لُقمَان
True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحد أصعب الأمور حينما تكون بدايتك مع فريق محدود للغاية، وأن تبتغي صناعة تجربة جديدة وخلابة وإن تحتمل "إبهارًا" كما في إسطورة زيلدا،
وبجزءٍ يسير للغاية من فريق Nintendo R&D2، وبإستخدام محرك ( وصلة إلى الماضي )، كانت أولى الألعاب التي أخرجها مصمم الرسوميات أيجي أنوما...
وهل كانت مجرد لعبة بسيطة ؟ كلا بل كانت أحد أفضل التجارب في ذلك العام، حصلت على ثناء النقاد والإعلاميين اليابانيين وقتها،
بل وحتى أن تصل إلى أن تكون من ضمن إفضل 120 لعبة من إختيار IGN ! وإن تأتي لعبة بعد صدورها بـ19 عامًا لتقتبس العديد من الأفكار منها !
وبعد أن عمل كأحد الأسماء الرئيسية خلف أكرينة الزمن، وقع تحت إختبار أصعب وأشد قسوة حتى،
تصميم الجزء الرئيسي القادم من الأسطورة، وإن يحمل طباعًا مختلفة، فقط خلال عامٍ واحد !
وهل كانت جيدة المستوى ياترى ؟ بل كانت خارقة، قدم أحد أكثر تجارب الألعاب تميزًا، والقصة الأفضل، والطبعة الأكثر سوداوية للسلسلة...
وحينما تحصل على الفرصة للعمل على جزء جديد من دون قيود زمنية، قدم "مُسيّر الرياح"،
اللعبة التي حركت عجلة أسطورة زيلدا إلى وجهات جديدة لم تصل لها من قبل وسط صبغة كرتونية، مقدمة أحد أجمل الألعاب على الإطلاق، حتى وقتنا الحاضر…
وبالعودة إلى الأجواء الواقعية والسوداوية، وبإستخدام نفس خلطة "أكرينة الزمن" مرة أخرى، قدم "أميرة الشفق"،
اللعبة التي حملت أفضل المغارات في السلسلة، وبتفوق على باقي الأجزاء...
ولم تتوقف مسيرته هاهنا، بل أكمل الإشراف وإنتاج أجزاء أسطورة زيلدا الواحدة تلو الأخرى،
موصلًا تلك السلسلة إلى محاط جديدة مع كل إصدار جديد،
لعبة خطية من دون مساحات ضخمة بلا هوادة ؟
لعبة ثنائية الأبعاد تعيد مجد الأجزاء القديمة بمستوى خارق ؟
أو لعبة تمزق كل القيود، وتقدم تجربة تجسد معنى الحرية ؟
هيهات أن يتقدم عليه من برع بحظر حسابات تويتر، الفارق بين سيرتهم واضح جلي،
فهيا يا معجبين الأسطورة، ويا من تحلت بكم مناقبه، الموت أدنى من الخسارة في هذه المسابقة !
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحد أصعب الأمور حينما تكون بدايتك مع فريق محدود للغاية، وأن تبتغي صناعة تجربة جديدة وخلابة وإن تحتمل "إبهارًا" كما في إسطورة زيلدا،
وبجزءٍ يسير للغاية من فريق Nintendo R&D2، وبإستخدام محرك ( وصلة إلى الماضي )، كانت أولى الألعاب التي أخرجها مصمم الرسوميات أيجي أنوما...
وهل كانت مجرد لعبة بسيطة ؟ كلا بل كانت أحد أفضل التجارب في ذلك العام، حصلت على ثناء النقاد والإعلاميين اليابانيين وقتها،
بل وحتى أن تصل إلى أن تكون من ضمن إفضل 120 لعبة من إختيار IGN ! وإن تأتي لعبة بعد صدورها بـ19 عامًا لتقتبس العديد من الأفكار منها !
وبعد أن عمل كأحد الأسماء الرئيسية خلف أكرينة الزمن، وقع تحت إختبار أصعب وأشد قسوة حتى،
تصميم الجزء الرئيسي القادم من الأسطورة، وإن يحمل طباعًا مختلفة، فقط خلال عامٍ واحد !
وهل كانت جيدة المستوى ياترى ؟ بل كانت خارقة، قدم أحد أكثر تجارب الألعاب تميزًا، والقصة الأفضل، والطبعة الأكثر سوداوية للسلسلة...
وحينما تحصل على الفرصة للعمل على جزء جديد من دون قيود زمنية، قدم "مُسيّر الرياح"،
اللعبة التي حركت عجلة أسطورة زيلدا إلى وجهات جديدة لم تصل لها من قبل وسط صبغة كرتونية، مقدمة أحد أجمل الألعاب على الإطلاق، حتى وقتنا الحاضر…
وبالعودة إلى الأجواء الواقعية والسوداوية، وبإستخدام نفس خلطة "أكرينة الزمن" مرة أخرى، قدم "أميرة الشفق"،
اللعبة التي حملت أفضل المغارات في السلسلة، وبتفوق على باقي الأجزاء...
ولم تتوقف مسيرته هاهنا، بل أكمل الإشراف وإنتاج أجزاء أسطورة زيلدا الواحدة تلو الأخرى،
موصلًا تلك السلسلة إلى محاط جديدة مع كل إصدار جديد،
لعبة خطية من دون مساحات ضخمة بلا هوادة ؟
لعبة ثنائية الأبعاد تعيد مجد الأجزاء القديمة بمستوى خارق ؟
أو لعبة تمزق كل القيود، وتقدم تجربة تجسد معنى الحرية ؟
هيهات أن يتقدم عليه من برع بحظر حسابات تويتر، الفارق بين سيرتهم واضح جلي،
فهيا يا معجبين الأسطورة، ويا من تحلت بكم مناقبه، الموت أدنى من الخسارة في هذه المسابقة !