production I.G
عدد الحلقات : غير محدد
موعد العرض : 2 يوليو
نبذة عن المسلسل : بشكل عام تعتبر سلسلة Blood سلسلة شهيرة و هي من أشهر أعمال ستوديو برودكشن آي جي المعروف بالإنتاج القوي و الرسوميات الفخمة ! بدأت السلسلة مع فيلم Blood : The Last Vampire و بعد النجاح الذي حققه الفيلم تم إنتاج مسلسل الأنمي الشهير Blood+ ، والان و في تعاون مشترك بين كلامب ( رسوم الشخصيات – القصة ) و برودكشن آي جي ( إنتاج الأنمي و التحريك ) فنحن على موعد جديد مع مسلسل جديد لسلسلة بلود ، القصة تعود من جديد لتروي قصة البطلة سايا في حربها الدرامية ضد مصاصي الدماء !


توقعات فريق العمل : هذا العمل من أكثر المسلسلات انتظارا هذا الموسم بكل تأكيد ! ربما عانى المسلسل السابق Blood+ من بعض البرود في لحظاته و لم يرتق تماما إلى مستوى التطلعات ، إلا أن السلسلة محبوبة و ستوديو برودكشن آي جي يقدم دائما قيمة إنتاجية عالية للغاية في أعماله ، كما أن فريق كلامب هذه المرة يعمل على القصة و تصاميم الشخصيات لتلافي عيوب الموسم الأول ! ( كلامب من أشهر مصممي الشخصيات في اليابان و هم المسؤولون عن تصميمات أنمي كود جياس الشهير ) . يشرف على المشروع السيد جونيتشي فوجيساكو وهو أحد المصممين للفيلم الأصلي كما يقوم بالإخراج تسوتومو ميزوشيما أحد المخرجين لسلسلة هوليك ، باختصار توقعاتنا عالية ! و ربما نكون على موعد مع أحد روائع أعمال الأكشن و الرعب هذا الموسم ، و بأسوأ الأحوال حتما سنستمتع بالرسوميات الفاخرة من برودكشن آي جي .






Sacred Seven

ميكا – أكشن – مدارس
الاستوديو : Sunrise
عدد الحلقات : غير محدد
تاريخ العرض : 3 يوليو


نبذة عن الأنمي : ستوديو سنرايز يقدم أنمي ميكا جديد ! هل هذا كافي لإشعال حماسك ؟ ذات الاستوديو الذي قدم لنا جاندام و كود جياس ، يقدم لنا الان مسلسلا جديدا يحتوي على قوى خارقة يكتسبها البطل من فتاة غامضة بالإضافة إلى وجود حياة المدارس و العناصر الحركية ، هل تشعر بأن هذا السيناريو يبدو مألوفا لديك ؟ إذا فلا بد أنك شاهدت شيئا من أعمال سنرايز السابقة .


توقعات فريق العمل : نصل إلى السؤال الصعب هنا حول التوقعات الخاصة بهذا المسلسل ؟ أنمي ميكا و ستوديو سنرايز من المفترض أن تعني عملا مميزا للغاية يبقى في الذاكرة طويلا ، لكن ما شاهدته من تصاميم و أفكار لعروض ساكرد سيفن المختلفة لم تعطني الإحساس المطلوب بالجودة العالية التي كنت أتوقعها ! كما أن فريق العمل و ان كان جيدا تحت قيادة المخرج يوشيميتسو أوهاشي و الذي سبق له العمل على بعض السلاسل الجيدة كـ ويتشبليد و ترايجن ، ليس إجمالا بنفس قوة فريق العمل الذي قام بتقديم كود جياس ، لذلك أرى بأن مشاعري متضاربة قليلا حول هذا العمل ، في النهاية أتوقع مسلسلا جيدا من سنرايز لكنه قد لا يرتقي إلى قوة أعمالهم الأخرى الخالدة في الذاكرة .






Kamisama Dolls



سينين – أكشن – دراما – قوى خارقة للطبيعة
الاستوديو : Brains Base
عدد الحلقات : 13
تاريخ العرض : 18 يونيو


نبذة عن الأنمي : كامسياما دولز تجسيد لمانجا بذات الاسم ، كيوهي يرحل إلى طوكيو ، و بعد سهرة في جوكن مع أصدقائه القدامى و جارته السابقة شيبا ، يكتشف الاثنان جثة في المصعد غارقة في الدماء ، لتخبره شقيقته الصغرى أوتاو ، أن آكي ( صديق قديم ) و الكاميساما دولز هم المسؤولون عن الجريمة .


