hits counter

استعراضات جديدة Final Fantasy 16 ، كثير من فيديوهات مطولة للجيمبلاي والكومبات

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
يوشيدا مع تصاريحه الغريبة خاصة لما تضايق من كلمة JRPG يحسسني انه Insecure (&). ألعاب فف already تبيع 5 الى 10 ملايين نسخة اذا مو أكثر وهالشي مانزل عن هذا الا مع السيكولات المباشرة نفس X2 و XIII2-3. فيعني Already أرقام ممتازة بس هو محسسنا ان الوضع تعبان جدا ويبي ينتقم من كلام الناس فلازم يصير اللي صار مع سلسلة Resident Evil.
التصريح هذا شكله فهم غلط هو قصده جابان اربيجي له مدلول سلبي عندهم يبدو حاجة مترسبة من جيل البلاستيشن 3.
 

Veeto

True Gamer
هذه يرجعني لنقطتي فانز فاينل فانتسي لا تأخذ حق ولا باطل منهم وبطلت افهم عليهم اطلاقا الحمد لله قفلت معهم وارتحت من كثير نقاشات هبلة.

انا بالعكس .. اعتقد هذا شيء جيد او بالاحرى ممتاز
هذا الشي منبثق (( متعوب على الكلمة :tearsofjoy: )) من ان السلسلة تتغير .. احيانا حتى التغيير يكون صادم لحظتها بعدين تكتشف انه كان افضل للسلسلة

يعني يمكن انا والقلة القليلة الموجودة هني اللي لعبوا الاصدارات بوقتها يتذكرون .. خصوصا بعد تفجر شعبيه السلسلة مع السابع
ناس كثير وقتها كانت تفضل الثامن عليه .. بعدين نزل التاسع وكان صدمة بمعناها السلبي .. لاحقا مع الوقت الناس مو بس قدرته الناس حبته لدرجة تعتبره الافضل بين ثلاثية البلاي ١

حتى لاحقا العاشر و الثاني عشر على اختلافاتهم تحس واحد قدم شي عكس الثاني وبهالسبب تشوف وقت ما الناس تميل للعاشر واحيانا للثاني عشر بعدين دخلوا في الليمبو ١٣ و ١٥
لانهم العاب كالعاب ضعيفه .. يعني يمكن اناقش عن عيوب وسلبيات العاشر لكنها بتظل قمة ولعبه ممتازة شي لا ينطبق على ١٣ و لا ١٥

فطبيعي ما تعرف للفانز لطبيعه السلسلة .. ولتغير الذوق والمزاج العام بين وقت وآخر
 

MH MD

Moderator
مشرف
هو الصدمة بتكون لما DMC كلون تتفوق على الاصلية نفسها وبالكومبات @@
خلها تتفوق، معناه اني بأحصل DMC6 هالسنة السنة الجاية لما تنزل PC

absolute-win-hulk.gif
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
انا اتذكر اما قبل او بعد اصدار التاسع نفس النقاشات صارت
ان اللعبه تخلت عن اساساتها وان السيتنج العصري والارت ستايل وانها خطوة للخلف مع الكلاسات

هذي النقاشات طبيعيه بسلسلة تتغير باستمرار

التوجه الفني تغير 3 مرات بشكل جذري، الكلاسيك-نومورا-ايفاليس والحالي.

الألحان تغيرت أكثر من مرة أيضا، نوبو اوميتسو، ماساشي هامزاوا، يكمو شيمامورا.

فلسفة تصميم العالم تغيرت مرتين او 3 بشكل جذري، الجزء X و XII و XV.

أسلوب القصص والشخصيات تقدر تقول نوعا ما ثابت، بدايات حماسية، سكوب كبير، التركيز على الجانب النفسي الصدمة واكتشاف الذات، رومانسية، ميلودراما تراجيديا وتويستات سوبر شاطحة الخ.

الابهار التقني والسينمائية مكس واقعي انمي ياباني هذا من الاشياء اللي امتازت فيه وتقدمه السلسلة من الجزء الرابع أو السادس.

