hits counter

ارقام لعبة Sakuna (شحنات + مبيعات رقمية) تتجاوز نصف مليون نسخة!

The Last Lombax

In a new adventure~

هنيئا للفريق على هذا الانجاز! للعبة من شخصين بس نازلة في فترة اصدار جيل جديد كمان وتنجح شي جدا ممتاز!

نقدر نقول ان اللعبة باعت ... زي الرز*
tenor.gif


*ملطوشة من @AHMAD PLUS عبر تويتر*
 

I B R A

True Gamer
احد يعطيني رايه عنها يا جماعة ، مبدئيا كل شي عاجبني فيها بس محتاج احد يدفني زيادة لول
 

Golden_Sun

True Gamer
انا متحمس لها لكن راح أجلها لاول السنة تقريبا
ونفسك ودي اسمع اراء اللي جربوها

فيه اشياء من الترايلر ذكرتني بـBattle Chef Brigade
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
احد يعطيني رايه عنها يا جماعة ، مبدئيا كل شي عاجبني فيها بس محتاج احد يدفني زيادة لول
انا متحمس لها لكن راح أجلها لاول السنة تقريبا
ونفسك ودي اسمع اراء اللي جربوها

فيه اشياء من الترايلر ذكرتني بـBattle Chef Brigade

اشتروها بدون تردد، اللعبة مصنوعة بشغف يمكن ما تكون افضل لعبة سايد-سكرولر/اكشن موجودة في السوق -هي كويسة في هالجانب- لكن اللعبة عندها شخصية فريدة ما شفت حاجة نفسها قبل، فيها عناصر محاكاة زراعية تتشابه كثير مع سلسلة Rune Factory، لكن ساكونا تاخذ مفهوم الزراعة بعيد حبتين كيف انك تنتج الاسمدة بنفسك تزرع شتلات الارز تركز على مسافة كل شتلة عن الثانية تحرث الارض تسقيها وتشيل النباتات الضارة كل فترة وفترة وتحصل محصولك في نهاية الامر من التحصيل للطحن حتى. العملية من الوصف يمكن يتبدى انها مرهقة لكن العجيب اني احس براحة نفسية كبيرة لا سويتها وتذكرني كثير بشعور لعب العاب انيمال كروسنج الى حد ما حتى. ساكونا ممتازة كيف تمزج عنصر القتال بالزراعة بتوازن وما فيه اخلال بينهم.

لكن اكثر حاجة اعجبتني فيها ان ساكونا لعبة ضاربة في جذور الثقافة اليابانية وحاجة عميقة جداً في هالجانب، وممتعة وشيّقة في الآن ذاته. كل جانب من جوانبها يخليك تشوف كيف نظرة الشعب الياباني للحياة، نظرته للآلهة، احترامه الشديد للأرز عصب حياتهم من قديم الازمان. الشيء بنظري يتجاوز حاجز كونها لعبة تلعبها لوقت بدون ما تترك انطباع قوي ويمتد ليكون منتج ثقافي مفيد راح تتذكره بعد سنين حتى. المهتمين بالثقافة اليابانية راح يحصلوا حاجة مثيرة جداً للاهتمام في ساكونا.

سعيد كثير بخبر مبيعاتها الهائلة تستاهل النجاح والعشم تتجاوز المليون بإذن الله
 

FCB-Kratos

  
وصلت 850,000، و إن شاء الله بتوصل المليون قريبا
مسوي لها بري اوردر قبل الإصدار بكم اسبوع لكن للحين ما لعبتها، إن شاء الله بلعبها قبل نص السنة الثاني

 

Ria

True Gamer
اشتروها بدون تردد، اللعبة مصنوعة بشغف يمكن ما تكون افضل لعبة سايد-سكرولر/اكشن موجودة في السوق -هي كويسة في هالجانب- لكن اللعبة عندها شخصية فريدة ما شفت حاجة نفسها قبل، فيها عناصر محاكاة زراعية تتشابه كثير مع سلسلة Rune Factory، لكن ساكونا تاخذ مفهوم الزراعة بعيد حبتين كيف انك تنتج الاسمدة بنفسك تزرع شتلات الارز تركز على مسافة كل شتلة عن الثانية تحرث الارض تسقيها وتشيل النباتات الضارة كل فترة وفترة وتحصل محصولك في نهاية الامر من التحصيل للطحن حتى. العملية من الوصف يمكن يتبدى انها مرهقة لكن العجيب اني احس براحة نفسية كبيرة لا سويتها وتذكرني كثير بشعور لعب العاب انيمال كروسنج الى حد ما حتى. ساكونا ممتازة كيف تمزج عنصر القتال بالزراعة بتوازن وما فيه اخلال بينهم.

