hits counter

إشاعة: Jim Ryan رفض مشروع “كوجيما” القادم بحسب مسربي الأخبار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Qué mirás bobo

True Gamer
بالمناسبة هل جيم رايان لديه حساب تويتر ؟ لماذا لا توجد لديه صفحة ويكيبيديا حتى ؟ وجدتُ حساب ساخر.
 

Smart Smile

True Gamer
بالمناسبة هل جيم رايان لديه حساب تويتر ؟ لماذا لا توجد لديه صفحة ويكيبيديا حتى ؟ وجدتُ حساب ساخر.

مثلك قبل فترة قعدت ادور على حسابه في تويتر و ما حصلته و انصدمت كيف موظف كبير في سوني ماعنده حساب في تويتر
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
قبل لا نروح لل اثبات .. خلنا نسوي retrack لبعض المفاهيم عشان نكون في نفس الصفحة .. لاني ملاحظ عندنا اختلاف في المسميات والمفاهيم .. وكل واحد يتكلم عن شي ويسميه بنفس الاسم وصاير الوضع مب ثابت .. لذلك خلني اشرح لك


١# hitbox

الهيت بوكس وقد يسمى collision box .. هو مصطلح شامل لمحور الشخصية اللي يحدد هل التلامس بين جسمين في اللعبة حاصل ام لا .. بشكل عام لفظة هيتبوكس دارجة اكثر في العاب القتال الثنائية الابعاد اللي تجري في بعدين س و ص مو شرط الرسم ثنائي ابعاد لكن المبدأ عادي تطبقه في سماش وسف ٥ والخ .. و بحيث ان في مساحة مثل العاب الفايت وبسرعة اللعب .. وبرضو لان التقنية زمان كانت محدودة .. يو كان قيت اواي مع مساحة تصادم مربعة .. وتحاول انك تخليها بشكل ما شاملة لمساحة الجسم كامل .. وتحاول بطريقة ما تقرب وتقارب على نفس مساحة الsprite .. ومو بالضرورة تكون دقيقة ..

wmPrlSv.png

[المربعات تمثل الهيت بوكس - الابيض ريو والاصفر شون]

بعض العاب القتال المقربعة احيانا بين سبرايت الشخصيات ٤ بكسلات .. ويصير التصادم ويحسب الدامج
بعض الالعاب تستخدم مربعين .. دائرة .. معين .. شكل ما الخ الخ .. على حسب نظرة المطور وتفكيره .. بعضها مربع .. لكن يحسب مسافة البكسلات

مثلا لو المربع ٦٤ في ٦٤ .. يحسب البكسلات ٣٢ فوق السنتر من الجسم العلوي .. وال٣٢ اللي تحت السفلي .. ويعطي حسبة مختلفة للدامج ..وهكذا .. وبعضهم صار يضيف بوكس خاص للضربة نفسها مختلف عن الهيت البوكس .. ويكون متواجد فريمات معينة لما تنفذ الضربة

FgTS7GS.png

[المربع الاصفر يمثل الهيت بوكس الخاص بتلقي الضربات .. الاحمر يمثل الدامج بوكس للضربة]

لكن ليش طيب اشكال بسيطة؟ لان المعالج راح يتحقق من كل بكسل اذا مشترك بين جسمين عشان يحسب التصادم .. وزيد عليها راح يحسب نوع الضربة .. واذا فيه تدقيق على موقعها اذا في منطقة معينة مثلا علوي او سفلي ..