توقعات فريق العمل : في الحقيقة ، الانطباعات عن المانجا من قبل القراء جيدة و توحي بمسلسل جيد ،ستوديو برينز بيس معروف أيضا بإنتاجه لأعمال جيدة و خارجة عن المألوف أحيانا ، المخرج سيجي كيشي وهو المسؤول عن هذا العمل ، لديه سمعة طيبة جدا بالرغم من كونه مخرج حديث نسبيا ، خاصة بعد دوره في إخراج أنمي انجل بيتس الشهير ، أيضا المسؤول عن السكربت هنا ماكوتو يوزو ( سكول دايز ) لذلك علينا الاعتراف بأن طاقم العمل يمتلك الموهبة الكافية لتقديم عمل مظلم كهذا ، نستطيع أن نقول بأن التوقعات للمسلسل عالية و نأمل منه أن يكون أحد المسلسلات المميزة لعام 2011 .









Nurarihyon no Mago Sennen Makyou

شونين – أكشن – ديمونز – قوى خارقة للطبيعة
الاستوديو : Deen
عدد الحلقات : غير محدد
تاريخ العرض : 3 يوليو


نبذة عن الأنمي : من الممكن ترجمة اسم الأنمي إلى Nura : The Rise of the Yokai Clan ، و بالمناسبة فهذا هو الجزء الثاني من المسلسل ، تتحدث القصة عن ريكو نورا ( ثلاث أرباع انسان ، ربع ديمون ) الذي يعيش مع جده رئيس العائلة أو القبيلة ، ريكو لا يحب الجانب “الشيطاني” بداخله و لكنه يقرر أخيرا أن يصبح السيد الجديد للعائلة ، و بالتأكيد فإن هذا الأمر لن يكون سهلا على الإطلاق .

توقعات فريق العمل : رغم أن الانطباعات عن الجزء الأول متوسطة حيث أن العرض تخللته فترات ملل متعددة ، إلا أن الانطباعات عن جزئية المانجا التي سيجسدها الجزء الثاني من المسلسل ممتازة للغاية ! و تبشر بعمل أفضل بكثير من الجزء الأول المتوسط ، حيث تحسن مستوى المانجا تدريجيا مع الوقت مما يعني أن الجزء الثاني حتما سيكون أفضل من الأول ، و ربما يكون أحد مفاجآت هذا الموسم ، إذا تم تقديمه بالشكل المطلوب من قبل ستوديو DEEN ، لدينا بعض الحماس حقيقة لمشاهدة هذا العمل و اذا كان سيرتقي لآمال محبي المانجا .




Blade

أكشن – مصاصي دماء
الاستوديو : Madhouse
عدد الحلقات: 12 حلقة معلنة
تاريخ العرض : 1 يوليو


نبذة: يعد “إيريك بروكز” المعروف بلقب “بليد” حالة شاذة بين مصاصي الدماء, فقد استطاع أن يرث عنهم قواهم المعروفة كالقوة الجسدية والحواس المتطورة والاندمال السريع للجروح, ولكنه لم يكتسب أياً من نقاط ضعفهم, فهو يستطيع أن يسير تحت وضح النهار ولا يمتلك حساسيتهم تجاه الفضة والثوم والرموز الدينية. وتدب قواه هذه الخوف والرهبة في أوساط مصاصي الدماء, فهو يصطادهم بضراوة انتقاماً لمقتل والدته أثناء حملها به.


توقعات فريق العمل: بليد هو الإصدار الرابع والأخير لسلسلة أعمال الأنمي التي تتبنى قصص “مارفل” المصورة. حتماً لن تشاهد هذا العمل بحثاً عن عمق من أي نوع, فبليد سيسلك على الأرجح منهج المسلسلات الثلاثة التي سبقته بتقديم أحداث متسارعة والكثير الكثير من الحركة والإثارة.






Baka to Test to Shokanjuu Nii

كوميديا – محاكاة ساخرة (parody)
الاستوديو: Silver Link
عدد الحلقات: 13حلقة
تاريخ العرض: 7 يوليو


نبذة: لجعل العملية التعليمية أكثر تسلية, قامت أكاديمية “فوميزوكي” باستحداث أسلوب يعتمد على تنصيف الطلبة إلى 6 صفوف دراسية تتمتع بمرافق وتسهيلات متباينة في الجودة والفخامة, كما يمكن للتلامذة الترقي إلى الصفوف العليا عن طريق المشاركة في قتالات بين وحوش الاستدعاء التي تعتمد قواها على التحصيل الدراسي للتلميذ.