الكومبات نفسه اساسه ثابت لكن كانوا ينوعون ويجربون فيه، ومع XV خلاص تغيير جذري جانرا ثانية مرة وحدة. يعني الحين الكومبات تغير 3 مرات جذي.

فف هي وايد أشياء فعلا لو انظر إليها بهالشكل p: لكن اللي صاير هني هو Ditching للجانب الاستراتيجي تقريبا جانرا جديد يعني.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
التصريح هذا شكله فهم غلط هو قصده جابان اربيجي له مدلول سلبي عندهم يبدو حاجة مترسبة من جيل البلاستيشن 3.

اذا قابلته بقوله ترا XVI احسن JRPG (&).
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
خبر انها مقاربة لجيمبلاي دمك مره تعيس بالنسبة لي لكن الشيء نفس ما كل المخلوقات راح تتطور الا قشريات في الاخير كل العاب الاكشن اربيجي راح تصير دمك2.0 عاجلا ام اجلا
 

MH MD

Moderator
مشرف
خبر انها مقاربة لجيمبلاي دمك مره تعيس بالنسبة لي لكن الشيء نفس ما كل المخلوقات راح تتطور الا قشريات في الاخير كل العاب الاكشن اربيجي راح تصير دمك2.0 عاجلا ام اجلا
ارجع للعصر الحجري، old man :relieved:
 

Nostalgic

True Gamer
خبر انها مقاربة لجيمبلاي دمك مره تعيس بالنسبة لي لكن الشيء نفس ما كل المخلوقات راح تتطور الا قشريات في الاخير كل العاب الاكشن اربيجي راح تصير دمك2.0 عاجلا ام اجلا
يعني نقول باي باي لليفل ديزاين؟ قدامنا مستقبل مظلم إذا كل ألعاب الأكشن بتتحول لدمك.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
يعني نقول باي باي لليفل ديزاين؟ قدامنا مستقبل مظلم إذا كل ألعاب الأكشن بتتحول لدمك.

ما عندي خلفية عن تصميم المراحل من العروض تبدو جيدة لكن اسلوب اللعب نفسه دمك بزيادة وهو الي شوي نفرني منها لكن بنتظر ديمو للعبة نطقطق فيه شوي يمكن يطلع كويس

لكن بشكل عام فف كل ما لها تتجه للاكشن اكثر واكثر كل جزء وهذا يمكن اكثر واحد متطرف صوب الاكشن على حساب الاربيجي
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
حلو القاسلايتنق الحاصل بالموضوع على فانز فف.
إذا عاجبكم اللي بتشوفوه عليكم بالعافية وإن شاء الله تستمعوا.
لكن فانز فف "مزاجين ومالهم ذوق وما ينفهموا وما ينعطوا وجه ونقاشات هبلة"؟
اللي يضحك في موضوع ناس استهزأت وتشوف كيف ألعاب الأندي fake ومتشابهين وبلا هوية وما فيها ابتكار وبيأخذوا عناصر مهمة من سلاسل أصلية ولازم نرجع للسلاسل الأصلية والتربل A.
ودحين قاعدين يحتفلوا أنه سلسلة فاينل فانتسي صارت DMC وعادي توجه جديد وعادي تنشال منها عناصر أساسية بس ممنوع تأخذ منها الأندي ولا بتعتبر fake.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
كأنه ايضا سامع هالجملة بعدها.......&

قصدك بTG؟ مادري ما كنت موجود بس قبل ما تنزل XV كنت ادري ان الوضع بيكون تعبان. وحاولت أحبها يعني بس ما قدرت.
 
كانه نفس حماس فف 15 بعدها ........
فف ١٥ حلوه ومميزه .. بس لعبه فيها جزئيات غير مقبوله ابداً ولا حصلت بالسلسله، غالبية الناس اللي تحمست لها لأن تاباتا كذب في تصريحاته بشكل علني - قسم دوسكي كان يحتوي ٥٪؜ من عالم اللعبه !!