كذا ٦٤ في جسمين في بعدين في كل فريم بحسبة معينة .. يصير مجهد على المعالج وانت عارف يعني يمكن اللعبة تلقلق وكذا

لذلك بعض المطورين اتوا بفكرة مختلفة وتجربة فكرة مختلفة .. *


٢# collision mask

الفكرة هنا قالو ليش ما نستخدم السبرايت نفسه بكامل تفاصيله وبكسلاته ك هيت بوكس .. بيعطينا دقة اكبر في التلامس .. مثلا لو الشخصية خشمها طويل مثل بعض الناس كح ماريو كح .. ما راح نضطر نشوف اللاعب يمشي الشخصية في الجدار وخشم ماريو داخل في الجدار .. نقدر نخليه اول ما يوصل طرف الخشم للجدار ماريو ما يقدر يتقدم .. الفكرة ذي فيها ميزة الدقة

لكن سلبيتها الاولى ان المعالج يبذل جهد اكبر في التحقق من البكسلات المتصادمة
وسلبيتها الثانية هي ان لو بكسل واحد ناط من خشم ماريو لمس بكسل واحد من ظفز باوزر بيحسب تلامس .. طبعا لان اللعبة بتشتغل ٢٠+ فريم بالثانية اللاعب مافي امل يفهم الحاصل

لذلك في الالعاب الثنائية البعد بالغالب يتم اعتماد اشكال هندسية لسلاسة اللعب مع حسابات مختلفة عشان الدقة

hdy36KV.png
(صورة ٣)
[ الاطار الاخضر الزاهي يمثل ماسك التصادم الدقيق على السبرايت]

اوكي صعب امسكها .. سبرايت ولا سفن اب هاهاااي .. احم


طبعا هذا كله قبل لا مياموتو يحمل ثري دي ماكس تورنت من مكسات .. وتنولد صناعة الالعاب الثلاثية الابعاد ::laugh::



٣# 3d models

الرسوم الثلاثية الابعاد باختصار هي مضلعات يحسبها معالج الرسوم gpu ويحدد موقعها في الفراغ xyz .. لذلك تحتاج دقة اكبر في الكوليجن ماسكز والهيت بوكسس لان الجسم ثلاثي الابعاد مفضوح وواضح للعين حتى بسرعة كبيرة .. لكن فيه ميزة وهي انك تقدر تخلي كل مودل مستقل بذاته.. حتى احيانا بعض الالعاب تقدر تشوف خطوط عريضة في مفاصل الشخصيات .. ذا ممكن يكون مودل مستقل له حسابات تصادم مختلفة عن بقية الشخصية .. الاسلحة ايضا موديلات مستقلة متزامنة مع حركة الشخصية .. لذلك حسبتها ممكن تكون اسهل من ناحية مساحة



٤# 3d collision delima : collision as a box

ذي النقطة اللي مسببة اشكال في الشرح والنقاش .. وذا اللي اقصده ب هيت بوكس صندوقي .. هير ات قوز :

اللي انت تفضلت به في الجيف يابو حميد يجمع الافكار ذي .. المطبقة من اول لعبة ثري دي .. ماسكات التصادم او التلامس ممكن تكون مكعب وممكن تكون على قد المودل ودقيقة .. هذي كلها تعبر عن درجة الدقة في التصادم .. كون ان نيرو يقدر يجلي الضربة ويسوي داك او ايفيد .. ذا يعني مساحة التلامس دقيقة .. وذي نقطة ما اختلف معك .. دمك٥ ممتازة في ذي الناحية .. زيها زي اوكارينا .. زي دارك سولز زي انفيموس زي جاو الخ..صحيح هي خطوة حلوة .. لكن المشكلة هي تقنية الجهاز وموارده نفسها .. هذا الشي اللي يحد المطور قبل ١٠ سنين يسويها ولا يوفرها .. ولا لو الاجهزة اقوى كان طبقوها داي ون بسهولة .. هي قرار تطويري بس

الشغلة اللي اتكلم عليها واللي تحسب ك تقدم هو نفس الجسم .. هل يتم التعامل معه على انه جسم ولا صندوق له ٦ اوجه

o44gHWg.png


مثل الشكل هذا .. اعتبر ان ماسك التصادم دقيق على حواف الجسم بالملي .. اي ضربة عدو تجي خارج جسم دانتي ما راح تلمسه ولا تدمجه ..وحتى الاعداء نفس الفكرة.. ذا شي كويس جدا