توقعات فريق العمل: قد تظن أن “باكا تو تيست” هو أحد تلك الأعمال التجارية التي تصنع لغرض تسويق سلعة أو لعبة معينة للأطفال, ولكن المسلسل هو عبارة عن كوميديا ساخرة محولة عن سلسلة روايات قصيرة رائجة. ويسخر المسلسل من تقاليد الأنمي وألعاب الفيديو متى ما أتيحت له الفرصة, وقد لاقت ظاهرة “الموي” وتصنيف “الشونين” الحظ الأكبر من السخرية.
يعود فريق الموسم الأول لإنتاج هذا العمل الذي يكون مضحكا ً في بعض لحظات ويتنابه بعض التكرار في الكوميديا وضعف في اللحظات الجادة مع مرور الوقت. فأعمال الكوميديا تعاني عادة ً من تدن ٍ في مستواها عندما يبدأ رصيد النكات وجودة الفكاهة لدى فريق العمل بالتناقص. دع ضحكاتك تكون دليلك لمشاهدة هذا العمل, فإذا لم تستطع حلقاته الأولى أن تستدر منك أي ضحكة أو قهقهة فالحري بك أن تبحث عن الكوميديا في مكان آخر.






Mawaru Penguindrum

الاستوديو: Brains Base
عدد الحلقات: 24 حلقة
تاريخ العرض: 8 يوليو


نبذة:
ثلاثة إخوة يلتقون بطاريقا ً غامضة.


توقعات فريق العمل:
لا يفصلنا عن تاريخ عرض الحلقة الأولى لهذا العمل سوى أيام معدودات, ولكن استوديو برين بيس يتعمد عدم الإفصاح عن أي معلومات إضافية. ما الطائل إذاً من ذكر عمل لا نعلم عنه إلا أقل القليل؟ حسناً, يعود ذلك كله إلى أن إخراج هذا العمل سيكون من نصيب شخص ٍ يدعى “كونيهيكو إيكوهارا”. فقد تولى إيكوهارا إخراج أنمي Revolutionary Girl Utena الذي يعد اليوم أحد الروائع الكلاسيكية في صناعة الأنمي على الرغم من حداثة عهده, إلا لم يمتهن الإخراج بعد ذلك واختفى عن الساحة الانتاجية لقرابة الخمسة عشر عاماً. لذا فمن غير المستغرب أن يترقب متابعو الأنمي والمانجا الذين عاصروا فترة التسعينيات عمله الجديد المسمى “ماوارو بينجويندرام” بصبر ٍ نافد.
العرض القصير الذي صدر لهذا العمل لا يفصح عن الكثير وتسوده الغرابة الشديدة, فلا يمكننا الحديث بتوسع عن هذا العمل إلى هذه اللحظة, ومن الأفضل أن ندخر توقعاتنا الخاصة باتجاه العمل إلى أن نشاهد حلقته الأولى على الأقل.




Bibliotheca Mystica De Dantalian

أكشن – فانتازيا – قوى خارقة للطبيعة
الاستوديو: GAINAX
عدد الحلقات : 12 حلقة معلنة
تاريخ العرض: 15 يوليو


نبذة:
يرث “هوي” منزلاً قديماً من جده الذي كان مولعاً بقراءة الكتب وجمعها في مكتبته الخاصة. وأثناء تفقد بطلنا لمنزله الموروث, يجد نفسه وسط قبو ٍ مليء برفوف من الكتب, فيما تقف فتاة وسط هذا القبو وهي تقرأ كتاباً بصمت. يكتشف هوي أن هذه الفتاة تمتلك القدرة على دخول مكتبة سرية تحمل بين طياتها كتباً محرمة تتحدث عن الأشباح والشياطين.


توقعات فريق العمل:
يساورني حيال هذا العمل ارتيابان, أولهما هو أن الفكرة الرئيسية التي يتمحور حولها العمل قد لا تناسب استوديو “جاينكس” الذي اشتهر بأعماله ذات الأفكار المجنونة ونظرته الفنية المعاكسة للاتجاه السائد. أما الارتياب الثاني فهو يخص فريق الإنتاج, حيث سيتولى “أويمورا يوتاكا” إخراج هذا العمل رغم أنه لم يسبق له إخراج أي عمل ٍ سابق, أما بقية فريق الإنتاج فيتكون من أسماء غير معروفة إجمالاً.
دائماً ما تشكل الدماء الجديدة والمواهب الحديثة مخاطرة كبيرة قد تخطئ أو تصيب, فإما أن تأتي على العمل بالكثير من الابتكار والتجديد, وإما أن يكون لقلة خبرتها الأثر السلبي. كلنا أمل بأن يستطيع فريقنا الشاب أن ينتج عملاً جديراً باسم استوديو جاينكس العريق.