فريق غير معروف وغير معلن عنه اساساً وأول تجرب له على الكونسول وزود كذاب، الحماس كان جايها بسبب كلام المطورين نفسهم عن لعبتهم ولا العروض ما كانت واضحه أبد ولافي ثقه بإخراج العروض .

عكس الفريق الحالي تيم خبير جداً وومميز بكل أفراده وبوادر عملهم قعده تطلع حبه حبه .. وغالبية التطلعات الحاليه كله بسبب جودة المنتج.
 

MH MD

Moderator
مشرف
حلو القاسلايتنق الحاصل بالموضوع على فانز فف.
إذا عاجبكم اللي بتشوفوه عليكم بالعافية وإن شاء الله تستمعوا.
لكن فانز فف "مزاجين ومالهم ذوق وما ينفهموا وما ينعطوا وجه ونقاشات هبلة"؟
اللي يضحك في موضوع ناس استهزأت وتشوف كيف ألعاب الأندي fake ومتشابهين وبلا هوية وما فيها ابتكار وبيأخذوا عناصر مهمة من سلاسل أصلية ولازم نرجع للسلاسل الأصلية والتربل A.
ودحين قاعدين يحتفلوا أنه سلسلة فاينل فانتسي صارت DMC وعادي توجه جديد وعادي تنشال منها عناصر أساسية بس ممنوع تأخذ منها الأندي ولا بتعتبر fake.
مافي غازلايتنج ولا شيء، حرفيا شيء مشاهد ومعروف

فانز فف عموما من اكثر الفانز اللي يختلفوا بسلسلتهم، حتى بين الالعاب اللي تعتبر ممتازة، تشوف ناس تكررها وتسفل فيها، اكثر فانز تلاحظ بينهم حروب اهلية

وهالشيء بالحقيقة....طبيعي جدا، لطبيعة السلسلة بشكل كامل، كل جزء يجرب يسوي شيء مختلف عن اللي قبله، مافي جزئين زي بعض، هالشيء يسبب انقسام داخلي واضح بين الفانبيس، فانز فف6 يحشوا ب7، فانز 7 يحشوا ب9، فانز 9 يحشوا ب8 و 7، فانز 10 يحشوا ب8 وهكذا

يا رجل في فئة كاملة مش معترفة ب14 خير شر ولا يعتبروها فف، عارفين نفسهم ويا ريت ما يجي موسو يمنشنهم ::spy::

فترة اصدار 13، وفترة اصدار 15، كلهم فترات عصيبة جدا

حتى لما رجعنا شفنا فترة اصدار 12، حرفيا الوضع سيم سيم، الجزء انكره من ناس كثيرة جدا على وقتها

ليش ننكر شيء موجود ومعروف؟ مش عيب اصلا، طبيعة السلسلة تحتم كذلك، يعني ريزدنت ايفل برضو وضعها مع بعيد لنفس السبب مع كل تغيير جذري كان يحصل للسلسلة والانقسامات اللي تطلع حتى من العاب محبوبة من الكل زي ريزي4، لكن فئة مش هينة كرهتها وقتها، وكارهين توجهها للحين، ريزي 7 نفس الشيء، وهكذا
 

Kaido III

Lost Radiant
تعليق يوشيدا بخصوص الـQTEs:
“As we move forward in the game and people get more used to the battle system and speed and tempo of the game, then we’re going to be removing those [QTEs]. So it’s not like we’re going to be using that all the way into the game”.
بتكون فقط في البداية لحتى تدخل في جو أنظمة اللعبة، انتريستنق..

أيضا في معلومة مثيرة مرة عن النظام القتالي ضاعت وسط زحمة التفاصيل الكثيرة:
Eikon skills have an even more impressive mastery- paying out the points to max them out will free them of their Eikonic shackles, letting you equip their skills on to other Eikons. While Phoenix’s kit may seem less impressive at first, imagine what happens when you remove the uppercut with something more damaging- like one of Titan’s explosive punches.
لما تمستر قدرات eikon معين بتقدر تختار وتنقل قدراته لـeikon آخر!!... وهذا بعيدا عن قدرات شخصيتك المنفصلة... مان customization الكومبات سيستم شكلها بتكون مجنونة وأعمق بكثير من اللي عرضوه وعلى كلامهم لسى كمان مخبين كم مفاجأة..