الان لاحظ معي التصادم ك صندوق وطبقه على صديق وعدو .. جسم دانتي مقسم ٦ اجزاء الظاهر بالرسم: الوجه بالاحمر .. الجنب الايسر بالازرق .. الراس بالاخضر .. وعلى نفس الفكرة بس ما حبيت ارسمها والغوص بالشكل ؛ الظهر ، الجنب الاخر ، التحت ::whistle::
x1 , x2 ,y1,y2,z1,z2

الان لما تقاتل وحش صحيح ان التلامس بيكون دقيق على محور الجسم .. لكن نتيجة التصادم راح تحسمها احد المناطق الستة : الراس الجوانب فوق وتحت .. ٦ مناطق .. يعني لو الوحش ضرب المنطقة الزرقاء دانتي بيطير لليمين من جهته زي كذا القتال صاير .. ٦ محاور حركة وارتداد .. بس اي دايقريس .. وخلنا نرد حبة حبة .. نرد رد البرشومي ::laugh::


كلام جميل ..

لكن هي مش بالطريقة اللي تتخيلها ترا .. ولا بالطريقة اللي توصفها .. نسحب على اول ايفيدين واول كاونتر .. ثاني كاونتر اللي اتوقعك تقصده هنا .. الكاونتر هذا upper counter

السيكونس العام كالتالي:


# [ضربة وحش@جهة 1x]::(انميشن) ---> @ (موقع دانتي x1) ---> [كاونتر نوع ١]::(انميشن) ---> (اذا : تلامس) ===> { ريكويل ١}:: (انميشن)

الان لو فيه مثلا ٥ ضربات لها ٥ انميشنات .. موقع دانتي ماله اي تأثير اذا نوع الكاونتر نفسه ثابت .. ودائما الوحش بيعطي نفس الريكويل .. انميشن طيحة لورا .. لو كنت يمين شوي وحصل التصادم بيعطي نفس الريكويل .. انميشن الدامج هو هياه السيف جاي من يمين من تحت .. اذا ضربت الوحش بكاونتر لضربة معينة بيطي نفس النتيجة ونفس الحركة بالضبط .. طط!

وقيسها على كل وحش باللعبة .. بعض الوحوش تضربهم ويعطوك نفس الريكويل انميشن من اي مكان ينضربون بعد



هههههههههههههه لا تتمصخر يا الدبة ::xd:: .. هذا جزاي ملتزم بالتعريب .. ترا مو خايف من سيفروس ولا شي ..مين يقول خايف؟::sad::


هو كل هذا يوضح الفكرة اللي اقولها فوق اللي فوق ..دقة ماسكات التصادم مالها شغل .. دام الضربة هبدة زي اللي عطيتك ::laugh:: من فوق ك سيت فينيشر .. دايم الوحش بينبطح بنفس الطريقة .. كل وحش له بطحة ما تتغير دام الضربة من فوق .. ولا يهم انت تركض واقف هو يتحرك ثابت .. ولا تفرق مكان الضربة وتوقيتها بالنسبة للجسم وحركته .. شوف انا تعمقت كثير ولا لي خلق الحين اشرح لك السينتر اوف ماس والاكسليريشن وعلاقته بتوقيت الضربات والنتيجة تبعها.. اذا تبي نتحدث عنها لاحقا على صوت الموج ::wink::

بعدين لمتى تتوقع التحقير من الشخص بيغلط الفكرة؟ اذا كلامي صح ما يهم اذا انا كذاب واعابط وهباد ومتعالم وما لعبت اللعبة .. لا ترمي ذمات مالها داعي وتشخصن النقاش .. انت ما تعرفني .. فلا تخش علي بتصور مسبق وتحاول تلقط من الردود اللي يعجبك عشان تطلعني "غلط"