Bunny Drop

جوسيه – دراما – Slice of Life
الاستوديو: Production I. G.
عدد الحلقات: 11 حلقة
تاريخ العرض: 7 يوليو


نبذة: يغادر “دايكيتشي” منزله لحضور جنازة جده, وفور عودته إلى المنزل, يلحظ وجود فتاة غريبة في السادسة من عمرها. وبعد سؤال أهله عنها, يكتشف دايكيتشي أن هذه الفتاة هي في الواقع إبنة غير شرعية لجده المتوفى حديثاً, وقد تبرأ أقاربه من مهمة الاعتناء بها خوفاً من الفضيحة. ينزعج بطلنا الأعزب الذي جاوز الثلاثين من عمره من تخلي الجميع عن هذه الفتاة, فيقرر أن يتبناها بنفسه.


توقعات فريق العمل: لا نملك معلومات واضحة عن فريق الإنتاج إلى الآن, وعدا ذلك, فإن كل شيء يبشر بخير. فقد نالت المانجا الأصلية استحساناً كبيراً من القراء, ولا خوف على القيمة الإنتاجية للعمل فنحن نتحدث عن استوديو “برودكشن آي جي”, كما سيعرض هذا الأنمي في فقرة “تويتامينا” التي اشتهرت بجودة أعمالها وخروجها عن المألوف وجذب شريحة من المشاهدين الذين لا يشاهدون أعمال الأنمي عادة ً. إذا كنت أحد محبي أعمال الواقعية التي يقدمها تصنيف “الجوسيه”, فأنت حتما ً لا تريد أن تفوت فرصة مشاهدة هذا الأنمي الواعد.

 

zoro

Hardcore Gamer
مشهود رائع منكم
ما في أي عمل جذبني صراحة
تعديل: Kami-sama no Memochou أثار اهتمامي نوعاً ما
 
التعديل الأخير:

Queeny

Hardcore Gamer
يعطيكم العافية على الاستعراض .

توجد أعمال بالقائمة شاهدت الموسم الأول منها أو جزء آخر لها ، لذا هي في قائمتي بكل تأكيد ... " بدون ترتيب معين "
مثل : Natsume Yuujin-Chou San / Baka to Test to Shokanjuu Nii / Blood -C

أعمال أخرى :
Kami-sama no Memochou
Bibliotheca Mystica De Dantalian

عموماً أحب بشكل عام أن ألقي نظرة على الأنميات المميزة والجيدة كل سنة جديدة . ولكن للأسف في الفترة الأخيرة الوقت لا يسعفني لذا تركيزي على أعمال الاستوديوهات المعروفة والتي قمت بمتابعة أعمال مميزة منها . وبالتأكيد الاهتمام بترشيحات صديقاتي لمتابعة أعمال معينة إن سقطت سهوا .

شكرا لكم .
 

Yuki

True Gamer
يعطيكم العافية , جميل لو تستمرون بكتابة استعراض في بداية كل موسم .

بالنسبه لي مهتم جدا ب Bunny Drop و Blood C وراح القي نظره على عمل بونز و جاينكس
 

Yun Fang

Gamer
متابعه
Blood - C

Kami-sama no Memochou
الانيمي على مستوى القصة مشابه لأنيمي Gosick الي انعرض الموسم الي قبل السابق
http://myanimelist.net/anime/8425/Gosick
لكن الفترة الزمنية تلعب دور ومختلفة بين الاثنين Kami-sama no Memochou العالم والاجواء حديثه بعكس Gosick
الي تدور احداث قصته بالعصر القديم

Sacred Seven


Nurarihyon no Mago Sennen Makyou الجزء الثاني واضح راح يكون افضل من الجزء الاول

انتظر موعد صدور حلقات
No. 6 و Bunny Drop
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
شفت الحلقة الاولى من Sacred Seven بس بعده ما بحكم من الحين
ناوي على بلود سي والبقية ما قررت ايش اتابع
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
لم يشد اهتمامي شيئ صراحة , بانتظر الانطباعات يمكن يفاجئني انمي ما - مثل مادوكا - .
ربما ساشاهد Bunny Drop , لم اشاهد اي انمي بنوعية مشابهة على الإطلاق .
 

Yuki

True Gamer
^ لازم تتابع Nana و nodame Cantabile .
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
^
الاثنين في قائمة المشاهدة بالتأكيد .. قريبا ان شاء الله .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وين جماعة الميكا و كود جياس طيب ؟XD تصورت أشوف كثير ناس متحمسين لسيكرد سيفن P:
 

Burdegation

True Gamer
كالعاده بشوف كل شي و اللي مايعجبني اسويله drop :innocent::
 

Salman

True Gamer
ما قصرتوا على التفاعل اللي يثلج الصدور يا إخوان :)

يعطيكم العافية , جميل لو تستمرون بكتابة استعراض في بداية كل موسم .
لا تحاتي من هالناحية :)

الموسم هذا يتفوق فيه الكيف على الكم, صحيح إنه ما فيه أعمال كثيرة تقدر تكون hit (خصوصاً مع غياب للأعمال الشونينة القتالية على غير العادة), أتمنى هذي تكون فرصة للبعض لمشاهدة أعمال بتوجهات مختلفة عن الأشياء اللي يشوفونها عادة ً.
عن نفسي, رح أتابع الحلقات الأولى من كل الأعمال اللي أوردناها في التقرير وأصفى في النهاية على 4 أعمال. يراودني شعور إني رح ألتقط أكثر من 4 أعمال للمتابعة الأسبوعية هالمرة.