أكثر شيء محبط لحد الان هو صعوبة اللعبة شكلها بتكون سهلة لحتى ماتوصل للـNG+ وتبدأ الصعوبة الفعلية اللي بتستغل جميع ميكانيكيات اللعبة.. على الأقل يبدو إنهم مجهزين طور صعوبة خطير بالـNG+ ومش حاجة تسليكية وهذا يحمس .
 

Argandir

True Gamer
الفيلم ماله أي علاقة في الألعاب، في الألعاب احنا نتكلم عن جيمبلاي أولا و أخيرا

فيه فرق بين اختلاف جذري بهدم الأساسات و بين الdeconstruction العبقري الذي كان يحصل في السابق

7 و 8 ما فيها نفس الclasses لأنه وزع العناصر على الشخصيات، لكن العناصر هي نفسها، أنواع الماجيك هي نفسها مثلا، والقدرات و طريقة اللعب كجوهر، و طبعا وجود party

7 و 8 يدخلوا ضمن نطاق الdeconstruction و الreconstruction

و فيه ثبات و تسلسل واضح و مفهوم للسلسلة معاه

أما في الوقت الحالي؟ تحس فيه أزمة هوية حقيقية، و الدليل أن مع كل جزء جديد الناس ما هي فاهمة توجه اللعبة وتسأل عنه.

مافي شي اسمه تفكيك و اعادة تركيب...انت قاعد تفرض مفاهيمك على السلسلة هنا...

زي ماقلتلك 7 و 8 مافيها احد العناصر اللي انت كتبتها (class system) لدرجة ان اي شخصية يقدر يقوم بكل الاسحار...!
و الامور الثانية مثل الsummons و الlimit breaks ماكانت موجودة في كل الاجزاء...!

وانا جبت فلم FF كمثال على ان Sakaguchi نفسه متبني فكرة التغيير المستمر و ان FF هي اي شيء المخرج يريده...

طيب يمكن مثال فلم FF مهو كافي خد عندك لعبة Xenogears...العبة كتبت في البداية على انها مشروع FF7 لكن تم رفضها...ليش؟
هل لانها لعبة Mecha و بعيدة عن فكرة FF؟ لا...السبب كان لان المنتج Sakaguchi شاف ان قصة اللعبة سوداوية في تلك الفترة...مهو لانها خالية من العناصر اللي انت دكرتها...

الفكرة هي ان FF بنيت على انها ممكن تكون اي شي...صحيح ان في عناصر تميز السلسلة و ان لها ارث مع جمهور اللعبة...لكن فريق التطوير غير ملزم بتطبيقها...

اللميت بريك كونسيبت مبتكره نومورا في FF7 كيف صار الحين يخص FF6؟؟؟

تسمية الlimit breaks ظهرت في 7...لكن فكرة ان كل شخصية عندها حركة خاصة(desperation) تستخدمها تحت شروط معينة كانت موجودة في 6...
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ممثل سيد Ralph Ineson هو نفسه ممثل بجوت واشتغل على برضو كم عمل فانتتازيا اشهرها فلم The Green Knight وبالطبع ذا ويتشر 3 لو كان NPC عادي، الفريق شكله دارس هذا المزاج صح خخخخخخ.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
تابعت كم معركة أعتقد اكبر مشكلة حوسة HUD يعني يكفي القتال فلاشي سريع وفوق هذا تطلع ارقام ومعلومات كثيرة على العين، لو فيه خيار تقليص هذه العناصر بيكون كويس.