ترا فكرتك اللي بتضرر لما تضرر شخصي .. وذا سلوك المفلس .. ينتقد الشخص لانه مو قادر يثبت فكرته .. وانا ارفض تكون من ذا النوع من الاشخاص معي ولا مع غيري .. انت اخ و غالي ماله داعي تخرب صورتك .. ودام نقاشنا مثري خليه كما هو اثرائي .. انت جالس تجيب محتوى جميل لا تطلع خارجه عشان تنتقدني .. ترا اسهل شي السب
ما كان يحتاج تجيب مقالة ويكيبيديا، عارف المفاهيم ذي كويس وعن ايش انت تحاول تتكلم، ماعندي اي سوء فهم من ناحيتها.
لكن براجع معاك مفهوم بسيط برضو، بألعاب الاكشن الجيدة بالعادة، تحتاج ان ضرباتك ونتائجها تكون consistent لتشتغل كلعبة اكشن بالمقام الاول ، لو تبغى جد جد تسوي محرك جاذبية سوبر دقيق وتخلي الاعداء ragdolls مثلا ، بتطلع نتائج فوضوية جدا حقيقة و finicky حتى بأحدث الاجهزة ،الشيء فعليا...ما يصلح بلعبة اكشن او فايتنج، ابحث عن اي لعبة فايتنج حديثة، يابانية او غربية، بيلتزموا بنفس القوانين، لأنه الconsistency جدا مهمة بالالعاب ذي و اي نتائج معينة بتخرب الاكشن والتنافسية بل وتقتلها، تمام؟ تمام انتهينا من النقطة ذي.

الشيء مهم بزيادة في سلسلة DMC، لأنها على عكس اغلب باقي العاب الاكشن حتى، تعتمد بشكل اساسي على الكومبوز الستايلش، والدقة عنصر مهم هنا، فبالتالي لازم لما استعمل هاي تايم، انا اتوقع وأبغى اسوي لانشر للعدو بالهواء، ما ابغى ضربة السيف لفوق تخليه يرجع لورا يطيح، او يشقلبه ليسار لأني لمست يده اللي رفعها بالغلط بفريم معين، أبغى ارفعه لفوق عشان اسوي كومبو هوائي زي كذا.

giphy.gif




الشيء ما يشتغل الا لأني عارف نتيجة كل ضربة، تمركزها، التايمنج حقها، ولأني أثق تماما ان اللعبة بتعمل ريجستر لكل انبوت اعمله بالوقت الصحيح، لكن برضو تسويه بحرية، الشيء مش اوتوماتيك ومش مجرد paired animations مثل العاب اساسنز كريد وسلسلة اركام، لازم تاخذ تسارع بعض حركاتك وضرباتك ومكانك بالحسبان، الحرية ذي غير مسبوقة وما زالت للآن، مافي لعبة أكشن ثانية بالسوق، غربية او يابانية، تسمحلي اعمل كومبوز طويلة بهالدقة والحرية والخيارات أبدا، تجربة اكشن متطورة مالها مثيل.

والشي ذا كله تضبيطه يدوي من المطورين، بالحقيقة هذه العملية اصعب بمراحل من جعله مجرد فيزيائية عشوائية وتترك الامر لمحرك الفيزكس يقوم بالباقي، هذا شيء حتى لعبة رخيصة زي Goat Simulator تقدر تعمله، واللعبة نكتة من المطورين لدفع حدود هذا الكونسبت، هل الشيء ينفع لأكشن؟ لا، أي لعبة اكشن كويسة بالسوق تعتمد على تضبيط الانيميشن اليدوي والتفاعل عشان تحقق النتائج المرجوة وتعطيك احساس الضربات بشكل صحيح، ينفع للعبة ما تهتم وتسويها بدافع الضحك او الاكشن عنصر جانبي فيها؟ نعم.

مع ذلك؟ لسه في تفاعلات باللعبة تعتمد بشكل كبير على البيئة والمكان وتفاعلات الاصطدام والارتداد، وليست مجرد set animations، شوف الحركة ذي:

BrokenAngelicCougar-max-1mb.gif


الحركة ذي بالكامل تعتمد على مفهوم الارتداد والاصطدام للشعاع، تفاعل الحركة ذي بغرفة مغلقة ضيقة يختلف تماما عن تفاعلها لو سويتها ببيئة مفتوحة وتكون مرتدة بشكل اكبر، وبالتالي تفاعل الاعداء معهم بيختلف ايضا، بيتناثروا حسب المكان الصحيح ومن اي جهة ينضربوا


الآن نجي لأهم نقطة.