عن القائمة اللي أتوقع إني باشاهدها:

  • Bunny Drop (لي فترة ما شفت عمل Slice of Life على مستوى عالي, بالإضافة إلى أن أي عمل يعرض في فقرة نويتامينا يدخل قائمة مشاهدتي أوتوماتيكياً)
  • No. 6 (جوسيه, خيال علمي, مغامرة, بتكون خلطة مثيرة للاهتمام + العمل يعرض في نويتامينا)
  • Bibliotheca Mystica De Dantalian (فان أبدي لاستوديو جاينكس وما أقدر أفوت لهم أي عمل حتى لو كانت البوادر غير مبشرة)
  • Ikoku Meiro no Croisée (فكرة الأنمي جذبت انتباهي, ومخرج ARIA موجود في فريق الإنتاج يعني نجهز أنفسنا لعمل "رايق" جداً)
  • Blood-C (هو العمل اللي له potential يكون أكثر أعمال الموسم شعبية ً, كأنمي فان لازم أشوفه)
بودي أتابع Natsume Yuujin-Chou San ولكن مع الأسف ما كملت الموسم الأول إلى الآن, في أعمال ثانية أنتظرها أيضاً لكن باوفر انطباعاتي عنها لحين مشاهدة الحلقات الأولى.
 

"Shadow"

Hardcore Gamer
اللي راح اشوفها
1-Bunny Drop(جدا متحمس له )
2-No. 6(راح اشوف اول ثلاث حلقات وبعدين احكم)
3-Mawaru Penguindrum
Ikoku Meiro no Croisée -4
و Sacred Seven راح انتظر الإنطباعات واشوف
 
للأسف مافي شي عجبني. بنتظر نهاية الموسم وبشوف الانطباعات
 

islam18

Hardcore Gamer
أوه حلو كثير

القائمة تحتوي على أغلب الأنواع التي افضلها سيكون موسم مميز حقاً ،

حتى الأن لم اتفرج سوى على Nurarihyon no Mago والإنمي أعجبني ، لي عودة بعدة نهاية الإسبوع ، حتى تنزل باقي الإنميات ~.~

مشكورين على المجهودات المقدمة من فريق القسم

بالتوفيق للجميع

في أمآن الله ~
 

Genocide Diego

True Gamer
Blood-C
Bunny Drop
Ikoku Meiro no Croisée

هذا اللي أثار إهتمامي من المجموعة كاملة

Bunny Drop ذكرني بأنمي شاهدته من فترة ويملك نفس الفكرة تقريبا وإسمه Aishiteruze Baby ( حد شافه ؟ )

ما قصرت حسين :)
 

Queeny

Hardcore Gamer
وين جماعة الميكا و كود جياس طيب ؟XD تصورت أشوف كثير ناس متحمسين لسيكرد سيفن P:
ممكن أتابعه لما ينتهي .
بس حالياً بركز على كم مسلسل أتابعهم أسبوعيا حلقة بحلقة .

صحيح نسيت أذكر مسلسل Usagi Drop ، مدري كيف سقط سهوا .
تابعت أول حلقة منه اليوم ، أحب الأنميات اللي ستايلها كذا .

Soul Reaper
Bunny Drop ذكرني بأنمي شاهدته من فترة ويملك نفس الفكرة تقريبا وإسمه Aishiteruze Baby ( حد شافه ؟ )
شفت الأنمي . بس ما رحت أكمل قصته مانجا .أذكر مدري من قال لي من صديقاتي المانجا أفضل .
هو كل المسلسلين يشتركون بنقطة أنه أحد يهتم فيهم ويرعاهم ، من بعد وفاة الأب ورحيل الأم ...
في نقاط أخرى بس تكفي هذه أبرزها .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
صحيح نسيت أذكر مسلسل Usagi Drop ، مدري كيف سقط سهوا .
تابعت أول حلقة منه اليوم ، أحب الأنميات اللي ستايلها كذا .