بشكل عام الباتل سيستم ابجريد صارخ عن 15، نحن مشكلتنا نتكلم برفاهية كثير بس ما نشوف كثير المعطيات، ب15 كنت ادخل المعركة واطلع منها مش داري وش سويت، كذا فجأة فزت ::confused::

ادري بيجي واحد يقول ريميك السابع بس حتى هذا ما تقدر تبنيه بالنهاية انت تشوف التايملاين الرئيسي منطقيا من بعد 15 نشوف هذا الاكشن ب16 ومن الموجود الشئ بيعطيك احساس اكبر بالمعركة يمكن ما يوصل ثقل وقوة دمك 5 لكن على الاقل الكراكتر اكشن مع قصة تبدو ملطخة بالانتقام والماسي فيه احساس.
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
كمية الأعداد في الشاشة مزعجة للعين ، و hud غير موفق البتة
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
تابعت كم معركة أعتقد اكبر مشكلة حوسة HUD يعني يكفي القتال فلاشي سريع وفوق هذا تطلع ارقام ومعلومات كثيرة على العين، لو فيه خيار تقليص هذه العناصر بيكون كويس.

بشكل عام الباتل سيستم ابجريد صارخ عن 15، نحن مشكلتنا نتكلم برفاهية كثير بس ما نشوف كثير المعطيات، ب15 كنت ادخل المعركة واطلع منها مش داري وش سويت، كذا فجأة فزت ::confused::

ادري بيجي واحد يقول ريميك السابع بس حتى هذا ما تقدر تبنيه بالنهاية انت تشوف التايملاين الرئيسي منطقيا من بعد 15 نشوف هذا الاكشن ب16 ومن الموجود الشئ بيعطيك احساس اكبر بالمعركة يمكن ما يوصل ثقل وقوة دمك 5 لكن على الاقل الكراكتر اكشن مع قصة تبدو ملطخة بالانتقام والماسي فيه احساس.

الHUD معطيها جو بصراحة (&).
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انت تحاول تسقط ما لا يمكن اسقاطه علشان تبين ان فيه نمطية
او اسس وهو فعلا فيه اسس لكن كل مرة .. فريق التطوير ياخذ ما قد يعتبره البعض اسس ويكسرها

لا ما كان يكسرها، كان يفككها و يعيد تركيبها، كان عنده خلطة من العناصر يتلاعب فيها بشكل مختلف في كل مرة

٨ مثلا انت تقدر تخلي الشخصيات كلها نفس الكلاسات وتقدر تخلي شخصية وحدة تصير كل الكلاسات هم اخذوا نظام الكلاس وكسروه حرفيا في ذلك الجزء لما ربطوه بالجنكشن مع الجارديان بدل الشخصيات

٧ تقريبا كل الشخصيات متشابهة وانت تقدر تخليهم متشابهين .. هذا كسر للنمطية او الاسس .. في العاشر .. كسروا اساس الخريطة وخلوها خطية في ١٣ كسروا اسس المدن وهكذا

في البداية، أنا و انت ما نقدر نعرف الأساسات التي يتفق عليها مطور السلسلة داخليا، لكن ربما نقدر نستنتج بعض الأمور

الخريطة بحد ذاتها ليست أساس، الأساس هو مفهوم التنقل من أ إلى ب، و من تكرار التنقل الخطي في أجزاء فاينل فانتسي التي يعمل عليها كيتاس، نقدر نستنتج أن هذا شيء أساسي عنده في نظرته للسلسلة

اما سالفة هجوم دفاع علاج .. موجودة بكل الاجزاء
حتى ١٥ فيه هالشي

من بعد التاسع .. والسلسلة بكل جزء فيها تغييرات كبيرة ملحوظة
ما كانها نفس السلسلة هذا اصلا بدون ما نتذكر ان احنا اصلا كنا نقول ان بين الثامن والتاسع التغييرات كانت كبيرة لدرجة انهم كانهم مو نفس السلسلة !!