# [ضربة وحش@جهة 1x]::(انميشن) ---> @ (موقع دانتي x1) ---> [كاونتر نوع ١]::(انميشن) ---> (اذا : تلامس) ===> { ريكويل ١}:: (انميشن)

الان لو فيه مثلا ٥ ضربات لها ٥ انميشنات .. موقع دانتي ماله اي تأثير اذا نوع الكاونتر نفسه ثابت .. ودائما الوحش بيعطي نفس الريكويل .. انميشن طيحة لورا .. لو كنت يمين شوي وحصل التصادم بيعطي نفس الريكويل .. انميشن الدامج هو هياه السيف جاي من يمين من تحت .. اذا ضربت الوحش بكاونتر لضربة معينة بيطي نفس النتيجة ونفس الحركة بالضبط .. طط!

وقيسها على كل وحش باللعبة .. بعض الوحوش تضربهم ويعطوك نفس الريكويل انميشن من اي مكان ينضربون بعد
ولا تفرق مكان الضربة وتوقيتها بالنسبة للجسم وحركته

هنا بالذات، انت مخطئ، موقع دانتي ماله تأثير؟ نفس الريكويل؟ راح اثبت العكس، بفوتج انا مصوره بنفسي، وزبطته، ما نشتغل بالرخص.



أحب هالحركة فاستخدمتها كمثال، بالمرة الأولى ضربته من أبعد ما يكون، الرصاص وصله، في دمج خافت بسيط ممكن تلاحظه باليسار، لأن الحركة من بعيد ما عملت أي أثر، كالمفترض أن يكون.

المرة الثانية رحت قربت منه شوي، سويت نفس الحركة، الآن صار في ريأكشن من العدو نفسه، الحركة قريبة منه وضربته بشكل اكبر، لكن ما طاح لسه.

المرة الثالثة، عملت الحركة بوجهه مباشرة، من اقرب ما يكون، قوة طلقة المسدس والريكول خلته ينطرح بالأرض لورا ويظل مستلقي بالارض.


مثال ثاني


عملت حركة معينة وحدة، كنت قريب منه فانضرب بالضربتين عادي


الآن لأني كنت ابعد منه شوي، الضربة الثانية didn't connect ، مع اني عملت نفس الحركة بالضبط، وش اللي اختلف؟ موقعي ومكاني.



فنقطة ان مركز وموقع دانتي ما تفرق باللعب عموما ولا برياكشن الاعداء هي blatantly wrong، الشيء اللي كنت تنكره من البداية، أهو اثبتته بالدليل والواقع، هالشيء لحاله ينسف كلامك كله.

بعدين لمتى تتوقع التحقير من الشخص بيغلط الفكرة؟ اذا كلامي صح ما يهم اذا انا كذاب واعابط وهباد ومتعالم وما لعبت اللعبة

ما حقرت ولا قللت من شخصك، قلت انك تكذب او تعابط، اللي اتضح انه صح فعلا، ونعم يهم لو تكذب وتعابط اذا كلامك غلط، هو الشيء اللي يقلل من فكرتك انت.

بينما انت من البداية تستعمل اسلوب تحقير اصلا فيني وممشيها عادي، نص كلامك سخرية وبنبرة condescending ما أحبها ، بس لما اقول انك جد تعابط تجي تسوي زعلان وإني أهنتك بشيء :sleepy: رد retha الأخير هنا يختصركل الكلام اعتقد.