كيف المسلسل مبدئيا .. يستحق المتابعة ؟

إجمالا بلود و أنميات نويتامينا أكثر ما يهمني هذا السيزن ، أتمنى نطلع منه بأكم عمل جيد ، لأنه السيزن الجاي على الأغلب بيكون "ناري" يكفي اننا بنشوف فيت/زيرو مع عمل الثنائي جين-كاجيورا .
 

Queeny

Hardcore Gamer
كيف المسلسل مبدئيا .. يستحق المتابعة ؟
إجمالا بلود و أنميات نويتامينا أكثر ما يهمني هذا السيزن ، أتمنى نطلع منه بأكم عمل جيد ، .
مبدئياً من حلقة واحدة .. نعم جيد .
ما اعرف لو تابعت Aishiteruze Baby ذكرت التشابه في الأعلى بين العملين خل نقول نقطة وحده ، مع أنه في أمور يتشابهون فيها ويختلفون فيها .
إن كنت تحب الأعمال اللي تعطيك شعور البساطه ، الراحة ، الجمال وكمية من المشاعر أعتقد يعجبك العمل .
خاصة أنه يتكلم عن طفلة صغيرة ومافي أحد مستعد يتبناها .. ويشوفها عار للعائلة ...خاصة أنه الجد جابها على كبر في السن .
وهالشئ انذكر في التعريف عن قصة الأنمي ..

لو حاب تنتظر لكم حلقة قبل مشاهدة العمل وتشوف تعليقاتنا عنه راح أفيدك أكثر بعد مشاهدة أكثر من حلقة واحدة
لأنه بالأخير حلقة ما تكفي . لكن عني تشدني أعمال مثل هذه .. وأتوقع نشوف عمل جيد ... خاصة وأن الأنمي من استوديو عريق مثل Production I. G ...فمتفائلة إن شاء الله .

اتمنى أكون أفدتك لو بالقليل ^__^

السيزن الجاي على الأغلب بيكون "ناري" يكفي اننا بنشوف فيت/زيرو مع عمل الثنائي جين-كاجيورا
تعرف ..
أنا جالسة أصبر نفسي لين ما ينعرض مسلسل Fate Zero
وفرحانة لتواجد كاجورا يوكي بالعمل 3>
والأحلى بشوف سيبر 3> وهالمره ماسترها مختلف مو الأهبل شيرو ، من جد شخصيته سيئه =/
الله يعدي هالشهور على خير ، لأني متحمسة كثير للعمل ...:inlove:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مبدئياً من حلقة واحدة .. نعم جيد .
ما اعرف لو تابعت Aishiteruze Baby ذكرت التشابه في الأعلى بين العملين خل نقول نقطة وحده ، مع أنه في أمور يتشابهون فيها ويختلفون فيها .
إن كنت تحب الأعمال اللي تعطيك شعور البساطه ، الراحة ، الجمال وكمية من المشاعر أعتقد يعجبك العمل .
خاصة أنه يتكلم عن طفلة صغيرة ومافي أحد مستعد يتبناها .. ويشوفها عار للعائلة ...خاصة أنه الجد جابها على كبر في السن .
وهالشئ انذكر في التعريف عن قصة الأنمي ..

لو حاب تنتظر لكم حلقة قبل مشاهدة العمل وتشوف تعليقاتنا عنه راح أفيدك أكثر بعد مشاهدة أكثر من حلقة واحدة
لأنه بالأخير حلقة ما تكفي . لكن عني تشدني أعمال مثل هذه .. وأتوقع نشوف عمل جيد ... خاصة وأن الأنمي من استوديو عريق مثل Production I. G ...فمتفائلة إن شاء الله .

اتمنى أكون أفدتك لو بالقليل ^__^

مشكورة :) رح أتابع المسلسل ان شاء الله ، لازمنا موضوع رسمي في الصفحة الرئيسية بالمرة P:
اذا مسلسل هاناساكو هذا الموسم و مع انه مستواه متوسط إجمالا لكن مو قادر أتركه لأنه heartwarming

تعرف ..
أنا جالسة أصبر نفسي لين ما ينعرض مسلسل Fate Zero
وفرحانة لتواجد كاجورا يوكي بالعمل 3>
والأحلى بشوف سيبر 3> وهالمره ماسترها مختلف مو الأهبل شيرو ، من جد شخصيته سيئه =/
الله يعدي هالشهور على خير ، لأني متحمسة كثير للعمل ...:inlove:

الحماس للمسلسل ضارب جدا ، الله يعين على الصبر!XD
Saber من أفضل الشخصيات الأنثوية الي شفتها في أي أنمي : (
و فعلا أهم شي انه الماستر المتخلف تبعها بيتغير ( أحقد عليه مو بس أكرهه لوول )
على فكرة انطباعات الناس الي قروا قصة فايت زيرو محمسة جدا جدا ، بيحكوا انها حتى أفضل من قصة المسلسل الأصلية
يظل المهم في النهاية الإخراج و قدرة الاستوديو الجديد على تجسيد القصة بالشكل الأمثل
و طبعا ألحان يوكي كاجيورا تخلي المسلسل must تلقائيا ، فما بالك لما يكون جزء جديد من سلسلة نعرفها و نحبها P:
 

DATA Corrupt

Casual Gamer
شكرا لك حسين على العمل الرائع ..&$&

الحقيقة لا اعرف ما شاهد ربما Blood-C
لكن انميات الربيع اجمل بكثير ..~

عموماً هناك انمي انصح الجميع بمتابعة الانمي Dantalian no Shoka
هناك العرض الدعائي له
images


المسلسل من نوع مغامرات و خارق للطبيعة و تاريخي
و سيتم العرض الأول له في 15 يوليو .
المسلسل يشبه Gosick

..&&
 

hussien-11

Senior Content Specialist
already فيه موضوع للمسلسل ، راحت عليك سلمان :D
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شكرا لك حسين على العمل الرائع ..&$&

الحقيقة لا اعرف ما شاهد ربما Blood-C
لكن انميات الربيع اجمل بكثير ..~

عموماً هناك انمي انصح الجميع بمتابعة الانمي Dantalian no Shoka

images


المسلسل من نوع مغامرات و خارق للطبيعة و تاريخي
و سيتم العرض الأول له في 15 يوليو .
المسلسل يشبه Gosick

..&&

حياك خيو ، الشكر أيضا لسلمان و حسون على الجهود الرائعة و المتواصلة :)

موسم الربيع كان رائع و خرجنا منه بعدة أعمال ممتازة و مثيرة للانتباه ! هذا الموسم ربما يكون أقل قليلا و ربما تكون جودة الأعمال في النهاية أعلى من يدري :) هناك عدة أعمال واعدة .
 

Queeny

Hardcore Gamer
مشكورة :) رح أتابع المسلسل ان شاء الله ، لازمنا موضوع رسمي في الصفحة الرئيسية بالمرة P:
اذا مسلسل هاناساكو هذا الموسم و مع انه مستواه متوسط إجمالا لكن مو قادر أتركه لأنه heartwarming
ا
العفو ما سويت شئ ، إن شاء الله يكون الأنمي قد تأملاتنا ونحظى بعمل مميز هالموسم ^_^
وصحيح نفس الشئ لعمل هاناساكو .. مستواه متوسط لكن اللي مخليني أتابعه مثل ما قلت أنه heartwarming .

الحماس للمسلسل ضارب جدا ، الله يعين على الصبر!XD
Saber من أفضل الشخصيات الأنثوية الي شفتها في أي أنمي : (
و فعلا أهم شي انه الماستر المتخلف تبعها بيتغير ( أحقد عليه مو بس أكرهه لوول )
على فكرة انطباعات الناس الي قروا قصة فايت زيرو محمسة جدا جدا ، بيحكوا انها حتى أفضل من قصة المسلسل الأصلية
يظل المهم في النهاية الإخراج و قدرة الاستوديو الجديد على تجسيد القصة بالشكل الأمثل
و طبعا ألحان يوكي كاجيورا تخلي المسلسل must تلقائيا ، فما بالك لما يكون جزء جديد من سلسلة نعرفها و نحبه P:
سيبر من الشخصيات النسائية المفضلة عندي في فن الأنمي 3> ، بالطبع تعجبني رين وآرتشر ^-^
وعفكرة ، أغلب اللي تابعو المسلسل ما حبو شيرو وشافوه شخص كريه =/
بالنسبة لكلامك عن رواية فيت زيرو .. كلامك صحيح وكنت متابعة للانطباعات هذه .. الرواية كانت قوية ونجحت بشكل ممتاز .
كانت أمنيتي دائماً بعد مشاهدة فيت ستي نايت . أن يصدر أنمي لقصة الحرب الرابعة من قبل 10 سنوات .. عشان نعرف أكثر عنها ... ولما نزلت الرواية زادت الاحتمالية والحمدلله تحققت الأمنية وكنت سعيدة جدا ! والحين اللي خلاني مبسوطة أكثر ومتفائلة جدا بأنه العمل يكون مميز أنه كاجورا يوكي راح تكون مشاركة فيه.

اتمنى أن تترجم الرواية للإنجليزية عشان اقتنيها كوني من محبي السلسلة .. وأيضاً يكون عمل فيت زيرو قوي جداً لدرجة أعلى من فيت ستي نايت اللي كان مستواه جيد حقيقة ... وحبيته كثير . ولكن أطمح لعمل أقوى من خلال فيت زيرو ..

الصراحة .. لو كان بيدي تكلمت كثير لأني أحب الكلام عن هالسلسلة أو أي شئ يخص سيبر XD بس ننتظر لين ما ينفتح الموضوع الرسمي للمسلسل . ونتناقش فيه على خير ^__^

أخيراً السنة هذه احتوت على أعمال مميزة وجميلة ، وهذا شئ جدا مفرح .. بعكس السنوات اللي سبقتها .
يعطيكم العافية .
 

Salman

True Gamer
شفت 5 أعمال من الموسم إلى الآن, إجمالاً راضي بشكل كبير عن الإصدارات, وكل واحد منها حاول يقدم شيء جديد بطريقته الخاصة.
ما أقدر أتكلم عن انطباعاتي بتوسع الآن لضيق الوقت, بادخرها لحين إصدار المواضيع الرسمية الخاصة بكل أنمي.
من اللي شفته, ترتيبي للحلقات الأولى كالتالي:


  1. Mawaru Penguindrum: كل ثانية من الحلقة تصرخ "ستايل", وبصمة إيكوهارا واضحة في كل مكان. الشخصيات الثلاثة الرئيسية أبرزت في عشرين دقيقة ما لا تستطيع شخصيات أخرى أن تظهره في عشرين حلقة.
  2. Kami-Sama no Memochou: إخراج فريد, وتيرة جنونية, حوارات أخاذّة (خصوصاً تعليقات آليس السامة), وحتى لغز الحلقة كان ساحر. لسبب ما, أحس إن هالأنمي صعب جداً يحافظ على هالمستوى
  3. Bunny Drop : حسيت إني غصت في نفوس الشخصيتين الرئيسيتين, التقديم البسيط للأنمي يخفي وراءه بعد بشري عميييق, كمثال, قرار دايكيتشي ما كان انفعالي أو مفاجئ, وإنما كان "ينطبخ" طول الحلقة
  4. Ikoku Meiro no Crosee : أجمل أنمي مظهراً هالموسم, كعادة استوديو ساتالايت آرت الخلفيات أقل من يقال عنه إنه ملهم, واضح إن الأشخاص اللي اشتغلوا على هالعمل قدموا عناية فائقة بالتفاصيل: من تجسيد الحقبة الزمنية بشكل دقيق, إلى الاهتمام بصحة اللهجة الفرنسية عند الممثلين اليابانيين, إلخ. عندي كم مأخذ فني على الأنمي باتكلم عنه في وقت لاحق.
  5. Kami-sama Dolls: هل كنا بحاجة لمشاهدة الكلشيهات اللي ملينا منها مثل "الأخت الصغيرة الغيورة" و"البنت السطحية الفانسيرفسية الطيبة اللي يحبها البطل"؟ المشكلة إن الأنمي واضح إنه يقدر يقدم مزيج جيد جداً من الإثارة والغموض بوتيرة ممتازة وبدون التعويل على هالأعراف القصصية اللي طفشنا منها. تحس بتناقض بين جودة القصة والإخراج من جهة والتطبيق العمياني لهالأعراف البالية من جهة أخرى. ما أبي أتسرع في الحكم, ولكن حرام فريق العمل يهدر مواهبه (الواضحة) بهالطريقة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
  1. Mawaru Penguindrum: كل ثانية من الحلقة تصرخ "ستايل", وبصمة إيكوهارا واضحة في كل مكان. الشخصيات الثلاثة الرئيسية أبرزت في عشرين دقيقة ما لا تستطيع شخصيات أخرى أن تظهره في عشرين حلقة.
  2. Kami-Sama no Memochou: إخراج فريد, وتيرة جنونية, حوارات أخاذّة (خصوصاً تعليقات آليس السامة), وحتى لغز الحلقة كان ساحر. لسبب ما, أحس إن هالأنمي صعب جداً يحافظ على هالمستوى

ممتازة جدا الانطباعات سلمان ، الحماس قفز لدرجات مرتفعة بخصوص هذا و ذاك ! بحمل الحلقات الليلة ان شاء الله ( حملت أوساجي دروب )

ما شفت منك انطباعات بخصوص no.6 .. ماحد ترجم الحلقة لحد الان ؟
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
gg ترجموا no.6 حملته قبل شوي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اذا شفت الحلقة احكيلنا رأيك فيها :)
 

Yuki

True Gamer
Mawaru Penguindrum من نفس مخرج Utena !! اجل وبدون تفكير راح يضاف الى القائمة
 

DATA Corrupt

Casual Gamer
صحيح قصة الانمي Bunny Drop مشابهة كثيراً للانمي Koi Kaze كلاهما اعزب هع
 
أعلى