أبدا ما تحس ولو لدقيقة أن الثامن و التاسع من سلاسل مختلفة، رغم اختلاف الsetting و الجيمبلاي لكن الجوهر واحد، اللعبتين يستخدموا نفس العناصر و الفلسفة في بناء التجربة الكاملة

أما ديناميكية نظام القتال، كلا اختلفت كليا بعد الجزء الثاني عشر منذ خروج ساكاغوتشي من سكوير

الجزء الثالث عشر مثلًا يعتمد بشكل كامل على الوصول بالعدو إلى حالة stagger

الclasses فيها مختلفة كليًا عن ألعاب فاينل فانتسي، النظام ككل يستلهم من ألعاب الMMORPG الكورية (attacker و healer و defender) أكثر مما يستلهم من فاينل فانتسي

نفس الكلام ينطبق على 15، في جوهرها مختلفة بشكل جذري و كلي عن أي جزء سابق في السلسلة

هنا لا يوجد تفكيك و إعادة تركيب، بل كسر كامل و إعادة بناء

نفس الكلام ينطبق على 16 أيضًا.

نفس الكلام أنقال عن فف12، لدرجة الوضع صاير ديجافو.. لحد الان اتذكر نقاشات اللعبة وكيف إنها مش فاينل فانتسي حقيقية ومش فاهمين توجه اللعبة الخ من هذا الكلام....
فف16 برأيي تملك هوية وتوجه برؤية واضحة، هذه أكثر فاينل فانتسي من سنوات تظهر بهذا الشكل المتجانس والـconsistent في جميع عناصرها .

فيه ناس كانت تقول هذا الكلام مو بسبب الاختلاف، لأنهم مو متعودين على فاينل فانتسي تتحرك فيها الشخصية خلال المعركة، أو عروضها السينمائية قليلة مقارنة بالجيمبلاي، هنا كان فيه اقتباس قديم من أحد ردود أخونا محمود ينتقد كيف كانت اللعبة 10% قصة و 90% جيمبلاي

لكن فاينل فانتسي 12 هي أكثر جزء معاصر كان وفي و مخلص لأساسات لعب فاينل فانتسي الكلاسيكية من حقبة 8 و 16 بت

بالنسبة لفاينل فانتسي 16

نعم اللعبة عندها توجه واضح و هوية واضحة

أنا لما أتكلم عن identity crisis أتكلم عن السلسلة ككل و التخبط الي عاشته آخر 10-15 سنة

16 جزء من هذا مو لأن ما عندها هوية

بالعكس اللعبة عارفة ايش تبغى تكون و ايش تبغى تسوي

و لكن لأنها مختلفة كليًا عن أي شيء سواه أي جزء أساسي سابق في السلسلة، حتى 15.
 

Suzuki Yu

True Gamer
تابعت كم معركة أعتقد اكبر مشكلة حوسة HUD يعني يكفي القتال فلاشي سريع وفوق هذا تطلع ارقام ومعلومات كثيرة على العين، لو فيه خيار تقليص هذه العناصر بيكون كويس.

بشكل عام الباتل سيستم ابجريد صارخ عن 15، نحن مشكلتنا نتكلم برفاهية كثير بس ما نشوف كثير المعطيات، ب15 كنت ادخل المعركة واطلع منها مش داري وش سويت، كذا فجأة فزت ::confused::

ادري بيجي واحد يقول ريميك السابع بس حتى هذا ما تقدر تبنيه بالنهاية انت تشوف التايملاين الرئيسي منطقيا من بعد 15 نشوف هذا الاكشن ب16 ومن الموجود الشئ بيعطيك احساس اكبر بالمعركة يمكن ما يوصل ثقل وقوة دمك 5 لكن على الاقل الكراكتر اكشن مع قصة تبدو ملطخة بالانتقام والماسي فيه احساس.

كمية الأعداد في الشاشة مزعجة للعين ، و hud غير موفق البتة
يس الـHUD أسوء شي حتى الان باللعبة وكمية الارقام اللي تطلع بالشاشة. (أرقام الدامج كان تنفع بالالعاب القديمة لانها Turn Based لكن اللحين بنظام قتال أشبه بDMC؟؟ ما تجي)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مافي شي اسمه تفكيك و اعادة تركيب...انت قاعد تفرض مفاهيمك على السلسلة هنا...