حبيبي الله يسلمك .. قالوها لي كثير ::laugh::

لكن انت الاكيت اللي خاش في دفاع مستميت وغير مبرر .. كاني جالس اخرب بس .. وعشان تصادر رأيي رميت علي "ما لعبت اللعبة" .. "تكذب" .. ياخي اقل الايمان احسن الظن يمكن اساءة تعبير .. او يمكن انت مافهمت .. مو عشان اختلف معك في وجهة النظر توزع اتهامات وتحقيرات

ترا ابسط خدعة في الكتاب حق هالاسلوب من البداية اقول : اذا انت تدافع عن العاب انا انتقدها ؛ اجل انت ذوقك فاشل ويسهل ارضائك ولا تكثر هرج .. بس لاني محسن الظن ومتوقع منك ابداء وجهة نظر حلوة .. مشيت معك سوو .. ايز داون
سوء الفهم امشيه، بس أسلوبك خابره وأشوفه واضح للعيان هنا، هي مش نقطة ولا اثنين ولا ثلاث ولا اربع صار فيها "سوء فهم" ، لكن كثير، كثير اشياء اسالك عنها او تعطيني بديل لكن ما توضح،نقطة المهام والدنجنز، ما جاوبت، نقطة الاختلاف بالقوة والتاثير واختلاف الجيم ديزاين بين 4 و 5، ما جاوبت، نقطة تطور وورلد اللي بالبداية كانت متأخرة لكن فجاة صارت اصلا 3 كانت متقدمة اكثر، تراجعت عن كلامك، نقطة انه الرسوم والتفاعل والسرعة والجرافكس اللي في دمك5 موجودة بلعبة بس3 وقلت اعطيني مثال طيب حتى لو بس4، ما جاوبت، غيرهم، كلهم نقاط ترميها، وتتفادى تجاوب عليها بصراحة، ايش اسمي ذا؟ هو انت اللي خاش بدفاع مستميت اصلا من البداية، انا ما احب اي واحد يناقشني بشكل misleading اللي كنت تسويه من البداية ويحاول يستغفلني سواء بالتراجع عن نقاط او رمي كلام مبهم عام ليثبت انه صح.

وحابب انك ترمي اساءات مباشرة مبطنة تحت اسلوب "كان ممكن اقول كذا وانك مفلس وان ذوقك فاشل الخ، بس ما بقول كذا لأني محسن الظن"، بس ذا الشيء ما يمشي معي، اساءة مباشرة واضحة لي اكثر من اي شيء سويته سابقا

بس ما علينا من ذا كله، رمضان كريم.
 

Yashiro

True Gamer
الوضع طلع تحريض أجل واشعال نار الفتنة بين المسلمين،ما كذبت لما قلت انك ابليس، I am officially done :sleeping:
المفروض لا تستسلم و تنكسر لهم، اذا انسحبت الحين هذا هدفهم لول

الجدال هذا حول أي منكما عنده أطول نفس و لا ينكسر ^^
 

I B R A

True Gamer
المفروض لا تستسلم و تنكسر لهم، اذا انسحبت الحين هذا هدفهم لول

الجدال هذا حول أي منكما عنده أطول نفس و لا ينكسر ^^

بالضبط ، ماحد قاعد يقرا شي اصلا (&)

الي يكتب اخر رد هو الفائز
 

used2Bcat

True Gamer
بالضبط ، ماحد قاعد يقرا شي اصلا (&)

الي يكتب اخر رد هو الفائز

تكلم عن نفسك لو سمحت في ناس تقرأ ومهتمة بعد بالنقاش شف احد الردود نزلت منهم.. هو النقاش صاير كل واحد عنده حجة و اسلوب لدرجة ان الثاني معاند على ما يبدو انه يقتنع... فخل نشوف نهايتها.. بالاخير لهذا السبب وجدت المنتديات.. عتبي الوحيد ان وجد على الطرفين و اشوفه بدأ يوصل انه كل واحد بدأ يرمي الثاني سالفة انت غلطت علي واهنتني و اتمنى ما تستمر ذي.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
@Eye أنا ما قرأت ردودك كاملة .. لكن لو طلع إنك تجادل بتقدم التقنية بالألعاب اليابانية لأجل تقدم التقنية بحد ذاته فهو امر أختلف معه (أخذاً بإننا ما نقصد هنا فقط تطور الرسوم بل حتى تطور الذكاء الإصطناعي و تطور الفيزيائية و غيره)