لكن اكثر حاجة اعجبتني فيها ان ساكونا لعبة ضاربة في جذور الثقافة اليابانية وحاجة عميقة جداً في هالجانب، وممتعة وشيّقة في الآن ذاته. كل جانب من جوانبها يخليك تشوف كيف نظرة الشعب الياباني للحياة، نظرته للآلهة، احترامه الشديد للأرز عصب حياتهم من قديم الازمان. الشيء بنظري يتجاوز حاجز كونها لعبة تلعبها لوقت بدون ما تترك انطباع قوي ويمتد ليكون منتج ثقافي مفيد راح تتذكره بعد سنين حتى. المهتمين بالثقافة اليابانية راح يحصلوا حاجة مثيرة جداً للاهتمام في ساكونا.

سعيد كثير بخبر مبيعاتها الهائلة تستاهل النجاح والعشم تتجاوز المليون بإذن الله
أنا ضحكت.



مدري شجاب نظرة اليابانيين للحياة بلعبة محاكاة وتطلب منك مهمات لزراعة الارز لأجل كسب النقاط مع أنه القصة ما تذكر هالجوانب وقصتها بعيدة عن هالتصور.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
أنا ضحكت.



مدري شجاب نظرة اليابانيين للحياة بلعبة محاكاة وتطلب منك مهمات لزراعة الارز لأجل كسب النقاط مع أنه القصة ما تذكر هالجوانب وقصتها بعيدة عن هالتصور.



رد باندا في الحقيقة مباشر ويوضح بشكل ممتاز اعتقاده بأن اللعبة تتطرق لما يرى بأنها النظرة اليابانية للآلهة والحياة وغيرها. تعقيبك عليه بالمقابل، عزيزي راين، أفشل في رؤية قيمة عالية له.

لدي تحديدا سؤالين يتعلقان بالرد:

1- من الممكن أن توظف اللعبة عناصر اللعب أحياناً لقول شيء، تجد هذا في بعض العاب يوكو تارو مثلاً. لن أخالفك في هذا. لكن غياب التوظيف لا يعني أن اللعبة لا تقول الشيء ذاته بطريقة أخرى.

كون ساكونا لعبة محاكاة تكافئك بنقاط لا يتصادم مع كونها تقول شيء عن النظرة اليابانية للحياة وغيرها. هل كانت اللعبة لتكون افضل لو كانت عناصر اللعب فيها متماسكة مع رسالتها؟ ربما، ربما لا. لكن هذا لا يهم هنا.

أريد منك أن تشرح لي. على أي أساس استدليت بأسلوب اللعب على كون اللعبة لا تقول ما زعم بأندا بأنها تتطرق له؟


2-.لم ذكرت بأنك "ضحكت"؟ أنت لست شخص سيء راين. الضحك على ما قاله شخص لا يعكس الاحترام له أو للمكان. كنت لأتأذى كثيراً لو قمت بهذا لي. الأمر وقح وغير لطيف. هو ليس civil. أنت أفضل من هذا. لو كنت في مكانك لاعتذرت عن الأمر.
 
التعديل الأخير:

Ria

True Gamer
رد باندا في الحقيقة مباشر ويوضح بشكل ممتاز اعتقاده بأن اللعبة تتطرق لما يرى بأنها النظرة اليابانية للآلهة والحياة وغيرها. تعقيبك عليه بالمقابل، عزيزي راين، أفشل في رؤية قيمة عالية له.

لدي تحديدا سؤالين يتعلقان بالرد:

1- من الممكن أن توظف اللعبة عناصر اللعب أحياناً لقول شيء، تجد هذا في بعض العاب يوكو تارو مثلاً. لن أخالفك في هذا. لكن غياب التوظيف لا يعني أن اللعبة لا تقول الشيء ذاته بطريقة أخرى.

كون ساكونا لعبة محاكاة تكافئك بنقاط لا يتصادم مع كونها تقول شيء عن النظرة اليابانية للحياة وغيرها. هل كانت اللعبة لتكون افضل لو كانت عناصر اللعب فيها متماسكة مع رسالتها؟ ربما، ربما لا. لكن هذا لا يهم هنا.

أريد منك أن تشرح لي. على أي أساس استدليت بأسلوب اللعب على كون اللعبة لا تقول ما زعم بأندا بأنها تتطرق له؟


2-.لم ذكرت بأنك "ضحكت"؟ أنت لست شخص سيء راين. الضحك على ما قاله شخص لا يعكس الاحترام له أو للمكان. كنت لأتأذى كثيراً لو قمت بهذا لي. الأمر وقح وغير لطيف. هو ليس civil. أنت أفضل من هذا. لو كنت في مكانك لاعتذرت عن الأمر.
هل نتحدث عن اللعبة نفسها؟ أفهم ماهو مكتوب هنا وأراه أكثر وضوحاً عن ساكونا أكثر مما كتبه *باكا*-دول.



اللعبة تقدم ميكانيكيات لعبها بصورة أبسط بكثير حتى مقارنة بنوعها وحقاً ليست لخدمة سواء مهمات اللعبة دون الاكتراث للثيم والقصة عموماً وهذا لا يلغي كونها ممتعة.
 
أعلى