ماذا ؟؟

إذا ما مر عليك المفهوم من قبل، و ما شفت حتى مصممي ألعاب يتكلموا عنه (أو مخرجي تلفزيون، أو حتى أنمي)

فهذه ليست مشكلتي.

زي ماقلتلك 7 و 8 مافيها احد العناصر اللي انت كتبتها (class system) لدرجة ان اي شخصية يقدر يقوم بكل الاسحار...!
و الامور الثانية مثل الsummons و الlimit breaks ماكانت موجودة في كل الاجزاء...!

الكلاس سستم بحد ذاته مش عنصر، العنصر هو ضربة الFire، أو قدرة الsteal، هذه العناصر تتجمع و تبني كلاس، لكن ممكن تجمعها و تبني شيء آخر

7 و 8 حاولوا يجيبوا طريقة مختلفة لاحتضان هذه العناصر تعطي حرية أكبر للاعب في توزيعها على الشخصيات و تخصيص أكبر

الكلاس هو وعاء يحتضن هذه العناصر، و بشكل عام تقدر تشوف أن السلسلة كانت تفضل تستخدم هذا الوعاء منذ ظهوره لأول مرة

حتى فاينل فانتسي 6 تستخدمهم، و بشكل عام الconsistency واضحة مقارنة مع ما عاشته السلسلة و ما تعيشه بعد 12.

طيب يمكن مثال فلم FF مهو كافي خد عندك لعبة Xenogears...العبة كتبت في البداية على انها مشروع FF7 لكن تم رفضها...ليش؟
هل لانها لعبة Mecha و بعيدة عن فكرة FF؟ لا...السبب كان لان المنتج Sakaguchi شاف ان قصة اللعبة سوداوية في تلك الفترة...مهو لانها خالية من العناصر اللي انت دكرتها...

ما هي الحكمة من هذا المثال؟ و ما دام أن فاينل فانتسي "تقدر تكون أي شيء" فليش ما تقدر تكون شيء سوداوي؟

ما فيه شيء اسمه (سلسلة تقدر تكون أي شيء)، يا راجل احنا كصناع محتوى في الشبكة نفكر طول الوقت في هوية و نوعية المحتوى الي نقدمه و يمثلنا، و في أدق التفاصيل

تتوقع فريق تطوير سلسلة بحجم فاينل فانتسي كان يجي يرمي أي حاجة و يمشي؟ جديا؟

السلسلة نجحت لأنها كانت تبني باستمرار إلى الأمام، كان لها رؤية واضحة (كسلسلة)

الان شوف قدامك كيف السلسلة قاعدة ترفض وجود نظام تعاقب أدوار بأي شكل، إذن هم غيروا هوية السلسلة إلى هوية مختلفة كليًا، و حتى هذه الهوية المختلفة لسه ماهم عارفين يبنوا عليها طريق واضح

إلى حد الآن مو عارفين يقرروا اذا يبغوا فاينل فانتسي تكون عالم مفتوح أو لعبة خطية حتى

الفكرة هي ان FF بنيت على انها ممكن تكون اي شي

غير صحيح، فاينل فانتس بنيت على أساسات واضحة تمثل في حلتها النهائية لعبة تعاقب أدوار بنظام استراتيجي يعتمد على وجود فريق.
 

Argandir

True Gamer
ماذا ؟؟

إذا ما مر عليك المفهوم من قبل، و ما شفت حتى مصممي ألعاب يتكلموا عنه (أو مخرجي تلفزيون، أو حتى أنمي)

فهذه ليست مشكلتي

مشكلتك اذا بتدعي شي ماله اصل و تربطه بكلمتين في اللغة الانجليزية…
كلمة تفكيك deconstruct و كلمة اعادة تركيب reconstruct معروفات ومهي محتاجة تعريف …

لكن انك تقول ان هذا هو منهج تصميم اللعبة…يبغالك تجيب ادلة اكثر من عذر "ليست مشكلتي"…
الكلاس سستم بحد ذاته مش عنصر، العنصر هو ضربة الFire، أو قدرة الsteal، هذه العناصر تتجمع و تبني كلاس، لكن ممكن تجمعها و تبني شيء آخر

7 و 8 حاولوا يجيبوا طريقة مختلفة لاحتضان هذه العناصر تعطي حرية أكبر للاعب في توزيعها على الشخصيات و تخصيص أكبر

الكلاس هو وعاء يحتضن هذه العناصر، و بشكل عام تقدر تشوف أن السلسلة كانت تفضل تستخدم هذا الوعاء منذ ظهوره لأول مرة

حتى فاينل فانتسي 6 تستخدمهم، و بشكل عام الconsistency واضحة مقارنة مع ما عاشته السلسلة و ما تعيشه
انت الان قاعد تغير كلامك و تعريفك للاساسيات!
او ذكرت ان الclass و الsummons الخ هم عناصر اللعبة…الان تقول ان المهارات (fire) هي الاساس؟

اذا المسئلة كذا ليش مايكون السيف من الاساسيات؟ اذا كذا اي لعبة مافيها سيف ماينفع نصنفها كRPG!

ما هي الحكمة من هذا المثال؟ و ما دام أن فاينل فانتسي "تقدر تكون أي شيء" فليش ما تقدر تكون شيء سوداوي؟

ما فيه شيء اسمه (سلسلة تقدر تكون أي شيء)، يا راجل احنا كصناع محتوى في الشبكة نفكر طول الوقت في هوية و نوعية المحتوى الي نقدمه و يمثلنا، و في أدق التفاصيل

تتوقع فريق تطوير سلسلة بحجم فاينل فانتسي كان يجي يرمي أي حاجة و يمشي؟ جديا؟

السلسلة نجحت لأنها كانت تبني باستمرار إلى الأمام، كان لها رؤية واضحة (كسلسلة)

الان شوف قدامك كيف السلسلة قاعدة ترفض وجود نظام تعاقب أدوار بأي شكل، إذن هم غيروا هوية السلسلة إلى هوية مختلفة كليًا، و حتى هذه الهوية المختلفة لسه ماهم عارفين يبنوا عليها طريق واضح

إلى حد الآن مو عارفين يقرروا اذا يبغوا فاينل فانتسي تكون عالم مفتوح أو لعبة خطية حتى

سبب المثال هو ان العناصر اللي انت ذكرتها مهي اساسية لاسم FF…لو كانت، كان تم رفض Xenogears لحتوائها على اليات!

و لا انا ماتوقع ان فريق تطوير بمستوى FF يجي يرمي اي شيء…انا اعرف ان الفريق منفتح وعلى راسهم Sakaguchi في ان FF ممكن تكون اي شي يريده المخرج

“Looking back, Sakaguchi mused, "With Final Fantasy V, Kitase and I tried to change Final Fantasy and didn't hold back on our ideas. Even if we emptied ourselves, we'd pour out as many ideas as we could the next time around and change everything. Basically, 'so long as the blue window is there, you can do anything you want.'"

غير صحيح، فاينل فانتس بنيت على أساسات واضحة تمثل في حلتها النهائية لعبة تعاقب أدوار بنظام استراتيجي يعتمد على وجود فريق

كون الشي مايعجبك مايعني انه غير صحيح…مثل كون الانسان يرفض كوروية الارض مايعني ان الارض مسطحة…

كل الاساسيات الي ان ذكرتها في ردك الاول بينالك انا و الاخ @Veeto انها غير موجودة في كل الاجزاء القديمة…

ورفضك لفكرة ان FF ممكن تكون اي شيء رغم ان Sakaguchi اثبت هالشي بفلم FF و بكلامه الي اقتبسته لك فوق…
يبين ان مثل ماقلت في ردي السابق انك (وجميع الرافضين للتغيير في 16) قاعد تفرض تعريفك للسلسلة على اللعبة نفسها…
 
أعلى