التقنية في الألعاب ليس هدف بحد ذاته في أغلب الألعاب و هذا مش الواقع الذي نعيشه. في الواقع، الألعاب تبدأ من أهداف تصميمية (بمعنى "نبغى تجربة اللاعب للعبة تكون a و b") و بعدين هذا يحدد الإتجاهات اللي بنتخذها تقنياً، مثلاً لو كنت تبغى قصة درامية واقعية سينمائية ، جيب إنميشن متطور في كل ناحية. تبغى عالم ساندبوكس فيه سكان و مأهول و ما تبغى اللاعب ينكسر إنغماسه إنه عايش جوا هذا العالم، إتعب على الذكاء الإصطناعي يا ولد.

و فيه حجة حلوة لشخص يبغى تطوير تكنولوجيات جديدة بحد ذاته (بدون التحدث عن لعبة محددة) لإنها بتفتح الطريق على تجارب جديدة ما جربنها من قبل. لكن هذا ليس لإن الألعاب يجب أن تحفظ ماء وجهها و يصير المسألة تعييب فيها (والله لعبة بس2 و لعبة صنعوها قبل عشر سنوات يا لطيف)، هو فقط لإننا نبغى أشياء فريش. تطور التقنية بحد ذاته ليس هدف. لكن ما ألومك العرب كثير منهم يهتم بالصورة و كيف الظهور و إنت حولت هذا الشيء عدسة تنظر فيها للألعاب اليابانية.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
تكلم عن نفسك لو سمحت في ناس تقرأ ومهتمة بعد بالنقاش شف احد الردود نزلت منهم.. هو النقاش صاير كل واحد عنده حجة و اسلوب لدرجة ان الثاني معاند على ما يبدو انه يقتنع... فخل نشوف نهايتها.. بالاخير لهذا السبب وجدت المنتديات.. عتبي الوحيد ان وجد على الطرفين و اشوفه بدأ يوصل انه كل واحد بدأ يرمي الثاني سالفة انت غلطت علي واهنتني و اتمنى ما تستمر ذي.
ردك طويل
ما راح اقراه(&)

اتفق معاك في الجزئية الاخيرة
 

Eye

السوسة
المفروض لا تستسلم و تنكسر لهم، اذا انسحبت الحين هذا هدفهم لول

الجدال هذا حول أي منكما عنده أطول نفس و لا ينكسر ^^

لا والله مو جدال .. على الاقل بالنسبة لي .. اذا فيه وجهات نظر مختلفة انا ارحب بها

بالضبط ، ماحد قاعد يقرا شي اصلا (&)

الي يكتب اخر رد هو الفائز

تكلم عن نفسك ::laugh::

لا ما قلت Officially done ولا مرة.

هههههههههههههههه .. قلت مب اوفيشلي بس .. ::laugh::

وتحاول تسكتني كل مرة ما عندك شي تضيفه ولا تضيع وقت

معليش برب و راجع لك يا قميل ::smug::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
لذلك في الالعاب الثنائية البعد بالغالب يتم اعتماد اشكال هندسية لسلاسة اللعب مع حسابات مختلفة عشان الدقة

hdy36KV.png
(صورة ٣)
[ الاطار الاخضر الزاهي يمثل ماسك التصادم الدقيق على السبرايت]

اوكي صعب امسكها .. سبرايت ولا سفن اب هاهاااي .. احم


طبعا هذا كله قبل لا مياموتو يحمل ثري دي ماكس تورنت من مكسات .. وتنولد صناعة الالعاب الثلاثية الابعاد
بس جد شباب هذه الفقرة مو عميقة؟ فيه أحد في المنتدى يعرف يشرح زي كذا؟ ما أعتقد لذلك عين من الحين أسطورتي ::involve::
 

Eye

السوسة
@Eye أنا ما قرأت ردودك كاملة .. لكن لو طلع إنك تجادل بتقدم التقنية بالألعاب اليابانية لأجل تقدم التقنية بحد ذاته فهو امر أختلف معه (أخذاً بإننا ما نقصد هنا فقط تطور الرسوم بل حتى تطور الذكاء الإصطناعي و تطور الفيزيائية و غيره)

التقنية في الألعاب ليس هدف بحد ذاته في أغلب الألعاب و هذا مش الواقع الذي نعيشه. في الواقع، الألعاب تبدأ من أهداف تصميمية (بمعنى "نبغى تجربة اللاعب للعبة تكون a و b") و بعدين هذا يحدد الإتجاهات اللي بنتخذها تقنياً، مثلاً لو كنت تبغى قصة درامية واقعية سينمائية ، جيب إنميشن متطور في كل ناحية. تبغى عالم ساندبوكس فيه سكان و مأهول و ما تبغى اللاعب ينكسر إنغماسه إنه عايش جوا هذا العالم، إتعب على الذكاء الإصطناعي يا ولد.

و فيه حجة حلوة لشخص يبغى تطوير تكنولوجيات جديدة بحد ذاته (بدون التحدث عن لعبة محددة) لإنها بتفتح الطريق على تجارب جديدة ما جربنها من قبل. لكن هذا ليس لإن الألعاب يجب أن تحفظ ماء وجهها و يصير المسألة تعييب فيها (والله لعبة بس2 و لعبة صنعوها قبل عشر سنوات يا لطيف)، هو فقط لإننا نبغى أشياء فريش. تطور التقنية بحد ذاته ليس هدف. لكن ما ألومك العرب كثير منهم يهتم بالصورة و كيف الظهور و إنت حولت هذا الشيء عدسة تنظر فيها للألعاب اليابانية.

جميل .. لك وجهة نظر مختلفة .. ما قلت ان التطور من اجل التطور فقط هو الغاية .. ولكنه ضرورة وحتمية

ما ادري وش قصدك ب "العرب" .. ولا ادري وش نقطتك اللي تتكلم عنها

انا ما جبت عدسة من راسي واخترتها بدون سبب .. ولا عندي نظرة مسبقة داخل بها على الالعاب اليابانية .. انا عشت مع الالعاب اليابانية وعارف نقطي وين

لا تصير انت اللي تخش بالنوايا #٢ بعد هنا وتقرر لي وجهة نظري .. انت اكبر من كذا

خذ كلامي فيس فاليو لا تلعبص في الما ورائيات .. انا جالس اتكلم عن نقطة ووجهة نظري .. وقد ذكرتها نصا .. انا في غنى عن المحللين الشخصين
 

used2Bcat

True Gamer
بس جد شباب هذه الفقرة مو عميقة؟ فيه أحد في المنتدى يعرف يشرح زي كذا؟ ما أعتقد لذلك عين من الحين أسطورتي ::involve::

شوف عبدالله ترى انا توقعي الكبير بسبب اختلاف الكبير بين المحمدين هو ان العين ينظر لها كمطور و مهمد ينظر لها كلاعب. فلذلك اوجه التقدير عند تصحيح اداء المطور للعبة راح يختلف اكيد من عين مطور او عين لاعب.

مثال ثاني؛ Airpods max مسببة اختلاف وجهة نظر كذلك. المستخدمين العاديين يقولو ان مافي فرق كبير كان بالنسبة لهم كصوت عن السماعات الثانية الغالية عندهم. الaudiophiles يكرهون السماعة و دخول ابل للمجال خوفًا من انها تلعب بالاسعار و ترفعه كعادة ابل لما تدخل اي سوق. لكن لما تجي للناس اللي تصنع سماعات بتشوفهم يمدحون اشياء كثير بالسماعة من ناحية تصنيعية و السبب ان هذه اشياء ما ينتبه لها المستخدمين كثير.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى